المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو أفضل برنامج حماية ضد الفايروسات حتى الآن ؟

Dark Night
06-02-2008, 07:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهو أفضل برنامج حماية ضد الفايروسات حتى الآن ؟

سؤال مستهلك بسبب كثرة برامج الحماية ضد الفايروسات في الآونة الأخيرة وإختلاف أنواعها وتعدد التقنيات الجديدة المضافة فيها مع الإصدارات الجديدة , حتى أصبحت تختلف الآراء في الأفضل إستخدام والأفضل أمان وإختلفت التقييمات في المواقع الشهيرة ولازال السؤال محير يمكن لفئة معينه من المستخدمين !
لذا فتحت هذا الموضوع لنرى تقييم أعضاء المنتدى , وإخترت في الإستفتاء جميع البرامج الشهيرة , فأرجوا أن تقيّمون برنامجكم المفضل لإفادة باقي المستخدمين خصوصاً من يعتمد على شراء تلك البرامج كونها من البرامج الأساسية , وإن كانت هناك أسباب وإيضاحات في تقييمك لبرنامج معين فإذكرها للإفادة

نقطة مهمة !

هذا الإستفتاء لتقييم مضادات الفايروسات وليس الجدران النارية فلاتخلطوا بين النوعين من الحماية والتقييم يجب ان يكون على الأنتي فايروس ومزاياه

أحمد الأنصاري
06-02-2008, 08:06 PM
تسلم يغالي على الموضوع

كاسبر حلو بس لاسف المفاتيح -_-

كل يوم لازم مطلع لك واحد ^^

والنود مثل الشي كل يوم سيريل

انا الان استخدم المكافي..

تسلم حبيبي وواصل الابداع

أنــفــاسـ
06-02-2008, 08:09 PM
تم التقييم ... طبعا الكاسبر ..... استخدمته واشوفه تمااام ^^

بس تدري عااد .... ما اعرف وش الفرق بين الجدار الناري ومضاد الفيروسات ^^" .. هم مو واحد D:

تحيااااتي

TURKi
06-02-2008, 08:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

أولا ً يرجى مراجعة هذه الجملة التي كتبها الاخ Dark Night ومعرفة معناها لأن تسبب اختلاف بالمعايير

نقطة مهمة !

هذا الإستفتاء لتقييم مضادات الفايروسات وليس الجدران النارية فلاتخلطوا بين النوعين من الحماية والتقييم يجب ان يكون على الأنتي فايروس ومزاياه

الأول في نظري ( قبل سنتين و إلى الآن ) هو
- برنامج تحديثاته قوية يومية ...
طبعا ً كقاعدة بيانات لأنواع الفايروسات القادمة و الموجودة في الشبكة العنكوبية
- خفيف على الجهاز ، لا يسبب مشاكل للنظام كبعض الأنتي فايروس الأخرى...
وهناك ميزات اخرى ... لا تحضرني الآن

أما من ناحية مسألة المفاتيح (Keys)
فهذه ليست مشكلة ،
والسبب: يمكنك اقتناء نسخة أصلية و لن تعاني من مشكلة المفاتيح
وقيمة النسخة ليست بالقيمة الباهضة ، لا تتعدى الـ200 ريال .

هذا رأيي و تصويتي ... وكل ٌ له وجه نظر ...
وبالله التوفيق ...

AL ADMIRAL
06-02-2008, 08:23 PM
طبعا قيمت من قبل ما أقرا الردود ^_^

وكان تقيمي لـ البرنامج الروسي ((Kaspersky))

ياسمين الشام
06-02-2008, 08:25 PM
أنــــــــا سأسأل...

ما هو أفضل برنامج مضاد فيروسات؟...:33:

المشكلة أنها تجعل عمل الحاسب بطيء جداً....:pirate:

وشكراً لكم...

FinalFantasy9
06-02-2008, 09:07 PM
في 2003-2004 كنت استخدم نورتن انتي فايرس .. وفي 2005 انتقلت لمكافي لان نورتن صار ثقيل ومستواه هبط .. وفي 2006 الى الان وانا استخدم كاسبر سكاي وما اعتقد اني راح اجرب غيره !! .

استخدمت AVG ولكن ماعطيته حقه من الوقت لاني مرتاح مع غيره ..وNOD ايضاً جربته لانه على جهازي في الشغل ! .. واعتقد انه برنامج ماهو بالمستوى المطلوب بسبب الانترفيس السيء ولانه مو "يوزر فريندلي" بنظري <_< .

