المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنات الناس لعبة .. واختك لا ؟ هيا استيقظوا ..

souma islamique
13-03-2008, 01:44 AM
[بسم الله الرحمان الرحيم]
سمعة البنت كالزجاج اذا انكسر يصعب اصلاحه وحياتها . وكرامتها ليست ملكها , خصوصا بالمجتمعات العربية .. للفتاة حقوقها وكرامتها وانسانيتها.. فتعلمت وتفهمت ما لها وما عليها ..

الا انها في بعض الاحيان تنساق وراء كلمات معسولة من ذئب شرس كل همه ان يفتك ويفترس بعرض هذه وتلك من البنات.. متناسيا ان له أخوات وام وخالات وعمات .. والكثير من الاقارب البنات ..

ما هو مفهوم شرف الفتاة لديك ..

ما رأي الشاب الذي يغازل وفي لحظة يري اخته في نفس موقعه مع شاب اخر فتثور ثائرته ..

واذا كنت تمنع اختك من تكوين صداقة مع شاب ( يصبح عدوك لو انك عرفت ذلك عن اختك) فلماذا ؟ تقبل ذلك على نفسك؟ وكأن بنات الناس لعبة واختك فقط هي الانسانة ..

سؤال ايضا للبنات : هل تقبيلن لنفسك ان تكوني علكة في فم كل شاب يتباهى امام اصدقائه بانه يحبك !

هل تقبلين بحب رخيص حب أرقام ؟ هل حبك من أي مكالمة أو نظرة هو الحب الذي تنتظرينه ؟

هل لوعة العاطفة ولذة الحب أجبرتك لكي تخوضي التجربة ؟ .. لكن أتوقع أن لذة الحب التي تقع فيها الفتاة واعتقادها أن حبيبها غير (كأن الله خلقه خلقا آخر) مستحيل يخونها ويجعلها تعيش في أحلام لا يمكن لأي كلمات في الحياة تقنعها لأن الواقع الذي تراه في خيالها أقوى تصديقا من أي كلمة تقرئها أو تسمعها .. لعل هذه الكلمات توقظ البعض منكم لما بها من فائدة ..

منقول..........

Haxx_Star
13-03-2008, 02:18 AM
لا تعني كل علاقة شاب مع فتاة علاقة حب او علاقة مشبوهة او..او..

الا في مجتمعاتنا المتاخرة..

بالنسبة لي هناك الكثير اعرفه لديه صديقات في الجامعة او زميلات..بمعنى علاقة محدودة بعيدة عن الشبهات ..

الزمالة مهمة في العمل والجامعة حتى لو كانت مع الجنس الاخر ..فهي طبيعية ..ومهمة..
اما الانحباس والتشدد يؤدي الى علاقات مشبوهة..بل واحيانا مع نفس الجنس كما يحدث لبعض الدول او الجامعات.

انا من النوع الذي يكره التفكير المتحجر المتاخر ويرى من النصف الاسفل..وينسى النصف العلوي.

لو نصفي النيات ونفكر بالخير ..لكان الوضع رائع..

وانا اهم شيء هو رفع منزلة المراة قليلا ..
كما كانت في العصور الاسلامية الاولى..

وعدم النظر السطحي لها فقط..

الكل يضع النية الحسنة في قلبه فيصبح الامر رائع..

dro
13-03-2008, 02:34 AM
أنا ما ادري انتم يا البنات ليه تحسبون كل الشباب ذيابه ونبغى من البنت اننا نلعب عليها و نظرتنا لها بس جنسية بس و خلاص !

إذا كان فيه شباب كذا وما عندهم أخلاق و قلبهم ميت ترى فيه شباب والله نظرتهم للبنات والله غير ( وأنا منهم (&) ! ) .. يعني انا اعتبر البنت نعمة من الله علينا والله العظيم وان حنا نخاف من احد يهدد بعرضها وهي مالها ذنب وإذا قدرنا نوقفه راح نوقفه هو والي جابوه !

احب الحياة الي تكون حلوة يعني تكون عندك بنت انت تحبها وهي تحبك .. تكلمها بهمك وهي تشاركك با الحزن و الفرح وأنا اكون صديقها وتكون ايامنا صادقة و جميلة يعني على الأقل ابغى شي الواحد يفكر الي يسويه من دراسة و شغل راح يكون عشانها ان شاء الله عشان نجتمع مع بعض في بيت الزوجية زي الأفلام الرومنسية يعني (&) ! << المشكلة اني ما عشت هذي اللحظات -___- لا تحسبوني كبير ترى عمري 19 (&) !

بالنسبة لمجتمعنا السعودي الصراحة ما يصلح له الي قلته لأنه اولا تفكيرهم راح يكون با الجنس و بـــس ولا راح يصدقون خبر :ponder: .. طبعا الأغلب مو الكل !

ثم وجهم مو وجه رومنسية (&) !

.
.

والظاهر اننا نبي نتزوج وحنا عمرنا 35 ونبي ناخذ بنت ما ادري مين هي و بعدين افكر اني با احبها مع اني اتوقع انه راح يكون كلام مو من القلب -___- ..

يعني مثلا المدرسة والطلاب الي في عمري فيها 60 طالب الــ 60 ما عزيت منهم الا ممكن 7 ... فكيف ببنت راح تكون شركيتي من 1000 بنت (&) !!!!

~ وشـــــــكــــــــرا ^_+ ~

T.A.
13-03-2008, 02:38 AM

بالنسبة لي هناك الكثير اعرفه لديه صديقات في الجامعة او زميلات..بمعنى علاقة محدودة بعيدة عن الشبهات ..

الزمالة مهمة في العمل والجامعة حتى لو كانت مع الجنس الاخر ..فهي طبيعية ..ومهمة..
اما الانحباس والتشدد يؤدي الى علاقات مشبوهة..بل واحيانا مع نفس الجنس كما يحدث لبعض الدول او الجامعات.

انا من النوع الذي يكره التفكير المتحجر المتاخر ويرى من النصف الاسفل..وينسى النصف العلوي.

!!!!!!!
الرسول يقول فرقوا بينهم عند المضاجع وانت تقول متحجرين
سبحان الله
اخوي الكلام الي تقوله زماله عاديه ما فيها شك ومن الخرابيط ذي
هذا وهم وسفاهه ان يوجد شخص يفكر كذا او يعتقد زي كذا
اذا كونت اي علاقه من دون شك مع شخص كما تقول فمع اخر تكون طلعت
الشيطان والشهوه وين راحت؟
خصواصا الشباب الغير متزوجين
اما الذي تراه عند الغرب وتريد تطبقه علينا فايضا لازم تطبق حكاية (البوي فرند والغيرل فرند) لان مادام الشخص يفرغ شهوته بطريقه شرعيه او غير شرعيه فممكن يكون العلاقه الي تتكلم عنها
لكن كمجتمع اسلامي لا نقبل بالزنا
لهذا الشخص لازم يحصن نفسه
واليوم تقول علاقه عاديه بكره تكبر العلاقه شوي شوي

ملخص فكرتي مشاكل الشباب حاليا اراها من تاخير الزواج

T.A.
13-03-2008, 02:43 AM
أ

احب الحياة الي تكون حلوة يعني تكون عندك بنت انت تحبها وهي تحبك .. تكلمها بهمك وهي تشاركك با الحزن و الفرح وأنا اكون صديقها وتكون ايامنا صادقة و جميلة يعني على الأقل ابغى شي الواحد يفكر الي يسويه من دراسة و شغل راح يكون عشانها ان شاء الله عشان نجتمع مع بعض في بيت الزوجية زي الأفلام الرومنسية يعني (&) ! << المشكلة اني ما عشت هذي اللحظات -__~

بسيطه اتزوج:)
وانت زي ما قلت بالافلام
طيب اشرايك انا شفت واحد يطير بالافلام:D

بالنسبة لمجتمعنا السعودي الصراحة ما يصلح له الي قلته لأنه اولا تفكيرهم راح يكون با الجنس و بـــس ولا راح يصدقون خبر :ponder: .. طبعا الأغلب مو الكل !

ثم وجهم مو وجه رومنسية (&) !

الواحد ياصل بعض الاحيان الى 25 سنه مو متزوج!!!!
ومجتمع في الغالبيه من النساء متسترات
اكيد تفكيرهم في الجنس!

Haxx_Star
13-03-2008, 02:54 AM
!!!!!!!

الرسول يقول فرقوا بينهم عند المضاجع وانت تقول متحجرين
سبحان الله
اخوي الكلام الي تقوله زماله عاديه ما فيها شك ومن الخرابيط ذي
هذا وهم وسفاهه ان يوجد شخص يفكر كذا او يعتقد زي كذا
اذا كونت اي علاقه من دون شك مع شخص كما تقول فمع اخر تكون طلعت
الشيطان والشهوه وين راحت؟
خصواصا الشباب الغير متزوجين
اما الذي تراه عند الغرب وتريد تطبقه علينا فايضا لازم تطبق حكاية (البوي فرند والغيرل فرند) لان مادام الشخص يفرغ شهوته بطريقه شرعيه او غير شرعيه فممكن يكون العلاقه الي تتكلم عنها
لكن كمجتمع اسلامي لا نقبل بالزنا
لهذا الشخص لازم يحصن نفسه
واليوم تقول علاقه عاديه بكره تكبر العلاقه شوي شوي

ملخص فكرتي مشاكل الشباب حاليا اراها من تاخير الزواج

اخي بالبداية عندما تذكر الرسول صلى الله عليه وسلم اذكره هكذا..
-الرسول صلى الله عليه وسلم-..

ثانيا تفكيرك سطحي حول العلاقات..
فكأن الجنس هو الشيء الوحيد الموجود في هذه الدنيا..
وانا لم اقل الانفراد بين الرجل والمراة..

فكر كأن هذه البنات كاخوات لك..
واذا قلت لي لا اعرف..فهذا يقع بمشكلة اعتقادية نشأت بها مع مرور السنين..
وسترى ما اعنيه..

بمعنى البعض يرى وجه زوجته في ليلة الدخلة..!!!!
فهل هذا الذي تسميه وقاية..وعدم اختلاط..

فشوف الوضع الماساوي اللي طالع بين الشباب والعلاقات المشبوهة بينهم..وتفكيرهم بشيء واحد فقط..

dro
13-03-2008, 03:13 AM
بسيطه اتزوج:)

ايه مره بسيطة (&) !! .. اولا مجتمعنا ما يرضى انه الواحد يتزوج وهو صغير _ ثانيا مين البنت الي با اتزوجها وكيف با اختارها وانا ما عندي اخت تعرف بنات عشان تختار لي زي بقية الناس ! .. عرفت قصدي (&) ؟؟ _ ثم تعرف طبايعنا راح يعيروني و ويحسدوني اني تزوجت مبكر .. اكره الناس الحاسدين و الي يحبون الغيبة و معرفة الأخبار >_< !!

وانت زي ما قلت بالافلام

وانا اتوقع قلت فيلم رومنسي مو فيلم لورد اوف رينجز (&) ! .. يعني قصته تكون واقعية مثلا فيه فيلم قصته واقعية :

واحد يجلس مع شباب سيئين والشباب كانو يتمسخرون من بنت حاشمة نفسها ولا تتمكيج .. وهذا الشاب بعدين حبها وترك اصدقائه عشانها وحبها و حبته ويطلع يعشيها و يرجع و يتكلمون كانت تشكي من الوحدة ويوم جا الشاب لها ملا كل حياتها روح .. وهـــو نفس الشي وبعد كم سنة تزوجها ويوم جلست معاه شهرين ماتت !! ..... ايش رأيك بهذي القصة الواقعية الي انا اقصدها (&) ؟ ... والله لو كنت مكان الشاب كان ما اتزوج طول حياتي وفاء لها T_T ........

طيب اشرايك انا شفت واحد يطير بالافلام:D

وانا شفت واحد دخل فيه 100 رصاصة ولا مات (&) !! ..

وش دخل هذي الأفلام الحين حبيبي T.A. :D ؟؟؟

الواحد ياصل بعض الاحيان الى 25 سنه مو متزوج!!!!
ومجتمع في الغالبيه من النساء متسترات
اكيد تفكيرهم في الجنس!

انا ما اقصد هؤلاء !

انا أقصد الي قدي في العمر و في الثانوية و المتوسطة حتى !

انا شفت ناس همج و متخلفين في الحياة !!

كل تفكيرهم جنس جنس جنس حتى انهم اتجهو انهم يعملو الجنس على للأولاد و يكونون راضين !!!

اشياء ما تصدقها !! .. الحمدلله الي ابعدني عنهم ..

الي زي كذا .. هؤلاء ودك من تمسحهم من وجه الأرض !!

~ وشكرا أخي العزيز ^_^ ~

moneeeb
13-03-2008, 03:28 AM

السلام عليكم...

هناك فرق بين الصداقة و المعاملة

فلا مانع التعامل مع الجنس الاخر, فى دراسة او وظيفة عمل او درس دسنى

لكن الصداقة هنا اتحداك ان تثب او اى احد ان يثب انها ممكنة

لانى بصراحة اعلم وجود دراسات غربية فوق المتصور تجزم ان الصداقة بين الرجل و المراءة شبة مستحيلة بدون الانجذاب الجنسى :top:

اتمنى انه هو ذا القصد

فى امان الله

ناصر المحمدي
13-03-2008, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله .. اللي مايختلط ولا يؤيد الأختلاط يصبح متحجر .. خخخخخخخخ
البنت لو تعرفت على شاب .. راح توقع بالغلط .. مية بالمية .. هو اساسه غلط مية بالمية

ولي تعليق بسيط على ماذكره اخونا dro.. طبعا بعد اذنك اخوي ..

واحد يجلس مع شباب سيئين والشباب كانو يتمسخرون من بنت حاشمة نفسها ولا تتمكيج .. وهذا الشاب بعدين حبها وترك اصدقائه عشانها وحبها و حبته ويطلع يعشيها و يرجع و يتكلمون كانت تشكي من الوحدة ويوم جا الشاب لها ملا كل حياتها روح .. وهـــو نفس الشي وبعد كم سنة تزوجها ويوم جلست معاه شهرين ماتت !! ..... ايش رأيك بهذي القصة الواقعية الي انا اقصدها (&) ؟ ... والله لو كنت مكان الشاب كان ما اتزوج طول حياتي وفاء لهاT_T ........

ماتلاحظ ياخوي ان الكلام الملون بالأحمر مايدخل العقل .. كيف محتشمة .. وتاخذ وتعطي مع شاب ..
ويعشيها ..
طبعا القصة لو كانت واقعية .. نقول الله يرحمها ويغفر لها ..

البنت من يوم ماتقول لغريب لو سمحت .. تعتبر خسرت جزء من حيائها .. والباقي بيكون بالطريق ..
طبعا هذا رأي .. واتمنى بان لا اكون جرحت احد ..
في أمان الله ..

Amir Imam
13-03-2008, 05:47 PM
بسم الله
فعلا كما قال الاخ منيب .. في فرق كبير بين التعامل والصداقة .. التعامل باحترام لا شيء فيه ان شاء الله .. اما الصاقة باحترام فلا يوجد شيء اسمه كده اصلا .. طالما بدأت الصداقة بين ولد وبنت فاعلم انه بداية الخطأ .. ولا تقول "بقالي كام شهر في الكلية والحمد لله مغلطش " الشيطان باله طوييييل .. ممكن يصبر عليك سنين وسنين .. المهم يوصلك للمعصية اللي هو عايزها .. علشان كده بدأ في مجتمعنا دلوقتي حاجة اسمها صداقة بين ولد وبنت .. ولما يتكلم في البيت تقول لأبوها "ده زميلي في الكلية" او " زميلي في الشغل " .. ترضاها لاختك ؟ ترضاها لزوجتك؟ مهظم النار من مستصغر الشرر .. المشكلة الان ليست في ذلك .. المشكلة في التعامل العادي بدأ يخرج من قواعد الاحترام .. وبدات المعامله بين الولد والبنت تنحدر الى قلة الحياء .. والمزاح الغير محترم .. انا ارى هذه الاشياء في العمل .. طبعا احاول جاهدا ان ابتعد عن هذه الاشياء ولا اوقع نفسي فيها .. لكن ارى ذلك .. تبقى البنت لسه خارجه من الصلاه وتمزح مع الرجل بطريقة لا يقبلها اي عرف ولا رجل .. وكذلك هو .. اريد ان انوه على شيء آخر .. انه فعلا كما قال الاخ dro ليس كل الشباب بالصورة البشعة المذكورة في الموضوع .. يوجد شباب يبحثون عن الحب الحقيقي فعلا .. ولا يريدون الا الاستقرار والحياه الهادئة مع زوجة يحبها وتحبه وتعتني به ويحميها .. وايضا يوجد بنات لا يريدون سوى اللعب والكلام الفاضي .. والنصيحة الاخيرة لكل متحابين .. لا تعصوا الله بمقابلات او تليفونات او شيء من هذا القبيل .. ضحي بالنظر اليها من اجل الله وانظر ماذا سيفعل معك .. تريد ان تتوفق وتتزوجها .. من ترك شيء لله عوضه الله خير منه .. اترك علاقتك في الحرام معها وسيعوضك الله بها في الحلال .. وهذه اشياء مجربة ان شاء الله .. اترك الحرام من اجل الله ... اترك الحرام من اجل الله .. اترك الحرام من اجل الله .. وهو كفيل بأن يوفقكما للزواج والحياه السعيدة .. اسف على الاطالة .. جزاكم الله خيرا

T.A.
13-03-2008, 07:29 PM
اخي بالبداية عندما تذكر الرسول صلى الله عليه وسلم اذكره هكذا..
-الرسول صلى الله عليه وسلم-..

صلى الله عليه وسلم
جزاك الله خير

ثانيا تفكيرك سطحي حول العلاقات..
فكأن الجنس هو الشيء الوحيد الموجود في هذه الدنيا..

فكر كأن هذه البنات كاخوات لك..
واذا قلت لي لا اعرف..فهذا يقع بمشكلة اعتقادية نشأت بها مع مرور السنين..
وسترى ما اعنيه..

لا اعلم والله من الي تفكيره سطحي ..ما يهم
من قال ان الجنس هو الشي الوحيد
لا تفتري علينا يا هاكس
:D
لكن يبقى الاختلاط من اعظم الدواعي للزنا والمعروف انه من اعظم القتن

طيب بفكر على انها من اخواتي
في النهايه الحديث يقول فرقوا بينهم في المضاجع(للعلم انا اراهم بنفس النظره)
اخي اذا انت عاقل تفكر بهذا الطريقه فاعلم انه قل من امثالك خاصه في زمن كهذا
واعلم انه مهما كنت عفيف وزاهد فالشهوه موجوده والشيطان يلعب
مهما فكرت باي طريقه

وانا لم اقل الانفراد بين الرجل والمراة..
ايضا تتفتري علي يا هاكس:D
لم اقل انفراد قلت اختلاط
والمعروف الخلوه اعظم ذنبا من الاختلاط

فشوف الوضع الماساوي اللي طالع بين الشباب والعلاقات المشبوهة بينهم..وتفكيرهم بشيء واحد فقط..

طيب مدامك عارف ان الحال كذا
ليش تناقش بامور مسلمه

T.A.
13-03-2008, 07:43 PM
ايه مره بسيطة (&) !! .. اولا مجتمعنا ما يرضى انه الواحد يتزوج وهو صغير _ ثانيا مين البنت الي با اتزوجها وكيف با اختارها وانا ما عندي اخت تعرف بنات عشان تختار لي زي بقية الناس ! .. عرفت قصدي

اها وصلت للنقطه الي ابغاها
اذن المشكله من المجتمع الي رافض الزواج المبكر

وانا شفت واحد دخل فيه 100 رصاصة ولا مات (&) !! ..

وش دخل هذي الأفلام الحين حبيبي T.A. :D ؟؟؟
فقط بغيت ابين لك الفكره ان الافلام قصصها من دماغ ادمي ومهما بينت اشياء واقعيه لاتخلو من الغير معقول

انا ما اقصد هؤلاء !

انا أقصد الي قدي في العمر و في الثانوية و المتوسطة حتى !

انا شفت ناس همج و متخلفين في الحياة !!

كل تفكيرهم جنس جنس جنس حتى انهم اتجهو انهم يعملو الجنس على للأولاد و يكونون راضين !!!

اشياء ما تصدقها !! .. الحمدلله الي ابعدني عنهم ..

الي زي كذا .. هؤلاء ودك من تمسحهم من وجه الأرض !!

اعرف اخي انا سمعت وعشت معهم
للاسف هذا كله من المشكله نفسها
مقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
قال بما معناه ماني حافظ النص بالضبط
ما يمنعك عن الزواج الا عجز او فجور
والعجز يدخل فيه عدم توفر المهر والرجل العنين .. على هذا النمط

(&) ؟؟ _ ثم تعرف طبايعنا راح يعيروني و ويحسدوني اني تزوجت مبكر .. اكره الناس الحاسدين و الي يحبون الغيبة و معرفة الأخبار >_< !!

!!!!!!!!!!
ابغاك تجاوبني بصراحه الكلمات ذي من قصه واقعيه ولا من توقعات عقلك؟
وبعدين ماعليك من كلام الناس الي بيتابعه بيشيب هم
الاهم تحصن نفسك

~ وشكرا أخي العزيز ^_^ ~
عفوا اخي درو:)

HMK_2002
13-03-2008, 09:50 PM
موضوع التعارف موضوع طويل جداً

الإسلام من بادي الوقت حرم العلاقه الغير شرعيه بين الرجل والمرأة وحرم اي وسيله تؤدي إلى العلاقه الشرعيه المحرمه ..

وطبعاً الإسلام دين قائم على الفطره الإنسانيه

ولما ننظر إلى تحريمات ديننا الحنيف نجدها دافع قوي لوجود مجتمع خالي من المشاكل والموادة والألفة بين الناس

عموماً أي شخص يقول أن بّوده أن يقيم علاقه مع فتاه ولو كانت بالجوال ولو كانت فقط لتشكي الهموم أو إفضاء المشاعر ..
فأستيطع أن أقول عليه شخص ساذج أو طفل صغير لم يجرب مرّ الحياة ..
والي يضحك في الموضوع يقولك أنا أحبّها وما أقدر أتزوجها ألحين علشان كذا أتواصل معها بالجوال .. ما دام أنك تحبها ليش ما تشد حيلك وتشتغل وتوفر فلوس الزواج ومصروف ما بعد الزواج ؟!!
الجواب : لأنه شخص تافه مستهتر كسول ليس جدير بكسب قلب الفتاه المسكينه الجاهلة

وفي الأخير كل شخص يشوف عنده عايدي أنه يعتدي على عرض الآخرين .. أكيد عايدي عنه أن نعتدي على عرضه . .
بالمختصر شخص ديوّث

واحد يجلس مع شباب سيئين والشباب كانو يتمسخرون من بنت حاشمة نفسها ولا تتمكيج .. وهذا الشاب بعدين حبها وترك اصدقائه عشانها وحبها و حبته ويطلع يعشيها و يرجع و يتكلمون كانت تشكي من الوحدة ويوم جا الشاب لها ملا كل حياتها روح .. وهـــو نفس الشي وبعد كم سنة تزوجها ويوم جلست معاه شهرين ماتت !! ..... ايش رأيك بهذي القصة الواقعية الي انا اقصدها ؟ ... والله لو كنت مكان الشاب كان ما اتزوج طول حياتي وفاء لها T_T ........

تأثير الأفلام الأمريكيه وتفسيدها لعقول الشباب

خليك من الكلام الفاضي هذا كله ورح تزوج وجرّب هالشيء فعلياً

dro
13-03-2008, 11:58 PM
مرحبــــا :D ..

طبعا القصة لو كانت واقعية .. نقول الله يرحمها ويغفر لها ..

ها (&) !!؟

ها ها XD !! .. هاي ابـو الشباب تراي قلت القصة واقعية لكنها في اوربــا :D .. يعني البنت كافرة XD !!

ماتلاحظ ياخوي ان الكلام الملون بالأحمر مايدخل العقل .. كيف محتشمة .. وتاخذ وتعطي مع شاب ..
ويعشيها ..

ايه طبيعي (&) ! .. لأنه في اوربــــا :D ! .. يعني عندهم أختلاط (&) ! ..

وان شاء الله ان ما يصير عندنا أختلاط ..

لكن قصدي بمحتشمة يعني قصتها انها كانت لبسها مو زي لبس البنات الباقيات الي كانو يجلسون مع الشباب السيئين ..

لكــن هذي البنت كانت وحيــدة ولبسها على قدها ولا يبين من جسمها كثير زي البنات السيئات ..

فهمتني (&) .. ؟

البنت من يوم ماتقول لغريب لو سمحت .. تعتبر خسرت جزء من حيائها .. والباقي بيكون بالطريق ..
طبعا هذا رأي .. واتمنى بان لا اكون جرحت احد ..

والله العظيم صادق :) ..

انه فعلا كما قال الاخ dro ليس كل الشباب بالصورة البشعة المذكورة في الموضوع .. يوجد شباب يبحثون عن الحب الحقيقي فعلا .. ولا يريدون الا الاستقرار والحياه الهادئة مع زوجة يحبها وتحبه وتعتني به ويحميها ..

الله يطول بعمرك و يوفقك ^_^ ..

اها وصلت للنقطه الي ابغاها

طــيــب ليه ما قلتها من اول (&) ؟؟؟

فقط بغيت ابين لك الفكره ان الافلام قصصها من دماغ ادمي ومهما بينت اشياء واقعيه لاتخلو من الغير معقول

ما قلنا شــي ..

لكن الفيلم الي قلته اول ما بــدأ طلع كتب مكتوب فيــه :

[ الفيــلم قــصــتــه واقــعـــيــة وحدثت في السنة ( ؟ ) ]

( ؟ ) معناها : .. نسيت التاريــخ (&) !

ثم قصة الفيلم جبتها كذا لو ما اعجبتكم انسوها :D ..

اعرف اخي انا سمعت وعشت معهم
للاسف هذا كله من المشكله نفسها

لا والله مو من المشكلة .. ها الفئة با الذات حتى لو تزوجو راح يبغون يفعلون الفاحشة با الأولاد .. الله لا يكثرهــم يا رب !!

ابغاك تجاوبني بصراحه الكلمات ذي من قصه واقعيه ولا من توقعات عقلك؟

توقعات عقلي (&) ؟!!!!

جواب سؤالك جاوبته قبل شوي ..

لكن القصة حصلت في اوربـــا مو هنا !

وبعدين ماعليك من كلام الناس الي بيتابعه بيشيب هم
الاهم تحصن نفسك

الصراحة اول كان يضيق صدري منه لكن من قريب فكرت من المستفيد ؟؟

مو انا ان شاء الله !؟

ثم حصنت نفسي ان شاء الله .. والله يوفقنا وياك و المسلمين اجمعين ..

فأستيطع أن أقول عليه شخص ساذج أو طفل صغير لم يجرب مرّ الحياة ..

(&) !!!!!؟

لو كنت تقصدني ترى كنت ما ابغى ولا شي من الي ذكرته .. ولو كنت ادور البنات با الجوال كان سويتها من زمان .. لكن تفكيري اكبر من كذا !

تأثير الأفلام الأمريكيه وتفسيدها لعقول الشباب

(&) !!!!

هو صحيح تفسد .. ( أقصد الأفلام الجنسية بس ! )

لكن حنا نبغى بعض المرات شي فيه مشاعر او حماس او غموض وكل ها الأشياء ما تتوفر الا في الأفلام و الألعاب و الأنمي ..

عندك شي غيرها لو سمحت (&) ؟

خليك من الكلام الفاضي هذا كله ورح تزوج وجرّب هالشيء فعلياً

تزوجني أختك (&) ؟!

ما ادري عنك XD !! .. شايفها بها السهولة اني اتزوج كذا على طول :D ؟؟؟

.
.
.

_ رســـالـــة لــكـــل الأعـــضـــاء مني _

ترى انا تفكير مو الأعتراض على احكام الديــن !

لا والله !!

يعلم الله اني ودي با المرأة انها تكون متسترة با العبأة ولا يكون فيه أختلاط ..

لأن شفت الناس يبغون الجنس بس ووسخين لأبعد الحدود و اخاف على البنات من هذي الأشكال المتخلفة !

_ كل الي ودي به :

بنت وحدة .. تكون شريكة حياتي بيننا صداقة قويـــة ..

مو المجتمع يكون فيه أختلاط و انتشار الفاحشة ..

والله يجعل الي يبغون ها الشي يجعل كيدهم في نحورهم !

_ يعني الحل (&) ! :

ان الواحد يتزوج لكـــن كيف ... -___- ؟

خاصتا للي يبغى يعيش ايام حـــب ..

.
.
.

~ وآســف على الأطالة وشكرا لكم ~

HMK_2002
14-03-2008, 02:45 AM
لو كنت تقصدني ترى كنت ما ابغى ولا شي من الي ذكرته .. ولو كنت ادور البنات با الجوال كان سويتها من زمان .. لكن تفكيري اكبر من كذا !

لم أخصص أحد في الموضوع بهذا الكلام

هو صحيح تفسد .. ( أقصد الأفلام الجنسية بس ! )

لكن حنا نبغى بعض المرات شي فيه مشاعر او حماس او غموض وكل ها الأشياء ما تتوفر الا في الأفلام و الألعاب و الأنمي ..

عندك شي غيرها لو سمحت

غموض مو مشكلة .. حماس مو مشكلة ..

بس مشاعر .. ياخي ليه قاعد تعذب نفسك وتطالع وتتشقق .. انطر لما تجرّب هالشيء فعلياً مع زوجتك إن شاء الله

بمعنى أصح لا تقعد تفكر ولا تشغل بالك في ذي الأشياء أهم شيء اتق ربك واي شيء حاس انه بيوديك على الحرام ابعد منه وبالأخص الأفلام الرومانسيه الي خربت بيوتنا من قناة Mbc2 مروراً بـ قناة One الأمارتيه

تزوجني أختك ؟!

