المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما سبب انتشار القصص الدينية المهزلية ؟ وكيف نقضي عليها ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
11-02-2008, 04:35 AM
السلام عليكم :)

(يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما .... ) <<< مسيكين الولد خليتوه لازم يدعي الحين كل ما يكتب موضوع :D

من منا لم يسمع بهذي القصص؟ القصص المليئة بالخرافات والتناقضات والسخافات؟ وما يثير الشفقة هو إيمان بعض المسلمين بها وكأنها من معجزات الله وإلى آخره.

كنت دائما أشكي من هذي الظاهرة في المنتدى العام ، ولله الحمد وجدت بعض الأعوان والأنصار معي. ولكن التذمر لن يفيد. فما زالت تُلقف هذه القصص بين الحين والآخر. وللأسف ليست بحوزتي الصور ولم أجري بحثا عنها ، ولكن أظن أن العديد منا قد سمع بهذه القصص ، وهنا سأستعرض بعض منها :

----------------------------------------------------------------------

بنت تتحول إلى حيوان زاحف

ما هذا العبط ؟ :32:. المنتج يجب أن يحصل على جائزة الأوسكار ، فقد نجح في إغفال الكثير من الناس.
لا أتذكر القصة بشكل كامل ولكن ما يحدث بإيجاز هو التالي :
كانت هناك فتاة تشاهد التلفاز في الصالة، وكانت تشاهد إحدى القنوات الغنائية. وأمها أيضا كانت في الصالة ، أو دخلت الصالة ( ما أتذكر زين ، المهم ). كانت الأم تقرأ القرآن وقالت لابنتها بإغلاق التلفاز، ولكن البنت العاصية لم تطع أمها ، فأمها دعت عليها ، وفجأة ، تحولت البنت إلى حيوان زاحف. يالا الهول !

بعد أسابيع على ظهور القصة ، اتضحت الحقيقة ، و وُجد أن الصورة المستخدمة للحيوان (البنت التي تحولت إلى حيوان) كانت مأخوذة من مصمم فرنسي أو شيء من هذا القبيل.

صورة جني في الكهف

أسأل نفسي هل نحن مسلمون حقا ؟ هل نحن أهل علم وعقول أم أهل غباء وسطول ؟
فهو معروف أن الجني لا يظهر على هيئته الحقيقة أمام الإنس.

انتشرت صورة في الانترنت وفي الجرائد أيضا عن صورة جني ظهر في الكهف. والمصور الذي صوره توفي فورا بعدما التقط الصورة.
وبعد وقت اتضحت الحقيقة ، وهي أن الجني المزعوم مجرد دمية متصلة بكهرباء.

----------------------------------------------------------------------

الآن دعونا من القصص ولنعود إلى الموضوع.

ما سبب انتشار هذه القصص الدينية المهزلية ؟
هل هناك نسبة كبيرة من الناس تؤمن بها أم قليلة ؟
هل الناشرين لهذه القصص يريدون اتعاظ الناس أم خداع الناس ؟
كيف نستطيع نحن أن نقضي على هذه القصص المهزلية ؟
ما هو تعليقك على الموضوع ؟

في أمان الله :)

TNT-BOY
11-02-2008, 04:49 AM
سبب انتشارها هو ان في ناس تبي تعمل خير...بس تخطيء الهدف
وبرر لنفسها اختلاق اي كذبة من أجل الدين بما ان فيها منفعة وبدون مظرة (حسب ما يعتقدون)
بينما هي مظرة بشكل كبير وتشويه لسمعة الاسلام وخداع لاصحاب العقول الخفيفة...

moneeeb
11-02-2008, 06:46 AM
السلام عليكم....
فى هذا المنتدى احد اعضاءه قام بفضح أحد القصص المنحرفة اظنها كانت عن الورد او الزرع انه فى أله تقوم بمدرى ايش و اكتشفو ان الزرع قاعد يردد كلامات و تسبيحات....شئ من هذا القبيل

اظنها اما اسلاميه او استشهادية او احد النساء على هذا الوزن , قام بفضح المصدر الذى يقوم بخلق هذة القصص...
و كانت عبارة عن منتدى شباب كويتيين قاعدين يتحدو و يشوفو مين بيصدق و مين بيشغل مخه او يستنكر

يعنى كانت بالنسبه لهم لعبة

لكن للاسف فى ناس كثير ما تفهم و ما تعرف كيف تراجع المصادر, و ناس على نياتها تقولها بس تقول مياو.

