المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع أم ضد إحضار الخادمات(الشغالات) و السائقين ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
10-01-2008, 08:14 PM
السلام عليكم

التربية من أصعب الأمور الجميلة. فهي عملية بناء السلوك والعقل والعلاقات ولكن في نفس الوقت أمر يتطلب مسؤولية واهتمام من قبل الوالدين.

أتمنى لكم جميعا الزواج ( لمن أراد :D). ولكن حين يرزقك الله بعائلة ، هل ستوظف خادمات وسائقين للمساعدة في أمور البيت أم لا ؟ ولماذا ؟

لا أعلم عن الحال العربي خارج الحدود الخليجية ولكن الشائع في الخليج أن تجد في معظم البيوت خادمات. بالنسبة للسعودية سترى الكثير من السائقين أيضا لأنه غير مسموح للنساء قيادة السيارات.

رأيي في الموضوع :

بالنسبة لإحضار السائق ، أظن أنه من الأفضل إحضار سائق يلبي طلبات الزوجة إلى أن يتم سماح قيادة المرأة للسيارة.(لأنه شئنا أم أبينا ، عاجلا أم آجلا ، المرأة ستقود السيارة في السعودية) حينها لن تضطر الزوجة إلى سائق وبإمكانها الاعتماد على نفسها لتنسيق أمورها.
أما السبب وراء عدم وجود السائق فهو التالي:
1) أراه نوع من الدلع الزايد بالعامي :D. فلما اللجوء إلى سائق يقوم بتلبية حاجات المنزل عندما يوجد بديل أساسي مسؤول هما الزوج والزوجة. لا للعجز والكسالة. :biggthump
2) هدر الأموال على شيء إضافي. فوجود السائق أمر إضافي وليس إضطراري لعملية بناء الأسرة.

أما الخادمات ، أصر على عدم إحضارهم. والسبب :
1)أفضل أن أربي أنا وزوجتي أطفالنا وعدم تدخل شخص أجنبي في الموضوع. وإن كان الأمر مشقة فأعتبر هذه المشقة من متطلبات بناء العائلة. أضف إلى ذلك أنه سيزيد العلاقة بين الوالدين والأبناء.
2) أظن وجود خادمة سيقلل أو يعدم مسؤولية كل فرد من العائلة. فالخادمة ترتب وتنظف وتطبخ وتكنس وتغسل الملابس وإلى آخره من الأمور المنزلية. وهي كلها في الأصل مسؤولية كل فرد من العائلة. أفضل أن ينظف ويرتب ابني غرفته من أن ترتب الخادمة غرفته ، ففي هذا أرى بناء للمسؤولية واعتمادا على النفس.

في انتظار مشاركة الأعضاء

سلام ;)

الوردة الجريحة
10-01-2008, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخوي على الموضوع

برأيي
ضد إحضار السائقين فعلى الأب والزوج والأخوان
تحمل المسؤولية ، إضافة إلى عدم خروج المرأة
بكثرة من المنزل إلا للضرورة أو لزيارة الأهل
أما الخروج يومياً للأسواق وغيرها من الأماكن
فهذا من المظاهر الخاطئة المنتشرة

ضد إحضار الخادمات ولكن
يتم إحضارهن في حالات معينة كوجود
إمرأة مشلولة أو مريضة مرضا مزمنا وكبيرة بالسن
وليس لديها من يعتني بها
يعني لحالات معينة وذات ظروف صعبة
وتكون الخادمة مسلمة
وغير هذا لا أوافق عليه خصوصا حينما
تكون تربي الخادمة الأطفال الصغار وتعتني بهم
فهذا للأسف من الطوام التي نعاني منها
والله المستعان

شكراً للموضوع مجددا

ashhabah
10-01-2008, 08:45 PM
والله أخوي فاش دايم تحط يدك على الجرح

وتجيب مواضيع في الصميم

بالفعل للأسف كثرت بلاوي الخدامات والسائقين عندنا بالخليج

وأنا ما أشوف أن في أي سبب يدعي ان رب المنزل يجيب خادمة او سائق

أنا أخالفك في ناحية السائق لأن الرجل موجود ولازم يتحمل المسؤولية

ولو عنده غيرة على زوجته

كان ما خلاها تركب لحالها مع واحد أجنبي

حتى لو سائق البيت

وإن كان ولا بد لازم يكون في محرم مع الحرمة اذا ركبت مع السائق

بالنسبة لإحضار السائق ، أظن أنه من الأفضل إحضار سائق يلبي طلبات الزوجة إلى أن يتم سماح قيادة المرأة للسيارة.(لأنه شئنا أم أبينا ، عاجلا أم آجلا ، المرأة ستقود السيارة في السعودية) حينها لن تضطر الزوجة إلى سائق وبإمكانها الاعتماد على نفسها لتنسيق أمورها.

