المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل ...عاجل قناة العربية تسخر من أحاديث الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)

دكتور عراقي
15-03-2008, 11:49 AM
:12::12::12::12:

من على قناة العربية الإخبارية وفي برنامج عرض صباح يوم الجمعة 7/3/ 2008 تناول لقاءات مع أناس من جنوب العراق (منطقة الاهوار) وكان عنوان حلقة البرنامج (( اهوار العراق ريام في مملكة الماء)) و بينما مراسل العربية المدعو نجاح محمد علي جالس على المائدة وحالما أكمل الغداء قال وما يزال جالسا بطريقة ساخرة ما يلي:-
((من أطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل يظل واقفاً، قيل: لم ظل جبريل واقفاً يا رسول الله؟ قال: ينتظر الشاي)) ثم تبادلوا الضحك والسخرية ثم قال المذيع أخيرا رواه مسلم مو إنا هذا حديث صحيح.......

حاشا رسول الله

أدعوكم أخواني لفضح هؤلاء الأنذال من على كل المنتديات... هؤلاء الذين لا يفرقون شيء عن سادتهم الدنمركيين بل أنهم أسوء

عبقري الزمان
15-03-2008, 02:34 PM
أعوذ بالله من شر ما خلق ترى العربية عفواً (( العبرية )) مسختها ويوم القيامة قريب الله بينتقم لنبيه

ccaannoonn
15-03-2008, 03:14 PM
قاتلهم الله
لا حول ولا قوة الا بالله

VaSh ThE sTaMpEdE
15-03-2008, 03:22 PM
السلام عليكم :)

أدعوكم أخواني لفضح هؤلاء الأنذال من على كل المنتديات...
ولما اللجوء إلى حركة حقيرة كهذه ؟
الأفضل توجيه انتقاد مباشر إلى القناة أو شن حملة انتقادية عليهم

في أمان الله :)

RURU ANGEL
15-03-2008, 04:07 PM
الله يلعن كل من سب النبي وأساء له ..
لاحول ولاقوة إلا بالله

الجام العربي
15-03-2008, 04:24 PM
ليس بغريب على هذه القناة العبرية الوقحة أن تفعل هذا بكل وقاحة
ولا ننسا يا إخواني أنهم دعموا الجيش الأمريكي في بداية الحرب

وان شاء الله ربنا يخسف مقرهم الرئيسي

Amir Imam
15-03-2008, 08:03 PM
بسم الله
لا حول ولا قوة الا بالله .. كيف تصل الحقارة الى هذا الحد .. كيف تسمي نفسها العربية .. ولكن ما اريد ان اعرفه ما سبب هذا الاستهزاء
لا اقول الا لقول الله تعالى " اكفاركم خير من أولائكم" .. انظرو وتمعنوا في السؤال الرباني .. بعد ان اهلك الله قوم نوح وفرعون وقوم لوط وقوم صالح .. افانتم يا اضعف مهم بكثير كفاركم خير منهم .. هل يصعبون على الله .. حاش لله .. وانما هو يمهل ولا يهمل .. فلننتظر ان تنقشع الغمة .. ووقتها ينتصر الاسلام .. ومن لم يؤمن (بالبلدي) هيضيع في الرجلين

ماسنيسا
15-03-2008, 09:09 PM
يجب التاكد بالصوت و الصورة حتى نكون على بينة من امرنا

دكتور عراقي
15-03-2008, 09:50 PM
بارك الله فيكم أخوان وفي كل من لديه غيرة على نبيه

أما أن تتأكد يا أخي فلك أن تذهب لموقعهم الحقير وتأكد كيفما تريد علما أن التصوير موجود على موقع يوتيوب للحلقة... وبعد ان تتأكد اتمنى ان اسمع رأيك

وأما لما نفضحهم للأخ الذي يتعجب فأقول لك هم لم يخجلوا عندما سخروا من نبيك محمد أمام الملايين و قدموا فروض الطاعة والولاء لأسيادهم .. أفلا تهتز ضمائرنا لنبينا فنعمل كل ما نستطيع لتدميرهم !!! سبحان الله هل أصبح فضح هؤلاء حقارة ... لا حول ولا قوة إلا بالله

ماسنيسا
15-03-2008, 10:00 PM
ممكن الحلقة او الرابط

@عاشـق البارسـا@
15-03-2008, 10:02 PM
أتمنى من كل شخص يقرأ هذا الموضوع أن يقوم بحذف هذه القناة العبرية الصهيونية ..

VaSh ThE sTaMpEdE
15-03-2008, 10:03 PM
وأما لما نفضحهم للأخ الذي يتعجب فأقول لك هم لم يخجلوا عندما سخروا من نبيك محمد أمام الملايين و قدموا فروض الطاعة والولاء لأسيادهم .. أفلا تهتز ضمائرنا لنبينا فنعمل كل ما نستطيع لتدميرهم !!! سبحان الله هل أصبح فضح هؤلاء حقارة ... لا حول ولا قوة إلا باللهأنا لم أتعجب من شيء. فعادة القول دون الفعل مشهورة لدينا في عصرنا هذا.
وكيف تقول فضح هؤلاء وكأنهم قالوا هذا الكلام بالسر في أحد البيوت ؟
وإن كتبت هذا الموضوع في كل منتدى فلن يتغير شيء.

أنا لا أدافع عنهم ، بل أحتقر كل من يتلاعب ويسخر من أمور الدين. ولكن الفضح أو الصراخ لا ينفع. انت كنت تريد إيقاف شيئ افعل شيء لإيقافه.

في أمان الله :)

K A S B R
15-03-2008, 10:11 PM
حاليا صار سب الرسول والتحريف بكلامه .. مثل شرب الماء والعيااااذ بالله !

yugi motoo
15-03-2008, 10:40 PM
حاولت أدور على يوتيوب على مقطع فيه دلالة على هالشي لكن ما لقيت..
فلو عندك دليل اعرضه.. حتى نتأكد إنه ماهو مجرد حقد!

و.. صراحة.. كل اللي هنا واللي عصبوا واللي قالوا الله يلعنهم ومن هالكلام.. بالله عليكم بعد ما طلعتوا من الإنترنت أو بعد ما نزلتوا الرد شو سويتوا؟

يعني صراحة كلام الأغلب بيكتب وبنسى إيش كاتبه!

وما زلت منتظر الدليل >.>!

وعن ادخل الموقع فإنت قلتها بصيغة مسخرة على مواضيع القناة.. القناة أغلب مواضيعها مسخرة ما قلنا شي..

لكن فيه فرق بين إنك توصف قناة بــ"التفاهة" ووصفها بــ"العلمانية"!

yugi motoo
15-03-2008, 10:41 PM

و.. صراحة.. كل اللي هنا واللي عصبوا واللي قالوا الله يلعنهم ومن هالكلام.. بالله عليكم بعد ما طلعتوا من الإنترنت أو بعد ما نزلتوا الرد شو سويتوا؟

وعن ادخل الموقع فإنت قلتها بصيغة مسخرة على مواضيع القناة.. القناة أغلب مواضيعها مسخرة ما قلنا شي..

yugi motoo
15-03-2008, 10:42 PM

Amir Imam
15-03-2008, 11:45 PM
بسم الله

وأما لما نفضحهم للأخ الذي يتعجب فأقول لك هم لم يخجلوا عندما سخروا من نبيك محمد أمام الملايين و قدموا فروض الطاعة والولاء لأسيادهم .. أفلا تهتز ضمائرنا لنبينا فنعمل كل ما نستطيع لتدميرهم !!! سبحان الله هل أصبح فضح هؤلاء حقارة ... لا حول ولا قوة إلا بالله
لا تتعجب اخي العزيز على ما وصل بلادنا من البرود واللامبالاه بما يحدث .. فكما قال الاخ كاسبر .. اصبح سب الرسول شيء عادي .. ولذلك اعتدنا عليه .. واصبح لدينا برود فظيع .. ولا نريد عمل شيء حتى ولو نشر الموضوع في المنتديات

اخي العزيز .. عندما يصل الامر لرسولنا الكريم وديننا الحنيف فالامر ليس مجرد تفاهه .. لا يحق لنا ولو كنا اتفه الناس ان نستهزأ بالرسول .. الامر اخطر من ذلك بكثير .. وارجو من كل من قرا الموضوع ان يأخذ الامر على محمل الجدية .. نحتاج الى وقفه .. وان شاء الله ربنا معانا .. لكن وقفه في الاول

دكتور عراقي
16-03-2008, 09:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل من يريد الدليل على ذكر قناة العبرية للموضع اقول له ان الرابط على اليوتيوب للموضوع http://youtube.com/watch?v=1xrU_Zzihfs (http://youtube.com/watch?v=1xrU_Zzihfs)
ورابط الحلقة من على موقعها :
http://www.alarabiya.net/programs/2008/03/08/46660.html (http://www.alarabiya.net/programs/2008/03/08/46660.html)
تم حجبهما من قبل العربية نفسها علما ان الرابط كان شغال و الدليل ان بعض الاخوة في منتدى اخر هم الذين نشروه لنا جزاهم الله كل خير وهذا رابط الموضوع لمن يريد التأكد :
http://www.d*****ab.com/showthread.php?t=837703

واتمنى من الاخوان ان يكونوا محامين لمحمد وليس للعربية

moneeeb
16-03-2008, 10:37 AM
الروابط كلها محذوفة

Mohammed
16-03-2008, 12:11 PM
yugi motoo

أنا عن نفسي ما شفت هذا المقطع، لكنني لا أستبعده على العبريه...

حتى نتأكد إنه ماهو مجرد حقد!
مشكلتنا نحن العرب تفكيرنا دائماً بهذه الطريقة، ما علاقة الحقد في الموضوع أخوي...

اسألك سؤال، شفت الدعايه / الإعلان الذي تبثه العربيه لفترة حول الدجاج و فول الصويا، لو شفتها راح تكره القناه و تحتقر القائمين عليها مثلي أما لو لم تراها فسارفعها لك على اليوتيوب - لدي تسجيل له -

سؤال آخر، هل تزور موقع العربيه على الإنترنت.. هل رأيت مقدار التفاهه و السخافه و الخبث التي تتميز بها مواضيعهم..؟؟ أغلب الأخبار حول الجنس و الطائفية و القبليه و تترك المجال مفتوحاً دون رقيب للمداخلات من القراء للسب و النهش و التكفير في الدين و الأعراض...