اظن اغلب هذة القصص تجى من ناس تافهين قاعدين يتسلو على حساب الدين

أخر وحدة جاتنى عن ليش لبس الذهب حرام

لقد وجد إن كل المصابين بمرض الزهايمر (( الشيخوخة التي يفقد فيها الشخص كل المقدرات العقلية والجسدية ويعود كأنه طفل وهي ليست شيخوخة عادية وإنما شيخوخة مرضية)) عندهم نسبةعالية من الذهب في الدم والبول وهو ما يعرف بهجرة الذهب .

ههههههههههههههههه
"هجرة الذهب" شوف كيف يختلقو كلامات:D

و لم يعرف ان ذرات الذهب تتسلل من خلال جلد الإنسان إلى الدم إلا حديثا

خخخخخخخخخخخخخخ

النساء لا تعاني من هذا الموضوع لأن أي ذرات مضرة تخرج شهريا من جسم المرأة ؟؟ !!

واااااااااااااااااااااااااااااااااا ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بس للاسف فى واحد بيجى و يقول ان هذا الكلام صحيح, هو حظه انه مو قدامى و لا كنت لفيته و بالشلوووت:smashfreakB:

فى امان الله

ناصر المحمدي
11-02-2008, 08:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما يتقفل الموضوع ، يا رب ما ....

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الله يعينك ..

ممكن يكون بسبب ضعف النفس .. لأن الشخص ذا النفس الضعيفة يضطر الى الكذب ..
لانه يظن بان الناس لاتتعظ بالقول الحسن .. << مرض فيهم الله لايبلانا ..

اكيد كبيرة ( والله أعلم ) .. لاني في صغري اسمع بالكثير .. حتى الآن اسمع فيها ..فلان مدري ايش علشانه
يسوي كذي << يركبونه على اللي تسويه انت علشان تتعظ .. مرض ..

سابقا كنت اظن انهم يريدون الخير .. ولكن اعتقد الآن انهم يريدون التخويف ..

تطنيش القصة وتأديب راويها ..

لاتعليق

في أمان الله ..

Austin 3:16
11-02-2008, 09:10 AM
و عليكم السلام

سبب انتشارها هو ان في ناس تبي تعمل خير...بس تخطيء الهدفصحيح مثل ما قلت اخوي ... هذا واحد من الاسباب ...

مرة وجدت في احد المواقع العلمانية ( في الواقع صورة من الموضوع ) عن احد الاعضاء ( علماني ) قام بوضع موضوع يريد منه الضحك بوجه المسلمين ...فقدر قرر ان يأتي بقصة مثل هذه القصص .. وبعد ان تنتشر بيننا يقومون بفضحنا .. وكانت قصتهم بأن هناك عالم كافر قام باكتشاف موجات تصدر من الاشجار .. وبعد اظهار هذه الموجات على جهاز يظهر شكل الموجات .. ظهرت الموجات بشكل " الله " ( حتى انهم صمموا بالفوتوشوب لجعل قصتهم اكثر مصداقية ) ..ومن ثم اعلن العالم اسلامه ... وهم يتشاورون في هذه القصة ويضحكون ...

والمشكلة ان هناك الكثير من الناس تصدق هذه القصص .. بدون التبين من حقيقتها ..

والادهى من هذا والامر هو انتشار بعض الاحاديث المكذوبة ( مثل عقوبات تارك الصلاة والتي منها ثعبان كبير يظهر في قبره )

HMK_2002
11-02-2008, 10:29 AM
صورة جني في الكهف
أسأل نفسي هل نحن مسلمون حقا ؟ هل نحن أهل علم وعقول أم أهل غباء وسطول ؟
فهو معروف أن الجني لا يظهر على هيئته الحقيقة أمام الإنس.

انتشرت صورة في الانترنت وفي الجرائد أيضا عن صورة جني ظهر في الكهف. والمصور الذي صوره توفي فورا بعدما التقط الصورة.
وبعد وقت اتضحت الحقيقة ، وهي أن الجني المزعوم مجرد دمية متصلة بكهرباء.
ممكن تقولي ايش دخل الدين في هذي السالفة ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
11-02-2008, 01:15 PM

أخي TNT-BOY :
نعم فكما قلت بعض الفئات المُلقفة لتلك القصص نيتها حسنة، ولكن النتيجة عكس ما يريدون. ولكن هذا لا يبرر كذبهم وتلقيفهم وإن كانت نيتهم حسنة.

