المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصر: اجتماع عربي لبحث تأجيل قمة دمشق وأزمة لبنان



إسلامية
03-03-2008, 05:09 PM
قالت مصادر دبلوماسية عربية: إن اقتراحًا عربيًا يجري تداوله يقضي بعقد قمة عربية ثمانية في القاهرة أو شرم الشيخ تسبق قمة دمشق المقررة نهاية الشهر بهدف توحيد موقف الدول المشاركة ولن يتناول جدول أعمالها سوى موضوع القمة العربية والوضع اللبناني.
وقالت صحيفة "الحياة" اللندنية: إن القمة ستناقش اقتراح تأجيل موعد قمة دمشق للإفساح المجال لتوافق لبناني يسفر عنه انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسًا، وبحسب المصادر الدبلوماسية فقد تعقد "قمة الثمانية" الأسبوع المقبل بمشاركة السعودية والإمارات العربية والبحرين والكويت وسلطنة عمان واليمن ومصر والأردن.
وأفادت المصادر أن الاجتماع الثلاثي الذي عقد قبل أيام، وضم وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية الأردني صلاح البشير تناول التحضير للقمة "الثُمانية".
وأكدت المصادر أن المحاولات المصرية لرأب الصدع بين السعودية وسوريا، باءت بالفشل، ما وتر المواقف إزاء القمة العربية. وأشارت إلى أنه على القيادة السورية حاليًا أن توازن بين مصالحها الاستراتيجية مع إيران وحزب الله وبين علاقاتها مع الدول العربية.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80896 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=80896)

Danger_Scorpion
03-03-2008, 09:52 PM
ولله ما افهم انا كل هم العرب لبنان لبنان لي ما ينظرو الي العشب الفلسطيني والقضية الفلسطينية يعني فلسطين مو معترف فيها ولبنان معترفين فيها الله اكبر بس

تحياتي اختي