المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تفتتح أول كنيسة كاثوليكية وتشيد 5 أخريات



abdu
16-03-2008, 09:34 PM
http://www.alarabiya.net/files/image/large_87952_46928.gif


تفتتح قطر، الدولة الخليجية الصغيرة الغنية بالنفط، الجمعة 14-3-2008 أول كنيسة كاثولكية بها، منهية بذلك عقودا من العبادة السرية لعشرات الآلاف من العمال الأجانب. وتعد الخطوة مؤشرا على مجهودات قطر في الانفتاح على الغرب في سعيها لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية لعام 2016.

كما وافق حاكم قطر أيضا على إقامة خمس كنائس أخرى لطوائف مسيحية أخرى، يجري إنشاؤها جميعا بجانب الكنيسة الكاثوليكية.


يذكر أن العمال الاجانب يشكلون نحو 70% من سكان قطر البالغ عددهم نحو مليون نسمة، منجذبين إلى اقتصادها النفطي المزدهر. ويقيم بها نحو 510 الف مسيحي من جميع الطوائف، يشكل العمال الفلبينيون وغيرهم من الآسيويين الكاثوليك اكثر من 90% منهم، حسبما قال ممثلو الجالية المسيحية هناك.

وقد تبرع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني شخصيا بالارض لاقامة كنيسة تبلغ تكلفتها 15 مليون دولار بها 2700 مقعد على أطراف العاصمة الدوحة، حسبما قال مسؤولو الكنيسة.

واحتراما للحساسيات المحلية، لن تعلق الكنيسة أية رموز دينية مثل الصلبان.

وقال توماسيتو فينيراسيون، كاهن الكنيسة الجديدة "يعد افتتاح الكنيسة حدثا هاما للجالية كلها، ونحن ممتنون للسلطات القطرية على السماح ببنائها".

وبعد قرار قطر، تبقى السعودية الدولة الوحيدة بمنطقة الخليج التي لا تسمح ببناء كنائس.

وعلى صعيد دول الخليج الأخرى، توجد في البحرين أقدم كنيسة في منطقة الخليج أسسها المرسلون الانجيليون الأمريكيون, هي الكنيسة الانجيلية الوطنية(بروتستانتية) التي يعود تاريخ انشاؤها الى 1906.

أما الكويت, فتضم عشر كنائس تقريبا بينهما مجمع كنائس في قلب العاصمة تم ترميمه مؤخرا. وهناك حوالى مائتي كويتي مسيحي غالبيتهم من أصول عراقية وفلسطينية، بينما يصل عدد مواطني الكويت إلى مليون تقريبا. الا ان البلد يستقبل ايضا حوالى 400 الف وافد مسيحي.

وتضم الإمارات العربية المتحدة التي تفاخر بانفتاحها وتعدديتها الثقافية, عدة كنائس يمارس فيها مئات آلاف المسيحيين الوافدين شعائرهم.

وفي سلطنة عمان، يمارس عشرات آلاف الكاثوليك والارثوذكس والبروتستانت شعائرهم في كنائسهم الخاصة.


حسبي الله ونعم الوكيل!!

رماااال
16-03-2008, 09:55 PM
يا أخي ليش لا

فالنعامل من يأتنا بالحسنى

و هم لهم الحريه في دينهم و عباداتهم

فعمر أبن الخطاب لم يفرض على ابناء القدس الإسلام

و حول نصف كنائسهم إلى مساجد

ترك لهم الباقي

رؤول العرب
16-03-2008, 10:12 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

بلد اسلام يرفع فيه الصليب

ماسنيسا
16-03-2008, 10:17 PM
لا حول و لا قوة الا بالله
انا لله و انا اليه راجعون
انه الذل و الصغار ...اخزاهم الله

ماسنيسا
16-03-2008, 10:23 PM
الاولى لو انفقت تلك الاموال في دعوتهم الى الاسلام ...في امريكا و مع الاعلام الصهيوني و الصورة التي يقدمونها عن الاسلام ...الا ان هناك العشرات ممن يسلمون ...فما بالك ببلد مسلم يعيشون فيه و يحتكون بالمسلمين...اليست ارضا خصبة لدعوتهم الى الاسلام ...و لكن تاتي طعنة في ظهرك و يا ليتها كانت من عدوك ...و لكنها اتت من ولاة امورك ...اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا

sam jericho
16-03-2008, 10:35 PM
والله انكم غريبين ياخي وين الغلط

تحبوا الخير لنفسكم ولغيركم لا عاد شو رايكم تتسكر كل المساجد باوربا ؟؟؟

قيصر الكلمات
17-03-2008, 02:04 AM
اخي ليس الغريب ان تفتح الكنائس ولكن الامر يتعدى الحدود الحمراء للإسلام فالبابا عين لجنة خاصة للسعودية لتبحث معها في بناء كنائس في المملكة وهنا وصلنا الى نقطة الصفر وسوف تبشرنا الصحف عما قريب بتوقيع صفقة تاريخية ببناء دين جديد في السعودية مخلفين وراء ظهورهم كتاب الله و سنة حبيبنا محمد عليه افظل الصلاة والسلام............وتقبلوا فائق إحترامي.