أفا

الله لا يجيب الحكاية هذي للسعودية

أخالفك تمام

وإن شاء الله ما تقود المرأة في السعودية أبد

بسْكويتَة
10-01-2008, 08:45 PM
انا مع ضد احضار خدامه و تشغيلها
اساسا بطبيعه الحال بما اني في اوروبا و لا نملك خادمه حاليا لا اتوقع اشغل الخدامه في مستقبل حتى لو رديت وطني خخخخخ
احب اسوي كل شيء بيدي

VaSh ThE sTaMpEdE
11-01-2008, 12:39 AM
السلام عليكم :)

أختي الوردة الجريحة :

وليس لديها من يعتني بها
وتكون الخادمة مسلمة
:biggthump

شكراً للموضوع مجددا
شكرا لمشاركتك

أخي ashhabah :

والله أخوي فاش دايم تحط يدك على الجرح

وتجيب مواضيع في الصميم
كبرت راسي يا شيخ :D

وأنا ما أشوف أن في أي سبب يدعي ان رب المنزل يجيب خادمة او سائق
من جد

أفا

الله لا يجيب الحكاية هذي للسعودية

أوف شكلك ما تعرفني زين ، أنا في مقدمة المؤيدين لقيادة المرأة للسيارة :D. شف موضوعي : http://montada.com/showthread.php?t=547975

أختي بسْكويتَة :

احب اسوي كل شيء بيدي
هذا هو الصح ;)

في أمان الله :)

zidane.10
11-01-2008, 03:55 AM
والله اخوي احنا كلنا ضد لكن الظروف اكبر منا لو نفرض ان انا والمدام موظفين فمن سيربي الطفل وبالنسبه لسائق وجوده ضروري لانه الاب والام دائما مشغولين فلن يكونوا هناك وقت لتلبية رغبات الاطفال فهناك صعوبه نوعا ما بعدم الاستفاده منهم من يطبخ لا تقولي مطاعم الانسان يشتاق لأكل البيت وشكرا

ناصر المحمدي
11-01-2008, 06:58 AM
السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أتمنى لكم جميعا الزواج ( لمن أراد :D). ولكن حين يرزقك الله بعائلة ، هل ستوظف خادمات وسائقين للمساعدة في أمور البيت أم لا ؟ ولماذا ؟

على حسب اذا الحرمة تشتغل .. وانا مقدر على تحمل مصاريف البيت بكبري بجيب شغالة ..
ولكن ساتبع نظام الايام .. اي انها يوميا من الظهر الى المغرب .. لكي لا تأخذ فرصة وتنفرد بالصغار << بوزورتو ..خخخخ
اما السائق فلا اعتقد بأني سابخل بتوصيل مرتي ام عيالي << شاعري ^___^

لا أعلم عن الحال العربي خارج الحدود الخليجية ولكن الشائع في الخليج أن تجد في معظم البيوت خادمات. بالنسبة للسعودية سترى الكثير من السائقين أيضا لأنه غير مسموح للنساء قيادة السيارات.

ماتبي تقفل الهرجة يابو الشباب ؟..

رأيي في الموضوع :
اتحفنا ..

برضك ؟؟.. اف << طرطع خخخخ

أما السبب وراء عدم وجود السائق فهو التالي:

1) أراه نوع من الدلع الزايد بالعامي :D. فلما اللجوء إلى سائق يقوم بتلبية حاجات المنزل عندما يوجد بديل أساسي مسؤول هما الزوج والزوجة. لا للعجز والكسالة. :biggthump

2) هدر الأموال على شيء إضافي. فوجود السائق أمر إضافي وليس إضطراري لعملية بناء الأسرة.

أما الخادمات ، أصر على عدم إحضارهم. والسبب :

1)أفضل أن أربي أنا وزوجتي أطفالنا وعدم تدخل شخص أجنبي في الموضوع. وإن كان الأمر مشقة فأعتبر هذه المشقة من متطلبات بناء العائلة. أضف إلى ذلك أنه سيزيد العلاقة بين الوالدين والأبناء.

