المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كوسوفا أعلنت رسميا استقلالها عن جمهورية الصرب



إسلامية
17-02-2008, 08:00 PM
وسط عشرات الآلاف المحيطة بالبرلمان الكوسوفي، أعلن البرلمان استقلال كوسوفا عن جمهورية الصرب، لتولد جمهورية مسلمة في قلب أوروبا .
وقال رئيس الوزراء الكوسوفي هاشم تاتشي "لسوف لن تحكمنا بلجراد بعد الآن"، واعدا الأقليات في الجمهورية الوليدة بالمساواة والعدالة.
وتجمع الآلاف من سكان الإقليم في وسط العاصمة للاحتفال، ملوّحين بأعلام ألبانية، وأميركية وبريطانية.
وقدمت المحال التجارية تخفيضات للمحتفلين.

وكان رئيس الحكومة الصربي فويسلاف كوشتونيتسا قد دعا في كلمة بمناسبة اليوم الوطني أمس، إلى وحدة البلاد واعداً برفض محاولات الإقليم للانفصال.




ومن الجدير بالذكر أن معظم سكان كوسوفا من المسلمين الراغبين في الاستقلال عن الصرب والذين يحظون بتشجيع أوروبي وأمريكي لأهداف استراتيجية تتعلق بالحد من النفوذ الروسي في البلقان، ويخشى مراقبون من أن يُستغل المسلمون من قبل الأطراف الدولية في تحقيق مصالحهم المتعارضة مع المسلمين بوجه عام، فيما يردد آخرون بضرورة استغلال الفرصة السانحة لإعلان استقلال الجمهورية.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=21904

alamid
17-02-2008, 11:44 PM
نُهنئ إخواننا في كوسوفو على إنفصالهم وإستقلالهم عن صربيا ،ونرجوا منهم ألَّا يسيروا في الركب الأمريكي ،فالولايات المُتحدة والدول الأوروبية لا ترجوا لشعب كوسوفو المُسلم خيرًا كما قد يظن البعض ،ودونَهُم مُسلمي العراق وأفغانستان وفلسطين والصومال ،من الذي يقتلهم ويشردهم سِوى أولئك المُجرمين ؟.

نسأل الله أن يُسدِّد إخواننا في كوسوفو وأنْ يُعينهم لِما فيه خيرُ بِلادِهم ،وأن يحفظهم من كل عدوٍ مُتربِّص .

شُكرًا .

Danger_Scorpion
17-02-2008, 11:58 PM
انا بالنسبة لي فرحت من اعماق قلبي للشعب الكوسوفي المسلم .
بس الفرحة لن تكتمل لانو دعم امريكا لاستقلال كوسوفا اكيد تم بشروط واكيد فيه مصالح فمخطئ من يظن بان كوسوفا ستكون امارة اسلامية او تحكم بالاسلام .
لكن هذا سيكون اخف وطئة من ان يكونوا تحت حكم الصرب المجرمين الذين فعلوا بهم الافاعيل .
واتمنى يكون السياسيين فيهم حكماء لكي يعرفوا التعامل مع امريكا الثعلب الماكر