المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية لبنان: مخاوف من اغتيال السنيورة بعد إرجاء انتخاب الرئيس مجددا



إسلامية
10-03-2008, 04:02 PM
سادت مخاوف من أن يهتز لبنان على وقع اغتيال جديد يستهدف رئيس وزرائه فؤاد السنيورة أو قائد الجيش العماد ميشال سليمان، بعدما قرر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الاثنين إرجاء الجلسة التي كانت مقررة غدا لانتخاب رئيس جديد للبلاد إلى الخامس والعشرين من مارس الجاري، أي قبل 4 أيام فقط من القمة العربية المقرر عقدها في دمشق نهاية الشهر الجاري.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني علي حمدان، قوله: "قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل الجلسة التي كانت مقررة في 11 مارس الحالي (غدا) لانتخاب رئيس للجمهورية إلى الثلاثاء الواقع في 25 منه الساعة الثانية عشرة ظهرا"، وهو الإرجاء السادس عشر للجلسة منذ بدء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس للبلاد في سبتمبر الماضي، وشغور منصب الرئاسة منذ 24 من نوفمبر الماضي.




من جهتها، ذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية الصادرة اليوم أن نائبا عماليا في مجلس العموم البريطاني في لندن أعرب عن "مخاوفه العميقة" من أن يبلغ صراع "ديوك الاستخبارات" في لبنان ذروته الدراماتيكية مع اقتراب موعد القمة العربية، إذا أدرك نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد أن نتائجها ستكون كارثية عليه، بحيث تطبق عليه العزلة العربية بإحكام بعد عزلته الدولية.

وأسف النائب البريطاني أن يدفع لبنان مرة جديدة ضريبة هذا الصراع بحيث يكون مجددا الصاعق في يد بشار الاسد الذي يفجره من الداخل فتصل شظاياه الى كل مكان وذلك عن طريق اغتيال رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، أو قائد الجيش العماد ميشال سليمان.




وأطلع البرلماني البريطاني مراسل صحيفة "السياسة" في مكتبه بمجلس العموم على وثيقة تتضمن دوائر حمراء حول أسماء زعماء ثورة الأرز الذين اغتيلوا أو تعرضوا للاغتيال في لبنان منذ استهداف وزير الاتصالات مروان حمادة في أواخر العام 2004 مرورا برئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري وانتهاء بالنائب أنطوان غانم، وقد ظهرت في أواخرها دائرتان زرقاوان حول اسمي السنيورة والعماد سليمان. وقال النائب: إنهما "العقبتان الأخيرتان في وجه النظام السوري أمام إعادة سيطرته على البلاد، إذ إن اغتيال الأول (السنيورة) ينهي دور الحكومة التي لا يمكن تشكيل سواها في غياب المؤسستين الأخريين، مجلس النواب ورئاسة الجمهورية، بينما باغتيال الثاني تصبح هناك استحالة للعثور على رئيس جديد للجمهورية تقبل به الأطراف المتنازعة، كما يمكن أن يشكل الرد الدموي الحاسم على الدول العربية الداعمة له التي شهرت على النظام (السوري) حرب العزلة والمقاطعة".


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=22202 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=22202)