أرجو أن تزور الموقع الخاص بهم.. من الصفحة الرئيسية أرجو أن تضغط بالزر اليمين في مكان فارغ بالصفحة و تختار View Source أو عرض المصدر و لاحظ الكلمات المفتاحيه الداله على موقعهم.. منها تستطيع تقييم العربيه بالفعل..!! http://director.montada.com/mon_post_icon/icon13.gif

دكتور عراقي
16-03-2008, 12:45 PM
نعم أخي الروابط محذوفة ... وهذا دليل دامغ ضد العبرية والا لما حذفوا رابط الحلقة تلك من على موقعهم علما انني والله العظيم الذي لا اله الا هو قد سمعت ذلك بنفسي وقرأت الموضوع من على موقعهم قبل ان يحذفوا الرابط ... وانا رجل مسلم على قد الحال ولا املك حتى بيت وليس قناة تلفزيونية لذا فانا لا انافسهم و لا حقد لي عليهم مسبقا ولكن ما قاله مذيعهم نجاح محمد علي من سخرية بنبينا الكريم يجعل كل من له ذرة ضمير ان يحقد عليهم ...
اما من اراد ان يدافع عنهم فهذا والله لشيء عجيب من اناس يقولون نحن مسلمون و لا حول ولا قوة الا بالله

ماسنيسا
16-03-2008, 02:07 PM
لا دليل دامغ و لا دليل قالب ....ان لم تكن لديك بينة على ما تقوله ...و هذا ليس دفاعا على القناة ....و لكن من جهة العدل ....فعليك ان تثبت ما تقول
"..البينة على المدعي و اليمين على من انكر.." و الله اعلم

factorialX
16-03-2008, 02:17 PM
الفيديو حذف من اليوتيوب

yugi motoo
16-03-2008, 02:30 PM
اخي العزيز .. عندما يصل الامر لرسولنا الكريم وديننا الحنيف فالامر ليس مجرد تفاهه .. لا يحق لنا ولو كنا اتفه الناس ان نستهزأ بالرسول .. الامر اخطر من ذلك بكثير .. وارجو من كل من قرا الموضوع ان يأخذ الامر على محمل الجدية .. نحتاج الى وقفه .. وان شاء الله ربنا معانا .. لكن وقفه في الاول

كنت أقصد أنه عندما قال تكلم الأخ عن موقع العربية تكلم عنه باستهزاء. فقلت إني أوافق على كون أغلب مواضيعها تافهة دون أي معنى.. وهذا اللي قصدته.. لأنه جاب دليل تفاهة الموقع على اتهامها بالعلمانية!

__
الروابط المعروضة لا تعمل!

واتمنى من الاخوان ان يكونوا محامين لمحمد وليس للعربية

محامين للعربية؟ أخي ما أدافع عن العربية لكن لما يجي واحد يقعد يفتري على الناس نقوله صح وندعي عليهم و "زوبعة في فنجان" وحتى الأغلبية عنا إن ما كان الكل ما شافوا الحلقة أو سمعوا عن هالشي من غيرك!

أنا عن نفسي ما شفت هذا المقطع، لكنني لا أستبعده على العبريه...

نفس الكلام >.>.. ناس حاقدين "وما نستبعد" و "العربية مواضيعها تافهة" ومن هالكلام >.>!

مشكلتنا نحن العرب تفكيرنا دائماً بهذه الطريقة، ما علاقة الحقد في الموضوع أخوي...

كل موضوع شفته عن بخصوص موضوع المسخرة على النبي في قناة العربية ما كتبه غير دكتور عراقي أو نقلاً عنه!

وفيه أسباب كثيرة للحقد.. يمكن مثلك مواضيع القناة ما عجبته فقرر (ما أقول إنه دحين مثلك >.>!) إنه يطلع أي إشاعة!
والكلام فوق افتراض ما أقول إنه عمل كذا.. لكن بدون دليل على هالشي فالموضوع ماهو لصالحه.. أو يمكن هو لصالحة نظراً لكثرة المصدقين دون أدلة.. و الحاقدين!

اسألك سؤال، شفت الدعايه / الإعلان الذي تبثه العربيه لفترة حول الدجاج و فول الصويا، لو شفتها راح تكره القناه و تحتقر القائمين عليها مثلي أما لو لم تراها فسارفعها لك على اليوتيوب - لدي تسجيل له -

ماني متأكد عن أي دعاية تتكلم بالضبط.. لكن إرفق الدعاية وبعدها إعرض سبب حقدك (ممكن ما أحقد!)

سؤال آخر، هل تزور موقع العربيه على الإنترنت.. هل رأيت مقدار التفاهه و السخافه و الخبث التي تتميز بها مواضيعهم..؟؟ أغلب الأخبار حول الجنس و الطائفية و القبليه و تترك المجال مفتوحاً دون رقيب للمداخلات من القراء للسب و النهش و التكفير في الدين و الأعراض...

هذا اللي كنت أتكلم عنه أمير إمام ^^!
طيب تافهين بمواضيعهم ما قلنا شي.. لكن هذا ما يمسحلك بإنك تتعدى عليهم وتقول عليهم كفرة أو علمانيين.. هل تقدر لما يكون واحد تعرفه تافه وكل كلامه غبي أو وسخ تقوله إنه علماني كافر؟
طبعاً..لا!

أما بالنسبة لترك الموقع دون رقابة.. القناة تنزل الكثير.. الكثير من الأخبار يومياً.. فإذا إنت مستعد تراقب على الردود وتمسح اللي ما يعجبك قدملهم طلب ولو رفضوا أقول إنهم غير مباليين.. لكن لما مئة واحد يدخل في اليوم ويقعد يكتب ردود طويلة.. تتوقع منهم يشوفوا كل الردود؟

وكمان ولا عمري شفت أحد يسب الدين.. فيه مسبات غبية موجهة لشعب معين لكن ولا عمري شفت شي عن السب في الدين!

أخي الروابط محذوفة ... وهذا دليل دامغ ضد العبرية والا لما حذفوا رابط الحلقة تلك من على موقعهم علما انني والله العظيم الذي لا اله الا هو قد سمعت ذلك بنفسي وقرأت الموضوع من على موقعهم قبل ان يحذفوا الرابط ... وانا رجل مسلم على قد الحال ولا املك حتى بيت وليس قناة تلفزيونية لذا فانا لا انافسهم و لا حقد لي عليهم مسبقا ولكن ما قاله مذيعهم نجاح محمد علي من سخرية بنبينا الكريم يجعل كل من له ذرة ضمير ان يحقد عليهم ...
اما من اراد ان يدافع عنهم فهذا والله لشيء عجيب من اناس يقولون نحن مسلمون و لا حول ولا قوة الا بالله

مرة ثانية بس عشان اتأكد.. دليل دامغ XD?!

شوف أخي الرابط التالي:

http://www.alarabiya.net/SO/2009/Hi/08/Hello.html

دجين ارجع للرابط "المحذوف" وقولي مرة ثانية إيش فيه؟
نفس الصفحة تطلع.. والصفحة فوق أنا ألفتها وخربطت من عندي..
فبسهولة يمكن تزييف صفحة وتأليف قصة عليها..

أما عن يوتيوب.. فأقول شيئين:

- خدعة معروفة.. مرة خرفت على واحد وقلتله تهاويل وقلتله فيه فيديو على يوتيوب.. لما رجعت وما كان فيه فيديو فتحت حسابي في يوتيوب ضفت أي فيديو وبعدها نسخت الرابط وأرسلته له وحذفت الفيديو.. (طريقة تنفع:09:) وقلتله حذفوه من الأهوال اللي فيه..
لكن حسب اللي شفته:
This video has been removed by the user.

بالله عليك ممكن تقولي ليه واحد نشر الفيديو وحاول يفضح القناة وكيف هي تتمسخر على النبي يمسح الدليل ضدها؟!
وإذا قلتلي إنه القناة هي اللي نشرت الفيديو على يوتيوب وهي اللي مسحته كمان..
ممكن تقولي إنه قناة العربية هي اللي نشرت الفيديو.. فأرد مسبقاً أعطيني حساب قناة العربية اللي نشرت الفيديو بواسطته!

وأحب أقول ما قصدي إنه الكلام غير صحيح أو أصير "محامي للعربية".. لكن صراحة كلام فارغ وتأليف لحد الآن.. فياريت تتوقف عن المراوغة وتعرض الفيديو إذا عندك!

دكتور عراقي
16-03-2008, 06:50 PM
الحمد لله على نعمة الايمان
اخواني الكرام : هل انا في محكمة كي احاسب ؟؟ هل ذنبي اني سمعت شيء يمس نبينا محمد فطلبت القصاص من هؤلاء ؟؟ وقد اعطيت رابط لموقع به اعضاء سمعوا وقرأو مثلي ؟ هل اصبح الدفاع عن نبينا العظيم كلام فارغ !!! لا حول ولا قوة الا بالله....
المهم اقول امام الكل اقسم بالله العظيم ان ما كتبته صدق لا غش فيه ...
ولمن يصدق ذلك فاليدافع عن محمد ولمن لا يصدق اقول له سنلتقي مع محمد يوم القيامة وسنرى ...
شكرا لمحامي العربية غيرته على نبيه
شكرا اخوتي الكرام

د.وليد الويسي
16-03-2008, 07:10 PM
أخوتي في الاسلام
كل ماقاله الاخ الغيور دكتور عراقي صحيح وقد شاهدت هذه الحلقة وتالمت من هذه القناة و مقدمها الارعن و حقيقا لا اعرف كيف احصل على رابط للموضوع او فديو له فمعلوماتي بالانترنيت ضعيفة ولكن حسبي الله ونعم الوكيل على هؤلاء السفلة والله ينتقم منهم
بارك الله فيك اخي دكتور عراقي على غيرتك ولا تحزن من بعض الاشخاص الذين يتفلسفون وينسون ان الواجب ان ندافع عن نبينا وليس الدفاع عن قناة العربية او كما تسمى الان العبرية

2moons
16-03-2008, 07:28 PM
مشكووووووووووور على الموضوع المميز :)

ننتظر المزيد :)

yugi motoo
16-03-2008, 07:43 PM
نتفلسف ؟!
كوننا طلبنا دليل على شي معروض فجأة وما صار له أي ضجة في الإعلام خصوصاً إنه أخبار الإساءة إلى النبي صارت تنتشر بسرعة على التلفزيون صار فلسفة؟

واسألوا نفسكم ليش الغرب يوصفنا بالتخلف والغباء.. والسبب واضح.. لما ينزل موضوع مافيه أي دليل تصدقون!

