المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة بسبب مغنية..نائب شيعي لوزير الداخلية الكويتي: لا يورطونك..تروح فيها



إسلامية
17-02-2008, 07:56 PM
استخدم نائب كويتي شيعي تهديدا مبطنا بغطاء دستوري لوزير الداخلية الكويتي بسبب ما تؤكده الدوائر السياسية الكويتية عن تورط اللبناني عماد مغنية في جرائم بحق أمير الكويت الراحل والشعب الكويتي.
ووجه النائب الشيعي عدنان عبد الصمد "نصيحته" لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد قائلاَ: "دير بالك لا يورطونك في أمور تروح فيها.. هذه التصريحات إذا كانت صحيحة لنا معك وقفة دستورية"..
وقال عضو التكتل الشعبي في مجلس الأمة الكويتي عن "حزب الله" اللبناني الموالي لإيران عن الذين يهاجمون الحزب في تصريحاتهم: "هؤلاء من يجب أن يحاسبوا ويحالوا إلى المحاكمة"، معتبراً أن مهاجمة حزب الله هي ضرب للوحدة الوطنية على حد ما ورد في صحيفة الوطن الكويتية الصادرة صباح اليوم.


وأضاف محذرا من نقد "حزب الله" والحديث عن انتسابه إليه: "هذا شرف لا ندعيه لسبب.. لأن احنا ما وصلنا مواصيل حزب الله... ونحن نتقرب إلى الله بذلك.. وأقل ما نقدمه لحزب الله أن نفرح لفرحهم ونحزن لحزنهم".
واتهم عبد الصمد الذي كان يتحدث في إحدى الحسينيات وسط ضجيج وصراخ واحتفاء من الشيعة الكويتيين من يقف ضد عماد مغنية بأنه أمريكي صهيوني صدامي.
وكانت رسائل جوال قد انتشرت أول من أمس تدعو إلى حضور مجلس تأبين لعماد مغنية يصف المذكور بأنه شهيد في الوقت الذي اعتبره وزير الداخلية الكويتي "مجرما إرهابيا" للاشتباه بتورطه في محاولة اغتيال الأمير السابق للبلاد، واختطاف الطائرة الكويتية الجابرية.



ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح في تصريح صحافي قبيل مغادرته إلى جزر القمر صباح أمس: "دار كلام كثير حول مقتل عماد مغنية.. لكن أنا اقدر أقول شيئين في هذا الخصوص، أولا الكويت رقم صعب وصعب جدا، لا يمكن بل من المستحيل أن يقبل القسمة، وثانيا هذا هو الوقت المناسب الذي نستذكر فيه أبطالنا وشهداءنا عبد الله الخالدي وخالد إسماعيل.. وهذا هو المهم في الأمر".
وتعاني الكويت من ازدياد النفوذ الشيعي الذي بدأ يعبر عن طموحاته بشكل متزايد، وظهر مؤخراً جانبا من ذلك حين دعت فعاليات شيعية أعضاء في "حزب الله" الكويتي لحضور حفل تأبين لمغنية على الرغم من عدم شرعيته.



http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=21902 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=21902)