المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلٌ ترٍضىٌ تتزٍوٍجٌ فتآةٌ كنتٌ على علاقةٌ معها!!!!!!!!!!!

Danger_Scorpion
10-02-2008, 11:13 PM
هل تتزوج فتاة كنت على علاقة بها ؟ سؤال للنقاش ؟؟

ضعوا ما بين اياديكم , هذا موضوع جديد للنقاش , عسى ان يحوز على اعجابكم وان ينال حقه من النقاش المفيد .. هل تتزوج وحدة كنت على علاقة بها؟ سؤال للنقاش..
بصراحه موضوع مهم

هل تتزوج بنت تعرفت عليها عن طريق التلفون او الانترنت ؟

شو رأيكم يا جماعة نتناقش بهذا الموضوع ؟

هل ترضى ان تتزوجها ؟ وانتوا يا بنات كمان خليكن متمسكين وبالاخر ينضحك عليكن...

نريد ردود صريحة

نريد اراء الجميع المجربين وغير المجربين... دون احراج :)

طبعا اراءكم بتفيد الكثير

والبنات مدعوات للمشاركة اكثر من الشباب

هل ينجح هذا الزواج ؟؟؟

ام ان الشك سيسيطر على الطرفين؟

لا تتهربوا .. واشتركوا في النقاش الهام...

VaSh ThE sTaMpEdE
11-02-2008, 01:20 AM
السلام عليكم :)

اذا كنت في علاقة ثم أنا تبت وهي أيضا تابت ، نعم أرضى.

أما غير ذلك فلا

في أمان الله :)

agent1001
11-02-2008, 04:04 PM
حسنا . موضوع ساخن واتوقع له بعض الصدامات

نيجى لرأيى .

والله ده مبنى على أى مدى كانت علاقتى بالبنت وإلى أى مدى تصل أخلاقها

Amir Imam
11-02-2008, 06:38 PM
بسم الله
راي الاخ فاش نعم الرأي .. اما عن رأيي انا فطبعا اتزوجها .. واعتقد ان الذي يقول لا يتزوج فتاه كان على علاقة معها فهو شخص ينوي من البداية اللعب فقط .. اما الانسان الجدي لا يدخل في علاقة الا ان كان ينوي الزواج .. صحيح انه دخل بطريق الخطأ والحرام الا انني اعتقد صدق نيته .. ونعود ونقول ان الامر مقرون الى حد ما بالتوبة .. فلو تابت وتبت فلا يوجد ما يدعي للخوف بعد ذلك

Flowers Lover
11-02-2008, 10:29 PM
لا طبعا
إلا في حالتين :
1 - إذا ألغيت عقلي و حكمت عاطفتي
2 - إذا عطيتني ضمان إنها ماكلمت شاب غيري وهذا الضمان طبعا مايكون منها
ولو لاحظنا إن جميع الزيجات إلي بدأت بالتلفون أو الشات أوغيره انتهت بالطلاق

شكرا ...

ابنة الحرية
12-02-2008, 12:36 PM
اولا شكرا على موضوعك الرائع ده واعتقد انه مهم جدا دلوقتى مع زياده نسبه العلاقات عن طريق النت وكمان الموبايل.
ثانيا انا لاارتبط بواحد عن طريق النت او الوسائل الاخرى لكن لو كان زميل دراسه او شغل وكان جدى فعلا فهو لن يدخل فى علاقه انما يدخل البيوت من ابوابها وممكن يحصل بينهم كلام يعنى للتاكد من مشاعر كل واحد للاخر لكن علاقه قد تستمر اقترات طويله احيانا مع بعض الناس فلا طبعا.
ابنة الحريه...

{القناص}
12-02-2008, 01:21 PM
ما ارضى
فهي مثل ما كلمتني اكيد كلمت غيري
ومثل ما طلعت معاي اكيد طلعت مع غيري
باختصار
أقضي الوقت معاها عن الملل

HMK_2002
12-02-2008, 01:45 PM
اكثر نسب الطلاق كانت بدايتها علاقة غرامية ما قبل الزواج

وفسرها دكتور نفساني ناسي اسمه .. أن الرجل لديه عاطفة محدوده وفي الغالب يفرغها مع البنت قبل الزواج .. ولما يتزوج يكون خالي العاطفة مما ينفر من الفتاة ..