ما ادري عنك XD !! .. شايفها بها السهولة اني اتزوج كذا على طول ؟؟؟
لو أنك كفو وصدق رجال وحق مسؤوليه وعندي اخت ما بقولك لا

أنا عن نفسي ببدا من الصفر بجمع حق الزواج لأني بصراحه ما التفت للخرابيط سواء مسلسلات أو ألعاب أو أفلام لأني ناوي أجرب هالشيء بإذن الله

أصدق النيه مع الله .. وكل شيء بيتيسر لك

Anxious Soul
14-03-2008, 11:17 AM
مشكور اخوي صاحب الموضوع ... بصراحه انا اول ما قريت الموضوع قلت هذا من الي يحرقون ويحاربون الشباب وكانه المشاكل البنات مالهم دور في المشكله!!! البنات هم الملائكه والشباب هم الشياطين دايم الشباب هم غلطانين... يعني البنت ما تغلط؟؟؟ البنت اصلا غلطتها اكبر من غلطة الشاب بهذي الامور...
لكن انا اشكرك اخوي صاحب الموضوع على انصافك ... وذكرت انه البنات هم جزء الثاني من مشكله

يا اخوان الامور هذي ترجع للتربيه ... على حسب تربية الاهل ... ونجاح التربيه تظهر على البنت غالبا واكثر ما انها تظهر على الشاب ... يعني انقول البيت اهو اساس التربيه ... البنت دايم موجوده في البيت والشاب طبعا دايم طالع ؟؟؟ وانتم ايام المدارس الي ينجح الي يهرب والي يغيب وما يحضر الدرس ولا الطالب الملتزم الي يحضر الصف وما يطوف حصه؟؟؟ الجواب مع انفسكم

بعدين سالفة الاختلاط هذي ما تصلح عندنا يا جماعه ... احنا مجتمعاتنا غير... هذيل الناس الزنا حلال عندهم وشرب ولبس فاضح يعني الفساد شي اساسي في حياتهم...غلط انك دخل نظام من برا وتقول هذا زين عندهم واهم ناجحين ومتطورين علشان جذي!!غلط...يعني في رياضه اسمها كرة قدم ونقول احنا نلعب كرة القدم تيي يافلان تلعب معانا وتمسك الكوره بيدك وتركض جنك لاعب يد... نقولك ياحبيبي مايصير وتقول ابي العب انا احب الرياضه هذي ؟؟؟

ولا علشان ننفذ اهداف الي يبون التطور>>> والتطور بتفكيرهم ما بصير الا قلدنا الغرب بالغلط والصح<<< نقوم بتفكيك مجتمعنا ونقسمه بدال لا يكونون مجتمع واحد
ياخي انت قاعد تكتب سواء انك كتبت بقلم جاف او سائل ما فرقت>>> ولا تعتقد في قلم اذرب واحلى من الثاني <<<والهدف واحد انك تدرس ... الله يصلحكم

souma islamique
17-03-2008, 03:08 PM
مشكور اخوي صاحب الموضوع ... بصراحه انا اول ما قريت الموضوع قلت هذا من الي يحرقون ويحاربون الشباب وكانه المشاكل البنات مالهم دور في المشكله!!! البنات هم الملائكه والشباب هم الشياطين دايم الشباب هم غلطانين... يعني البنت ما تغلط؟؟؟ البنت اصلا غلطتها اكبر من غلطة الشاب بهذي الامور...

لكن انا اشكرك اخوي صاحب الموضوع على انصافك ... وذكرت انه البنات هم جزء الثاني من مشكله

يا اخوان الامور هذي ترجع للتربيه ... على حسب تربية الاهل ... ونجاح التربيه تظهر على البنت غالبا واكثر ما انها تظهر على الشاب ... يعني انقول البيت اهو اساس التربيه ... البنت دايم موجوده في البيت والشاب طبعا دايم طالع ؟؟؟ وانتم ايام المدارس الي ينجح الي يهرب والي يغيب وما يحضر الدرس ولا الطالب الملتزم الي يحضر الصف وما يطوف حصه؟؟؟ الجواب مع انفسكم

بعدين سالفة الاختلاط هذي ما تصلح عندنا يا جماعه ... احنا مجتمعاتنا غير... هذيل الناس الزنا حلال عندهم وشرب ولبس فاضح يعني الفساد شي اساسي في حياتهم...غلط انك دخل نظام من برا وتقول هذا زين عندهم واهم ناجحين ومتطورين علشان جذي!!غلط...يعني في رياضه اسمها كرة قدم ونقول احنا نلعب كرة القدم تيي يافلان تلعب معانا وتمسك الكوره بيدك وتركض جنك لاعب يد... نقولك ياحبيبي مايصير وتقول ابي العب انا احب الرياضه هذي ؟؟؟

ولا علشان ننفذ اهداف الي يبون التطور>>> والتطور بتفكيرهم ما بصير الا قلدنا الغرب بالغلط والصح<<< نقوم بتفكيك مجتمعنا ونقسمه بدال لا يكونون مجتمع واحد
ياخي انت قاعد تكتب سواء انك كتبت بقلم جاف او سائل ما فرقت>>> ولا تعتقد في قلم اذرب واحلى من الثاني <<<والهدف واحد انك تدرس ... الله يصلحكم

السلام عليكم و رحمة الله
شكراكثيرا على تفاعلكم مع الموضوع
أطيب التحيات مني إليكم
سومة:stups:

souma islamique
17-03-2008, 03:09 PM

السلام عليكم و رحمة الله
شكراكثيرا على تفاعلكم مع الموضوع
أطيب التحيات مني إليكم
سومة:stups:

احلى قدس
17-03-2008, 03:26 PM
:vroam: ان البنات شرف الامة ويجب ان نصونة
وشكرا:biggthump

VaSh ThE sTaMpEdE
17-03-2008, 06:05 PM
السلام عليكم :)

في المجتمع المسلم ، الي يخاوي بنات الناس بدون كرامة وأنا أخوك.
يعني تعرف مثلا لو فلان كان مخاوي ، كل ما أذكر اسم فلان أقول "وانت بكرامة".

وأنا عندي الي يخاوي ألعن من الديوث. لأن الديوث خلقة خير شر ما عنده غيرة. أما الي يخاوي يعرف إنه خطأ بس يسوويه. والحين ما له حق يقول لأخته ما تخاوي ، يعني هو على راسه ريشة وهي لا.
وشيء ثاني ، في حديث عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - مشهور ، ماني حافظه حرفيا بس معناه إنك اذا خاويت بنت ، في يوم من الأيام بيصير النفس الشيء لحريمك.
ولا ننسى " كما تدين تدان "

في أمان الله

أنــفــاسـ
18-03-2008, 03:22 PM
قريت الموضوع ...
بس جذبتني جمله

البنت من يوم ماتقول لغريب لو سمحت .. تعتبر خسرت جزء من حيائها .. والباقي بيكون بالطريق .

من جدك ناصر !!

الحين لو اي وحده مثلا قالت بتشتري ثوب مثلاا ... وقالت لصاحب المحل لو سمحت فيه الوان ثانيه تعتبر خسرت جزء من حيائها !!!

ياخي الصحابيات اذكر كان يقول لنا المدرس انهم يفتون الصحابه في امور الرسول اللي كان يسويها في بيته
طبعا بعضكم يمكن بيقول .... لاااا هذوليك صحابه
طيب يحق للمراه ان تتكلم مع اي شخص مدامها ما خضعت في القول
يعني تكلمه على شي بحيث انها ما تلين في القول ولايكون نيتها شينه والله العالم بالنيات

بس هذي الكلمه اللي جذبتني في كل الموضوع وحبيت اعلق عليها ....
يعني عشانها حرمه صار كل اللي تسويه عيب وحرام !!!

بالتوفيق

تحياااااااااااااتي

Amir Imam
18-03-2008, 04:30 PM
قريت الموضوع ...
بس جذبتني جمله

من جدك ناصر !!

الحين لو اي وحده مثلا قالت بتشتري ثوب مثلاا ... وقالت لصاحب المحل لو سمحت فيه الوان ثانيه تعتبر خسرت جزء من حيائها !!!

ياخي الصحابيات اذكر كان يقول لنا المدرس انهم يفتون الصحابه في امور الرسول اللي كان يسويها في بيته
يعني تكلمه على شي بحيث انها ما تلين في القول ولايكون نيتها شينه والله العالم بالنيات

بالتوفيق

تحياااااااااااااتي
بسم الله
يا اخي العزيز .. رد الاخ واضح .. مش محتاج كل الكلام ده .. كلمة لو سمحت مش في محل ولا في مدرسة .. كلمة لو سمحت لشيء ليس له داعي كالقصة التي ذكرت في نفس الموضوع .. بس واضح انك لم تقرأ الموضوع جيدا .. وبعدين انا عايز اسالك سؤال وانت تطبقه على نفسك .. هل تأمن على نسائك مع رجال اليوم اكثر ام مع الصحابة ؟
انا ضد قول كانو صحابة .. لانهم بشر ولهم شهواتهم ولكنهم كانو يكبتوها .. ولكن ما يجعلني اؤيد هذا القول الان هو ان الرجال الان - الا من رحم ربي - لا يبحثون الا على الشهوة .. عكس الصحابة .. وانا شخصيا اعرف شخص يتعامل مع النساء كما كان الصحابة يتعاملون .. وهذا ممكن ائمن على نسائي معه وهو صديقي على فكرة .. لكن في نفس الوقت الرجال الان لا تأمنهم .. ولذلك كلمة لو سمحت ممكن تكون بداية لاشياء كثيييييرة .. شكرا

Haxx_Star
18-03-2008, 06:09 PM
بسم الله
يا اخي العزيز .. رد الاخ واضح .. مش محتاج كل الكلام ده .. كلمة لو سمحت مش في محل ولا في مدرسة .. كلمة لو سمحت لشيء ليس له داعي كالقصة التي ذكرت في نفس الموضوع .. بس واضح انك لم تقرأ الموضوع جيدا .. وبعدين انا عايز اسالك سؤال وانت تطبقه على نفسك .. هل تأمن على نسائك مع رجال اليوم اكثر ام مع الصحابة ؟
انا ضد قول كانو صحابة .. لانهم بشر ولهم شهواتهم ولكنهم كانو يكبتوها .. ولكن ما يجعلني اؤيد هذا القول الان هو ان الرجال الان - الا من رحم ربي - لا يبحثون الا على الشهوة .. عكس الصحابة .. وانا شخصيا اعرف شخص يتعامل مع النساء كما كان الصحابة يتعاملون .. وهذا ممكن ائمن على نسائي معه وهو صديقي على فكرة .. لكن في نفس الوقت الرجال الان لا تأمنهم .. ولذلك كلمة لو سمحت ممكن تكون بداية لاشياء كثيييييرة .. شكرا

يا اخي خلي تفكيركم افضل من التفكير في الامور السيئة..
اخي بالله عليك..اللي بسمع كلامك شو يمكن يحكي..؟؟

انا في الاردن..واكثر الناس اراهم نظرة للنساء حول جهة جنسية كما تراها انت ..هم الذين يعيشون وسط عائلة متشددة او عائلة متلينة جدا..
والسبب يعود الى التفكير الحطأ منذ الصغر..ورسم المراة في العقول انها شيطان جنسي..
ارجوك ..انا شخصيا اعيش ولله الحمد وسط عائلة تعرف ما هو الدين الاسلامي ولماذا ارسل للبشرية..
وفي مرة ذهبت الى السعودية لفترة بسطية فلاحظت التالي-(المعذرة من اهل السعودية)-:
1- التشدد الديني وكل شيء حرام ..وبعض الخطب الجمعة اسمع كلمة واحدة منها فقط وهي حرام وضجور الناس من ذلك(وصلت الى تحريم التلفاز والحاسوب وشراء المنتجات الغير الوطنية وتحريم التصوير والموسيقى بمعنى ضجر بالكامل)..
2- ولد طابع سلبي امام مشايخ السعودية وهذا ما نراه في المجمعات السكنية المعزولة من الفساد والفسق وخاصة في الرياض وجدة....
3-معظم الشباب يذهبون بالصيف الى مناطق الشام..وانا ارى امام عيني ماذا يفعلون..والسمعة المنتشرة بيننا عنهم..لغض النظر عن اصولهم من الخليج او الشام..
4-وصول لمرحلة سيئة جدا وافكار خاطئة كالتي تحصل الان..

واذا ذهبنا الى اهل الشام نرى التلين الشديد احيانا.
ولكنه ليس اسوا من التشدد الذي ولد اطباعا سيئة جدا..
ولا يستطيع احد نكران الواقع..

بالنسبة لي لموضوع البنات ..انا اخجل اذا فكرت جنسيا في احدى صديقاتي في الجامعة!!
ولا استطيع تصور ذلك.!!!
واستغرب من التفكير الغريب!!

وهذه الحقيقة من شخص عاش في ثلاث دول ..الكويت والاردن والرياض...

Amir Imam
18-03-2008, 06:40 PM
بسم الله

انا اخجل اذا فكرت جنسيا في احدى صديقاتي في الجامعة!!
انا مش هعلق على اي حاجة - مع عدم اقتانعي بكلامك - الا على الجملة المقتبسة
صديقاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا حبيبي احنا مش بنمشي الدنيا بمزاجنا ولا هوانا .. قال تعالى "ولا متخذات اخدان" .. اذا كنت تعلم فعلا الدين الاسلامي كما تقول فاعلم انه لا يجوز للرجل ان يصاحب الانثى ولا العكس .. وده مش كلامي .. ده كلام ربك .. الاخد هو الزميل او الصاحب ..وتقول عارف الدين كويس .. سبحان الله .. وبعدين انت بتقول انك بتستحي انك تفكر جنسيا في احدى صديقاتك .. فهل نمشي دماغك انت على كل العالم .. ثم ايضا ان خطة الشيطان تقتضي سنوات لتنفذ .. وانا اعلم اشخاص والله والله والله ما سأقوله حقيقي :
س من الناس .. كان في عائلته اختلاط .. يعني يقعد مع بنات عماته او بنات اعمامه وكده يعني .. وكان يحكي لي على كل شيء .. ومن كلامه "مستحيل افكر في واحده منهن تفكير جنسي .. دول قريباتي" .. وبعد سنوات (سنوات) كان يقول "اريد كذا وكذا مع فلانه" يعني مع قريبته .. هو انت تفكر ان الشيطان اول لما يسولك هيقولك ازني .. او اسرق .. كان الموضوع بقى سهل يا حبيبي .. انا عارف انت هترد برد عدم الاقتناع . لانه مستحيل انه حد يقتنع بكلام التاني .. مش عارف ليه .. لكن انا بتكلم بكلام الله .. ابرهن على كلامي بالقرآن الكريم .. عايز اتكلم كلام كتير .. لكن مش عارف اطلعه من جوايا
:12: :12: :12: :12: :12:

Haxx_Star
18-03-2008, 07:03 PM
بسم الله

انا مش هعلق على اي حاجة - مع عدم اقتانعي بكلامك - الا على الجملة المقتبسة
صديقاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا حبيبي احنا مش بنمشي الدنيا بمزاجنا ولا هوانا .. قال تعالى "ولا متخذات اخدان" .. اذا كنت تعلم فعلا الدين الاسلامي كما تقول فاعلم انه لا يجوز للرجل ان يصاحب الانثى ولا العكس .. وده مش كلامي .. ده كلام ربك .. الاخد هو الزميل او الصاحب ..وتقول عارف الدين كويس .. سبحان الله .. وبعدين انت بتقول انك بتستحي انك تفكر جنسيا في احدى صديقاتك .. فهل نمشي دماغك انت على كل العالم .. ثم ايضا ان خطة الشيطان تقتضي سنوات لتنفذ .. وانا اعلم اشخاص والله والله والله ما سأقوله حقيقي :
س من الناس .. كان في عائلته اختلاط .. يعني يقعد مع بنات عماته او بنات اعمامه وكده يعني .. وكان يحكي لي على كل شيء .. ومن كلامه "مستحيل افكر في واحده منهن تفكير جنسي .. دول قريباتي" .. وبعد سنوات (سنوات) كان يقول "اريد كذا وكذا مع فلانه" يعني مع قريبته .. هو انت تفكر ان الشيطان اول لما يسولك هيقولك ازني .. او اسرق .. كان الموضوع بقى سهل يا حبيبي .. انا عارف انت هترد برد عدم الاقتناع . لانه مستحيل انه حد يقتنع بكلام التاني .. مش عارف ليه .. لكن انا بتكلم بكلام الله .. ابرهن على كلامي بالقرآن الكريم .. عايز اتكلم كلام كتير .. لكن مش عارف اطلعه من جوايا
:12: :12: :12: :12: :12:

ول يا اخي!!!!:p
بنات عمك ما بصير تحكي معهم!!!:p

فعلا لم اسمع في حياتي هذه الجملة..

انا بالنسبة لي ((عيب اللي ما بسلم على بنت عمه او بنت خاله))
طبعا مع وجود الاهل معك..

اخي هل تحاول ان تقول لي ان لا اتكلم مع بنات عمي وبنات خالي!!
بسبب مصادقة الذكر للانثى او العكس..

ساعطيك اية قرانية افهمها جيدا..
-وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا-

الرجاء ان تكون متفهما للدين..وان لا تقول الشطيان سيجعلني امارس الجنس مع هذه لو قلت لها..السلام عليكم..
او لو سمحت.

اذا انت مو مقنتع تكلم بنات عمك..!!!!!!
كيف حتفتنع بالكلام مع الغير..
او تطلب وجبة من موظفة برجر كينج..!!
او تقول الشيطان ...الشيطان!!!

ترى الشيطان بستغل اكثر شي الناس اللي تفكيرهم غريب!!

معلش انا استغربت شوي وتفاجأت!

-Cheetah-
18-03-2008, 07:57 PM
يقول الحق سبحانه وتعالى:

حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا

ناصر المحمدي
18-03-2008, 10:11 PM
مرحبتين dro :)

ها (&) !!؟

ها ها XD !! .. هاي ابـو الشباب تراي قلت القصة واقعية لكنها في اوربــا :D .. يعني البنت كافرة XD !!

اهاا :p حلوة ..:biggthump

ايه طبيعي (&) ! .. لأنه في اوربــــا :D ! .. يعني عندهم أختلاط (&) ! ..
وش عليهم عايشين عيشة بهايم كلها شهوة في شهوة ..:boggled:

وان شاء الله ان ما يصير عندنا أختلاط ..
آمين

لكن قصدي بمحتشمة يعني قصتها انها كانت لبسها مو زي لبس البنات الباقيات الي كانو يجلسون مع الشباب السيئين ..

اهاا فهمت عليك ..:)

فهمتني (&) .. ؟

ايه فهمتك ..;)

آسف اخوي على سوء الفهم ..

في أمان الله ..

ناصر المحمدي
18-03-2008, 10:21 PM
قريت الموضوع ...

بس جذبتني جمله

من جدك ناصر !!

بالتوفيق

تحياااااااااااااتي

اولا كلي فخر اني جذبتك لهنا ..:D
ثانيا ايه من جدي ..
لأن البنت لو تكلمت مع شخص غريب لها حاجة عنده بتكون تعدت على الحياء فما بالك لو هذا الشخص .. مجرد زميل ..:blackeye:

وليس شرطا بان الحرمة كل اللي تسويه غلط .. لكن ردي كان على الموضوع بحد ذاته ..
ولم يكون عام ..
لو كان عام ماكنت كتبت اللي كتبته

Haxx_Star
18-03-2008, 10:35 PM
يقول الحق سبحانه وتعالى:

هذه الاية تتحدث عن المحارم ..
بمعنى لا يجوز تزوج امك واخواتك...

والحمد لله اتفكر في ايات الله جيدا..وافهمها ..

-Cheetah-
18-03-2008, 10:42 PM
هذه الاية تتحدث عن المحارم ..
بمعنى لا يجوز تزوج امك واخواتك...

والحمد لله اتفكر في ايات الله جيدا..وافهمها ..

حاضر.
وشكرا على الشرح.

أين الطبري؟!

Amir Imam
18-03-2008, 11:47 PM
بسم الله
:blackeye:

انا بالنسبة لي ((عيب اللي ما بسلم على بنت عمه او بنت خاله))
طبعا مع وجود الاهل معك..
شوفت .. الموضوع بالنسبة لك .. احنا مش هنمشي الدين علشان حضرتك مزاجك كده

اخي هل تحاول ان تقول لي ان لا اتكلم مع بنات عمي وبنات خالي!!
بسبب مصادقة الذكر للانثى او العكس..
ياعم انت حر .. كلم بنت عمك ولا بنت خالك ولا الي انت عايزه .. انا مالي ومالك

ساعطيك اية قرانية افهمها جيدا..
-وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا-
واضح انك فاهمها جيدا فعلا
انت هتجنني يا عم انت .. انت هتفسر القرآن على مزاجك .. يعني معني كلامك ده اني اصاحب اي واحده على اساس شعوبا وقبائل لتعارفو .. هاتلي تفسير واحد يوافق تفسيرك

متفسرش القران على كيفك ياعم الامور

الرجاء ان تكون متفهما للدين..وان لا تقول الشطيان سيجعلني امارس الجنس مع هذه لو قلت لها..السلام عليكم..
او لو سمحت.
انت فاهم انا بقول ايه اصلا ؟!
يا حبيب قلبي .. الشيطان يبدأ معك خطوة بخطوة .. ولا يتركك الا اذا فعلت الذنب .. هتقولي يعني كل الناس بيعملو الذنوب .. هقولك في الحالة اللي الانسان بيتنازل عن الصغيرة بيسقط في الكبيرة .. فاحذر

ترى الشيطان بستغل اكثر شي الناس اللي تفكيرهم غريب!!
انا مستعد ادفع نص عمري بس اعرف انت بتجيب الكلام ده منين .. هل معنى كلامك ان سيدنا ادم كان تفكيرة غريب ؟!
الشيطان بيستغل اللي منساق له .. وبيتنازل عن حاجات صغيره

انا عندي سؤالين في الاخر ياريت تجاوب عليهم :
1- انت عندك كام سنه ؟
2- بتسمع اغاني ولا لا ؟

Haxx_Star
19-03-2008, 01:10 AM
بالنسبة اخي امير..
لردك الاخير..لم ارى اي جديد به الا مزيدا من الاستغراب والتعجب!!!!:p

خلاص يا كابتن انا اقتنعت معاك ..ما حكلم لا بنت عمي ولا بنت خالي..
ولا زيارة ولا حاجة..

بالنسبة لاسئلتك .مع انها خارج الموضوع..
فهي غريبة جدا..
ولا ارى بها اي هدف..

سؤالك الثاني..
وانا اكتب هذا الرد استمع الى بعض الاغاني.....
لانها بكل صراحة مطربة جدا.
وخاصة صباحا فهي تعطيني جرعة من النشاط..

لانني لست هذا الشخص الذي اذا تكلمت معه فتاة ..يخفض راسه ويستمر بالمشي خافض راسه..ويضحك عليه الجميع وكانه ما زال في خيمة في وسط الصحراء..

لا اعرف اذا كنت تشتغل في احدى الوظائف كيف ستتصرف مع زميلاتك في العمل!!!!

نصيحة مني..اترك هذا التعقيد..
لانني لم ارى في حياتي يحثني الدين الاسلامي على مقاطعة بنات عمك وخالك..لانهن بناااات...

وجملتي الاخيرة..
يا لغرابة اخر الزمن..!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
:wow:!!!!:wow:

Haxx_Star
19-03-2008, 01:17 AM
حاضر.
وشكرا على الشرح.

أين الطبري؟!

تستطيع البحث عنه عن طريق الجوجل:p:p

HMK_2002
19-03-2008, 01:42 AM
بالنسبة اخي امير..
لردك الاخير..لم ارى اي جديد به الا مزيدا من الاستغراب والتعجب!!!!:p

خلاص يا كابتن انا اقتنعت معاك ..ما حكلم لا بنت عمي ولا بنت خالي..
ولا زيارة ولا حاجة..

بالنسبة لاسئلتك .مع انها خارج الموضوع..
فهي غريبة جدا..
ولا ارى بها اي هدف..

سؤالك الثاني..
وانا اكتب هذا الرد استمع الى بعض الاغاني.....
لانها بكل صراحة مطربة جدا.
وخاصة صباحا فهي تعطيني جرعة من النشاط..

لانني لست هذا الشخص الذي اذا تكلمت معه فتاة ..يخفض راسه ويستمر بالمشي خافض راسه..ويضحك عليه الجميع وكانه ما زال في خيمة في وسط الصحراء..

لا اعرف اذا كنت تشتغل في احدى الوظائف كيف ستتصرف مع زميلاتك في العمل!!!!

نصيحة مني..اترك هذا التعقيد..
لانني لم ارى في حياتي يحثني الدين الاسلامي على مقاطعة بنات عمك وخالك..لانهن بناااات...

وجملتي الاخيرة..
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قد يستغرب أخي الإمام من ردود الأخ

لكن طبيعي إذا كان الشخص ولد في مجتمع يختلط به الرجال بالنساء أن تراه على هذه الصوره

وانا لما رحت الأردن شفت بلاوي من أهل الأردن أنفسهم وليست من الخليجيين

شاب أردني يفتح باب سيارة ويمسك الفتاة من أماكن غير لائقة ويحاول يسحبها برى قدام العالم ..

وتقول بعد مجتمع غير شهواني ؟!!!

يوم رحت الأردن كان في بالي أن أهل الخليج هم أصحاب الأفعال المشينة لكن تفأجات بشعب الأردن أنفسهم

يوم رجعت السعودية وشفت قد أيش المرأة تعامل هنا كالـ ملكة حمد الله كثيراً

كل هذا والأخ هنا يدّعي أن رؤية البنات ومصادقتهم شيء عايدي

عموماً الدين حذرنا من فتنة بني إسرائيل وهي النساء وحرّمها وحرم كل الأسباب المؤدية إليها

حتى لو كانت بنت عمي وبنت خالي .. في الأخير هي مرأة محرّمة لي رؤيتها

Haxx_Star
19-03-2008, 02:47 AM
قد يستغرب أخي الإمام من ردود الأخ

لكن طبيعي إذا كان الشخص ولد في مجتمع يختلط به الرجال بالنساء أن تراه على هذه الصوره

وانا لما رحت الأردن شفت بلاوي من أهل الأردن أنفسهم وليست من الخليجيين

شاب أردني يفتح باب سيارة ويمسك الفتاة من أماكن غير لائقة ويحاول يسحبها برى قدام العالم ..

وتقول بعد مجتمع غير شهواني ؟!!!

يوم رحت الأردن كان في بالي أن أهل الخليج هم أصحاب الأفعال المشينة لكن تفأجات بشعب الأردن أنفسهم

يوم رجعت السعودية وشفت قد أيش المرأة تعامل هنا كالـ ملكة حمد الله كثيراً

كل هذا والأخ هنا يدّعي أن رؤية البنات ومصادقتهم شيء عايدي

عموماً الدين حذرنا من فتنة بني إسرائيل وهي النساء وحرّمها وحرم كل الأسباب المؤدية إليها

حتى لو كانت بنت عمي وبنت خالي .. في الأخير هي مرأة محرّمة لي رؤيتها

صراحة عندما ذهبت الى السعودية رايت المراة مذلولة وتضرب بالعصي في المجمعات..
الحمد لله لا تذل عندنا المراة في الاردن..
وهي مكرمة وملكة..
والدليل الملكة رانيا..التي لها دور فعال في الاردن..
وفي مساعدة الاخرين..واقامة ندوات علمية..
فقط اعطني اسم ملكة او وزيرة ..عندكم في السعودية..
هل تسمحوا لها بقيادة السيارة!!
كيف تقول لي مكرمة..
اين العدل..الذي تدعيه!!
اشعر انها شيطان ..ملعونة..
بالنهاية الله يعين النساء..

الاردن وبلاد الشام من اكثر البلاد امانا..وجمالا ..طبيعة ..وجوا..
والدليل العيون التي عليها من الجميع..
والهوا الغربي عنا اطراء..

وييدو انك اخي لم تر شيئا..ولا تعرف الحقيقة بعد..
فانا زرت بلادكم..ولم اسعد ابدا..
صراحة تفاجأت من ردك انت!!

HMK_2002
19-03-2008, 04:11 AM
وهي مكرمة وملكة..
والدليل الملكة رانيا..التي لها دور فعال في الاردن..
وفي مساعدة الاخرين..واقامة ندوات علمية..
فقط اعطني اسم ملكة او وزيرة ..عندكم في السعودية..
هل تسمحوا لها بقيادة السيارة!!
كيف تقول لي مكرمة..
اين العدل..الذي تدعيه!!

والدليل العيون التي عليها من الجميع..
والهوا الغربي عنا اطراء..

صراحة تفاجأت من ردك انت!!

أفا ليش تفأجأت من ردي :D

المرأة عندنا بأختصار تجلس في البيت وكل شيء يجي لعندها كل شيء مسّخر لها في بيتها وإذا لم يكن موجود نحضرها لعندها

فهل رأيت ملكة تذهب لتأديه مشاوريها أو تعمل في خارج البيت ؟

وتضرب بالعصي في المجمعات..

ياخي ما تجي ؟؟ يمكن فعلت منكر فتستاهل الضرب

أما التحدث عن الشام فنحن لم نتطرق إليه في موضوعنا

من بيئتي ولله الحمد المفطورة على الإسلام لما ذهبت إلى الأردن رأيت أشياء تنزل من قيمة المرأة

وانت من بيئتك والأختلاط لما جئت هنا رأيت الحاجز الكبير بين المرأة والرجل تضايقت

شيء طبيعي ;)

G Girl
19-03-2008, 09:09 AM
سلاآآآم:31:

<---كانت تراقب بصمت بس كم رد نرفزوهآ شوي هعهعهع:09:

المرأءه مكآنهآ بيتهآ وبيت أهلهآ وأطفالهآ ولله خلقهآ تسذآ بطبهآ نآعمه تميل للهدوء والاستقرآر

وذآ مب رآيي أبدآن لله فطر الدنيآ تسذآ وخلق كل جنس وله طبيعته ..

ومآفيهآ شي أبدآآن إذآ تعآملت مع الرجل بحدود الحاجه <--اظن كلآمي وآضح زي لمن تروح السوق وتسذا وماينقص من قدرهآ وكل وحده تختلف عن الثانيه وتحكمهآ أخلاقهآ ..

والآغاني والاختلاط والحريم الي ماهوب بمحآرمك حرآآآم شوفتهم والكلآم معهم وذآ الشي معرووووف ولا يبيله نقآش..

ومآ أظن وصلنآ لمرحله المجآهره وبكل بجآحه بالأثم مآقدر أقول غير لله يتوب علي وعلى غيري مب أجآهر في معصيه وأقول لانها وووو إلا الخ ودور لهآ مبررآت أقبح من فعلهآ

3-معظم الشباب يذهبون بالصيف الى مناطق الشام..وانا ارى امام عيني ماذا يفعلون..والسمعة المنتشرة بيننا عنهم..لغض النظر عن اصولهم من الخليج او الشام..
لوووووووووووووووووولز:D

ولله ذآ سبب الاختلآط ونتآيجه ..

وانا على حسب مأسمعت وشفته بعيني اهم الي يرخصون نفسهم عشآن شويه فلوس
في سوريآ والاردن وصلو لدرجه فضيعه لدرجه انهم يطقون الباب على شقق الشبآب
العزوبيه وخصوصا لاكانو من الخليج..

ومن هم بنآت سغآر توهم..يجهلون مصلحه أعمآرهم
والسبب من الي امثآلك يتكلم عن طقطقه رآسه وكلام الناس وهرجهم كل همه
وماتت الغيره في دآخله وفي قلبه ..

<<كلام مب من عندي ذآ الوآقع

وفي مرة ذهبت الى السعودية لفترة بسطية فلاحظت التالي-(المعذرة من اهل السعودية)-:

[/quote]
بالعكس من قآلك ولآ من وين سآمع..!!!

ترآ الذل سمعنآ به ولا قد شفنآه ..:31:

أخوي ترآك حكمك ظآلم ..وإنت كم قعدت سنه وكم دخلت بيت عشآن تحكم حكم مثل ذآ !!

ودولتنآ أكبر من تسذآ والسعوديه معروفه بمملكه الانسآنيه ماهيب محتآجه لامني ولامنك شهآده..