وليد410
16-03-2008, 07:44 PM
حسبنا الله ونعم والوكيل
من أبناء جلدتنا ويسيؤون إلى رسولنا الكريم

-Cheetah-
16-03-2008, 08:19 PM

الكلام والله أعلم صحيح.

فقد شاهد أحد الإخوة الزملاء معي في العمل هذا البرنامج وقد حاول الاتصال بالمسؤولين عن البرنامج لكنه قوبل بالتجاهل التام.

Fun
16-03-2008, 08:22 PM
فديتك بروحي و بدمي يا رسول الله.....
قال الناس عنك أو ما قالوا
أنت سيدنا و أشرف الخلق....

The Giant
16-03-2008, 08:41 PM
أنا من زمان أكره هذه القناة ...
لكن بغض النظر أقالوا هذا أم لم يقولوه هذه القناة سيئة بكل ما تعنيه الكلمة
لاحظ عندما يظهرون خريطة فلسطين ... الجزيرة غالباً ما تكتب فلسطين المحتلة قبل الإنتخابات الشرعية أما العربية منذ نشوئها وهي تكتب اسرائيل .
و إن كان لا بد للأخ أن يضع لنا فيديو كي نشاهده ولا يعرض نفسه إلى مشاكل مع الأعضاء
و يا إخواني علينا أن نحل قضاينا بدون خلافات فالخلاف هو ما جعلنا في آخر الأمم
كلكم تشيرون إلى الأخ يوغي و إن كان بشكل غير مباشر إلا أنه محامي للعربية و لا يغار على رسوله و من هذا الكلام الفارغ
مع أن الرجل له كل الحق فما قال فهو لا يريد أن يصدق إلا بدليل وهذا من حقه
لكن لو ثبت هذا قد تجده في مقدمة المعارضين و إن لم يفعل فحينها يمكنكم لومه كما شئتم

Mohammed
16-03-2008, 09:09 PM
السلام عليكم..

الأخ yugi motoo

نفس الكلام >.>.. ناس حاقدين "وما نستبعد" و "العربية مواضيعها تافهة" ومن هالكلام >.>!

إنت الحين إثبت وجهة نظري التي ذكرتها بالنسبة لحكاية الحقد.. يا أخي و الله الشغله ما شغله حقد، بس مش عاجبني النهج الإعلامي المشبوه الذي يحاولون تسميممنا به..

كل موضوع شفته عن بخصوص موضوع المسخرة على النبي في قناة العربية ما كتبه غير دكتور عراقي أو نقلاً عنه!

هذه ما أقدر أرد عليها لان هذه أول مرة ارد في موضوع يخصه...

وفيه أسباب كثيرة للحقد.. يمكن مثلك مواضيع القناة ما عجبته فقرر (ما أقول إنه دحين مثلك >.>!) إنه يطلع أي إشاعة!
والكلام فوق افتراض ما أقول إنه عمل كذا.. لكن بدون دليل على هالشي فالموضوع ماهو لصالحه.. أو يمكن هو لصالحة نظراً لكثرة المصدقين دون أدلة.. و الحاقدين!

و الله الأعمال بالنيات فإذا كان يريد التنبيه للأمر من باب الغيره فجزاه الله كل خير، أما إذا كان الموضوع فيه إشاعات - و في أكثر من عضو في الموضوع رد بأنه شاهد هذه الإساءه - فالذمه على ناقل الخبر...

ما أقول إنه دحين مثلك، يعني هو صاحب إشاعات و أنا إنسان حاقد ببساطة من وجهة نظرك؟؟

ماني متأكد عن أي دعاية تتكلم بالضبط.. لكن إرفق الدعاية وبعدها إعرض سبب حقدك (ممكن ما أحقد!)

قمت برفع رابط الفيديو الذي ذكرته من قبل (http://www.youtube.com/watch?v=E-xuvIuk7ew)، أرجوا أن تطلع عليه و خلينا نسمع وجهة نظرك.. و عجبتني عبارة أعرض سبب حقدك..!!

http://www.youtube.com/watch?v=E-xuvIuk7ew

طيب تافهين بمواضيعهم ما قلنا شي.. لكن هذا ما يمسحلك بإنك تتعدى عليهم وتقول عليهم كفرة أو علمانيين.. هل تقدر لما يكون واحد تعرفه تافه وكل كلامه غبي أو وسخ تقوله إنه علماني كافر؟

أولاً أنا ما قلت كفرة أو علمانيين، كل ما ذكرته هو كلمة العبريه -حسب نهجها الذي أطالعه كلما مررت عليها- بدلاً من العربيه..
بعدين إذا لو كان كلامهم غبي أو وسخ حسب تعبيرك و يتهجم على الدين فهذا أقل ما يوصفون به..

أما بالنسبة لترك الموقع دون رقابة.. القناة تنزل الكثير.. الكثير من الأخبار يومياً..

صح، بس ما رأيك بنوعية المواضيع التي ينشرونها... هل تتفق مع رساله إعلاميه هادفه أم هدامه؟؟

وكمان ولا عمري شفت أحد يسب الدين.. فيه مسبات غبية موجهة لشعب معين لكن ولا عمري شفت شي عن السب في الدين!

مين الي قال كذا؟؟ يجيبوا سيرة العراق يلعن السنه الشيعة و يلعن الشعية السنة، تذكر إيران يلعن الإيرانيون العربان - حسب ما بيكتب في العادة- و يسب العرب الإيرانيون، تذكر مصر تعال شوف المهاترات بين المسلمين و الأقباط، السودان كلام فارغ حول قبائل الزغاوة في دارفور و القبائل العربيه، لبنان و سوريا حدث و لا حرج.... يا أخي هذا باب فتنه و الفقتنه نائمة لعن الله من إيقظها، و عندنا مشاكل و هموم أهم و أكبر من أن تقوم قناة تافهه بسكب الزيت عليها..

و ما فينا حد هنده مصالحة في هذا أو ذاك.. ما بقي لنا إلا ديننا و الكلاب تنهش حولنا...

ماسنيسا
16-03-2008, 10:07 PM
اين هو الدليل يا دكتور ...

-Cheetah-
16-03-2008, 10:18 PM
يا أخ ماسنيسا، "شرعا" المطلوب من المدعي البينة أو الشهود، وقد حضر من الشهود ما يكفي في رأيي، فلا تضخم الموضوع رجاء.

yugi motoo
16-03-2008, 11:15 PM
إنت الحين إثبت وجهة نظري التي ذكرتها بالنسبة لحكاية الحقد.. يا أخي و الله الشغله ما شغله حقد، بس مش عاجبني النهج الإعلامي المشبوه الذي يحاولون تسميممنا به..

أنا ما أحاول أفتح نقاش هنا.. كل اللي قلته إنه إذا ما عنده دليل فما راح أصدق.. ورديت على تعقيب على تعقيبك ΄;)!

هذه ما أقدر أرد عليها لان هذه أول مرة ارد في موضوع يخصه...

هذا اللي خلاني أشك.. وصراحة ماني خجلان من سؤالي هل هو حاقد أو شي زي كدا.. إذا هو زعل هذا شغله.. لكن أنا من حقي إني أطرح الأسئلة حتى اتأكد.. و ما تعديت عليه بسب أو شتم.. فهذا شي عادي!

الله الأعمال بالنيات فإذا كان يريد التنبيه للأمر من باب الغيره فجزاه الله كل خير، أما إذا كان الموضوع فيه إشاعات - و في أكثر من عضو في الموضوع رد بأنه شاهد هذه الإساءه - فالذمه على ناقل الخبر...

هو عضو واحد أيده.. لكن ما علينا ما بتكلم عن هالموضوع.. زي ما قلت إذا كان قصده التنبيه فجزاه الله خير.. أما إذا كان موضوع إشاعات.. فالله يهديه بس..

ما أقول إنه دحين مثلك، يعني هو صاحب إشاعات و أنا إنسان حاقد ببساطة من وجهة نظرك؟؟

لا.. بس حتى ما تزعل.. وبصراحة أخي.. مانتا حاقد على القناة >.>؟ معليش لكن إنت اعترفت بهالشي بنفسك!

قمت برفع رابط الفيديو الذي ذكرته من قبل (http://www.youtube.com/watch?v=E-xuvIuk7ew)، أرجوا أن تطلع عليه و خلينا نسمع وجهة نظرك.. و عجبتني عبارة أعرض سبب حقدك..!!

لأنه أغلب الأعضاء يقولون إني صغير وما أفهم بهالأشياء.. فلو فكرت مثلهم يعني حتى أفهم إيش بالضبط اللي ما عجبك..
أما من ناحية الدعاية.. الصراحة ضحكت عليها.. أعتقد= إنه فكرتها غبية نوعاً ما.. صراحة.. فكرتها غبية تماماً!

أولاً أنا ما قلت كفرة أو علمانيين، كل ما ذكرته هو كلمة العبريه -حسب نهجها الذي أطالعه كلما مررت عليها- بدلاً من العربيه..
بعدين إذا لو كان كلامهم غبي أو وسخ حسب تعبيرك و يتهجم على الدين فهذا أقل ما يوصفون به..

ما قلت إنه يتهجم على الدين.. قلت "غبي أو وسخ".. لا يستحقون لقب العلمانية.. لكنهم -وبجدارة- أخذوا لقب التفاهة!

صح، بس ما رأيك بنوعية المواضيع التي ينشرونها... هل تتفق مع رساله إعلاميه هادفه أم هدامه؟؟

ولا واحد من الإثنين.. أحسها تنزل مواضيع لمجرد كونها "مواضيع"!

مين الي قال كذا؟؟ يجيبوا سيرة العراق يلعن السنه الشيعة و يلعن الشعية السنة، تذكر إيران يلعن الإيرانيون العربان - حسب ما بيكتب في العادة- و يسب العرب الإيرانيون، تذكر مصر تعال شوف المهاترات بين المسلمين و الأقباط، السودان كلام فارغ حول قبائل الزغاوة في دارفور و القبائل العربيه، لبنان و سوريا حدث و لا حرج.... يا أخي هذا باب فتنه و الفقتنه نائمة لعن الله من إيقظها، و عندنا مشاكل و هموم أهم و أكبر من أن تقوم قناة تافهه بسكب الزيت عليها..

من ناحية لعن السنة والشيعة.. اعذرني لكن حتى في المنتديات تلاقي هالشي للأسف!
لكن معاك حق في الباقي.. أنا ما شفته من قبل لكن دخلت عن مواضيع قد تدخل في الديانة ولقيت كام كلمة تطعن في الدين من المعلقين >.>!

حتى الآن أنا أقول إنه القناة تافهة.. لكن ماني متأكد إذا صار هالشي ولا لأ..
في النهاية أعتقد المفروض نسمع كلام Fun.. قالوا ولا لأ لازم ندافع عن نبينا ونفتخر فيه..

___

حبيت أكرر سؤال كتبته في ردي الأول ولا أحد جاوب عليه.. ممكن أعرف إيش سويتوا بعد ما سبيتوا القناة ولعنتوها؟ بعد ما قفلتوا الموضوع أو طلعتوا من النت؟

Ada The Spy
16-03-2008, 11:37 PM
السلام عليكم

انا شفت البرنامج و سمعت هذي الجملة بالتحديد, تفاجأت لما سمعتها بس بعدين اتأكدت انها كانت صحيحة لأن والدي كان يشاهد البرنامج معي

يعني كلام الاخ صاحب الموضوع صحيح 100% و انا ما اشكك فيه نهائيا

الله يلعنهم و يخزيهم دنيا و آخره

Amir Imam
16-03-2008, 11:55 PM
يا أخ ماسنيسا، "شرعا" المطلوب من المدعي البينة أو الشهود، وقد حضر من الشهود ما يكفي في رأيي، فلا تضخم الموضوع رجاء.
بسم الله
اوافق على هذا الكلام
يا اخ ماسنيسا .. كثر الشهود بشدة .. فهل ترى عقلانية في طلبك للدليل بهذه الطريقة .. تكلم في صلب الموضوع ولا تقف على الهامش

moneeeb
17-03-2008, 04:43 AM
السلام عليكم...

اظن انه من الواجب الانصاف

لماذا نتصارع فى اتهام هذة القناة دون الانصاف

اذا كان البرنامج مباشر, فالقناة بريئة مما حدث

لكن اذا كان مسجل و مع ذلك تم عرضة , هنا القناة متهمة بفعل شنيع و شّرها اشد من ما تفوه به هذا السخيف

فى امان الله

-Cheetah-
17-03-2008, 05:46 AM

الأخ yugi motoo
ليست المشكلة في السؤال عينه لكن الكيفية والأسلوب هو ما يجعل المتابع يشك في كونك أنت تحقد على الرجل!!
أنت بتكرار سؤالك وبتصميمك أن الرجل ينشر إشاعة بدافع حقده تطعن في ذمة الرجل، وهذا مما لا يليق.
نعم قد يكون تكرار الأخ لعرض أخبار القناة يبذر بذور الشك في نفس المتلقي، لكن هذا في حال كون هدف الموضوعات من الطبيعيات لا ممن يعرف على رؤوس الملأ بتكراره "لأخطاء" شنيعة، بحيث يخرج هذا التكرار من دائرة العادة إلى دائرة الوسيلة والأسلوب، فالقناة معروفة بما تعرضه ومعروفة آراء العديد من أعمدتها (كمديرها مثلا الذي يرى أحقية الصهاينة في بتر الضفة بالجدار العازل لحماية "المدنيين الصهاينة" من "الإرهابيين الفلسطينيين")، والمتابع لهذه القناة يدرك تماما أن هذه القناة تعمل بمنهجية واضحة لا لبس فيها، بل إن مذيعيها يعملون "بشغف" لتجسيد هذه المنهجية.

بالنسبة لرفعك من مقام هذه الوسيلة الإعلامية من مستوى المنهجية في في الأسلوب إلى مستوى التفاهة، فاسمح لي أن أصححك هنا، فهذه القناة وموقعها لا تسعى في إثر المثير، بل تنتقي من هذا المثير ما يشكل طعنا وإنقاصا في الإسلام ورموزه، وتنبش في كل مزابل الأرض لتجد ما يصنف تحت خانة الشذوذ، وتقوم بعرضه بشكل متتابع حتى ليظن المتابع أن هذا هو الأصل في الإسلام والمسلمين.
من ذلك مثلا نبأ اغتصاب أحد الأئمة في إحدى البلدان الإسلامية لعدة من النساء، فهذا الخبر لم أجد له مثيلا حتى في وسائل الإعلام الغير ناطقة لا بالعبرية ولا بغير العربية، وهذا غيض من فيض.

أما سؤالك الأخير، فإني أسألك بغرض المعرفة، ما رأيك أنت فيما يجب فعله؟

العم منيب:
وجهة نظرك صحيحة مئة بالمئة، لكن في حال كون مصدر هذا الطعن في الإسلام ورموزه هو أحد المذيعين المحسوبين على القناة، هل تصمد وجهة النظر هذه، وفي حال أخذنا في الاعتبار منهجية القناة فيما تعرض هل تصمد وجهة التظر هذه؟

دكتور عراقي
17-03-2008, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الحمد لله الذي اظهر لكم صدق ما قلت ... والان بعد ان قال الشهود قولهم احب من ان اسمع من الاخوة الكرام الذين شككوا بالموضوع ؟ ما هو رأيهم ؟ فقد دافعوا عن العربية في البداية والان الدور عليهم ان يدافعوا عن محمد ....
شخصي المتواضع امامكم يرى ان نكثر من فضح هؤلاء كي لا ينخدع الناس بهم اكثر واكثر ... ولا اتصور لحد الان ان العربية لا تدري بما يكتب هنا او في منتديات اخرى كي تعتذر و تفصل هذا المذيع النذل ... لذا فهم يستحقون ان يعرف الناس حقيقتهم بكل الوسائل ... وهذا اقل ما يمكننا فعله كي نقف امام نبينا محمد يوم القيامة وقد فعلنا شيء ولم نسكت
وشكرا للجميع وجزاكم الله كل الخير
ملاحظة: اخي الكريم البرنامج ليس مباشر ... فهو من منطقة نائية جدا في جنوب العراق ليس فيها لا كهرباء ولا ماء ولا اي خدمات والتنقل بها صعب يتم عادة بالقوارب .. قصدي ان مثل هذه اللقاءات تحتاج مونتاج

ماسنيسا
17-03-2008, 02:27 PM
السلام عليكم
اخواني في الله
هل من الانصاف
ان نتهم اناسا بدون ادلة
ام الشهود
و انا لا اطعن في نيتهم
الا انه يلزم اثبات صحة شهاداتهم
انا لست ادفع على القناة
و لكن من باب قوله تعالى
(و لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا أعدلوا هو أقرب للتقوى)
و الله اعلم
على كل انا انتظر في الدليل

yugi motoo
17-03-2008, 02:42 PM
أعتقد إني ما أقدر أنكر بعد الشهادة الجديدة..

طبعاً لو كان البرنامج تسجيل وتم إعادة عرضه أكثر من مرة.. فعليهم اللعنة.. زي ما قلت من قبل كنت أحس إنه مواضيعها تافهة -جداً-.. لكن ما كنت أعتقد إنها ممكن توصل معهم لدرجة المسخرة و تحريف الأحاديث.. الله يهديهم.. المشكلة كمان نشوف التحريف في الأغلب يخدم مصالح اللي يحرف.. لكن هالمرة على حسب ما قالوا كان الأمر إنه يحاول "ينكت" ويخفف دمه!

الله يهديهم بس..

ليست المشكلة في السؤال عينه لكن الكيفية والأسلوب هو ما يجعل المتابع يشك في كونك أنت تحقد على الرجل!!
أنت بتكرار سؤالك وبتصميمك أن الرجل ينشر إشاعة بدافع حقده تطعن في ذمة الرجل، وهذا مما لا يليق.

عندك الأداة.. فاحذف اللي تشوفه يطعن بالرجل..

أنا كتبت مرة وحدة وطلبت الدليل بكل عدل وإنصاف.. لكن أعتقد إنه الرجل ماطل فهل أسكت.. ماطلت معاه.. لكن بما إنه فيه عضوين أيدوه بهالشي.. فكلامه صحيح.. وما أشوف إني اخطأت لما طالبت بدليل!

نعم قد يكون تكرار الأخ لعرض أخبار القناة يبذر بذور الشك في نفس المتلقي، لكن هذا في حال كون هدف الموضوعات من الطبيعيات لا ممن يعرف على رؤوس الملأ بتكراره "لأخطاء" شنيعة، بحيث يخرج هذا التكرار من دائرة العادة إلى دائرة الوسيلة والأسلوب، فالقناة معروفة بما تعرضه ومعروفة آراء العديد من أعمدتها (كمديرها مثلا الذي يرى أحقية الصهاينة في بتر الضفة بالجدار العازل لحماية "المدنيين الصهاينة" من "الإرهابيين الفلسطينيين")، والمتابع لهذه القناة يدرك تماما أن هذه القناة تعمل بمنهجية واضحة لا لبس فيها، بل إن مذيعيها يعملون "بشغف" لتجسيد هذه المنهجية.

بالنسبة لرفعك من مقام هذه الوسيلة الإعلامية من مستوى المنهجية في في الأسلوب إلى مستوى التفاهة، فاسمح لي أن أصححك هنا، فهذه القناة وموقعها لا تسعى في إثر المثير، بل تنتقي من هذا المثير ما يشكل طعنا وإنقاصا في الإسلام ورموزه، وتنبش في كل مزابل الأرض لتجد ما يصنف تحت خانة الشذوذ، وتقوم بعرضه بشكل متتابع حتى ليظن المتابع أن هذا هو الأصل في الإسلام والمسلمين.
من ذلك مثلا نبأ اغتصاب أحد الأئمة في إحدى البلدان الإسلامية لعدة من النساء، فهذا الخبر لم أجد له مثيلا حتى في وسائل الإعلام الغير ناطقة لا بالعبرية ولا بغير العربية، وهذا غيض من فيض

زي ما قلت ما أدافع عن العربية.. لكن من حقي أن اتأكد.. يمكن عندهم خباثة لكن.. ما تقدر تتهم شخص خبيث بإنه كافر أو علماني أو واتيفر.. في النهاية وبما أني ما أدافع عن القناة أصلاً (حتى قبل الشهود) فماني مضطر أرد..

أما سؤالك الأخير، فإني أسألك بغرض المعرفة، ما رأيك أنت فيما يجب فعله؟

ما فعلته؟ أم ما يجب فعله؟
ما يجب فعله.. طبعاً مسح القناة من قائمة قنواتنا أو إرسال رسالة للشكوى إليهم ما حتغير الواقع وهو ما حدث من مسخرة واستهزاء..
للأسف في وضعنا الحالي ما عندنا خيارات كثيرة.. الصحفيين من الدينمارك تمسخروا على النبي ودحين هم.. صدقني حيكرروا هالشي وكمان ما حنقدر نتصرف..

ما أعتقد إنه أمامنا خيارات.. اللي بيرسل رسالة شكوى يرسل.. اللي ناوي يعمل إضراب عن القناة فليضرب.. لكن زي ما قلت -وللأسف-.. هذا ما راح يغير الواقع.. أبداً!

الدكتور العراقي... أحب أقولك إني صدقتك.. لكن اعذرني.. ماهو مسلوب محترم إنك تلمح كل شوي عني بــ"محامي العربية".. إذا كان يضايقك طلبي للأدلة.. فالمرة القادمة ممكن توفر المشوار على نفسك وتعرض أدلة في الموضوع نفسه..

زي ما قلت.. للأسف إنه هالشي يصدر من قناة لها سمعة في المنطقة العربية شي مخزي فعلاً.. الله يهديهم بس..

souma islamique
17-03-2008, 02:48 PM
:12::12::12::12:

من على قناة العربية الإخبارية وفي برنامج عرض صباح يوم الجمعة 7/3/ 2008 تناول لقاءات مع أناس من جنوب العراق (منطقة الاهوار) وكان عنوان حلقة البرنامج (( اهوار العراق ريام في مملكة الماء)) و بينما مراسل العربية المدعو نجاح محمد علي جالس على المائدة وحالما أكمل الغداء قال وما يزال جالسا بطريقة ساخرة ما يلي:-
((من أطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل يظل واقفاً، قيل: لم ظل جبريل واقفاً يا رسول الله؟ قال: ينتظر الشاي)) ثم تبادلوا الضحك والسخرية ثم قال المذيع أخيرا رواه مسلم مو إنا هذا حديث صحيح.......

حاشا رسول الله

أدعوكم أخواني لفضح هؤلاء الأنذال من على كل المنتديات... هؤلاء الذين لا يفرقون شيء عن سادتهم الدنمركيين بل أنهم أسوء

اللهم من اراد بدين نبيك سوأ فأذقهم عذابك في الدنيا فبل الآخرة

دكتور عراقي
17-03-2008, 06:20 PM
الاخ ماسنيسا : بعض الاخوة الكرام شهدوا بصدق ما نقلته لكم وانت تطلب الان ان يقدموا ما يثبت شهادتهم و لا اقول لك الا اتقي الله يا رجل انك تدافع عن قناة تلفزيونية وتترك نبيك اي كلام فارغ هذا ... الله يهديك وياريت تترك هذا الموضوع لغيرك كي يدافعوا عن نبيهم وانت افتح موضوع جديد دفاعا عن العربية بكل قوة ... وتذكر اننا سنلتقي مع رسولنا الكريم وسنرى ما ستقوله له ... اللهم احشر من يدافع عن اعداء نبيك اجمعين

الاخ yugi motoo (http://www.montada.com/member.php?u=247843) جزاك الله خيرا و اعذرني اذا تجاوزت عليك بكلام ولكن يا اخي النبي يتعرض الى هجوم من جهات كثيرة ولا نستطيع بعد اليوم الا ان نرد بكل قوة ... فهيا اخي لنكن يد واحدة ضد هؤلاء الانذال لعنهم الله

ماسنيسا
17-03-2008, 08:05 PM
الله يهدينا و يهديك اخي
و لكن
اليس من العدل ان تثبت صحة ما تقول
"قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "
زد على ذلك
اين دافعت على القناة
يعني لواحد جاء و قال
القناة الفلانية بثت فيلم اباحي نبدا السب و الشتم وووو
و لكن اولا يجب ان يبثبت ما يقول فدعك
من المراوغة
و هل نحتاج للدفاع على نبينا على الصلاةو السلام
الا طرح حوادث خالية من الادلة لو صدقها الناس
على كل نحن ننتظر في الدليل

دكتور عراقي
18-03-2008, 09:54 AM
الاخ ماسنيسا : ما ادري بالضبط ماهي قصتك ولما تحاول ان تغير مسار الموضوع من الدفاع عن رسول الله الى التشكيك بالموضوع وبي وحتى بالشهود الذين اثبتوا الحق وصدق الحادثة بل سبحان الله انك تأتي بايات قران دفاعا عن من سخر من الذي انزل عليه القران ...
ارجو يا اخي مرة ثانية ان تترك الموضوع هذا وكفاك تشكيك باخوانك المسلمين ولصالح من !!!
اشكرك ان تركتنا و يا اخي الدليل بالشهود
وانك لا تنتظر دليل بل تريد ان تحرف الموضوع من الدفاع عن رسول الله الى شيء اخر
لعنة اللىه على من سخر من رسول الله لعنة الله عليه وعلى اعوانه الى يوم الدين

ماسنيسا
18-03-2008, 12:48 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

( يا أيها الذين آمنوا إن جاكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

يأمر تعالى بالتثبت في خبر الفاسق ليحتاط له لئلا يحكم بقوله فيكون في نفس الأمر كاذبا أو مخطئا فيكون الحاكم بقوله قد اقتفى وراءه وقد نهى الله عز وجل عن اتباع سبيل المفسدين , ومن هنا امتنع طوائف من العلماء من قبول رواية مجهول الحال لاحتمال فسقه في نفس الأمر وقبلها آخرون لأنا إنما أمرنا بالتثبت عند خبر الفاسق وهذا ليس بمحقق الفسق لأنه مجهول الحال وقد قررنا هذه المسألة في كتاب العلم من شرح البخاري ولله تعالى الحمد والمنة وقد ذكر كثير من المفسرين أن هذه الآية نزلت في الوليد بن عقبة بن أبي معيط حين بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم على صدقات بني المصطلق وقد روي ذلك من طرق ومن أحسنها ما رواه الإمام أحمد في مسنده من رواية ملك بني المصطلق وهو الحارث بن أبي ضرار والد جويرية بنت الحارث أم المؤمنين رضي الله عنها قال الإمام أحمد حدثنا محمد بن سابق حدثنا عيسى بن دينار حدثني أبي أنه سمع الحارث بن ضرار الخزاعي رضي الله عنه يقول : قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعاني إلى الإسلام فدخلت فيه وأقررت به ودعاني إلى الزكاة فأقررت بها وقلت يا رسول الله أرجع إليهم فأدعوهم إلى الإسلام وأداء الزكاة فمن استجاب لي جمعت زكاته وترسل إلي يا رسول الله رسولا إبان كذا وكذا ليأتيك بما جمعت من الزكاة فلما جمع الحارث الزكاة ممن استجاب له وبلغ الإبان الذي أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبعث إليه احتبس عليه الرسول ولم يأته وظن الحارث أنه قد حدث فيه سخطة من الله تعالى ورسوله فدعا بسروات قومه فقال لهم : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان وقت لي وقتا يرسل إلي رسوله ليقبض ما كان عندي من الزكاة وليس من رسول الله صلى الله عليه وسلم الخلف ولا أرى حبس رسوله إلا من سخطة فانطلقوا بنا نأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم الوليد بن عقبة إلى الحارث ليقبض ما كان عنده مما جمع من الزكاة فلما أن سار الوليد حتى بلغ بعض الطريق فرق أي خاف فرجع حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إن الحارث قد منعني الزكاة وأراد قتلي فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعث البعث إلى الحارث رضي الله عنه وأقبل الحارث بأصحابه حتى إذا استقبل البعث وفصل عن المدينة لقيهم الحارث فقالوا هذا الحارث فلما غشيهم قال لهم إلى من بعثتم ؟ قالوا إليك قال ولم ؟ قالوا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث إليك الوليد بن عقبة فزعم أنك منعته الزكاة وأردت قتله قال رضي الله عنه لا والذي بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق ما رأيته بتة ولا أتاني فلما دخل الحارث على رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " منعت الزكاة وأردت قتل رسولي ؟ " قال لا والذي بعثك بالحق ما رأيته ولا أتاني وما أقبلت إلا حين احتبس علي رسول الله صلى الله عليه وسلم خشيت أن يكون كانت سخطة من الله تعالى ورسوله قال فنزلت الحجرات " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ - إلى قوله - حكيم " ورواه ابن أبي حاتم عن المنذر بن شاذان التمار عن محمد بن سابق به ورواه الطبراني من حديث محمد بن سابق به غير أنه سماه الحارث بن سرار والصواب أنه الحارث بن ضرار كما تقدم وقال ابن جرير حدثنا أبو كريب حدثنا جعفر بن عون عن موسى بن عبيدة عن ثابت مولى أم سلمة عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا في صدقات بني المصطلق بعد الوقيعة فسمع بذلك القوم فتلقوه يعظمون أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت فحدثه الشيطان أنهم يريدون قتله قالت فرجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إن بني المصطلق قد منعوني صدقاتهم فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمون قالت فبلغ القوم رجوعه فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فصفوا له حين صلى الظهر فقالوا نعوذ بالله من سخط الله وسخط رسوله بعثت إلينا رجلا مصدقا فسررنا بذلك وقرت به أعيننا ثم إنه رجع من بعض الطريق فخشينا أن يكون ذلك غضبا من الله تعالى ومن رسوله صلى الله عليه وسلم فلم يزالوا يكلمونه حتى جاء بلال رضي الله عنه فأذن بصلاة العصر قالت ونزلت " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " وروى ابن جرير أيضا من طريق العوفي عن ابن عباس رضي الله عنهما في هذه الآية قال : كان رسول في الله صلى الله عليه وسلم بعث الوليد بن عقبة بن أبي معيط إلى بني المصطلق ليأخذ منهم الصدقات وأنهم لما أتاهم الخبر فرحوا وخرجوا يتلقون رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه لما حدث الوليد أنهم خرجوا يتلقونه رجع الوليد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إن بني المصطلق قد منعوا الصدقة فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك غضبا شديدا فبينا هو يحدث نفسه أن يغزوهم إذ أتاه الوفد فقالوا يا رسول الله إنا حدثنا أن رسولك رجع من نصف الطريق وإنا خشينا أنما رده كتاب جاء منك لغضب غضبته علينا وإنا نعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله وإن النبي صلى الله عليه وسلم استغشهم وهم بهم فأنزل الله تبارك وتعالى عذرهم في الكتاب فقال " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا " إلى آخر الآية وقال مجاهد وقتادة أرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم الوليد بن عقبة إلى بني المصطلق ليصدقهم فتلقوه بالصدقة فرجع فقال إن بني المصطلق قد جمعت لك لتقاتلك زاد قتادة وإنهم قد ارتدوا عن الإسلام فبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم خالد بن الوليد رضي الله عنه وأمره أن يتثبت ولا يعجل فانطلق حتى أتاهم ليلا فبعث عيونه فلما جاءوا أخبروا خالدا رضي الله عنه أنهم مستمسكون بالإسلام وسمعوا أذانهم وصلاتهم فلما أصبحوا أتاهم خالد رضي الله عنه فرأى الذي يعجبه فرجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره الخبر فأنزل الله تعالى هذه الآية قال قتادة فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " التثبت من الله , والعجلة من الشيطان" وكذا ذكر غير واحد من السلف منهم ابن أبي ليلى ويزيد بن رومان والضحاك ومقاتل بن حيان وغيرهم في هذه الآية أنها نزلت في الوليد بن عقبة والله أعلم

نحن في انتظار الدليل

دكتور عراقي
18-03-2008, 04:53 PM
لا اله الا الله ... العضو ماسنيسا يعتبرني أنا وكل الشهود فساق !!! نحن فسقه لأننا ندافع عن رسول الله !!!

