المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بغيت برنامج للصدر والارداف :)

Blue Ice
19-01-2008, 02:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

علشان اختصر عليكم يا اخواني الاعضاء

انا الحمدلله جسمي نوعا ما متناسق يعني مافي كرشه كبيره ولا سمن مفرط

وطولي 170 ووزني 72 (ممكن انزل اكثر من كذا)

بس مشكلتي اني لي صدر بارز نوعا ما وحبيت اعرف افضل رياضه لتنحيف منطقه الصدر

وعندي نفس المشكله في الارداف والفخوذ
فحبيت اعرف افضل رياضه او جهاز لهذي المشكله

اما بالنسبه للكرشه، فعندي كرشه صغيره اسفل البطن واعتقد ان رياضه رفع الرجل هي افضل حل (اذا انا غلطان فياليت تصححوني)

وانا حاليا داخل حديد متوسط
ونظامي هو ثقل خفيف مع عدات كثيره (من 10 الى 12 عده)

بارك الله فيكم وشكره مقدما :)

واسف على الاطاله

cono
20-01-2008, 10:46 AM
تمارين اللياقه اخوي ...اركض على التريد ميل قد ماتقدر و زيد دقيقه كل يوم

Blue Ice
21-01-2008, 07:46 AM
مشكور اخوي على الرد بس ممكن تحددلي اي تمرين بالضبط؟

خبل_بس_عاقل
22-01-2008, 09:42 AM
اهلين اخوووووووووي Blue Ice

بالنسبة لعملية الحرق من منطقة معينه بالجسم هذا ... لايوجد ...

فان عمليه الحرق تكون على جميع اجزاء الجسم ولاكن تقدر بعض الاجهزة تحرق منطقه اكثر من منطقة اخرى يعني مثلا السيكل يحرك منطقة الافخاذ والارداف ( بالنسبة للعضله ) اما من ناحية الحرق فانها تكون على الجسم كامل ويكون سرعة الحرق في منطقة عن منطقة اخرى فهذا يرجع للعامل الوراثي للشخص ...

علشان كذا حاول تخلي لك برنامج يومي على ( السير - الايربوكك ( الكروس ) - السيكل - حصص اللياقة - السباحة ) هذا بالنسبة للحرق
وبعد برنامج للحديد متوسط وزن حديدي + تكرار عالي 15-20 عده * 4 جلسات ( المدرسة القديمة )
تدرج بالاوزان + تكرار 8-10 عدات * 4 جلسات ( المدرسة الحديثه )
طبعا جسمك هو الي يحدد نوع المدرسة الي لازم تتبعها يعني بعض الاجسام اذا مارس المدرسة الحديثه يزيد وزنه فانت اعرف طبيعه جسمك وامش على المدرسة الي تناسب متطلبات جسمك ...

وفي نقطه مهمه وهي التغذيه لانها هي العنصر الاساسي بكل العمليه ((( مهم جدا وضع برنامج غذائي )))

ولك كل تحية وتقدير

Blue Ice
23-01-2008, 09:41 AM
اهلين اخوووووووووي Blue Ice

بالنسبة لعملية الحرق من منطقة معينه بالجسم هذا ... لايوجد ...

فان عمليه الحرق تكون على جميع اجزاء الجسم ولاكن تقدر بعض الاجهزة تحرق منطقه اكثر من منطقة اخرى يعني مثلا السيكل يحرك منطقة الافخاذ والارداف ( بالنسبة للعضله ) اما من ناحية الحرق فانها تكون على الجسم كامل ويكون سرعة الحرق في منطقة عن منطقة اخرى فهذا يرجع للعامل الوراثي للشخص ...

علشان كذا حاول تخلي لك برنامج يومي على ( السير - الايربوكك ( الكروس ) - السيكل - حصص اللياقة - السباحة ) هذا بالنسبة للحرق
وبعد برنامج للحديد متوسط وزن حديدي + تكرار عالي 15-20 عده * 4 جلسات ( المدرسة القديمة )
تدرج بالاوزان + تكرار 8-10 عدات * 4 جلسات ( المدرسة الحديثه )
طبعا جسمك هو الي يحدد نوع المدرسة الي لازم تتبعها يعني بعض الاجسام اذا مارس المدرسة الحديثه يزيد وزنه فانت اعرف طبيعه جسمك وامش على المدرسة الي تناسب متطلبات جسمك ...

وفي نقطه مهمه وهي التغذيه لانها هي العنصر الاساسي بكل العمليه ((( مهم جدا وضع برنامج غذائي )))

ولك كل تحية وتقدير

شكرا اخوي عاقل :) على سرعة الرد وبارك الله فيك

اعتقد المدرسه القديمه هي الافضل بالنسبه لي
لاني مابي اضخم عضلاتي
بس ابي شد وتنشيف

اخوك Blue Ice

delpo
23-01-2008, 01:10 PM
أخي العزيز هناك نقطة يجب أن تكون واضحة لك بالنسبة لمشكلتك .. عندما تخضع لبرنامج خفض دهون والذي سأقوله لك فيما بعد قد يتم حرق الدهون في كل جسمك تماما ما عدا منطقة معينة لا قدر الله ستظل فيها الدهون وهنا ستضطر أن تلجأ للجراحة ولكن انشاء الله تزول هذه الدهون مع باقي دهون الجسم .

