المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تم دمج قسم المناقشات مع القسم العام ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
21-02-2008, 06:49 PM
السلام عليكم :)

ماذا حدث ؟ لماذا تم دمج القسم العام مع قسم المناقشات ؟ بدون إهانة ولكن القسم العام مليء بالمواضيع التافهة والمنقولة وبعضها فقط أخبار. أما المناقشات فهي منطقة تفاعل جميع الأعضاء. أنا لست ضد القسم العام ، ولكن الآن بعد الدمج أصبح الوضع متشتت. فلا تعلم ما هو الموضوع المخصص للمناقشة ، والموضوع المخصص لإضافة تعليق أو مجرد كلمة "شكور".

نريد أن تسمع آراء الأعضاء في هذا الموضوع ، وأرجو التصويت

في أمان الله :)

ناصر المحمدي
21-02-2008, 07:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الظاهر الادارة ناوية تحذف المنتدى العام بكبره ..
السالفة صارت مملة .. من الاساس المقالات العامة كلها ملل ..
النقاشات على الاقل تلاقي ناس تشدك للمشاركة ..

الله يعين ..
في أمان الله ..

Amir Imam
21-02-2008, 08:18 PM
بسم الله
انا موافق جدا جدا جدا

ابنة الحرية
21-02-2008, 09:38 PM
انا مش موافقه على اللى حصل انا حاسه ان فى تشتت كده
ابنة الحريه

Black Box
21-02-2008, 10:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أولاً كونوا واثقين تماماً أنه الإدارة ما تعمل شيء إلا ورغبتها هي التطوير والتحسين , وهمنا الأول والأخير هو خدمتكم وإرضائكم وتوفير بيئة مناسبة للجميع حتى يفيد ويستفيد ..

في السابق لم يكن هناك قسم للنقاشات.. وكان الوضع شبيه بما هو حاصل الآن..

والدمج حصل لأسباب عدة منها :

1/ أنه عدد كبير من المواضيع التي تنشر في المقالات العامة تتحول إلى نقاش طويل عاجلاً أم آجلاً ..

2/ تسهيل عملية الإطلاع على المواضيع , فبدلاً من دخول قسمين لمشاهدة المواضيع الجديدة..
يكون قسم واحد يشمل مواضيع القسمين خصوصاً أنه طبيعة المواضيع في القسمين مش مختلفة عن بعض جذرياً ..

القسم العام مليء بالمواضيع التافهة والمنقولة وبعضها فقط أخبار.أنا معاك في هالنقطة.. فعلاً فيه مواضيع لا ترقى إلى المستوى المطلوب , لكن احنا نحاول قدر المستطاع جعل المواضيع جميعها (أو أغلبها) مفيدة ..

المواضيع اللي أفكارها تافهة ستغلق مباشرة ..

مواضيع الأخبار سوف تغلق أو تنقل إلى أقسامها الخاصة , وهدفنا أنه قسم المقالات يكون خاص بـ(المقالات) بمعنى الكلمة..

المواضيع المنقولة وضعنا شروط جديدة لها.. وأي موضوع يخالف شرط من تلك الشروط راح يغلق بغض النظر عن أهمية الموضوع أو فائدته..

أخيراً يا إخوان القسم العام هو منكم وإليكم..

وآرائكم جميعها على العين والرأس وأنا والله سعيد بمشاهدة مثل هالمواضيع لأنها تدل على حرصكم على القسم..

شكراً ..

Ada The Spy
21-02-2008, 10:20 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يكون افضل و خاصة انه الواحد ما صار يقدر يفرق بين الاثنين
يعني احيانا نشوف موضوع قابل للنقاش بالمنتدى العام و احيانا العكس فالافضل دمجهم بمنتدى واحد

moneeeb
22-02-2008, 02:23 AM
2/ تسهيل عملية الإطلاع على المواضيع , فبدلاً من دخول قسمين لمشاهدة المواضيع الجديدة..
يكون قسم واحد يشمل مواضيع القسمين خصوصاً أنه طبيعة المواضيع في القسمين مش مختلفة عن بعض جذرياً ..

كذا كان زمان,,, و رجونا يوم اتفلسفو و قسمو العام ل 100000 قسم

اظن كذا احسن و اسرع فى مراقبة المواضيع + بيكون سبب فى زيادة عدد المشاركين
و فعلاً المواضيع كلها نقاشية فى الاساس

ريحتونا من النطنطة لقسم لاخر, عقبال الاخبار

Soliden
22-02-2008, 03:37 AM
زيارتي للقسم قليلة, لكن إذا مريت على العام, أكتفي بإني أطل على المقالات العامة أو النقاشات (مافيّا حيل أنقز للثنين), لذلك أشوف الدمج تمام.
في محل مناسب لبقاء القسمين منفصلين, ونضرب مثال بقسم البلايستيشن, سبعين فرع لقسم واحد, لكن مواضيع كل الفروع مرصوصة حسب الأحدث في صفحة رئيسية وحدة, فاللي يبغى شيء معيّن ويرفض غيره, يقدر يدخل قسمه, وإللي يبغى كل المواضيع من مختلف الفروع, يشيّك على الرئيسية, لذلك ما كان المفترض يحصل هذا للعام مع إضافة الفرع الجديد؟

{القناص}
22-02-2008, 09:32 AM
لا
أنا مو موافق

أنا صرت اتخربط بين المواضيع

Dr.GaMes
22-02-2008, 12:32 PM
خطوة حلوة حتى ماتشتت الافكار

في السابق احصل مواضيع نقاشية في قسم المناقشات والعام!

