المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تذهب الى اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جهادنا
15-02-2008, 06:59 PM
ماذا تفعل لو بمنتها الصراحة
لو دعيت الى اسرائيل لمدة ثانية واحدة
مقابل1000000 جنية
سؤال سهل ولكن ماذا تفعل لو عرضت عليك امريكا ان تصبح رئيسا لبلدك مقابل زيارة اسرائيل والعشاء مع ايهود اولمرت
اريد اجابات صريحة:AR15firing:

moneeeb
15-02-2008, 07:47 PM
يعتمد, مين بيدفع العشاء؟؟؟؟

و انا ما اقبل غير بالدولار
او ممكن جنيه استرلينى:D

فى امان الله

DeadLy_
15-02-2008, 08:13 PM
إذا توفر لي طبق من الستيك مع بطاطا مهروسة بالجبنة!

ماتوقع حد منا يفعلها... من يريد موالاة أمثال هؤلاء؟ الحياة المادية زائلة ليش أخسر آخرتي لمنصب معين في دنيا مثل هذه لبضعة سنين :p

لن أكون مثل هؤلاء من في الصورة و يرجى عدم حذفها مع احترامي للكل, و لكن انظروا كيف وصلت حقارة و هوان و ضعف البعض منا؟

نعم حصلت في بلدي, قطر و لكن لا أريد التعميم على البلد. و إنما انظروا لها من زاوية مسلمة..

Amir Imam
15-02-2008, 09:36 PM
بسم الله
المشكلة ليست في 100000 جنيه استرليني ولا في رئاسة البلد .. لن يقبل أحد .. ولكن تخيل لو أنهم قالو لك سيحلون لك اهم مشكلة في حياتك تؤرقك بشرط العيش كإسرائيلي .. هنا يظهر الايمان واليقين الحق .. فليس كلنا يريد المال او السلطة .. منا من يريد الشفاء ومنا من يريد راحة البال ومنا ومنا
اه نسيت .. طبعا لا اقبل لا عشاء ولا غداء :D

ماسنيسا
15-02-2008, 10:40 PM
السلام عليكم
المشكلة ان العشاء قد يكون فيه الخمر و الخنزير و على فكرة اليهود ياكلون الطعام نصف مطبوخ لهذا يفضل السياح الذهاب الى مطاعم خاصة بالسياح

DeadLy_
15-02-2008, 11:09 PM
السلام عليكم
المشكلة ان العشاء قد يكون فيه الخمر و الخنزير و على فكرة اليهود ياكلون الطعام نصف مطبوخ لهذا يفضل السياح الذهاب الى مطاعم خاصة بالسياح

المقصود هنا, بالعشاء, أخذ جلسة لطيفة مع هذا الخنزير. وضحتها لك بشكل أسهل؟!

ماسنيسا
16-02-2008, 12:48 AM
و الله يا اخي من سيطيب له العشاء مع واحد الخنزير يترفع ان يكون مثله
بس من الجهة المالية فماتفكر كثير لان اغلبنا ممكن يعملها و قد يكون الفلسطنيين هم في الصف الاول لانهم هم اقرب له

آخـــــرحبيــب
16-02-2008, 11:04 AM
السلام عليكم
والله اخوي وبصــراحه
مافي مسلم ايمانه قوي يقبل انه يتعشى
مع سفله مثل اليهود
طبعا مانخفي على بعض
ان في ضعاف النفوس اللي همهم الدنيا فقط ممكن انهم يقبلون انهم يتعشون مع السفله عشان منصب كبير ولا مبلغ كبير
وعن نفسي انا والله لو يعطوني كنوز الدنيا مارحت

darlen
16-02-2008, 12:38 PM
انا لا اقبل طبعا

لانهم احتلوا ارضنا

قتلوا اطفالنا

سجنوا وعذبوا شبابنا وشيوخنا

والله لو اعطوني كل شيء في الدنيا لما قبلت

ففي النهاية هم قتلة صهاينة مجرمين سافلين

لن اقبل ابدا

DeadLy_
16-02-2008, 02:34 PM
السلام عليكم
والله اخوي وبصــراحه
مافي مسلم ايمانه قوي يقبل انه يتعشى
مع سفله مثل اليهود
طبعا مانخفي على بعض
ان في ضعاف النفوس اللي همهم الدنيا فقط ممكن انهم يقبلون انهم يتعشون مع السفله عشان منصب كبير ولا مبلغ كبير
وعن نفسي انا والله لو يعطوني كنوز الدنيا مارحت

والله كلام رجال أوافقك:biggthump

جهادنا
16-02-2008, 07:16 PM
معكم كل الحق ولكنى استعجب ان هناك من يقبل وبل يعلن بجرأة عن علاقاتة الخاصة مع اليهود

جهادنا
16-02-2008, 07:29 PM
بسم الله
المشكلة ليست في 100000 جنيه استرليني ولا في رئاسة البلد .. لن يقبل أحد .. ولكن تخيل لو أنهم قالو لك سيحلون لك اهم مشكلة في حياتك تؤرقك بشرط العيش كإسرائيلي .. هنا يظهر الايمان واليقين الحق .. فليس كلنا يريد المال او السلطة .. منا من يريد الشفاء ومنا من يريد راحة البال ومنا ومنا
اه نسيت .. طبعا لا اقبل لا عشاء ولا غداء :D
انا اعطى امثلة وللاسف سمعت ان هناك من يبيع وطنة ولو بحفنة تراب

yugi motoo
16-02-2008, 08:32 PM
يمكن >.>!

طبعاً الكل بيحكي شي واللي حيصير لو جا هالموقف شي ثاني ^^!

لكن حابب أقول ما عندي مانع آكل مع مسيحي أو يهودي.. وياريت ما تتفلسفوا وتقولوا ما يجوز ^^.. لأنه الرسول -صلى الله عليه وسلم- أكل عند بيت يهودية.. رغم إنها حاولت تسميمه لكن يبقى نفس الشي.. إنه أكل في بيت غير مسلمين!

فما عندي مشكلة بهالشي.. وقبول الأمر أو رفضه ما حيأثر فيك وماله دخل بعقيدتك الإسلامية ^^!

يعني ما حتكفر لو كنت عايش بإسرائيل!

PrinceOfSorrow
16-02-2008, 09:29 PM
يمكن >.>!

لكن حابب أقول ما عندي مانع آكل مع مسيحي أو يهودي.. وياريت ما تتفلسفوا وتقولوا ما يجوز ^^.. لأنه الرسول -صلى الله عليه وسلم- أكل عند بيت يهودية.. رغم إنها حاولت تسميمه لكن يبقى نفس الشي.. إنه أكل في بيت غير مسلمين!

فما عندي مشكلة بهالشي.. وقبول الأمر أو رفضه ما حيأثر فيك وماله دخل بعقيدتك الإسلامية ^^!

بصراحة اوافقك في جميع ماقلته
لانه اكل مع اهل الكتاب او عدم الأكل معهم ماراح يضر او ينفع
ألا طبعا لو كان الأكل محرم

وكما ذكرت الرسول صلى الله عليه وسلم اكل عند بيت يهوديه
بالرغم من خبثهم وحقدهم تلك فترة على الإسلام

اٍحساس حقيقي
19-02-2008, 01:16 PM
ممكن .. بس بشرط .

تقام دولة فلسطين المستقلة .. والغاء دولة اسرائيل من الوجود .. ويعطوني 50 مليون دولار وحصة 10% كل من شركة مايكروسوفت وجوجل وياهو وعملاق البنوك الامريكية جي بي مورجان .. وبعدين بفكر اذا اقبل اتعشى معاهم و لا لا ^_^

Danger_Scorpion
19-02-2008, 11:29 PM
بس من الجهة المالية فماتفكر كثير لان اغلبنا ممكن يعملها و قد يكون الفلسطنيين هم في الصف الاول لانهم هم اقرب له

اول شي بدون همز والتعامل معهم انفرض علينا فرض بسبب منظمة التخرير وبسبب سلطة عرفات ازالها الله من الوجود الي وقعت اتفاقية اوسلو والي بموجبها ممنوع نفتح مطحنة الا بموافقة اسرائيلية ممنوع نزرع كذا انواع خضرا وكذا انواع فاكهة ولا تنسى انهن وقعوا على ان يتم تزويد الكهرباء والوقود مباشرة من اسرائيل بعقود حصرية فلا تحملنا وزر قادتنا يا هذا .
بعدين لو الدول العربية تقبل تشغل فلسطينيين بظروف عمل واجور مثل الي بدفعها اليهود كان قبلت هلملاحظة بس حدث ولا حرج مستوى المعيشة للطبقات العاملة في الدول العربية تحت الحضيض وليست بالحضيض .
انا كفلسطيني عندي اسرة واريد اعيشها اذا توفر لي مكان عمل بشروط روعة وظروف تعويضية مناسبة واجر جيد جدا بل ممتاز يصل الى 2500 دولار وذلك لعامل بسيط هل تريد مني ان ارفضه واذهب لاعمل بمصر ب30 جنيه او 500 جنيه شهريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة لما تصوروه بان التعامل مع اليهود حرام بس تعيشوا هان وتشوفوا شلون الوضع اتمنى قراءة ردودكم وقتها