ووسمعنآه من أوربا مثل تسذا كلام مب من عربي على أظن إلا وآضح انو متآثر بثقافتهم ..!!!

أخوي إحنآ عندنآ البنت أميره مآتطلع من بيتهآ .. وكللش يجيهآ..مآسوينا شي غير طبقنآ أمر لله..

وكم حاله تسمع بها ذا قليل مما لديكم ..

لووووووووووووووووووولز:09:

أنا من السعوديه ومآخذه رآحتي وزيآده في بيت اهلي كللش ليــن حدي يجيني وأبوي لله يطول لي بعمره مآيقصر:09:

ولانيب بشيطآنه سم لله على قلبي ولا من ذآ الهرج وووكلامك يروع بصرآحه XD

ولاتكلم عن دوله تجهلهآ يآآآآآآكثر ويآآآآكثر السعوديآت الي لهم إنجآزآت

رح دور في قوقل مآفيني أكتب لك وأعدد لك

وغير انو رجآلنا مكفين مآقصرو في السيآسه ويكفي نعمه الأمن والأمآن ومن أغنى الدول العربيه..

احم كح فدييت دآر ابو متعب بس :09:

سوري على الرد المتعصب شوي بس شسوي جبتوها على الجرح

<<وجه وحده نسيت اهم شي بالموضوع:09:

إضآفه :

سؤال ايضا للبنات : هل تقبيلن لنفسك ان تكوني علكة في فم كل شاب يتباهى امام اصدقائه بانه يحبك !
أكيـد لا ..بس في بل كثير ترضآه على نفسهآ..
هل تقبلين بحب رخيص حب أرقام ؟ هل حبك من أي مكالمة أو نظرة هو الحب الذي تنتظرينه ؟
مستحيل طبعاً
وكل الي تسذآ أهم شي كيف يقضي يومه ومآفكرولاافكرت بهالحب
تقدر تسميه لعب وتسلي زي مآيقولون
لايندرج تحت مسمى الحب او بالاحرى لوثو الحب

احم وثوكرن اخوي على الموضوع:09:

Amir Imam
19-03-2008, 02:26 PM
بسم الله
اعتقد يا اخ هاكس ستار الاخوة ردو رد كويس جدا .. لكن ازيدك من الشعر بيت

خلاص يا كابتن انااقتنعت معاك ..ما حكلم لا بنت عمي ولا بنت خالي..ولا زيارة ولا حاجة..
قولتلك قبل كده انا مليش دعوة بيك .. انت حر .. تكلم بنات عمك ولا حتى توديهم السينما .. انت حر

بالنسبة لاسئلتك .مع انها خارجالموضوع..فهي غريبةجدا..ولا ارى بها ايهدف..
اعتبر ده خوف ؟

استمعالى بعض الاغاني
طبعا اكيد بيتسمع اغاني .. انا بس كنت عايز اكشفك قدام نفسك .. وبتقول عارف الدين كويس .. قصدك على الدين الاسلامي ولا اي دين ؟

لاننيلست هذا الشخص الذي اذا تكلمت معه فتاة ..يخفض راسه ويستمر بالمشي خافض راسه..ويضحكعليه الجميع وكانه ما زال في خيمة في وسط الصحراء
مش فاهم حاجة .. بس واضح فعلا انك لسه عايش في عصر الجاهلية .. عصر الاختلاط والتبرج

لا اعرف اذا كنت تشتغل في احدى الوظائف كيف ستتصرف معزميلاتك في العمل!!!!

انا فعلا شغال .. واقولك على حاجة .. انا بكتب الرد ده من الشغل مش من البيت .. والحمد لله لا توجد زماله بيني وبين اي واحده في العمل .. مجرد حاجات العمل فقط .. فقط .. يعني لو احتاجتني لشيء في العمل .. غير ذلك الله يعلم ولا كلمة واحده .. ايه رايك .. يابتاع ..... صديقاتك

احب اضيفلك كلام .. انا مصري .. عايش في مصر .. بلد سفور وتبرج واقولها علنا .. ولكن قضيت معظم شبابي في السعودية .. هل ترى ان الاميرة هي التي تكون لعبة بين الشباب .. ام الاميره التي تكون محفوظة في حجابها وكيانها .. ولا يضايقها احد .. ان شاء الله معاملتي لزوجتي ستكون كما رأيت معاملة النساء في السعودية .. لانها والله بدون مجاملة البلد الوحيد في العالم التي تعامل المرأه على انها مرأه .. وليست على انها سلعة .. المراه عندكم وعندنا مجرد سلعة .. ارخص من - عافاكم الله - الجزمة
انت مش هتقتنع انا عارف .. علشان متطلعش غلطان .. انا افضل ان متردش على الموضوع تاني .. لكن تقتنع بغلطك بينك وبين نفسك .. وربنا يهدينا ويهديك

Haxx_Star
19-03-2008, 04:32 PM
اخي hmk_2002
اذا كنت مصرا على العدل ..
فانت لم تجبني..على وزيرة واحدة بالسعودية.
..اما الامور الاخرى فهي متاهة من الصعب ان اخرجك منها..

اختي G girl>
ربما تعودتي على اخذ بعض الحقوق منكي وخاصة قيادة السيارة..
او ترشيح نفسك..
المراة عندكم في السعودية مذلولة ..والاخطر من ذلك هو تعودها على هذا..
والدليل ردك الطويل..الذي لم اجد به الا مزيد من التحسر على امتنا العربية..
واعرفي ان البعض يخجل الرد عليكي ..لانك فتاة..
ولاحظي انني اناقشك ..وانتي تناقشيني..
فهل انتي متناقدة!!!

اخي امير..
انا اعرف انك مصري وكنت اعرف شاكك انك من سكان السعودية..
لانني لم ارى مصري في حياتي معقد من البنات..
وبالنسبة لردك لم ارى به اي جديد..لان افكارك تحتاج تعديل..

-------------------

ومشكور ..

Amir Imam
19-03-2008, 05:32 PM
اخي hmk_2002

اختي G girl>
او ترشيح نفسك..
فهل انتي متناقدة!!!

اخي امير..

-------------------

ومشكور ..
بسم الله
انا شايف انك مش فاهم اي حاجة من الكلام اللي اتقال .. وانت بتسأل عن وزيرة .. هل وجدت وزيرة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم .. هل نساء النبي ذليلات .. جاوب يا فالح .. الذل بعينه اللي موجود عندكم في الاردن وعندنا في مصر .. البنت اللي تحولت الى سلعة رخيصة .. مجرد اداة لجذب الانتباه .. ولتحريك الشباب .. طبعا هتقول لا اردى جديد .. انت كل لما تتزنق تقول مش شايف جديد .. هجيبلك جديد ان شاء الله لما انزل السوق

Haxx_Star
19-03-2008, 05:51 PM
بسم الله
انا شايف انك مش فاهم اي حاجة من الكلام اللي اتقال .. وانت بتسأل عن وزيرة .. هل وجدت وزيرة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم .. هل نساء النبي ذليلات .. جاوب يا فالح .. الذل بعينه اللي موجود عندكم في الاردن وعندنا في مصر .. البنت اللي تحولت الى سلعة رخيصة .. مجرد اداة لجذب الانتباه .. ولتحريك الشباب .. طبعا هتقول لا اردى جديد .. انت كل لما تتزنق تقول مش شايف جديد .. هجيبلك جديد ان شاء الله لما انزل السوق

لا تستطيع مقارنة المراة في العصر الاول للاسلام خاصة في السعودية..
المراة كانت مكرمة بل وكانت ملكة فيما مضى..
وانا هنا ابحث عن وزيرة فقط في السعودية..
وزيرة!!!!!!!:أفكر:

Amir Imam
19-03-2008, 06:22 PM
بسم الله
هاتلي ملكة واحده في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم .. وكيف لا يمكننا المقارنه ؟
انت بتجيب الكلام الغريب ده منين .. انت هتفتي ؟

أنــفــاسـ
19-03-2008, 07:39 PM
اولا اسف اني حولت مجرا الحديث -___-
بس كان كل قصدي التعليق على كلام ناصر ... يعني مالي دخل في سواليفكم P: <<<< ماله خلق يناقش -__-

اولا كلي فخر اني جذبتك لهنا ..:D
احرجتن :D

ثانيا ايه من جدي ..
لأن البنت لو تكلمت مع شخص غريب لها حاجة عنده بتكون تعدت على الحياء فما بالك لو هذا الشخص .. مجرد زميل ..:blackeye:
وليس شرطا بان الحرمة كل اللي تسويه غلط .. لكن ردي كان على الموضوع بحد ذاته ..
ولم يكون عام ..
لو كان عام ماكنت كتبت اللي كتبته

اهاا حلو
يعني كنت انت عندك عادي الحرمه الحرمه تقول للبايع مثلاا لو سمحت فيه القماش الفلاني او اللون الفلاني
يعني تتكلم مع الرجال بس ما تخضع في القول؟

نوت : معليش امير مالي خلق اخوض في الموضوع ... بس هو مجرد سؤال حبيت اسأله لناصر
واتوقع اني فهمت الاجابه وفهمت الموضوع بردوده

تحياااااااااااااااااااتي

moneeeb
19-03-2008, 08:35 PM

أهلاً و سهلاً بك اخى هاكس ستار

الذل مقياس فردى و لا نستطيع تعميمه على مجتمع كامل

نعم هناك نوع من التحجر حول قضايا المرأة فى السعودية,
لكن اظن من الغلط فرض ارائنا حول مجتمع تقبل و راضى بما هو فيه
اذا غيرناه عمّت الفوضى بينهم

لكن هناك ايضاً فى مختلف الدول المتحررة تبذير فى حقوق المرأة ,
فلقد اصبحت سلعة بدون شفقة و لا خوف عليها,
لن اذكر ادلة دينية فى انكار ما ترمى به اخى العزيز لكن سوف ادلك على ما اجمع به الغرب فى دراساتهم حول الصداقة بين الرجل و المراءة

الدراسة التى قام بها الدكتور فى علم الاجتماع دون اوميرا فى جامعة سينسناتى
دراسته كانت عن الصداقة بين الجنسيين.
سبب قيامه بهذة الدراسة لانه كان له صديقة فى العمل, و اراد ان يرى اذا هى ظاهرة عامه ام فردية
استنتج خمس محاور و تحديات فى دراسته
1- هل هى صداقة ام حب؟؟؟
2- تخطى مرحلة الانجذاب و الشهوة
3- هل هناك تساوى
4- نظرة العامة حول الصداقة
5- مناطق اللقاء

الحقائق:

1- making and maintaining cross-sex friendships becomes harder. "Even the most secure people in a strong marriage probably don't want a spouse to be establishing a new friendship, especially with someone who's very attractive

2-
3-
الخ

اتمنى انك تستطيع قراءة الانجليزى,,, طفشت اترجم:09:

هذا اللنك
http://www.medicinenet.com/script/main/art.asp?articlekey=36827

المواقع و الدراسات كثيرة تعارض فكرة الصداقة بين الرجل و المرأة

فإذا انت وجدت نفسك قادر على ذلك, هى مساله شخصية لا تستطيع تعميمها على الجميع

اما حديثك عن الوزارة....ما اظن انه دليل على تأخر المرأة او تحجر المجتمع

امريكا بلد التحرر ,, هاهى اول مرة تنتخب فيها مراءة للرئاسه

فالعمل للمرأة شئ جديد

فهى فى الاصل المجتمع و راعيته, و بسبب العولمة و الرأسماليه اتضرت ان تخرج من بيتها للمساعدة فى العيش, انظر لمجتمعاتنا بصورة عامة...
هل تجد الكرم و الشهامة و كل شئ نبيل يعمها

ام تجد الجشع و الانانيه, و الانفرادية, و الخوف من كل غريب يعمنا؟؟؟

فى امان الله

urca
19-03-2008, 08:58 PM

انا بس نفسي افهم شي واحد
وين مذلوله المرأه بالسعوديه وهي الحمد لله شرفها مصون مثل الجوهره,ماحد يلمسها,
وهذا غير انه يجيها كل شي,ومرتاحه مثل اي مرأه ملكه مصونه :)
وانت حشرت الدول فيها بشكل غريب صراحةً
مباشره دخلت المرأه السعوديه مذلوله والشباب السعوديين يجون الاردن
الشباب السعوديين(بعضهم) يجون للاردن لأنهم عارفين انكم ناس حقين اختلاط وشعب شهواني بماتعنيه الكلمه الا من رحم ربي:)
لي رجعه :)

C O N A N
19-03-2008, 09:17 PM
المراة عندكم في السعودية مذلولة ..والاخطر من ذلك هو تعودها على هذا..أنا مادري وش تبون بالمرأة السعوديه ؟؟
ليش كل هالأهتمام بالمرأة السعوديه ؟؟
.
والله انها مرتاحه وحالها افضل بكثيييير من حال باقي النساء في الدول الأخرى
.
و بدل هذا الاهتمام الزايد عن حده بالمرأه السعوديه , اهتموا بمشاكلكم , وحالوا تصلحوا احوالكم

وزيرة!!!!!!!
قال الرسول صلى الله عليه و سلم: (( ما أفلح قوم ولوا امرهم امرأة)).

ناصر المحمدي
19-03-2008, 09:24 PM

تبي وزيرة ؟؟
قال رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم عندما بلغه أن أهل فارس ملّكوا بنت كسرى قال: «لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة»،
تبي وزيرة بعد ؟؟
اي دولة تعتمد منهج اهل السنة والجماعة .. لن يولوا أمرأة أمرهم .. بل يولون الإمرأة أمر النساء فقط ..
كمديرة مدرسة.. أو مسؤلة في مستشفى وتكون مسؤلة عن الطبيبات والممرضات ..

وتفضل موقع البيان ..
http://www.albayan-magazine.com/bayan-246/bayan-03.htm

-Cheetah-
19-03-2008, 09:30 PM
للأسف تطرف البعض فأخذ يهاجم شعوبا بكاملها.
الرد التالي في هذه السلسلة من التعميمات سيتم حذفه وإنذار صاحبه.

Amir Imam
19-03-2008, 10:07 PM
بسم الله

وين مذلوله المرأه بالسعوديه وهي الحمد لله شرفها مصون مثل الجوهره,ماحد يلمسها,
وهذا غير انه يجيها كل شي,ومرتاحه مثل اي مرأه ملكه مصونه
والله صدقت .. فعلا المرأه في السعودية ملكة .. ياريت كل الشعوب تتعلم .. واحنا مصر نكون اولهم .. لكن هتقول ايه في اصحاب عقول الجاهلية

و بدل هذا الاهتمام الزايد عن حده بالمرأه السعوديه , اهتموا بمشاكلكم , وحالوا تصلحوا احوالكم

ياريت نصلح احاولنا .. بس انت عارف ان اللي عنده عيب بيحاول يخبيه ويظهر مميزات الاخر على انها عيوب .. المثل البلدي بيقول "اللي ملقاش في الورد عيب قاله يا احمر الخدين" .. كذلك المراه في السعودية .. مصونة ومحافظة .. ولكن للاسف اعداء النجاح يا اخي

«لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة»،
الله اكبر .. هذا ما كنت اريده بالظبط .. علشان مش كل واحد يجي يقول انه فاهم في الدين .. ادي كلام رسول الله صريح .. اعتعقد بعد كده في السنة كتير هتسكت .. جزاك الله خيرا

يارب كل الشعوب تتحول زي السعودية .. بس مع اضافة تيسير الزواج ;)

الرد التالي في هذه السلسلة من التعميمات سيتم حذفه وإنذار صاحبه
اعتقد انت لا تقصدني انا .. لم اتطرق لاي سب او ايذاء يا عزيزي .. صح ؟

hod hod
19-03-2008, 10:21 PM
السلام عليكم

اجل ضغط هاه ؟
ماقول الا الحمدلله على نعمه العقل لازم نمشي سفور ونسوق سيارات ونصادق ونفتح ديسكوات علشان نصير بلد راقي ومتحضر وفيه حريه واو بصراحه
لمتى نكرر الكلام بدون مانفكر فيه ثانتين بعقلنا؟
اتقوا الله ياعرب ايش بقى ماشفنا بس ...
انا عارفه لو امسك ولد واقول له علمني وين حاس بالضغط فيه فضفض ؟
بيجاوب بالجواب المعهود والمتعارف عليه
كل شيء للعوائل :09:

بعدين بشرح لكم نقطه
الحين كلنا نعرف ان الربا حرام ولا ؟
اول كان اسمه ربا وخلصنا
الحين صار له اسامي كثيره منها فوائد تسهيلات ... الخ
في ناس اقتنعت انها فوائد وتسهيلات وتناست بالغصب انها ربا وانها حرام تلاعب بالألفاظ تلاعب بالحكم

قيسوا عليها
صديق دراسه
صديق عمل
صديق اخو
صديقه اخت
علاقه بريئه
زملاء
تعددت المسيات
والمعنى واحد
هو رجال ولا لا ؟
هي بنت ولا لا ؟

من الناحيه الدينيه قطعاً حرام وابن امه يجيب لي دليل يحلل هالشيء اما يحرم عد واغلط

وبنظري من الناحيه الفيزيائيه
ان رجال يقول اتأثر لمن اقعد مع بنت احسن من واحد يقول لي صديقه عمل ولا دراسه
على الاقل احسه رجال طبيعي او معترف !

اما يقول لي اضحك معها واسألها وادرس معها وعندي رقم جوالها وهي مثل اختي وانا ماتأثر
بقول له وحده من الثنتين
يارح نم بسك نصب
ياانت مش طبيعي !

وصح نسيت اقول شيء
ترى انا مش متخلفه واعرف الحلال والحرام وين
لمن اظطر اني ادخل جامعه مختلطه ويكون عندي شيء ضروري ولازم اسأل ولد في ضوابط لهالشيء
اما مصافحه وضحك وسؤال عن الحال والاهل وايش مسوين وايش ماكلين فهذي بعدتنا تماما عن مفهوم الحاجه الي احلها لنا الاسلام وقت الضروره

الله يهدينا اجمعين واحب اقول للجميع لاتحللوا الحرام الله يجزاكم خير
فرق بين فعل الحرام
وتحليل الحرام
ولاتجادلون بالأيات والأدله الله يجزاكم خير كل واحد علمه على قده ماله داعي ندخل بتفاصيل الشيء دامها واضحه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أتريدون أن تقولوا كما قال أهل الكتابين من قبلكم : سمعنا وعصينا ؟ بل قولوا : سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير )

سلام

ماسنيسا
19-03-2008, 10:37 PM
السلام عليكم
صديقة و لا زميلة و بس
و الله حرام عليكم
انا احب ان تكون الصداقة قوية و بعيدة كل البعد
في معنى الصداقة و الحب و المصداقية

مع اصدقائي ...........:call::call::call::biggthump

ناصر المحمدي
19-03-2008, 10:47 PM

حاب اضيف نقطة ..
ان بنت عمك او بنت خالك لها حق عليك بأنك تسأل عن أحوالها ..
خصوصا لو كانت وحيدة اي لا أخ لديها .. يرعى شؤنها ..
لكن بالمعروف .. اما اخذ وعطى هذي ماتاكلك عيش خخخخ..
اما بنت مالها حق عليك تروح تاخذ وتعطي معاها ..ماتصير..
سؤال ..
لو أخذت وعطيت مع بنت مالها حق شرعي عليك ..
مين اللي خلاك تكسر الجليد اللي بينك وبينها ..؟؟
الجواب ..
تفكيرك الغريب .. السطحي .. المتعمق في بركة .. عمقها مترين .. خخخخ

الله يهدي الجميع ..

في أمان الله ..

hod hod
19-03-2008, 10:52 PM
فاصل فكاهي

باااااااااااااااااااااااااااااءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

مادري ليش تخيلت انا خرفان ؟:silly:

HMK_2002
19-03-2008, 11:58 PM
اخي hmk_2002

اختي G girl>
او ترشيح نفسك..
فهل انتي متناقدة!!!

اخي امير..

-------------------

ومشكور ..

مو كأنك تهربت من معظم كلامي ؟!

عموماً افترائاتك بخصوص ضرب المرأة في الأسواق بالعصي في الأسواق ( حتى الزوج لا ضرب مرته يضربه بيده مو بعصى ) وذل المرأة في السعودية

كله كلام فاضي ولا يدخل العقل واتمنى أنك ما جبت هالأفتراءات فقط لدعم كلامك

ولماذا نريد امرأة وزيرة ؟ ما دام يوجد دكاترة واستشاريات في البلد فلماذا نحتاج إلى وزيرة ؟!

ويكون في علمك أغلب العوائل الشامية لما يجون السعودية ويرون معاملة السعودية للمرأة يستقرون ويخلون بناتهم يدرسون ويشتغلون في السعودية والأولاد يرسلونهم ..

فهم رأو الرؤية الصحيحة ومن واقع تجربتهم أيام الجامعة وأيام الأختلاط ورأوا معاملة النساء في بلدهم ,فضلوا أن تجلس البنت في السعودية وتعامل كـ ملكة

Haxx_Star
20-03-2008, 03:58 AM
معظم الردود جاءت عاطفية..لا ترى الحق ..
وانما تدافع بغض النظر عن الحقيقة..

مهما فعلتم فمن المستحيل ان تتغير نظرتي فيما لا يحترم المراة..ويعاملها كالمحرك الشهواني فقط!!

الردود لا الاحظ بها اي جديد..اطلاقا..
بل الاحظ بها في منع المراة في مزيد من الامور..
والمفاخرة بانها ليست فعالة وانها كارثة على الامة..

هذا للاخ امير..
زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم..
الم يكن اميرات الاسلام
وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يفتخر بهن..
اما الان فنحن نخجل من نسائنا وخواتنا..بداعي التستر!!!!!!

فقط احببت ان اذكرك في امور لم يصل تفكيرك اليها بعد.

باااااااااااااااااااااااااااااءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

مادري ليش تخيلت انا خرفان ؟:silly:

نعم وانا اشعر بهذا ايضا!!!

--------------------

هو رجال ولا لا ؟
هي بنت ولا لا ؟

لازم نبني جدران حتى لا يرى الرجل المراة!!!
هذا افضل شيء!!

الردود الباقية لا جديد بها..سوى الغرائب والعجائب!!
واحمد الله انني انسان طبيعي ..

والله يهديكم وينوركم ويبعدكم عن التحجر وعصور الجاهلية..وانا اكثر شخص احبكم واتمنى ان تكونوا افضل شعب وليس في الاخر..لانكم تحضنون مكة المكرمة والمدينة المنورة..وتمثلون العاصمة الاسلامية الاولى..
وردودي وصراحتي ما هي الا للفتكم الى الامور التي تتعقدون منها..
ولست هنا اجامل هذا..او اكون مع المراقب في رايه كما يفعل الكثير..لانه من المهم ان نعرف اخطاءنا

ونحن نحتضن القدس التي ما زالت تنادي على الامة الضائعةَ!!

ان شاء الله نرى امتنا تضرب المثل كما كانت النساء في الماضي لها منازل كبيرة جدا..

http://www.elislam.net/modules.php?name=Content&pa=showpage&pid=61

موقع يبين النساء فيما مضى..ولاحظوا الفرق الشاسع!!

HMK_2002
20-03-2008, 07:13 AM
وانما تدافع بغض النظر عن الحقيقة..

مهما فعلتم فمن المستحيل ان تتغير نظرتي فيما لا يحترم المراة..ويعاملها كالمحرك الشهواني فقط!!

بل الاحظ بها في منع المراة في مزيد من الامور..
والمفاخرة بانها ليست فعالة وانها كارثة على الامة..

هذا للاخ امير..
الم يكن اميرات الاسلام
وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يفتخر بهن..
اما الان فنحن نخجل من نسائنا وخواتنا..بداعي التستر!!!!!!

فقط احببت ان اذكرك في امور لم يصل تفكيرك اليها بعد.

--------------------

هذا افضل شيء!!

والله يهديكم وينوركم ويبعدكم عن التحجر وعصور الجاهلية..وانا اكثر شخص احبكم واتمنى ان تكونوا افضل شعب وليس في الاخر..لانكم تحضنون مكة المكرمة والمدينة المنورة..وتمثلون العاصمة الاسلامية الاولى..
وردودي وصراحتي ما هي الا للفتكم الى الامور التي تتعقدون منها..
ولست هنا اجامل هذا..او اكون مع المراقب في رايه كما يفعل الكثير..لانه من المهم ان نعرف اخطاءنا

ونحن نحتضن القدس التي ما زالت تنادي على الامة الضائعةَ!!

ان شاء الله نرى امتنا تضرب المثل كما كانت النساء في الماضي لها منازل كبيرة جدا..

http://www.elislam.net/modules.php?name=Content&pa=showpage&pid=61

موقع يبين النساء فيما مضى..ولاحظوا الفرق الشاسع!!

ياخي انت ما فهمنا وش الي بترمي إليه

تبي أختلاط وقاعد تقارن لي بـ أيام الرسول والصحابه ؟ ؟

ولا تبي المرأة تمسك مناصب وقاعد تقارن لي بـ أيام الرسول والصحابة

أحسك مضيع وكلامك ملخبط

hod hod
20-03-2008, 09:57 AM

--------------------

هذا افضل شيء!!

واااااااااااو يالله بكل رداشوف معك ردود دينية علمية اجتماعيه تفحم المقابل
بس بعرف من الي قال لك ردودك مميزه ولا مثيره ولا ماتكرر كل سطر بكلامك نفس الي قبله؟؟
وانا استغرب من الي هجموا عليك بسالفه المرأه مذلوله
عادي ياشباب وشابات خلوا يتكلم على كيفه الكلام هاليومين ببلاش
وهو باين رده كان انتقامي على الرد الي قبله لا غير
وباين ان افكاره متضاربه
وزيره تسوق سياره مادري ايش والاميره ديانا مادري الملكه رانيا ؟! هذا الي همك بالحياه بس ؟
هذا يسمى تفكير سطحي التفكير الي مايعدي رجوله فقط
انا مو ملزومه اثبت لانسان يتكلم من خياله عن حالنا
بتتكلم وتعيد من اليوم لين بكره كلامك بيظل لاشيء
ومابغى ادخل بمواضيع ثانيه وحساسيات اول شيء احتراماً لصاحب الموضوع وثاني شيء احتراماً لأهل الشام ماراح ماراح اتطاول على بلدان بسبب رد سفيهه بس بنبهك على شيء
الي بيته من زجاج لايرمي الناس بحجر متى ماشفت نفسك على حد مرتفع او على الأقل متوسط من العلم
تعال ناقش الناس
اما الردود الانتقاميه الفارغه الخياليه هذي بمثل صفر على الشمال اوك ؟
والله وهذاني احلف اقسم بالله اني اقدر اطلع لك نقد بأهالي الشام مبني على حقائق مو من نظرتي الشخصيه بس يظل في منهم ناس عزيزين علي فا ماراح اتطاول
وعارفه السعوديه فيها عيوب بس ماعليش خيو نبي كلام كبار يدخل بالعقل مو ضرب بالمجمعات "مت من الضحك يوم ماقريته" وشيطان خخخخ

انا اكره النوع الي يعيش ببلد سنوات وبس يطلع منه يعطيه سب من العيار الثقيل

وانا ماقلت ابنوا جدار
اكره النوع الي يتهرب من المناقشات بأساليب مثل كذا ينط للنهايه واسلوب استغباء
ياانك ماقريت كل ردي
ياانك ماعرفت ترد على ردي "وارجح هالشيء"
انا قلت ان السؤال وقت الحاجه مش مشكله
اما تكوين شلل وسوالف وضحك فأتقي الله بلي تقوله
انت بنظرك عادي فخلاص ماختلفنا في شباب كثير بنظرهم عادي مو مطلوب مني اعدل فكر معوج
بس بتقول لي حلال هالشيء ماسمح لك فيه اوك ؟ لانك تتلاعب بالادله وهنا جنوني اوك ؟
اذا انت تشوفه عادي بالنسبه لك فأكيد تشوفه عادي بالنسبه لأهلك ولا ؟
اذا كنت تشوفه عادي بالنسبه لأخواتك مثلا فهنا نفهم انه انت انسان ماعنده غيره مع احترامي لك
واذا كنت ماترضاها على اهلك فأنت عارف ان هالشيء غلط وتجلس تدافع عنه علشان دوافعك الشخصيه
اترك الأختيار لك !

ولاتصير تتخبط بردودك مره من هنا ومره من هناك نبي كلام صح غيره بيعتبر وجه نظرك الي ماتعبر الا عنك بس

عموما اخ هاكس انا عارفه النقاش ماراح يجيب نتيجه من بعد سالفه موضوع القرود "الله يعزكم" وانا غاسله يديني من النقاش معك

اضافه :
ماعليش مع الحماس نسيت اعلق على اخر نقطه
ليش النساء اول عندهم اختلاط مثلا ؟
ماعرفنا لك يااخ هاكس من جد جالس تخبط
الحين ايش تبغى اختلاط انجازات فهمنا بس؟
ولا لو اختلطوا بيرجعون مثل اول ويصير عندهم انجازات ؟

moneeeb
20-03-2008, 10:02 AM
ياخي انت ما فهمنا وش الي بترمي إليه

تبي أختلاط وقاعد تقارن لي بـ أيام الرسول والصحابه ؟ ؟

ولا تبي المرأة تمسك مناصب وقاعد تقارن لي بـ أيام الرسول والصحابة

أحسك مضيع وكلامك ملخبط
حتى انا اتلخبط..

ما عدت عارف هو مع الصداقة او يجادل فى تمسك المرأة لمناصب عليا؟؟؟

الموضوع اتشعتر

لعلها حيله و دهاء منه:biggthump

فى امان الله

ناصر المحمدي
20-03-2008, 10:21 AM

حاب اضيف نقطة ..
ان بنت عمك او بنت خالك لها حق عليك بأنك تسأل عن أحوالها ..
خصوصا لو كانت وحيدة اي لا أخ لديها .. يرعى شؤنها ..
لكن بالمعروف .. اما اخذ وعطى هذي ماتاكلك عيش خخخخ..
اما بنت مالها حق عليك تروح تاخذ وتعطي معاها ..ماتصير..
سؤال ..
لو أخذت وعطيت مع بنت مالها حق شرعي عليك ..
مين اللي خلاك تكسر الجليد اللي بينك وبينها ..؟؟
الجواب ..
تفكيرك الغريب .. السطحي .. المتعمق في بركة .. عمقها مترين .. خخخخ

الله يهدي الجميع ..

في أمان الله ..
طبعا قصدت مجتمع محافظ .. اما الدول اللتي تؤيد الاختلاط .. فلضرورة احكام .. << الله يعينهم ..

في أمان الله ..

كثير سرحان
20-03-2008, 11:05 AM

اذا ساقت المرأة ماتنضرب :D
اذا خلعت الطرحة ماتنضرب :D
اذا خلصت اشغالها بنفسها صارت ملكة :D
اذا ضحكت مع شب :D تصير ملكة :D لأنها بتحكي :D

eob717
20-03-2008, 11:26 AM
نعم ..والدليل أن يومياً نسمع شكاوي الطلبة الخليجيين عندكم " الكوييتين والسعوديين بالأخص "
من تعرضهم للضرب والسرقة وإلى آخره.....حاول مرة آخرى عزيزي معاك كرت شوت.

