المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية السعودية تمنح ترخيصا لثلاث شركات للاتصالات الثابتة



إسلامية
26-02-2008, 06:15 AM
وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، على تأسيس ثلاث شركات جديدة لإنشاء وتشغيل شبكات اتصالات ثابتة، على أن يتم طرح 25 % من رأس مال كل منها للاكتتاب العام.
والشركات الثلاث هي شركة الاتصالات الضوئية والشركة السعودية للاتصالات المتكاملة، وشركة اتحاد "عذيب" التي تضم بتلكو البحرينية وفازت برخصة العام الماضي لإنشاء شبكة جديدة للهاتف الثابت في السعودية، لكنها لم تبدأ العمليات بعد.
وقال بيان لمجلس الوزراء نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": إنه تمت الموافقة على الترخيص بتأسيس المؤسسات الثلاث بصفتها شركات مساهمة سعودية، وذلك وفقا لأنظمتها الأساسية، وقد أعدت ثلاثة مراسيم ملكية بذلك.
وقرر المجلس طرح نسبة 25% من رأس مال أية شركة يرخص لها بإنشاء شبكات الاتصالات الثابتة للاكتتاب العام خلال 30 يوما من صدور المراسيم الملكية بالترخيص لها ونسبة 10 % من رأس مال كل شركة مناصفة بين المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات.
وقال البيان: إنه "في حال عدم رغبة أي منهما في الحصول على هذه النسبة، تطرح للاكتتاب العام أو للمؤسسين، وذلك بحسب ما تراه هيئة السوق المالية بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات".
ويشمل الترخيص للشركات الثلاث إنشاء وتشغيل شبكات اتصالات ثابتة عامة بجميع عناصرها وتقديم جميع خدماتها على المستويات المحلية والداخلية والدولية، كل من خلال شبكتها الخاصة.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80653 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80653)