وطبعاً غير لما تدق الباب وتطلب يد البنت من أبوها وتأخذها عزيزه مكرمه مو بنات غزل و مكالمات غرامية

Dr.GaMes
12-02-2008, 01:48 PM
هل تتزوج بنت تعرفت عليها عن طريق التلفون او الانترنت ؟

اذا كانت المعرفة عن طريق طرق ملتوية كالتعرف بالشات او الموبايل

ونمت هذة العلاقة الى حد إعلان الزواج فأعتقد انها ستنتهي بالفشل

لانة عندما تشاهد زوجتك التي تعرفت عليها عن طريق الانترنت تدخل

وتجوب هذة الشبكة سيعتريك شك دائم انها تحادث شخص اخر كما

فعلت معك سابقاً! وستدخل العلاقة في دوامة من الشكوك من قبل

جميع الطرفين.

Amir Imam
12-02-2008, 01:48 PM
بسم الله

أقضي الوقت معاها عن الملل
هذا هو ما اصبح الان .. الشاب يلعب بمشاعر الفتاه ويقول اقضي الوقت .. وكذلك بعض البنات .. فهل اصبحت المشاعر والعلاقات شيئا لتقضية وقت الفراغ ؟! سبحان الله .. لو قلت لواحده كلمة "بحبك" يعني خلاص انت تريدها ولا يمكن ان تعتبر هذا مجرد "تسلية"

HMK_2002
12-02-2008, 02:01 PM
بسم الله

هذا هو ما اصبح الان .. الشاب يلعب بمشاعر الفتاه ويقول اقضي الوقت .. وكذلك بعض البنات .. فهل اصبحت المشاعر والعلاقات شيئا لتقضية وقت الفراغ ؟! سبحان الله .. لو قلت لواحده كلمة "بحبك" يعني خلاص انت تريدها ولا يمكن ان تعتبر هذا مجرد "تسلية"

أخي العزيز .. الله يمهل ولا يهمل !!

زي ما كلم بنات الناس وانتهك حرمات الناس الله بيرسل له من يكلم اخواته أو بناته وينتهك عرضهم ! !

لا تحزن .. لعل وعسى الله يهديه .. وإلا فالله رادها فيه .. طبعاً هذا عذاب الدنيوي .!!

عسى الله يبعدنا عن طريق الضلال ويهدينا إلى الصراط المستقيم

Levana
12-02-2008, 06:15 PM
الســلآمـ عليــــكـمـ

اولآ ثآنـكــx لطـرحك المـوضــوع لأن زي مـآ قآلت ابنة الحريـه عـلآقآت النـت والفـون مـرهـ كثـرة

as for me.. لو كنت ولـد مستـحيل اتـزوج بنت كنت على علاقه معهـآ لأن الزوآج رح ينتهي بالطلآق

بسبب الشك يعـني لـو آحــد منهم طـول على النت ولآ تكلم بالفون كثيـر هذآ رح يثيـر الشك

يعنـي زوآج فآشـل بعديـن الي كلنـآ نعـرفو ان هـذي العـلآقآت بسـ لتمضيـة الوقت

امـكن في آحيـآن نآدرهـ ونآدرهـ جـداً يكــون الوآحــد جـآد لآ كـن حتـى لو رح تبقـى عـلآقه فآشـله بوجهة نظـري

____

كثير سرحان
12-02-2008, 10:31 PM
لا وألف لا

BreaKawaY
12-02-2008, 11:53 PM
شوف .. شي صعب انك تتزوج بفتاة تكلمها بالموبايل او فالنت