وبالنسبة لبرامج حرق الدهون أحذر من أن تقوم بالإمتناع عن تناول الدهون تماما في برنامجك الغذائي فهذا قد يؤدي الي تجمع الدهون فيما بعد أكثر من قبل هذه نقطة ... النقطة الثانية لا تقوم بالركض في محاولة لحرق الدهون لأن الذي سيتم حرقه هو الياف الجسم بالإضافة لقليل من الدهون والأساس أن تقوم بالمشي السريع أو الهرولة والذي يحقق أعلى نسبة من حرق الدهون في الجسم وهذه حقيقة علمية مثبتة وهذا حتى لا تخسر كتلة عضلية من جسمك عند حرق الدهون هذه النقطة الثانية.... النقطة الثالثة يجب أن تستبدل أي نوع من الزيوت التي تستخدمها في طعامك بزيت الزيتون ولكن يجب ان تضاف الى كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثلاث قطرات من الخل على أن لا يزيد مقدار زيت الزيتون الذي تتناولة في اليوم الواحد عن 3 ملاعق كحد أقصى والمتوسط هو ملعقة واحدة كبيرة.

Blue Ice
23-01-2008, 01:23 PM
أخي العزيز هناك نقطة يجب أن تكون واضحة لك بالنسبة لمشكلتك .. عندما تخضع لبرنامج خفض دهون والذي سأقوله لك فيما بعد قد يتم حرق الدهون في كل جسمك تماما ما عدا منطقة معينة لا قدر الله ستظل فيها الدهون وهنا ستضطر أن تلجأ للجراحة ولكن انشاء الله تزول هذه الدهون مع باقي دهون الجسم .

وبالنسبة لبرامج حرق الدهون أحذر من أن تقوم بالإمتناع عن تناول الدهون تماما في برنامجك الغذائي فهذا قد يؤدي الي تجمع الدهون فيما بعد أكثر من قبل هذه نقطة ... النقطة الثانية لا تقوم بالركض في محاولة لحرق الدهون لأن الذي سيتم حرقه هو الياف الجسم بالإضافة لقليل من الدهون والأساس أن تقوم بالمشي السريع أو الهرولة والذي يحقق أعلى نسبة من حرق الدهون في الجسم وهذه حقيقة علمية مثبتة وهذا حتى لا تخسر كتلة عضلية من جسمك عند حرق الدهون هذه النقطة الثانية.... النقطة الثالثة يجب أن تستبدل أي نوع من الزيوت التي تستخدمها في طعامك بزيت الزيتون ولكن يجب ان تضاف الى كل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثلاث قطرات من الخل على أن لا يزيد مقدار زيت الزيتون الذي تتناولة في اليوم الواحد عن 3 ملاعق كحد أقصى والمتوسط هو ملعقة واحدة كبيرة.

اخوي delpo

مشكور على ردك واعتقد ان كلمة شكرا لا تكفي بحقك :)

وبالنسبه لبرنامجك فهو واضح جدا وان شاء الله سوف ابدا به من الان
بس ممكن توضحلي اكثر بالنسبه للممنوعات من الاكل

وبصراحه انا محتار بين 3 اجهزه
سير
سيكل
اوبتكال

اسف على الاطاله وشكرا مقدماً

خبل_بس_عاقل
24-01-2008, 01:22 AM
اخوي delpo

مشكور على ردك واعتقد ان كلمة شكرا لا تكفي بحقك :)

وبالنسبه لبرنامجك فهو واضح جدا وان شاء الله سوف ابدا به من الان
بس ممكن توضحلي اكثر بالنسبه للممنوعات من الاكل

وبصراحه انا محتار بين 3 اجهزه
سير
سيكل
اوبتكال

اسف على الاطاله وشكرا مقدماً

لا يغالي لا تحتار ولا شي

بالنسبة لي راح اقولك وجه نظري بالموضوع هذا

اقولك تحاول انك تلعب عليها كلها وتحاول انك تخلي الجدولي غير منتظم فيها

يعني مره يكون المشي على السير 30 دقيقة
وابتكال 15 دقيقة
والسيكل 15 دقيقة

ويوم تخلي السير 45 دقيقة
وابتكال 10 دقائق
والسيكل 10 دقائق

طبعا السبب يعود :: لان الجسم في مكانكيه عجيبه سبحان الخالق
ان الجسم في اول الايام الي تحرق فيها على الاجهزه يكون نسبه الحرق معاك عاليه جدا ومع الوقت تبدا تقل والسبب ان الجسم يكيف نفسه على الوضع الحالي للشي هذا .. علشان كذا حاول انك تخلي البرنامج حقك متقلب علشان الجسم مايتعود على نظام واحد ويصير يحرق بشكل اكبر وفائده اكبر

والله يوفقك يغالي

اخوك