Danger_Scorpion
19-02-2008, 11:35 PM
معكم كل الحق ولكنى استعجب ان هناك من يقبل وبل يعلن بجرأة عن علاقاتة الخاصة مع اليهود

نحن الفلسطينيين البسطاء من عامة الشعب شو دخلنا خصوصي الي بمناطق 48 الي تحكمها اسرائيل يعني اذا واحد بدو يخرج من مدينته الى مدينة تانية لازم يعبر عبر مدينة يهودية وبداخلها ممكن يجوع او يعطش او تنقطع سيارته من الوقود او تتعطل هل يحرم ان تتعامل معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تريد ان تقول لي يجب ان نسافر على الحمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد حسب رايي نحن كفلسطينيين بالمناطق المحتلة لدينا عذر واضح وصريح بس بالنسبة للاخوة بغزة ومع ما يمرون به لا يتعاملون مع اليهود لانهم تحرروا بس انا ايضا اشوف معهم حق اذا صرتلهم فرصة يتعاملوا معاهم صدق ان هناك جمعيات سلام يهودية ادخلت بعض المساعدات المادية لا اسميها بمساعدات تحل المشكلة بس يبقى هلموقف من يهودي صهيوني افضل من موقف رئيس خارجية مصري يقول اذا حد اجتاز الحدود رح اكسر رجله .
بالنسبة لباقي الدول العربية ما اظن لديها عذر او حجة لكي تزور اسرائيل وتتعامل مع اليهود مثل دولة قطر كما فعلت مؤخرا مع لاعبة التنس الاسرائيلية شاحر بار .
وايضا سمحت لبعض الصحفيين خول ارضها ومن قبل دخوزل شمعون بيرز جزار قانة الاولة .
اذا فهناك تغيرات وليست كل الاوضاع متل بعضها .
طبعا هشي بقوله شرط ان لا يكون موالاة لليهود معاذ الله .

DeeK MantooF
20-02-2008, 12:07 AM
لم لا؟

مجرد زيارة :أفكر:

فيرست كلاس؟؟
=P

جهادنا
20-02-2008, 02:48 PM
نحن الفلسطينيين البسطاء من عامة الشعب شو دخلنا خصوصي الي بمناطق 48 الي تحكمها اسرائيل يعني اذا واحد بدو يخرج من مدينته الى مدينة تانية لازم يعبر عبر مدينة يهودية وبداخلها ممكن يجوع او يعطش او تنقطع سيارته من الوقود او تتعطل هل يحرم ان تتعامل معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تريد ان تقول لي يجب ان نسافر على الحمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد حسب رايي نحن كفلسطينيين بالمناطق المحتلة لدينا عذر واضح وصريح بس بالنسبة للاخوة بغزة ومع ما يمرون به لا يتعاملون مع اليهود لانهم تحرروا بس انا ايضا اشوف معهم حق اذا صرتلهم فرصة يتعاملوا معاهم صدق ان هناك جمعيات سلام يهودية ادخلت بعض المساعدات المادية لا اسميها بمساعدات تحل المشكلة بس يبقى هلموقف من يهودي صهيوني افضل من موقف رئيس خارجية مصري يقول اذا حد اجتاز الحدود رح اكسر رجله .
بالنسبة لباقي الدول العربية ما اظن لديها عذر او حجة لكي تزور اسرائيل وتتعامل مع اليهود مثل دولة قطر كما فعلت مؤخرا مع لاعبة التنس الاسرائيلية شاحر بار .
وايضا سمحت لبعض الصحفيين خول ارضها ومن قبل دخوزل شمعون بيرز جزار قانة الاولة .
اذا فهناك تغيرات وليست كل الاوضاع متل بعضها .
طبعا هشي بقوله شرط ان لا يكون موالاة لليهود معاذ الله .
انا لا اقصد ياخى الفلسطنيين لان الظروف والاحوال تجبرهم على ذللك او يموتون من الجوعبل اقصد العرب الذين يعيشون فى بلدانهم المحررة والمستقرة وانة من السهولة ان يعمل فى بلدة او يسافر الى بلاد اخرى باطبع غير اسرائيل واتمنى ان تظلوا صامدين وان تسامحونا عن غفلتنا او ضعفنا وليس بيدنا شىء سوى الدعاء لكم

DeadLy_
20-02-2008, 03:05 PM
انا لا اقصد ياخى الفلسطنيين لان الظروف والاحوال تجبرهم على ذللك او يموتون من الجوعبل اقصد العرب الذين يعيشون فى بلدانهم المحررة والمستقرة وانة من السهولة ان يعمل فى بلدة او يسافر الى بلاد اخرى باطبع غير اسرائيل واتمنى ان تظلوا صامدين وان تسامحونا عن غفلتنا او ضعفنا وليس بيدنا شىء سوى الدعاء لكم

صحيح, أخوي باربيبريان و الله أنت و أهلك على رؤوسنا, و لكن موقف بعض الحكام و الأغنياء الذين نتحدث عنهم. و ليس أمثال المضطرين إلى مثلاً أخذ بعض الوقود من يهودي..

Danger_Scorpion
20-02-2008, 05:59 PM
الان بعد توضيح الموقف انا اؤيد ما تقولوه واسف لاني ظننت اننا مجموعون بالقصة .
لكن ولله يا شباب ان بالدول العربية اماكن تسوى ما يعرف باسرائيل 1000 مره
اسرائيل ما فيها سياحة غير الاماكن المقدسة .
والبقية المتبقية اما اراضي الجولان المحتلة وهي لسوريا وما بقي فهو اثارات من بلاد عربية دمرت وقت النكبة .
يعين اليهود ما يهتمون كثير بالسياحة اصل النقود والاموال بسخروها للصناعة الحربية .
ل تعلمون ان اكثر من نصف الميزانية يودوها للجيش وذلك على حساب وزارة التعليم .

ahmad86
22-02-2008, 04:27 AM

ما اتخاف ما بنكون في اول الصف حاجزين المكان لك:biggthump
على الاقل الفلسطينين محاصرين حصار شديد و جوع ماعرفه عربي
وفيه ناس تنتظر كرم إسرائيل عليها

kmr
22-02-2008, 01:20 PM
سؤال قوي جدا جوابه: لا مستحيل يقبل انسان مسلمـ انو يأكل طعامـ محرم ..

جهادنا
22-02-2008, 02:37 PM
[quote=yugi motoo;5979837]
يمكن >.>!

الموضوع مش اكل ولا حرام ام حلال انا اعرف ان طعام اهل الكتاب حلال اذا لم يحتوى على شىء محرم ولكنى اتسائل كيف اكل مع وحش يدية مملؤتان بدمائنا ويحمل خنجرة وراء ظهرة ليطعنا بة فى اى وقتوبعدين انا استغرب من ردة فعلك انا اموت ولا اعيش مع عدوى ولا عندك راى اخر

yugi motoo
22-02-2008, 03:05 PM
لسة ما عندي مانع ^^"..

أنا عندي مبادئي ومعتقداتي.. وإذا خيّرني شخص تأكل مع صديقك أو عدوّك.. صدقيني بختار عدوّي ^^!

DeadLy_
22-02-2008, 04:02 PM
لسة ما عندي مانع ^^"..

أنا عندي مبادئي ومعتقداتي.. وإذا خيّرني شخص تأكل مع صديقك أو عدوّك.. صدقيني بختار عدوّي ^^!