Amir Imam
20-03-2008, 12:12 PM
بسم الله

وانما تدافع بغض النظر عن الحقيقة
اي حقيقة يا عزيزي .. حقيقة الجاهلية .. ام حقيقة الاسلام .. انت اكثر واحد تريد المرأه مذلولة .. لانك تريدها في مناصب وصداقات وتبرج .. كل ده كلام فاضي .. عزة المرأه في أن تشعر انها ملكة متوجة .. تجلس في بيتها والكل يريحها .. كما في السعودية اللي مش عاجباك

مهما فعلتم فمن المستحيل ان تتغير نظرتي فيما لا يحترم المراة
تاني .. تاني .. يا ابني .. يا حبيبي .. انت حر في نظرتك .. انت حر

يعاملها كالمحرك الشهواني فقط
انت بتغالط نفسك يا ولد .. اي منا يعامل المرأه معاملة شهوانية .. من يريدها سلعة رخصية كل من هب ودب بيمزح معاها ويكلمها ويخالطها .. ولا اللي حافظها من النظر .. انت نفسك مش عارف انت بتقول ايه زي الاخوان ما قالو

ايوه .. كده يبقى انت اتزنقت ومش لاقي حاجة تقولها :silly: :silly:

الم يكن اميرات الاسلام
هات دليل .. هات دليل .. هات دليل .. انت هتألف كلام على مزاجك
والاخوة قالولك الحديث قبل كده "لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة"
يعني قصدك الرسول هيناقض نفسه ؟؟ حاشاه .. هيقول الحديث وفي نفس الوقت يعين النساء اميرات .. انت انسان غريب

اما الان فنحن نخجل من نسائنا وخواتنا..بداعي التستر
مين قال ان احنا بنخجل من نسائنا .. الحمد لله .. على سبيل المثال لا الحصر .. بنت خالتي البنت الوحيدة في عائلتنا من نفس البلد .. ولابسة نقاب في عز التبرج والسفور .. وانا افخر بها جدا .. انت بس اللي لسه عايش في الجاهلية

انا اول مره اشوف موضوع في المنتدى كل الاعضاء متفقين على رأي ماعدا واحد ومع ذلك مصر .. انت شكلك على فكرة عمرك ميعديش 16 او 17 .. لما تكبر هتفهم

hod hod
20-03-2008, 12:19 PM
اذا ساقت المرأة ماتنضرب :D
اذا خلعت الطرحة ماتنضرب :D
اذا خلصت اشغالها بنفسها صارت ملكة :D
اذا ضحكت مع شب :D تصير ملكة :D لأنها بتحكي :D

عربي لو سمحت ؟
.
.
.
.
sniff sniff في ريحه تقفيله بالطريق:ponder:

اهل العقول براحه ..
للأسف شباب فارغين (اتكلم عن ناس مخصوصين طبعا " يدورون على السيء بكل بلد كافر ذابحتهم الحريه والتطور (السلبي طبعا) الي صار ان بلادنا يالعرب صارت عباره عن "ترقيع غربي " وصل لشكل قبيح لا احتفظنا بأصالتنا ولا انقلبنا مثلهم انفصام حاد بشخصيه الشاب العربي
ويوم ماقول ترقيع اقصد القص واللصق مباشره بدون وعي بدون تعديل بدون بعد نظر عن سلبيات هالشيء
ناس نظرهم وحد تفكيرهم مايتعدى اقدامهم

الي افهمه من البعض ان الشباب والبنات اختلطوا مع بعض وضحكوا وسولفوا مع بعض وصارت الحياه فريه بزياده بنتطور ؟

فعلا هذا التخلف الي يسمي رغباته الشخصيه السفيهه تطور ويعزي نفسه على حال الأمه
طيب دامك كذا مهتم ليش ماتسوي شيء ترفع فيه راس بلدك؟
ياعرب الاختراعات وهي الاخترعات خربوتها بالاستعمال السيء بتقولون ان الاختلاط برقيكم
نو ويه

كثير سرحان
20-03-2008, 02:06 PM
عربي لو سمحت ؟
.
.
.
.
sniff sniff في ريحه تقفيله بالطريق:ponder:

اهل العقول براحه ..
للأسف شباب فارغين (اتكلم عن ناس مخصوصين طبعا " يدورون على السيء بكل بلد كافر ذابحتهم الحريه والتطور (السلبي طبعا) الي صار ان بلادنا يالعرب صارت عباره عن "ترقيع غربي " وصل لشكل قبيح لا احتفظنا بأصالتنا ولا انقلبنا مثلهم انفصام حاد بشخصيه الشاب العربي
ويوم ماقول ترقيع اقصد القص واللصق مباشره بدون وعي بدون تعديل بدون بعد نظر عن سلبيات هالشيء
ناس نظرهم وحد تفكيرهم مايتعدى اقدامهم

الي افهمه من البعض ان الشباب والبنات اختلطوا مع بعض وضحكوا وسولفوا مع بعض وصارت الحياه فريه بزياده بنتطور ؟

فعلا هذا التخلف الي يسمي رغباته الشخصيه السفيهه تطور ويعزي نفسه على حال الأمه
طيب دامك كذا مهتم ليش ماتسوي شيء ترفع فيه راس بلدك؟
ياعرب الاختراعات وهي الاخترعات خربوتها بالاستعمال السيء بتقولون ان الاختلاط برقيكم
نو ويه

لم استطع اكمال ماكتبتيه , الله يسامحكي
قصدت بأسألتي الاستهزاء بأراء البعض انهم يرون المرأة مذلولة , بسبب عدم قيادتها
أو لأنها في مجتمع محافظ , فقصدي اذا خليناها تسوي اللي يبونها تسويه هل تصبح غير مذلولة ولاتنضرب بالعصا

Haxx_Star
20-03-2008, 02:23 PM
يبدو انكم لستم اذكياء كثيرا..
ويغلب عليكم العاطفة
استثناء (للمرة الثانية التي امدح بها نفس الشخص)منيب!!
وهذه صراحة وانا لا اجامل اطلاقا!!
واللي بدو يحكي ..يحكي!!
ما بهمني!

ولا يهمني كم عدد الذين ضدي ..

اختي هدهد..كيف حالك؟؟
اذا لم تكن ردودي مثيرة وغريبة..
لماذا هذه الجرائد الطويلة الردود الكبيرة.
واقسم لكي انها نفس الكلام لم تتغير..
الا الاقتباسات بالاعلى..

لا اريد ان اناقش مرة اخرى ما هي الامور الضائعة على المراة عندكم..لانه معروف جدا بين الملايين..ولا احتاج لتوضيح..

والبعض يسأل ما علاقة مناصب المراة بالاختلاط..
ساقول لكم شيئا ..
اذا كانت المطاعم وحديقة الحيوانات يوما للاناث ويوما للذكور.
فكيف سنجعل المراة في منصب عالي!!!!!
_الكثير سيفكر كيف_؟؟
فحبيت ان احضر شيئا كبيرا وشيئا صغيرا ..
لتعرفوا الحقيقة!

وبالنسبة اخي امير ..ربما بدات تغضب قليلا..
ونسيت ان السيدة عائشة رضية الله عنها..
هذا شيء بسيط جدا..
واذا تراني صغيرا لماذا تناقشني بقوة وغضب ..؟؟؟
تستطيع مشاهدة ملفي الشخصي لتعرف كم عمري!!
صدقني عندما اناقش ..اناقش بشكل تدريجي.
وصدقني ان تفكيرك محدود ..

اشعر انني مسيطر على الامور بشكل كبير..
وارى ردودكم الغريبة والمكررة..والتي تخلو من اي شيء جديد..
وانا هنا صريح ..ولا اهتم باي مجاملة..ولا اشعر باي انضغاط..
وهذا قسم بالله..

واعذروني على لساني الطويل!!

[averroes]
20-03-2008, 03:15 PM
من قراءتي لبعض الردود, ارى ان طرفي الخلاف قد بالغا كثيرا..

يعني الاخ من الاردن يتكلم عن نساء السعودية يضربن كالخراف وما الى ذلك "لا أعلم ان كان ما يقوله صحيحا ام لا, اذا كان هناك من يستطيع التعقيب فالرجاء التفضل", وينسى الاخ نساء الاردن اللواتي يقتلن بسبب جرائم "الشرف" وفي معظم الحالات "ان لم يكن جميعها" تكون المرأة بريئة.

لا, والقانون الاردني يمنح القاتل ظروف مخففة ان قام بقتل امراة بداعي الشرف, وتلاقيه ما عنده اي شرف من الاصل "والاخ من اربد المفروض يكون اعلم الناس بهذا الامر".

طبعا هذا ليس لنقد بلد او قانون, ولكن لتذكيرك بنتيجة من نتائج الاختلاط العشوائي.

نأتي الى السعودية, والتي يحرم على المراة فيها اشياء كثيرة لا ادري حتى ان كانت من ديننا ام من عندهم.. يعني قيادة السيارة ممنوعة على المرأة, وكلنا نعلم رفاهية السيارة وامكانية وضع عاكس على الزجاج لستر السائقة, ورغم ذلك فقيادة السيارة ممنوعة على النساء, بينما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (نساء قريش خير نساء ركبن الإبل أحناه على طفل وأرعاه على زوج في ذات يده). رواه البخاري ومسلم

يعني ركوب الابل ام قيادة السيارة؟ ايهما ايسر واسهل على المرأة؟

ولا ننسى من صاحب محطات روتانا الخلاعية, يعني رقص بنات الدول الاخرى مسموح, والرقص في السعودية حرام؟؟ لماذا المعايير المزدوجة؟ لماذا يترك هذا الرجل بدون عقاب؟ كيف تطلب من النساء لبس السواد في حين أن امير سعودي يعمل على خلع اللباس عن نساء العالمين على روتانا ليكسب قوته؟؟

وبالاخذ على ذلك, فالسعودية رغم انها اكثر بلد عربي يتبع الشريعة الاسلامية, فيها كثير مما لم يكن في الشريعة, بل ويعارضها... والله المستعان

فاذا, المسالة ليست اما أسود او ابيض, المسالة فيها نظر... والاجدر بعلماء وفقهاء السعودية والبلاد العربية الاجتماع للاجماع على ما فيه خير الامة.. ولكن الحاصل هو اننا ناخذ قوانيننا من الغرب.

اما اخرا وليس اخيرا, فقد قرات مرة عن خبيرة امريكية "ما دام كثير نطيعهم" انها قالت ان من اسوأ ما يصيب المراهقين الامريكيين من انحلال اخلاقي هو بسبب الاختلاط, وأشادت بالفصل بين الجنسين في الدول العربية وحذرت من الاختلاط...

في زمننا هذا فالاختلاط حاصل لا محالة, ولكن ليكن على الاقل في اعمار متقدمة "وليس عند مراهقين", ولتكن هناك حدود له... والاحرى هو العودة الى القران و السنة النبوية الشريفة من قبل العلماء لاقرار هكذا امور.

Haxx_Star
20-03-2008, 04:46 PM
;6026476']من قراءتي لبعض الردود, ارى ان طرفي الخلاف قد بالغا كثيرا..

يعني الاخ من الاردن يتكلم عن نساء السعودية يضربن كالخراف وما الى ذلك "لا أعلم ان كان ما يقوله صحيحا ام لا, اذا كان هناك من يستطيع التعقيب فالرجاء التفضل", وينسى الاخ نساء الاردن اللواتي يقتلن بسبب جرائم "الشرف" وفي معظم الحالات "ان لم يكن جميعها" تكون المرأة بريئة.

لا, والقانون الاردني يمنح القاتل ظروف مخففة ان قام بقتل امراة بداعي الشرف, وتلاقيه ما عنده اي شرف من الاصل "والاخ من اربد المفروض يكون اعلم الناس بهذا الامر".

طبعا هذا ليس لنقد بلد او قانون, ولكن لتذكيرك بنتيجة من نتائج الاختلاط العشوائي.

نأتي الى السعودية, والتي يحرم على المراة فيها اشياء كثيرة لا ادري حتى ان كانت من ديننا ام من عندهم.. يعني قيادة السيارة ممنوعة على المرأة, وكلنا نعلم رفاهية السيارة وامكانية وضع عاكس على الزجاج لستر السائقة, ورغم ذلك فقيادة السيارة ممنوعة على النساء, بينما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (نساء قريش خير نساء ركبن الإبل أحناه على طفل وأرعاه على زوج في ذات يده). رواه البخاري ومسلم

يعني ركوب الابل ام قيادة السيارة؟ ايهما ايسر واسهل على المرأة؟

ولا ننسى من صاحب محطات روتانا الخلاعية, يعني رقص بنات الدول الاخرى مسموح, والرقص في السعودية حرام؟؟ لماذا المعايير المزدوجة؟ لماذا يترك هذا الرجل بدون عقاب؟ كيف تطلب من النساء لبس السواد في حين أن امير سعودي يعمل على خلع اللباس عن نساء العالمين على روتانا ليكسب قوته؟؟

وبالاخذ على ذلك, فالسعودية رغم انها اكثر بلد عربي يتبع الشريعة الاسلامية, فيها كثير مما لم يكن في الشريعة, بل ويعارضها... والله المستعان

فاذا, المسالة ليست اما أسود او ابيض, المسالة فيها نظر... والاجدر بعلماء وفقهاء السعودية والبلاد العربية الاجتماع للاجماع على ما فيه خير الامة.. ولكن الحاصل هو اننا ناخذ قوانيننا من الغرب.

اما اخرا وليس اخيرا, فقد قرات مرة عن خبيرة امريكية "ما دام كثير نطيعهم" انها قالت ان من اسوأ ما يصيب المراهقين الامريكيين من انحلال اخلاقي هو بسبب الاختلاط, وأشادت بالفصل بين الجنسين في الدول العربية وحذرت من الاختلاط...

في زمننا هذا فالاختلاط حاصل لا محالة, ولكن ليكن على الاقل في اعمار متقدمة "وليس عند مراهقين", ولتكن هناك حدود له... والاحرى هو العودة الى القران و السنة النبوية الشريفة من قبل العلماء لاقرار هكذا امور.

رد جميل ومنطقي..
اشكرك من اعماق قلبي على الصراحة وعدم الخوف..

بالنسبة للملون ..
انا هنا انتقدت البعض ايضا في الاردن..
لو قرات ردودي في البداية..
وهل تعلم ان القانون في الاردن يكون مع المراة.
حتى لو تعرضت لك احيانا.
لا اعرف اذا عشت الوضع معنا..

ولذا نحذر احيانا من بعض النساء ذات هدف معروف..
وهذا امر مكتسب من الشارع..
وليس من المنتديات او من العاطفة..!

فانا اكتب الواقع والمعروف..
ولا اكتب لارضي الاشخاص الاخرين..
مثلما راينا في الطائفة المخالفة هنا..

ولكن احببت ان ابين ان وضع المراة في السعودية اسوأ وضع ..
والجميع يعلم هذا.

اما النساء اللاتي يضربن بالعصي..
فحصل امام عيني في الرياض..
والكل يتحدث عن تلك الاشياء..
والسبب هو ظهور وجه احدى النساء بالخطأ
وكانت النساء سعوديات..
والخوف والرهبة يسيطران علي..
وكذلك في المدارس الحكومية..
حيث يمسكون العصي احد المشايخ..
ويقوم -كانه يرعى خرافه-
بتوجيه التلميذات..
ثم السمعات السيئة داخل المدرسة نفسها من امور عديدة..
وهذا من شاهدة كلمتني عن جميع الامور هناك..

ولاحظوا مسلسلات طاش ما طاش وهو ينتقد وضع المراة في السعودية..والذي رايته في المسلسل هو نفس الشيء الذي رايته عندما كنت في الرياض!!
وهذا سبب اتفاقي معه.

والغريب ان البعض ما زال مصرا على ان الامر راضي..

لو يعرفوا انني اضع ردودي حبا لهم..
وليس حقدا عليهم!!

ويكفي انني لم اذكر قيادة السيارة للمراة..!!
يا لغرابة الزمن!!

وتلك القصص تعايشت معها من واقع تجربة..
ولانني من النوع الذي يحب البحث..
ولست اتبع ولا افكر!!
ويفهم الدين بشكل خطأ

hod hod
20-03-2008, 05:27 PM
لم استطع اكمال ماكتبتيه , الله يسامحكي

قصدت بأسألتي الاستهزاء بأراء البعض انهم يرون المرأة مذلولة , بسبب عدم قيادتها

أو لأنها في مجتمع محافظ , فقصدي اذا خليناها تسوي اللي يبونها تسويه هل تصبح غير مذلولة ولاتنضرب بالعصا

اوبس اخوي ماكنت فاهمه عموما الكلام ماكان لك اول سطر بس لأني من جد ماستوعبت ايش تقول واكيد لاحظت النقط
عموما حقك على راسي اسفين يالطيب

hod hod
20-03-2008, 05:48 PM
يبدو انكم لستم اذكياء كثيرا..

ويغلب عليكم العاطفة
استثناء (للمرة الثانية التي امدح بها نفس الشخص)منيب!!
وهذه صراحة وانا لا اجامل اطلاقا!!
واللي بدو يحكي ..يحكي!!
ما بهمني!

ولا يهمني كم عدد الذين ضدي ..

اختي هدهد..كيف حالك؟؟
اذا لم تكن ردودي مثيرة وغريبة..
لماذا هذه الجرائد الطويلة الردود الكبيرة.
واقسم لكي انها نفس الكلام لم تتغير..
الا الاقتباسات بالاعلى..

لا اريد ان اناقش مرة اخرى ما هي الامور الضائعة على المراة عندكم..لانه معروف جدا بين الملايين..ولا احتاج لتوضيح..

والبعض يسأل ما علاقة مناصب المراة بالاختلاط..
ساقول لكم شيئا ..
اذا كانت المطاعم وحديقة الحيوانات يوما للاناث ويوما للذكور.
فكيف سنجعل المراة في منصب عالي!!!!!
_الكثير سيفكر كيف_؟؟
فحبيت ان احضر شيئا كبيرا وشيئا صغيرا ..
لتعرفوا الحقيقة!

هذا شيء بسيط جدا..

وارى ردودكم الغريبة والمكررة..والتي تخلو من اي شيء جديد..
وانا هنا صريح ..ولا اهتم باي مجاملة..ولا اشعر باي انضغاط..
وهذا قسم بالله..

واعذروني على لساني الطويل!!

انا بخير وصحه الحمدلله .. كيفك انت ؟ :)

واو اقين مره ثانيه

ماعليش تقصد رد الأخ منيب هذا

حتى انا اتلخبط..

ما عدت عارف هو مع الصداقة او يجادل فى تمسك المرأة لمناصب عليا؟؟؟

الموضوع اتشعتر

لعلها حيله و دهاء منه:biggthump

فى امان الله

هذا الرد ضدك مش معك
القصد منه انك تتهرب من موضوع لموضوع علشان لاينمسك عليك خيط :)

واذا كانت الردود نفسها لان كلامك نفسه ماتغير اوك ؟ :)

اوك فتحت ملفك الشخصي مواليدك كم 87 ؟
اوك انا مواليد 86
مش انت السفيه بس انا سفيهه برضو :)

ماوصلت للعمر ولا للعلم ولا للعقل الي يمزيني او يمزك عن غيرك :)
بس على الاقل انا من النوع الي اقتنع بالامور الي تخص الدين وماجادل
يجيك موضوع ثانيه انت اكثر واحد تعرف كيف انا اجادل واتكلم من راسي :)
بس هالموضوع فوقي وفوقك :)
وبالنسبه لكلامك يمكن احتمال ضئيل انك شفتها مره بنت تنضرب لانك مافهمت معناه :)
اذا البنت كاشفه فهي طلعت كاشفه من البيت وبرضى اهلها فليش بيضربها بالسوق ؟
وياكثر البنات الكاشفين عندنا للأسف ماشوف احد ضربهم ؟!
السالفه الي قلتها فخذها مني البنت طالعه مع واحد وشافها اخوها ولا ابوها وضربها
ولا رايك بيستناها تطلع للسوق علشان يضربها ؟غريب
بما انك مش سعودي ولا تفهم سوالف كثيره عندنا فما تعرف الحكمه من ورى اي حكم او تصرف :)
اذا ليش ماعندنا وزيرات ... عندنا كل شيء ماعدا الوزيره انت لصقت بهالشيء ؟
واذا على حديقه الحيوان فهي بالرياض بس يوم نساء ويوم رجال لو رحت للشرقيه كان شفت كل شيء مختلط عندهم
في حكمه ورى هالشيء بالرياض وانا وغيري كثير فاهمينه صح وفعلا هذا الحل الوحيد
للأسف ماقدر اقوله هنا لان بيطبق علي حكم بالقصاص :09:

وعموما امثلتك متخبطه والوصله بينهم مقطوعه مو شايفه ايش دخل الاختلاط بالوظايف

شيئ ثاني القانون عندنا مع المرأه مش مع الرجال
ابسط مثال لو ولد هدد بنت واشتكت عليه بالشرطه بياخذون الولد ويرمي بالسجن بسريه تامه
تقدر تتأكد وتسأل
البنت لو تضايقت بمكان عملها يكفيها ان تشتكي بس
وصار هالشيء مع اختي اشتكت على واحد واخذوا عليه توقيع انه مايقرب منها ابدا
في امثله كثير
بس للأسف اقين تفكيرك قاصر وتطالع الناقص بس
اجل حديقه حيوان ومجمع ؟
اوك لو خلوها مختله بنصير واو بالعالم ؟
اشوف كل شيء عندكم مختلط ماسمعت ان الاردن عملت انجاز كبير ولا ؟

Haxx_Star
20-03-2008, 06:13 PM
انا بخير وصحه الحمدلله .. كيفك انت ؟ :)

واو اقين مره ثانيه

ماعليش تقصد رد الأخ منيب هذا

هذا الرد ضدك مش معك
القصد منه انك تتهرب من موضوع لموضوع علشان لاينمسك عليك خيط :)

واذا كانت الردود نفسها لان كلامك نفسه ماتغير اوك ؟ :)

اوك فتحت ملفك الشخصي مواليدك كم 87 ؟
اوك انا مواليد 86
مش انت السفيه بس انا سفيهه برضو :)

ماوصلت للعمر ولا للعلم ولا للعقل الي يمزيني او يمزك عن غيرك :)
بس على الاقل انا من النوع الي اقتنع بالامور الي تخص الدين وماجادل
يجيك موضوع ثانيه انت اكثر واحد تعرف كيف انا اجادل واتكلم من راسي :)
بس هالموضوع فوقي وفوقك :)
وبالنسبه لكلامك يمكن احتمال ضئيل انك شفتها مره بنت تنضرب لانك مافهمت معناه :)
اذا البنت كاشفه فهي طلعت كاشفه من البيت وبرضى اهلها فليش بيضربها بالسوق ؟
وياكثر البنات الكاشفين عندنا للأسف ماشوف احد ضربهم ؟!
السالفه الي قلتها فخذها مني البنت طالعه مع واحد وشافها اخوها ولا ابوها وضربها
ولا رايك بيستناها تطلع للسوق علشان يضربها ؟غريب
بما انك مش سعودي ولا تفهم سوالف كثيره عندنا فما تعرف الحكمه من ورى اي حكم او تصرف :)
اذا ليش ماعندنا وزيرات ... عندنا كل شيء ماعدا الوزيره انت لصقت بهالشيء ؟
واذا على حديقه الحيوان فهي بالرياض بس يوم نساء ويوم رجال لو رحت للشرقيه كان شفت كل شيء مختلط عندهم
في حكمه ورى هالشيء بالرياض وانا وغيري كثير فاهمينه صح وفعلا هذا الحل الوحيد
للأسف ماقدر اقوله هنا لان بيطبق علي حكم بالقصاص :09:

وعموما امثلتك متخبطه والوصله بينهم مقطوعه مو شايفه ايش دخل الاختلاط بالوظايف

شيئ ثاني القانون عندنا مع المرأه مش مع الرجال
ابسط مثال لو ولد هدد بنت واشتكت عليه بالشرطه بياخذون الولد ويرمي بالسجن بسريه تامه
تقدر تتأكد وتسأل
البنت لو تضايقت بمكان عملها يكفيها ان تشتكي بس
وصار هالشيء مع اختي اشتكت على واحد واخذوا عليه توقيع انه مايقرب منها ابدا
في امثله كثير
بس للأسف اقين تفكيرك قاصر وتطالع الناقص بس
اجل حديقه حيوان ومجمع ؟
اوك لو خلوها مختله بنصير واو بالعالم ؟
اشوف كل شيء عندكم مختلط ماسمعت ان الاردن عملت انجاز كبير ولا ؟

اختي وقعتي بفخ ..
بالنسبة لرد اخي منيب..
اعرف انه ضدي..وانا لا اهتم من ضدي او من معي..
انا انظر الى الامور المنطقية التي يكتبها والدراسات التي يحضرها..
لان هناك الاختلاف بالراي حتى بين الباحثين..
مع العلم انا درست مختلط في صغري..
والشباب اللي درسوا مختلط..ينظرون الى البنت شيء عادي وزمالة عادية..
اما القادمين من الخليج..ينظرون الى البنت كانها شيء غريب..

والمشكلة انكم تعتقدون ضدكم هو غبي وليس ذكي..
ولكن انا نظرتي تختلف عنكم..

وبالنسبة للعمر ...فهمي الاخ امير..:)
ومو انا..:D

المهم...انا ما حبيت اروح على حديقة الحيوانات لان اخواتي والوالدة مو معي ومستحيل تكون الطلعة حلوة بدونهم ..لانهم ما شاء الله زينة البيت وزينة الطلعات..

وبالنسبة لموضوع ضرب المراة..
الشخص كان شيخ ..مطاوع من هيئة الامر بالمعروف..وهذا الشخص كان في المجمع..وكان يكرر تلك الجمل..(غطي يا حرمة...ممنوع الاختلاط....و..و..)
ثم ضرب امراة في الخارج..
والله هذا هو الاسلام اللي تبونه!!!

وبالنسة لحكمة وراء الرياض..
لا يوجد حكمة وانما يوجد تاخر حضاري ..وعزل المراة..وجعلها كالخادم..
والغريب ان بعض النساء تأقلموا على ذلك..
لانني من النوع الذي كنت احيانا.اجلس مع امي..اذا كانت معها احد الصديقات العزيزة عليها..واشاركهم في الكلام..وكنت اسمع معهم واشاركهم الحديث..
وكانوا يقولوا لي ...لقد تأقلمنا..

وهذا هو اخطر شيء..التاقلم على الاساءة..!!

وبالمناسبة انا الحمد لله وبخير..

شاكر لكي ..:)

hod hod
20-03-2008, 06:35 PM
اختي وقعتي بفخ ..

بالنسبة لرد اخي منيب..
اعرف انه ضدي..وانا لا اهتم من ضدي او من معي..
انا انظر الى الامور المنطقية التي يكتبها والدراسات التي يحضرها..
لان هناك الاختلاف بالراي حتى بين الباحثين..
مع العلم انا درست مختلط في صغري..
والشباب اللي درسوا مختلط..ينظرون الى البنت شيء عادي وزمالة عادية..
اما القادمين من الخليج..ينظرون الى البنت كانها شيء غريب..

والمشكلة انكم تعتقدون ضدكم هو غبي وليس ذكي..
ولكن انا نظرتي تختلف عنكم..

وبالنسبة للعمر ...فهمي الاخ امير..:)
ومو انا..:D

المهم...انا ما حبيت اروح على حديقة الحيوانات لان اخواتي والوالدة مو معي ومستحيل تكون الطلعة حلوة بدونهم ..لانهم ما شاء الله زينة البيت وزينة الطلعات..

وبالنسبة لموضوع ضرب المراة..
الشخص كان شيخ ..مطاوع من هيئة الامر بالمعروف..وهذا الشخص كان في المجمع..وكان يكرر تلك الجمل..(غطي يا حرمة...ممنوع الاختلاط....و..و..)
ثم ضرب امراة في الخارج..
والله هذا هو الاسلام اللي تبونه!!!

وبالنسة لحكمة وراء الرياض..
لا يوجد حكمة وانما يوجد تاخر حضاري ..وعزل المراة..وجعلها كالخادم..
والغريب ان بعض النساء تأقلموا على ذلك..
لانني من النوع الذي كنت احيانا.اجلس مع امي..اذا كانت معها احد الصديقات العزيزة عليها..واشاركهم في الكلام..وكنت اسمع معهم واشاركهم الحديث..
وكانوا يقولوا لي ...لقد تأقلمنا..

وهذا هو اخطر شيء..التاقلم على الاساءة..!!

وبالمناسبة انا الحمد لله وبخير..