كاسبرسكاي انترنت سيكيورتي .. استخدمه في كل اجهزتنا الثمانية في البيت ومرتاح معاه بدرجة كبيرة جداً .. برنامج ذكي ومايغلق البورتات ولايتدخل في مالايعنيه , وقوي جداً ضد الفيروسات لدرجة اني ما اذكر متى اخر مره صادني فيروس على جهازي :) .

يعطيكم العافية وبالتوفيق ^^ .

وشــــــــــhttp://www.montada.com/images/smilies/new_icons/yup.gifhttp://www.montada.com/images/smilies/new_icons/yup.gifhttp://www.montada.com/images/smilies/new_icons/yup.gifhttp://www.montada.com/images/smilies/new_icons/yup.gifــــــــــكراً

->Hussen<-
06-02-2008, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لموضوع مضاد الفيروسات فان افضل البرامج عندي منذ ان بدأت استخدم الحاسوب (في البداية) كان النورتون ... ولكنه كان ثقييل جدا على الجهاز ... يعني يحتاج الجهاز الى حوالي خمسة دقاشق الى ان يستقر ويكمل النورتون تعلقه على الجهاز ...
افضل الكاسبرسكاي ...لاسباب عديدة .. لانني اعتبره اقوى مضاد فيروسات انا استخدمته من قبل ,خفيف على الجهاز ,وهو ايضا له القدرة على حذف الفيروسات ... يعني على سبيل المثال ..كنت اجرب النورتون لما بزعت من شغلة الكي او المفتاح في الكاسبر ... قال لي النورتون انه موجود الفايروس لكنه لا يستطيع ان يحذفه <--- هذا الاصدار مال 2008 trail veson... بينما عندك الكاسبرسكاي يحذفه مباشرة بدون علمك اذا كان خطرا على الجهاز ...
ومن ناحية التحديثات ... فان الكاسبرسكاي يحصل على التحديثات وينصبها تقائيا دون طلب اي شيء منك على عكس النورتون ...
فانك كلما فتحت الحاسوب تلقى نافذة للتحديثات للنورتون ولا تتنصب الا بالمشقة العالية ...
ونجي على الصرف من الرام او الذاكرة المؤقته ... فان الكاسبر يصرف حوالي 10 الى 15 ميقا بايت من الرام في حالة الاستقرار ... بينما النورتون يأخذ على الاقل 30 ميقا (ثلاثة اضعاف الصرف) وعديم الفعالية ايضا ...

لاحظتم انني ذكرت الكاسبر والنورتون في المقارنة فقط لانني لم استخدم غيرهما "^^

وبالنسبة للمضادات الاخرى فانني لم اجرب ايا منها ولا استطيع ان ادلي برأيي فيها ... ولكنني سمعت عن الnod32 ما يكفي ليقنعني انه جيد ... ولكنني لحد الان لم اجربه

شكرا اخي دارك نايت على الموضوع والمناقشة الجميلة هذي

Dark Night
06-02-2008, 10:32 PM
واضحة شعبية الكاسبر سكاي حتى الآن من الأعضاء , كنت اتوقع مناصري البت دفندر أكثر ^.^
بس لاتذكرون مشاكل المفاتيح والترخيص أثناء تقييمكم لأن هذي مو مشكلة في البرنامج ومثل ماقال اخوي تركي يمكنك شراء نسخة أصلية من البرنامج , الشراء أفضل خصوصاً اذا تعلق الأمر في برامج الحماية والبرامج الأساسية الي تدوم معك خلال تحديثات مستمرة ودعم من الشركة.
أنا قيمت الكاسبر سكاي , تقريباً لنفس الأسباب الي ذكرها اخوي تركي اهمها تحديثاته السريعة لتعاريف الفايروسات الجديدة , كذلك يمكن له ان يكشف الفايروسات الجديد التي لم تعرف بعد, وذلك بمراقبة الكاسبر لسلوكياتها .

بس تدري عااد .... ما اعرف وش الفرق بين الجدار الناري ومضاد الفيروسات ^^" .. هم مو واحد D:
الجدار الناري هو الـ Firewall وهو يعطي حماية ضد الهجمات على الإنترنت ومراقبة المنافذ يعني نوع ثاني مختلف
نسخة الكاسبر الـ Internet Security شاملة يعني فيها مضاد فايروسات وجدار ناري , ولكن التقييم هنا على الأنتي فايروس سواء كان في نسخة الأنتي فايروس فقط او في نسخة الإنترنت سكيورتي.

أنــــــــا سأسأل...

ما هو أفضل برنامج مضاد فيروسات؟...

