المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام موضوع أرجو التناقش فيه ودخوله للاهمية ...

Xenon
22-12-2001, 04:38 AM
كثر الاحتدام والتصادم في الاراء حتى زاد الى المشاكل والتفرقة بين الاعضاء والسبب ... من هو الجهاز الذي يحتل المركز الاول ... ومحاولة تحطيم الاجهزة الاخرى لاثبات كلمته حتى لو بكلام خاطئ لاينتمي للصحة بأي صلة .... فمنهم من يقول البلاي ستيشن2 فاشل ... ومنم من يقول الكيوب للاطفال ... ومنهم من يقول بان الاكس بوكس ... جهاز فقير بالالعاب وليس لديه خبرة وانه ذو حجم كبير...

أريد ان يكون هذا الموضوع لنقاش أراء الاعضاء(بعقلانية) ... وليستفيد كل عضو من الاخر ... فكل عضو يقول رأيه بكل جهاز زماهي مقوماته وماهي توقعاته ... مع البرهان ولايكون النقاش يلقى هكذا لمجرد التعصب ... أرجو ان لايحدث هذا في هذا الموضوع كما حدث في منتدى الننتندو والاكس بوكس...

وها انا أبدأ برأي ... وأرجو التفاعل والنقاش الهادف...

عن رأيي واللي يقول الجيم الكيوب للاطفال ..
فهذا مخطئ 100% دون ادنى شك ... لو نظر أي شخص لاول يوم في اصدار الجيم كيوب ونظر الى جموع المشترين لرأى ان مانسبته 85% من المشترين كلهم من الاعمار التي تتراوح مابين 16 فما فوق و20 فمافوق ... وقليل ماتجد من الجموع اطفال او في سن 13 او دون ذلك...

.......
ومن يحكم بأن الاكس بوكس جهاز فاشل فذلك ايضا مخطئ ...
فالجهاز لديه العاب مغامرات قوية أهمها ميتل جيرX وشينمو ... وايضا بعض العاب المغامر مثل اونيموشا و داينو كراسيس وسايلنت هيل ... والخ من الالعاب انتم ادرى بها ... ومع تعاون شركة سيجا احدى اكبر شركات البرمجة اصبح الاكس بوكس يستند على قواعد قوية...

......
وهناك نقطة من كان يحكم على الجهاز بالفشل لكبره وتعييره بشكله بأنه مكيف ... (وانا كنت منهم في الحقيقة) الا ان الشكل والحجم يقارن مقارنة نسبية مع القدرات فلو نضرنا لقدرات الجهاز لازاحت كلا الجهازين البلاي ستيشن2 والجيم كيوب جانبا دون ادنى شك ....

.......
واخيرا يجب الا نحكم على الجهاز منذ بداية انطلاقته ولم تصدر العابه الفعلية ...

ومع ذلك حتى الان الاجهزة الافضل بالترتيب: البلاي ستيشن2 ثم الجيم كيوب ثم الاكس بوكس (((في الوقت الراهن))) ... اما ماسيحدث بعد صدور الالعاب واحتدام المعركة فهذا شئ آخر...

.......
أريد توضيح نقطة أخيرة لاي عضو متعصب يريد ان يتباهى بجهاز معين فعليه ان لايتباهى الا بالالعاب المغامرات والار بي جي ... وما الى ذلك ... وليس بالالعاب القتالية والالعاب الفرعية ..

.......
انتظراأرائكم

وشكرا:D:D:D.

