المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دقة..بدقة..ولو زدناها....لزادها الساقا.

لؤلؤة الإيمان
07-03-2008, 06:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبحنا وأصبح الملك لله.

بالأمس كنا واقفين عند باب الدار نودع أختي...وحصل موقف مضحك لهم، مزعج لي..وبالنسبة لأخي فهو فظيع.
سلم زوج أختي على أمي ، ثم سلم على أبي وقبله، وفجأة وجدت شخصاً متجهاً نحوي ماداً يده لي بكل عفوية...
تقدم نحوي وعدت للخلف بلا شعور... وقلت له: يوه الله يهديك شو عم تعمل :02:؟
قال لي وجدتك واقفة تنظرين فقلت في نفسي: حرام أسلم على الجميع ولا أسلم عليك!!!
ضحكواجميعاً على الموقف، لكن أخي الذي كان واقفاً يشاهد من باب المصعد، احمر واخضر واصفر.. وطأطأ رأسه منزعجاً.
وجدت في الموقف تجاوزاً، فربما ألقينا بنكتة وضحكنا عليها جميعاً (أعني بوجود الشباب والبنات) ولكن أن يقوم أحد بمثل هذا الموقف الفظيع:ponder:.. لا أعرف ماذا أقول
المهم... فوراً دار في ذهني موقف حصل السنة الماضية، قام به أخي مع ابنة عمتي...حقيقة لقد كان هذا الموقف مع زوج أختي هو عبارة عن استنساخ لموقف أخي مع ابنة عمتي...
كنا في سورية بعد غياب سنتين عنهم..وكانت تسلم علينا بحرارة وبعد أن سلمت على ثلاثة أشخاص،،، وجدت نفسها أمام أخي الذي مد لها يده للسلام..:twak:
(على فكرة أنا فرحانة بعودة الأيقونات والابتسامات لذلك أستخدمها بكثرة في الموضوع:p)

يعجبني الشاب الذي يغار على أهله،، ويغضب عندما يمازحهن أحد ما. وقد يتشدد في بعض الأحيان.. وقد يغار غيرة سعد رضي الله عنه...
لكن إلى كل الشباب الغيورين اقول: تذكروا أن هذا الأمر منوط بتصرفاتكم، وأفعالكم..وأقوالكم أيضاً، وكما يقال:
كما تدين تدان
الشاب الذي لا يريد من أخته أن تتحدث مع الأقارب ويجد في ذلك تجاوزاً فعليه بالمقابل، أن لا يتحدث مع القريبات.
ومن لا يريد لأخته أن تجلس أمام غرف الدردشة، فما كان عليه أن يدخلها هو سابقاً.

تجول في خاطري تلك القصة التي رواها لي عمي.. وتوارثها عن جدوده، والتي قمتُ باقتصاص عنوان الموضوع منها:
كان يعيش في الشام صائغ...كان رجلاً صالحاً.. جاءته امرأة في أحد الأيام تريد أن يصيغ لها أسوارة، وكان من الطبيعي أن تمد يدها ليأخذ لها مقاس الأسوارة..
كانت بيضاء (متل سنوايت:)) فأغراه الشيطان وولمس يدها بدلاً من أن يكتفي بأخذ المقاس.
صرخت المرأة وقالت استغفر الله (وكانت قد قصدته لحسن سمعته) وتركت الذهب وخرجت..
عاد للرجل رشده فاستغفر وثاب... عندما عاد الرجل إلى زوجته وجدها تبكي بكاءاً مراً...فسألها عن السبب؟
فقالت: أتعرف ذلك الرجل الصالح الذي يحضر لنا الماء.. اليوم عندما مددت يدي لأتناول منه الماء..... لمس يدي،، ولا أعرف لماذا فهو رجل صالح.
انزوى الرجل وهو يقول:

دقة بدقة..ولو زدناها لزادها السقا

أتمنى من كل قلبي.. من يجد في موضوعي خطأ نحوي أو إملائي أن يخبرني بذلك وله جزيل الشكر

والسلام

moneeeb
07-03-2008, 08:05 AM
..
وثاب...

والسلام

أتمنى من كل قلبي.. من يجد في موضوعي خطأ نحوي أو إملائي أن يخبرني بذلك وله جزيل الشكر

Amir Imam
07-03-2008, 12:05 PM
بسم الله
كلام سليم .. كلامك بيفكرني بموقف دائما ما يتكرر معي .. عندما يكون احد اصدقائي خائفا على احد من اقاربة النساء من ان تتكلم مع ولد او كذا او كذا فاقدم له النصيحة "احفظ الله يحفظك" .. لو عملت ما عليك امام الله عز وجل هو سيحفظها لك وكفى قوله تعالى "فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين" دليلا على حفظه .. ولكن نقدم الخير من انفسنا اولا .. شكرا يا اختي على هذا الموضوع الهام .. ويارب يستفيد منه اكبر كم من الناس زي ما انا استفدت منه ;)

لؤلؤة الإيمان
07-03-2008, 04:07 PM
أهلاً منيب...طيب علق على الموضوع بالأول ومن ثم استخرج لي الأخطاء:p.
مشكور على كل الأحوال..ولكن لا يوجد خطأ في هذه الكلمة فثاب بمعنى تاب وأناب:

ويقال: ثابَ فلان إِلى اللّه، وتابَ، بالثاء والتاء، أَي عادَ ورجعَ إِلى طاعته، وكذلك: أَثابَ بمعناه.
ورجلٌ تَوّابٌ أَوّابٌ ثَوّابٌ مُنيبٌ، بمعنى واحد.
الباحث العربي.

أهلاً أمير..

