المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهلا . . . . يا تعليم القصيم



Areeb123
22-12-2001, 10:34 PM
تعليم القصيم : إدارةعامة تعاهد قيادتها عدد من المديرين الأكفاءالذين اهتموا وبطرق مختلفة بالتربية والتعليم في المنطقة وواجهت كل منهم تحديات وعقبات ، واختلفت معالجاتهم ، ونجح الجميع كل منهم في جوانب هامة
ولعل آخر من تولى هذه الإدارة هو الأستاذ / صالح الوايل التويجري.
الأستاذ صالح من الكفاءات القيادية التربويةالناجحة ،، تميز باهتمامه بالمسألة الاجتماعيةللطلاب
في المدارس ، وأول مدرستين قام بزيارتهما كانتا حرصا على التأكد من اهتمام المدرسة على التكامل مع البيئةوالمجتمع ، وعندما وجد مديري المدرستين قد قاما بالمهمة أجزل لهما الشكر واطمأنت نفسه .
_ تميز الأستاذ صالح أيضا بالحرص على تحقيق العدالة البشرية بين العاملين في التربية والتعليم .
_ أصلح كيان بعض الإدارات بطاقات شابة اختارها من المدارس .
_ قام بتعديل بعض قيادات الإدارات والأقسام ، وإن كان بعضها بحاجة إلى تعديل وكان عزم على ذلك ولكن الرجال يختزلون قراراتهم ويظهرونها في الوقت المناسب ، وربما أن الأيام القادمة حبلى بما يحقق المصلحة العامة .
_ قضى على بعض المشاكل الإدارية في الإدارة نفسها ، ولاتزال هناك مشكلة ‍ ‍‍تعاني منها المدارس ، والأستاذ صالح يصر على حلها ولكن بأسلوب عصري تقني وإن كان يمشي رويدا فالحل نهائي سيقضي على هذه المشكلة إلى الأبد - يإذن الله .
_ تتميز إدارة الأستاذ صالح بالحزم والمتابعةللموضوعات التربوية والتعليمية والتعليم الأهلي والخاص بالتعاون مع مديري الإدارات و رؤساء الأقسام .
_يتابع الأستاذ صالح أعمال الإدارات والأقسام باجتماعات دورية أسبوعية وفي وقت محدد في كل يوم اجتماع مع إدارات وأقسام معينة وفق جدول زمني .
_ مكتب المدير العام مفتوح دائما والاجتماعات في وقت مبكر للتقليل من الضغط على مقابلة الجمهور .
_ يحترم من يدخل عليه من الموظفين والعاملين في الحقل التربوي وغيرهم من الجمهور ويقدر لهم إخلاصهم ومشكلاتهم بما يراه محققا للمصلحة العامة ، ويقدر الكفاءات .
_ يحب وطنه ويقدر ولاء خاصا له ويخدم مجتمعه بعناية ودقة وإخلاص وأعماله وشواهد ذلك في عمله الحالي والسابق عندما كان مديرا للمعهد الزراعي النموذجي ظاهرة للعيان ويتحدث الناس بذلك في مجالسهم وهذا ليس خافيا. ،،،،،،،،،،،
وبعد........... . . . . . . . . . . . . . . . . . .
ماالهدف من هذا التعريف ؟
سيأتي هذا مع البقية مستقبلا ، وأرجو عدم الرد وعدم العجلة ، فالمستقبل كفيل بأن يرضي كافة المعارضين للنجاح وأصحاب المصالح وأصحاب الأحقاد وووووأهل الحسد وأنا وقف لي مدير تعليم ما في وجه مصلحتي يوما ما ولم يضيرني هذا أن أنطق بالحق الذي رأيت وأسأل الله لي السداد في القول والعمل وللمخلصين من أبناء الوطن والمسلمين أجمعين،