أخي moneeeb :
يووه ذيك القصة أتذكرها ، خخخخخخخ :D
البنات يطلع ذبذبات وهم أخذوها على شكل تسبيحات.

و كانت عبارة عن منتدى شباب كويتيين قاعدين يتحدو و يشوفو مين بيصدق و مين بيشغل مخه او يستنكر
شفت كيف ؟ بس زي ما قلت للأسف في ناس

لكن للاسف فى ناس كثير ما تفهم و ما تعرف كيف تراجع المصادر, و ناس على نياتها تقولها بس تقول مياو.

النساء لا تعاني من هذا الموضوع لأن أي ذرات مضرة تخرج شهريا من جسم المرأة ؟؟ !!
مع إنه القصص مليئة بالكلام الغير منطقي والتناقضات ، ولكن مع ذلك الناس تصدقها :31:

أخي ناصر المحمدي :

لانه يظن بان الناس لاتتعظ بالقول الحسن .. << مرض فيهم الله لايبلانا ..
آمين

سابقا كنت اظن انهم يريدون الخير .. ولكن اعتقد الآن انهم يريدون التخويف ..
هي في فئة تبي الخير ، وفي فئة تبي تسخر من تفاهة بعض المسلمين.

تطنيش القصة وتأديب راويها ..

تصدق إنه كل الثنتين صعبة ؟
لأن أنا وإياك والي زينا يدري إن هالقصص كلها تفاهات. بس غيرنا يصدق تصديق ويقوم يهرج عند الناس.
وعاد الثانية ، ما ندري مين سواها ، هذي المشكلة.

أخي Austin 3:16 :

مرة وجدت في احد المواقع العلمانية ( في الواقع صورة من الموضوع ) عن احد الاعضاء ( علماني ) قام بوضع موضوع يريد منه الضحك بوجه المسلمين ...فقدر قرر ان يأتي بقضة مثل هذه القصص .. وبعد ان تنتشر بيننا يقومون بفضحنا .. وكانت قصتهم بأن هناك عالم كافر قام باكتشاف موجات تصدر من الاسجار .. وبعد اظهار هذه الموجات على جهاز يظهر شكل الموجات .. ظهرت الموجات بشكل " الله " ( حتى انهم صمموا بالفوتوشوب لجعل قصتهم اكثر مصداقية ) ..ومن ثم اعلن العالم اسلامه ... وهو يتشاورون في هذه القضة ويضحكون ...

والمشكلة ان هناك الكثير من الناس تصدق هذه القصص .. بدون التبين من حقيقتها ..
هذي القصة ياما سمعتها ، وكثير ناس تصدقها. والمشكلة زي ما قلت يصدقونها علطول ، تصديق أعمى ، بدون ما يفكرون فيها من الأساس.

والادهى من هذا والامر هو انتشار بعض الاحاديث المكذوبة ( مثل عقوبات تارك الصلاة والتي منها ثعبان كبير يظهر في قبره )

يوه ذي قديمة ، أحسبهم بطلوها :09: آخر مرة سمعتها كنت في الابتدائي.

أخي HMK_2002 :
القصة الثانية ليس لها دخل بالدين الإسلامي بشكل خاص ، ولكن لها دخل كبير بالمسلمون أنفسهم ومدى تفكيرهم واستخدام عقولهم.
فمن المعلمون أن الجني لا يظهر على هيئته الحقيقة أمام الإنس ، ولكن مع ذلك انتشرت القصة في العالم الإسلامي والكثير صدقوها.

Dr.GaMes
11-02-2008, 02:09 PM
هلابك فش فاش>>>اسميك كذا اسهل ^^"

انا وانت والثالث والاخر عندما نقوم بتناقل مثل هذة الاخبار

للعظلة او العبرة او كتصديق للخبر نكون بذلك قدمنا خدمة

انتشار مجانية لهذا النوع الهزلي!

معدل الاعمار الصغيرة او قليلة التجربة للحياة كبيرة

وهذة تشكل ارضاً خصبة للتنقل والانتشار السريع

للوناسة لكنها تتحول وتتبلور من ناقل الى اخر حتى تصبح

بصيغة مختلفة كلياً عند بدايتها!

