المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكالشيو الإيطالية انتر يهزم باليرمو ويعزز تصدره للدوري الايطالي



Danger_Scorpion
16-03-2008, 11:55 PM
إنتر ميلان يتخطى عقبة ضيفه باليرمو بهدفين لهدف الذي يتربع النيراتزوري على قمته بفارق ست نقاط عن روما
تخطى إنتر ميلان عقبة ضيفه باليرمو بهدفين لهدف يوم الأحد في المرحلة الـ28 من الدوري الإيطالي الذي يتربع النيراتزوري على قمته بفارق ست نقاط عن روما.

وارتفع رصيد إنتر لـ67 نقطة، فيما سقط باليرمو للمركز التاسع برصيد 36 نقطة.

افتتح الفرنسي باتريك فييرا أهداف المباراة لإنتر في الدقيقة الخامسة قبل أن يسجل ماركو ماتيراتزي بالخطأ في مرماه هدف التعادل للفريق الصقلي في الدقيقة 25.

ونجح التشيلي الدولي لويس جيمينيز في حسم النتيجة لإنتر بهدف ثان في الدقيقة 35.

استعاد فييرا بريقه في قيادة خط وسط إنتر بعد فترة تذبذب في مستواه، متوجا جهوده بهدف السبق إثر تمريرة طولية من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حولها الفرنسي المخضرم لهدف بالرأس.

وغالطت تسديدة البرازيلي فابيو سيمبليتشيو مواطنه خوليو سيزار حارس إنتر، لتسقط الكرة من يده ليسددها المهاجم الأسمر مجددا في جسد سيزار لترتد مرتطمة بقدم ماتيرازتي متجهة إلى شباك إنتر.

ومن تمريرة ثنائية بين الظهير البرازيلي مايكون وإبراهيموفيتش دخل على إثرها الأول منطقة جزاء باليرمو، ممررا الكرة للوراء إلى جيمينيز الذي أوقفها بحرفية قبل إسكانها شباك الفريق الضيف.

عزز روما الوصيف حظوظه في المنافسة على اللقب وشدد الخناق على انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب عندما تغلب على ضيفه ميلان 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ورفع روما رصيده ال 61 نقطة بفارق 3 نقاط خلف انتر ميلان الذي يستضيف باليرمو الاحد في ختام المرحلة، فيما بقي ميلان خامسا بعدما تجمد رصيده عند 46 نقطة.

وحول روما المنتشي بتأهله الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي مانشستر يونايتد الانكليزي، تخلفه صفر-1 الى فوز ثمين 2-1.

وكان ميلان، الساعي الى انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي جرد من لقبها على يد ارسنال الانكليزي بعدما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات، البادىء بالتسجيل بواسطة نجمه الدولي البرازيلي كاكا في الدقيقة 56 رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، بيد ان روما نجح في ادراك التعادل عبر الفرنسي لودفيك جيولي في الدقيقة 79، ثم سجل له الصربي ميركو فوسينيبتش هدف الفوز في الدقيقة 82.

وفي مباراة ثانية، تعادل اودينيزي مع لاتسيو 2-2.

وبكر لاتسيو بالتسجيل منذ الدقيقة عبر هدافه تومازو روكي رافعا رصيده الى 10 اهداف على لائحة الهدافين، بيد ان اودينيزي ادرك التعادل عبر داميانو فيرونيتي في الدقيقة 56.

ومنح الارجنتيني كريستيان دانيال ليديسما التقدم مجددا للاتسيو في الدقيقة 80، لكن انطونيو دي ناتالي انقذ فريقه من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 86 رافعا رصيده الى 13 هدفا.

ورفع اودينيزي رصيده الى 41 نقطة في المركز السادس مقابل 34 نقطة للاتسيو الحادي عشر.