المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل 4 أمريكيين وإيران تشارك بمؤتمر الجوار العراقي



إسلامية
17-01-2008, 05:56 AM
أعلن جيش الاحتلال الأمريكي في العراق أن ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب اثنان أخران اليوم الأربعاء خلال عمليات عسكرية في محافظة صلاح الدين بشمال العراق. وقال الجيش في بيان : "إن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا اليوم في عمليات عسكرية في محافظة صلاح الدين بشمال العراق، كما أصيب جنديان آخران في الحادث".
كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الأربعاء في بيان منفصل مصرع جندي أمريكي رابع في حادث وصفته بـ"غير قتالي" في الحادي عشر من يناير الجاري في محافظة الأنبار غرب البلاد.
وبمقتل الجنود الأربعة يرتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا حتى الآن في يناير الجاري إلى 20 على الأقل. وكانت القوات الأمريكية والعراقية قد بدأت حملة عسكرية كبيرة جديدة على تنظيم القاعدة في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى بشمال العراق. ويقول الجيش الأمريكي إنه قتل 60 مسلحا على الأقل في الحملة، وقتل 13 جنديا أمريكيا منذ بدء الحملة، بحسب التصريحات والبيانات الامريكية.
ومن جهة أخرى، أعلنت إيران عزمها المشاركة في المؤتمر المقبل بشأن أمن العراق الذي تستضيفه الكويت بعد ثلاثة أشهر، فيما أكدت الكويت علاقاتها الوثيقة مع إيران في موقف يتناقض مع ما سعى إليه الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء جولته الأخيرة في الشرق الأوسط.
وأكد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح الذي يقوم بزيارة رسمية لطهران ـ أن بلاده ستشارك "بشكل فاعل" في مؤتمر دول الجوار العراقي الذي سيعقد في الكويت في أبريل المقبل.
وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أكد، في تصريح للصحافة الكويتية، انعقاد المؤتمر في التاريخ المعلن بمشاركة الدول المعنية إضافة إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي.
يشار إلى أن إيران شاركت في الاجتماع السابق الذي عقد في إسطنبول بتركيا وجددت فيه على لسان متقي موقفها الداعي إلى انسحاب القوات الأجنبية من العراق كشرط أساسي لإعادة الأمن والاستقرار إلى ذلك البلد.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=79072 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=79072)