المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية السعودية ترفع الرواتب وتخفض الرسوم لمواجهة الغلاء

إسلامية
29-01-2008, 06:01 AM
أقر مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، سلسلة إجراءات؛ لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة الذي تفشّى مؤخرًا في معظم مناطق المملكة محدثًا بذلك قدرًا كبيرًا من السلبيات المؤثرة على حياة المواطنين وقُوْتهم.
وشملت الإجراءات التي أقرها المجلس، أن تتحمل الدولة 50 بالمائة من رسوم الموانئ وذلك لمدة ثلاث سنوات، وكذلك الأمر بالنسبة لرسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية.
وقرر مجلس الوزراء إضافة بدل بمسمى "بدل غلاء المعيشة" إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنويًا، بنسبة 5 بالمائة وذلك لمدة ثلاث سنوات، كما تقرر زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10 بالمائة.
وفيما يتعلق بمواجهة ارتفاع الأسعار شدد المجلس على استمرار دعم السلع الأساسية؛ للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد ثلاث سنوات، كما تم التأكيد على تفعيل نظام المنافسة ومنع أي نوع من الممارسات الاحتكارية وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية؛ لمنع الاحتكار. وأشار قرار المجلس كذلك إلى تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك على أن يتم الإسراع في إنهاء مشروع نظام السياسة التموينية.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=79575 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=79575)

TURKi
29-01-2008, 06:23 AM
بادرة طيبة ... جزاهم الله خير

شكرا ً إسلامية على الأخبار

إسلامية
29-01-2008, 06:36 AM
بادرة طيبة ... جزاهم الله خير

شكرا ً إسلامية على الأخبار

حياك الله اخي الفاضل ENG. TURKI
الحقيقة الاسعار مرتفعة في الخليج والكل يعاني
وان شاء الله الحكومات تخفف على الناس
والحمدلله على كل حال
جزاك الله خيرا على مرورك الكريم
احترامي لك

kakarot
29-01-2008, 07:45 AM
وكمان في الأردن الحكومة رفعت الدعم مع مواجهة غلاء المعيشة
في السعودية الدعم حاصل والبترول رخيص
الله يعينا
شكراً أختي على الخبر

إسلامية
29-01-2008, 07:54 AM
وكمان في الأردن الحكومة رفعت الدعم مع مواجهة غلاء المعيشة
في السعودية الدعم حاصل والبترول رخيص
الله يعينا
شكراً أختي على الخبر

اذا كان هناك دعم حكومي فهذا شي طيب
بس هناك ناس في العالم العربي تعيش على مساعدات الدولة اوالجمعيات الخيرية
وهذه المساعدات قليلة ولم تتغير..يعني ليس لهم راتب ثابت..
كيف يواجهون الاسعار المرتفعة
الله يعين الجميع
جزاك الله خير اخي الفاضل kakarot
شكرا على تواصلك الكريم في قسم الاخبار بارك الله فيك