DARK HDUKEN
22-12-2001, 12:01 PM
الظاهر أن كلامك كان صارم شوي .. ما علينا ,,أنا معاك في نفس الرأي
وللأسف الشديد كنت متعصب للـPS سابقاً .. لكن الحين .. لا .. شوف شو سبب الواحد منا يتعصب لجهاز.. فمثلاً أنت نويت تشتري سيارة و أشتريت سيارة هوندا OK بعد قترة بسيطة صارتلك مشاكل مع هذي السيارة أخرتها كان حادث .. والله قدرك مرة ثانية تاخذ سيارة نيسان وأستمرت السيارة معاك لمدة 10 سنين من دون ما تشوف منها الظيم والقهر .. قلت بتاخذ سيارة ثانية .. بتفكر بسيارة غير سيارة نيسان ... هذا مجرد مثال على الي صار معانا .. من يوم عرفنا هذا المجال في الترفية .. و نحنا شالين هم واح هو المال من وين لنا المال علشان نشتري حبنا الوحيد وهي الالعاب . بدينا من الاتاري وكانوا أقلية اللي يفهمون في هالمجال
تطورنا في المجال حتى وصول كميوتر العائلة ( معروف في الامارات بالفملي أو النينتندو ) يمكن تكون اللعبة الوحيدة اللي قدمتلنا أنواع من الالعاب الحلوة من بعدها تطورنا إلى السيجا ميجا درايف يمكن خذت فترة بسيطة وبعدها وصلت الـSNES وقدمت أفضل ما عندها من ألعاب
لمدة 5-6 سنوات عقبها بالتحديد في سنة 1996 كنا في لخبطة أجهزة ألعاب الفيديو حتى ظهور السيجا ساترن ووصولها لعرش الالعاب وكان بداية الغرق والادمان في هذا النوع من الترفية ثم أنهيارها بظهور الـPS ... نوقف عند هذي النقطة ونلاحظ. ... السوني عطتنا ثلاث أضعافالموجود على الـSNES و10 أضعاف الموجود على كمبيوتر العائلة و زاد الخير خيرين بظهور الكوبي الشي الوحيد اللي كنا نحلم به ألعاب حلوة بثمن رخيص
( 10 دراهم) وكل واحد لعب بالسوني في بداية سنة97 كان يفكر ياخذ من بعدها N64 التنين الخبير في مجال الالعاب .. بس عندنا مشكلة في هالجهاز وهو سعرة الغالي .. قلنا ننتظر حتى ينزل السعر ..OK نزل السعر 600 درهم .. حلو ناخذ الجهاز .. ظهرت مشكلة ثانية و هي الاشرطة أغلى من الـCD من 200-350 .. والمشكلة ( لا يوجد كوبي ) .. يمكن الالعاب حلوة
ماريو64 ماريو بارتي وزيلدا بأجزائهم وبرفكت دارك وستار فوكس ما عليهم كلام ...بس المشكلة أنها العاب تعد على الاصبع ومن اللي يقدر يلعبها أي واحد !! .. أسمعوا هذي السالفة يمكن طولت عليكم بس السالفة فيها نقاش فلا ظير من الاطالة :
مرة كنت جالس ألعاب MGS-VR misson ( ميتل جير) ودخل الغرفة ولد عمتي وجلس يطالع اللعبة ... وهذا شرح عن شخصية ولد عمتي موته حياتة سيارات ولا يتقرب من أي لعبة إلا إذا كانت وينج إالفين أو GT .. ويسمي اللعبة الاولى الكرة اليابانية والثنية لعبة الجياتي ( جمع GT ) وما
OK نرجع للسالفتنا شف في اللعبةأن سنيك يقدر يخنق الجنود فعجبته الفكرة فقالي عطني أجرب .... ومن يومها يدخل الغرفة ويقولي شغل لي لعبة الحرامي يقصد ميتل جير :D :D وعلمته كيف يلعبه حت أنها اللعبة وللعم أنه عمرة 19 سنه .. ومرة شافني أللعاب زيلدا وقالي بطريقة السخرية والاستهتار أنت عمر 20 سنة أو 10 سنوات علشان تلعب هذي
اللعابه .. رديت عليه قلتلة هذي اللعبة أكبر من عقلك علشان تفهمها .. الحبيب من كثر حبه لميتل جير أشتغل في الجيش .. شايف عمره سنيك :p :p ..
شوفوا من خلال هذي السالفة نقدر نقول ليش التعصب لجهاز معين الناس تكبر وتفكيرها يتغير . وشركت سوني طورت ألعابها لفئة المراهقين والبالغين لو كان ولد عمتي عمرة 10 سنوات يمكن بتعجبة زيلدا هذا على رأيه ويخالف راي أنا :أفكر: هذا اللي حاصل الحين من خلال ضربي لمثل السيارة هو أنه شركت سوني عطنا اللي نحبة من الالعاب والعكس من دون فاوئد تذكر في قترة وجيزة لمدة طويلة على عكس باقي الاجهزة ............ الخلاصة :
1- سعر الالعاب :الرخيص اللي سمح بجني ثروات طائلة للبائعين وأكبر متعة للمستهلك .
2- نوعية التفكير السائد : الناس تكبر والتفكير يتغير و سياسة المبرمجين
في أختيار نوع البرمجة والاسلوب للالعاب .
3- توفر العاب : هو مؤثر مهم في شهرت الجهاز من حيث توفيرالمسافة والمال .
( حتى الحريم في الامارات اللي يبيعون الليلام) يبيعون الحين ألعاب كوبي :p :p .
وأنا أسف على الاطلة ....سلااااااااااااااااااااااااااام

Xenon
15-01-2002, 09:03 PM
مشكور اخويDARK HDUKEN على الرد...

وياليت باقي الاعضاء يقولون ارائهم...

hitomi
15-01-2002, 10:25 PM
أنا رأيي أنه لا أحد يستطيع أن يحكم على هذه الأجهزة بمجرد ما سمع عنها
ولكي يكون الحكم عادلاً لا بد أن يمتلك الشخص نفسه الأجهزة الثلاثة معاً
لكي يحكم على أفضلها ولا يقول صاحبي عنده هالجهاز ويقول عنه إنه
أفضل من اللي عندي ولا ثاني يقول نفس الكلام عن جهاز آخر لمجرد أنه
يملك هذا الجهاز فقط.
تحيات الأخت هيتومي.

لي فانق
16-01-2002, 01:15 AM
اذا كان هناك شخص يعرف عن كل قطعه في كل جهاز و موصفات كل جهاز فهو من يستطيع الحكم على كل جهاز ;)
ولكن لا اعتقد ان هناك شخص يعرف كل شيء عن هذه الاجهزه ?:

Xenon
16-01-2002, 11:08 AM
hitomi
وجهة نظر صحيحة ... ولكن راح يخسر اذا شراهم كلهم...

لي فانق
القطع ماهي مهمة لهذي الدرجة اهم شئ ايش يحمل الجهاز من ترسانة العاب...
وموجود اللي يعرف اجزاء الاجهزة اخونا جيم ماستر الخبير في تقنيات الاجهزة...

عن رأيي انا اقول الجهاز اللي مفروض تاخذه على حسب ميولك الشخصي وذوقك..

اذا انت من محبين الاكشن والجاسوسية والمغانرات والقتال والكرة والسيارات .. بلاي سنيشن2 الحل الوحيد..

اما اذا تسلية وترفيه وترويح عن النفس وبلات فورم وحركات ... جيم كيوب

واذا استراتيجية والعاب البي سي والاسطورة ميتل جير وشينمو ... الاكس بوكس.

والخيار يرجع لك اولا واخيرا...

العمدا
16-01-2002, 12:11 PM
مشكور يا بلاي سيشن 2 على فتح هذا الموضوع الحلو الي فيه نوع من الحماس وانا والله ما عندي كلام كثير بس الى ابي اقوله ان الجيم كيوب مستحيل يكون حق اطفال صحيح جهاز حلو ورائع ولكن الي انا الاحظه في اغلب محلات الالعاب في السعودية يكون ترتيب الاشرطة طبعا للبليستيشن تو اولا بعدين للاكس بوكس بعدين للجيم كيوب وانا ما اعيب على الى اشترى جهاز جيم كيوب لكن كان المفروض انه يعني يشوف ايش الجهاز المحتل الصدارة في الاسواق وللعلم انا ما اشتريت جهاز بلستيشن2 الا بعد تفكير طويل ومع ذلك يبقى الجيم كيوب جهاز رائع و طبعا يالنسبة للاكس بوكس فلساعة في اول عمرة ونستنى كم شهر ونشوف مين الى حياخذ الصدارة........... ?: ?:

Xenon
16-01-2002, 05:47 PM
العفو .. وصح كلامك الجهازين الكيوب والاكس بوكس توهم في اول الطريق ...

وراح يشتدر التنافس خصوصا الكيوب وسلسلة ريزدنت ايفل ..

والاكس بوكس وشينمو والاسطورة ميتل جير اكس...