2) أظن وجود خادمة سيقلل أو يعدم مسؤولية كل فرد من العائلة. فالخادمة ترتب وتنظف وتطبخ وتكنس وتغسل الملابس وإلى آخره من الأمور المنزلية. وهي كلها في الأصل مسؤولية كل فرد من العائلة. أفضل أن ينظف ويرتب ابني غرفته من أن ترتب الخادمة غرفته ، ففي هذا أرى بناء للمسؤولية واعتمادا على النفس.

ماعندي اختلاف ..

في انتظار مشاركة الأعضاء

انتظار ولا مؤكد ؟ << ينكت قاعد مبسوووووووووووووووووووووووووط

سلام ;)

وعليكم السلام ..

في أمان الله ..

VaSh ThE sTaMpEdE
11-01-2008, 12:01 PM

أخي zidane.10 :

وبالنسبه لسائق وجوده ضروري لانه الاب والام دائما مشغولين فلن يكونوا هناك وقت لتلبية رغبات الاطفال

طبعا لن يكون هناك وقت لتلبية كل رغبات الأطفال ، ولهذا يتم إحضار سائق. ولكن أنا ضد هذا الشيء لأن يجب الإنسان أن يتعلم أن ليس كل ما يريده يحصل عليه. وأنا كأب لن أبخل بتوصيل أبنائي وإلخ.

أخي ناصر المحمدي :
حيااااااا الله ناصر :D

ولكن ساتبع نظام الايام .. اي انها يوميا من الظهر الى المغرب

نظام جديد بس بطل ، أهنيك عليه :biggthump

اما السائق فلا اعتقد بأني سابخل بتوصيل مرتي ام عيالي << شاعري ^___^

ما يمديني على كذا يا شاعر :09:

ماتبي تقفل الهرجة يابو الشباب ؟..

خخخخخ ، لا هذي بس معلومة إضافية عشان الواحد برا السعودية يفهم ليش في سواقين كثار :D

وعليكم السلام ..

في أمان الله ..

سلام يالغالي ;)

Amir Imam
11-01-2008, 03:13 PM
بسم الله
اخي وصديقي وعزيزي (موضوع الاسم منتهيين منه :D )
التقينا مجددا
هذه المره انا اتفق معك بالكلية .. فلا يمكن ان ادع بيتي واولادي لانسانة غريبة .. مع اني مش هقدر اجيب شغاله لما اتجوز ان شاء الله .. لكن برضو انا ضد مبدأ الموضوع .. في الاول والاخر الشغاله تعمل من اجل الفلوس .. تربي الابناء من اجل الفلوس .. اما انا اربي ابنائي من اجل اني احبهم .. ولذلك سوف اعطيهم كل شيء جميل .. وعندما اقف امام ربي اقول له هذا نتاج تربيتي .. مش تربية الشغاله !!
وكذلك موضوع السائق فكما قال الاخ ناصر لن ابخل بوقتي ولا جهدي على زوجتي
واعتقد ايضا كما قالت الاخت الوردة الجريحة ان لم يكن في عذر قوي للشغاله كالمرض او غيره فالموضوع دلع
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع :)

zidane.10
11-01-2008, 03:33 PM
اخ امام الجاء التفكير بما تقول شنو دلع هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم دلوع والعياذ بالله فكان لرسول صلى الله عليه وسلم خادم وهو انس بن مالك وسيدنا موسى عليه السلام كان لديه غلام اي بمعنى خادم يا اخي اتمنى تثمن كلامك يا اخي الكريم قول معارض وفقط وشكرا ولاتزعل مني وتقبل رايي برحابة صدر وانا اعلم انك لم تقصد ولم يخطر ببالك وشكرا

بطل التعديل
11-01-2008, 03:40 PM
نفس ماقالوا الاخوان انا ضد الفكرتين

الا اذا في حالة خاصة

مع التحية

-Cheetah-
11-01-2008, 03:42 PM

مشكور أخوي على الموضوع

برأيي
ضد إحضار السائقين فعلى الأب والزوج والأخوان
تحمل المسؤولية ، إضافة إلى عدم خروج المرأة
بكثرة من المنزل إلا للضرورة أو لزيارة الأهل
أما الخروج يومياً للأسواق وغيرها من الأماكن
فهذا من المظاهر الخاطئة المنتشرة