مبدئك هذا باطل في مثل الحالة التي طرحتها الاخت جهادنا. و أعتبره خارج الموضوع :p

في الحالة التي ذكرتها جهادنا العاقل بيفهم من النص أنك تبيع دينك من أجل الدنيا :ponder: لا و ليس كذلك فقط إنما يبين ضعف الشخصية التي ترضى بمن يقتل أهلها ولا تكترث
من أجل منصب ما, أو جائزة مادية لاقيمة لها يوم الحساب.. والله مادري الأفكار تضاربت عندي لكن هذا الذي أنا فهمته من نص الموضوع

ماذا تفعل لو بمنتها الصراحة
لو دعيت الى اسرائيل لمدة ثانية واحدة
مقابل1000000 جنية
سؤال سهل ولكن ماذا تفعل لو عرضت عليك امريكا ان تصبح رئيسا لبلدك مقابل زيارة اسرائيل والعشاء مع ايهود اولمرت

سؤال واضح و صريح جداً. الذي يتعشى مع أولمرت انحلت عنده غيرته و حبه للإسلام ويبين عدم اهتمامه لموتى النساء و الأطفال و الشيوخ من صفوف المسلمين..
العشاء مع عدو يقتل أهلي هو مغزى هذا السؤال. وإنما ليس العشاء مع عدو "عادي" أفضل من العشاء مع صديقي
أو العشاء مع مسيحين أم يهود حرام أو حلال
----

لكن تعليقك جذبني, ماذا تسمي الذي يتعشى مع عدو ويفضله عن العشاء مع صديقه؟ في رأيي هذه خيانة للصداقة ولا يستحق الخائن صداقتي بتاتاً :D

ماسنيسا
22-02-2008, 04:17 PM
يا اخي نحن نتكلم هنا عن واقعة تحصل اذا دعاك مقابل مبلغ مالي معتبر انت حتنسى كل شيء لان الحقيقة ليست كالخيال و هناك من الفلسطيين من سيقوم بها و سيضحك الى عدسة الكاميرا و سيتالم من اجلها العشرات بل المئات ....

DeadLy_
22-02-2008, 04:36 PM
يا اخي نحن نتكلم هنا عن واقعة تحصل اذا دعاك مقابل مبلغ مالي معتبر انت حتنسى كل شيء لان الحقيقة ليست كالخيال و هناك من الفلسطيين من سيقوم بها و سيضحك الى عدسة الكاميرا و سيتالم من اجلها العشرات بل المئات ....

والله كل واحد وحسب إيمانه. لكن بتكلم عن نفسي هؤلاء الكفرة الفجرة لن يهزوا إيماني ولا يغروني بما عندهم و أقول لك شيء واحد, لغير الله لن يحني الجبين.
الأمة فيها رجال خير رجال, و أنا واثق معظم الذين ردوا لو حصلهم الموقف ما بيتنازلوا بشرف و عزة الإسلام من أجل الصداقة مع عدو طعن في أخواتهم و أمهاتهم
لا والله حتى لو أعطوك مكافآت مادية, إلا المنافقين.. ولا أقصد بردي أن هنالك من الأعضاء من هم المنافقين ولكني أقصد المنافقين بشكل عام في الحياة الحقيقية.
أيضاً لا أستطيع أن أتخيل كيفية حدوث صداقة بيني و بين قتلة الرسل والأنبياء على أرض الرسالات :(

ماسنيسا
22-02-2008, 04:52 PM
لاادري لماذا تم تعديل مشاركتي الا اننا راينا عشرات الناس من العرب يمثلون في افلام و مسلسلات امريكية
تطعن في العرب و الاسلام من اجل حفنة من المال انا لا اعمم على كل واحد و لكن لا تنتظر الرد الذي نحلم به ....و اكبر دليل ان اغلب الشباب يرغب في الذهاب في العيش في امريكا و اوروبا الا من رحم ربك

DeadLy_
22-02-2008, 05:02 PM
لاادري لماذا تم تعديل مشاركتي الا اننا راينا عشرات الناس من العرب يمثلون في افلام و مسلسلات امريكية
تطعن في العرب و الاسلام من اجل حفنة من المال انا لا اعمم على كل واحد و لكن لا تنتظر الرد الذي نحلم به ....و اكبر دليل ان اغلب الشباب يرغب في الذهاب في العيش في امريكا و اوروبا الا من رحم ربك

لاتريد التعميم ولكنك عممت بردك :blackeye:

"و اكبر دليل ان اغلب الشباب يرغب في الذهاب في العيش في امريكا و اوروبا الا من رحم ربك "

لكني أوافقك تماماً في الذي قلته, نرى منهم الكثير.. يحسبون العيش في ظل الحرية والأمان(وين الأمان كل يوم تشوف شاب يقتل و يسطو على مدرسة)..

أنحلم أم نسعى في طريق الصعاب و البلاء واليسر ينتظرنا في نهاية المسار؟

سانوسوكى
22-02-2008, 05:16 PM
لسة ما عندي مانع ^^"..

؟؟؟؟!!!!!

ما توقعتها منك انت بالذات يوجى , وجه نظر شاذة و غريبة عما عرفنا عنك

حتى مش فاهمة ليه تختار عدوك ؟؟؟ الله المستعان

الموضوع مش موضوع اكل او عشاء يا جماعة , الاخت قصدها واضح فى سؤالها , السؤال عن المبادئ نفسها

و الاخت قالت

يعنى الكلام واضح

اذا انتم شايفين انه عادى تروحوا تعيشوا باسرائيل و تشتغلوا هناك و تخدموهم كانكم كلابهم الامر يرجع لكم

لكن ليس هناك مسلم ذى غيره على دينه و يتقى الله , يفعل مثل هذه الخيانة العظمى للدين و الوطن

ما حد يقولى مالك كبرتيها , او الموضوع اهون من كدا , لا يا جماعة الموضوع مش هين و لا سهل زى ما انتم متخيلين

لانك بموافقتك على هذا , هو اعتراف منك باحقية اسرائيل و موافقة منك على افعالها

و عندنا مثليين على ارض الواقع , عباس و حماس

الاول رضى باسرائيل و حط ايده بايدهم و عايش حياة سهلة اما حماس رفضت ذلك رغم كل الاغراءت و هى الان فى تعب و شقاء

ايهم افضل برأيكم

انا أقول ان حماس افضل لانهم اختاروا الله و الله خير و ابقى

yugi motoo
22-02-2008, 11:04 PM
أنا ما كنت ناوي أرد لكن بس عشان سانو ^^!

سانو أنا أقصد عن أكلي مع أي شخص عادي.. وأنا كنت فاهم قصد جهادنا لكن الأغلبية ردوا بطريقة مختلفة تماماً!

فرديت على حسب فهم الأغلبية..

لو اخترت صديقي هل في شي حتغير لو أكلت معاه أو عاشرته؟ ما أعتقد..

بينما لو سألتيني عن العدو.. فكلنا نطمع بالنهاية أن تنتهي الحرب بالسلام و هالشي ما حيصير إذا تساهلنا جداً (كالمثال اللي ذكرتيه..عباس) أو تعصبنا جداً (حماس!)

الأول باع وطنه بكل ما فيه.. الثاني تمسك بوطنه لدرجة تعميه "في بعض الأحيان!"..

طبعاً حماس أفضل من الأول.. لكن ما تبقى هي الأفضل..

أنا معاكي إسرائيل كحكومة فهي قاتلة وربما تستحق النفي من وجه الأرض..

لكن كشعب.. كناس.. كنساء وأطفال.. كــ"بشر"!

هذا اللي أقصده فعلاً.. يجب أن نتمسك بكل فرصة للسلام.. مع الحفاظ على كرامتنا..

لو اخترت العشاء معه.. ما حبتسم في وجه الكاميرا طبعاً.. لكن كمان ما ححاول طعنه من خلف ظهره..

فالحرب لازم تتوقف في يوم من الأيام.. لكن برأيي إنه لو ما حاولنا نحاور عدونا.. فحتنتهي أكيد.. لكن بعدد لا يحصى من القتلى (ما يهمني كانوا مسلمين أو غير مسلمين.. يهمني إنهم بشر.. وما أدراك.. يمكن يسلموا في يوم!)

لكن لو اخرت محاورة العدو والتفاهم معه.. حتنتهي الحرب أيضاً.. لكن بطريقة مختلفة تماماً!

أتمنى تكون وجهة نظري أصبحت واضحة ^^..

ونقطة ثانية (لسانو كمان ^^"!)

اذا انتم شايفين انه عادى تروحوا تعيشوا باسرائيل و تشتغلوا هناك و تخدموهم كانكم كلابهم الامر يرجع لكم

لكن ليس هناك مسلم ذى غيره على دينه و يتقى الله , يفعل مثل هذه الخيانة العظمى للدين و الوطن

ما حد يقولى مالك كبرتيها , او الموضوع اهون من كدا , لا يا جماعة الموضوع مش هين و لا سهل زى ما انتم متخيلين

وإنتي أبداً ما كبرتيها سانو ^^!

هل أشتغل عند اليهود والنصارى كالكلاب؟ مستحيل أشتغل ولو لمسلم ككلبه أو كخادمه

لكن أنا أعتقد إنه كلنا بشر.. هالمبدأ ما كان عندي من قبل.. لكن شفت برنامج طلعت فيه وحدة مسلمة وأصلها أصلها (يعني عروقها وكل أجدادها) أمريكية!