white-sox
17-03-2008, 03:04 AM
مش عارف اقول ايه في الموضع ده .....:33:

-Cheetah-
17-03-2008, 05:58 AM
والله انكم غريبين ياخي وين الغلط

تحبوا الخير لنفسكم ولغيركم لا عاد شو رايكم تتسكر كل المساجد باوربا ؟؟؟

طبعا أحب الخير للمسلمين ولا أحبه لغيرهم، فالخير للإسلام والمسلمين إعلاء لـ "أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله"، والخير لغيره نقطة قوة لغير المسلمين، وهذا مما لا يفرح.
أما الإخوة الذين يرون أن هذا خطوة في اتجاه تحسين صورة الإسلام أمام أولئك، فلسنا مطالبين بتقديم التنازلات لتحقيق ذلك، بل الأولى أن نفتح المساجد للدعاة ليصلحوا من حال المسلمين حتى يكونوا خير ممثل للإسلام، لا أن تفتح الكنائس لينشر ما نسخه الإسلام.
غضب الرسول صلى الله عليه وسلم من عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما رآه يقرأ صفحات من التوراة، فأين هذا من بناء الكنائس؟

نينا ريتشي
17-03-2008, 12:28 PM
المؤلم ان الخبر الرسمي الي نزل في الجرائد يقول : ان بناء الكنيسة تم تحت موافقة تامة من الشعب القطري !

كذب وافتراء والله العظيم

لحد الآن ماشفت اي قطري راضي ببناء الكنيسة
بالعكس .. الكل غاضب

والاخوه هداهم الله اللي موافقين على بناء الكنائس ويقولون عادي
اولاص لا تقارنون بناء الكنائس في الدول المسلمة والجزيرة العربية بالذات كبناء المساجد في اوروبا

الدول الأوروبية دول علمانية
والمساجد هناك تبنى على حساب المسلمين نفسهم الذين يشترون الأرض ويتكفلون ببناء المساجد بأموالهم
والدول التي تبني المساجد للمسلمين
تبنيها للمواطنين المسلمين وتسمى بدور العبادة
سواء كانت مساجد او غيرها
لان الدولة ملزومه ببناء المساجد

اما دولنا فهي مسلمة .. ولا يجب ان تبني الكنائس فيها

اضف إلى ذلك ان ديننا هو الدين الحق

فهل من يرضون ببناء الكنائس هنا أسوة ببناء المساجد في اوروبا
يرضون بالتبشير التي تقوم به الكنائس .. كما يقوم المسلمون بالدعوة إلى الإسلام هناك؟
ام يرضون بتزويج النصارى من المسلمات كما يتزوج المسلمون من النصرانيات؟

SN!PER WOLF
17-03-2008, 01:31 PM
انا ما ابغي افتي فالموضوع

بس دوله فيها نسبه كبيره من الاجانب وما عندهم معابد خاصه لهم يحسون بالظلم

عندنا في دولة الامارات ,, كنيسه حذال المسجد وكل واحد في دينه محد له خص فالثاني

ومساجد شيعه حذال السنه محد له خص فالثاني

===

خلوكم بالتجربه السنغافوريه ,, الصراحه تساامح غير طبيعي ,, كنائس حذال مساجد حذال معابد هندوس حذال معابد بوذين

وكل واحد في حاله محد له خص فالثاني وبهذا مستقر الوضع هناك

وانتهاء الكلام

Anxious Soul
18-03-2008, 04:10 PM
يا اخواني الله يهديكم ... هذيل ناس من اصحاب الديانات السماويه ... يعني الله عز شانه نزلهم كتاب نفس القران عندنا اسمه انجيل اوكي ... بس اهم حرفوا وغلطوا في امور ... بس الله قصدهم واهداهم لسنين قبل اعتقد لقرون قبل لا يطلع شي اسمه اسلام فاهمين ... الله يحاسبكم على كلامكم ياخوان وكانه الموضوع في غلط... انتم تفرقون بين ملحد واصحاب الديانات السماويه ما درستو؟؟؟بس سام الي تفكيره صحيح فعلا صدق من قال فاليقل خيرا او ليصمت
انتم الحين تبون تدخلوون المسيحيين للاسلام شلون بالقوه انتم تفكيركم بالقوه ما تخلون يمارس عبادته وبعدين ايي الي يجزاه الله الخير ويهديهم وطبعا انتم مو حاسبين حسابكم انكم من اليهدون غير المسلمين انتم جذي تفكيركم
احنا اصحاب الدين الاسلام ... اسم دينه اشتق من كلمة السلام ... يعني سلام خله يعبد ربه بطريقته او مو كافر اهو كان مؤمن واليهودي نفس الشي ...
في شي ابي اقوله ... في واحد لبناني مسيحي كان بسعوديه يقول اشياء صحيحه وانا واخوي اصابنا ياس لهذا الحال للاسف نسمع ومانقدر نرد ...اهو مدير ماشاءلله عليه ذكي وكان بينه تعاون مع شركتهم ... يقول ياعمي كويت نعمه لدرجة انه وصف الكويت اوصاف انصدمنا منها ...يقول اهناك بسعوديه يدخلون علينا الهيئه بالشركه وقت الصلاة ويقولون صلو بالغصب يقول مرو علي وقالو ماتقوم وتروح تصلي قالهم انا مسيحي !!! يطالعونه باستحقار ويقولوه استغفرالله ونفس كلامكم سبحان الله
انا اوصي الاخوان يشوفون الموضوع اكثر من زاويه وكبير العباده يقول انا احب الخير للاسلام انت موزين يحطون بايدك سلطه
اشكركم يارمال ويا سام اشكركم من كل قلبي ...
ياخواني ... الي ما يفتهم يسال شيخ او امام تكفون وبعدو التفكير المتحجر ... موعيب تسالون ولا تبون تفتون من كيفكم؟!!!