يعني ممكن ببساطة البنت تكلم غيرك

لكن الطريقة الشرعية ان الرجل يسير يخطب البنت من بيت اهلها

وغير هالكلام ما عندي

واشكرك اخوي انس على الموضوع الحلو

وواصل مواضعيك فالقسم

ماسنيسا
13-02-2008, 01:01 AM
السلام عليكم
هذه الحالة موجودة بكثرة في بلدي الجزائر و كما قال الاخوة و الخوات الكرام الزواج سيفشل بكل تاكيد الا من رحم ربك .....اي غيروا حياتهم واعترفوا بخطأهم و ذنبهم و تابوا الى ربهم ..................
لكن لماذا سيفشل ...؟؟؟
1- لان كلاهما كان يبدي احسن ما لديه و يخفي عيوبه و يكثر الكذب و الغش و الخديعة ....فهو اساس باطل و ما اسس على فاسد فهو فاسد هناك مثل يقال :عندنا هو كل خطاب كذاب ....ليش لانه يخفي عيوبه على الطرف الثاني .......على كل.... الكمال لله عزوجل..... ولكن الطرفين يظهران الحسن و يخفيان القبيح بالكذب.... و بعد الزواج و بعد ان اخذ كل واحد حقه من الاخر يصدمان بالحقيقة التي ستغير على طريقة عيشهما ....و كل واحد اعلم بنفسه ....
2- خلفية الخيانة عند الزوج و هذا اكثر من سابقه ...لماذا ...؟؟؟ لان الزوجان كانا على علاقة مشبوهة و غير شرعية و هما و للاسف يعلمان بها قبل غيرهما
و لهذا و مع تغير الطرفين مع بعضها بسبب المعاشرة و الحقيقة ...تبدا الشكوك ...مع العلم ان القلبين جاهزين تماما للشيطان للعب بهما كيف ما يشاء .....و هنا يبدا الزوج في الشك مع زوجته و العكس كذلك ....اي حركة يقوم بها اي طرف ستكون في خانة الخيانة و هنا يبدا الجو العائلي بتكهرب فيبدا الزوجان بالفعل بالخيانة حيث يبدان في البحث عن شريك اخر يحل محل الشريك الاخر مع العلم ان الرجل هو الذي فتح الباب في غالب الاحيان و الله اعلم

moneeeb
13-02-2008, 01:24 AM
السلام عليكم...

فى ناس طريقة كلامهم او كتابتهم تضحك...:D
بدون ذكر اسماء...لكن والله قاعد اضحك موووت :lmao:

المهم....

اولاً: اللى يتعرف بيعرف اذا البنت لعّابه او جادة.
اما حكاية الشك بتكون من طرف البنت اكثر من من طرف الولد. بمعنى البنت بتجنن ابو خاش زوجها و بتراقبه مثل الصقر و تحتضنه مثل الكوالا :D

المشكله فى الطلاق ما بتكون بسبب الشك, و نسبة الطلاق بين "الغير" متعرفين اكبر و اكثر, فا لا احد يتفلسف:smashfreakB:
خاصة بين الناس اللى ما يمكنهم الرؤيه, و ما يمكنهم محادثة الخطيبة للمعرفة

و انا اعرف بعض الاصدقاء كانو متعرفين و الحمد لله الا الان مبسوطين متزوجين. لانه يعتمد على دائرة المجتمع اللى هو فيها الشخص. و طبعاً فى تعارف و فى مسخرة نحن نتحدث عن التعارف.:biggthump

و طبعاص فى النهاية كل واحد و زوقه و أخلاقة

فى امان الله

Amir Imam
13-02-2008, 12:06 PM
بسم الله
طيب ممكن يا اخوان نبعد عن علاقات النت والشات والكلام الفاضي ده .. نتكلم شوية عن العلاقات الطبيعية .. يعني ايه ؟!
يعني واحد يقول لواحده معاه في الجامعة او في الشغل او عرفها في اي مكان "بحبك" .. بقت علاقة .. هل ده يتزوجها ولا برضو لا ؟

G Girl
13-02-2008, 01:09 PM
مساء الخير..

في كم رد ماعجبني وتفكيييره خطأ ..

اذا كله يعتمد على الأشخاص والأخلاق من جد وفي فرق بين شخص وثاني..

بغض النظر عن الطريقه إلي تعرف به عليها ذا نصيب والمشاكل موجوده في كل بيت

ووالشك موجود بمقآيس في كل بيت وفي أشياء وأتصرفآت تثيره من الر جل والمرأة..

ومن رايي الشخصي الي من البدآيه نيته لعب وتسلي واعرس على البنت راح يكون نسبه الفشل فيه كبيره..

غير الناس الي نفوسهم طيبه ومثل ماقلت يعتمدعلى الاخلااااااق وبس..