بسم الله
كلام سليم .. كلامك بيفكرني بموقف دائما ما يتكرر معي .. عندما يكون احد اصدقائي خائفا على احد من اقاربة النساء من ان تتكلم مع ولد او كذا او كذا فاقدم له النصيحة "احفظ الله يحفظك" .. لو عملت ما عليك امام الله عز وجل هو سيحفظها لك وكفى قوله تعالى "فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين" دليلا على حفظه .. ولكن نقدم الخير من انفسنا اولا .. شكرا يا اختي على هذا الموضوع الهام .. ويارب يستفيد منه اكبر كم من الناس زي ما انا استفدت منه ;)
آمين

شكراً على مروركم، وردودكم.

moneeeb
07-03-2008, 05:53 PM
أهلاً منيب...طيب علق على الموضوع بالأول ومن ثم استخرج لي الأخطاء:p.
مشكور على كل الأحوال..ولكن لا يوجد خطأ في هذه الكلمة فثاب بمعنى تاب وأناب:

الباحث العربي.

أهلاً أمير..

آمين

شكراً على مروركم، وردودكم.

الموضوع جميل و لا ما كنت قرأته و دورت على غلطات :twak:

كما تدين تدان, اظن هذة هى الفكرة :biggthump

اما عن الخطاء, كلامك صحيح,,, لكن انا ظنيت هذة الكلمه مختصة لرجوع او اجتماع اللبن للمرأة...منكم نستفيد

فيوزات ضاربه :09:

شكراً

فى امان الله

تنين المجد
07-03-2008, 09:59 PM
أحسنت في اختيار الموضوع .
أشكرك يالؤلؤة الإيمان وهل أنت ولد ولا بنت؟

راعي كبر
07-03-2008, 10:29 PM
ماشاء الله.....بس والله موقف محرج..هههههه:D
الله يثبتكي........بالتوفيق

FinalFantasy9
07-03-2008, 11:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

موضوع جميل والفكرة بالفعل مخيفة وتراودني دائماً في تعاملاتي اليوميه في العمل >_> .. فالمكان الذي اعمل تكثر فيه النسوة الاجنبات او العربيات الـ "Free" اكثر من اللازم , ومثل هذا الموقف يتكرر لدي اسبوعياً وببعض الاحيان من نفس الاشخاص رغم رفضي الدائم >_< ..

الواحد لازم يعرف ان كما تدين تدان .

الله يحفظك اختي الكريمه .. والله يهدي الناس الي صارت تمزح في امور الشرف والعفه ~_~ .

وشــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ــــــــــكراً

لؤلؤة الإيمان
08-03-2008, 12:26 AM
أهلاً بكم جميعاً

الموضوع جميل و لا ما كنت قرأته و دورت على غلطات :twak:

كما تدين تدان, اظن هذة هى الفكرة :biggthump

هه جيد.....بالمناسبة لقد وجدت خطأً في عنوان الموضوع

اما عن الخطاء, كلامك صحيح,,, لكن انا ظنيت هذة الكلمه مختصة لرجوع او اجتماع اللبن للمرأة...منكم نستفيد

فيوزات ضاربه :09:

لا سلامة فيوزاتك..أنا يلي انضربت فيوزاتها بعد ما جلست أقرأ في خمسة قواميس بحثاً عن المعنى الذي أشرت إليه... ولم أجد شيئاً....:irked:

شكراً

فى امان الله
العفو...الله معك

تنين المجد

أحسنت في اختيار الموضوع .
أشكرك يالؤلؤة الإيمان وهل أنت ولد ولا بنت؟
لا شكر على واجب..وهل أنا ولد أو بنت؟؟؟؟
لن أجيب لسبب...تعرفه:31:

راعي كبر (أول شي قرأتها راعي بقر:D)

ماشاء الله.....بس والله موقف محرج..هههههه:D
الله يثبتكي........بالتوفيق

آمين ويثبتنا جميعاً..بالنسبة للحرج،، عندما أكون في موقف مثل هذا فأول ما أفكر به هو كيف أتخلص منه ثم عندما ينتهي أشعر بالحرج أو الخوف أو أياً كان الشعور الذي يجتاح الناس في تلك اللحظة.:silly:

فاينال فانتازي9....

موضوع جميل والفكرة بالفعل مخيفة وتراودني دائماً في تعاملاتي اليوميه في العمل >_> .. فالمكان الذي اعمل تكثر فيه النسوة الاجنبات او العربيات الـ "Free" اكثر من اللازم , ومثل هذا الموقف يتكرر لدي اسبوعياً وببعض الاحيان من نفس الاشخاص رغم رفضي الدائم >_< .

بارك الله فيك أخي... رائع أنك تضع الموضوع نصب عينيك... الله يثبتك ويثبتنا

لؤلؤة الإيمان
08-03-2008, 12:28 AM
بالمناسب أخي فاينال فانتزي تسعة..
أعجبني بيت الشعر في توقيعك هل لي بسرقته ووضعه في توقيعي؟

* الهي لست للفردوس اهلاً .ـ.. ولا اقوى على نار الجحيمِ *
* فهب لي توبة واغفر ذنوبي .ـ.. فانك غافر الذنب العظيم *

FinalFantasy9
08-03-2008, 01:13 AM
أعجبني بيت الشعر في توقيعك هل لي بسرقته ووضعه في توقيعي؟كلمات جميلة قالها الصديق عليه الصلاة والسلام , وقمت بوضعها في توقيعي في بداياتي بالمنتدى ولم اغيرها او امسحها ابداً لما لها من وقع جميل على النفس عند قراءتها ..

يمكنكِ اخذها واستخدامها بأي طريقة ,فهي ملك للجميع :] .

وشــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ــــــــــكراً

لؤلؤة الإيمان
08-03-2008, 10:27 AM
مشكور أخي سأضعها في توقيعي..