وقالت كلمة تذكرتها دائماً.. لو صارت حرب بين أمريكا ودولة ثانية (مسلمة).. الكل حيتمسك في مبدأ الوطن وشعبي المسلم حتنقدني لو تمسكت بأمريكا.. ولهذا أعتقد إنه قبل وطني الأمريكي.. هناك وطني الإنساني!
(هي اللي قالت مو أنا ^^"!)

معليش سانو إذا بالغت شوي.. لكن أنا ما يهمني فعلاً رأي عامة الناس فيّ..
لكن يهمني رأي البعض اللي يستحقوا إنك تهتم فيهم.. وإنتي منهم ^^!

DeadLy_
23-02-2008, 12:30 AM

سانو أنا أقصد عن أكلي مع أي شخص عادي.. وأنا كنت فاهم قصد جهادنا لكن الأغلبية ردوا بطريقة مختلفة تماماً!

بينما لو سألتيني عن العدو.. فكلنا نطمع بالنهاية أن تنتهي الحرب بالسلام و هالشي ما حيصير إذا تساهلنا جداً (كالمثال اللي ذكرتيه..عباس) أو تعصبنا جداً (حماس!)

لو اخترت العشاء معه.. ما حبتسم في وجه الكاميرا طبعاً.. لكن كمان ما ححاول طعنه من خلف ظهره..

فالحرب لازم تتوقف في يوم من الأيام.. لكن برأيي إنه لو ما حاولنا نحاور عدونا.. فحتنتهي أكيد.. لكن بعدد لا يحصى من القتلى (ما يهمني كانوا مسلمين أو غير مسلمين.. يهمني إنهم بشر.. وما أدراك.. يمكن يسلموا في يوم!)

لكن لو اخرت محاورة العدو والتفاهم معه.. حتنتهي الحرب أيضاً.. لكن بطريقة مختلفة تماماً!

وإنتي أبداً ما كبرتيها سانو ^^!

لكن أنا أعتقد إنه كلنا بشر.. هالمبدأ ما كان عندي من قبل.. لكن شفت برنامج طلعت فيه وحدة مسلمة وأصلها أصلها (يعني عروقها وكل أجدادها) أمريكية!

وقالت كلمة تذكرتها دائماً.. لو صارت حرب بين أمريكا ودولة ثانية (مسلمة).. الكل حيتمسك في مبدأ الوطن وشعبي المسلم حتنقدني لو تمسكت بأمريكا.. ولهذا أعتقد إنه قبل وطني الأمريكي.. هناك وطني الإنساني!

قالي ما بتنتهي الحرب إلا بالسلام... الحرب مابتنتهي إلا من بعد من نسمح وجوه هؤلاء اليهود من على الأرض مع عيسى عليه السلام قريباً, لا سلام ولا شيء. كلها إدعاءات كاذبة
محب السلام مع إسرائيل و محب فتح وماتفعله من فعائل و تسمية "حماس" بالمتشددة دينياً؟؟

الله يهديك أخوي يوجي. لكن فتح باين إنها من عملاء إسرائيل مثل وضوح الشمس و لهم دور في قتل الفلسطينيين, دور كبير..

تعديل: اضفت لك بعض الروابط لآخر جرائم فتح

http://www.montada.com/showthread.php?p=5988780#post5988780
http://www.montada.com/showthread.php?p=5988782#post5988782

سانوسوكى
23-02-2008, 02:29 PM

ربنا يخليك يا يوجى , اصيل:D

قبل ما تقرأ كلامى اتمنى انك تعرف انى بكتبه لانك غالى على , و لو حد غيرك ما كنت رديت عليه :)

لازم ترد بالطريقة اللى انت فهمتها , مش اللى الناس فهموها

لو كل الناس فاهمة غلط و انت صح يبقى تقول الصح و مالكش دعوة بيهم

اما عن موضوع العشاء ده اصلا مردود عليه

انت قلت الرسول عليه افضل الصلاة و التسليم كان ياكل مع يهود

طيب يوم ما اليهود كشفوا المرأة المسلمة و قتلوا الصحابى المسلم , ايش عمل الرسول ؟

راح اتعشى معاهم ؟؟! لا طبعا , راح دمرهم عن اخرهم

فى الاحوال العادية ما فى مشكلة , اماو هم يقتلوا المسلمين و احنا كمان نتكلم عن اسرائيل مش مجرد يهود عاديين , فالعشاء الوحيد اللى تتعشاه معاهم هو عشاء استسلامهم , اما غير كده فهو عار

انا معاك ان حماس ليست الافضل , لكن اختلف معك فى كلمة ( متعصبة )

لا اعتقد ابدا ان رفض الذل و الهوان تعصب يوجى , و رفض حماس الجلوس على مائدة المفاوضات ليس تعصب , و لكن لانهم يعرفون ان ما يريدونه من اسرائيل ( و هو خروجهم من الارض ) و ما تريده اسرائيل منهم ( و هو اعترافهم بشرعية اسرائيل ) لن يكون ابدا

انا استطيع ان اتفهم احساسك

ولكن لماذا هم يا يوجى لم يعاملونا كبشر ؟

اسرائيل ليست حكومة فقط , كل اسرائيلى رضى بانه يعيش على ارض مروية بدماء اهلها الاطهار هو عدو لنا

هل تعرف ان النساء فى اسرائيل مجندات يستعملون السلاح ؟

الم تسمع اغانى اطفالهم( لن ارتاح حتى اقتل العربى و اشرب من دمه و مع هذا لن يشفى غليلى ؟

لا اقول ان نكون بلا رحمة مع النساء و الاطفال

و لكن لديك مثال صلاح الدين الايوبى , قاتل الصليبين غزاة الارض اخرجهم من بلادنا و كان مثال الرحمة مع الضعفاء عاملهم كبشر , و لكنه لم يذل لهم ابدا

هؤلاء غزااااااااااة يوجى , محتلين

و هذا ما اقوله , كلنا يكره الدم و يريد السلام , و لكن السلام المطروح حاليا لا يحافظ على كرامتنا يوجى , بل العكس تماما:smashfreakB:

هو اللى ناقص كمان تبتسم فى وجه الكاميرا:D

بمزح ;) و طبعا طعنه من الظهر دى مش من شيم المسلمين

هنا بقى اقول لك ( و لا تزعل منى ) هذا جبن

كلمة ( حننتهى اكيد ) ما يقولها الا اللى يئس من رحمة الله

ما ممكن ينتهى المؤمن بهذه السهولة يوجى , و التاريخ مليان عبر و امثلة كتيييييرة

احنا دلوقتى فى فترة اختبار و تمحيص من الله ( ام حسبتم ان تدخلوا الجنة و لما يعلم الله الذين جاهدوا منكم و يعلم الصابرين )

كلمة نحاور عدونا دى كلمة مشوهة يوجى , ما فى حد يحاور عدوه الا اذا استسلم احد الطرفين

انما دى كلمة قالها المنافقين عشان يشوهوا افكارنا

و شوف ربنا سبحانه و تعالى بيقول

( فلا تهنوا و تدعوا الى السلم و انتم الاعلون و الله معكم و لن يتركم اعمالكم )

مش معنى الاية ان السلم هوان , و لكن معناها ان السلم اللى يضيع حقوق المسلمين هو هوان

و طالما اننا نرفض مهادنة العدو من اجل الله فهو معنا و لن يتركنا ابدا , و النصر ات لا محالة و لعلمك ليس بالسلام الذى هو استسلام

ياريت يوجى لكن دى احلام , ما ممكن تنتهى الحرب بهذه الطريقة الوردية :أفكر:

انت مع عدو ما بيعرف يتفاهم , بس يعرف يقتل و يذبح و يخرب

بالتاكيد :silly:

انا سعيدة جدا انك قلت هذا الكلام , لانى كنت مهتمة جدا اعرف وجهة نظرك

شكرا لك :)

اكيد طبعا

هى اللى قالت , بس انت اللى اقتنعت بكلامها:)

انت بهذا الكلام فكرتنى بفيلم ليون كينج 2 , لما كل الاسود قعدوا يتخانقوا و فى الاخر انتبهوا انهم كلهم اسود و لازم يتعاونوا بدل ما يتحاربوا

كلام جميل و نبيل جدا , و ايضا ربنا وضح لنا هذه النقطة فى سورة الممتحنة توضيح رائع

شوف ربنا بيقول ايه

( يأيها الذين امنوا لا تتخذوا عدوى و عدوكم اولياء تلقون اليهم بالمودة و قد كفروا بما جاءكم من الحق )

و فى نفس السورة

( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين و لم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم و تقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين )

هذا هو المعيار الذى نعامل به كل البشر يوجى

كلنا بشر و ربنا امرنا اننا نحسن لبعض بصرف النظر عن الديانة او العرق او ..او ...

