المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهازي لا يتعرف على الهارد ديسك

mokhtar102
05-01-2008, 06:11 PM
السلام عليكم
اخواني الاعضاء
حصلت عندي مشكله غريبة لم اعرف لها حل او سبب منطقي
ارجو منكم الفائده
قبل فتره حصلت عندي مشكله ان الويندوز لم يكن يقلع من الجهاز حيث تظهر لي شاشه الإقلاع التي تحمل شعار وينوز اكس بي ثم يقوم بإعادة التشغيل وعند ظهور شاشة الاقلاع التي تحمل شعار ويندوز يعيد التشغيل مره اخرى وهكذا
حاولت اعمل فورمات للجهاز ولكن سي دي الويندوز يظهر لي رسالة ان الويندوز لم يعثر على الهارد ديسك
وعندما اقوم بتشغيل برنامج البارتيشتن ماجيك عن طريق البوت سي دي
يظهر الهارد بشكل طبيعي والتقسيمات الموجوده في الجهاز
عملت فورمات وأعدت التقسيم عن طريق البارتيشن ماجيك
واعدت إدخال سي دي الويندوز مره اخرى ولكن عادت نفس الرسالة انه لا يوجد هارد ديسك في الجهاز
فحصت الهارد عن طريق النورتون دكتور ولم يعثر على اي باد سيكتور
ارجو الحل والإفاده
وتقبلوا خالص التحية

DEV1L MAY CRY
06-01-2008, 08:44 PM
السلام عليكم
والله يالغالي مشكلتك شوية محيرة
قم باتنضيف الهارد دسك يعني انزع عنة موصل الطاقة والموصل الثاني ونضفة وشغلة من جديد واذا استمرت الحالة عند تشغيل
الجهاز قم بلمس الهارد دسك اثناء التشغيل من تحت على الخريطة الكهربائية وشوفة حار او لا اذا حار يعني حرارة غير طبيعية فهذي الخريطة محتركة تقدر تودي للمصلح ويبدلها لك وترجع معلوماتك عادي اما لا فودي جهازك للمصلح ليعرف السبب او انتظر احد الاعضاء يمكن يعرف سبب هذي الحالة

الأسيوطي
13-01-2008, 07:06 PM
أخي أرجو إنك تراجع إعدادات الجهاز وإن كان من النوع IDE أرجو أن تتأكد إنه متوصف ماستر MASTER ( الجمبر في النص أو بدون جمبر إن كان WD وعلى أقصى اليمين إن كان سيجات) وإن كان من النوع SATA حاول تدخل على البيوس وتأكد إنه فعال ACTIVE وعموما ادخل على البيوس وتأكد أن الهارد مقروء قراءة صحيحة في اول صفحة من البيوس