yugi motoo
18-03-2008, 05:33 PM
صراحة.. خبر بناء كنيسة لم يفاجئني كثيراً.. حتى توقعت إنهم كانوا بانيين كنيسة من الأول!

لكن اللي يحبط فعلاً لما يكون فيه معاونة من الحكومة على بناء الكنيسة وتم دفع مصاريف لبنائها.. فلا حول ولا قوة إلا بالله..

زي ما قلت ما أعتقد إنه فيه مشكلة كبيرة لو بنوا النصارى كنائس لهم.. لكن المشكلة الكبيرة لما يساعدوهم المسلمين بهالشي!

C O N A N
18-03-2008, 05:38 PM
فتوى رقم ( 21413 ) وتاريخ 1 / 4 / 1421 هـ

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.. وبعد:
فقد اطّلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من عدد من المستفتين المقيدة استفتاءاتهم في الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (86) وتاريخ 5/1/1421 هـ. ورقم (1326 - 1327 - 1328) وتاريخ 2/3/1421 هـ. بشأن حكم بناء المعابد الكفرية في جزيرة العرب مثل: بناء الكنائس للنصارى، والمعابد لليهود وغيرهم من الكفرة، أو أن يخصّص صاحب شركة أو مؤسسة مكاناً للعمالة الكافرة لديه يؤدون فيه عباداتهم الكفرية.. إلخ.
وبعد دراسة اللجنة لهذه الاستفتاءات أجابت بما يلي:
كل دين غير دين الإسلام فهو كفر وضلال، وكل مكان يعدّ للعبادة على غير دين الإسلام فهو بيت كفر وضلال، إذ لا تجوز عبادة الله إلا بما شرع الله سبحانه في الإسلام، وشريعة الإسلام خاتمة الشرائع، عامة للثقلين الجن والإنس وناسخة لما قبلها، وهذا مُجمع عليه بحمد الله تعالى.
ومن زعم أن اليهود على حق، أو النصارى على حق سواء كان منهم أو من غيرهم فهو مكّذب لكتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif وإجماع الأمة، وهو مرتد عن الإسلام إن كان يدّعي الإسلام بعد إقامة الحُجة عليه إن كان مثله ممن يخفى عليه ذلك، قال الله تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gifوَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [سبأ:28]، وقال عز شأنه: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الأعراف:158]، وقال سبحانه: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [آل عمران:19]، وقال جل وعلا: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [آل عمران:85]، وقال سبحانه: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [البينة:6]، وثبت في الصحيحين وغيرهما أن النبي http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif قال: { كان النبي يُبْعَث إلى قومه خاصة، وبُعثْتُ إلى الناس عامة }.
ولهذا صار من ضروريات الدين: تحريم الكفر الذي يقتضي تحريم التعبد لله على خلاف ما جاء في شريعة الإسلام، ومنه تحريم بناء معابد وفق شرائع منسوخة يهودية أو نصرانية أو غيرهما؛ لأن تلك المعابد سواء كانت كنيسة أو غيرها تعتبر معابد كفرية؛ لأن العبادات التي تُؤدى فيها على خلاف شريعة الإسلام الناسخة لجميع الشرائع قبلها والمبطلة لها، والله تعالى يقول عن الكفار وأعمالهم: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [الفرقان:23].
ولهذا أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكفرية مثل: الكنائس في بلاد المسلمين، وأنه لا يجوز اجتماع قبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام، وألا يكون فيها شيء من شعائر الكفار لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدم الكنائس وغيرها من المعابد الكفرية إذا أُحدثت في الإسلام، ولا تجوز معارضة ولي الأمر في هدمها بل تجب طاعته.
وأجمع العلماء رحمهم الله تعالى على أن بناء المعابد الكفرية ومنها: الكنائس في جزيرة العرب أشد إثماً وأعظم جرماً، للأحاديث الصحيحة الصريحة بخصوص النهي عن اجتماع دينين في جزيرة العرب، منها قول النبي http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif: { لا يجتمع دينان في جزيرة العرب } [رواه الإمام مالك وغيره وأصله في الصحيحين].
فجزيرة العرب: حرمُ الإسلام وقاعدته التي لا يجوز السماح أو الإذن لكافر باختراقها، ولا التجنس بجنسيتها، ولا التملك فيها، فضلاً عن إقامة كنيسة فيها لعبّاد الصليب، فلا يجتمع فيها دينان إلا ديناً واحداً هو دين الإسلام الذي بَعَثَ الله به نبيه ورسوله محمداً http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif، ولا يكون فيها قبلتان إلا قبلة واحدة هي قبلة المسلمين إلى البيت العتيق، والحمد لله الذي الذي وفّق ولاة أمر هذه البلاد إلى صدّ هذه المعابد الكفرية عن هذه الأرض الإسلامية الطاهرة.
وإلى الله المشتكى مما جلبه أعداء الإسلام من المعابد الكفرية من الكنائس وغيرها في كثير من بلاد المسلمين، نسأل الله أن يحفظ الإسلام من كيدهم ومكرهم.
وبهذا يُعلم أن السماح والرضا بإنشاء المعابد الكفرية مثل الكنائس، أو تخصيص مكان لها في أي بلد من بلاد الإسلام من أعظم الإعانة على الكفر وإظهار شعائره، والله عز شأنه يقول: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [المائدة:2].
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: ( من اعتقد أن الكنائس بيوت الله، وأن الله يُعبد فيها، أو أن ما يفعله اليهود والنصارى عبَادة لله وطاعة لرسوله، أو أنه يحب ذلك أو يرضاه، أو أعانهم على فتحها وإقامة دينهم، وأن ذلك قربة أو طاعة فهو كافر ).
وقال أيضاً: ( من اعتقد أن زيارة أهل الذمة في كنائسهم قربة إلى الله فهو مرتد، وإن جهل أن ذلك محرّم عُرّف ذلك، فإن أصرّ صار مرتداً ). انتهى.
عائذين بالله من الحور بعد الكور، ومن الضلالة بعد الهداية، وليحذر المسلم أن يكون له نصيب من قول الله تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ (25) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمْ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ (27) ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif [محمد:25-28]، وبالله التوفيق.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء:


الرئيس / عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ.


عضو / عبدالله بن عبدالرحمن الغديان.


عضو / بكر بن عبدالله أبو زيد.


عضو / صالح بن فوزان الفوزان.

Anxious Soul
18-03-2008, 10:47 PM
ابي اعرف قبل على ايام الرسول والخلافه كانو اذا فتحوا دوله ما يجبرون اهلها لدخول الاسلام الا باقتناعهم ... مو اجباري يسلمون ... بس شنو كانو يسوون يدفعون جزيه للمسلمين عن حمايتهم وما الى ذالك وكونهم يعيشون بارض اسلاميه فا تحق الجزيه عليهم ... يدفعون وهم معززين ومكرمين واهم اساسا شافو الفرق بين الحكم الي كانو عايشين فيه قبل وحكم الاسلامي الي يعتبر حررهم ... وكانت الكنايس موجوده و كانوا يمارسون عبادتهم وطقوسهم امنين مطمانين ...

الحين الوافدين موجودين بموافقة الدوله والدوله شافت كشوفهم وعلى علم كامل بديانتهم ووافقت وخلتهم يجون ويتوظفون ويعيشون بينا بسلام وامان ... واهم يدفعون فلوس الاقامه او الشركه الي كافلتهم ... خلاص يصير حق على الدوله تبني لهم كنائس ... يعني احنا راح نتاثر بديانتهم ونصير مسيحيين؟؟؟ حبيبي المسيح هم يتاثرون فينا ويدخلون في دينا الاسلام وبعدين يا اخ اجنت هدي >>>ومن زعم أن اليهود على حق، أو النصارى على حق سواء كان منهم أو من غيرهم فهو مكّذب لكتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد <<< اهم مو على الحق الاسلام هو مكمل لدياناتهم في مسلم يظن انهم على حق ؟؟؟ شوف كم شخص وافد اسلم على ارض الاسلام ...وبالعكس اسلامهم يكون اسهل على اراضينا

في الاخير احنا اساسا دوله ما نقدر نمشي امورنا بنفسنا هذا امر وواقع ... لولا الغرب جان ما كتبنا الموضوع هذا وتناقشنا فيه!!!الكتب العلوم وغيرها ما عدا كتب الاسلاميه واللغه العربيه كلها كتبهم منهم اهم علومهم واحنا نتعلم منهم علشان نتقدم ونتطور ونواكب الحياة بعصرها وما نصير متخلفين ومتاخرين ...يعني احنا نستعين بالغرب وخلونا نشوف الموضوع من زاويه بعيده ما تفكرون فيها ... رؤسائنا اصحاب السلطه في بلدنا ... اهم عليهم مسؤولية البلد لازم يكون متحضر ومتطور وراقي اكيد نستعين باصحاب الكنائس واهم احسن من الي يعبدون النار والبقر والاصنام...خلاص اهم عليهم مسؤولية حمايتهم وامنهم وراحتهم وحفظ كرامتهم وممارسة طقوسهم وهذي الامور على عاتقهم... يعني الشيخ زايد الله يرحمه شفتوا شلون سنع وطور الامارات بفضله اهو وبفكره وحكمته ... والامارات كلها وافدين اكثر من المواطنين وفيها شركات اجنبيه معروفه والاجنبي صار مسموح يستثمر بديرتهم يعني الشيخ زايد هو بالوقت الي ياب فيه الاجانب والوافدين ووفرلهم حقوقهم الي قلتها سابقا صار هو المقصود بكلامك يا S.AGENTعندما قلت((وإلى الله المشتكى مما جلبه أعداء الإسلام من المعابد الكفرية من الكنائس وغيرها في كثير من بلاد المسلمين، نسأل الله أن يحفظ الإسلام من كيدهم ومكرهم.
وبهذا يُعلم أن السماح والرضا بإنشاء المعابد الكفرية مثل الكنائس، أو تخصيص مكان لها في أي بلد من بلاد الإسلام من أعظم الإعانة على الكفر وإظهار شعائره، والله عز شأنه يقول: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ))
لا اخوي انت غلطان وكلامك السابق كله اصلا تقصد فيه الي يرتد الي يؤمن باليهود والنصارى ومافي احد بالمنتدى بهذا القصد احنا قاعدين نسولف عن موضوع سماح الكنائس واحنا ما زعمنا اليهود والنصارى على حق... والي سمح ببناء الكنائس عليهم حقوق ولازم ينفذونها ... واحنا لازم نخليهم ياخذون انطباع جيد عن الاسلام ونهديهم الى دين الله عز وجل


اخوي انت جنك حاط صورة مسيحي بتوقيعك!!!ياليت يطلع مسيحي;)

-Cheetah-
18-03-2008, 10:53 PM
أنت من يرد عليك:

ياخواني ... الي ما يفتهم يسال شيخ او امام تكفون وبعدو التفكير المتحجر ... موعيب تسالون ولا تبون تفتون من كيفكم؟!!!

C O N A N
18-03-2008, 11:56 PM
خلاص يصير حق على الدوله تبني لهم كنائس
عجيب ! , حق علينا ان نعينهم على كفرهم !

"وبهذا يُعلم أن السماح والرضا بإنشاء المعابد الكفرية مثل الكنائس، أو تخصيص مكان لها في أي بلد من بلاد الإسلام من أعظم الإعانة على الكفر وإظهار شعائره، والله عز شأنه يقول: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ))"

اكيد نستعين باصحاب الكنائس واهم احسن من الي يعبدون النار والبقر والاصنامكفر احسن من كفر ؟! كيف هذا ؟!

يعني الشيخ زايد الله يرحمه شفتوا شلون سنع وطور الامارات بفضله اهو وبفكره وحكمته الحين انا اقولك قال الله وقال الرسول , وتقولي الشيخ زايد "رحمه الله" سنع و طور !

بكلامك يا S.AGENTعندما هذا كلام اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء مو كلامي
.
.
اخوي اسمحلي اقول وكأنك ما قرأت حرف من ردي السابق
يا ليت لو تقراه مره و مرتين , العلماء اجمعوا على تحريم بناء الكنائس
وأنت تقول يجوز ! , هل انت اعلم منهم حتى تقول هالكلام ؟
.
ولو كانت الامور ملخبطه عندك فبإمكانك سؤال اهل العلم
.

اخوي انت جنك حاط صورة مسيحي بتوقيعك!!!ياليت يطلع مسيحي;) بوذي وليس مسيحي ;)

العملاق صخر
19-03-2008, 08:23 PM
الدولة الوحيدة في العالم اللي أشوفها متمسكه بالشعائر الإسلامية و دستورها هو القرآن الكريم .. هي المملكة العربية السعودية .... الله يديم عليهم هالنعمه .. يا حيهم والله


بصراحه المفروض تكون السعودية لها صلاحيات أكبر في دول الخليج وفي الدول الإسلامية ..


والله المفروض انه ملك المملكة العربية السعوديه يعلن نفسه أميرا للمؤمنين .

وأنا من الإمارات ... لكن أتمنى ان يكون للمسلمين خليفه واحد .. وبصراحه المملكة العربية السعوديه هي أفضل من يقوم بذلك كونها أكثر دولة متمسكه بالقرآن الكريم عن غيرها من العرب .


وبعدين حديث الرسول صلى الله علية وسلم واضح :: (( لا يجتمع دينان في جزيرة العرب ))رواه الإمام مالك وغيره وأصله في الصحيحين

يعني كل شئ واضح

BoOoOo7a
19-03-2008, 08:39 PM
اعوذ بالله..

