المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر و نثر أنا .... و القمر...

رنيم الجردي
18-02-2008, 01:33 PM
لأنّي كنْتُ طفلةً مدللةً يدورُ الكونُ حول إصبعي ...و تنبتُ أزهارٌ صغيرةُ العينين في ضفائري.... و لأنّ الضجرَ لسعني.. حملتُ سلّةً صغيرةً و خرجت إلى شرفتي لأقطفَ القمر و بعض النجمات ... مددتُ يدي بأناقة أحاولُ انتزاعَ القمرِ..فرمقني بحنانٍ شديدٍ و همسَ :..ألن تكبري أبداً ؟؟؟...أنا قمر و لستُ كعكةً مدوّرةً ...!!!
عبستُ و صحتُ بنزقٍ : أنتَ لستَ كعكةً أنا أعرف...!!! أنتً قمر و أنا أحتاجُ قمراً يضيءُ لي في الأماسي الشاحبة..... ضحك القمرُ و صاحَ : ومن سيضيءُ السّماءَ ؟؟ أجبتُ بغيظٍ :السماءُ لا تهمني فأنا أشعر بالوحدةِ و أريدُ صديقاً يلمع.....وأنت....َ ألا تشعرُ بالوحدةِ في هذهِ السّماءِ المقفرة..؟
ترددَ ثمَّ قالَ بشرودٍ : نعم أنا وحيد...
فقلتُ بخجلٍ :النجماتُ غبيّات ولا يحسنّ إلاّ التحديقَ ببلاهةٍ..أمّا أنا فسأحكي لك َحكايات كثير و اغنّي أغنيات رقيقة كالحبّ و الخيرِ و المطر ولن تشعرَ بالضجرِ أبداً....
أغمضتُ عينيَّ بدلالٍ و همستُ : هيّا .. تعالَ لن أفتح عينيّ حتّى تصبحَ أمامي ....
همسَ بقلقٍ : سيغرقُ العالمُ في العتمةِ....
همستُ وعينايَ مازالتا مغمضتين : لن يلحظ غيابكَ أحد ، من هذا الذي يملكُ الوقتَ لينظرَ إلى السّماءِ....
سمعتُ زفرتهُ الطويلةَ و فتحتُ عينيَّ حينَ شعرتُ بأصابعهِ تمسكُ أصابعي ، نظرتُ إليهِ وهو يقفُ بقامتهِ المديدةِ و خصلاتُ شعره ِالفضيَّ مسدلة على جبينه بفوضويّةٍ مبهرةٍ ..، وأنا كنتُ واقفةً أمامه ُمذهولةً بذلكَ العطرِ الذي يتبعثرُ حولهُ كلّما اصطدمتِ بهِ نسمةُ هواء ، و كنتُ أحدّقُ بالقمرِ الذي خلقَ مرّةً واحدةً و عاشَ عمراً في سماءٍ واحدةٍ ...لكنّهُ يقفُ الآنَ في شرفتي و أنا ألمسُ خدّيهِ الرقيقينِ و أردد : أنتَ لي و حدي...‍‍!!
وتمرّ أماسٍ طويلة وأنا أضعُ رأسي على ركبتيّ القمر .. يداعبُ بأصابعهِ شعري و أنا أثرثرُ لهُ قصصاً خرافيّةً عن الحبَّ و المطرَ و الجنونِ وهو يستمعُ إليَّ بودٍّ.. و يبتسمُ دون أن يقولَ إن أحبّ حكاياتي أم لا.... وحين فقدتُ الرّغبةَ بالثرثرةِ رحتُ أغنّي لهُ و هو ينصتُ إلى صوتي الخافتِ بإمعانٍ و يراقبُ بعينينِ صافيتينِ عينيَّ اللتينِ تضحكان لأجلهِ.... و حينَ شعرتُ بالتعبِ توقفتُ عن الغناءِ .. فلم يعترض القمرُ لكنّهُ زادَ شحوباً.. و ظلِّ صامتاَ يحدّقُ بي و يحدّقُ في السماءِ الغارقةِ في العتمةِ و يرمقُ الجدران التي تلمعُ بضوئهِ.....
وعرفتُ أنَّ القمرَ سيغادرُ لأنّهُ لا يحسنُ أن يكونَ قمراً في شرفةٍ و يضيءَ لأجلِ شخصٍ واحدٍ......
بللتُ يديهِ بدموعي و رجوتهُ أن يبقى معي وألاّ يضيءَ في سماءٍ أخرى لكنّهُ همسَ بحزنٍ : إن بقيتُ سينطفئ العالم.....
أزحتُ عينيَّ عنهُ و ركضتُ..، أغلقتُ نوافذي و أقسمتُ ألاّ أنظرَ إلى السماءِ ثانيةً ، لكنّي من حينٍ لآخر... كنتُ أفقدُ صبري فأسترقَ النظرَ من بينِ الستائرِ لأرى القمرَ بكاملِ بهائهِ يضيءَُ العالمَ كلّهُ ..لكنّهُ في لحظاتٍ خاطفةٍ يرمقُ بشرودٍ نافذتي المغلقة فأبتسمُ و أردد: ما زالَ لي ..... أنا وحدي

هــمـسـة
18-02-2008, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة
كلمات من الجدير أن تعد في مصاف الحلي والدرر والجواهر
بورك نبض قلمك
والسلام

غالي الساهر
19-02-2008, 01:30 PM
سيدتي رنيم

تحية طيبة وبعد ،،

أجد لتعبيركِ هذا لوحة فنيّة جميلة أستخدمتي كلمات صنعت
للخاطرة مجداً من البداية وهذه ليست للمجاملة فالأحاسيس
التي نثرتيها بعمق هي ماجعلت للقلم أن يكتب من غير تكلّف .

أحسنتِ صنعاً ونحنُ في الإنتظاردوماً
دمتي ،

تحياتي
غالي الساهر

kmr
19-02-2008, 03:41 PM
حلوه
يعني حتى المكتوب بينقرا من عنوانو
هون العنوان رائع<<احم احم
وكلو حلو كلمات وتعابير....

مهاجرة إلى الله
20-02-2008, 06:55 AM
عزيزتي رنيم..

أخيراً قد وجدت كلماتكِ طريقها إلينا..

سُعداء بها وهي تحكي لنا القصة حتى وددنا لو نصافح ذلك القمر..

إصراركِ سيوصلكِ إلى ما أردتِ..

مرحباً بكِ..

تحية

رنيم الجردي
20-02-2008, 09:49 AM
شكراً للجميع عالردود الحلوة...:biggthump
كتييييييييييييييير فائلتوني... بالشي اللي كتبته ;)... و بالمنتدى ... يعني في ناس عم تهتم...:D
شكراً للجميع .... :biggthump
وخصوصاً للأخ غالي:smashfreakB:... طبعاً إله الفضل اللي مش لازم انساه...
شكراً غالي:AR15firing: