المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (جامعة الملك سعود) تدرس بدل غلاء معيشة للطلاب .. وطرح 5000 وظيفة للطلاب



BreaKawaY
17-03-2008, 11:27 AM
(جامعة الملك سعود) تدرس بدل غلاء معيشة للطلاب .. وطرح 5000 وظيفة للطلاب


تدرس (جامعة الملك سعود) بالرياض الرفع بإمكانية صرف بدل غلاء معيشة للطلاب .. صرح بذلك مدير (جامعة الملك سعود) الدكتور / عبد الله بن عبد الرحمن العثمان .
كما أكد معاليه أن الجامعة تنظر للفرص الوظيفية للطالبات على أنها مصدر رزق أساسي وليست للترفيه ، موضحاً أن الطالبة تتساوى في معاملتها مع الطالب .. حيث ينطبق عليها من الحقوق والواجبات ما ينطبق على الطالب .


وكشف العثمان عن تخصيص 5 آلاف وظيفة للطلاب في (وادي الرياض للتقنية) الذي تعتزم الجامعة إنشاءه ، وتوفير أكثر من 2000 وظيفة تدريبية ..
واعترف العثمان بتقصير الجامعة في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .. مطالباً عميد شئون الطلاب بالتنسيق مع (مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة) في هذا الخصوص .


وقال العثمان أمس - في لقاء مفتوح مع طلبة الجامعة بـ (قاعة الشيخ حمد الجاسر) - : "إن الجامعة خصصت للطالبات جزءاً من الميزانية يعادل نسبتهن من مجموع الطلاب " ، مشيراً إلى : " إن الجامعة تعمل على حفظ حقوق الطالبات عبر إقرار التواصل المباشر بين وكيلات الأقسام ووكلاء الجامعة المختصين دون الحاجة للاتصال بالعمداء " .


وأضاف العثمان : إن " الجامعة خصصت 90 مليون ريال لإعادة تأهيل مركز الطالبات في عليشة والملز على المدى القريب ، وتخصيص 2700 مليون ريال لبناء مدينة جامعية للبنات " ..
مشيراً إلى : " إن الجامعة طلبت من المقام السامي استثناء (جامعة الملك سعود) من وضع مشروع المدينة الجامعية في منافسة ، وتمت الموافقة على ذلك بهدف الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء المشروع والاجتماع مع أكبر 5 شركات لاختيار أحدها لتنفيذ المدينة ، واستئجار مبنى للطالبات في شرق وجنوب الرياض كحل مؤقت لحين تنفيذ المشروع " .


واعترف مدير (جامعة الملك سعود) بتعثر برنامج السنة التحضيرية في بدايته ، قائلاً :"أنا أتحمل المسئولية ، ولكن لابد من التعثر في البداية " .
وأردف العثمان بقوله : " أعترف بالبطء في تنفيذ الإجراءات ، والجامعة لديها عدد من المشاريع التطويرية .. ومنها مشروع (مدار) ، وهو متخصص في تطوير إجراءات الشؤون الإدارية والمالية ، وسيكون جاهزاً للتنفيذ خلال 12 شهراً " ..


وأشار إلى أنه : " سيتم تعميم برنامج السنة التحضيرية على جميع الكليات لتقليل نسبة التسرب من الجامعة " ، موضحا : " إن نسبة الرسوب في برنامج السنة التحضيرية بالجامعة لا تتجاوز 15% ، في حين بلغت للعام الماضي نسبة من تقل معدلاتهم عن 2 من 5 أكثر من 45% ؛ مما يعني أن البرنامج تحسن عن بدايته وفي تطور مستمر " .


وأوضح في رده حول إمكانية زيادة مكافآت الطلاب ومساواتهم بموظفي الدولة في بدل غلاء المعيشة قائلاً : " إن الجامعة تنظر في رفع مكافآت الطلاب وتدرس مع وزارة التعليم العالي إمكانية الحصول على دعم من خارج الجامعة ليكون بديلاً للرسوم الطلابية".


وبين العثمان أن : " الجامعة تسعى لاستقطاب نسبة تتراوح بين 5% و10% من خريجيها المتميزين عبر تخصيص عدد كبير من الوظائف لهم في الجامعة " ..
موضحاً : " إن الجامعة وظفت خلال الأشهر الستة الماضية أكثر من 700 على وظيفة معيد .. نصفهم من الطالبات " ..
مضيفا : " إن الجامعة طرحت 5 مدن جامعية جديدة في كل من الأفلاج وشقراء والمجمعة وحريملاء والمزاحمية .. بخلاف المدينة التي يجري إنشاؤها في الخرج " .


ان شاء الله الكل يحصل على وظائف

AL ADMIRAL
17-03-2008, 08:39 PM
الصراحه أحسن شي سوه أنهم غيرو مدير الجامعه (( وحطو العثمان الله يحفظه))

أما من ناحية السكن فأمل أن لا يكون مجاني ولاكن يكتفو بتخفيضه
لأن لو سار بالمجان تقدر تقول أنسى المفرد
.
وسلمت يداك أخي بما كتبت

BreaKawaY
18-03-2008, 06:47 PM
الصراحه أحسن شي سوه أنهم غيرو مدير الجامعه (( وحطو العثمان الله يحفظه))



أما من ناحية السكن فأمل أن لا يكون مجاني ولاكن يكتفو بتخفيضه
لأن لو سار بالمجان تقدر تقول أنسى المفرد
.

وسلمت يداك أخي بما كتبت




اشكرك اخوي AL ADMIRAL على ردك الحلو

والله يكتب اللي فيه الخير