ما توقعت يوصل الحال حتى ارى ردود تدعمهم وتقول عادي,,

ياخي حرام عليك انت مسلم!!!!!,, تر انت عليك اثم وخاف ربك ولا تتكلم مثل كذا,,

وما احب اتفلسف ,, لكن بعض ردود الشباب مسكتة ومالك اي حق انك تعارضها ,,

وما اقول اخر شي,, الا عاشت السعودية على تمسكها بالدين والله يثبتها يارب,,


سلام

Akamah
19-03-2008, 09:39 PM
حسبنا الله و نعم الوكيل

Sparkster
19-03-2008, 09:59 PM
وين المشكلة؟ السعودية منتشر فيها حسينيات شيعية .. لكن، في السعودية مو مفتوحة بدعم من الحكومة، الحكومة بدل لا تصرف فلوس على الحسينيات تحاول تظهر للناس أن الشيء اللي يسووه غلط، و أنا مادري لو غلط لو مو غلط ولا حد يفتي رجاءً. نفس الشيء هناك، يقدر الأجانب يجمعوا فلوس و يفتحوا الكنيسة، ال15 مليون دولار أمريكي هذي ممكن لو صرفتها الحكومة على دعايات و إعلانات تحث على دخول الدين الحق جان دخل الكثير منهم في الأسلام.

C O N A N
19-03-2008, 10:58 PM
وين المشكلة؟هل انت فعلاً ما تعرف وين المشكله ؟ ولا تتظاهر بعدم المعرفه ؟
هل قرأت الفتوى السابقه ؟ ولا ما حطيت عينك عليها اصلاً ؟
ولا قرأت الفتوى لكنها ما اقنعتك ؟
ولا انت اعلم من علماء اللجنه الدائمه للإفتاء ؟

أنا مادري لو غلط لو مو غلط ولا حد يفتي رجاءً
ما تدري غلط ولا مو غلط ؟!
إذاً لا تفتي رجاءًا

كوبرا44
19-03-2008, 11:08 PM
يا أخي ليش لا

فالنعامل من يأتنا بالحسنى

و هم لهم الحريه في دينهم و عباداتهم

فعمر أبن الخطاب لم يفرض على ابناء القدس الإسلام

و حول نصف كنائسهم إلى مساجد

ترك لهم الباقي
ردك غريب !!!!!!!!!!!
وكانك لاتعلم عن الدين الاسلامي شيئا
اخي الصحابه اذا فتحوا اي بلد كافر فانهم يتركون كنائسهم
لكن لم يرد ان الصحابه بنوا كنيسه في ارض اسلاميه ولم يرد عن الرسول انه بنى كنيسه في المدينه اومكه لان العزه هي للاسلام فقط
ايش رايك بعد سنه يفتحون نوادي دعاره ونوادي لواط ويفتحون خماره بحجة اعطاء الاجانب الحريه الشخصيه

العملاق صخر
19-03-2008, 11:52 PM
---------------

اخوي كوبرا منو قالك أنه ما سووها في الإمارات ؟
هههههههه خصوصا دبي .. الدعارة فيها حدث ولا حرج مسوين شاطئ خاص .. فقط حق الأجانب علشان ياخذون راحتهم وانتو تعرفون شو أقصد
وام القيوين فيه مكان خاص فقط لصنع الخمور .. منطقه اسمها البراكودا هاي فقط دعارة وخمور

اما إمارة رأس الخيمه الدعارة موجودة بس (( من تحت لتحت )) لكن قبل ما كان فيه خخخخ الشيخ صقر كان يعاقبهم ..
الله يرجع أيام الشيخ صقر فعلا صقر كان لما حد يسرق على طول يقطع إيده .. كان يطبق أحكام القرآن بحذافيرها

الله يطول في عمره ..

بصراحه تمنيت لو ولدت في مكة المكرمه .. يا حيها .....


عاشت المملكه على دستورها (( القرأن الكريم )) صراحه هذا شئ يدعوا للفخر فيها ..

كل الدول العربية تحكم بغير القرآن إلا السعودية ... يا حيهم .والله

إن شاء الله .. يستمرون .. في تنفيذ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :: (( لا يجتمع دينان في جزيرة العرب ))

xuae_3
20-03-2008, 12:10 AM
صراحة.. خبر بناء كنيسة لم يفاجئني كثيراً.. حتى توقعت إنهم كانوا بانيين كنيسة من الأول!

أول كنيسة من نوعها ( يعني كاثوليكية المذهب)


و ما أقول غير الله المستعان

لماذا لا يوجد مسجد في الفاتيكان؟؟

The Fridge
20-03-2008, 12:39 AM
لماذا لا يوجد مسجد في الفاتيكان؟؟

ليش فيه وافدين مسلمين في الفاتيكان؟

الموضوع تم تضخيمه بأكثر مما يجب. انا ارى الامر عادي للغاية، بل انه عيب انه اخذنا كل هالوقت في السماح لهم باداء شعائرهم الدينية.

