المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة توجيه ملكي بتقديم مساعدات للمتضررين من موجة البرد



إسلامية
17-01-2008, 06:03 AM
أمر عاهل السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز وزارة المالية بسرعة تقديم المساعدات العينية للمواطنين المتضررين من موجة البرد القارس التي تضرب مناطق المملكة، وتشمل المساعدات: البطانيات والحنابل والفرش والمواد الغذائية المتنوعة ووسائل التدفئة والمستلزمات الأخرى التي تساعد المواطنين على توقي البرد القارس والتخفيف من أضراره، وسيتم توزيع هذه المواد على المحتاجين بإشراف إمارات المناطق المعنية.
واعتبارًا من أمس بدأت أيام الشبط مصطحبة المطر والثلج والبرد لتستمر 26 يومًا كاملة. ووفقًا للفلكي السعودي عبد العزيز بن سلطان الشمري ستبدأ أيام العقارب فور انتهاء أيام الشبط وتستمر بدورها 39 يومًا ينتهي معها فصل الشتاء بسلام يوم 31 مارس المقبل، إلى ذلك، توقع الشمري انخفاض درجات الحرارة في الرياض غدًا وبعد غد إلى 8 درجات تحت الصفر أسوة بعرعر التي وصل انخفاض درجات الحرارة فيها أمس إلى نحو 10 تحت الصفر.
وفي حائل، منع أولياء الأمور أبناءهم من التوجه إلى المدارس بعد أن وصل انخفاض الحرارة إلى 8 درجات تحت الصفر، فيما وصل الانخفاض في الجوف إلى 5 تحت الصفر، وسجلت عنيزة أمس 4 درجات تحت الصفر وفي الرس 3 درجات تحت الصفر، وفي العارض بمنطقة القصيم توفي عامل آسيوي يبلغ من العمر 41 عامًا متأثرًا بالبرد، وقال التقرير الطبي عن الحالة: إن الرجل تعرض لانخفاض حادٍ في درجة حرارة جسمه بسبب البرد.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=79056 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=79056)