اما اعداء الله اعداء الاسلام المفسدين فى الارض الطالمين

شوف كلمة ( تلقون اليهم بالمودة ) و هل هناك مودة اكثر من انك تقبل تتعشى معاهم و تعيش معاهم و تشتغل معاهم؟

يوجى بالله عليك , ينفع ....

و الله يشهد انى لم اكتب هذا الرد الطويل الا لانك غالى على يوجى و تهمنى جدا

و رغم انى اختلف معاك فى وجهة النظر الا انى سعيدة بمحاورتك , و رغم صغر سنك الا انى اشعر انى احاور واحد فى عمرى , بارك الله فيك يوجى و اعز بك الاسلام و المسلمين

اسفة للاطالة , كدا احنا ال2 وضحنا وجهة نظرنا و اذا تحب تكمل نقاش انا ما عندى مانع :)

فى امان الله[/CENTER]

majidd
23-02-2008, 02:36 PM
لا أقبل غداء مع قتلة الأطفال

yugi motoo
23-02-2008, 04:15 PM
أهلاً سانو ^^..

ما أعتقد إنه هذا نقاش أبداً ^^"..

ربنا يخليك يا يوجى , اصيل:D

قبل ما تقرأ كلامى اتمنى انك تعرف انى بكتبه لانك غالى على , و لو حد غيرك ما كنت رديت عليه :)

تعودنا منكي كل الخير سانو ^^!

لازم ترد بالطريقة اللى انت فهمتها , مش اللى الناس فهموها

لو كل الناس فاهمة غلط و انت صح يبقى تقول الصح و مالكش دعوة بيهم

اما عن موضوع العشاء ده اصلا مردود عليه

انت قلت الرسول عليه افضل الصلاة و التسليم كان ياكل مع يهود

طيب يوم ما اليهود كشفوا المرأة المسلمة و قتلوا الصحابى المسلم , ايش عمل الرسول ؟

راح اتعشى معاهم ؟؟! لا طبعا , راح دمرهم عن اخرهم

فى الاحوال العادية ما فى مشكلة , اماو هم يقتلوا المسلمين و احنا كمان نتكلم عن اسرائيل مش مجرد يهود عاديين , فالعشاء الوحيد اللى تتعشاه معاهم هو عشاء استسلامهم , اما غير كده فهو عار

هذا اللي كنت أقصده لما قلت "مع الحفاظ على كرامتنا".. طبعاً اللي يقاتلنا نقتله (أعتقد لازم تستنتجي هالشي بما أني من مناصري كيرا >.>!)
إذا دخل جندي بنية قتلنا ورافع السلاح بوجهنا نقوله تعال نتحاور؟ لا أبداً.. نقتله أكيد!

لكن كل اللي أقصده إنه نحاول محاورتهم ولو بكلمة.. طبعاً لو كان في ساحة حرب.. فلا.. لكن أقصد بالمراسلة العادية.. بالإغراء والترهيب.. لكن لو نظرنا للوضع الواقع.. فما عندنا شي نرغبهم فيه أو نخوفهم منه >.>.. ففي الحالة الراهنة أتفق معكي إنه لو واحد راح يقول بحاورهم ممكن أعتبره جبن >.>!

انا معاك ان حماس ليست الافضل , لكن اختلف معك فى كلمة ( متعصبة )

لا اعتقد ابدا ان رفض الذل و الهوان تعصب يوجى , و رفض حماس الجلوس على مائدة المفاوضات ليس تعصب , و لكن لانهم يعرفون ان ما يريدونه من اسرائيل ( و هو خروجهم من الارض ) و ما تريده اسرائيل منهم ( و هو اعترافهم بشرعية اسرائيل ) لن يكون ابدا

لا طبعاً ليس تعصباً.. برأيي كان المفروض يكون شي واجب على كل شخص ذليل أن يقاوم..

لكن اللي كنت أقصده هو إطلاق بعض الصواريخ على بعض المدن التي يتواجد فيها سكان من عامة الشعب.. فأعتقد هالشي مبالغ فيه (ليه؟ ممكن يكون فيه أطفال.. فيه حديث ماني فاكره لكن معناه إنه كل إنسان يولد على الفطرة وأبويه إما ينصرانه.. أعتقد بإمكانك تستنتجي ليه ما نقتلهم سانو!)

لكن لو قلتيلي أطلقت النار على مقر عسكري نشط.. فما عندي مانع.. لأنه في النهاية يا إحنا يا هم.. وكلا الطرفين حيدافعوا بكل ما عندهم من قوة!

انا استطيع ان اتفهم احساسك

ولكن لماذا هم يا يوجى لم يعاملونا كبشر ؟

اسرائيل ليست حكومة فقط , كل اسرائيلى رضى بانه يعيش على ارض مروية بدماء اهلها الاطهار هو عدو لنا

هل تعرف ان النساء فى اسرائيل مجندات يستعملون السلاح ؟

الم تسمع اغانى اطفالهم( لن ارتاح حتى اقتل العربى و اشرب من دمه و مع هذا لن يشفى غليلى ؟

لا اقول ان نكون بلا رحمة مع النساء و الاطفال

و لكن لديك مثال صلاح الدين الايوبى , قاتل الصليبين غزاة الارض اخرجهم من بلادنا و كان مثال الرحمة مع الضعفاء عاملهم كبشر , و لكنه لم يذل لهم ابدا

هؤلاء غزااااااااااة يوجى , محتلين

اللي يعاملنا كحيوان نعامله بنفس الطريقة...

لكن ما تقدري تحكمي على كل الشعب بسبب الأغلبية..

وأغلبهم سانو ناس ما عرفوا غير "إسرائيل" كموطن لهم..

وأنا معاكي بخصوص بعض النساء لما يشتغلوا كمجندات.. طبعاً ما نرحمهم أكيد خصوصاً اللي يزيد الطين بلة إنه وقت النساء في الجيش محدود وغير إجباري!
فكأنها تقول بالغصب بنقتلكم >.>!

أما الأطفال.. ذكرتيني بفيديو شفته مرة لطفل يغني شي بالعبري.. مش نفس الكلمات لكن أمي ترجمتلي الأغنية.. فيه فئة معينة من اليهود بشكل عام يغنوا أغاني بهذا الشكل كل يوم سبت!

و هذا ما اقوله , كلنا يكره الدم و يريد السلام , و لكن السلام المطروح حاليا لا يحافظ على كرامتنا يوجى , بل العكس تماما:smashfreakB:
تم شرح النقطة فوق ^^!

هنا بقى اقول لك ( و لا تزعل منى ) هذا جبن

كلمة ( حننتهى اكيد ) ما يقولها الا اللى يئس من رحمة الله

ما ممكن ينتهى المؤمن بهذه السهولة يوجى , و التاريخ مليان عبر و امثلة كتيييييرة

احنا دلوقتى فى فترة اختبار و تمحيص من الله ( ام حسبتم ان تدخلوا الجنة و لما يعلم الله الذين جاهدوا منكم و يعلم الصابرين )

كلمة نحاور عدونا دى كلمة مشوهة يوجى , ما فى حد يحاور عدوه الا اذا استسلم احد الطرفين

انما دى كلمة قالها المنافقين عشان يشوهوا افكارنا

يمكن فهمتيني غلط.. لكن أنا من اللي يؤمنوا إنه بيوم من الأيام حتنتهي الحرب بانتصارنا!
فما أعتقد لما قلتها إني كنت يائس.. بل متفائل -وبشدة- بفوزنا ولو بعد سنوات!

وطبعاً.. المؤمن ما حينتهي بسهولة.. لكن حيتنهي (في يوم من الأيام).. لأنه الساعة لن تقوم إلا لما تخلى الأرض من كل إنسان مسلم مؤمن بالله ^^.. (أحاديث كثيرة تدل على هالشي.. حديث "شرار الناس من تدركهم الساعة وهم أحياء" وحديث مش حافظه لكن بمعنى إنه الساعة لا تقوم حتى يفعلون أفعال الحمير بالشارع. وسأل الصحابة "ليفعلنها؟" ورد الرسول أو رد بكلمة شبيهة مش متأكد "ليفعلنها"!)