مشكلتنا انه احنا المسلمين استولت علينا فكرة انه ديننا هو الصحيح واننا يجب ان ندعوا الى الاخرين اليه لدرجة اننا نسينا الكثير من الامور التي تبدو للوهلة الاولى واضحة. نحن ننفق الملايين والملايين في الدعوة و"نشر الدين" ونسينا في خضم هذا العودة الى الجذور. الناس اللي بين ظهرانينا من الغير مسلمين، عايشين في ضغط رهيب والله. يعني انا مثلا لو اضطريت اسافر لبلد ما غير مسلم وممنوع فيه المساجد او اداء الصلاة جماعة، انجن بكل بساطة.

ضعوا انفسكم مكانهم، رحتم بلد غريب عليكم بسبب لقمة العيش، ماتقدروا تؤدوا مناسككم، او تتجمعوا في حلقة دينية. او تحتفلوا بالعيد. حتشعروا بالحب لدين الناس اللي منعوكم ولا الكره الشديد لهم ولكل ما يحملونه من مبادئ ومعان؟

انا عن نفسي لو كنت مكانهم كنت حكره شئ اسمه الاسلام. صراحة.

افليس من الافضل ان نشعرهم بالانسجام معنا ومع مجتمعنا. خليهم على راحتهم، ووريهم كيف الاسلام بخلقك، بتعاملك. ليش دايما نتعامل معهم على اننا الاعلى؟

جميعنا بشر، والبشر سواسية. لو الله سبحانه وتعالى فضلنا بنعمة الاسلام، مايندرى وين تكون النهاية. مش من الممكن ان العامل الفليبيني يصير مسلم وانت تتحول وتكفر مثلا؟

سايسوا الناس، هذا لو انتم جادين في الرغبة بدعوتهم. الناس هذول مو اقل منا، ولهم حقوقهم بتأدية دينهم، فمسألة اننا نحرمهم من هذا ظنا اننا بذلك نقربهم الينا هذه هي الخطأ بعينه، نحن بذلك ننفرهم ونبعدهم اكثر واكثر.

ريمون انور
20-03-2008, 01:06 AM
التقدير والشكروكل الاحترام ليك
الرب معك ويحافظ عليك

ahmad86
20-03-2008, 01:34 AM
يا أخي الي يقهر انها بنيت باموال المسلمين
ايلي يقول انو في مساجد في اوروبا و ما عندهم مشاكل
اقوله كل المساجد في الغرب بنيت باموال المسلمين و بعد جهد طويل و رغم التضيق
يعني اتحدى واحد ايسميلي حكومة غربية واحد تبرعة للمسلمين بالأموال ليبنو مساجد
و بعدين هم وجوهدهم في الخليج مؤقت فما في عبرة من بناء الكنائس
على عكس المسلمين في البلاد الغربية المسلمين مقيمين هناك اقامة دائمة و يحملون جنسية البلد يعني مو قاعدين سنة او اثنين و قاعدين يبنو في المساجد
انا اذكر لما كنت في الدوحة واحد مسيحي ايقولي احنا عندنا كنيستين في الدوحة قالي عبارة عن بيتين و عاملينهم كنايس اعتقد كذا كفاية عليهم لأن جاليتهم مو هالجالية العملاقة في الدوحة على عكس الجاليات المسلمة في الغرب
يعني بعد ما يرجعون لبلادهم ايش احنا انسوي بهذه الكنائس و هل حريضون ايخلونا انحولها لمساجد طبعا لا

على فكرة انا اخر مرة انزلت فيها لبنان قبل 5 سنين سمعت انو في عدد من الخليجين اشترو قطعة ارض في منطقة برمانة السياحية ذات الأغلبية المسيحية و حاولو يبنو مسجد عشان ايصلو فيه و ما خلوهم و منعوهم وهذه دولة عربية ذات اغلبية مسلم

C O N A N
20-03-2008, 02:11 AM
الموضوع تم تضخيمه بأكثر مما يجب. انا ارى الامر عادي للغاية، انت تراه عادي
لكن غيرك ممن هم اعلم منك يروه حرام
.
ويكون في علمك انك بكلامك هذا تعارض قوله الله تعالى: http://www.kalemat.org/gfx/braket_r.gif وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ http://www.kalemat.org/gfx/braket_l.gif.

وتعارض قول رسوله عليه افضل الصلاة واتم التسليم : { لا يجتمع دينان في جزيرة العرب }

وتعينهم على اظهار شعائر الكفر
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: ( من اعتقد أن الكنائس بيوت الله، وأن الله يُعبد فيها، أو أن ما يفعله اليهود والنصارى عبَادة لله وطاعة لرسوله، أو أنه يحب ذلك أو يرضاه، أو أعانهم على فتحها وإقامة دينهم، وأن ذلك قربة أو طاعة فهو كافر ).

The Fridge
20-03-2008, 02:46 AM
انت تراه عادي
لكن غيرك ممن هم اعلم منك يروه حرام

فليروا ما يشاؤون. هذه حريتهم. الله سبحانه وتعالى اعطاني عقلا لأفكر.