شاكر لكي ..:)

اي فخ ؟ :ponder:
قول لي اهلك يبونك ؟
<<<ناويه تذبحك :09:
ياخوي انا سعوديه من الرياض ووالله لو انضربت بيوم كان حطيت هالشيءهنا لاني بكون حاقده على المجتمع
بس والله عمره ابوي مامد يده علي
لاحظ انا قلت اختلاط بس الى الحين انا ضدالصداقه :)
بس مثل ماقلت انت في ناس يبغوا يطلعوا مع اهلهم فانا مع نظام العوائل :)
وصدقني في حكمه ورى هالشيء ;)
بس لانك مش سعودي وماخالطت اهل الرياض كثير فما راح تعرف :)

انت درست مختلط ؟
اخواتي يشتغلوا مختلط :)
الاختلاط بحدود الدراسه والوظيفه مع الحاجه والاحترام بأذن الله مافي ضرر اما الصحبه مالها دداعي طبعا

عموما انا عندي كم نقطه انتظرها برساله خاصه :)

العفو :)
سلام :)

Amir Imam
20-03-2008, 11:19 PM
هذا شيء بسيط جدا..
بسم الله
انت عارف يا اخ ايه اللي يخليني اغضب .. ان واحد يكون تفكيره عدى التفكير الجاهلي وبعدين يتراجع عنه .. اما واحد مازال يعيش في تفكير الجاهلية والاختلاط والغناء والصداقة فلا يجعلني اغضب كثيرا .. فكما يقولون "القافلة تسير والكلاب تعوي"

تاني حاجة .. مالها السيدة عائشة .. قوللي بقى انها كانت وزيرة ايام الرسول صلى الله عليه وسلم .. ما انت عمال تجيب كلام غريب مش عارف منين .. مالها .. اكثر من روت احاديث .. ده ماله ومال المناصب

مازلت متأكد من كونك صغير .. ومع ذلك لا اناقشم بغضب ولا شيء .. انت بس علشان مش شايفني وانا بتكلم .. انا عادي جدا .. بس انت متخيل اشياء غريبة

انا تفكيري محدود !! صدقني يا ابني انت تفكيرك جاهلي .. وانا مصر على هذه الكلمة .. اقتباسا من الاستاذ وجدي غنيم .. لو كنت تعرفه طبعا .. عندما وصف ان التفكير الذي يريد التطور والتقدم في الاختلاط بالجاهلية نفسها

انت عمال تقول الردود هي هي .. ومفيش جديد .. ومش عارف ايه .. طيب رد .. انا عايز اشوف منك دليل واحد على كلامك في حق السيدة عائشة .. او وجود اميرات مسلمات .. اليس هذا كلامك .. هات دليل .. دليل واحد وانا هقتنع بكلامك

وبعدين بتتكلم على مسلسل طاش مطاش .. انت هتاخد ادلتك من المسلسلات .. مسلسل غير راضي عن وضع .. ده رأي المخرج .. مش رأي النساء السعوديات .. وبعدين يا ولدي انا عشت 8 سنوات في السعودية .. عمري ما شوفت إمراه تضرب كما قلت .. بالعكس المرأه في السعودية كأنها ملكة متوجه .. الواحد يخاف يقربلها لحسن تس تس

اما بقى المرأه في الاردن ومصر وسوريا وغيره وغيره كل من هب ودب بيعاكس فيها .. كل اللي يسوى واللي ميسواش بيكلم فيها .. فين الذل يالله عليك .. بعيد عن التعصب
انت لم تذق طعم وحلاوة ان تكون المرأه مصونه .. وبقولك لما تكبر والله وتعيش اللي احنا عايشينه هتعرف الكلام اللي بقوله .. بس ابقى افتكرني بخير وقول الله يمسيك بالخير يا امير

حاجة اخيره قبل ما اقوم انام .. الاسلام اللي احنا عايزينه مش في ضرب المرأه .. ولا في الصداقات .. يعني لن اقبل ان يكون لأختي صديق او زميل .. وان شاء الله لن تكون لي زميلات
طلب صغير الله يخليك : رد .. رد .. بطل كلمة لا جديد .. رد على كلامي زي ما انا ارد على كلامك .. اعيطلك علشان ترد ؟! .. رد رد رد

C O N A N
20-03-2008, 11:44 PM
اسمحلي اخوي اقول هالكلام
.
بصراحه كلامك مطابق لما يقوله بنو علمان والمخدوعين ببني علمان
.
وش هي الحقوق اللي تزعم بأن المرأه محرومه منها ؟؟
اذكر لي هي من فضلك
.
بخصوص ولاية المرأة , الكل يعرف انه ولاية المرأة ما تجوز
وهذا كلام اهل العلم , فهل انت اعلم منهم حتى تقول ان ولاية المرأة تجوز ؟؟
ولا العلماء مخطئين و انت مصيب ؟؟
ما يكفيك حديث الرسول عليه الصلاة و السلام : ((ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة)) ؟؟؟

Haxx_Star
21-03-2008, 02:19 AM
بسم الله
انت عارف يا اخ ايه اللي يخليني اغضب .. ان واحد يكون تفكيره عدى التفكير الجاهلي وبعدين يتراجع عنه .. اما واحد مازال يعيش في تفكير الجاهلية والاختلاط والغناء والصداقة فلا يجعلني اغضب كثيرا .. فكما يقولون "القافلة تسير والكلاب تعوي"

تاني حاجة .. مالها السيدة عائشة .. قوللي بقى انها كانت وزيرة ايام الرسول صلى الله عليه وسلم .. ما انت عمال تجيب كلام غريب مش عارف منين .. مالها .. اكثر من روت احاديث .. ده ماله ومال المناصب

مازلت متأكد من كونك صغير .. ومع ذلك لا اناقشم بغضب ولا شيء .. انت بس علشان مش شايفني وانا بتكلم .. انا عادي جدا .. بس انت متخيل اشياء غريبة

انا تفكيري محدود !! صدقني يا ابني انت تفكيرك جاهلي .. وانا مصر على هذه الكلمة .. اقتباسا من الاستاذ وجدي غنيم .. لو كنت تعرفه طبعا .. عندما وصف ان التفكير الذي يريد التطور والتقدم في الاختلاط بالجاهلية نفسها

انت عمال تقول الردود هي هي .. ومفيش جديد .. ومش عارف ايه .. طيب رد .. انا عايز اشوف منك دليل واحد على كلامك في حق السيدة عائشة .. او وجود اميرات مسلمات .. اليس هذا كلامك .. هات دليل .. دليل واحد وانا هقتنع بكلامك

وبعدين بتتكلم على مسلسل طاش مطاش .. انت هتاخد ادلتك من المسلسلات .. مسلسل غير راضي عن وضع .. ده رأي المخرج .. مش رأي النساء السعوديات .. وبعدين يا ولدي انا عشت 8 سنوات في السعودية .. عمري ما شوفت إمراه تضرب كما قلت .. بالعكس المرأه في السعودية كأنها ملكة متوجه .. الواحد يخاف يقربلها لحسن تس تس

اما بقى المرأه في الاردن ومصر وسوريا وغيره وغيره كل من هب ودب بيعاكس فيها .. كل اللي يسوى واللي ميسواش بيكلم فيها .. فين الذل يالله عليك .. بعيد عن التعصب
انت لم تذق طعم وحلاوة ان تكون المرأه مصونه .. وبقولك لما تكبر والله وتعيش اللي احنا عايشينه هتعرف الكلام اللي بقوله .. بس ابقى افتكرني بخير وقول الله يمسيك بالخير يا امير

حاجة اخيره قبل ما اقوم انام .. الاسلام اللي احنا عايزينه مش في ضرب المرأه .. ولا في الصداقات .. يعني لن اقبل ان يكون لأختي صديق او زميل .. وان شاء الله لن تكون لي زميلات
طلب صغير الله يخليك : رد .. رد .. بطل كلمة لا جديد .. رد على كلامي زي ما انا ارد على كلامك .. اعيطلك علشان ترد ؟! .. رد رد رد

اخي ما زلت تكرر ردودك..
وترد على الصغير..
انت ما زلت شخص متناقد..
غاضبا. بل غاضبا جدا:D

وشكلك مو فاهم الدين اطلاقا..
وما زلت في بداية الطريق لفهم الحياة والدين..
نصيحتي استمع لعمرو خالد اذا كنت هناك..قد يتنور تفكيرك قليلا..

ابحث عن طريق الجوجل..لتعرف ما هي السيدة عائشة رضي الله عنها..
وبما انني مسلم..
لا اسمح لك بان تقول_

مالها السيدة عائشة

مالها .. اكثر من روت احاديث

يا من يحسبون انفسهم مسلمين ويخافون على دينهم...
ماذا يحدث الان؟؟؟

الرجاء احترام اشرف المخلوقات على الارض..
وابحث عنها جيدا..
سترى انك ما زلت متأخرا جدا..

!! صدقني يا ابني انت تفكيرك جاهلي .. وانا مصر على هذه الكلمة .. اقتباسا من الاستاذ وجدي غنيم .. لو كنت تعرفه طبعا .. عندما وصف ان التفكير الذي يريد التطور والتقدم في الاختلاط بالجاهلية نفسها

لقد اضحكتني كثيرا جدا..
الغريب ان الهجوم ياتيني..
بانني انسان من العولمة!!:09::09:
ولست جاهليا..
اه منكم الله يعينكم على هذا التفكير..:D

وان شاء الله لن تكون لي زميلات

يبدو انك اخي غاضب جدا..
خليك رايق وانت بتتناقش..
يبدو انك تلف وتدور..وتبحث عن مخرج..
لكنك علقت في شبكتي..

سؤال..هل انت متزوج..؟؟
واذا تزوجت..كيف..؟؟
لاني مو متخيل الوضع..

نصيحتي لامثالك..لا تقول للبنات ..حتى مرحبا..
لانه مصيبة..اذا قلتلها هيك.!!

ترى ما زلت معاك في البداية..
لانني انسان متدرج جدا ..
روح اطلع برة واختلط مع الناس..وافهم الحياة صح..

سمحلي اخوي اقول هالكلام
.
بصراحه كلامك مطابق لما يقوله بنو علمان والمخدوعين ببني علمان
.
اذكر لي هي من فضلك
.
ما يكفيك حديث الرسول عليه الصلاة و السلام : ((ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة)) ؟؟؟

كنت ما حرد عليك..
بس قلت بالطريق نعمل كوبي ..بيست..
واقولك..
لا تتزوج..لان هناك شيطان ايضا..
ولان اللي حتتزوجها مراة..
فدير بالك..
!!!!!
تفسرون على راحتكم..
وتتجاهلون على راحتكم..
انا من المستحيل ان افتي..
واقول ما فهمته من الحياة..
وليس اتبع هذا وذاك فيما قال!!!

C O N A N
21-03-2008, 03:12 AM
وليس اتبع هذا وذاك فيما قال!!!
هذا وذاك !
الله تعالى يقول : ((فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون))
وتقول لي لا تتبع هذا وذاك
إذاً من تتبع ؟ الرسول عليه الصلاة والسلام ؟
وضعنا لك حديثه صلى الله عليه وسلم عن ولاية المرأة , لكنك تجاهلته
.
.
رجاءاً جاوب على أسئلتي:

اذكر لي هي من فضلك
.

Haxx_Star
21-03-2008, 03:24 AM
هذا وذاك !

الله تعالى يقول : ((فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون))
وتقول لي لا تتبع هذا وذاك
إذاً من تتبع ؟ الرسول عليه الصلاة والسلام ؟
وضعنا لك حديثه صلى الله عليه وسلم عن ولاية المرأة , لكنك تجاهلته
.
.
رجاءاً جاوب على أسئلتي:

اخي هل تتفق معي في انك لا تستطيع ان تفتي..
في امور اكبر مني ومنك بالف مرة..
وهذا فيه كلام كبير جدا...
فلا يجوز لك ان تفتي.اطلاقا..
وهذا الذي حاولت ان اقوله لك..

لذا لم يبقى الا عقلك لتفكر..
وعدم ادخال الدين اثناء النقاش..
لانني ولانك لسنا اهل تخصص شريعة لنتناقش..

C O N A N
21-03-2008, 03:43 AM
اخي هل تتفق معي في انك لا تستطيع ان تفتي..انا ما اقدر افتي لأني بعيد كل البعد عن الإفتاء

في امور اكبر مني ومنك بالف مرة..
صحيح
لكن بامكاننا سؤال اهل الذكر
وهذا احنا سئلناهم واعطونا الإجابه , ليش تتجاهلهم ؟

وهذا فيه كلام كبير جدا...
كلام كبير ؟!
يا اخي الادله واضحه

فلا يجوز لك ان تفتي.اطلاقا
انا افتيت ؟!

لذا لم يبقى الا عقلك لتفكر
و وين اختفت هالآيه : (( فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )) ؟؟

الله امرنا بسؤال اهل الذكر , ليش ما تتبع اوامره وتسأل اهل الذكر ؟

وعدم ادخال الدين اثناء النقاش..
لو ما ادخلناه كان ضعنا

لانني ولانك لسنا اهل تخصص شريعة لنتناقش
دام انك لست اهل تخصص الشريعه
لا تفتي وتحلل اللي تبيه , وتتجاهل اللي ما تبيه
واسأل من هو اهل تخصص الشريعه ولا تتجاهله لأن كلامه ما تناسب مع تفكيرك

Haxx_Star
21-03-2008, 04:01 AM
انا ما اقدر افتي لأني بعيد كل البعد عن الإفتاء

صحيح
لكن بامكاننا سؤال اهل الذكر
وهذا احنا سئلناهم واعطونا الإجابه , ليش تتجاهلهم ؟

كلام كبير ؟!
يا اخي الادله واضحه

انا افتيت ؟!

[COLOR=royalblue]و وين اختفت هالآيه : (( فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )) ؟؟

الله امرنا بسؤال اهل الذكر , ليش ما تتبع اوامره وتسأل اهل الذكر ؟

لو ما ادخلناه كان ضعنا

دام انك لست اهل تخصص الشريعه
لا تفتي وتحلل اللي تبيه , وتتجاهل اللي ما تبيه
واسأل من هو اهل تخصص الشريعه ولا تتجاهله لأن كلامه ما تناسب مع تفكيرك

ثلاث الجمل الاخيرة ..يجب ان تقولها لنفسك..
لاننا هنا نتناقش عن وضع المراة ووضع الرجل..
والتاخر في كثير من الدول العربية في اعطاء حقوقها..
فحاول ان تجد جملة على انني افتي..
فانا افكر واستخدم الشيء الموجود في الاعلى..
لانني لا احب ان اطفئه..
ثم لا احضر ادلة لا اعرف معناها..واكتبها..
وهكذا اثبتت وجهة نظري..

حاول ان تناقشني بعقلك..
وساكون مستعد للنقاش معك..

ولا اعرف اين اهل الذكر الذين سالتهم..
واعلم ان قضايا الفقه والاختلاف فيه الكثير..
ولذلك احتراما لديننا ..اقول لك هذا الكلام..
وهنا نستخدم تفكيرنا وقلوبنا..على ماذا ترتاج ضمائرها..

Silver Wolf
21-03-2008, 04:06 AM
يااخوان مافيه منطق في العالم يقول ان الولد والبنت ممكن يدخلون في صداقة خالية من العاطفة ، حتى في الافلام لا بد ان تنتهي بعلاقة غير شرعية او زواج ..
والرسول عليه الصلاة والسلام يقول : "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح" ، "لا يخلون الرجل بامرأة الا كان الشيطان ثالثهما"
قال الله تعالى :
( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) (النور 31)
اخواني الآية هذي هي الحد الفاصل بين الخلاف اللي وقع بين العلماء في قضية ستر الوجه واليدين ، ولا ادري لما لم يلتفت لها بعض العلماء الذين يقرون بجواز اظهار الوجه واليدين ، اذا كان الله حرم ان تظهر صوت خطى رجليها فكيف بوجهها وهو اعظم مايظهر زينة المرأة ، يقول تعالى :
(ولا يبدين زينتهن)

وقد اجمع العلماء كافة ان المراة عليها ان تستر وجهها اذا كانت جميلة ويخشى عليها من الفتنة ، حتى العلماء الذين اقروا بجواز كشف الوجه .. هل تريد منا ان نقول للمراة انتي قبيحة اكشفي وجهك ولتلك تستري انتي جميلة؟

وانا اعتقد ان اغلب النساء مابين 15-40 مهما اختلاف مستوى الجمال لديهن مازلن يفتن ، ولاننسى الشيطان ومكائدة ..

انا تطرقت لنقطة وجوب ستر الوجه لكي تعلموا اخواني مدى خطورة علاقة الشاب والمراة ..

انا عندما اسمع عن حكم شرعي في امر معين لا اكتفي بما يقوله المجتمع بل ابحث في الفتاوى وااخذ منها مايقنعني ، ولله الحمد ماشكيت في حكم شرعي في ديننا وبحثت عنها الا زاد ايماني وتعلقي بهذا الدين

فاخي المسلم اذا كنت فعلا تؤمن بالله ورسوله فخذ بما قاله الله ورسوله ..

وفي النهاية حتى لو كان الامر من الشبهات فقط "اللي هو علاقة الرجل والمراة بحدود" لا تستطيع ان تضع قيود لذلك ، الشيطان مايقصر وكذلك شهوة الانسان ، فاتركوا عنكم مايناقض احكام دينكم ولا تبالوا لكلام من يكيد لبنات المسلمين .

اسال الله التوفيق والهداية للجميع ^^

C O N A N
21-03-2008, 04:32 AM
ثلاث الجمل الاخيرة ..يجب ان تقولها لنفسك.:31:

لاننا هنا نتناقش عن وضع المراة ووضع الرجلانت ما تناقش , انت تبي تساوي المرأة بالرجل

والتاخر في كثير من الدول العربية في اعطاء حقوقهااذكر لي الحقوق المحرومه منها , هذا لو كانت فعلاً "حقوق"

فحاول ان تجد جملة على انني افتيقولك بأنه جائز للمرأة ان تتولى منصب وزاري , وجائز لشاب ان يتخذ له صديقة عمل او دراسه , هذا مو افتاء؟

فانا افكر واستخدم الشيء الموجود في الاعلى..
لانني لا احب ان اطفئهوفي نفس الوقت تتجاهل كلام من هم اكثر منك علماً ومن امرك الله بسؤالهم

ثم لا احضر ادلة لا اعرف معناها..واكتبهااذا ما كنت تعرف معناها , فهذي مشكلتك , اما احنا نعرف معناها
و ترا بامكانك تبحث عن معناها , هذا لو كنت فعلاً تبي تعرف معناها

ولا اعرف اين اهل الذكر الذين سالتهماللجنه الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء , ما تعرفها ؟

واعلم ان قضايا الفقه والاختلاف فيه الكثيرعن اي قضايا فقهيه تتكلم ؟

وهنا نستخدم تفكيرنا وقلوبنا..على ماذا ترتاج ضمائرهايا عزيزي لا تدخل قلبك و عواطفك في الدين

Silver Wolf
21-03-2008, 04:41 AM
وجملتي الاخيرة..
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فعلا يالغرابة آخر الزمن :
عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام )

عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه”

فعلا يالغرابة هذا الزمن يا haxx ..

اللي يغض بصره الآن اصبح شاب متخلف ويعيش في خيمة في الصحراء وغير متحضر ، وش مفهومك عن الحضارة؟

قال تعالى : "قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم "

ولعلمك جميع علماء المسلمين حتى الذين اباحوا كشف الوجه ، اقروا بوجوب غض الرجال البصر عن وجه المراة .

وانا افتخر عندما امشي واغض بصري عن اخت مسلمة حتى لو خفضت راسي ، هذي مكارم الاخلاق وهذا ماوصانا عليه ديننا ، ليس في هذا مناقضة للتحضر ، بل هذه الحضارة بعينها ..
قال عليه الصلاة والسلام : (( الحياء شعبة من الايمان ))

طيب حثالة المجتمع الخليجي هؤلاء لماذا يضطرون الى السفر للخارج ليفعلون مارايته ؟ :)

لان مجتمعنا يرفض ذلك ببساطة ، سبحان الله كانك ترد على نفسك في كل جملة تقولها ..

Haxx_Star
21-03-2008, 05:11 AM
فعلا يالغرابة آخر الزمن :
عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام )

عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه”

فعلا يالغرابة هذا الزمن يا haxx ..

وكانك اخي تحاول ان تذهب الى موضوع الحجاب..
هذا الموضع فيه اختلاف فقهي وانا لست مؤهلا بان تفتي..وتقرر..
نعم يا لغرابة الزمن!!!
ولا اعرف ما علاقة هذا بالموضوع..
واذا اردت الزبدة..
انا مع تغطية المراة لشعرها استثناء الوجه..
جيد هذا الذي اردته..
وانا مع لفريق الاخر!!
فلا تفتي ارجوك!

اللي يغض بصره الآن اصبح شاب متخلف ويعيش في خيمة في الصحراء وغير متحضر ، وش مفهومك عن الحضارة؟

قال تعالى : "قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم "

ولعلمك جميع علماء المسلمين حتى الذين اباحوا كشف الوجه ، اقروا بوجوب غض الرجال البصر عن وجه المراة .

وانا افتخر عندما امشي واغض بصري عن اخت مسلمة حتى لو خفضت راسي ، هذي مكارم الاخلاق وهذا ماوصانا عليه ديننا ، ليس في هذا مناقضة للتحضر ، بل هذه الحضارة بعينها ..
قال عليه الصلاة والسلام : (( الحياة شعبة من الايمان ))

اخي شكلك لا تركز كثيرا عندما تقرأ
ومالنا في موضوع غض البصر..
هل اذا سالتك فتاة او كنت في محل تعمل فيه موظفة..
تخفض راسك..وتقول الشيطان..الشيطان..

هذا الذي اريد ان ارسله اليك..ولغيرك..\
يعني انت تناقش امورا خارجة عن الموضوع..
وهي امور فقهية..
استغفر الله ..ولا تفتي ..لانك لست مؤهلا اطلاقا..
وتحاول ان تجعل النقاش سلبي..

طيب حثالة المجتمع الخليجي هؤلاء لماذا يضطرون الى السفر للخارج ليفعلون مارايته ؟ :)

لان مجتمعنا يرفض ذلك ببساطة ، سبحان الله كانك ترد على نفسك في كل جملة تقولها ..

يبدو انك لم ترد اطلاقا..حتى اقول لك ان ردك ليس في محله..
وانت تحاول ان تشعب الموضوع اكثر..
فقط تريد ان تزيد من التساؤلات وتصفي الحسابات..
وكانني اريد ان اقول لك معك الحق..
وتري الغير انك وصلت الى نتيجة نهائية..
فانت زدت الموضوع نقاشا..

بالنهاية كلامك غير منطقي..وغير متفكر ومتعمق..
ويبدو انك اخي تحتاج الى التركيز اكثر..

اما اخي s.Agent
الكلام اللي تكتبه ..نفسه ينطبق عليك..
ولا جديد فيه ...اطلاقا..
وكلامك يدور ويلف..
وما زال ينكر ان المراة مسلوبة الحقوق..
ارجوك اخي اعترف بهذه النقطة لنمشي سويا الى الامام..ولو لدرجة واحدة!!
فهناك من اعترف في الموضوع..
فلا تبالغ لعاطفتك..

انتم تحتاجون للتفكر اكثر..
فقط اعتبروا المرأة بشرا..
مثلما تعتبروا انفسكم.

وما زلت ارى الردود كما هي..
لا جديد بها..سوى الغرائب والعجائب..
بل في الاخر اشخاص تفتي...على راحتها..
وتنتقد شيوخ ايضا..

يا لغرابة الزمن..يفتون كمان!!!

Silver Wolf
21-03-2008, 05:27 AM
وكانك اخي تحاول ان تذهب الى موضوع الحجاب..
هذا الموضع فيه اختلاف فقهي وانا لست مؤهلا بان تفتي..وتقرر..
نعم يا لغرابة الزمن!!!
ولا اعرف ما علاقة هذا بالموضوع..
واذا اردت الزبدة..
انا مع تغطية المراة لشعرها استثناء الوجه..
جيد هذا الذي اردته..
وانا مع لفريق الاخر!!
فلا تفتي ارجوك!

اخي الكريم الا ترى ان ردودك جميعها تفتقر جميع اساليب النقاش ؟

كانك تقول اخوي انت شخص لا ارغب في النقاش معه ، تهرب واضح رغم وضوح ادلتنا ، كل ردودك كانت سلبية لم ترد على اية نقاط في الموضوع ..

على اية حال موضوع ستر الوجه والاختلاط مرتبطان بشكل واضح طفل عمره 6سنوات ممكن يلاحظ العلاقة المتينة اللي بين الموضوعين ..

ثانيا انا ماافتيت انا جبتلك كلام وفتاوى اهل العلم ، لماذا تتهرب من الآية (قال الله تعالى) "اسألوا اهل العلم اذا كنت لا تعلمون" ؟

اخي شكلك لا تركز كثيرا عندما تقرأ
ومالنا في موضوع غض البصر..
هل اذا سالتك فتاة او كنت في محل تعمل فيه موظفة..
تخفض راسك..وتقول الشيطان..الشيطان..

هذا الذي اريد ان ارسله اليك..ولغيرك..\
يعني انت تناقش امورا خارجة عن الموضوع..
وهي امور فقهية..
استغفر الله ..ولا تفتي ..لانك لست مؤهلا اطلاقا..
وتحاول ان تجعل النقاش سلبي..

انت تقول في بداية كلامك لا مانع من وجود علاقة بين الرجل والمراة ، والآن تقول امراة في محل ؟
وضع مختلف تماما ، انت الذي تحاول ان تجعل النقاش سلبي ..
وردك ماكان على النقطة اللي ذكرتها بل مجرد تهرب ايضا

يبدو انك لم ترد اطلاقا..حتى اقول لك ان ردك ليس في محله..
وانت تحاول ان تشعب الموضوع اكثر..
فقط تريد ان تزيد من التساؤلات وتصفي الحسابات..
وكانني اريد ان اقول لك معك الحق..
وتري الغير انك وصلت الى نتيجة نهائية..
فانت زدت الموضوع نقاشا..

انت تقول ان اني رايت اناس من المجتمع السعودي يفعلون كذا وكذا ، وهذا بسبب الكبت في مجتمعاتكم ..
بردي هذا قلت لك الحثالة اللي تذهب للخارج لماذا لا تفعل ماتفعله داخل مجتمعنا؟

كل مجتمع في العالم يضم الصالح والطالح .. لا تعمم على المجتمع بكامله بسبب فئة بسيطة ، مايفعلونه ليس بسبب اسلوبنا في كبتهم وتربيتهم بشكل خاطئ ولو كان كلامك صحيح لماذا مجتمعكم ليس خاليا من هذه الانواع من الناس؟

ايضا هنا تهرب واضح منك .. انتهيت بقول نقاشك سلبي ، انت تفتقر الى اساليب النقاش وانت من توضح نفسك في متاهات ، كل اساليبك تتمحور حول هدف واحد ، تريد ان توقع من تناقشه في كمين لكي تقول انه مخطئ او انه متخلف ، نحاول اقناعك بكلام اهل العلم وكلام الله ورسوله الذي يجب ان يكون منهجنا ومنهجك وتقول لماذا تدخلون الدين ؟ ارجوا ان تناقشوني بالعقل ؟

الست مسلم ؟ هل تريدنا ان نناقشك بالعقل وكاننا نحاول دعوة شخص مسيحي لنطق الشهادتين ، ليس عندي مانع في ذلك فننا نسال الاجر والثواب :)

Silver Wolf
21-03-2008, 05:54 AM
وما زلت ارى الردود كما هي..
لا جديد بها..سوى الغرائب والعجائب..
وتنتقد شيوخ ايضا..

يا لغرابة الزمن..يفتون كمان!!!

انت رايت الغرائب والعجائب من ردودنا ، ونحن راينا التهرب من ردودنا ، انت في نقاش بالتاكيد لا تعجبك آرائنا لانها مختلفة عن آرائك والا لما دار نقاش بيننا ..

من قال اني افتيت ؟ انا اتيت لك بكلام اهل العلم .. ولم انتقد الشيوخ اقتبس كلامي الذي انتقدت فيه احد المشائخ :)

وكف عن التهرب والاكتفاء بقول ردك عجيب وردك غريب ، انت العجب في عينه ولا كانك في نقاش كانك في حرب تهاجم بها من يناقشك ..

Haxx_Star
21-03-2008, 03:14 PM
اخي الكريم الا ترى ان ردودك جميعها تفتقر جميع اساليب النقاش ؟

كانك تقول اخوي انت شخص لا ارغب في النقاش معه ، تهرب واضح رغم وضوح ادلتنا ، كل ردودك كانت سلبية لم ترد على اية نقاط في الموضوع ..

على اية حال موضوع ستر الوجه والاختلاط مرتبطان بشكل واضح طفل عمره 6سنوات ممكن يلاحظ العلاقة المتينة اللي بين الموضوعين ..

ثانيا انا ماافتيت انا جبتلك كلام وفتاوى اهل العلم ، لماذا تتهرب من الآية (قال الله تعالى) "اسألوا اهل العلم اذا كنت لا تعلمون" ؟

اخي بارك الله فيك..
ادلتك ليست في محلها..ولست اهل علم لتضع الادلة التي تريدها في مكان به نقاش واختلاف....
فانا اسال كثيرا عن الدعاة الذين يصلون الاسلام لكل زمان ومكان..والمرغبين في الدين!!

انت تقول في بداية كلامك لا مانع من وجود علاقة بين الرجل والمراة ، والآن تقول امراة في محل ؟
وضع مختلف تماما ، انت الذي تحاول ان تجعل النقاش سلبي ..
وردك ماكان على النقطة اللي ذكرتها بل مجرد تهرب ايضا

انا انسان متدرج في النقاش..ففي البداية اضع رايي كاملا ..ولا اخاف من اي هجوم..
بالنسبة لي لست معقدا من مكالمة النساء..
فانا احاول ان اقتعك واقنع غيرك..في تجاوز النقطة الاولى..
وهي مكالمة الموظفة..او السلام وسؤال عن بنت عمك..!!
وانت اعذرني ..ما زلت خارج الموضوع..ويبدو انك لم تقرا الردود..

انت تقول ان اني رايت اناس من المجتمع السعودي يفعلون كذا وكذا ، وهذا بسبب الكبت في مجتمعاتكم ..
بردي هذا قلت لك الحثالة اللي تذهب للخارج لماذا لا تفعل ماتفعله داخل مجتمعنا؟

كل مجتمع في العالم يضم الصالح والطالح .. لا تعمم على المجتمع بكامله بسبب فئة بسيطة ، مايفعلونه ليس بسبب اسلوبنا في كبتهم وتربيتهم بشكل خاطئ ولو كان كلامك صحيح لماذا مجتمعكم ليس خاليا من هذه الانواع من الناس؟

ايضا هنا تهرب واضح منك .. انتهيت بقول نقاشك سلبي ، انت تفتقر الى اساليب النقاش وانت من توضح نفسك في متاهات ، كل اساليبك تتمحور حول هدف واحد ، تريد ان توقع من تناقشه في كمين لكي تقول انه مخطئ او انه متخلف ، نحاول اقناعك بكلام اهل العلم وكلام الله ورسوله الذي يجب ان يكون منهجنا ومنهجك وتقول لماذا تدخلون الدين ؟ ارجوا ان تناقشوني بالعقل ؟

الست مسلم ؟ هل تريدنا ان نناقشك بالعقل وكاننا نحاول دعوة شخص مسيحي لنطق الشهادتين ، ليس عندي مانع في ذلك فننا نسال الاجر والثواب :)

يبو انك عاطفي من هذه النقطة..
فانت جئت للدفاع وليس للحقيقة..
فعندما اذكر..لا اقصد السب على شعب باكمله..
وانما انتقد اسلوب التفكير الذين تعيشونه اتجاه المراة..وما ولد م اطباع سيئة لكثير من الشباب والشابات عندكم..وباعداد لا باس بها..
لانني عشت هناك رايت الكثير..ولا اعرف لماذا الكثير ينكر هذا..
فلو تعيدون النظر باعطاء المراة حقوقها..واعترافكم بظلمها..
وهذا هو هدف نقاشي..

انت رايت الغرائب والعجائب من ردودنا ، ونحن راينا التهرب من ردودنا ، انت في نقاش بالتاكيد لا تعجبك آرائنا لانها مختلفة عن آرائك والا لما دار نقاش بيننا ..

من قال اني افتيت ؟ انا اتيت لك بكلام اهل العلم .. ولم انتقد الشيوخ اقتبس كلامي الذي انتقدت فيه احد المشائخ :)

وكف عن التهرب والاكتفاء بقول ردك عجيب وردك غريب ، انت العجب في عينه ولا كانك في نقاش كانك في حرب تهاجم بها من يناقشك ..

ردك ما زال كما هو..اعتبره من العجائب..والغرائب..
ولا جديد فيه..سوى الفتاوى التي تطلقها..
وانا صريح جدا..
وما زال هذا رايي..
فانا لا اتهرب..
فلو تهربت.
لما رددت على الطائفة لكبيرةالتي هجمت علي..
ثم اهتم بالراي المخالف لما يحويه من افكار..
ولاحظ انني مدحت شخصا واحدا وهو مختلف معي..
لانني رايت انه مفكر..وليس شخص متمسك باراء غريبة..