تركها جانباً والسير للامام لكن الانسان بطبعة محب للفضول

وشكرا

VaSh ThE sTaMpEdE
11-02-2008, 05:26 PM

أخي Dr.GaMes :

هلابك فش فاش>>>اسميك كذا اسهل ^^"
وش ذا الدلع :09:

انتشار مجانية لهذا النوع الهزلي!
حلوة ;)

معدل الاعمار الصغيرة او قليلة التجربة للحياة كبيرة

وهذة تشكل ارضاً خصبة للتنقل والانتشار السريع
نقطة حلوة بعد

VaSh ThE sTaMpEdE
11-02-2008, 05:49 PM

دامي الحين فاضي بقعد أبربر عليكم :D

في رأي ، سبب انتشار هذي القصص سبب واحد وليست أسباب متعددة. وأنا لا أتكلم عن هدف تلقيف القصص ، إما سبب ظهورها ، وهي في ظني :

حالتنا المخزية : فلو نظرنا إلى العالم نجد أننا نحن المسلمون في أوطى منزلة في العالم. ومعظم الدول الإسلامية دول عالم الثالث وليست متقدمة. أضف إلى ذلك حالتنا الساسية المريضة. فالعراق وفلسطين محتلان ، ولا ننسى أفغانستان.
فبعض المسلمين الضعفاء النفوس يريدون بأي طريقة تجعلم يشعرون بالسرور والاعتزاز بالانتماء إلى الإسلام. فتظهر القصص التي تحكي حكاية شخص اعتنق الإسلام بطرق عجيبة. أما بالنسبة للقصص المقصود بها اتعاظ الناس ، فمن المعروف أن هنالك الكثير من المقصرين ومرتكبي الحرام، فتظهر القصص التي يريد ملقفها نصح الناس ، وتأتي بأشكال غبية وتافهة ، ولكن للأسف تجد من يصدقها.

أما بالنسبة إلى الفئات التي تنشر تلك القصص ، فهي تنقسم إلى :

1) اتعاظ الناس : فهذه الفئة نيتها حسنة وتريد اتعاظ الناس. ولكن هذا لا يبرر تلقيفهم للقصص والتلاعب بالدين. لأن هناك أصحاب العقول الصغيرة والقلوب الضعيفة الذين يصدقون تلك الخرافات، والمصيبة هي عندما يسمع الثرثار تلك القصص ، فيروجها أينما ما كان في كل مكان.

2) الاستخفاف بالمسلمين : فهناك الكثير من الكفار الذين يسخرون من المسلمين ويتهمونهم بالغباء. وللأسف أثبتوا نظريتهم عن طريق نشر بعض القصص ومراقبة تعامل المسلمين معاها. طبعا هنا لا أعمم على جميع المسلمين ، ولكن أتهم المسلمين الأغبياء الذين يصدقون أي شيء وكل شيء لكي يشعروا بالاعتزاز بالإسلام.

3) لغرض التسلية وملئ الفراغ : ففلان مع أصحابه وليس هناك شيئا يتحدثون عنه. فيقوم أحدهم بتلقيف القصص لغرض التسلية أو لغرض الدهشة إو إلخ.

وربما هناك فئات أخرى.

عموما نحن يجب أن نهتم بالقضاء على هذه القصص التي تشوه ديننا الحنيف. فالإسلام ديننا ونتعز به ، ولا نحتاج إلى خرافات لكي يأتينا شعور الفخر. ولكن السؤال هو كيف ؟
فقد ذكر بعض الإخوان تجاهل القصص. نعم هذا يفيد الذي يتجاهل ، ولكنه لا يقلل من ظهور تلك القصص. فكثير من السفهاء يؤمنون بتلك القصص.
فما يمكننا فعله لتقليل انتشار هذا الغباء ؟ ويفضل لو كانت هناك وسائل لإعدامها كليا:D