ثم تعال، مادمت شديد الورع كما تدعي. فأين انت من محاباة الكفار؟

هل تحب ان تحشر انت ومن تضع صورته هنا يوم القيامة معا؟ (اقصد الاخ الياباني الملحد!)

ماذا عن اضاعة الوقت بمشاهدة المحقق كونان؟ مالقول فيه؟

وإضاعة الوقت على النت، بين اروقة المنتدى؟ ماذا تسميها؟



أرأيت؟

لو تميت اقولك: انت مخطئ!

انت في ضلالة!

الى الدرك الاسفل من النار!

انا على حق وانت مخطئ!!


هل ستحبني؟

لو كنت انا من محبي سلام دنك مثلا. ومنعتك تماما من مشاهدة كونان، هل ستنجذب لمتابعة سلام دنك؟

Anxious Soul
20-03-2008, 10:19 AM
ترا مايصير انك تنتقد جزء صغير جدا من كلامي اوكي حبيبي اجنت ...
اقتباس:
خلاص يصير حق على الدوله تبني لهم كنائس


عجيب ! , حق علينا ان نعينهم على كفرهم >>>انا ذكرت ليش يصير حق على الدوله ... لانه الدوله ملزومه ... خالي لولا اصحاب الكنائس كان انت ما عندك كمبيوتر ... ولازم نعاصر الدنيا نكتسب بخبرتهم ونستفيد منهم ونمشي امورنا ... ولا لولا الي سوو الرؤساء كان الحين فوق التخلف الي احنا نعيشه كان احنا ولا شي ... الاسلام قبل ترا استفاد من علوم الغير وطورها واستفاد منها ... واحنا نبي نسوي جذي ومع هذا نلقى اشخاص ما عندهم شغل بس يدورون سوالف ... ياخي انت خايف على المسلمين لا يغيرون دينهم ... احنا مسلمين ومستحيل مسلم يغير دينه مستحيل احنا نحمد ربنا الله خلقنا بارض الاسلام واهدانا ...


اكيد نستعين باصحاب الكنائس واهم احسن من الي يعبدون النار والبقر والاصنام

كفر احسن من كفر ؟! كيف هذا ؟!>>> ياخوي الاسلام حللك انك تاكل من ايد مسيحي وانه يشاركك باكلك ,الي اهم اصحاب دياناة السماويه ... وحرم انك تاكل من ايدين الي يعبدون الاصنام وغيرهم وانك تشاركهم ... اتمنى انك تستخلص من هذي الجزئيه اشياء كثير اوكي
اقتباس:
يعني الشيخ زايد الله يرحمه شفتوا شلون سنع وطور الامارات بفضله اهو وبفكره وحكمته

الحين انا اقولك قال الله وقال الرسول , وتقولي الشيخ زايد "رحمه الله" سنع و طور ! >>> انت تظن اني افظل الشيخ زايد على الله عز وجل والنبي عليه الصلاة السلام؟؟؟ انت ظنك سيئ ...ولا في احسن من الله ورسوله؟؟؟


في مره سعيد وعيد صعدوا فوق شجره ...نزل سعيد منو ظل ؟؟؟ عيد(الجواب)>>>وراح اظل اعيد ... ياجماعه خلوني اقتنع باقتباسكم... ابي اقتنع ... الاخ اجنت انت البحث الي حاطه مو رد عن هذا الموضوع نفسه انت لازم تقيس الامور من جميع الزوايا ... ومافي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن بناء الكنائس ... احنا في بلدنا الالوف هؤلاء اهم يتاثرون فينا مو احنا نتاثر فيهم ... اهم عندنا واحنا مسؤولين عليهم ... احنا الي جبناهم يا جماعه هم ماجو بروحهم من برا وهم ماجو علشان يحتلون بلدنا ويغيرون دين الاسلام ... اهم اصلا ايمانهم ضعيف

Old Snake 85
20-03-2008, 10:30 AM
لو كنت انا من محبي سلام دنك مثلا. ومنعتك تماما من مشاهدة كونان، هل ستنجذب لمتابعة سلام دنك؟


OMG...O__o!!
فيه فلسفة عجيبة بهذا الموضوع...
الرسول صلى الله عليه وسلم قال(‏لعنة الله على اليهود والنصارى، اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ـ يحذر ما صنعوا ـ لا يبقين دينان بأرض العرب‏)‏‏نقطة إنتهى السطر

-Cheetah-
20-03-2008, 11:05 AM
واحد يرى أن الإفتاء حرية شخصية، ويرى أن ابن تيمية عندما أفتى مارس "حرية شخصية" ومارس حقه في "التعبير عن الرأي"، أدعو الله أن لا يصبح أمر الله بالصلاة ممارسة "للحرية شخصية"، وأن الله قد عرض رأيه وأنا لي رأي.... وخلاص.
وآخر يرى أن المعابد هي أساس الحضارة وعليها يجب أن نبني مستقبلنا.
هذا غير الصبينة التي نجدها هنا وهناك (غير ما ذكر أعلاه).

إلى أن نتمتع بعقليات تعرف الأصول فليكن "الرب" بعوننا.