لاحظ انني ما زلت ارد عليكم ..وانتم تقولون المراة كالشطيان..

المراة هي زينة الحياة..
انسانة كلها احاسيس ومشاعر..
لها هدف كبير في المجتمع..
ولا افكر في الاجزاء الحساسة الجسدية منها بشكل اساسي واضعه المشكلة الكبيرة ..وكانه الخطر الكبير جدا..متناسيون انها لها دوركبير جدا ..
ثم اقول الشيطان الشطيان...

اذا كنتم خائفون من الشيطان..فلماذا تخرجون من البيت..
قد يحعلكم تسرقون عندما تدخلون البنك او محل الذهب!!!(اليس شيطانا)
اذا تستروا على البنوك ومحلات الذهب ولا تعطوهم الحقوق في العمل !!

هذا مثال حتى اريكم كيف تفكرون!!
وترمون كل شيء على النفس والشيطان..
فقد اعطوني شيئا جديدا!!

ولا تنسى ان الاسلام هو من اكثر ما كرم المراة..

C O N A N
21-03-2008, 04:32 PM
الكلام اللي تكتبه ..نفسه ينطبق عليك:boggled:

وكلامك يدور ويلفالكل عارف مين اللي قاعد يلف ويدور ويتهرب من الأسئله ويعيد نفس الكلام

وما زال ينكر ان المراة مسلوبة الحقوقاذكر لي هذي الحقوق اللي تزعم بأنها مسلوبه

ارجوك اخي اعترف بهذه النقطة لنمشي سويا الى الامام..ولو لدرجة واحدةاعترف بأيش ؟؟؟؟؟؟؟

وتنتقد شيوخ ايضااعطيني هذي الفتاوي و الانتقادات اللي تزعم بأني قلتها
.
.
انت إلى الآن ما جاوبت على أسئلتي السابقه :

هل انت اعلم منهم حتى تقول ان ولاية المرأة تجوز ؟؟
ما يكفيك حديث الرسول عليه الصلاة و السلام : ((ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة)) ؟؟
وين اختفت هالآيه : (( فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )) ؟؟
الله امرنا بسؤال اهل الذكر , ليش ما تتبع اوامره وتسأل اهل الذكر ؟؟

Haxx_Star
21-03-2008, 05:03 PM
:boggled:

الكل عارف مين اللي قاعد يلف ويدور ويتهرب من الأسئله ويعيد نفس الكلام
اذكر لي هذي الحقوق اللي تزعم بأنها مسلوبه
اعترف بأيش ؟؟؟؟؟؟؟
اعطيني هذي الفتاوي و الانتقادات اللي تزعم بأني قلتها
.
.
انت إلى الآن ما جاوبت على أسئلتي السابقه :

هل انت اعلم منهم حتى تقول ان ولاية المرأة تجوز ؟؟
ما يكفيك حديث الرسول عليه الصلاة و السلام : ((ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة)) ؟؟
وين اختفت هالآيه : (( فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )) ؟؟
الله امرنا بسؤال اهل الذكر , ليش ما تتبع اوامره وتسأل اهل الذكر ؟؟

عندما اقول لك هذه امور فقهية والاحاديث قد تعني امور لا تفهمها..او افهمها.
وجدث التفسير لهذا الحديث..

الازهر
ما أفلح قوم ولُّوا أمرهم امرأة
الرد على الشبهة:
إن " الولاية " بكسر الواو وفتحها هى " النُّصْرَة ".. وكل من ولى أمر الآخر فهو وليه(1)(الله ولىُّ الذين آمنوا ) (2) (إن وَلِيِّىَ الله ) (3) (والله ولىُّ المؤمنين) (4) (قل يا أيها الذين هادوا إن زعمتم أنكم أولياء لِلَّهِ من دون الناس فتمنوا الموت ) (5) (ما لكم من وَلايتهم من شىء ) (6).
وإذا كانت " النصرة " هى معنى " الولاية " ، فلا مجال للخلاف على أن للمرأة نصرة وسلطاناً ، أى ولاية ، فى كثير من ميادين الحياة..
فالمسلمون مجمعون على أن الإسلام قد سبق كل الشرائع الوضعية والحضارات الإنسانية عندما أعطى للمرأة ذمة مالية خاصة ، وولاية وسلطانا على أموالها ، ملكا وتنمية واستثمارا وإنفاقاً ، مثلها فى ذلك مثل الرجل سواء بسواء.. والولاية المالية والاقتصادية من أفضل الولايات والسلطات فى المجتمعات الإنسانية ، على مر تاريخ تلك المجتمعات.. وفى استثمار الأموال ولاية وسلطان يتجاوز الإطار الخاص إلى النطاق العام.. والمسلمون مجمعون على أن للمرأة ولاية على نفسها ، تؤسس لها حرية وسلطانا فى شئون زواجها ، عندما يتقدم إليها الراغبون فى الاقتران بها ، وسلطانها فى هذا يعلو سلطان وليها الخاص والولى العام لأمر أمة الإسلام..
والمسلمون مجمعون على أن للمرأة ولاية ورعاية وسلطاناً فى بيت زوجها ، وفى تربية أبنائها.. وهى ولاية نص على تميزها بها وفيها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى فصّل أنواع وميادين الولايات: [ كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ، فالأمير الذى على الناس راع عليهم وهو مسئول عنهم ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم ، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهى مسئولة عنهم ، ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ] (7).
لكن قطاعا من الفقهاء قد وقف بالولايات المباحة والمفتوحة ميادينها أمام المرأة عند " الولايات الخاصة " ، واختاروا حجب المرأة عن " الولايات العامة "، التى تلى فيها أمر غيرها من الناس ، خارج الأسرة وشئونها..
ونحن نعتقد أن ما سبق وقدمناه فى القسم الأول من هذه الدراسة من وقائع تطبيقات وممارسات مجتمع النبوة والخلافة الراشدة لمشاركات النساء فى العمل العام بدءاً من الشورى فى الأمور العامة.. والمشاركة فى تأسيس الدولة الإسلامية الأولى. وحتى ولاية الحسبة والأسواق والتجارات ، التى ولاّها عمر بن الخطاب رضى الله عنه " للشِّفاء بنت عبد الله بن عبد شمس [ 20 هجرية /641م ].. وانتهاء بالقتال فى ميادين الوغى.. وأيضًا ما أوردناه من الآيات القرآنية الدالة على أن الموالاة والتناصر بين الرجال والنساء فى العمل العام سائر ميادين العمل العام وهى التى تناولها القرآن الكريم تحت فريضة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر (والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم ) (8).
نعتقد أن ما سبق وأوردناه حول هذه القضية - قضية ولاية المرأة ومشاركتها مع الرجل فى ولايات العمل العام كاف وواف فى الردِّ على الذين يمارون فى ولاية المرأة للعمل العام.
أما الإضافة التى نقدمها فى هذا القسم من هذه الدراسة قسم إزالة الشبهات فهى خاصة بمناقشة الفهم المغلوط للحديث النبوى الشريف: [ ما أفلح قوم يلى أمرهم امرأة ].. إذ هو الحديث الذى يستظل بظله كل الذين يحرّمون مشاركة المرأة فى الولايات العامة والعمل العام..
ولقد وردت لهذا الحديث روايات متعددة ، منها: [ لن يفلح قوم تملكهم امرأة ].. [ لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ].. [ ولن يفلح قوم أسندوا أمرهم إلى امرأة ] رواها: البخارى والترمذى والنسائى والإمام أحمد..
وإذا كانت صحة الحديث من حيث " الرواية " هى حقيقة لا شبهة فيها.. فإن إغفال مناسبة ورود هذا الحديث يجعل " الدراية " بمعناه الحقيقى مخالفة للاستدلال به على تحريم ولاية المرأة للعمل العام..
ذلك أن ملابسات قول الرسول صلى الله عليه وسلم ، لهذا الحديث تقول: إن نفراً قد قدموا من بلاد فارس إلى المدينة المنورة ، فسألهم رسول الله صلى الله عليه وسلم:
- " من يلى أمر فارس " ؟
- " قال [ أحدهم ]: امرأة.
- فقال صلى الله عليه وسلم " ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ".
فملابسات ورود الحديث تجعله نبوءة سياسية بزوال ملك فارس وهى نبوءة نبوية قد تحققت بعد ذلك بسنوات– أكثر منه تشريعاً عاما يحرم ولاية المرأة للعمل السياسى العام..
ثم إن هذه الملابسات تجعل معنى هذا الحديث خاصاً " بالولاية العامة " أى رئاسة الدولة وقيادة الأمة.. فالمقام كان مقام الحديث عن امرأة تولت عرش الكسروية الفارسية ، التى كانت تمثل إحدى القوتين الأعظم فى النظام العالمى لذلك التاريخ.. ولا خلاف بين جمهور الفقهاء باستثناء طائفة من الخوارج على اشتراط " الذكورة " فيمن يلى " الإمامة العظمى " والخلافة العامة لدار الإسلام وأمة الإسلام.. أما ماعدا هذا المنصب بما فى ذلك ولايات الأقاليم والأقطار والدول القومية والقطرية والوطنية فإنها لا تدخل فى ولاية الإمامة العظمى لدار الإسلام وأمته.. لأنها ولايات خاصة وجزئية ، يفرض واجب الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر المشاركة فى حمل أماناتها على الرجال والنساء دون تفريق..
فالشبهة إنما جاءت من خلط مثل هذه الولايات الجزئية والخاصة بالإمامة العظمى والولاية العامة لدار الإسلام وأمته وهى الولاية التى اشترط جمهور الفقهاء " الذكورة " فيمن يليها.. ولا حديث للفقه المعاصر عن ولاية المرأة لهذه الإمامة العظمى ، لأن هذه الولاية قد غابت عن متناول الرجال ، فضلاً عن النساء ، منذ سقوط الخلافة العثمانية [ 1342 هجرية 1924م ] وحتى الآن !..
وأمر آخر لابد من الإشارة إليه ، ونحن نزيل هذه الشبهة عن ولاية المرأة للعمل العام ، وهو تغير مفهوم الولاية العامة فى عصرنا الحديث ، وذلك بانتقاله من:" سلطان الفرد " إلى " سلطان المؤسسة " ، والتى يشترك فيها جمع من ذوى السلطان والاختصاص..
لقد تحوّل " القضاء " من قضاء القاضى الفرد إلى قضاء مؤسسى ، يشترك فى الحكم فيه عدد من القضاة.. فإذا شاركت المرأة فى " هيئة المحكمة " فليس بوارد الحديث عن ولاية المرأة للقضاء ، بالمعنى الذى كان وارداً فى فقه القدماء ، لأن الولاية هنا الآن لمؤسسة وجمع ، وليست لفرد من الأفراد ، رجلاً كان أو امرأة.. بل لقد أصبحت مؤسسة التشريع والتقنين مشاركة فى ولاية القضاء ، بتشريعها القوانين التى ينفذها القضاة.. فلم يعد قاضى اليوم ذلك الذى يجتهد فى استنباط الحكم واستخلاص القانون ، وإنما أصبح " المنفذ " للقانون الذى صاغته وقننته مؤسسة ، تمثل الاجتهاد الجماعى والمؤسسى لا الفردى فى صياغة القانون..
وكذلك الحال مع تحول التشريع والتقنين من اجتهاد الفرد إلى اجتهاد مؤسسات الصياغة والتشريع والتقنين.. فإذا شاركت المرأة فى هذه المؤسسات ، فليس بوارد الحديث عن ولاية المرأة لسلطة التشريع بالمعنى التاريخى والقديم لولاية التشريع..
وتحولت سلطات صنع " القرارات التنفيذية " فى النظم الشورية والديمقراطية عن سلطة الفرد إلى سلطان المؤسسات المشاركة فى الإعداد لصناعة القرار.. فإذا شاركت المرأة فى هذه المؤسسات ، فليس بوارد الحديث عن ولاية المرأة لهذه السلطات والولايات ، بالمعنى الذى كان فى ذهن الفقهاء الذين عرضوا لهذه القضية فى ظل " فردية " الولايات ، وقبل تعقد النظم الحديثة والمعاصرة ، وتميزها بالمؤسسية والمؤسسات..
لقد تحدث القرآن الكريم عن ملكة سبأ - وهى امرأة - فأثنى عليها وعلى ولايتها للولاية العامة ، لأنها كانت تحكم بالمؤسسة الشورية لا بالولاية الفردية (قالت يا أيها الملأ أفتونى فى أمرى ما كنت قاطعة أمراً حتى تشهدون) (9).. وذم القرآن الكريم فرعون مصر - وهو رجل لأنه قد انفرد بسلطان الولاية العامة وسلطة صنع القرار(قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ) (10).. فلم تكن العبرة بالذكورة أو الأنوثة فى الولاية العامة حتى الولاية العامة وإنما كانت العبرة بكون هذه الولاية " مؤسسة شورية " ؟ أم " سلطانا فردياً مطلقاً " ؟
أما ولاية المرأة للقضاء.. والتى يثيرها البعض كشبهة على اكتمال أهلية المرأة فى الرؤية الإسلامية.. فإن إزالة هذه الشبهة يمكن أن تتحقق بالتنبيه على عدد من النقاط:
أولها: أن ما لدينا فى تراثنا حول قضية ولاية المرأة لمنصب القضاء هو " فكر إسلامى " و " اجتهادات فقهية " أثمرت " أحكاماً فقهية ".. وليس "دينا " وضعه الله سبحانه وتعالى وأوحى به إلى رسوله صلى الله عليه وسلم ، فالقرآن الكريم لم يعرض لهذه القضية ، كما لم تعرض لها السنة النبوية ، لأن القضية لم تكن مطروحة على الحياة الاجتماعية والواقع العملى لمجتمع صدر الإسلام ، فليس لدينا فيها نصوص دينية أصلاً ، ومن ثم فإنها من مواطن ومسائل الاجتهاد..
ثم إن هذه القضية هى من " مسائل المعاملات " وليست من " شعائر العبادات ".. وإذا كانت " العبادات توقيفية " تُلْتَمس من النص وتقف عند الوارد فيه ، فإن " المعاملات " تحكمها المقاصد الشرعية وتحقيق المصالح الشرعية المعتبرة..والموازنة بين المصالح والمفاسد فيها.. ويكفى فى " المعاملات " أن لا تخالف ما ورد فى النص ، لا أن يكون قد ورد فيها نص..
ومعلوم أن " الأحكام الفقهية " التى هى اجتهادات الفقهاء ، مثلها كمثل الفتاوى ، تتغير بتغير الزمان والمكان والمصالح الشرعية المعتبرة..
فتولى المرأة للقضاء قضية فقهية ، لم ولن يُغْلَق فيها باب الاجتهاد الفقهى الإسلامى..
وثانيها: أن اجتهادات الفقهاء القدماء حول تولى المرأة لمنصب القضاء هى اجتهادات متعددة ومختلفة باختلاف وتعدد مذاهبهم واجتهاداتهم فى هذه المسألة ، ولقد امتد زمن اختلافهم فيها جيلاً بعد جيل.. ومن ثم فليس هناك " إجماع فقهى " فى هذه المسألة حتى يكون هناك إلزام للخلف بإجماع السلف ، وذلك فضلاً عن أن إلزام الخلف بإجماع السلف هو أمر ليس محل إجماع.. ناهيكم عن أن قضية إمكانية تحقق الإجماع أى اجتماع سائر فقهاء عصر ما على مسألة من مسائل فقه الفروع كهذه المسألة هو مما لا يُتَصَوَّر حدوثه حتى لقد أنكر كثير من الفقهاء إمكانية حدوث الإجماع فى مثل هذه الفروع أصلاً. ومن هؤلاء الإمام أحمد بن حنبل [ 164 241 هجرية 780 855 م ] الذى قال: " من ادعى الإجماع فقد كذب ! ".
فباب الاجتهاد الجديد والمعاصر والمستقبلى فى هذه المسألة وغيرها من فقه الفروع مفتوح.. لأنها ليست من المعلوم من الدين بالضرورة أى المسائل التى لم ولن تختلف فيها مذاهب الأمة ولا الفِطر السليمة لعلماء وعقلاء الإسلام..
وثالثها: أن جريان " العادة " فى الأعصر الإسلامية السابقة ، على عدم ولاية المرأة لمنصب القضاء لا يعنى " تحريم " الدين لولايتها هذا المنصب ، فدعوة المرأة للقتال ، وانخراطها فى معاركه هو مما لم تجربه " العادة " فى الأعصر الإسلامية السابقة ، ولم يعن ذلك " تحريم " اشتراك المرأة فى الحرب والجهاد القتالى عند الحاجة والاستطاعة وتعيُّن فريضة الجهاد القتالى على كل مسلم ومسلمة.. فهى قد مارست هذا القتال وشاركت فى معاركه على عصر النبوة والخلافة الراشدة.. من غزوة أُحد [ 3 هجرية 625م ] إلى موقعة اليمامة [ 12 هجرية 633 م ] ضد ردة مسيلمة الكذاب [ 12 هجرية 633 م ].. وفى " العادة " مرتبطة " بالحاجات " المتغيرة بتغير المصالح والظروف والملابسات ، وليست هى مصدر الحلال والحرام..
رابعها: أن علة اختلاف الفقهاء حول جواز تولى المرأة لمنصب القضاء ، فى غيبة النصوص الدينية – القرآنية والنبوية – التى تتناول هذه القضية ، كانت اختلاف هؤلاء الفقهاء فى الحكم الذى " قاسوا " عليه توليها للقضاء. فالذين " قاسوا " القضاء على: "الإمامة العظمى " التى هى الخلافة العامة على أمة الإسلام ودار الإسلام مثل فقهاء المذهب الشافعى قد منعوا توليها للقضاء ، لاتفاق جمهور الفقهاء باستثناء بعض الخوارج على جعل " الذكورة " شرطا من شروط الخليفة والإمام ، فاشترطوا هذا الشرط " الذكورة " – فى القاضى ، قياساً على الخلافة والإمامة العظمى.
ويظل هذا " القياس " قياساً على " حكم فقهى " – ليس عليه إجماع وليس " قياساً " على نص قطعى الدلالة والثبوت..
والذين أجازوا توليها القضاء ، فيما عدا قضاء " القصاص والحدود " مثل أبى حنفية " [ 80 150 هجرية / 699 767 م ] وفقهاء مذهبه قالوا بذلك " لقياسهم " القضاء على " الشهادة " ، فأجازوا قضاءها فيما أجازوا شهادتها فيه ، أى فيما عدا " القصاص والحدود ".
فالقياس هنا أيضاً على " حكم فقهى " وليس على نص قطعى الدلالة والثبوت..وهذا الحكم الفقهى المقيس عليه وهو شهادة المرأة فى القصاص والحدود.. أى فى الدماء ليس موضع إجماع.. فلقد سبق وذكرنا فى رد شبهة أن شهادة المرأة هى على النصف من شهادة الرجل إجازة بعض الفقهاء لشهادتها فى الدماء ، وخاصة إذا كانت شهادتها فيها هى مصدر البينة الحافظة لحدود الله وحقوق الأولياء..
أما الفقهاء الذين أجازوا قضاء المرأة فى كل القضايا مثل الإمام محمد بن جرير الطبرى [ 224310 هجرية / 839 923م ] فقد حكموا بذلك " لقياسهم " القضاء على " الفتيا ".. فالمسلمون قد أجمعوا على جواز تولى المرأة منصب الإفتاء الدينى أى التبليغ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من أخطر المناصب الدينية وفى توليها للإفتاء سنة عملية مارستها نساء كثيرات على عهد النبوة من أمهات المؤمنين وغيرهن فقاس هؤلاء الفقهاء قضاء المرأة على فتياها ، وحكموا بجواز توليها كل أنواع القضاء ، لممارستها الإفتاء فى مختلف الأحكام.
وهم قد عللوا ذلك بتقريرهم أن الجوهرى والثابت فى شروط القاضى إنما يحكمه ويحدده الهدف والقصد من القضاء ، وهو: ضمان وقوع الحكم بالعدل بين المتقاضين.. وبعبارة أبى الوليد بن رشد الحفيد [ 520595 هجرية / 1126 1198م ]: فإن " من رأى حكم المرأة نافذا فى كل شئ قال: إن الأصل هو أن كل من يأتى منه الفصل بين الناس فحكمه جائز ، إلا ما خصصه الإجماع من الإمامة الكبرى " (11).
وخامسها: أن " الذكورة " لم تكن الشرط الوحيد الذى اختلف حوله الفقهاء من بين شروط من يتولى القضاء.. فهم مثلا اختلفوا فى شرط " الاجتهاد " فأوجب الشافعى [ 150204 هجرية / 767820م ] وبعض المالكية أن يكون القاضى مجتهداً.. على حين أسقط أبو حنيفة هذا الشرط ، بل وأجاز قضاء " العامى " أى الأمى فى القراءة والكتابة وهو غير الجاهل ووافقه بعض الفقهاء المالكية قياسا على أمية النبى صلى الله عليه وسلم (12).
واختلفوا كذلك فى شرط كون القاضى " عاملا " وليس مجرد " عالم " بأصول الشرع الأربعة: الكتاب ، والسنة ، والإجماع ، والقياس.. فاشترطه الشافعى ، وتجاوز عنه غيره من الفقهاء (13).
كما اشترط أبو حنيفة ، دون سواه أن يكون القاضى عربيا من قريش (14).
فشرط " الذكورة " فى القاضى ، هو واحد من الشروط التى اختلف فيها الفقهاء ، حيث اشترطه البعض فى بعض القضايا دون البعض الآخر ، وليس فيه إجماع.. كما أنه ليس فيه نصوص دينية تمنع أو تقيد اجتهادات المجتهدين..
وسادسها: أن منصب القضاء وولايته قد أصابها هى الأخرى ما أصاب الولايات السياسية والتشريعية والتنفيذية من تطور انتقل بها من " الولاية الفردية " إلى ولاية " المؤسسة " فلم تعد " ولاية رجل " أو " ولاية امرأة " ، وإنما أصبح " الرجل " جزءاً من المؤسسة والمجموع ، وأصبحت " المرأة " جزءاً من المؤسسة والمجموع.. ومن ثم أصبحت القضية فى " كيف جديد " يحتاج إلى " تكييف جديد " يقدمه الاجتهاد الجديد لهذا الطور المؤسسى الجديد الذى انتقلت إليه كل هذه الولايات.. ومنها ولاية المرأة للقضاء..

--------------------------------------------------------------------------------

(1) الراغب الأصفهانى ، أبو القاسم الحسين بن محمد [ المفردات فى غريب القرآن ] طبعة دار التحرير ، القاهرة 1991م.
(2) البقرة: 257.
(3) الأعراف: 196.
(4) آل عمران: 68.
(5) الجمعة: 6.
(6) الأنفال: 72.
(7) رواه البخارى ومسلم والإمام أحمد..
(8) التوبة: 71.
(9) النمل: 32.
(10) غافر: 29.
(11) [ بداية المجتهد ونهاية المقتصد ] ج2 ص 494. طبعة القاهرة سنة 1974م. والماوردى [ أدب القاضى ] ج1 ص 625-628 طبعة بغداد سنة 1971م. والأحكام السلطانية ص65 طبعة القاهرة سنة 1973م.
(12) [ بداية المجتهد ونهاية المقتصد ] ج2 ص 493،494.
(13)[ أدب القاضى ] ج 1 ص 643.
(14) محمد محمد سعيد [ كتاب دليل السالك لمذهب الإمام مالك ] ص 190 طبعة القاهرة سنة 1923 م.

هذا كلام الازهر..
فرجاء..لا تذكر احاديث لا تعرف معناها ومناسبة ذكرها..
اتمنى انك تعلمت درسا..
وعندما اقول لك انني مستدرج ..
اما كلامك الاخر فهو مكرر..

.......................

C O N A N
21-03-2008, 07:29 PM
هذا كلام الازهرالازهر !
اللي كل شوي يطلع لنا بفتوى جديده
ما ابي ادخل في موضوع الازهر وفتاويه العجيبه
وما ابي اقول عنهم كلام يجيني من وراه مشاكل ما لها نهايه
.
.
قال ابن حزم رحمه الله في معرض حديثه عن الخلافة:
"ولا خلاف بين أحد في أنها لا تجوز لامرأة"
قال ابن قدامة في المغني:
(مسألة) قال أبو القاسم رحمه الله: (ولا يولى قاض حتى يكون بالغاً عاقلاً مسلماً حراً عدلاً فقيهاً ورعاً).
وجملته: أنه يشترط في القاضي ثلاثة شروط أحدها الكمال: وهو نوعان: كمال
الأحكام وكمال الخلقة، أما كمال الأحكام فيعتبر في أربعة أشياء: أن يكون
بالغاً عاقلاً حراً ذكراً،

ومن السنة قوله صلى الله عليه وسلم لما ولى الفرس ابنة كسرى: [لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة] (رواه البخاري).
ولا شك أن هذا الحديث يدل على تحريم تولية المرأة لإمرة عامة، وكذا توليتها إمرة إقليم أو بلد، لأن ذلك كله له صفة العموم، وقد نفى الرسول صلى الله عليه وسلم الفلاح عمن ولاها، والفلاح هو الظفر والفوز بالخير.
.
.
.
"ولاية المرأة" في نظر الإسلام

الولايات في الإسلام نوعان؛ ولايات خاصة: مثل تولي نظارة الوقف، والوصاية على اليتامى، والولايات العامة: مثل تولي القضاء، وتولي رئاسة الدولة أو الملك.
وجمهور الأئمة والعلماء في هذه المسألة منذ عصر النبوة، يُجمِع على عدم جواز تولي المرأة الولايات العامة، وفي مقدمتها منصب الحاكم أو رئيس الدولة، وإن أجازوا لها أن تتولى بعض الولايات الخاصة.
إذ يشير العلماء إلى الذكورة باعتبارها شرطًا لازمًا لمن يتولى منصب الخلافة العامة، التي تحكم دول الإسلام كافة مع ما لها من شروط أخرى، أو في المنصب الذي يقوم مقام منصب الخلافة العامة في حال انقسام وتمزق دولة الإسلام إلى دول متعددة، كما هو الحال الآن، وهو ما يطلق عليه في كثير من الدول رئاسة الدولة، وفي بعضها الملك، وفي بعضها السلطنة، وفي بعضها الإمارة.
الأدلة الشرعية
وقد أدلت الأدلة من الكتاب والسنة على عدم جواز تولي المرأة للولايات العامة، كالخلافة والوزارة والقضاء وما أشبه ذلك، ومن أدلة القرآن على ذلك، قول الله عز وجل: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ" (النساء/ 34).
قال القرطبي: قوله تعالى: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ" أي: يقومون بالنفقة عليهن، والذب عنهن، وأيضًا: فإنَّ فيهم الحكام والأمراء ومن يغزو، وليس ذلك في النساء. أ هـ. "تفسير القرطبي" (5 / 168).
وقال ابن كثير: أي: الرجل قيِّم على المرأة، أي: هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت. "بما فضَّل الله بعضهم على بعض" أي: لأن الرجال أفضل من النساء، والرجل خير من المرأة، ولهذا كانت النبوة مختصة بالرجال، وكذلك المُلك الأعظم، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لن يفلح قوم ولَّوا أمرَهم امرأة" رواه البخاري، وكذا منصب القضاء. أ هـ. "تفسير ابن كثير" ( 1 / 492 ).
وقال ابن عباس: "الرجال قوامون على النساء" يعني أمراء عليهن، أي تطيعه فيما أمرها اللّه به من طاعته....
وقال الرازي: "واعلم أن فضل الرجل على النساء حاصل من وجوه كثيرة، بعضها صفات حقيقة، وبعضها أحكام شرعية، أما الصفات الحقيقية فاعلم أن الفضائل الحقيقية يرجع حاصلها إلى أمرين: إلى العلم، وإلى القدرة، ولا شك أن عقول الرجال وعلومهم أكثر، ولا شك أن قدرتهم على الأعمال الشاقة أكمل، فلهذين السببين حصلت الفضيلة للرجال على النساء في العقل والحزم والقوة... وفيهم الإمامة الكبرى والصغرى والجهاد والأذان والخطبة والاعتكاف والشهادة في الحدود والقصاص بالاتفاق...والولاية في النكاح...وعدد الأزواج، وإليهم الانتساب... والسبب الثاني لحصول هذه الفضيلة: قوله تعالى: "وبما أنفقوا من أموالهم"، "تفسير الفخر الرازي"، (سورة النساء، آية 34).
وقال العز بن عبد السلام: "ولا يَلِيقُ بالرجال الكاملة أَديَانهُم وعقولهم أَن تحكم عليهم النساء لنُقْصان عقولهن وَأَديَانِهن، وَفِي ذَلِكَ كسر لِنَخْوَةِ الرجال، مع غَلَبَةِ المفاسد فيما يحكم به النِّساء على الرِّجَال، وقد قال عليه السلام: "لَنْ يَفْلَحَ قَومٌ وَلَّوْا أَمرهم امرأَة". "قواعد الأحكام في مصالح الأنام" للعز بن عبد السلام.
ومن السُّنة: روى البخاري عن أبي بكرة قال: "لقد نفعني الله بكلمة سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم أيام الجمل، بعدما كدت أن ألحق بأصحاب الجمل فأقاتل معهم، قال: لما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهل فارس قد ملكوا عليهم بنت كسرى، قال: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة". "صحيح البخاري، رقم 4163".
قال الشوكاني: فيه دليل على أن المرأة ليست من أهل الولايات، ولا يحل لقوم توليتها، لأنه يجب عليهم اجتناب ما يوقعهم في عدم الفلاح. أ هـ بتصرف. "نيل الأوطار -8/305".
وقال الماوردي- في معرض كلامه عن الوزارة -: ولا يجوز أن تقوم بذلك امرأة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ما أفلح قومٌ أسندوا أمرهم إلى امرأة"؛ ولأن فيها من طلب الرأي وثبات العزم ما تضعف عنه النساء، ومن الظهور في مباشرة الأمور ما هو عليهن محظور. أهـ. "الأحكام السلطانية" (ص 46).
قال المناوي: "لن يفلح قوم ولوا" وفي رواية ملكوا "أمرهم امرأة" بالنصب على المفعولية، وفي رواية (ولي أمرهم امرأة) بالرفع على الفاعلية؛ وذلك لنقصها وعجز رأيها، ولأن الوالي مأمور بالبروز للقيام بأمر الرعية والمرأة عورة لا تصلح لذلك، فلا يصح أن تولى الإمامة ولا القضاء) "فيض القدير"، للمناوي، (الحديث رقم 7393).
وقال القاضي أبو بكر بن العربي: (هذا نص في أن المرأة لا تكون خليفة، ولا خلاف فيه... فإن المرأة لا يتأتى منها أن تبرز إلى المجلس، ولا تخالط الرجال، ولا تفاوضهم مفاوضة النظير للنظير؛ لأنها إن كانت فتاة حرم النظر إليها وكلامها، وإن كانت متجالّة بَرْزَة لم يجمعها والرجال مجلس واحد تزدحم فيه معهم وتكون مناظرة لهم، ولن يفلح قط من تصور هذا ولا من اعتقده). "أحكام القرآن للقرطبي"، (تفسير سورة النمل، آية رقم 23). قال القرطبي: (وإذا صحت السنّة فالقول بها يجب، ولا تحتاج السُّنة إلى ما يتابعها؛ لأن من خالفها محجوج بها). "أحكام القرآن للقرطبي"، (سورة البقرة، آية الدين).
وقال ابن حزم في معرض حديثه عن الخلافة: ولا خلاف بين أحدٍ في أنها لا تجوز لامرأة. أ هـ. "الفصل في الملل والأهواء والنحل" (4 / 129) .
وفي "الموسوعة الفقهية" (21 / 270): اتفق الفقهاء على أن من شروط الإمام الأعظم أن يكون ذكرًا، فلا تصح ولاية امرأة ، لقوله صلى الله عليه وسلم : (لن يفلح قوم ولَّوا أمرهم امرأة)، ولكي يتمكن من مخالطة الرجال، ويتفرغ لتصريف شئون الحكم; ولأن هذا المنصب تناط به أعمال خطيرة, وأعباء جسيمة, تلائم الذكورة .