أم يجب أن نخضع للأمر الواقع وأن ليست هناك للقضاء على تلك الخرافات ؟

Amir Imam
11-02-2008, 06:33 PM
بسم الله
الاخ العزيز فاش .. اول مره انطق اسمك :D
انا فاكر اول لما سمعت قصة البنت اللي تحولت الى وزغة دي ولا مش عارف ايه .. تحولت لحاجة غريبة كده .. بصراحة صدقت في الاول .. بس لما فكرت في الموضوع بالعقل لقيت انه طبعا شيء مستحيل .. واقعدت اضحك على نفسي وعلى الكلام العبيط الي في القصة .. المهم انا طبعا ضد القصص دي بكل كياني .. لان اسلامنا كامل ومش محتاج ان حد يدعمه بقصص وهمية .. اللي يألف قصة زي كده علشان يدعم نصرة الاسلام بيكون معتقد في قرارة نفسه ان الاسلام مش كامل وانه لابد ان يخلق قصة تكمل العمل .. فنحن عندنا قصص من وقائع الصحابة والنبي صلى الله عليه وسلم وجميع الانبياء والرسل ما يكفي للاتعاظ وحصول العبرة .. والقرآن خير دليل على ذلك .. ولكن ما جال في خاطري بعد ان قرات موضوعك شيء حيرني .. لو سمع احد الشباب على سبيل المثال قصة الشاب الذي احترق في قبره لانه لم يكن يصلي ( قصة هزليه اخرى) وتاب الشاب بسبب خوفه لرؤية الصورة او لسماع القصة فما يكون رأينا عند ذلك في هذه القصة ؟!!
اسف لاني لم اجب على اسالتك كما هي ولكن حبيت اقول اللي جوايا
جزاك الله خيرا

xuae_3
11-02-2008, 06:59 PM
سبب انتشارها هو استعمال الأطفال للنت

واحد عمره 10 سنوات هدفه في الحياة يوصل مليار مشاركة

الحل لوصول هذا العدد من المشاركات نقل اي شيء يحصله

لأنهم ما يعرفون يكتبون غير 1 2 3 4 5

orange road
11-02-2008, 09:45 PM
انا معاك اخوي ...
تحترق اعصابي من هالقصص اللي تطلع..

لكن مب القصة نفسها اللي تحرق الاعصاب قد ما موضوع ان يطلع لك حد مصدقها..
ويبتدي ينشرها عن حسن نية وانها صج صارت وما ادري شنو..

والمشكلة مب موقفة على النت بس..
ترى هالقصص تلقاها منتشرة حتى بين الناس اللي ما يستعملون النت

مرة في جلسة من الجلسات العائلية وحدة من البنات قعدت تقول قصة
ان في بنت كانت في الصالون وكانت تبي تشيل شعر حواجبها
وان كانت في شعرة طويلة مصممة انها تنشال
ولما شالتها ماتت
ليش ماتت؟؟ لان الشعرة طلعت مرتبطة بخلية عصبية في المخ @_@ وهالخلية كانت هي اللي مخلية البنت عايشة

وقعدت اتجادل معاها واقول لها ان القصة مستحيل تكون حقيقية
@_@ اقول لها الحين انتي ما درستي تركيب جسم الانسان في المدرسة؟؟
شغلي مخج وتذكري تركيب الجلد والشعر
ولاتنسين ان المخ في الجمجمة.. مب متصل بالشعر ولاشي..

وهي تحاجج لا ان القصة صارت وان ممكن تكون الشعرة متصلة بخلية

شنو البني آدم له زر on وoff ؟؟

المشكلة ان الناس تسمع الكلام وعلى طول ممكن البعض يصدقونه بدون ما يفكرون ان هالشي مستحيل يصير علميا..

ونفس الشي سالفة ان المريخ يدور عكس دورانه وان هالشي بيصير حق الارض وبتبدي علامات الساعة الكبرى

بس ما اعتقد ان هاي قصص ممكن حد مطلعها علشان يحبب الناس في الدين
احس ان اغلبها يطلعونها ناس علشان يضحكون على عقول الناس البسيطة ويجوفون لحد اي مدى ممكن يصدقون هالسوالف...

وغير اللي يساعد هالقصص تنتشر على النت هو نظرة البعض حق عدد المشاركات في المنتدى
ويروحون ينقلون كل المواضيع اللي تييهم على الايميلات
وينقلون كل رسالة تييهم او اي موضوع يجوفونه غريب على المنتديات الثانية

جرب واكتب كذبة بهالطريقة وبتلقى انها بتنتشر في كل المنتديات والجروبات
والموضوع مب موقف عند النت
حتى التلفونات والماسجات

بس هالمشكلة مب عندنا احنا بس
احنا يمكن مركزين على قصص بطابع ديني علشان احنا عندنا دين والناس تفكر من منظوره
لكن بعد برع تلقى وايد رسايل من نوعية الchain letter واللي لازم تطرشها حق عدد معين من الناس والا بيصير فيك شي مب زين
وبعد على ان يقولون ان الغرب مثقف الا ان في ناس وايد فيهم تفكيرهم بسيط ويصدقون هالسوالف بعد..

