المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية شهيد بغزة وإسرائيل تسمح بزيادة قوات مصر على الحدود



إسلامية
27-02-2008, 06:06 AM
أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية اليوم الثلاثاء استشهاد مزارع فلسطيني بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حدود قطاع غزة.وقالت المصادر إن المزارع حسن سليمان أبو سبت (27 عاماً) استشهد بعد نحو ساعتين من إصابته بثلاثة أعيرة نارية في بطنه إثر إطلاق النار عليه من قبل قوة صهيونية قرب موقع كيسوفيم العسكري الصهيوني شرق القرارة شرق خان يونس.
وذكر شهود عيان أن الشهيد أبو سبت وهو أب لثلاثة أطفال كان في أرضه قرب منزله عندما تعرض لإطلاق نار من قبل قوة صهيونية توغلت شرق حي أبو ظاهر في المنطقة.
وعلى جانب أخر قال مسئولون إسرائيليون الثلاثاء إن مصر زادت بشكل غير معلن مستويات قواتها على الحدود مع قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى أكثر من المستويات المحددة في اتفاق السلام الموقع بين البلدين قبل نحو 30 عاما.
وأضاف المسئولون الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم أن التعزيزات بدأت تصل بعدما فجر نشطاء فلسطينيون أجزاء من السور الحدودي بين مصر وغزة في رفح في 23 يناير في تحد للحصار الذي تقوده إسرائيل للقطاع الساحلي.
وقال مسئول إسرائيلي كبير بشأن زيادة عدد القوات المصرية "لا نرى أن المستويات الحالية تمثل تهديدا في الوقت الراهن. لم نعترض عليها. لكن لم يتم عمل ترتيب طويل الأجل".
وقدر مسئولون إسرائيليون أن ما يصل إلى 1500 من حرس الحدود المصريين منتشرون حاليا على طول الحدود مع غزة وهو ما يعادل ضعف المستوى المتفق عليه رسميا.
وقال مسئول دفاعي إسرائيلي إن إسرائيل على علم بالتعزيزات ووصفها بأنها في إطار "اتفاق ضمني" لتقليل مخاطر حدوث هجوم أخر على الحدود.
وسمح تفجير السور الحدودي الشهر الماضي لمئات الآلاف من الفلسطينيين بالعبور إلى شبه جزيرة سيناء. وأعادت مصر غلق الحدود بعد نحو أسبوعين غير أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن كيفية إدارة الحدود في المستقبل.
ولم يتسن الوصول على الفور إلى متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية للتعليق. لكن مصادر أمنية مصرية قالت إنه يسمح فقط لقوات الشرطة المدنية بدخول المنطقة الحدودية للمساعدة في ضبط الأمن عند الضرورة وأن هذا يأتي في نطاق الاتفاق الحدودي مع إسرائيل.
وكانت مصر طلبت موافقة إسرائيل رسميا على مضاعفة عدد القوات عند الحدود إلى 1500 جندي. ولمحت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أنها وافقت على الطلب المصري لكن وزارة الدفاع اعترضت قائلة إن ذلك سيستلزم إعادة فتح اتفاقية السلام الموقعة عام 1979.وبموجب اتفاق السلام لا يزيد عدد القوات التي يمكن نشرها على الحدود بين مصر وغزة عن 750.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80693 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80693)