المشكلة أنها تجعل عمل الحاسب بطيء جداً....:pirate:

وشكراً لكم...
هذي مشكلة قد تعود الى مواصفات جهازك الى الرام بشكل خاص , بإمكانك إقتناء الكاسبر الإصدار الأحدث بما أن شعبيته أكثر وهو لايستهلك قدر كبير من الرام أو يمكنك إستعمال النود فهو أخف بكثير اذا أردتي , وتذكري أنه من الضروري والشيء الذي لابد منه هو وجود مضاد فايروسات بجهازك .

Danger_Scorpion
06-02-2008, 11:34 PM
انا كنت بستخدم النورتن انتي فيروس بس كما تفضل احد الاخوة ان مستواه هبط واصبح ثقيل على الجهاز اذكر مره حملت كاسبر سكاي وكان تمام ومابشكل اي ثقل على الجهاز .
عموما يمكن ما تصدقوا بس انا بشتغل من سنة بدون اي برامج لمكافحة الفيروسات ^_^

XORO
06-02-2008, 11:58 PM
انا استخدم برنامج الـ Kaspersky

لاني اراه افضل برنامج للحماية ويحذرك من دخول اي فيروسات

مــاويــة
07-02-2008, 12:27 AM
بالنسبة لي أستخدم32 Nod و مرتاحة عليه جداً خفيف و يكافح بقوة و التحديث تلقائي و إجباري كل ساعة أو ساعتين و يعمل بكل هدوء كشبح في زاوية
كنت استخدم الكاسبر سكاي و الحق يقال أنه عملاق في تصيده للفيروسات لكنه ثقيل
جداً على جهازي حتى البرامج يكون تشغيلها بطئ معه " يعني ملقوف يندس يحوس فيها قبل ما يسمح لها أنها تشتغل " صفة جيدة لكن ليست بالنسبة لي .
و أسفهه أنتي فايروس هو النورتن و المكافي ثغراتهم كثيرة حييييل .

IL C a p i t a n o
07-02-2008, 12:35 AM
مشكور على الدعوه

كاسبر سكاي هو الافضل بنظري

Dr.GaMes
07-02-2008, 01:29 AM
في السابق كنت استخدم نورتن لكن صار ثقيل ومتعب

فحولت من فترة طويلة على الكاسبر وحسيت براحة واداء عالي

واعطية 10 /10 ^_^

][-][Mr.ZeNoN][-][
07-02-2008, 01:41 AM
كاسبر سكي وبس

النورتن مالقط اللي لقطه الكاسبر

أصلا ماأعتبره برنامج

سلام

Black lion
07-02-2008, 02:48 AM
النود 32 و الكاسبر هم الافضل حاليا لكني افضّل الاول :)

TURKi
07-02-2008, 03:48 AM
أي عضو أو عضوة ،
يذكر أن نسخة الكاسبر ( تثقل على الجهاز ) فليتأكد من حاجتان
أنه لا يستخدم الـ Kaspersky internet security
أو كما ذكر أخوي Dark night المشكلة تكون من ( سعة الرام صغيرة ) أو بالأصح متلطبات البرنامج لم تتوفر

و أما بالنسبة لبرنامج النورتن ...
فهو أصبح ثقيل و الكثير يكرهه ... بسبب تفرعاته الكثيرة ... و كبر حجمه ...
و أما الحل لهذه المشكلة
تطبيقم متلطبات البرنامج
و الكثير يجهل ان للبرنامج متلطبات ... و قمت بإرفاق صورة من الموقع الرسمي
موضح المتلطبات لتشغيل البرنامج بشكل ممتاز

وبالله التوفيق

الواد الكووول
07-02-2008, 10:54 AM
تم التقييم..

طبعاً أخترت NOD ESET32 على Kaspersky عشان المفاتيح
وبصراحة أشووف انه النود أخف من الكاسبر وأفضل منه بشوية

والنود مثل الشي كل يوم سيريل
الحمدلله منزله كراك يشتغل ليين 2050
والحين باقي 15339يوم ويخلص :D

ومشكور على الموضوع

بطل التعديل
07-02-2008, 11:36 AM
شكرا على الدعوة

انا بصراحة كنت استخدم النوران بس بالاخر صار ثقيل

ام الان بستخدم الكاسبر والحمد لله شغال

تم التصويت

مع التحية

SUPER HUNTER
07-02-2008, 12:21 PM
تصويت جميل اخي الكريم :D ولاكن للأسف ماعندي خبرة في البرامج

الظل الأبيض
07-02-2008, 02:29 PM
السلام عليكم
الـ Kaspersky ممتاز لكن فيه شوية ثقل ملحوظة
الـ NOD32 خفيف جداً لدرجة .........(اشك انه يشتغل!)

