المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة السعودية تقدم مساعدات مالية وعينية لطاجيكستان



إسلامية
14-02-2008, 01:39 PM
قدمت المملكة العربية السعودية مساعدات إنسانية عاجلة لجمهورية طاجكستان لمواجهة آثار البرد القارس والثلوج ولتأمين الاحتياجات الإنسانية العاجلة.
وجهّزت وزارة المال 80 طنًا من المواد الغذائية والتمور والبطانيات ليتم إرسالها إلى طاجيكستان على طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية بالإضافة إلى 37.5 مليون ريال.
وأوفدت المملكة مندوبين لترتيب تسليم هذه المعونات بالتنسيق مع سفارة المملكة في طاجيكستان، وذلك إنفاذًا لتوجيهات العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وتحتلّ السعودية مكانة مميزة في تقديم العون والدعم والمساعدة والمساندة للشعوب العربية والإسلامية والصديقة، وتخصص نسبة عالية من دخلها الوطني للمساعدات الخارجية، سواء للدول أم المجتمعات أم المؤسسات والمنظمات المتخصصة.
وأظهرت إحصاءات رسمية للصندوق السعودي للتنمية أن قيمة المساعدات الخارجية خلال 25 عامًا، أي في الفترة من 1975 إلى 2000، للدول النامية بلغت 582 بليون ريال، وشكلت نسبة 4 في المائة من المتوسط السنوي من إجمالي الناتج الوطني، وهي النسبة الأعلى بين جميع دول العالم. وشمل هذا الدعم مساعدات غير مستردة وقروضًا إنمائية ميسّرة استفادت منها 37 دولة نامية.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80212 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80212)