يا هذا أتعبت نفسك بالبحث عن أي دليل كي تشكك بكلامنا دفاعا عن العربية و الحمد لله أننا أصبحنا بهذا الموقف دفاعا عن النبي وأنت بموقفك دفاعا عن العبرية ...

والله والله ثم والله سأحاسبك يوم القيامة وساشكيك وسأقول لسيدي محمد يا رسول الله ( هذا الشخص اتهمني بالفسق ودافع عمن سخر منك بكل قوته واليوم أريد القصاص منه ولا أسامحه أبدا) ويومها سيأتيك الدليل...

وتتعجبون اخوتي ان الغرب يتسلط علينا !!! كم من هذه الامة لا يحترم نبيها و لا يملك غيرة عليه .......................

ولا حول ولا قوة الا بالله ....

د.وليد الويسي
18-03-2008, 05:26 PM
سلام من الله عليكم اخوتي الاكارم

كنت قد ذكرت لكم اخوتي الاعزاء اني قد سمعت هذه الكلام بنفسي من التلفاز والله على ما اقول شهيد ، و اليوم اتفاجيء انه هناك في هذا الموقع من يشكك بالموضوع رغم كثرة الشهود !! و ليس ذلك غريب فالعربية لها من يدافع عنها و النبي له من يدافع عنه وشتان مابين الفريقين

ولا اظن أي شخص يملك ذرة من الاسلام لا يتملكه الغضب لنبيه و تأخذه النخوه ضد هؤلاء السفلة واما من لا يملك أي ذرة فله الحق ان ينعق كما يريد

ملاحظة : يبدو ان العربية قد اكدت للعضو ماسنيسا انها حجبت رابط الموضوع وعليه التشكيك بالرجل من خلال هذه النقطة فقط

مع كل الاسف

-Cheetah-
18-03-2008, 06:26 PM
يا أخ دكتور عراقي، الأخ ماسنيسا لم يتهمك بالفسق، ولم يتهم غيرك، وإنما يتبع القاعدة الشرعية، فأنت وغيرك مجهولو الأحوال عنده فلا يستطيع الفصل في عدالتكم.

fayez-2000
18-03-2008, 06:42 PM
جزاك الله خير وان شاء الله سيتم نشرها

ماسنيسا
18-03-2008, 08:05 PM
السلام عليكم
قال تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تعملون .
قوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله " أي كونوا قوامين بالحق لله عز وجل لا لأجل الناس والسمعة وكونوا" شهداء بالقسط " أي بالعدل لا بالجور وقد ثبت في الصحيحين عن النعمان بن بشير أنه قال : نحلني أبي نحلا فقالت أمي عمرة بنت رواحة : لا أرضى حتى تشهد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءه ليشهده على صدقتي فقال : أكل ولدك نحلت مثله ؟ قال لا قال : " اتقوا الله واعدلوا في أولادكم - وقال - إني لا أشهد على جور " قال : فرجع أبي فرد تلك الصدقة وقوله تعالى " ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا " أي لا يحملنكم بغض قوم على ترك العدل فيهم بل استعملوا العدل في كل أحد صديقا كان أو عدوا ولهذا قال " اعدلوا هو أقرب للتقوى " أي أقرب إلى التقوى من تركه ودل الفعل على المصدر الذي عاد الضمير عليه في نظائره من القرآن وغيره كما في قوله " وإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو أزكى لكم " وقوله : هو أقرب للتقوى من باب استعمال أفعل التفضيل في المحل الذي ليس في الجانب الآخر منه شيء كما في قوله تعالى " أصحاب الجنة يومئذ خير مستقرا وأحسن مقيلا " وكقول بعض الصحابيات لعمر : أنت أفظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال تعالى " واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون " أي وسيجزيكم على ما علم من أفعالكم التي عملتموها إن خيرا فخير وإن شرا فشر ولهذا قال بعده " وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة "
نحن ننتظر الادلة

ahmad86
18-03-2008, 08:14 PM
السلام عليكم
قال تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تعملون .
قوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله " أي كونوا قوامين بالحق لله عز وجل لا لأجل الناس والسمعة وكونوا" شهداء بالقسط " أي بالعدل لا بالجور وقد ثبت في الصحيحين عن النعمان بن بشير أنه قال : نحلني أبي نحلا فقالت أمي عمرة بنت رواحة : لا أرضى حتى تشهد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءه ليشهده على صدقتي فقال : أكل ولدك نحلت مثله ؟ قال لا قال : " اتقوا الله واعدلوا في أولادكم - وقال - إني لا أشهد على جور " قال : فرجع أبي فرد تلك الصدقة وقوله تعالى " ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا " أي لا يحملنكم بغض قوم على ترك العدل فيهم بل استعملوا العدل في كل أحد صديقا كان أو عدوا ولهذا قال " اعدلوا هو أقرب للتقوى " أي أقرب إلى التقوى من تركه ودل الفعل على المصدر الذي عاد الضمير عليه في نظائره من القرآن وغيره كما في قوله " وإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو أزكى لكم " وقوله : هو أقرب للتقوى من باب استعمال أفعل التفضيل في المحل الذي ليس في الجانب الآخر منه شيء كما في قوله تعالى " أصحاب الجنة يومئذ خير مستقرا وأحسن مقيلا " وكقول بعض الصحابيات لعمر : أنت أفظ وأغلظ من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال تعالى " واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون " أي وسيجزيكم على ما علم من أفعالكم التي عملتموها إن خيرا فخير وإن شرا فشر ولهذا قال بعده " وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة "
نحن ننتظر الادلة

هذا الكلام على عيني و راسي
بس الرجال شافها و قراها
و في ناس كثر شاهدين بس العربية حظرت الروابط
اذا كان في شهود يعني الاخ ما خالف القاعدةالشرعية لانه عنده شهود
و انا ايضا اتذكر اني شفتها قبل فتره بس ناسي اللنك

ahmad86
18-03-2008, 08:16 PM
http://www.youtube.com/watch?v=iTMtMw0saPs

this is the link see it b4 it goes

i saved the file in case they removed the link

if you can't see it tell me so i can send you the file

ماسنيسا
18-03-2008, 08:35 PM

this is the link see it b4 it goes

i saved the file in case they removed the link

if you can't see it tell me so i can send you the file

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي الان انا متاكد من كلام اخونا دكتور عراقي
الذي لم يفهم قصدي هو انه عليه ان ياتي
بالدليل الذي يقطع الشك باليقين
:shot::shot::shot:

Aero
18-03-2008, 08:44 PM
لحول ولا قوة الا بالله .. يسخرون بملك الله
يسخرون على خير البشر عند الله الى جهنم وبآس المصير ان شاء الله

.: RaK_BoY :.
18-03-2008, 09:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

Amir Imam
18-03-2008, 11:56 PM
بسم الله
انا اشعر ان النقاش هنا ملوش لزمة .. لان العربية معروفه بالقذاره طول عمرها .. يعني لو واحد معروف انه حرامي وجه واحد قال اني شوفت الواحد ده بيسرق .. اكيد هنصدق .. يبقى مش مشكلة الادلة القاطعة في الموضوع .. اعتقد النقاش دخل في مرحلة العناد وخلاص

دكتور عراقي
19-03-2008, 09:05 AM
أخواني الكرام
ردا على كل من شكك بسخرية قناة العربية ( العبرية) من رسولنا الأعظم وبالذات اخي ماسنيسا.. انقل لكم النص الكامل للحلقة والذي وجدته ألان كما أورد لكم رابط للموضوع وأشخاص شاهدوا البرنامج وقرءوا الرابط من العربية نفسها قبل أن يتم حضره من قناة العبرية .... بارك الله بكل من دافع عن نبيه و ثارت غيرته عليه و للطرف الأخر أقول لكم يا مساكين موعدنا يوم القيامة...