ياريت يوجى لكن دى احلام , ما ممكن تنتهى الحرب بهذه الطريقة الوردية :أفكر:

انت مع عدو ما بيعرف يتفاهم , بس يعرف يقتل و يذبح و يخرب

اللي خلاني متأمل في هالشي ولو قليلاً حديث آخر.. طبعاً مش حافظه لأنه كان في كتاب ضخم.. وهي الحرب لما يتشارك فيها المسلمين والنصارى ضد عدو واحد.. ولما ينتصروا حيصيح واحد من النصارى "ليرتفع الصليب وليسقط غيره". وحتبدأ من بعدها حرب ثانية ومذابح وهاذي الحرب من علامات اقتراب الساعة ^^!

لكن هذا مش اللي بنتكلم عليه.. يمكن يكون كلامك صحيح.. لكن مافي مانع من فرص ولو قليلة للمحاورة!

هى اللى قالت , بس انت اللى اقتنعت بكلامها:)

انت بهذا الكلام فكرتنى بفيلم ليون كينج 2 , لما كل الاسود قعدوا يتخانقوا و فى الاخر انتبهوا انهم كلهم اسود و لازم يتعاونوا بدل ما يتحاربوا

كلام جميل و نبيل جدا , و ايضا ربنا وضح لنا هذه النقطة فى سورة الممتحنة توضيح رائع

شوف ربنا بيقول ايه

( يأيها الذين امنوا لا تتخذوا عدوى و عدوكم اولياء تلقون اليهم بالمودة و قد كفروا بما جاءكم من الحق )

أعتقد إنه المقصود فعلاً في هذه الآية هو محبة اللي يحاولوا قتل المسلمين وتدنيس القرآن ومسح الإسلام من الوجود وإعادة الجهل مرة ثانية..
فطبعاً حتى أنا ما ممكن إني أحبهم !

لكن في المسيحيين واليهود.. ناس عاديين لما ما يحاولوا تدنيس القرآن أو محاربة الإسلام.. فما أعتقد إنه فيه مشكلة نعاملهم بود أو نحبهم محبة شرعية.. وهالشي خلاني مقتنع فيه مشروعية الزواج من غير المسلمة ^^!
فمستحيل تتزوج وحدة بدون ما تحبها!

و فى نفس السورة

( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين و لم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم و تقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين )

هذا هو المعيار الذى نعامل به كل البشر يوجى

كلنا بشر و ربنا امرنا اننا نحسن لبعض بصرف النظر عن الديانة او العرق او ..او ...

اما اعداء الله اعداء الاسلام المفسدين فى الارض الطالمين

شوف كلمة ( تلقون اليهم بالمودة ) و هل هناك مودة اكثر من انك تقبل تتعشى معاهم و تعيش معاهم و تشتغل معاهم؟

يوجى بالله عليك , ينفع ....

أعتقد إنه الأكل معهم أو العمل معهم هاذي أمور دنيوية بحتة لتأمين عيشك.. يعني يا سانو تعالي لو قلتلك إن صارت فيه مجاعة كبيرة -لا قدر الله- وكان عندك خيارين.. تروحي تعيشي في دولة فيها نوع من الرخاء لكن غير مسلمين.. وجوع قاتل لكن مع مسلمين..
فهاذي أمور دنيوية ما ممكن إنها تأثر فيكي جداً..
فلما تاكلي العشاء وتضحمي وتمزحي وتفرحي مع واحد بيقتل شعبك.. فهاذي خيانة لشعبك ومودة له.. لكن لو تاكلي عادي تبتسمي له عادي (أو زي ما بيقولوا بدون نفس >.>!) فهالشي ما أعتبر فيه أي نوع من الخيانة!

و الله يشهد انى لم اكتب هذا الرد الطويل الا لانك غالى على يوجى و تهمنى جدا

و رغم انى اختلف معاك فى وجهة النظر الا انى سعيدة بمحاورتك , و رغم صغر سنك الا انى اشعر انى احاور واحد فى عمرى , بارك الله فيك يوجى و اعز بك الاسلام و المسلمين

اسفة للاطالة , كدا احنا ال2 وضحنا وجهة نظرنا و اذا تحب تكمل نقاش انا ما عندى مانع :)

فى امان الله

وصدقيني ماني من النوع اللي يحب يكثر كلام مع الناس.. في أغلب الأحيان لو أحد خالفني برأيي بقله "كلامك صح" حتى يسكت..

لكن طبعاً لما يكون واحد يستحق فمستحيل أسكته بأي طريقة ^^!

وشي ثاني (رغم إنه خارج الموضوع).. المسلمة الأمريكية طلعت بالبرنامج أظن لأنه مجموعة عملوا منها نكتة لما أخذوا صورة لها في السنيما لما كانت في صالة السنيما الخارجية في فترة راحة في الفيلم وكانت بتصلي في منطقة بعيدة.. وألقاب لا حول ولا قوة إلا بالله بيطلعوها عليها.. فما أعتقد إنها منافقة (في حالة لو أي أحد حسبها كذلك!)

___

ديدلي..

ما أحاول أتجاهلك.. لكن مادري ليه أحسك تقصدني أنا في كل كلامك >.>!

قالي ما بتنتهي الحرب إلا بالسلام... الحرب مابتنتهي إلا من بعد من نسمح وجوه هؤلاء اليهود من على الأرض مع عيسى عليه السلام قريباً, لا سلام ولا شيء. كلها إدعاءات كاذبة
محب السلام مع إسرائيل و محب فتح وماتفعله من فعائل و تسمية "حماس" بالمتشددة دينياً؟؟

بس ياريت عضو ثاني يجي ويقرأ ردي وردك ويقول إنك إنت اللي غلطان بس ^^!

محب السلام.. ايوا.. مع إسرائيل؟ مين قال هالشي.. محب السلام بشكل عام بين البشر و الناس!

و..XD.. محب فتح؟ حتجاهل حقيقة كوني ما أشجع أي من الطرفين (فتح وحماس) وأقول إني ما قلت هالشي في ردي.. المقطع اللي ذكرت فيه فتح هو:

اقرأ الكلام اللي تحته خط.. وتعال قولي محب فتح ثاني >.>!

متشددة دينياً؟
ما أعتقد إني ذكرت هالشي,Too!
قلت متعصبة.. وفيه فرق بين المتعصب والمشتدد دينياً (رغم إني ما أظن إنه فيه شي اسمه متشدد دينياً!)

الله يهديك أخوي يوجي. لكن فتح باين إنها من عملاء إسرائيل مثل وضوح الشمس و لهم دور في قتل الفلسطينيين, دور كبير..

تعديل: اضفت لك بعض الروابط لآخر جرائم فتح

كأنك تسأل قاضي "ليش قتلت واحد؟" يرد عليك "فلان قتل عشرة!"..

تبرر بلوة صغيرة ببلوة أكبر منها >.>!

سؤال خارج الموضوع بس (أعتقد عارف الجواب أولريدي).. إنت تعتقد إنه صدام كان المفروض ينعدم ولا لأ؟

DeadLy_
23-02-2008, 05:05 PM
حصل خير, على الأقل وضحت كلامك شكرا

"سؤال خارج الموضوع بس (أعتقد عارف الجواب أولريدي).. إنت تعتقد إنه صدام كان المفروض ينعدم ولا لأ؟"

قتل العراقيين وكلنا نعرف حكم قتل المسلمين. لكن الحمدلله إنه ذكر الشهادتين قبل إعدامه وإن شاء الله كلنا تكون خاتمتنا بنطق الشهادتين, أنا و أنت وكل المسلمين :D
والعلم عند الله فهو العادل بيننا.. هو الذي بيحكم بين الظالم و المظلوم. ألقيت نظرة سريعة على الرد لأني في عجلة إن شاء الله أكون جاوبتك

في أمان الله ---- سؤقتها من فاش :p

سانوسوكى
23-02-2008, 05:41 PM
[CENTER]أهلاً سانو ^^..

ما أعتقد إنه هذا نقاش أبداً ^^"..

اهلا يوجى

معاك حق , هذه مدونة كاملة :09:

شكلنا بندخل فى جدل طويل ^^

تعودنا منكي كل الخير سانو ^^!

شكرا شكرا , و انت كمان تعودنا منك كل الخير و الله :)

هذا اللي كنت أقصده لما قلت "مع الحفاظ على كرامتنا".. طبعاً اللي يقاتلنا نقتله (أعتقد لازم تستنتجي هالشي بما أني من مناصري كيرا >.>!)
إذا دخل جندي بنية قتلنا ورافع السلاح بوجهنا نقوله تعال نتحاور؟ لا أبداً.. نقتله أكيد!

لكن كل اللي أقصده إنه نحاول محاورتهم ولو بكلمة.. طبعاً لو كان في ساحة حرب.. فلا.. لكن أقصد بالمراسلة العادية.. بالإغراء والترهيب.. لكن لو نظرنا للوضع الواقع.. فما عندنا شي نرغبهم فيه أو نخوفهم منه >.>.. ففي الحالة الراهنة أتفق معكي إنه لو واحد راح يقول بحاورهم ممكن أعتبره جبن >.>!