ضد إحضار الخادمات ولكن
وليس لديها من يعتني بها
وتكون الخادمة مسلمة
فهذا للأسف من الطوام التي نعاني منها
والله المستعان

شكراً للموضوع مجددا

هذا في رأيي هو الرأي الصواب.
لو دققنا قليلا لوجدنا أن كثيرا مما يواجه مجتمعاتنا من أزمات ومشاكل سببه الرئيسي هو تخلي طرفي المجتمع عن مسؤولياتهما وتفويض هذه المسؤوليا لجهة ثالثة.
فالرجل يتخلى عن مسؤولياته تجاه عائلته مما يجعل العائلة في حاجة للسائق مثلا، والمرأة تتخلى عن مسؤولياتها تجاه عائلتها أيضا مما يبرز الحاجة للخدامة والمربية، فالخلل الأساسي ليس هنا، بل في جذر سابق، وهو خلل في توزيع الأدوار كما يقولون.

Amir Imam
11-01-2008, 03:45 PM
اخ امام الجاء التفكير بما تقول شنو دلع هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم دلوع والعياذ بالله فكان لرسول صلى الله عليه وسلم خادم وهو انس بن مالك وسيدنا موسى عليه السلام كان لديه غلام اي بمعنى خادم يا اخي اتمنى تثمن كلامك يا اخي الكريم قول معارض وفقط وشكرا ولاتزعل مني وتقبل رايي برحابة صدر وانا اعلم انك لم تقصد ولم يخطر ببالك وشكرا
بسم الله
اخي العزيز
1- انا اسمي امير امام وليس امام :)
2- انا لم اقصد ان كل من عنده خادم دلوع .. ولكن اقصد بعض الاشخاص الذين لا يحتاجون ومع ذلك يأتون بهم للمنظرة :)
3- في الاصل هذه الكلمة ليست لي .. هي لكاتب الموضوع وانا وافقته عليها :)
4- انا حاسس انك عايز تقتلني :D
5- اشكرك على ملاحظتك ولكن ارى في كلامك شيء من تصيد الاخطاء .. جزاك الله خيرا :)

zidane.10
11-01-2008, 03:51 PM
الله يسامحك تصيد اخطاء مقبوله منك لكن كلامك لم يكن واضح لذالك قلت ما قلته لك العموم انا لم اقصد ان اتصيد كما ذكرت حبيت اوضح لا اكثر وشكرا

VaSh ThE sTaMpEdE
11-01-2008, 05:09 PM

أخي Amir Imam :

التقينا مجددا
أهلا بك :)

اما انا اربي ابنائي من اجل اني احبهم
نقطة جميلة ذكرتها

أخي بطل التعديل :
شكرا لمشاركتك ، ظننت أني سأجد الكثير ممن يختلف معي ولكنه العكس.

أخي -Cheetah- :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :). وينك ياخي !؟ لك فترة ما خشيت. عجبا عجبا ، أمس كنت أفكر في بعض مواضيع المنتدى وأنت خطرت ببالي ، واليوم أراك ترد على موضوعي ، أمر عجيب. :D

لو دققنا قليلا لوجدنا أن كثيرا مما يواجه مجتمعاتنا من أزمات ومشاكل سببه الرئيسي هو تخلي طرفي المجتمع عن مسؤولياتهما وتفويض هذه المسؤوليا لجهة ثالثة.
صحيح ، فأنا أرى الكثير من الناس الذين تخلوا عن مسؤولياتهم و وكلوها لشخص آخر.

DeadLy_
11-01-2008, 05:57 PM
فاش بطلع شوي من الموضوع بعد إذنك.

cheetah الحمدلله على السلامة يا حبيب المنتدى :)

اٍحساس حقيقي
11-01-2008, 08:17 PM
أنا ساكن في فيلا من 3 طوابق .. افترض مثلا ما عندنا شغالات . يعني اخلي أمي تنظف وتطبخ ووو !!!!
بالله عليك !!!

انا مع احضار الشغالات .. مسلمات ويعرفون شغلهن عدل وبس ..

اما السائقين ماله داعي .. انا عندي سيارة واخوي الكبير وياه سيارة وابوي عنده سيارة .. وقريب اخوي الصغيرون بيكون وياه سيارة !!! ليش نجيب دريول !!