Haxx_Star
21-03-2008, 09:20 PM
اخي حتى يكون الموضوع مفيدا..
قلت لك لا تفسر على راحتك منذ البداية..
وتضع دليل واقع تحت ظله..منذ البداية..
ولا تفكر اطلاقا..
وها انت بدات تقلب الموضوع موضوع فتاوى..
وانتقاد للمشايخ كما توقعت منذ البداية..
ربما اكون ذكيا ..واستطيع ان اتلاعب بالكثير اثناء النقاش..
ولكن كل ما اقوله منطقي..وواقعي..
وانت مصرا على ان المراة مكرمة تماما..!!

...
الرجاء عدم انتقاد فيما هم اكثر منك علما..
اراك تنتقد المشايخ..:أفكر:
مرة احكيلك اخي انك بدات تروح وتيجي..
ما رضيت علي!!!!

اخي ..اريد ان تستخدم عقلك الان..
لان كل واحد يتبع الفتوى التي ارادها..
ولا تستطيع انكار فتوى..

وهيا ناقشني بالمنطق ..واستخدم عقلك!!
بعدما اتيت بدليل قاسي عليك يثبت ان للحديث معنى اخر..

انتظرك..
واريد شيئا جديدا..

الازهر !
اللي كل شوي يطلع لنا بفتوى جديده
ما ابي ادخل في موضوع الازهر وفتاويه العجيبه
وما ابي اقول عنهم كلام يجيني من وراه مشاكل ما لها نهايه

يا من يقرؤؤن الموضوع ..
تاملوا في هذا الشخص العجيب!!

انتظرك...

HMK_2002
21-03-2008, 09:40 PM
يا من يقرؤؤن الموضوع ..
تاملوا في هذا الشخص العجيب!!

انتظرك...

أييد كلامه

الأزهر من قال يجوز للفتيات في فرنسا نزع الحجاب وانا غاسل يدي منه

وأنا بنسحب من النقاش ما دام الأخ في كل رد يكتب " ما تعرف النقاش , ركز أكثر " وكأن الي يردون عليه جهله وأغبياء

:boxing:

wissal2
21-03-2008, 10:04 PM
قال تعالى : {غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ} سورة النساء

معنى أخدان : أصحاب

هل كانت توجد صداقة بين الشباب والبنات أيام الرسول صلى الله عليه وسلم

بالعكس جاء الإسلام بسد الذرائع، وبِمَنْعِ الفتنة وإغلاق منافذها وقطع دابِرها، ومن ذلك أن الله أمر أطهر نساء العالمين ( أمهات المؤمنين ) بأن لا يخضعن بالقول ، لئلا يطمع من في قلبه مرض
وتَمِيل المرأة إلى الرجل ميلا فِطريا ، ويميل الرجل إلى المرأة ، لِما ركّب الله فيهما مِن غريزة ، ولذلك قال ابن عباس رضي الله عنهما : خُـلق الرجل من الأرض فجعلت نِهمته الأرض ، وخُـلقت المرأة من الرجل فجُعلت نِهْمَتها في الرَّجل ، فاحْبِسُوا نِساءكم .

علاقات ...معاكسات ....وكل ذلك ...
يجب ان ندرك السبب فى المشكل ليسهل استاصاله ...
و قد تعددت الاسباب ....

-منها ضعف الوازع الديني والحقيقة انني ارى في الوقت الراهن وكان التعارف والمعاكسات صار امراً عادياً بل وكأنه يجب على كل شاب وفتاة ان يمر بهذه المرحلة ( الا من رحم الله )
خاصة فى المجتمعات المختلطة اقصد اختلاط فى العمل ...فى الدراسة ...وغيرها

وحتى ان الكثير يفعل ذلك جهلا ...بعواقبه ...او تقليدا لامم تدعى التحرر...

-تربية الاهل وعدم مراقبة الأبناء

-تأثير القنوات الفضائية واختلاط المجتمعات ( العولمة )

-حتى ان البعض يرى ان العنوسة هى من ..الاسباب ايضا ...
والله امر غريب وكاننا نكتب اقدارنا بايدينا ...وقد نسينا ان الله هو الرزاق ...

-رفقة السوء ....

وهناك اسباب اخرى ...ربما قد غابت عنى

المهم هو ان نبحث عن حلول ...وبدائل ...

اذكر منها

راقبة الله عز وجل في السر والعلانية

زيادة مراقبة الاهل وتثقيف الأبناء مع اتساع العوامل الخارجية

الإحساس بالمسؤلية وعدم التفريط في ثقة الاهل....

اخيرا اقول ...ان النشاة الحسنة ...وتربية الفتاة او الشاب على الحياء والعزة والعنفوان ...هو ما يصونه

وحتى لو زلت قدمه ...تجده سرعان ما يتوب ويعود الى الطريق السوى
لكن للاسف نجد ان الاغلبية غافل بل ...لا يميز بين الطيب والخبيث ...

موضوع جيد ويطول الحديث فيه ...
بارك الله فيك اختى على هذا الطرح ...

نسال الله ان يهدى شبابنا...فهم امل ومستقبل هذه الامة ....

C O N A N
21-03-2008, 10:17 PM
قلت لك لا تفسر على راحتك منذ البدايةانا فسرت على راحتي ؟! , طيب اعطيني التفسير اللي ذكرته

وها انت بدات تقلب الموضوع موضوع فتاوىتجيب لي فتوى من "الازهر" وتبيني اسكت عنها !

وانتقاد للمشايخ كما توقعت منذ البدايةمو انا الوحيد اللي انتقدتهم , الناس اللي اعلم مني ومنك انتقدوهم بعد

وانت مصرا على ان المراة مكرمة تماماطيب اثبت لي انها مذلوله ومسلوبة الحقوق , فكل الكلام اللي ذكرته انت من بداية الموضوع
لا يقوله مسلم عاقل

خي ..اريد ان تستخدم عقلك الان:dunce:

بعدما اتيت بدليل قاسي عليك يثبت ان للحديث معنى اخرتسمي فتوى الازهر "دليل" ؟

يا من يقرؤؤن الموضوع ..
تاملوا في هذا الشخص العجيب تأملوني :أفكر:
.
.
أكاديميون شرعيون: فتوى شيخ الأزهر بتولي المرأة رئاسة الدولة خارجة عن إجماع الأمة

تخالف المحسوم من أمور الشرع

جريدة الوطن- كتب فواز العجمي:
استنكر عدد من الأكاديميين الشرعيين ما جاء على لسان شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي من جواز تولي المرأة رئاسة الدولة مؤكدين مخالفة فتواه لإجماع علماء الأمة ولحديث النبي ـ صلى الله عليه وسلم (ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة) والذي يدل دلالة واضحة على تحريم الشريعة الاسلامية لتولي المرأة المناصب القيادية للدولة كالقضاء ورئاسة الدولة.
وبينوا لـ «الوطن» ان هذا المنع لا يعد انتقاصا من أهمية دور المرأة ومكانتها في الحياة، فالرجل والمرأة كل منهما يكمل الآخر، الا ان الشريعة الاسلامية اختصت كلا منهما بوظائف تتناسب مع طبيعته وقدرته البشرية مؤكدين ان الشريعة الاسلامية لها خصوصيتها واحكامها التي تختلف اختلافا كبيرا عن الديموقراطية والانظمة الحداثية والمادية الموجودة في عالمنا اليوم ومن الضروري احترام هذه الخصوصية وعدم التنازل عنها.
في البداية اوضح عميد كلية الشريعة والدراسات الاسلامية د.محمد الطبطبائي انه لا يجوز للمرأة تولي الولاية العامة كرئاسة الدولة او القضاء وذلك لوجود الادلة من السنة النبوية الدالة على هذا الامر مبينا ان التاريخ الاسلامي مليء وزاخر بالاحداث التي تدل على ان هذا الامر مما يختص به الرجال، مشيرا الى ان كلا من الرجل والمرأة يكمل كل منهما الاخر لكن رئاسة الدولة هي لرجال معينين وليست لجميع الرجال، وانما من تتوافر فيه الشروط المطلوبة لذلك.
واكد د.الطبطبائي ان منع المرأة من تولي رئاسة الدولة لا ينتقص من قدرها ولا يعد امتهانا لها وانما هو بمثابة التنظيم والترتيب الذي سارت عليه الشريعة الاسلامية ويعد من الامور الدقيقة التي نظمها الاسلام ولم يتركها دون قيد او تنظيم.
ومن جانبه بيّن المحامي د.سعد العنزي ان تولي المرأة لرئاسة الدولة امر ممنوع في الشريعة الاسلامية وفق ما جاء به التشريع الاسلامي بالدليل الصريح في قوله صلى الله عليه وسلم «لا أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة» مبينا ان هذا الحديث يشمل رئاسة المرأة للدولة بلا خلاف على ذلك، وهو ما يعني ان ولاية الدولة ولاية عامة يكلف بها الرجل فقط دون المرأة، مؤكدا بدوره ان ذلك لا يعني الانتقاص من حق المرأة او مكانتها، ولكن يبقى هذا الامر تشريعا ربانيا جعله الله عز وجل للامة.
واضاف د.العنزي ان الله عز وجل وضع للرجل خصائص وكلفه بمهام كما وضع للمرأة خصائص وكلفها بمهام وكل منهما يكلف على حسب طبيعة جنسه، وقد تتفق هذه التكليفات احيانا وقد تختلف في احيان اخرى، مبينا انه لا يجب تكليف الرجال باعمال خاصة بالنساء او العكس، ولفت الى ان السير والتاريخ تحدثنا بانه لم تتول امرأة الرئاسة في العالم الاسلامي منذ نزول التشريع الاسلامي وحتى سقوط الدولة والخلافة الاسلامية.
واكد د.العنزي ان المسألة اصبح فيها خلط واضح خصوصا في ظل اختلاط الافكار الغربية بالافكار الحداثية التي تسمع الان من بعض رجال الدين ممن تركوا منهج الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وصحابته الكرام واتبعوا مناهج خلطوها ببعض الافكار الغربية فبدأوا يأخذون بالحداثة والتغريب والديموقراطية وحقوق المرأة السياسية متناسين بذلك ان الشريعة الاسلامية لها خصوصيتها واحكامها الخاصة التي تختلف اختلافا كبيرا عن الديموقراطية والانظمة الحداثية والمادية الموجودة في عالمنا اليوم فخصوصيته قد تتفق في بعض المواضع مع هذه الانظمة ولكن ليس الاتفاق مطلقا فالاسلام نزل لجميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها من الجوانب.
وأوضح الدكتور العنزي أنه لا يجوز للطنطاوي أو أي من علماء الدين أن يأخذوا الدين بالرأي أو الحداثة أو التغريب أو باسم الديموقراطية وكأننا تبع للغرب وتناسى ان الاسلام دين عالمي.
ومن جانبه وصف استاذ الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة الكويت د. عادل الدمخي مثل هذه الفتاوى التي تجيز رئاسة المرأة للدولة بالفتاوى الشاذة التي اطلقها مفتي الأزهر كفتاواه حول الربا وغيره مبينا أن مسألة رئاسة الدولة مسألة محسومة فهي محط اجماع بعدم جواز ترؤس المرأة للدولة مؤكدا أن هذه الفتوى تساهل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «ما افلح قوم ولوا أمرهم امرأة»، وهو ما بدأ من دخول المرأة للمجالس النيابية، ومن ثم دخولها لمجال القضاء وحتى وصل إلى الفتوى بجواز توليها رئاسة الدولة مؤكدا أن الحديث واضح وصريح بأنه يختص مباشرة برئاسة المرأة للدولة موضحاً أن من كان يعارض استخدام الحديث في تولي المرأة للمناصب البرلمانية كان يحتج بأنه يستخدم لرئاسة الدولة دون غيرها.
وأكد الدكتور الدمخي ان فتاوى شيخ الأزهر اصبحت فتاوى غير مسؤولة وتخرج عن اجماع الأمة وهو مما يعرض سمعة العلماء للخطرخصوصا في ظل ما يتعرض له العلماء من تسميات عارية عن الصحة كوصفهم بعلماء السلطة، علماء الدولة، والمتطرفين وغير ذلك من تسميات أطلقها البعض لرؤيتهم بعض المفتين يخرجون عن اجماع المسلمين.

Haxx_Star
21-03-2008, 10:20 PM
أييد كلامه

الأزهر من قال يجوز للفتيات في فرنسا نزع الحجاب وانا غاسل يدي منه

وأنا بنسحب من النقاش ما دام الأخ في كل رد يكتب " ما تعرف النقاش , ركز أكثر " وكأن الي يردون عليه جهله وأغبياء

اعتقدت انك خرجت منذ فترة..:أفكر:
لاك لم تعد تستطيع ان تكمل..
ولكن لان طرف جديد..الازهر..لا يؤيد كلامك..جئت لتهجم عليه..
لا اعرف ما الذي حصل..
لم يعد لديكم اي ادلة..

وبداتم تنتقدون المشايخ..

وهذا يدل على ضعف موقفكم..
وقلة تفكيركم..

ثم اخي نعم تحتاجون الى تركيز..
وردك الدليل الاكبر..
ولان الفتوى التي لدي تعطي للمراة بعض الحقوق..
فشوف الكل هجم على الازهر..
حتى المشايخ تهجموا عليهم!!!!!!
بمعنى ان حقيقتك..عنيد جدا..ولا يستطيع ان يفكر ..

وانا احكي اللي بشوفه..وجيب 100 شخص..ومستعد ارد عليهم..

نعم هناك من يفقد التفكير والتركيز..
ومنهم انت اخي..تضع بعض الوجوه المتحركة ..
وتكتب امورا غريبة جدا عن احد اشهر المفتين..
وتعرف من الذي يفعل ذلك!!
ناقشني بعقلك..ان امكن!!
ارجوك...فكر ولو لمرة واحدة!!:أفكر:
لكن اعتقد انك ستخرج..:D

HMK_2002
21-03-2008, 10:26 PM
اعتقدت انك خرجت منذ فترة..:أفكر:
لاك لم تعد تستطيع ان تكمل..
ولكن لان طرف جديد..الازهر..لا يؤيد كلامك..جئت لتهجم عليه..
لا اعرف ما الذي حصل..
لم يعد لديكم اي ادلة..

وبداتم تنتقدون المشايخ..

وقلة تفكيركم..

ثم اخي نعم تحتاجون الى تركيز..
وردك الدليل الاكبر..
ولان الفتوى التي لدي تعطي للمراة بعض الحقوق..
فشوف الكل هجم على الازهر..
حتى المشايخ تهجموا عليهم!!!!!!

وانا احكي اللي بشوفه..وجيب 100 شخص..ومستعد ارد عليهم..

وتعرف من الذي يفعل ذلك!!
ناقشني بعقلك..ان امكن!!
ارجوك...فكر ولو لمرة واحدة!!:أفكر:
لكن اعتقد انك ستخرج..:D

لم أغب عن الموضوع إلا لسفري إلى الخارج وعودتي اليوم
:09:

فيها شيء الوجيه المتحركة ؟

وعدنا إلى كلامك تفكير تركيز لا تعرف أساليب النقاش ..

مجهز رد لكن إذا صرت تبطل هالكلمات راح أحطّه

Haxx_Star
21-03-2008, 10:33 PM
اخي agent..

انتم تهجمون على عمرو موسى..لانه ما عندو لحية!!!!
ولا تصدقون الا انفسكم وتنتقدون من هم ضدكم..
وخاصة لو اعطى للمراة حق بسيط..

وجيب 100 فتوى..
لكنك ما زلت غير واسع المجال..
تقتبس..ولا تفكر اطلاقا..والغريب لم تتعلم الدرس بعد.
والدليل موجود في الصفحة الماضية على ان هناك اختلافات فقهية..
فهذا الموضوع انتهينا منه..
ثم تتناقش وكانك شيخ واهل علم..

اخي انت صدق مشايخك..
وانا اصدق مشايخي..
وانا لم انتقد مشايخك..
لانهم اهل علم..
لكنك وغيرك هجموا على الازهر..
لانه لديه فتاوي لا تستطيع دخول ادمغتكم..
وهذا يدل على التشدد الديني..والعناد وعدم التفكر اطلاقا..

فلا تلف وتدور حول الفتاوي..

اريدك ان تدور معي ..وتناقشني..بدون ادخال اي فتوى...
او اي انتقاد للمشايخ..
فربما الصدمة النفسية ما زالت عليك..

ثم ما زلت مصرا على ان المراة كاملة الحقوق..
اخي ارجوك..لا تجعلني اصدق انك واقع في ارض الاحلام..
لا اريد اجابتك ما هي الحقوق المفقودة منها لانها معلومة..وواضحة..
ولا اريد ان اكرر كلام مثل ما تفعل!!

Haxx_Star
21-03-2008, 10:37 PM
لم أغب عن الموضوع إلا لسفري إلى الخارج وعودتي اليوم
:09:

فيها شيء الوجيه المتحركة ؟

وعدنا إلى كلامك تفكير تركيز لا تعرف أساليب النقاش ..

مجهز رد لكن إذا صرت تبطل هالكلمات راح أحطّه

الحمد لله على السلامة..
امل انك لم تختلط اثناء سفرك..والا لكان الشطيان لعب عليك لعبة ما طلعت منها.

المهم اعتقدت انك لا تريد ان تتناقش!!

وما زالت كلماتي الصريحة..موجودة وجاهزة..
لانكم لا تعطوني اي فكرة جديدة..
الا بعض الاشخاص ..

وانتم تعرفون ذلك..وتعرفونني انني صريح.ولا اجامل..لنيل وسام وهمي او نقاط وهمية!!وغض الحقيقة.

majidd
21-03-2008, 10:58 PM
انا قرأت ردودك يا اخ HAX_STAR و توقعت انك قد تكلمت بأمور غريبة جداً

فذهبت لقراءة أول رد إليك لأرى وجهة نظرك ..

و بعد قراءة الرد ..

وجدت انه كلام منطقي .. ليس عليه جدال ..

و انا اتفق معك ..

---------------------
العلاقة بالمرأة ليست فقط علاقة زواج او حب او

ممكن تكون زميلة في العمل او في الدراسة مع مراعاة عدم التعدي على حدود الإسلام ..

-----------------------
شكرا للجميع

C O N A N
21-03-2008, 11:37 PM
انتم تهجمون على عمرو موسى..لانه ما عندو لحيةلا تدخل عمرو موسى
انا اصلاً ما ذكرت اسمه في الموضوع , فلا تدخله رجاءاً

ولا تصدقون الا انفسكم وتنتقدون من هم ضدكماثبت هذا

والغريب لم تتعلم الدرس بعداي درس ؟

والدليل موجود في الصفحة الماضية على ان هناك اختلافات فقهيةالاختلافات الفقهيه اللي تتكلم عنها موجوده في الازهر بس

فهذا الموضوع انتهينا منهالموضوع منتهي من زمان

ثم تتناقش وكانك شيخ واهل علمانا ما قلت عن نفسي "شيخ" او "اهل علم"

لكنك وغيرك هجموا على الازهرمره تقول "انتقدنا" ومره تقول "تهجمنا" !!!

لانه لديه فتاوي لا تستطيع دخول ادمغتكمفتاوى لا تدخل ادمغة كل مسلم عاقل

وهذا يدل على التشدد الديني..والعناد وعدم التفكر اطلاقااجيب لك كلام الله وكلام رسوله وكلام اهل العلم , وتقول لي تشدد وعناد !!

اريدك ان تدور معي ..وتناقشني..بدون ادخال اي فتوىدام ان البعض صار يحلل ويحرم , إذاً لابد من ادخال الفتاوى

ثم ما زلت مصرا على ان المراة كاملة الحقوقنعم كاملة الحقوق ولله الحمد
واذا كانت غير ذلك , فاثبت لي انها مسلوبة الحقوق

لا تجعلني اصدق انك واقع في ارض الاحلامارض احلام ؟! -___-

لا اريد اجابتك ما هي الحقوق المفقودة منها لانها معلومة..وواضحةلا زلت اكرر سؤالي
وش هي الحقوق اللي تزعم بأنها مسلوبه ؟

ناصر المحمدي
22-03-2008, 12:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الموضوع جداً طول .. مناقشات عقيمة .. مامنها فائدة ..

الله سبحانه وتعالى قال : (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ) سورة آل عمران.. الآية 14

تفسير الآية .. تفسير ابن كثير ..

يخبر تعالى عما زين للناس في هذه الحياة الدنيا من أنواع الملاذ من النساء والبنين فبدأ بالنساء لأن الفتنة بهن أشد كما ثبت في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال " ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء " فأما إذا كان القصد بهن الإعفاف
وكثرة الأولاد فهذا مطلوب مرغوب فيه مندوب إليه كما وردت الأحاديث بالترغيب في
التزويج والاستكثار منه وإن خير هذه الأمة من كان أكثرها نساء وقوله صلى الله عليه وسلم " الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة إن نظر إليها سرته وإن أمرها أطاعته وإن غاب عنها حفظته في نفسها وماله " وقوله في الحديث الآخر " حبب إلي النساء والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة " وقالت عائشة رضي الله عنها : لم يكن شيء أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من النساء إلا الخيل وفي رواية : من الخيل إلا النساء . وحب البنين تارة يكون للتفاخر والزينة فهو داخل في هذا وتارة يكون لتكثير النسل وتكثير أمة محمد صلى الله عليه وسلم ممن يعبد الله وحده لا شريك له فهذا محمود ممدوح كما ثبت في الحديث " تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة " وحب المال كذلك تارة يكون للفخر والخيلاء والتكبر على الضعفاء والتجبر على الفقراء فهذا مذموم وتارة يكون للنفقة في القربات وصلة الأرحام والقرابات ووجوه البر والطاعات فهذا ممدوح محمود شرعا . وقد اختلف المفسرون في مقدار القنطار على أقوال وحاصلها أنه المال الجزيل كما قاله الضحاك وغيره وقيل : ألف دينار وقيل ألف ومائتا دينار وقيل اثنا عشر ألفا وقيل أربعون ألفا وقيل ستون ألفا وقيل سبعون ألفا وقيل ثمانون ألفا وقيل غير ذلك : وقد قال الإمام أحمد : حدثنا عبد الصمد حدثنا حماد عن عاصم عن أبي صالح عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " القنطار اثنا عشر ألف أوقية كل أوقية خير مما بين السماء والأرض " وقد رواه ابن ماجه عن أبي بكر بن أبي شيبة عن عبد الصمد بن عبد الوارث عن حماد بن سلمة به وقد رواه ابن جرير عن بندار عن ابن مهدي عن حماد بن سلمة عن عاصم بن بهدلة عن أبي صالح عن أبي هريرة موقوفا كرواية وكيع في تفسيره حيث قال : حدثنا حماد بن سلمة عن عاصم بن بهدلة عن ذكوان أبي صالح عن أبي هريرة قال " القنطار اثنا عشر ألف أوقية الأوقية خير مما بين السماء والأرض " هذا أصح وهكذا رواه ابن جرير عن معاذ بن جبل وابن عمر وحكاه ابن أبي حاتم عن أبي هريرة وأبي الدرداء أنهم قالوا : القنطار ألف ومائتا أوقية . ثم قال ابن جرير رحمه الله : حدثنا زكريا بن يحيى الضرير حدثنا شبابة حدثنا مخلد بن عبد الواحد عن علي بن زيد عن عطاء بن أبي ميمونة عن زر بن حبيش عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " القنطار ألف أوقية ومائتا أوقية" وهذا حديث منكر أيضا والأقرب أن يكون موقوفا على أبي بن كعب كغيره من الصحابة . وقد روى ابن مردويه من طريق موسى بن عبيدة الربذي عن محمد بن إبراهيم عن موسى عن أم الدرداء عن أبي الدرداء قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من قرأ مائة آية لم يكتب من الغافلين ومن قرأ مائة آية إلى ألف أصبح له قنطار من الأجر عند الله القنطار منه مثل الجبل العظيم " ورواه وكيع عن موسى بن عبيدة بمعناه. وقال الحاكم في مستدركه : حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب حدثنا أحمد بن عيسى بن زيد اللخمي حدثنا محمد بن عمرو بن أبي سلمة حدثنا زهير بن محمد حدثنا حميد الطويل ورجل آخر عن أنس بن مالك قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قول الله تعالى " والقناطير المقنطرة " ؟ قال : " القنطار ألفا أوقية " صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه هكذا رواه الحاكم وقد رواه ابن أبي حاتم بلفظ آخر فقال أنبأنا أحمد بن عبد الرحمن الرقي أنبأنا عمرو بن أبي سلمة أنبأنا زهير يعني ابن محمد أنبأنا حميد الطويل ورجل آخر قد سماه يعني يزيد الرقاشي عن أنس عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في قوله " قنطار يعني ألف دينار " وهكذا رواه الطبراني عن عبد الله بن محمد بن أبي مريم عن عمرو بن أبي سلمة فذكر بإسناده مثله سواء . وروى ابن جرير عن الحسن البصري عنه مرسلا أو موقوفا عليه : القنطار ألف ومائتا دينار وهو رواية العوفي عن ابن عباس . وقال الضحاك : من العرب من يقول القنطار ألف ومائتا دينار ومنهم من يقول : اثنا عشر ألفا . وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي حدثنا عارم عن حماد عن سعيد الحرسي عن أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري قال : القنطار ملء مسك الثور ذهبا قال أبو محمد : ورواه محمد بن موسى الحرسي عن حماد بن زيد مرفوعا والموقوف أصح . " وحب الخيل على ثلاثة أقسام " تارة يكون ربطها أصحابها معدة لسبيل الله متى احتاجوا إليها غزوا عليها فهؤلاء يثابون وتارة تربط فخرا ونواء لأهل الإسلام فهذه على صاحبها وزر وتارة للتعفف واقتناء نسلها ولم ينس حق الله في رقابها فهذه لصاحبها ستر كما سيأتي الحديث بذلك إن شاء الله تعالى عند قوله تعالى " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل " الآية : وأما المسومة فعن ابن عباس رضي الله عنهما : المسومة الراعية والمطهمة الحسان وكذا روي عن مجاهد وعكرمة وسعيد بن جبير وعبد الرحمن بن عبد الله بن أبزى والسدي والربيع بن أنس وأبي سنان وغيرهم . وقال مكحول : المسومة الغرة والتحجيل وقيل غير ذلك . وقد قال الإمام أحمد : حدثنا يحيى بن سعيد عن عبد الحميد بن جعفر عن يزيد بن أبي حبيب عن سويد بن قيس عن معاوية بن خديج عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ليس من فرس عربي إلا يؤذن له مع كل فجر يدعو بدعوتين يقول : اللهم إنك خولتني من خولتني من بني آدم فاجعلني من أحب ماله وأهله إليه أو أحب أهله وماله إليه " وقوله تعالى " والأنعام " يعني الإبل والبقر والغنم " والحرث " يعني الأرض المتخذة للغراس والزراعة . وقال الإمام أحمد حدثنا روح بن عبادة حدثنا أبو نعامة العدوي عن مسلم بن بديل عن إياس بن زهير عن سويد بن هبيرة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال " خير مال امرئ له مهرة مأمورة أو سكة مأبورة " المأمورة الكثيرة النسل والسكة النخل المصطف والمأبورة الملقحة. ثم قال تعالى " ذلك متاع الحياة الدنيا " أي إنما هذا زهرة الحياة الدنيا وزينتها الفانية الزائلة " والله عنده حسن المآب " أي حسن المرجع والثواب . وقد قال ابن جرير : حدثنا ابن حميد حدثنا جرير عن عطاء عن أبي بكر بن حفص بن عمر بن سعد قال : قال عمر بن الخطاب لما نزلت " زين للناس حب الشهوات " قلت : الآن يا رب حين زينتها لنا فنزلت " قل أؤنبئكم بخير من ذلكم للذين اتقوا " الآية .

Haxx_Star
22-03-2008, 12:12 AM
اخي agent ما زلت تدور حول الازهر وليس حولي ..

اذا انت متضايق من الازهر..وتعمم على الجميع بانهم لا يرضون بفتاواه..
اذهب الى مصر وناقشه على تلفزيون الجزيرة ..والله حشاهدك..اتوقع ان الطلب على الاعلانات سيزيد كثيرا...

اما بالنسبة لسؤالك الاخير..لم اجيبه عليك..حتى تتقدم معي قليلا..
والسبب يعود لتكرارك..وعدم تفكرك..
واعلم انني متدرج..واستطيع ان اضع لك فخوخا عديدة..كما وقعت بفخ الازهر..اليوم ثم انتقدته انت وواحد من طائفتك الهجومية..
ثم تقولون على انفسكم نحن مع الدين..وتهجمون على اهل العلم والذكر..
(لا فرق لدي بين الانتقاد والهجوم..لانه واحد)

وانا هنا لم اضع اي حلال وحرام..لو نعود الى الوراء سنعلم من الذي يحضر امورا جديدة وفتاوى منه..ويضع احاديث ويفسرها على راحته..ثم يضع نفسه تحت ظلها بردود متتالية وكلمات غير متغيرة اطلاقا..
ويقول لي انا اعرف الاسلام..
انصحك بان تذهب الى الخارج..وتدرس الدين جيدا ومرونته مع الزمان والمكان..وليس مع العادات القديمة في العصور الاولى الجاهلية..
وحاول ان تقرا قصص نساء المسلمين..
وانا افتخر بما قدم الدين للمراة من صون وموازنة للرجل..

ثم
لم ارى بردودك اي شيء سوى الاقتباسات..
ولا اراك تتفكر ووتامل..

ثم من المعروف انكم لستم ضد الازهر والفتاوى المنورة والمرغبة للدين..والصحيحة والمتعمقة بدراسته وفهمه..
بل ضد الداعي عمرو خالد..لانه ..
1- لا يلبس ثوبا..
2- يحلق لحيته..
3- وجود بنات غير محجبات..
4-اختلاط في الداخل..
وتناسيتم ما يحمله من علم وكم ادخل الالاف الى الدين..
وكان السبب في لبس الحجاب الاسلامي في الجامعة الاردنية لمئات الطالبات هناك...