اه الملك كيرا ^^

طيب الحمد لله اتفقنا على نقطة :silly:

لا طبعاً ليس تعصباً.. برأيي كان المفروض يكون شي واجب على كل شخص ذليل أن يقاوم..

لكن اللي كنت أقصده هو إطلاق بعض الصواريخ على بعض المدن التي يتواجد فيها سكان من عامة الشعب.. فأعتقد هالشي مبالغ فيه (ليه؟ ممكن يكون فيه أطفال.. فيه حديث ماني فاكره لكن معناه إنه كل إنسان يولد على الفطرة وأبويه إما ينصرانه.. أعتقد بإمكانك تستنتجي ليه ما نقتلهم سانو!)

لكن لو قلتيلي أطلقت النار على مقر عسكري نشط.. فما عندي مانع.. لأنه في النهاية يا إحنا يا هم.. وكلا الطرفين حيدافعوا بكل ما عندهم من قوة!

اممم . طيب هما كمان يطلقوا صواريخ بالليل و النهار و بيقتلوا فعلا اطفال

انا فاهمة طبعا انك مش عايز اننا نكون زيهم او نظلم زيهم , لكن لو قلنا بلاش نضربهم لاحسن يصاب طفل مرة كل 100 مرة يبقى كل واحد بيقعد فى بيته و يحط ايده على خده

لا اتمنى انه يصاب اى برئ ابدا , و لكن احتمالية اصابة اطفال بتكون قليلة اصلا لان صواريخهم مش بهذه الفعالية

اللي يعاملنا كحيوان نعامله بنفس الطريقة...

لكن ما تقدري تحكمي على كل الشعب بسبب الأغلبية..

وأغلبهم سانو ناس ما عرفوا غير "إسرائيل" كموطن لهم..

وأنا معاكي بخصوص بعض النساء لما يشتغلوا كمجندات.. طبعاً ما نرحمهم أكيد خصوصاً اللي يزيد الطين بلة إنه وقت النساء في الجيش محدود وغير إجباري!
فكأنها تقول بالغصب بنقتلكم >.>!

أما الأطفال.. ذكرتيني بفيديو شفته مرة لطفل يغني شي بالعبري.. مش نفس الكلمات لكن أمي ترجمتلي الأغنية.. فيه فئة معينة من اليهود بشكل عام يغنوا أغاني بهذا الشكل كل يوم سبت!

ايوه يوجى دى النقطة اللى مش قادرة اوصلها لك

الشعب الاسرائيلى كله مذنب , ما راح اتكلم على الاطفال لكن بمجرد ما يعوا و يفهموا يبقوا مذنبين , هما عارفيين انهم محتلين و انهم عايشيين على حساب اللى زى و اللى زيك و الالوف اللى سابوا البلد , لكن لو قلت لهم اخرجوا من اسرائيل لانه مكان الفلسطينيين ينسفوك من الوجود

كلهم بالنسبة لى مجرمين , ليس لهم عذر و الا كان عذر الكافر يوم القيامة انه هو اتولد كده فخلاص رضى بوضعه

انا شفت على الجزيرة الوثائقية برنامج اسرائيل من الداخل و كان فى حلقة عن اضطهادهم لليهود من اصل عربى و كدت انى اتعاطف معاهم لكن فى اخر الحلقة جابوا اللى المفروض انهم مظلومين و نشاطاتهم فى المستعمرات و عملهم الدؤوب لمحاربة الفلسطينين , حينها قلت فعلا اليهود هم اليهود , و لا ممكن يصعبوا على ابدا لانهم اللى بدؤا بالظلم و البادئ اظلم

يمكن فهمتيني غلط.. لكن أنا من اللي يؤمنوا إنه بيوم من الأيام حتنتهي الحرب بانتصارنا!
فما أعتقد لما قلتها إني كنت يائس.. بل متفائل -وبشدة- بفوزنا ولو بعد سنوات!

وطبعاً.. المؤمن ما حينتهي بسهولة.. لكن حيتنهي (في يوم من الأيام).. لأنه الساعة لن تقوم إلا لما تخلى الأرض من كل إنسان مسلم مؤمن بالله ^^.. (أحاديث كثيرة تدل على هالشي.. حديث "شرار الناس من تدركهم الساعة وهم أحياء" وحديث مش حافظه لكن بمعنى إنه الساعة لا تقوم حتى يفعلون أفعال الحمير بالشارع. وسأل الصحابة "ليفعلنها؟" ورد الرسول أو رد بكلمة شبيهة مش متأكد "ليفعلنها"!)

كلامك صح الصح :biggthump

اما النصر و اما الشهادة , و شرف للمسلم انه يموت شهيد و هو يدافع عن دينه ووطنه

لكن هذا مش اللي بنتكلم عليه.. يمكن يكون كلامك صحيح.. لكن مافي مانع من فرص ولو قليلة للمحاورة!

بس انا مش عارفة انت متوقع المحاورة دى هتوصل لايه فى الاخر ؟:33:

أعتقد إنه المقصود فعلاً في هذه الآية هو محبة اللي يحاولوا قتل المسلمين وتدنيس القرآن ومسح الإسلام من الوجود وإعادة الجهل مرة ثانية..
فطبعاً حتى أنا ما ممكن إني أحبهم !

لكن في المسيحيين واليهود.. ناس عاديين لما ما يحاولوا تدنيس القرآن أو محاربة الإسلام.. فما أعتقد إنه فيه مشكلة نعاملهم بود أو نحبهم محبة شرعية.. وهالشي خلاني مقتنع فيه مشروعية الزواج من غير المسلمة ^^!
فمستحيل تتزوج وحدة بدون ما تحبها!

و هو ده نفس الكلام اللى شرحته بالاية اللى بعدها :)

أعتقد إنه الأكل معهم أو العمل معهم هاذي أمور دنيوية بحتة لتأمين عيشك.. يعني يا سانو تعالي لو قلتلك إن صارت فيه مجاعة كبيرة -لا قدر الله- وكان عندك خيارين.. تروحي تعيشي في دولة فيها نوع من الرخاء لكن غير مسلمين.. وجوع قاتل لكن مع مسلمين..
فهاذي أمور دنيوية ما ممكن إنها تأثر فيكي جداً..

لو فى مجاعة كبرى و الخيار انى اما اعيش مع القتلة السفاحين اللى سرقوا ارضى و قتلوا اجدادى و دنسوا مصحفى او انى اموت من الجوع , افضل انى اموت من الجوع

هذا راى بصراحة شديدة

اما لو كانوا غير مسلمين فى اى مكان غير ارضى المسروقة فلا مانع طبعا

و نرجع تانى لنقطة الخلاف , دول اللى باسرائيل محتلين كلهم , ما ينفع نتعامل معاهم كما نعامل غيرهم من اهل الكتاب

و مثال ذلك الامريكيين فى العراق , نعاملهم كمحتليين و نقاتلهم هم و اللى يعاونوهم

اما فى امريكا نعاملهم طبيعى طالما انهم لا يناصبونا العداء

فلما تاكلي العشاء وتضحمي وتمزحي وتفرحي مع واحد بيقتل شعبك.. فهاذي خيانة لشعبك ومودة له.. لكن لو تاكلي عادي تبتسمي له عادي (أو زي ما بيقولوا بدون نفس >.>!) فهالشي ما أعتبر فيه أي نوع من الخيانة!

هو مش مشكلة فى الابتسامة او بدون نفس

المشكلة فى الفعل نفسه , انك جالس معاه اصلا سواء بتاكلوا و لا ما يهمنى

المهم ان مجرد فعل الجلوس مع واحد مثله ,موافقة مبدئية منك على موقفه

هذا ايضا راى

وصدقيني ماني من النوع اللي يحب يكثر كلام مع الناس.. في أغلب الأحيان لو أحد خالفني برأيي بقله "كلامك صح" حتى يسكت..

:09:

لكن طبعاً لما يكون واحد يستحق فمستحيل أسكته بأي طريقة ^^!

وشي ثاني (رغم إنه خارج الموضوع).. المسلمة الأمريكية طلعت بالبرنامج أظن لأنه مجموعة عملوا منها نكتة لما أخذوا صورة لها في السنيما لما كانت في صالة السنيما الخارجية في فترة راحة في الفيلم وكانت بتصلي في منطقة بعيدة.. وألقاب لا حول ولا قوة إلا بالله بيطلعوها عليها.. فما أعتقد إنها منافقة (في حالة لو أي أحد حسبها كذلك!)