مشكور على الموضوع يا فاش ^_^

اٍحساس حقيقي
11-01-2008, 08:38 PM
في نقطة اخرى ..

هناك فرق بين تربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة طيبة وبين اللي تنظف وتطبخ من تحت لفوق !!

لذلك أنا مع جلب الشغالات عشان تنظف البيت وتطبخ و تفرش السرائر وهكذا ..

شكرا

Amir Imam
11-01-2008, 09:13 PM
بسم الله
اعتقد حالة البيوت الكبيرة والتي تنقص فيها البنات من الحالات التي تحتاج شغالات اخ احساس حقيقي
لكن طبعا لو ام ولها مثلا اربع بنات فهن كفيلات بقلب البيت رأسا على عقب

اٍحساس حقيقي
12-01-2008, 11:38 AM
بسم الله
اعتقد حالة البيوت الكبيرة والتي تنقص فيها البنات من الحالات التي تحتاج شغالات اخ احساس حقيقي
لكن طبعا لو ام ولها مثلا اربع بنات فهن كفيلات بقلب البيت رأسا على عقب

حبيبي .. بنات اليوم مالهم نفس يفرشوا سريرهن ..تباهن ينظفن البيت !!!! هن مدللات البيت ^_^

ابوبكر العيثاوي
12-01-2008, 05:47 PM
لكل وضع كلام فأذا كانت الام قادرة على عمل وجباتها في المنزل والحالة المادية ضعيفة في هذه الحالة لا ؤيد احضار الخادمة
اما اذا كانت الام كبيرة بالسن و لايوجد ما يخدمها في هذه الحالة اؤيد احضار الخادمة ولكن في هذه الايام مع الاسف انتشرت هذه الظاهرة بقوة مع العلم انها مؤذية للاسر ومفككة لها

dayslife
20-01-2008, 09:45 PM
الاخ الكريم VaSh ThE sTaMpEdE انا اتفق معك في الكثير من اراءك وافكارك حيث توحي بالعقلانية والانفتاح المحدد بحدود لا نتخطاها ....اما بخصوص احضار الخادمات فأنا ارفض الفكرة اصلا" فبالرغم من العمل عبادة وان بعض البشر يعملون هكذا اعمال من اجل لقمة العيش وامور اخرى هم يحددونها ....الا ان الجانب الاخر الذي يجلب الخدم بصراحه لو كان هذا الشخص ليس مريضا" او شيخا" او امرأة مسنة فان جلب الخادمة تعتبر عملية اذلال وانتهاك لكرامة الانسان وتزيد من اتساع مستوى الطبقيةبين الناس وكذلك تخلق في كلا الطرفين الخادم والمخدوم احساس جديد وربما مجموعة احاسيس تنتاب كل واحد منهم ولكن بالنقيض من الاخر فالخادم يشعر بالذل وامتهان الكرامة وقد تصل الى الحقد المخفي احيانا" اما الطرف الاخر المخدوم فيشعر بحالة التعالي والتفوق اللاواعي ...وبصراحة ما دام الانسان والحمد لله يملك كل مقومات الخدمة فليخدم نفسه بنفسه

Amir Imam
20-01-2008, 09:54 PM
حبيبي .. بنات اليوم مالهم نفس يفرشوا سريرهن ..تباهن ينظفن البيت !!!! هن مدللات البيت ^_^
بسم الله
صدقت والله .. البنات اليوم فعلا مدللات بطريقة غريبة جدا .. الا من رحم ربي طبعا

VaSh ThE sTaMpEdE
20-01-2008, 10:23 PM

أخي إحساس حقيقي :

هن مدللات البيت ^_^
جبتها يا بطل

هذا هو سببي الرئيسي لعدم إحضار الخادمات. أحسه دلع زايد ، مع احترامي للجميع.
ولحد يفهمني غلط ، ذا مب تحيز جنسي ضد الإناث عشان "مدللات" حتى العيال "مدللين" ترا :D

أخي أبو بكر العيثاوي :

لكل وضع كلام فأذا كانت الام قادرة على عمل وجباتها في المنزل والحالة المادية ضعيفة في هذه الحالة لا ؤيد احضار الخادمة