ريام في مملكة الماء

نجاح محمد علي: كان ياما كان في قديم الزمان وسالف الأعصر والأوان، كانت أميرةٌ تسكن في مملكة الماء منذ بضعة آلاف من السنين، الأميرة اسمها ريام، ريام لا تعرف إلا وطنها الخرافي الجميل الممتد في العصور وفي الأزمان، إنه وطن الماء واليوم لا ماء في هذا الوطن ما عدا برك صغيرة يأكلها صدأ الأزمان، الأميرة حلم بها فارس قال إنه وجد فردةً من حذائها الذهبي عند فم الأنهار رغم أنها لا تعرف مخلوقاً اسمه حذاء، وها نحن نبحث عن ريام في مملكةٍ كانت تسمى مملكة الماء، نسأل عن الأميرة المفقودة، ونعبر منعطفاتٍ ونجوب في الممرات نحو مملكة الماء.
نحن هنا نتابع عمليات التجفيف التي جرت في العهد السابق، ونتابع أيضاً ما جرى بعد سقوط النظام من محاولاتٍ لإعادة الحياة إلى هذه المناطق الجميلة الرائعة، عندما استوطن السومريون هذه الأماكن في الألف الرابعة قبل الميلاد خلق الله ريام، خلقها طفلةً وجدت نفسها في الأهوار وكانت مملكة الماء، ولقد أوكل الله كما تقول أساطير السومريين أوكل إلى إلههم أنكي أمر مراقبة الكون، ومنهم ريام طبعاً كما أوكل إليه أمور الخصب والنماء، وتكاثر الأغنام والماشية، لكن كان لصدام رئيس النظام العراقي السابق في ذلك الخصب رأيٌ آخر.
عادل سيد سروط (عضو مجلس محافظة ميسان): هذا الجسر حالياً الموجود هي أثر الألغام اللي حفروها الهندسة العسكرية بعهد الجيش.
نجاح محمد علي: شو حكيت بالضبط؟
عادل سيد سروط (عضو مجلس محافظة ميسان): يعني هذه قبل السقوط بفترة قاموا حفروها وزرعوها ألغام، ويفجرون هذا الجسر يقطعون مواصلات الناس عن المدينة، بعدين من بدأ الجيش ينهار وانسحب الجيش إجو المجاهدين ورفعوا أثر هي الألغام، أبو حاتم والمجاهدين من فيلق بدر كريم ماهود وحزب الدعوة، والأحزاب الموجودة كانوا المجاهدين، وأكو في هذا النهر كان أكو حفار يحفر شلون بيه..
نجاح محمد علي: تسموه هذا نهر العز؟
عادل سيد سروط (عضو مجلس محافظة ميسان): هذا يسموه نهر العز حالياً.
نجاح محمد علي: رحلتنا للبحث عن ريام لم تكن سهلة، رغم أن مرافقينا اجتهدوا لكي نحصل على ما نريد، وكانت مضايفهم المتنقلة تنتظرنا حيث حللنا.
عادل سيد سروط (عضو مجلس محافظة ميسان): سابقاً هذه تؤالف بين أهالي المدينة ومنطقة الأهوار بس مو بهالطريقة، حالياً الطريقة فيها طريقة الأمان تاكل وأنت مطمئن، سابقاً لأ تاكل وكل واحد يتحرك يمين يسار يتحرك بالاتجاه الأيمن يخاف يجون البحثية، يخاف يجون القوات العسكرية سابقاً، حالياً هسه ده تشوفون هذه البركة والنعمة الفضيلة والأمان إن شاء الله في جنوب العراق، الجانب الأمني..
نجاح محمد علي: إنتو الظاهر غافلين عن الحديث يقول: من أطعم إخوانه صلت عليه الملائكة إلا جبريل ظل واقفاً، قيل: لم ظل جبريل واقفاً يا رسول الله؟ قال: ينتظر الشاي، رواه مسلم.
- الشاي موجود صبوا الجاي.
- منين هي شلون دبرتها؟
- جيبوا الشاي.
نجاح محمد علي: أنا مو مسلم؟ رواه مسلم، هذا حديث صحيح بالنسبة إلي.
- أهلاً وسهلاً بقناة العربية.نجاح محمد علي: إي بس تعرف العربية ولاّ ما تعرفها؟ إحكي إحكي.
- أستاذ أنا جايبيني فلاح أشتغل هنا، ودبوني هنا وخلوني، الزرع أكل بعيش الطير، بعد أنا شو أسوي؟ صوروني مبارك صورة وأمشي لأهلي، كل شي بحصلهم..
- نريد نحن نروح للماء..
- احترق بالماء والزرع، الزرع يابا..
- مالنا منك، إحنا قناة العربية ناس يصورون هنا، إحنا نريد نروح الماء ناكل..
- هي المنطقة غور هون، سمك وطيور هي أشكال بيها، هسه من جففها النظام السابق الله ينتقم منه هجّر الناس للمدينة.
نجاح محمد علي: شلونك عمو أنت، شو اسمك، هي شو..
- والله شو نسوي هي الظروف تحكم.
نجاح محمد علي: الله يساعدك..
- الله يساعدني، سلام عليكم، يا الله.
نجاح محمد علي: الله يساعدك، شلونك عمي؟ شو أخبارك.
- الله يساعدكم، شلونكم؟ شو أخباركم؟
نجاح محمد علي: الله يخليك، شو اسمها هي المنطقة؟
- هي منطقة بوعجل 712 شارع.
نجاح محمد علي: وهي كانت قبل كده؟
- إي كانت هور، من الـ 1985 سدوا هذا الشارع..
نجاح محمد علي: وشلون إنتو عايشين بهالوضع هذا؟
- والله هي هي العيشة تحكم.
نجاح محمد علي: يعني إنتو ما طلعتوا منها؟
- مِن؟
نجاح محمد علي: من المنطقة مالتكم؟
- لا بوقت النظام هاجرنا.
نجاح محمد علي: هاجرتوا؟
- إي والله.
نجاح محمد علي: وشلون هسا إجيتو؟
- رجعنا هسه.
نجاح محمد علي: والوضع زين يعني؟
- والله الوضع يعني شو تشوف؟ إحنا شو نقول؟

مملكة ريام صحراء بلا ماء
نجاح محمد علي: وين الهوا؟ شلون ترجعون لمكان ما في مي وما في؟
- والله بعد يعني الوضع لا يساعد هنا وظروف صعبة وإحنا متأذين عرفت؟ ويعني إحنا كنا متأذيين بوقت النظام وهسه حالياً متأذيين والله العظيم، يعني بوقت النظام كنا متأذيين أنا هلأ حاكييك سيد كاظم من 1968 عرفت السيد، ومنطقتي هذيك شارع ضيم وهسا على عيشتي هنا جاية شوف جهالها يعني كل الراحة على العيشة أحصل لي وألف دينار خمسة آلاف دينار في سبيل أعيش جهالي.
نجاح محمد علي: أنت ما تشتغل إلك ولا لغيرك؟
- لا إلي.
نجاح محمد علي: يعني شلون خمسة آلاف دينار شلون تشتغل يعني؟
- يعني هي محتوى الموسم غير ناقصة إلها سبع أشهر، يعني سبع أشهر أنا قاعد هنا سبع أشهر صار لي، سبع أشهر قاعد هنا أنا هنا غير عالعيشة مالتي؟ لا والله، يعني أزرع حتى أعيش، إحنا هون في نظام الجديد هذا نظام الدولة الجديد بركي نستفاد بيه بركي تتغيّر أمورنا، لأ صارت زي الزفت زي الزفت مرتين..
نجاح محمد علي: زي الزفت!
- إي وحق الله..
نجاح محمد علي: زين شلون إجت هي زي الزفت؟
- إحنا عارفينها زي الزفت، يعني ما مرتاحين والله العظيم، حكومة صارت انحيازية..
نجاح محمد علي: شو يعني الحكومة الانحيازية؟
- حكومة انحيازية خاصة لواحد وواحد، والله بالله وأنا مسؤول على كلام السيد كاظم بوقت النظام ست بيوت احترقت يعني كانوا جابونا، شوف هذيك البناية مال الشركة مال أبو عجل كان فيها ساكن، إجا الجيش وحرق بيوته، في سبيل يعني هي هسا الحكومة الحالية في المحافظة تجي تلتقي بينا إحنا شو قلك قريبين عليهم..
نجاح محمد علي: تعوضكم؟
- ولا عوضتنا.
نجاح محمد علي: ما عوضتكم بشي.
- حتى هسه أبو حاتم كريم أبو حاتم ماكو مسؤول قله شنو أستاذ السيد أبو حميد وشنو ظروفهم، احترقوا على موتكم والله العظيم، شهداء أعطينا، أول ناس الشهداء أعطينا إحنا بالانتفاضة مال..
نجاح محمد علي: وين بأي مكان؟
مال العدل المنطقة والجيش مال العدل.
نجاح محمد علي: بالله صيح هي البنت خلينا نشوف المي مالها.
- جيبيه تعي.. جيبيه بابا جيبيه.
نجاح محمد علي: هذا الماء شو تسوون بيه؟
- للشرب.
نجاح محمد علي: هذا المي تشربوه.
- إي والله نشربه.
نجاح محمد علي: منين تجيبه؟
- نجيبه من النهر.
نجاح محمد علي: لا تتعبين نفسك بس نشوفه، الله يخليك، هي بنتك مو الله يخليها بنتك؟ هي منين تجيبينه حبيبتي هي؟
- من آخر النهر.
نجاح محمد علي: من هداك النهر، إيش قد تمشين؟
- والله أمشي هواي.
نجاح محمد علي: تمشي هواي لما تجيبين هذا.
- إي.
نجاح محمد علي: بس هذا وسخ.
- وسخ؟
نجاح محمد علي: إي.
- لا خوش مي.
نجاح محمد علي: هذا أحسن مي عندكم مو؟
- إي.
نجاح محمد علي: شو اسمك أنتِ؟
- ريام.
نجاح محمد علي: تلك كانت ريام تسكن هنا في هذه القصبة التي كانت فيما مضى من زمان في فم الماء، غير أنها اليوم ريام طبعاً تسلك طريقاً صعباً طويلاً لتجلب ما تعتقد أنه ماء للشرب ولها فيه مآرب أخرى، ريام هي أميرة الأميرات في هذه المملكة المنقرضة حياتها، وقد أفلت كما أفلت شمس الحياة في أهوار العراق.
[فاصل إعلاني]
نجاح محمد علي: لم تعرف ريام اختراعاً اسمه المدرسة، رغم أن الحرف وُلد في ديارها وبين جنباتها، هذه الأميرة لا تعرف لعب الأطفال، على كتفها الطفولي البريء تحمل كل أثقال الأراضين، إنها تضحك كالبكاء ربما لأنها لا تعرف كيف تضحك. زين ما تتمنين تروحين مدرسة يعني ما في يوم قعدتِ وفكرتِ مع نفسك إنه لازم أروح مدرسة؟
ريام: إي، كنت قبل شلون أسوي..
نجاح محمد علي: تحبين تروحين مدرسة؟
ريام: إي أحب أمشي مدرسة بس أهلي ما سجلوني اليوم.
نجاح محمد علي: إذا سجلوكِ تروحين؟
ريام: إي أمشي.
نجاح محمد علي: إذا جابوا لك مدرسة قريبة منك تروحين لها؟
ريام: إي أمشي لها.
نجاح محمد علي: تمشي لها، تدرسين..
ريام: إي أدرس وأقرأ.
نجاح محمد علي: تحبين المدرسة.
ريام: إي المدرسة أحبها.