موضوع مهم اخوي
@_@ وياريت اللي يقراه يستفيد منه ويعرف ان مايصدق اي قصة وخلاص بدون ما يفكر فيها

Black Box
11-02-2008, 11:04 PM
فيه ناس تبغى تسوي خير وتنشر هالقصص من باب العبرة.. واتوقع هم انفسهم يصدقونها مثل ما كثير من الناس يصدقونها وينشرونها عبر المنتديات والإيميلات..

وانا اقرا الموضوع تذكرت قصة انتشرت بقوة زمان.. عن ثلاثة شباب كانوا طالعين من الرياض للدمام , وإذا مروا باللوحات اللي فيها طول المسافة إلى الدمام كان واحد منهم يقرأها (الطريق إلى جهنم - 100 كيلو) وكل ما قربوا اكثر ينقص رقم المسافة , وقبل لا يوصلون الدمام ترك السيارة ورجع للرياض..

وبعدها اخوياه صدمتهم تريله وماتوا على طريقهم للدمام http://www.montada2.com/images/smilies/new_icons/09.gif

صعب نقضي عليها تماماً , لكن راح يقل انتشارها كلما زادت ثقافة الشعوب.. لأن هالقصص ما انتشرت إلا بسبب الجهل..

وشكراً..

Amir Imam
12-02-2008, 01:53 PM
بسم الله

ن في بنت كانت في الصالون وكانت تبي تشيل شعر حواجبها
وان كانت في شعرة طويلة مصممة انها تنشال
ولما شالتها ماتت

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حلوة دي .. يعني انا هبطل احلق شعري .. لحسن تكون في شعره هي حياتي اموت بعديها

youcef1983
14-02-2008, 10:09 AM
بسم الله ....حسب رأى يعود سببها الى: وسائل الاعلام وخاصة الانترنت والجرائد الباحثة عن كل ما هو شاذ اضاففة الى ضعيفيى الايماء والجهلة الذين ينقلون هذه القصص واحيانا يزيدون عليها

VlAd_744
16-02-2008, 08:40 AM
سببها وبلا شك الناس الفاضيه وعلبالها بتعمل خير لما تكتب هالقصص وعلبالها الدين مهزله
اظن ان نسبة الي يصدقون 65%
على الاغلب اتعاظ الناس لكن بلا شك الدين ليس مهزله
طبعاً التوعيه، ومحاولة ايجاد مصدر القصص ومن ثم اتخاذ الاجراءات معاه
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على الي عباله الدين لعبه، وحبيت اعلق على شغله بسيطه في ناس ترسل رسايل بالايميل والماسنجر وتقول انشرها ولك 10000000 حسنه يعني ما شاء الله كيف حسبها ما اعرف، ويحلفك انك ترسلها ويزعجك فيها، ما اقول الا في ناس علبالها الدين لعبه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

VaSh ThE sTaMpEdE
16-02-2008, 02:01 PM
يووه تصدقون إني نسيت عن الموضوع ، خخخخ :D

يلا نرد عليكم ، والمعذرة والسموحة على التأخر :

أخي الأمير إمام :
ترا مو بس انت الي صدقت اول مرة، أنا في قصة سمعتها صدقتها أول مرة ، ومعظمنا كذا.
بالنسبة لسؤالك ، النتيجة شيء جميل ، ولكن الأسلوب الكاذب لا يزال خاطئا.

أخي xuae_3 :
يا كثرهم ، جزء من حثالة المجتمع

أختي orange road :
ايه داري مب على النت بس، المصيبة زي ما قلتي لما تكون في مجالس ولا شيء ، لأن معظم الناس الي هناك يصدقون أي شيء :D
خخخخخخ ، ماتت بعد ما شالتها ؟ خخخخخخ :lmao:
والchain letters ، زين إنك جبتي طاريها ، والله إنهم غثونا فيها
مشكورة على الرد المثمر بالمعلومات

أخي Black Box :

واتوقع هم انفسهم يصدقونها نظام جوزف جوبلز :biggthump

لا لا لا ، ما يمديني على قصة جهنم ذي ، حلوة :09:
وشكله من أحد الحلول إنا نزيد الثقافة والوعي زي ما قلت.

أخي youcef1983 :
نقطة حلوة ذكرتها وهي وسائل الإعلام. فهذه حركة خلابة لزيادة عدد المبيعات.

أخي VlAd_744 :
جاوبت على كل الأسألة ما شاء الله :D ، كل أجوبتك في الصميم

في امان الله :)