انا ما اعرف عنها شئ و لذلك لا استطيع ان اتكلم عنها

انا بس ناقشتك فى الجزئية التى ذكرتها :)

عموما الزمن يغير الحال و انا امتأكدة انك كل ما تكبر بتعرف اكتر عن طبيعة الحال و ممكن بعد مدة

يكون لكل منا وجهة نظر مختلفة

المهم اننا على نفس الطريق و لنا نفس اقيم اللى تجمعنا دوما فى نقطة اتفاق

شكرا يوجى و اعتذر ان كان اى جزء من كلامى ازعجك باى شكل :)

yugi motoo
23-02-2008, 08:41 PM
قتل العراقيين وكلنا نعرف حكم قتل المسلمين. لكن الحمدلله إنه ذكر الشهادتين قبل إعدامه وإن شاء الله كلنا تكون خاتمتنا بنطق الشهادتين, أنا و أنت وكل المسلمين :D
والعلم عند الله فهو العادل بيننا.. هو الذي بيحكم بين الظالم و المظلوم. ألقيت نظرة سريعة على الرد لأني في عجلة إن شاء الله أكون جاوبتك

well, ما أعتقد إنه نطق الشهادتين كافي حتى يعوض أهالي القلى عن جرائمه ^^"..

لكن ما نبغى ندخل في نقاش ثاني طويل.. حصل خير بخصوص سوء التفاهم ^^!

اهلا يوجى

معاك حق , هذه مدونة كاملة :09:

شكلنا بندخل فى جدل طويل ^^

ما أعتقد >.>!

بدء النقاش بمجرد سوء تفاهم.. ولما كل شخص وضّح وجهة نظره ما أعتقد إنه فيه أحد بيغيرها.. الموهيم.. يمكن زي ما قلتي مغ الوقت تتغير وجهة نظري..ويمكن لا XD!

اممم . طيب هما كمان يطلقوا صواريخ بالليل و النهار و بيقتلوا فعلا اطفال

انا فاهمة طبعا انك مش عايز اننا نكون زيهم او نظلم زيهم , لكن لو قلنا بلاش نضربهم لاحسن يصاب طفل مرة كل 100 مرة يبقى كل واحد بيقعد فى بيته و يحط ايده على خده

لا اتمنى انه يصاب اى برئ ابدا , و لكن احتمالية اصابة اطفال بتكون قليلة اصلا لان صواريخهم مش بهذه الفعالية

بلغ.. ملهو يغزة مافي وحدات عسكرية يطلقوا عليها فبيطلقوا على أي مكان بالصدفة XD!

لكن كمان لو فكرتي فيها.. مش أحسن يدمروا وحدات عسكرية اللي هي مصدر الصواريخ الأساسي بدل ما يهدوا المباني ويقتلوا كام واحد >.>؟!

يوجى دى النقطة اللى مش قادرة اوصلها لك

الشعب الاسرائيلى كله مذنب , ما راح اتكلم على الاطفال لكن بمجرد ما يعوا و يفهموا يبقوا مذنبين , هما عارفيين انهم محتلين و انهم عايشيين على حساب اللى زى و اللى زيك و الالوف اللى سابوا البلد , لكن لو قلت لهم اخرجوا من اسرائيل لانه مكان الفلسطينيين ينسفوك من الوجود

كلهم بالنسبة لى مجرمين , ليس لهم عذر و الا كان عذر الكافر يوم القيامة انه هو اتولد كده فخلاص رضى بوضعه

انا شفت على الجزيرة الوثائقية برنامج اسرائيل من الداخل و كان فى حلقة عن اضطهادهم لليهود من اصل عربى و كدت انى اتعاطف معاهم لكن فى اخر الحلقة جابوا اللى المفروض انهم مظلومين و نشاطاتهم فى المستعمرات و عملهم الدؤوب لمحاربة الفلسطينين , حينها قلت فعلا اليهود هم اليهود , و لا ممكن يصعبوا على ابدا لانهم اللى بدؤا بالظلم و البادئ اظلم

أغلبهم يعوا هالشي لكن فعلاً ما يقدروا يعملوا شي.. لأنه أصلاً ما كان لهم موطن.. كانوا متفرقين لكن بعد جرائم أولمرت ضدهم ما كان عندهم موطن أصلاً..

أنا معاكي إنه ما معهم حق يحملونا مسؤولية جرائمه ويغتصبوا أرضنا.. لكن حالياً.. الأغلبية بيحاولوا يغيروا الوضع بأي شكل.. وأغلبهم ما عندهم فرصة لتغيير اللي صار..

فيه أخ ذكر من قبل جهود بعض الأسرائليين مع الفلسطينيين.. وآخر مرة زرت غزة شفت هالشي.. أغلبهم صحيح ما يحبوا يكلموكي أو يشوفوكي.. لكن البعض منهم تعاملهم معك جيد ويساعدك..

حتى زمان لما كنت صغير أفتكر في منطقة اسمها المعبر.. في الجانب الفلسطيني إسرائيل مسيطرة عليه.. كانت فيه مشاكل بخصوص الجوازات وأنا دخلت قبل أهلي.. وقعدوا فترة طويلة.. وحدة ما تعرف تتكلم غير عربي مكسر جات دخلتني في منطقة لحالي وأعطتني حلويات حتى يطلعوا أهلي..

فالبعض يحاول تغيير الوضع ولو بالقليل.. وبرأيي ما يسحقوا الموت أبداً.. لكن اللي رضي بالوضع وقال إنه هاذي أرضنا وما يبغى شي من الواقع يتغير.. فأكيد هو عدو!

النقطة اللي بعدها شكله كل واحد مصر على رأيه >.>!
أنا أشوفه شي عادي دنيوي ما حيأثر على دينك وعقيدتك.. وكمان هذا رأي!

وكلامك أبداً ما أزعجني سانو ^^..

بالعكس فرحت إنه فيه أحد يهتم فيّ هنا، شكراً سانو ^^..

تنين المجد
24-02-2008, 02:02 PM
أصلا إذا كان العرض صحيح .من غير نصب واحتيال . والله لا أرى فيها شيئ إذا ماأكلت من طعامهم.واقدر حينها ان أدعوه للإسلام . لا تقولوا لا قال تعالى (وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم)وقال (...ولكن الله يهدي من يشاء)
بعدين يا إخوان قال صاحب الموضوع أنه لمدة ثانية واحدة وليس عشاااااا(ساعة:smashfreakB: تقريبا)ااااااء .

فارس المجد
24-02-2008, 03:56 PM
بكل صراحة ... أقبل , لو كان عندي حزام ناسف أفجر فيه القادة اليهود (تفكير طموح)

طبعاً ما أتعشى وأستمتع هههههه

وما أظن أحد رح يقبل بهذا الفعل اللعين , لا رئيس دولة ولا شي أنا عاجبني المنتدى وما رح أتركه وأصير رئيس دولة !

جهادنا
24-02-2008, 05:18 PM
بصراحة ياجماعة ان كنت اعتقد ان فكرتى واضحة وان الردود ستتفق ولكنى لا امانع فى الاختلاف فهو ظاهرة صحية
انا مبسوطة جدا بالردود ولقد طرحت السؤال واكنى اعتقد بانة لم يفهم انا لا احب عدوى ابدا ولا انكر ايضا بان هناك من اليهود من يقف ضد سياسة الدماء ولكنى اتحدث عن الذى قتلنى ووقف يرقص على ايقاع الأمى ويتباهى امام العالم بدمائى التى تلطخ يدية لا نريد ان ننسى عدونا ونتعايش معة على انة امر واقع يجب ال ننسى ابدا ولا تاخذنا الدنيا وتجعلنا همومها نمد ايدينا الى ايدى قاتلنا اتمنى ان تتواصلوا معى
فنحن امل الامة ونحن الاقوة رغم انهم يرون عكس ذلك

جهادنا
24-02-2008, 05:29 PM
اشكر ك اخى يوجى على رايك

اعرف بان الوضع الداخلى الفلسطينى صعب جدا ولا اريد ان اقول مزرى واتمنى ان تتصالح الاخوة ولا ينسون ان دمائهم واحدة

اعرف رايك واتفهمة الاسلام ضد قتل الابرياء حتى لو كان يهودى وانا هنا لست بصدد التحدث عن ان اليهود ليسوا كلهم اعداء ولكنى اركز على انه يجب الا ننسى عدونا وننخدع من ابتسامتة المزيفة التى تشبه ضحكت الافعى

لقد اثرى حديثك انت وسانو الموضوع اتمنى ان نظل دائما معا قد نختلف او نتفق ولكن داخل اطار المحبة

:biggthump