- هذا رايي - وأنا صوتت للكاسبر :)

مـُـحـب العجمي
07-02-2008, 04:03 PM
انا كنت استخدم الـ NOD
وكان ماشي عسل لين الفترة الأخيرة
فحملت الكاسبر سكاي واتبعت تعليماتك أخوي دارك أنت والغالي تتركي
وللحين فل الفل

Maaaa
08-02-2008, 12:23 PM
ESET NOD32

وبس .. ;)

alaaissa
10-02-2008, 10:25 PM
والله ياشباب احسنهم الكاسبر سكاي وفي برنامج تاني مو موجود بالتصوت اسمو aviraوبصراحة عجبني لكن الكاسبر هو التوب

متعاون
11-02-2008, 08:17 PM
السلام عليكم
مشكور على الموضوع
الكاسبر هو الأفضل
بعض الناس يزعمون الـ Kaspersky internet security يثقل الجهاز و هذا غير صحيح لأن المحترف من يعدل خيارات Settings وفق ما يناسبه
أما المكافي فهو مو كافي
و النورتون أحقر من أن يتحدث فيه لأنه الأول عالمياً في التجسس
على العموم هذا رأيي و لكلاً منا رأيه الخاص

أما من ناحية مسألة المفاتيح (Keys)
فهذه ليست مشكلة ،
والسبب: يمكنك اقتناء نسخة أصلية و لن تعاني من مشكلة المفاتيح
وقيمة النسخة ليست بالقيمة الباهضة ، لا تتعدى الـ200 ريال .

عين العقل و مشاركة مباركة

عاشقة الكويت
14-02-2008, 05:05 AM
كاسبر يمسك اللي ما ينمسك من الفيروووساااات

بصراحه أنا جربت برامج وايد

لكن الكاسبر هو الوحيد اللي أثبت جدارته

sheva goal
14-02-2008, 12:45 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

من وجهة نظري الشخصية أرشح Kaspersky Anti-Virus

و هذا بعد تجربة كل من Norton Anti-Virus و EAST NOD32

و هذا للأسباب التاليه :

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

أولا Norton Anti-Virus

* حجمه الكبير الي ما يستحقه صراحه .

* ثقيل و يبطئ من سرعة الجهاز بشكل مو طبيعي على أداء أقل من المتوسط .

* عدم الاهتمام بإيصال جميع التفاصيل الكاملة التي يقوم بها البرنامج للجهاز بطريقة Background .

* الاهتمام بتغيير المظهر أكثر من الأداء .

* صعوبة تسجيل والبرنامج و الحصول على نسخه كاملة . ( بالنسبة لغير الأصلية )

* الحجم الكبير لملفات الـتحديث .

هذي أهم العيوب في الـ Norton Anti-Virus

:::::::::::::::::::::::::::::::::

EAST NOD32

* عدم الاهتمام بإيصال جميع التفاصيل الكاملة التي يقوم بها البرنامج للجهاز بطريقة Background .

* عدم القدرة على إزالة الفيروسات من أدوات التخزين الخارجيه مثل الـ flash memory أو الهاردسك الخارجي .

* صعوبة تسجيل البرنامج . ( بالنسبة لغير الأصلية )

* الاهتمام بالوصول لسرعة الجهاز و خفته أكثر من مقاومته الفايروسات .

و من وجهة نظري الشخصية صراحه أحس إنه شي ما يدخل العقل إنه يسوي علمية mentoring للجهاز بدون استهلاك للرامات , و هذا يدل على انه ضعيف برأيي في مقاومة الفيروسات .

:::::::::::::::::::::::::::

أما الأسباب الي خلتني أرجع للـ Kaspersky و أرشحه :

* التحديثات السريعه و اليومية دون أية مشاكل تذكر .

* عملية mentoring من أقوى العلميات الي شهدتها لبرامج الـ Anti-Virus , تحسسك إنك من جد بأمان , خاصة لما يبين لك تحت في ال task bar في ايقونة البرنامج إنه شغال على الملفات .

* سهولة التسجيل باستخدام المفتاح . ( بالنسبة لغير الأصلية )

* الاهتمام بأداء البرنامج مع كل تحديث عوضا عن الشكل و المظهر , نلاحظ اختلاف فقط بسيط في الواجهة الرئيسية بين النسخ .

و هذي أهم الأسباب الي تخليني أثق فيه و أرجع له بعد كل محاوله فاشله مع برنامج Anti-Virus جديد .