وقمه الأنانيه والنذآله ان الشاب يتسلى على حساب مشآعر أنثى..

sweet Mio
13-02-2008, 01:30 PM
مرحبااااا ..
انا اتفق مع منيب وجي جيرل ..
بعض الاعضاء بدون ذكر اسامي مسوي فيها متعصب وكلمتي ما تتغير و و و الخ ..
الحين الزواج وتكوين الحيااه الزوجيه فشلها او نجااحها مرتبط ارتبااط كلي بشخصيه المتزوجين ..
يعني الشااب ان كان قصده يتسلى ..
وربي مجرد اشهر وبيطلق .. ليش ؟؟
لان نيته نيه لعب ونوم وكلام فااضي وحيااه خرافيه ..
المشكله مو في طريقه التعارف ان كانت من النت او خارج النت ..
المشكله فينا احنا .. نصون العلاقه ؟؟ نصون الشخص اللي نحبه ؟؟؟ نحفظ نظرنا عن اي شخص ثااني او لا ؟؟؟

انا شخصيا .. شفت علاقات وعرفت بعلاقات لبنات من قرايبنا .. تحب ولد خالتها او ولد عمها .. طبعا حاجزته لها .. يعني ان ما لقت احسن منه بتاخذه .. واذا لقت الاحسن بتعطيه فنقر ولا كأنه شي حصل .. (( هذاا مثااال للقرايب ))
يعني شايفها وعارفها .. وشو النتيجه ؟؟؟

اي علاقه في الكون مرتبطه بالاشخااص نفسهم .. اذا يصونو بعض او لا ..
والحمدلله في نااس صاينه ومحافظها على علاقتها وفي لا ..
السموحه منكم ..
سـلام ..

HMK_2002
13-02-2008, 06:00 PM
طبعا حاجزته لها .. يعني ان ما لقت احسن منه بتاخذه .. واذا لقت الاحسن بتعطيه فنقر ولا كأنه شي حصل .. (( هذاا مثااال للقرايب ))[/.[/COLOR]

والله البنات قاموا يحجزون الشباب .. بعدين وش يحجز فندق هو ؟!

على العموم الفطرة الإسلامية كانت واضحة .. لا أردت البنت تقدم لها من باب أهلها وليس من وراء أهلها

فـ ضعاف النفوس والذئاب البشرية متواجدين بكثرة

الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من فتنة بني إسرائيل .. ألا وهي فتنة النساء !!

وهذا كلام شيخ الأمة بن باز رحمه الله في هذا الموضوع

الواجب على كل شاب وشابة الحذر من هذه الوسائل، لا مكالمات التي تجر الفساد ولا رسائل لأن هذا قد يقع به شر كثير، وقد يفضي إلى الزنا، فالواجب على الشاب والشابة ترك المكالمات الهاتفية والحذر منها وعلى جميع النساء وعلى جميع الرجال، الواجب الحذر من هذه الأشياء التي تجر إلى الشر، والفساد، وربما تسبب طلاق المرأة من زوجها إذا علم زوجها أنها تكلم فلان أو فلان فيترتب عليه شر بين المتكلمين وشر بين النساء وأزواجهن، فالواجب على الرجل أن يحذر هذه المكالمات الخبيثة وعلى المرأة أن تحذر ذلك لعل الله جل وعلا، يكتب لهما السلامة لأن شرها عظيم، فالواجب ترك ذلك جيمعاً من الرجال والنساء ولا يخاطب إلا من كان يريد خطبتها، من كان يريد خطبتها فلا بأس أن يكلمها ليراها مثلاً ليأخذ موعداً وأهلها يراها من غير خلوة لأنه يخطبها، لا بأس يراها بحضرة أبيها أو أمها أو أخيها لا بأس ولا يخلو بها، إذا كانت مخطوبة له، أما المكالمات التي تقع بين الشاب والشابات أو بين بعض النساء وغير أزواجهن، فهذه كلها تسبب فتن وشر فالواجب الحذر منها.

يا من بنات هتك عرضهم .. وانهانوا واستغلوا .. بدايتها من المكالمات الهاتفية .. ويا من أقارب فعل الزنا مع قريبته بحكم أنه ( في الأخير بأخذها ) وهو بالأصل ما فكر فيها بعلاقة حب زواج

الله يفكنا من هالفتنة

sweet Mio
13-02-2008, 08:51 PM
^
^
اي صح كلامك وانا انتقدت هالشي ما وافقته ..

youcef1983
14-02-2008, 09:40 AM
والله حسب العلاقة الى كانت معاهالو كانت علاقة طيبة والنوايا سليمة ليش اكون خادع ومدمر لحياة انسان حط فيك الثقة والعكس صحيح