اما اذا كانت الام كبيرة بالسن و لايوجد ما يخدمها في هذه الحالة اؤيد احضار الخادمة ولكن في هذه الايام مع الاسف انتشرت هذه الظاهرة بقوة مع العلم انها مؤذية للاسر ومفككة لها
أتقصد في الحالات العامة لا تؤيد وفي الحالات الخاصة تؤيد ؟ أتفق معك إن كانت الإجابة نعم :biggthump

أختي dayslife :

الاخ الكريم VaSh ThE sTaMpEdE انا اتفق معك في الكثير من اراءك وافكارك حيث توحي بالعقلانية والانفتاح المحدد بحدود لا نتخطاها ....اما بخصوص احضار الخادمات فأنا ارفض الفكرة اصلا" فبالرغم من العمل عبادة وان بعض البشر يعملون هكذا اعمال من اجل لقمة العيش وامور اخرى هم يحددونها ....الا ان الجانب الاخر الذي يجلب الخدم بصراحه لو كان هذا الشخص ليس مريضا" او شيخا" او امرأة مسنة فان جلب الخادمة تعتبر عملية اذلال وانتهاك لكرامة الانسان وتزيد من اتساع مستوى الطبقيةبين الناس وكذلك تخلق في كلا الطرفين الخادم والمخدوم احساس جديد وربما مجموعة احاسيس تنتاب كل واحد منهم ولكن بالنقيض من الاخر فالخادم يشعر بالذل وامتهان الكرامة وقد تصل الى الحقد المخفي احيانا" اما الطرف الاخر المخدوم فيشعر بحالة التعالي والتفوق اللاواعي ...وبصراحة ما دام الانسان والحمد لله يملك كل مقومات الخدمة فليخدم نفسه بنفسه
أسأل نفسي دائما ، لما مواضيعك وردودك كبيرة الحجم ؟ :D عموما ، شكرا على المقطع الأول
بالنسبة للمحتوى ، ردك لم يحتوي فقط على الآثار السطحية ، ولكن حتى الداخلية والمعنوية. أهنيك عليه :biggthump
ولكني أود التعليق على بعض النقاط إن سمحتي :

1-" لو كان هذا الشخص ليس مريضا" او شيخا" او امرأة مسنة فان جلب الخادمة تعتبر عملية اذلال وانتهاك لكرامة الانسان"
نعلم أن معظم - وربما كل - الذين يلجؤون لهذه الوظيفة يلتحقون بها من أجل لقمة العيش. ولكن هل هي حقا تعتبر عبادة وإذلال إن كان الخادم/الخادمة مقتنع وراض عن الوظيفة ؟

2-"اما الطرف الاخر المخدوم فيشعر بحالة التعالي والتفوق "
انطلاقا من أن المخدوم بحالة جيدة ولا يحتاج مساعدة ، هل حقا سيشعر بالشعور الذي ذكرتيه أم هذا فقط ينطبق على بعض الناس ؟

3-"وبصراحة ما دام الانسان والحمد لله يملك كل مقومات الخدمة فليخدم نفسه بنفسه"
كلام سليم وصحيح 100% :biggthump. أبغض من يوجه مسؤوليته وخدمته الشخصية لشخص آخر.

xuae_3
20-01-2008, 10:32 PM
ضد الفكرتين

بس تراه بنات هالأيام كل وقتهن ع النت

حتى بعضهن ما يعرف يطبخ^_^

-Cheetah-
الحمدالله ع السلامة
^_^

ابوبكر العيثاوي
20-01-2008, 11:33 PM
تقصد في الحالات العامة لا تؤيد وفي الحالات الخاصة تؤيد ؟ أتفق معك إن كانت الإجابة نعم

اجابتي نعم

Safenaz
21-01-2008, 01:47 AM
بالنسبة للشغالة او الخادمة ..
ممكن تكون ضرورية في حالة انه الزوجة تكون مريضة او حامل ..
اما غير ذلك اعتقد انه غير ضروري ..

بالنسبة للسائق اعتقد انه غير ضروري

طالما الزوج يقود سيارة و زوجته تقود ..

......
شكرا على الموضوع اخوي :35:

BreaKawaY
22-01-2008, 12:45 PM
في مواضيع النقاش لازم فيه المؤيد والمعارض

ولا بكون اسمها مناقشة

الاغلبية موافقين على الفكرة ما شاء الله

انا واخويه xuae ضدها

اول شي اذا الريال وحرمته يشتغلون الصبح