وما ادري ايش الفرق الحقيقي لكن بالدمج راح يسهل كثير

ويكون مرتب اكثر

BreaKawaY
22-02-2008, 01:32 PM
يرد مثل قبل وايد افضل

اشكرك اخوي فاش على الموضوع

ماسنيسا
22-02-2008, 01:54 PM
:D:D:Dخلطها تصفى:D:D:D

Amir Imam
22-02-2008, 02:41 PM
بسم الله
اعتقد الاعضاء اللي بيحصلهم لخبطة بين المواضيع هيعتادو على الشيء ده قريب .. لكن الدمج مميزاته اكثر من عيوبه
شكرا

محمدS.M
22-02-2008, 02:49 PM
وعليكم السلام
حين يكون المنتدى بالقوة التي تسمح بتقسيمه ستكون الفكرة ناجحه
ولكن لا يمكن ان تقسم دون ان يكون مؤهل لذلك من ناحية المواضيع و الاعضاء
فللاسف وجدنا الخلط بين النقاشات و المقالات غير المواضع التي دون المستوى او الردود بدون معنى كالهزلية والمراد بها الفكاهه او الدعابة ويمكنكم المشاركة في قسم (الترفيهي ),
,ما هو مطلوب منكم الان محاولة انتقاء المواضيع وايجاد الافكار الجديدة,,
يمكن ان تشعروا بحالة من التخبط الان ولكن سرعان ما سيتم التاقلم مع الترتيب الجديد ,,

DeadLy_
22-02-2008, 02:54 PM
لست من مدمني النقاشات ولا من مدمني المنتدى العام, من فترة لأخرى أقرأ للترفيه وقضاء الوقت مع المواضيع المنوعة..
لكن من بعد تشعب القسم لاثنين و مع قلة المواضيع القيمة يفضل دمج القسمين لأنهما من الأساس يتفرعون من جذر واحد.
الآن بعد دمج القسمين إلى قسم واحد أشوف التالي:
1- سهولة البحث عن المواضيع في الصفحات الأولى
2.- تسهيل عملية الرقابة و إسراعها.
3- التشجيع على النقاشات و طرح المواضيع العامة الجديدة:
*جمع المواضيع برمتها من نقاشية إلى مقالات عامة في قسم واحد يؤدي إلى توفير كم هائل من المعلومات, العضو حين يرى
التحديث المستمر في المقالات و طرح مواضيع جديدة يومياً بكم كبير يتحفز و يتشجع على فعل ذلك أيضاً.
مثال: كل يوم تطرح مثلاً 10 مواضيع عامة و 5 نقاشية, في التنظيم القديم الزائر لو يدخل إلى قسم معين من أقسام العام و يدمن
عليه فقط, لا يقرأ الأقسام الأخرى فيرى الخمول في المواضيع مثلاً في قسم معين و هو قسم النقاش(بغض النظر من كثرة الردود).
أما الآن الشخص يرى المنتدى العام و كأنه عام فعلاً, مواضيعه متنوعة, منها النقاشية في شتى المجالات الاجتماعية و الدينية أحياناً و ربما العلمية. وأيضاً مواضيعه
محتوية على صور و مقالات كثيرة, مع إني أشجع على طرح المقالات هذه من دون نقلها.
*الميزة الثانية للتشجيع ألا وهي للزائر نفسه, عينه تكاد تقع على موضوع معين أعجبه و بعد 10 دقائق يحدث الصفحة و يرى موضوعاً جديداً آخراً قد أعجبه!
بعدها يشعر بمشاركة أعضاء هذا المنتدى و طرح أفكار جديدة معهم للنقاش و مساعدة الآخرين في النقاشات الاجتماعية وكأننا عائلة وحدة.

كلمتي الأخيرة: القسم أصبح ملموم ويسر الواحد حين يرى قسماً فيه نشاط كبير صفحات مواضيع تمتلىء بما هو قيم ومواضيعه كذلك . فالقسم العام قسم كعصارة الكوكتيل, من الصعب تجزئة الكوكتيل, فالتنوع في قسم
واحد أفضل من التنوع في قسمين, حتى لو كان البعض جاد في النقاشات, فالنقاشات كانت تحدث في القسم العام و قسم النقاشات, ولم تنحصر في قسم واحد..

xuae_3
22-02-2008, 03:03 PM
حتى قسم الأخبار

أنا معارض لهالشيء

ماسنيسا
22-02-2008, 04:39 PM
بس لما يتم الجمع بين الاقسام سيكون عشرات المواضيع وهذا ليدفع الاخر الى الاسفل فالواحد مراح تعب نفسه على تصفح كل المواضيع و ممكن تكون مواضيع جديدة بس مع تدافع المواضيع حتكون في الصفحة الثانية و نحن نعلم ان اغلب الاعضاء ما يكلف نفسه ل مشاهدة المواضيع في الصفحة الثانية.....ناهيك اننا لا نقرا الردود في الموضوع الذي يعجبنا الا اذا كنت انت الي طرحت الموضوع....يا اخوان التقسيم مهم جدا

Akamah
28-02-2008, 09:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد توضيح الإدارة للأسباب أنا مع الدمج
و حقا مميزاته أكثر من عيوبه
و دمتم بخير