المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدورة الشهرية ( للنساء فقط )

manmonn84
14-01-2008, 09:41 AM
السلام عليكم انا متزوجة صارلي عشرة شهور وحملت في البداية ونزلت والان اريد ان احمل اريد ان اعرف هل الدورة منتظمة عندي ام لاء و متي ايام الاباضه واذا الدورة مش منتظمة شو الحل برايكم.

اخر ثلاث دورات كانت
2/10/2007
6/11/2007
11/12/2007 والان لسة ما اجت فهل هي منتظمة ولا لاء اذا لاء شو الحل مشان تنتظم واحمل

شكرا
منى

سانوسوكى
14-01-2008, 10:16 PM
ممكن يا اختى يعنى تسالى دكتورة النساء اللى تتابعى معاها

ما اعتقد حد هنا يقدر يساعدك فى ده

D.R glipizide
31-01-2008, 09:40 AM
نعم اختي
الدورة عندك تعتبر طبيا منتظمة لان تأخر الدورة او تقدمها بحدود الاسبوع يعتبر شي طبيعي

طبعا الاباضة لدى جميع النساء مهما كانت مدة الدورة (كل 35 او 28) تكون دائما قبل الدورة ب 14 يوم و افضل وقت لجصول الاخصاب هو من يومين او يوم قبل الاباضة باذن الله تعالى

طبعا لكي تعرفين بالضبط متى موعد الاباضة عندك يمكنك الاستعانة بطبيبة نسائية ......
او يمكنك ان تقييسي يوميا درجة حرارتك لأن بعد الاباضة ترتفع درجة حرارة النساء بمعدل نصف درجة و تظل على هذا المستوى الى ان تنزل الدورة و بالتالي يمكن للمرأة معرفة يوم اباضتها بقياس درجة الحرارة "طبعا هذا الارتفاع الفسيولوجي بدرجة الحرارة سببه هرمون البروجسترون الذي يفرز من الجسم الاصفر بعد حدوث الاباضة"

بما انه حدث عندك حمل مسبق و كل شهر تجيكي الدورة ....فأنت ان شا الله هرموناتك سليمة
حدوث اجهاض لا يعني خلل في جسمك .....اطلاقا لكن اذا تكرر هنا نشك في وجود سبب
لأن معظم الاجهاضات تحدث بسبب تشوهات جنينية الله اراد لهذا النوع من التشوهات ان تنزل "بالاجهاض " و ما يكتمل الجنين
هذا و الله تعالى اعلم و دائما انصح رواد المنتدى بزيارة طبيب
لان المنتدى للتثقيف مو التطبيب

الله يرزقك الذرية الصالحة ان شا الله