و شكرا على الطرح أخوي Dark Night

و اعذرنا عالإطالة :)

The Ace Overlord
14-02-2008, 06:28 PM
أنا أفضل الـAVG , و السبب هو انه مجاني
و مع اني جربت الـNOD32 (وهو فعلا قوي) لكن كونه برنامج يتطلب الشراء للاستخدام , شيء محير
الـAVG يقوم بنفس الوظيفة تقريبا حتى لو كان اضعف لكن يكفي انه مجاني و تحديثاته يوميه + يقوم بفحص يوميا عن الفيروسات من تلقاء نفسه (يقوم بجدولة الامر منذ اول يوم من التنصيب)

شكرا على الموضوع الجيد

AAGun
14-02-2008, 07:29 PM
ردود كــــــــم كـــــــــــلها انتقادات على البرنامج

اقترح تجربون برنامج مبرمج بالاسمبلي ^^^

حجمه اقل من 1 ميقا
ما يستهلك رام يعني 250 كيلو - 1.5 ميجا
سرعه فائقة في البحث وقد تصل إلى 600 ضعف (_او اكثر_) اسرع برنامج نموجود حاليا
لو عندك جهاز من ايام الستينات ومحطي هذا البرنامج وما بتشوف اي بطء
1
^
^^
القوة فوق فوق ^^^ فوق

لكن للأسف يحتاج وقت طويل لبرمجه برنامج بسيط على الاسمبلي

Son_OF_Liberty
15-02-2008, 02:58 PM
توقعت النتيجه تحسم للكاسبر نظراً لشعبيته

رغم أنني أستخدم الكاسبر منذ مايقارب ثلاث سنوات إلا أنني لا أستطيع تصنيفه كأفضل برنامج لإنني لم أستخدم غيره طيلة الثلاث السنوات الماضيه

ولكن حسب علمي فإن مواقع التقييم لبرامج الحمايه قد صنفت البت ديفندر على أنه الأفضل -سواء من الفايرسات او الجدار الناري- ولكنني لم أجربه حتى الان

شكراً

AAGun
15-02-2008, 08:49 PM
ولكنني لم أجربه حتى الان
إن شاء الله قريب بتجربة

reza_novin
16-02-2008, 12:07 AM
انا اذا اريد ان اختار .... فأختار نوعين..

الأول :‌كاسبر اسكاي
و الثاني : نود 32

caveat
18-02-2008, 08:31 AM
موضوع جميل جداً ^_^

أتمنى الموضوع القادم عن الجدار الناري << بيكون موضوع فعلاً ناري ^_*

عن نفسي أرى أن أداء برامج مكافحة الفيروسات في المجمل متقاربة في الأداء ولن تفرق كثيراً مع المستخدم إلا مع المنغصات التي تترافق مع إستخدامها والتي تكون عادتاً هي القرار الفاصل الذي يحدد مدى رضى المستخدم لها ...

مثلاً : نتائج إصابة لبعض الملفات رغم كونها سليمة ... سرعة النظام وإستجابته والأهم إستقراره ... عمل البرنامج بشكل سليم بدون مشاكل ... سهولة الإستخدام ومدى الإمكانية لتطويع البرنامج ليعمل كما يريد المستخدم ...

أنا جربت 6 من البرامج في القائمة المحددة والوحيد الذي لم أجربه هو McAfee عموماً أجد نفسي حالياً أختار أمممم كاسبر على مضض -__- بسبب إستخدامي له حالياً... فلولا ضعفه ضد برمجيات التجسس و مشاكل هنا وهناك لأستحق الأختيار بدون تردد ...

أبو محمد هاشمي
18-02-2008, 10:16 AM
تم التصويت لصالح النود

Dark Night
21-02-2008, 03:45 PM
أشكر كل من شارك وقدم تحليلاته ولازال الكاسبر أولا ً حسب الشعبية إلى إشعار آخر :p

Pro Man
28-02-2008, 01:05 AM
نورتن انترنت سكيورتي افضل بكثير من كاسبر لانه كاسبر 7 يمنع اعلانات في مواقع ومنتديات واعلانات جوجل ادنس واصدارالاخير من كاسبر 7 بدء يخربطها كثير اكثر من أول واذا عندك انترنت اكسبور 6 او 7 عربي يقلب من ايمين الى ايسار الصفحة بسبب الكاسبر الافضل تركيب نورتن انترنت سكيورتي بدون تردد انتظرو الين يصدر الكجين نورتن انترنت سكيورتي 2008 التفعيل عبر الهاتف.

Dark Night
28-02-2008, 01:52 AM
على فكرة خاصية منع الإعلانات في الكاسبر انترنت سكيورتي يمكن تعطيلها ويمكن تخصيص البرنامج حسب الإستخدام
شكرا ً لمرورك أخي الكريم وننتظر تفعيل للنورتن " الصعب المراس "