أحلام الطفولة تتكسر في الأهوار

نجاح محمد علي: ها هنا مخدع ريام، هذا هو سريرها الأرضي الذهبي من قصب البردي لا يرد برداً ولا زمهريراً، ها هي تنهض من رقدتها اليومية وتبدأ يومها الفضي بالصلاة، تكافح ريام لإغلاق باب الذكريات المرة منذ تكسرت أحلام طفولتها في الأهوار، هكذا هي حياتها عصفورة مقيدة بلا قيود، عصفورة لا تقوى على الطيران رغم أنها تمتلك جناحين، فهي تحب مخدعها ولا تريد الفرار من قفصها، في وجهها الصغير المتجعد من الهموم نور من عالم الملكوت يناديها، هنا كانت تجد المشاحيذ هنا كانت الفائض، هنا يبحث الزمان عن انتماء والوطن عن هوية، هنا نشرب الشاي من يد أميرة سحقها زمان الفجيعة. حللنا ضيوفاً على بيت السيد سروط ذلك الرجل الذي يدين له سكان أهوار العمارة تحديداً بالولاء، وعلمنا هناك أن أستاذاً جامعياً تم خطفه وربما جيء به إلى هذه المنطقة.
عباس سيد سروط (من وجهاء الأهوار): هو تقريباً الملاذ الآمن هي المناطق النائية يعني اللي بعيدة عن قوى الأمن، بعيدة عن الأنظار، هي هي المناطق..
نجاح محمد علي: وين مثلاً؟
عباس سيد سروط (من وجهاء الأهوار): يعني مناطق الأهوار مثلاً، مناطق الأهوار المجففة، اللي ما بيها سكن.
نجاح محمد علي: هنا أرض الموت، مملكة الماء تحولت إلى مقبرة مرت بها سحابات موت أمطرت الأهوار بالجماجم، وغطت الأرض بالجثث الهامدة، ومن هنا مرت المعارضة حينذاك ترفع رايات تحكي عن هويتها، وكيف كان الرفاق هنا يتوضئون بماء الدم.
مين يروح الماء من عندي يجف الماء من عندي؟ بهي الحالة أنا أروح أتبع الماء، وين ما يسير الماء أنا أتبعه، عيشتي عالحلال ما أقدر أعيش، بزمان صدام حسين تبهدلنا ما خلينا مكان ما مشينا، رحت لصلاح الدين، لديالا، للبلد، للنجف، بهدلونا.
كريم ماهود (عضو مجلس النواب العراقي): هذه الأهوار إذا كان الشعب العراقي تعرض لحصار واحد من قبل قرارات الأمم المتحدة، قرارات مجلس الأمن المشرفة وتعرض إلى مأساة إلى حصار لثلاث مرات حصار من قبل الأمم المتحدة حصار من قبل النظام ومنعهم حرم عليهم كل شي، والحصار الثالث من قبل ذوي القربى اللي كان يدعون قيادة المعارضة في ذاك الوقت، وكانوا يعيشون..
نجاح محمد علي: كانوا في إيران.
كريم ماهود (عضو مجلس النواب العراقي): سواء كانوا في إيران أو في أي دولة من الدول، سواء كانوا إسلاميين أو علمانيين مو شرط إيرانيين، هذول اقتاتوا على دماء وأبناء الشعب العراقي وخصوصاً أبناء الأهوار.
نجاح محمد علي: على حافة الأهوار المجففة كانت أميرة أخرى تدعى عذراء، أميرة من زمن القهر تقطن على جرف الماء، هي ليست كريام هي تعرف المدرسة وتعلمت الحرف فيها، ولها من الألم لون آخر طعمه يذيب القلب، عذراء نسخة معدلة قليلاً من ريام، لا تعرف اللعب كبقية أطفال الأهوار ها هي انتبذت من زميلاتها مكاناً قصياً، وإذا كان القلب أضناه عشق الجمال في هذه الديار فإن قلب عذراء أضناه المرض.
عذراء: أنا عذراء بالصف الخامس.
نجاح محمد علي: تعبانة أشوفك ليش؟
عذراء: عندي فتحة في القلب ولادية.
نجاح محمد علي: ليش ما تسوين عملية؟
عذراء: ما عنا فلوس وهي تكلف.
نجاح محمد علي: إيش قد تكلف العملية؟
عذراء: عشر ملايين.
نجاح محمد علي: وليش ما سويتيها لحد الآن.
عذراء: سويت وما طلع إسمي مرة.
نجاح محمد علي: شو اللي سويتيه؟
عذراء: سويت تقارير ما طلعت اسمي.
نجاح محمد علي: بس تقارير ما بتسوين عملية؟
عذراء: إي ما تصير.
نجاح محمد علي: تكلف؟
عذراء: إي عشان تكلف ملايين.
نجاح محمد علي: طيب ليش ما تسويها.
عذراء: ما عندنا فلوس.
نجاح محمد علي: ما في شي الدولة ما ترعاكم.
عذراء: سويت وماكو ما يطلع اسمي، اسمي ما يطلع، أناشد أي واحد يتبرع لي يعني أصير مثل زملائي أعيش ما بيهم شي.
نجاح محمد علي: من الأهوار قامت حضارة خالدة، وسكان الأهوار اليوم هم بقايا حضارة تموت لكنهم شعب انبثق من الموسيقى التي صنعت تأريخ الإنسانية وانبثق من شعر مظفر النواب المندى بمياه الأهوار، مملكة من ماء لا بد أن يعود لها ماء الحياة لتعيش ريام وعذراء وأقرانهما في أمن وأمان تحت قبة الرحمان.

http://www.ittihadfans.com/fans/showthread.php?t=114853

دكتور عراقي
19-03-2008, 09:08 AM
أتمنى الان اننا قطعنا الشك باليقين ... وارجو من الاخوة الذين كان لديهم شك بالموضوع ان يسمعونا رأيهم بالعربية وسخريتها من رسول الله
وارجو المعذرة اخوتي ان كنت قد فقدت اعصابي احيانا...

ماسنيسا
19-03-2008, 02:08 PM
أتمنى الان اننا قطعنا الشك باليقين ... وارجو من الاخوة الذين كان لديهم شك بالموضوع ان يسمعونا رأيهم بالعربية وسخريتها من رسول الله
وارجو المعذرة اخوتي ان كنت قد فقدت اعصابي احيانا...

بارك الله فيك اخي دكتور عراقي
على الموضوع و فضح العبرية و هذا غير مستبعد منهم
الا ترى قناة الجزيرة و هي تستضيف في كل مرة
المراة التي تحيض من فمها
وفاء سلطان
و هي صباحا مساءا تشتم و تسب
...............
و انا لم و لن ادافع عليهم
الا انني كنت اطالب بالدليل القاطع وهذا
الذي كنت ادندن عليه
فقد جلبه لنا ahmed86
و نحلت المشكلة
بارك الله فيك

KSA_BOY
19-03-2008, 02:45 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله .. اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا .

Sparkster
19-03-2008, 03:49 PM
:(

الكذب منتشر هاليومين، و الحين اللي يقرأ موضوعك على طول Copy/Paste و الناس تتناقل الأخبار في ما بينها ... و و و ينعمل من الحبة قبة!! أصلاً للحين مو قادر أصدق كلامك، أصلاً كيف أصدق كلامك و أنت مو حاط ولا نص دليل على كلامك؟

Amir Imam
19-03-2008, 04:01 PM

الكذب منتشر هاليومين، و الحين اللي يقرأ موضوعك على طول Copy/Paste و الناس تتناقل الأخبار في ما بينها ... و و و ينعمل من الحبة قبة!! أصلاً للحين مو قادر أصدق كلامك، أصلاً كيف أصدق كلامك و أنت مو حاط ولا نص دليل على كلامك؟
بسم الله
يا عم الحاج .. الموضوع خلص خلاص والناس اقتنعت بالكلام والحمد لله .. انت راجع تفتح القضية تاني ليه

ماسنيسا
19-03-2008, 04:48 PM

Amir Imam
19-03-2008, 05:46 PM
بسم الله
الحمد لله .. ظهر الحق .. انا عن نفسي كنت مصدق لانها قناة قذرة من زمان
الادهى من ذلك ان الكلب اللي اتكلم كان يقول الحديث ليس في هيئة سخرية .. وانما في هيئة رواية .. يعني كأنه يقول كلام من نص الحديث .. ويؤكد كلامه في الهاية ويقول حديث صحيح .. حسبي الله ونعم الوكيل .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار" او كما قال .. فلا اقول الا كما قال الله تعالى على لسان عبده نوح "رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا"

mohammed a
19-03-2008, 05:57 PM
الله ينتقم منهم

دكتور عراقي
20-03-2008, 11:16 AM
كم انت قذرة يا قناة العربية ... الاصح قناة العبرية

ejabe
21-03-2008, 01:17 PM
لا تحكم على قناة كاملة بمذيع يمكن يكون مرتد

yugi motoo
21-03-2008, 01:36 PM
لا تحكم على قناة كاملة بمذيع يمكن يكون مرتد

لكن وللأسف أخي البرنامج كان تسجيل وليس مباشرة حتى نعذر القناة.. لو كانت مباشرة كان ممكن نلاقي حجة.. لكن تسجيل وما حذفوها كمان!!

دكتور عراقي
22-03-2008, 10:51 AM
قال تعالى: (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين) لاحظ قوله تعالى: (أحب إليكم من الله ورسوله).

اخي الفاضل نحن هنا ندافع عن نبينا المختار ضد كل من تسول له نفسه المساس باشرف الخلق و هذا المذيع يعبر عن سياسة القناة والا لما سمحوا لانفسهم بعرض هذه الاساء على الملايين ولو كان هذا خطأ لسارعوا بالاعتذار و فصل هذا الامعه ولكنهم لم يفعلوا اي شيء ...

وهذه الاحاديث هدية لكم بارك الله في الجميع:

قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: "ثلاث من كن فيه وجد بهن طعم الإيمان: من كان الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، ومن أحب عبدا لا يحبه إلا لله، ومن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار"

"لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده، وولده، والناس أجمعين".

وفي الصحيح من حديث عبد الله بن هشام، قال عمر: يا رسول الله! لأنت أحب إلى من كل شيء إلا نفسي، فقال: "لا.. والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك، فقال عمر: فأنت الآن والله أحب إلى من نفسي، فقال: الآن يا عمر".

من هذه النصوص ندرك أن محبة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فريضة، وأن هذه المحبة ليست محبة عقلية فحسب بل هي محبة عاطفية، فالإنسان يحب ابنه وأهله ووالده ونفسه، ليس مجرد حب عقلي بل هناك شيء وراء ذلك، والمسلم مطالب بأن يحب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أكثر من ماله وولده وأهله وعشيرته ومسكنه وتجارته ونفسه، وتلك فريضة من فرائض الله على الإنسان... (منقول).

HAcker Inside
22-03-2008, 12:06 PM
لا اله الا الله
قاتلهم الله