وقلت لك حولت الموضوع الى موضوع فتاوى..
وتناسيت ماذا دعانا الرسول صلى الله عليه وسلم الى التامل والتفكر..

اريد ان اسالك سؤال..هل انت مع او ضد الحب؟؟
وجاوبني من قلبك وفهمك للدين..ولا اريد اقتباسات!!

واعلم انني تعرضت لتجارب كثيرة مع البنات في الجامعة والخارج.....
واعرف من هي الطيبة من الخبيثة ..

C O N A N
22-03-2008, 12:53 AM
اذا انت متضايق من الازهر..وتعمم على الجميع بانهم لا يرضون بفتاواه..
اذهب الى مصر وناقشه على تلفزيون الجزيرة ..والله حشاهدك..اتوقع ان الطلب على الاعلانات سيزيد كثيراالله يذكر اخواننا المصريين بالخير :)

اما بالنسبة لسؤالك الاخير..لم اجيبه عليك..حتى تتقدم معي قليلاهذا اللي اشوفه منك التهرب من الأسئله و الاتهام بعدم التفكر و التأخر العقلي

واستطيع ان اضع لك فخوخا عديدةيا اخي احنا في نقاش ;)

اليوم ثم انتقدته انت وواحد من طائفتك الهجوميةولا تنسى اهل العلم اللي انتقدوه معنا

وتهجمون على اهل العلم والذكركيف هجمنا عليهم ؟

انا هنا لم اضع اي حلال وحراماذاً ماذا وضعت ؟

لو نعود الى الوراء سنعلم من الذي يحضر امورا جديدة وفتاوى منه..ويضع احاديث ويفسرها على راحته..ثم يضع نفسه تحت ظلها بردود متتالية وكلمات غير متغيرة اطلاقاو سنعلم من الذي يحلل ويحرم كيفما شاء
ويتهرب من الأسئلة ويتهم غيره و يحاول ادخال الامور ببعضها

انصحك بان تذهب الى الخارجلا يا عزيزي فالسعوديه خير دولة تطبق الدين , فلا حاجه للذهاب الى الخارج

لم ارى بردودك اي شيء سوى الاقتباساتقصدك اني ارد على كل اللي تقوله , وبالمقابل ما القى منك غير التهرب والاتهام

بل ضد الداعي عمرو خالداكرر واقول لا تدخل الامور ببعضها ولا تدخل عمرو خالد في الموضوع

وتناسيت ماذا دعانا الرسول صلى الله عليه وسلم الى التامل والتفكروانت ما تفكر ولا تتامل
إلا بالعكس تحلل وتحرم وتتهم وتتهرب وتتجاهل
واعرف ان النقاش يطول وسلسلة الاتهامات والتجاهلات بتستمر

اريد ان اسالك سؤال..هل انت مع او ضد الحب؟؟وش دخل الحب بالموضوع ؟
لكن رح اجاوبك ^^
انا ما احب إلا بعد الزواج , وبعد الزواج فقط :o
أما حب ما قبل الزواج والسوالف مع المحبوبه والطلعه معها
هذا كله كلام فارغ

Haxx_Star
22-03-2008, 01:07 AM
اخي agent ..
انا لا اتهمك اطلاقا..وانما اصارحك بما ارى منك..
وما ارى من ردودك..
وبالنسبة لهذا الرد..ما زلت تدور حول الازهر وليس حولي..

وتلك الاختلافات بين الفقهاء..والانتقادات بينهم..لا احد يعلم من هو الحق..
وانا قلبي يميل للازهر لاني ارى فتاواه منطقية ومرنة مع الدين..

وبالنسبة لموضوع التهرب..
فانا لا اتهرب..اطلاقا..ولدي الكثير..ولكنني مثل حسن نصر الله لا اخرج كل ما لدي مرة واحدة..
ولا اريد ان اجب عليك بشكل مباشر..لانني اريدك ان تعتاد على التفكر..وليس الاقتباس من هذا وذاك..
وهذا لصالحك..
واعلم انني لا احمل اي حقد عليك او على اي واحد من الطائفة الهجومية..
ولكنني اناقش فكريا..واستخدم راسي كثيرا ..لان هذا اختلاف البشر عن الحيوان..وانا لا اهتم اذا كنت مراقبا او عضوا او اي شيء اخر..
واضع رايي كما في فكري من دون اي تغير..لانني احب وضع الحقيقة..
ولا يهمني الهجوم..الا اذا كان منطقيا به افكار جميلة..
وانا مستعد لمدح اي شخص حتى لو كان يسب علي اذا كان يحمل افكار رائعة..

واعرف انه نقاش..ولكن الفخوخ موجودة في كل مكان في هذه الحياة..;)
حتى اعرف كيف يسري تفكيرك..اهو مرن ام ثابت..
وانت لديك تفكير ثابت ..غير مرن..

Silver Wolf
22-03-2008, 06:14 AM
يااخي انت بدات النقاش تقول لا ارى ان هناك مشكلة في علاقة الشاب بالفتاة خارج نطاق الزواج ، الموضوع هذا حساس وعندما نبدا في النقاش فيه لا بد ان يكون نقاش ديني ، اذا كنت ترى نفسك غير مؤهل للنقاش في دينك لا تناقش.

وبالنسبة لمشائخ الازهر لهم كل الاحترام والتقدير ونسأل لهم الثواب عل اجتهادهم ، لكن اخي الكريم انظر الى هذه الفتوى:

شيخ الأزهر: التدخين حلال للأغنياء حرام للفقراء

قصر شيخ الأزهر د. محمد سيد طنطاوي امكان التدخين ومدى مشروعيته على رجال الاعمال والقادرين ماديا فقط، مؤكدا حرمته على محدودي الدخل والموظفين والفقراء.جاء ذلك في ندوة «أدب الحوار في الاسلام» التي نظمتها كلية الآداب بجامعة القاهرة أمس، وجاءت فتوى طنطاوي رداً على سؤال لاحد الطلاب عن موقف الشريعة الاسلامية من التدخين ومدى حرمته فقال انه لا يستطيع القول بحرمة التدخين بشكل عام.

مضيفا: اذا كان الموظف يتقاضى 200 جنيه راتباً شهرياً وينفق منها 20 أو 30 جنيهاً على التدخين فهذا حرام شرعاً أما اذا قام رجل الاعمال بالتدخين فهذا مباح.

وبعث احد الطلاب الى د. طنطاوي نص فتوى مفتي مصر السابق د. نصر فريد واصل بتحريم التدخين قطعاً الا انه رد قائلا: اتركوا التعميم في الاحكام فكيف نساوي بين من يدخن سيجارة قبل النوم ومن يدخن عشرات السجائر طوال اليوم؟ وكيف نساوي بين تدخين الموظف المحتاج وتدخين رجل الاعمال؟

كلام يعجز العقل عن تقبله ..

حتى في الدول الغربية منعوا التدخين في الاماكن العامة ، واثبتت الدراسات على ضرر التدخين على حتى من لايدخن ويستنشق الدخان فكيف بالمدخن؟

نحن لا ناخذ مايناسب اهوائنا من الفتاوى .. وانا اعتقد انك لا تريد النقاش في هذه لفتاوى لذلك اعتذر عن اكمال النقاش ..

Haxx_Star
22-03-2008, 01:03 PM
يااخي انت بدات النقاش تقول لا ارى ان هناك مشكلة في علاقة الشاب بالفتاة خارج نطاق الزواج ، الموضوع هذا حساس وعندما نبدا في النقاش فيه لا بد ان يكون نقاش ديني ، اذا كنت ترى نفسك غير مؤهل للنقاش في دينك لا تناقش.

وبالنسبة لمشائخ الازهر لهم كل الاحترام والتقدير ونسأل لهم الثواب عل اجتهادهم ، لكن اخي الكريم انظر الى هذه الفتوى:

كلام يعجز العقل عن تقبله ..

حتى في الدول الغربية منعوا التدخين في الاماكن العامة ، واثبتت الدراسات على ضرر التدخين على حتى من لايدخن ويستنشق الدخان فكيف بالمدخن؟

نحن لا ناخذ مايناسب اهوائنا من الفتاوى .. وانا اعتقد انك لا تريد النقاش في هذه لفتاوى لذلك اعتذر عن اكمال النقاش ..

اخي الله يوفقك في الدنيا والاخرة..

كما توقعت تهجمون على المشايخ بكثرة ..انتقدت نفسك في النهاية!!
وسبب نصيحتي باستخدام تفكيريكم هو اختلاف الفقهاء ..الامور الفقهية في هذه الشؤؤن..(كمكالمة بنت الخال تجوز..او لديك زميلة في العمل)......لا يوجد لديكم دليل يثبت تحريم ولاية المراة او مكالمة بنت العم..وبه اختلافات فقهية!!
والاختلافات لا تؤخذ على الجزم!

وكما توقعت عندما يقلب الموضوع فقهيا..لم نحصل الا على جرح بعض المشاعر من المؤيدين..ولا نتيجة ايجابية..
لان كل طرف يستطيع احضار فتوى اثبت عكس الفتوى التي لديك..
لم يبق الا المنطق والتفكر!!
هل فهمت قصدي..
ولا اخذ هواي ..
وانما انتم تأخذون بما نشأتم به منذ فترة..ولا تفكرون لماذا؟؟

هناك منتدى ديني تستطيع ان تتناقش دينيا مع من تريد..وتنتقد الازهر..
اما هنا اريد نقاش منطقي..

لا اعرف ماذا حصل لكم عندما احضرت برهان يثبت عكس ما تظنون..

في انتظار براهينكم المنطقية!!

C O N A N
22-03-2008, 02:39 PM
لا احد يعلم من هو الحقكل عاقل يعلم ما الحق في فتواهم
و اغلب اهل العلم عارضوا الازهر , فهل يعقل انهم كلهم مخطئون والازهر على حق !

اني ارى فتاواه منطقية ومرنة مع الدينانت ترى وغيرك يرى
واين المنطقيه في فتواهم ؟ اين المنطقيه في ولاية المرأة ؟ << تفكر بالأمر

لانني اريدك ان تعتاد على التفكرالتفكر والتفكر والتفكر...
اذاً تفكر في ولاية المرأة وتفكر في فتوى الازهر وتفكر في انتقاد اهل العلم للازهر

وليس الاقتباس من هذا وذاكانا ما احب اني اتجاهل , بالعكس احب ارد على كل نقطه

واعلم انني لا احمل اي حقد عليك او على اي واحد من الطائفة الهجوميةالله لا يجيب الحقد والكراهيه بيننا ^^

ولكنني اناقش فكريا..واستخدم راسي كثيراارجو انك ما تزعل من كلامي
لكن اللي يقرأ ردودك بيقول عنك العكس تماماً .

Silver Wolf
22-03-2008, 02:52 PM
اما هنا اريد نقاش منطقي..

انت تريد نقاش نستخدم انا وانت منطقنا الخاص في امر يتعلق بديننا ..

ديننا ههو المنطق ولم اتهجم على احد ، انت نفسك تهجمت على مشائخنا بطريقة غير مباشرة

المـلقب بالخطير
22-03-2008, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بما أنك مسلم يا أخي العزيز Haxx_Star أبدأ معك بتحية الإسلام :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

بهذه الكلمة أبتدئ معك بمودة و محبة

قرأت الموضوع من أوله لآخره ، وقد وجدت فيك نجم الموضوع !

ردودك مميزة لأنها مصدرها "تفكريك" فقط ، هذا لا يعني بأنني أوافقك فيما تقول ، وأيضا اختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية !

بالنسبة لقولك :

طبعا نحن بشر ! لذا نحن لسنا معصومين من الخطأ ، صحيح هناك ظلم نوعا ما للمرأة السعودية من ناحية ذكر أسمها وكأنه عيب ! (طبعا ذكر اسم المرأة هكذا بعبث بين الرجال فعلا قد يكون عيب ولكن عندما نذكر أسمها للضرورة - وعند ذكرها - حتى في حالة الضرورة يعتبر عيب هذا ما أقصده من ظلم فقط ) ، وبالنسبة لقيادة المرأة للسيارة طبعا سوف تريح الرجل من كلمة : تعال ودني و طلعني و وصلني ... لأنه لا يمكن لهذا الزمن أن يعيش بدون سيارة بصراحة !!

كون أن لدينا عيوب صغيرة مثل هذه ... هذا لا يعني أن المرأة "السعودية" مذلولة !!!!

طبعا أبشع وصف لذلة المرأة أن تكون في حالة اغتصاب أو زنا ... أعتقد أن الزنا ليس من عاداتنا !
(طبعا نحن نتمسك بديننا لذلك الزنا والفواحش ليست من مبادئنا ! )

قولك "تضرب المرأة بالعصي" هذه ليست مبادئنا ! المرأة لا تضرب ، وإن ضربت تأخذ حقها عن طريق المحكمة !
وإذا رأيت تضرب المرأة في بعض المجتمعات، فالله يهديهم لأنهم على خطأ !
و أعيد و اكرر هذه ليست من مبادئنا وعاداتنا ، والرجل الذي يضرب المرأة هكذا في الشارع رجل سفيه .

أما كون عدم تحدث المرأة السعودية مع الرجل إلا بضرورة ، فهل هذا نوعا من الذل في نظرك ؟
إذا كانت الإجابة بنعم ، فاسمحلي ان اقول إنك مخطئ أخي العزيز ...

السبب في عدم تحدث المرأة مع الرجل ( كلام بشخص خاص مثل المكالمات الهاتفية والجوال التي تتحدث عن أحوالهما مثل كيف حالك ، أخبارك ، كيف الدراسة ، كيف الأسهم معك ...الخ) هو عدم التقرب أو الطرق المؤدية إلى الزنا و الفاحشة .

قد تستغرب و تقول لي إذا سألت فتاة عن حالها فإني قد زنيت ، أقول لك إذا سألتها بالمعروف !!! لا ضرر

المعروف : يعني لوجه الله تسألها هل هي بخير تحتاج فلوس ، تحتاج مستشفى هذا لا يخالفه الشرع !

ولكن تسألها (أو بالأصح تحادثها وطبعا المحادثة دائما بداية قصة الحب ) فهذه إحدى الطرق للتقرب للزنا ، ربنا سبحانه وتعالى أمرنا باجتناب بالسبل (الطرق) المؤدية للزنا ، والمحادثة المرأة للرجل دون ضرورة تعتبر إحدى السبل .

تقول لي أنت لا تتأثر إذا تحدثت مع إمرأة صحيح ؟
هذه نعمة بالنسبة لك ، والله بعض الرجال لما بتحن المرأة صوتها يذووووب على طول !

وسبحان الله بعض النساء خلقت هكذا صوتها جميل ! فأكيد الرجل راح يتأثر .

وشعارنا دائما : الباب اللي يدخل منه ريح سده واستريح ، الشر يعم والخير يخص !

لذلك أي طريقة تؤدي إلى الزنا بين الرجل و المرأة ممنوعة في بلادنا .

تذكر تذكر و تذكر !!!

إذا كان هناك علاقة بين رجل و امرأة في بلدنا فهو بالمعروف : مثل علاقة الطبيب بالمرضى حتى إذا كانوا نساء ، يتحدث معها عادي جدا طبعا بالمعروف كما قلت ، فإذا لف يمين يسار لا تقول هذا من مجتمعنا !!
لأننا مجتمع لا يتعامل إلا بلغة الإسلام ^^ .

أتمنى ألا تقول محادثة المرأة تعتبر مظلومة في بلادنا .

كما ذكرت سابقا نحن بشر ونحن لسنا معصومين عن الخطأ ! أنا لا أمانع بقيادة المرأة للسيارة إذا كانت ضمن ضوابط اسلامية ، مثل وجود المحرم معها ، كون البصر سليم ، لا تكون حامل أو ضمن سن معين ...

لكن من القلب لا أوافق !! لا أطيق زحمة المرور بالرجال فما بالك بالنساء ؟؟ مع إنه معروف ان النساء أكثر من الرجال بأربع مرات .

وعلى فكرة ... ترى لا تفهمنا غلط ! لأنه الطرق المؤدية للزنا مقفلة عندنا معناها ما عندنا حب ...

أوه إنت لو تدري ...

أنا أحب كثيييييييييييييييييييييييييييير ... :o

أحب أختي أحب أمي أحب خالاتي أحب عماتي ^^

ونحن كوننا رجال يجب أن تكون طبائعنا دائما رجولية ! في العمل لا نفكر إلا بالعمل – يالله الواحد منا يقوم و يتوضأ ويكمل شغله ، حتى لو كان ثوبنا مغبر قليلا لكن أهم شيء نقوم بالعمل !

لكن لو كان المجتمع مختلط في العمل لازم أسرح شعري كل يوم مع إني رجل فقط لكي تراني "الآنسات" بشكل لائق حتى لو كان ما في أي علاقة ، لازم أميز نفسي !

طبعا ستقول لنا نحن قذرون ههه لا أحب أوضح لك إن الطباع الشخص سوف يختلف !
في العمل إذا كنت محاط برجال لن يكون تفكريك إلا بالعمل

وإذا كان معاك في العمل اختلاط مع موظفة مثلا ... يمكن إنت كسبت مناعة ضد التأثر مع النساء بالكلام للوقوع بالزنا ، لكن مشيتها ، و وجهها ، وتمشي و تتحدث يوميا مع المرأة بدون مشاكل ، تقدر تسوي قصة حب صغيرة معها و تقول ما أقدر أكمل شغلي اليوم ممكن نتغدى برا ، أو بعد العطلة والعودة إلى العمل لابد من سلام مميز لتلك المرأة ، وبما أنها موظفة عندك لن يستغرب أحد إذا كانت في بيتك و تنهي إحدى فروضك؟

الآن ستقول لي : إذا رأيت امرأة خلاص شيطان شيطان شيطان ، لا نحن لسنا معتهوين عاد ! ولكن ماذا نفعل إذا كانت أي معاملة للمرأة (ليس للمعروف) ننظر لها أنها علاقة طريقة مؤدية للزنا ؟

يمكن تؤدي للزواج لكن هذه ليست مبادئنا ! لأن هناك ذئاب بشرية تستطيع أن تخربش وتهدم عفة المرأة.

بالنسبة لقولك طاش ما طاش :

طبعا شيوخنا الأفاضل حرموه ... أنا رأيت بعض الحلقات ... اتدري مالمشكلة إذا سألتني؟؟

مشكلة طاش ما طاش تطرح وتعرض المشاكل بطريقة وقحة !!! وبدلا من ان يقدموا لنا الحل و العلاج تركوا لنا التهريج في عرض المشكلة ...

كل الناس قاموا يتكلمون عن الهيئة ... (الهيئة الإسلامية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)
كما قلت سابقا كلنا بشر ونحن لسنا معصومين عن الخطأ ... هؤلاء طاش ما طاش عرضوا المشكلة ، وقد فهمنا منها أن المصدر الحقيقي للمشكلة هي الهيئة ... فهل هذا معقول ؟؟؟؟

وإذا لا تعرف ما هي هذه الهيئة : فقط تأمر بما أمره الله ورسوله ( ديننا ) و تنهى بما نهى الله و رسوله عنه (ديننا )

لا اريد أن أدخل عن طاش ما طاش فهو ليس محور حديثنا فقط تطرقت بعض الأمور .

فقط لتعلم أخي العزيز ! إذا أردت أن تجعل المرأة تتكلم مع الرجل ( حتى لو تأثر الرجل بجمالها ) في السعودية !
أو بما يسمى بالحب لدى الغرب هناك طريقة واحدة ^^

غير الدين ! ( Change )

لإنه أي علاقة بين الرجل و المرأة إن لم تكن بالمعروف ، فيعتبرها الدين حرام !

الله يصبرنا إلين ما نتزوج ^^:

(ملحوظة : لا تأكلوني بأسئلتكم الرجل طلب التحدث عن طريق "التفكير" فقط وديننا الإسلامي لا يسمح بالإختلاط فما أفعل له يا إن يرتد والعياذ بالله يا أن يبقى مسلما مع وجود المعصية أي يؤيد الإختلاط مع الدين مع العلم إنه حرام ! ).

والسلام عليكم ...

Silver Wolf
22-03-2008, 03:31 PM
طبعا ستقول لنا نحن قذرون ههه لا أحب أوضح لك إن الطباع الشخص سوف يختلف !
في العمل إذا كنت محاط برجال لن يكون تفكريك إلا بالعمل

وإذا كان معاك في العمل اختلاط مع موظفة مثلا ... يمكن إنت كسبت مناعة ضد التأثر مع النساء بالكلام للوقوع بالزنا ، لكن مشيتها ، و وجهها ، وتمشي و تتحدث يوميا مع المرأة بدون مشاكل ، تقدر تسوي قصة حب صغيرة معها و تقول ما أقدر أكمل شغلي اليوم ممكن نتغدى برا ، أو بعد العطلة والعودة إلى العمل لابد من سلام مميز لتلك المرأة ، وبما أنها موظفة عندك لن يستغرب أحد إذا كانت في بيتك و تنهي إحدى فروضك؟

اضافة على كلامك ولا يعني ذلك قصورا منك كفيت ووفيت ، اكثر من دراسة اكدت ان الانتاج في العمل والدراسة يقل عند الاختلاط ، وكثير من الغرب يطالبون بفصل الطلاب .

وبالنسبة للهيئة لعلمك ليس كل من في هيئة الامر بالمعروف والمنكر يقتدى به ، للاسف انا اعترف ان بعض من في الهيئة اسلوبهم يشوه سمعتنا ، لكن ماذا تنتظر من تصرفات بعضهم غير الهمجية في التعامل للاسف؟

ولكن ايضا لا انكر مايقومون به من مجهود وخيرهم ولله الحمد يغلب على تصرفات بعضهم، ونسال الله لهم الهداية والتوفيق ، هذا موضوع اخر لكن انت نفسك تطرقت اليه لذلك وجب علينا ان نبرر لك ماتسمعه عنهم ..

وعلى اية هم ونحن بشر ونسال الله للجميع الهداية

One_1
22-03-2008, 04:21 PM
السلام عليكم
لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها
Haxx_Star
حين اجد ردودك اشعر بانك تصلح لكي تكون مقدماً لاحد برامج الكاميرا الخفيه لما تحتويه من استفزازات للاعضاء وبردود متكرره ضاق الاعضاء بها ذرعاً
فكيف لا وانت الذكي المتقدم ذو الفكر الاسلامي المنفتح
اعذرنا عزيزي لجهلنا ولا تحاورنا بعد ان وجدتنا نكرر ردودنا
فتفكيرنا لا يتجاوز سوى الاتباع و السطحية و الاسوء من هذا اننا عرب !
أعرفُ انك اتفه من اضيع وقتي بالرد عليه و وبمناقشته وأعلمُ تماماً مدى غرورك وأعي جيداً تبجحك
ادرك ان ما يدور في نفسك الان فانت تقول اني لا اجد ما ارد به عليك لذلك استخدم هذا الاسلوب المتندني في الحوار
واقول لك نعم فلم اجد اكثر مما رد به الاعضاء عليك سواء هنا او في المواضيع الاخرى ناهيك عن اننا ننحني تواضعاً لذكائك وعقلك واخشى ان يصيبه الصدأ كما هو حال عقولنا لاسمح الله
تريد ان يناقشك الاعضاء بالطريقة التي تعجبك و تنكر على غيرك ما تسمحه لنفسك
وتنتقد و تنعت اساليب غيرك بالرغم من انك تستخدم نفس الاساليب و يا لها من معادلة !
نعم افرح ايها الذكي فهاذا احمق اخر يقعك في فخاخك الذكيه و اكاد اجزم بان حالك يقول باننا صيد رائع لصياد ماهر يعرف كيف ينصب فخاخه فدعني ابارك لك بهذا الصيد
واعتذر للزملاء على ردي ولكني الوم على ادارتنا بتركه يصول ويجول دون محاسبة
دعنا ننظر الى اقتباسات لفتت نظري من مشاركاتك الثمينه فربما نجد من يستطيع تثمينها
انتقاداتك و استهزائك بردود المحاورين تتجاوز نسبة 90% من رودك(باحصائيه بسيطه)
ولن استطيع ان احصيها لكثرتها ناهيك عن تنقضاتك و استطراداتك في الرد و اعذرنا لقصر نظرنا فنحن ننظر بسطحية وما تراه انت نحن لا نراه وعلى ما يبدوا ان العكس صحيح ايضاً

ولست اهل علم لتضع الادلة التي تريدها في مكان به نقاش واختلاف....
امل انك لم تختلط اثناء سفرك..والا لكان الشطيان لعب عليك لعبة ما طلعت منها.
فربما الصدمة النفسية ما زالت عليك..
واستخدم عقلك!!
ردك ما زال كما هو..اعتبره من العجائب..والغرائب..
ولا جديد فيه..
وقلة تفكيركم..
اشكرك من اعماق قلبي على الصراحة وعدم الخوف..

فعلا كلامك ممل لكن اجمل فكرة الصراحه و عدم الخوف :biggthump
هذه الكلمة تدل على انك تعتقد ان الجيمع خائف و اعتقد اني و الزملاء نعرف ما قصدك ومن الذي نخاف منه و الله المستعان
لا يوجد اي جديد تكرار تذمر انتقاد و في الجهة المقابله

ولانني من النوع الذي يحب البحث..
ولست اتبع ولا افكر!!
انا انسان متدرج في النقاش..ففي البداية اضع رايي كاملا ..ولا اخاف من اي هجوم..
واعلم انني متدرج..واستطيع ان اضع لك فخوخا عديدة..
ولكنني اناقش فكريا..واستخدم راسي كثيرا ..لان هذا اختلاف البشر عن الحيوان
ربما اكون ذكيا ..واستطيع ان اتلاعب بالكثير اثناء النقاش..
انتم تهجمون على عمرو موسى..لانه ما عندو لحية!!!!
فانا لا اتهرب..اطلاقا..ولدي الكثير..ولكنني مثل حسن نصر الله لا اخرج كل ما لدي مرة واحدة..

وكما انتقادك لغيرك يعادل اكثر 90% من ردودك فمدحك لنفسك موجد في اكثر من 95% من ردودك الم تعرف ان مادح نفسه كاذب!
ام انك تريد ان تصغر من الزملاء و تعلي من قدرك... اخبرك انه اسلوب عقيم
تتهمجم على دولة و شعب كامل باسلوب مبطن
و لسان حالك يقول انتم لا تختلفوا عن الحيوان لانكم لا تستخدموا عقولكم
حتى من مدحتم كالاستاذ الفاضل منيب لم ترد على اسالتهم و اخذت تنهال على البعض بانهم يتهربوا
اقول لك ان الجميع ترك جدالك لغرورك في الجدال وعدم موضوعيتك و كثرة التناقدات في ردودك
اعذرنا ايها الذكي فلم نلاحظ انك كتبت عمر موسى بدل عمر خالد ووقعنا في احد فخاخك و راينا شباكك لتوجيه الموضوع نحو حسن نصر الله او انك تريد المدح فقط
يا من ينكرلغيره الفتوى وينتقد و يتذمر ممن تعدوا على العلماء و المشايخ وانت تستهزء و تضرب بعرض الحائط كل علماء الدين في السعودية و غيرهم

تقول لا تفتوا وما عملت به هو اخطر من الفتوى بمحاولت ارتدائك للمفاهيم العلمانية لتشبع غرورك بها
تقول لهم لا تدخلوا في الفتاوى و لاتفتوا و تفتح موضوع
الاغاني والموسيقى بين الحلال والحرام...ما رايك؟؟ (http://www.montada.com/showthread.php?t=467070)
و تشتهد بالفتوى و تجادل في موضوع مفروغ منه
و تقول (فانا اسمع الاغاني باستمرار بشكل يومي ومتكرر..
لانني لم اجد دليلا واضحا يحرم الاغاني...)
وتجادل بضراوه لاثبات مفاهيمك بخصوصها وفي موضوع اخر (http://www.montada.com/showthread.php?t=466536) تكتب (شكرا جزيلا على هذا الموضوع..ولكن لا احد يهتم ابدا فجميع الناس مشغولين بالاغاني والذنوب ...)
تناقد يدل على انك منذ تسجيلك تريد فقط التجادل على قاعدة خالف تعرف ومن مبدء انا الذكي و انتم الحمقى !

وتاريخك الحافل ونهمك للمواضيع الحوارية حول الجنس و المراه
و الذي يدل على وجد فعلا مشكله لديك اترك تقيمها للزملاء
موضوع من كتاباتك : المرأة والجنس...والعادة السرية... وكل ما يتعلق بذلك؟
موضوع :نقاشنا اليوم حول العادة السرية ..؟ (http://www.montada.com/showthread.php?t=459599)
ورودك لتحلل و تحرمك واستهزاء باسلوبك المبطن وصريح بالاخرين و مجاهرتك بالمعاصي
(العادة السرية بالنسبة لي مباحة...لانها ممارستها ليس بها ضررا على الناس ابدا..ولا يوجد دليل اسلامي يمنعها بشكل مباشر...وشكرا..)

هذا غير ما خفي عنا من ملاحظات المراقبين حولك و مشاركاتك المحذوفه
اخجل من نفسي لاستخدامي هذا الاسلوب ولكن كما يقال (هيك مظبته بدها هيك ختم)

و كلمة اخيره للزملاء :
فان الذكاء ليس بمحاورته بل بتجاهل هذا الشخص تماماً وعدم الرد عليه و تركه فمن الحماقة مجاراته .
واكاد اجزم بان اغلبيه ساحقه منكم يرغب في منعه من المشاركة في المنتدى وادعوكم بالمطالبة بذلك .
والى ادارتنا الكريمة الى متى ستتركون مثل هذه النوعية هنا ؟

اذكركم بهذه الاقوال و التي تصرخ لتدل على مثل حالتنا :
1- رجل يدري ويدري أنه يدري، فذاك عالم فاتبعوه.
2- رجل يدري ولا يدري أنه يدري، فذاك غافل فنبهوه.
3- رجل لا يدري ويدري أنه لا يدري، فذاك أمي فعلموه.
4- رجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري، فذاك متكبر جاهل فأعرضوا عنه.

-Cheetah-
22-03-2008, 04:46 PM

أخي الفاضل، صدقني أنني متابع لهذا الموضوع منذ بدايته إلى الآن، ما منعني أن أوقف هذا الشخص أو أغلق الموضوع إلا ما لي معه من خبرات سابقة، فقد حاورته سابقا مرات عديدة، وللأسف كنت أخرج كل مرة بقلب عليل ونفس مقطوع.
فالرجل هذا هو العهد به دوما، وليس هذا أول مشواره، وإنما مددت له في هذا الموضوع حتى يعلم الجميع ما نحن بصدده هنا، وما هي الحالة التي نواجهها، وحتى لا يكون لأحد حجة بأننا تركناه يضيع ولم نقومه، لقد واجهنا غيره ولم نطردهم، بل تركنا لهم المجال لعل ذلك يكون سببا في اعتدالهم، والعذر لهم كان في أخلاقهم واعترافهم بالخطأ، لكن بالنسبة لهذا الشخص فالأمر مختلف.

الموضوع موضوع مفيد في أصله لكن للأسف نزع كل خيره هذا الفرد، وحوله من مشروع نافع صالح إلى أطلال.