المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [نقاش]لماذا انضممت لتصميم الالعاب و ما طموحاتك

CalmKiller
19-03-2008, 03:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
.....
=====
اقمت هذا المضوع حتى نناقش ما الذي نطمح اليه من تصميم الالعاب و ما الاسباب التي دفعتنا لهذا المجال ؟
=====

حقيقة انا زهقت ان اكون من الخاملين الذين يقبلون بما يرمى اليهم من العاب بدون معرفة اي شيء عدا اللعب بها
و لذلك بحثت و بحثت عن برامج للتصميم او لبرمجة الالعاب و في بحثي المتواصل الذي قضى اكثر من سنتين
وجدت برامج مثل Rpg maker , game maker
Dark Basic
حتى هذه اللحظة كان كل شيء جيدا حتى اصبحت اريد تصميم الالعاب ال3d
وجدت RPG MAKER 3 , 2
و لكن المشكلة لم تكن اونلين اي سيرفر
================
و هذا دفعني لما انا عليه الان
فماذا عنك ؟
"عرفنا اكثر عنك"
================

Amir Imam
19-03-2008, 04:51 PM
بسم الله
انا كنت ماشي تمام وميه ميه .. بالدارك بيسك وشغال في مشروع تمام جدا .. وكنت على وشك الانتهاء منه .. وكنت داخل كمان على الفيجوال بيسك دوت نت والسي شارب دوت نت .. لغاية لما انت جيبت الموضوع بتاع تحريم الالعاب ده .. شكلي هبطل برمجة العاب .. وشكلي هرجع بقى لبرمجة تطبيقات الويندوز .. لما نتأكد من الفتوى بس

oms
19-03-2008, 06:49 PM
والله بصراحة بإختصار شديد .. كوني بحب هالمجال .. دخلت فيه على شان أخفف من الساعات اللي بقعد فيها على الألعاب ^^

d.a.m.h
19-03-2008, 07:39 PM
انا انضممت لتصميم الالعاب لأنى كنت احب ان اصنع لعبة بنفسى منذ الطفولة فقد كنت منبهر جدا بجهاز الNES والعابه وخاصة لعبة Megaman وقد وجدت الفرصة هنا...
طموحاتى كثيرة جدا لكن للاسف الوقت محدود والامكانيات قليلة....لكن عموما اتمنى ان تصل لعبة من العابى فى يوم من الايام الى مصاف الالعاب العالمية وتنافسها...شكرا على الموضوع

ch.annis
11-06-2008, 05:12 PM
انا أطمح في تأسيس شركتي الخاصة و أنافس بها الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وتكون اول شركة عربية رائدة في مجال البرمجيات و أصنع انجح الألعاب في العالم

snake_x86
11-06-2008, 07:19 PM
منذ الـ 2003 كنت ابحث عن من أتفاعل معه و يتفاعل معي في مجال برمجة الألعاب
حيث لم اجد وقتها احد مهتم ببرمجة الألعاب ولا البرمجة بشكل عام ... حال العرب!
حتى وجدت هذا المنتدى و كان وقتها بأيامه الذهبية و كان الأغلبية يستخدمون الجيم ميكر
و كان انشط منتدى لبرمجة الالعاب ذاك الوقت, فسارعت للانضمام.

و برمجة الألعاب كانت في البداية حلم بدى انه مستحيل ... مع الوقت اصبحت هواية .. و بعد الصبر و المثابرة
أصبحت مجال عملي ... و قريبا ان شاء الله سأقوم بتأسيس شركة لتطوير الألعاب العربية على نطاق واسع..
و ستصبح برمجة الألعاب هي حياتي و مستقبلي :silly: تقول فلم :أفكر:

شبـح الليل
11-06-2008, 07:33 PM
انا للتسلية وهدفي الحالي هو تصميم لعبة اون لاين تكون على اساس دردشة يعني تكون شخصيات كثيرة ولها سيرفر على الانترنت يعني الناس يسجلون باللعبه اما ويتكلمون مع بعض
وشكراً

Prince Of Pain
11-06-2008, 08:33 PM
منذ فترة طويلة كنت احب شخصية سونيك كثيرا وحاولت ان اصمم العاب لها فكنت لاأدري ماذا افعل ثم بدات بتصميم سبرايتات كثيرة بنفسي لعل وعسى مستقبلا اصمم العابي بنفسي ........ والآن ولله الحمد تمكنت من تصميم الالعاب بنفسي كما اريد ....والفضل كله يعود لله عز وجل.........................ثم المنتدى....^^

AmeenSnw
12-06-2008, 06:06 PM
السلام عليكم :)
بالنسبة لي، فأن أحب صناعة الألعاب، ومثل الأخ d.a.m.h لكني منبهر بلعبة MetalGear الخاصة بجهاز Msx لدرجة أني حاولت أن أصنع واحدة بنفسي، بدأت الطريق عندما نصحني أحد أصدقائي Hus_Red باستخدام برنامج الجيم ميكر لأنه أسهل من غيره.. لكن وكالمعتاد هناك مشكلة الدراسة والوقت والبال الرائق لعمل المنمنمات!
والآن بعد التخرج لا أجد الوقت الكافي رغم الأفكار المتزاحمة في خيالي، وبالنسبة للاحباطات الشرعية، فكل عيوب الألعاب يمكن تجاوزها...
وهذه المعلومة من بنات أفكاري...
إن كانت اللعبة مُلهية.. فاجعلها غير مُلهية..
إن كانت اللعبة قادمة من أصل الفعل الثلاثي (لَعَبَ)، فلن يضيرنا أن نستحدث اسم جديد لها يعبر عن محتواها الغير مُلهي الجديد كي لا تدخل في شبهة الإلهاء.
هذه ميزة أن يكون تخصصك الجامعي في التسويق.. تستطيع أن ترى الأمور من منظور الشخص الثالث، أو المنظور عين الصقر!
أقترح اعادة تسمية الألعاب إلى مثلاً (قصص)..
فالقصص لا تستحمل أن تكون كلام فارغ.. ولا تكون كلام مُفترى.. وهي قادمة من أصل الفعل الثلاثي (قصَّ) -حرف الصاد مُشدَّد- أي الاقتفاء للأثر..
أعتقد أن الكلام في هذه الحالة سيطول.. مارأيكم في فتح موضوع خاص لمناقشة تغيير ماهية الألعاب واسمها؟

Kamuri-San
13-06-2008, 10:18 PM
أما أنا فمنذ حوالي سنتين او اكثر حلمت ان تكون لدي شركة خاصة بي
اضع بها مسلسلات كارتونية للقصص التي اؤلفها
ان تصبح لهذا الكارتون لعبة خاصة بها
و من هنا بدأ الحلم
^^
و اصبحت فعلا امضي نحوه و انا على مقربة من تحقيقه
و هو ان تصبح لدي شركة العاب و كارتون خاصة
في امان الله

محمد THE DARK K
14-06-2008, 09:29 PM
أنا من زمن و أنا أريد برمجة ألعاب و لكن عندما دخلت في طريق برمجة وجدت شئ قااتل :-

كل مبرمجيييييييين و لا يوجد Artist و هذه هي مشكلة
لذلك قررت بأن أتخصص في Modeling و انا أفكر جديا في تسجيل في Gmonolgy Course
و الله يوفق كل

towfieee
16-06-2008, 08:05 AM
كنت أتسوق في أحد المتاجر في منطقة قريبة من منزلي ، ووجدت برنامج يتحدث عن عدم الحاجة لمعرفة أي لغة برمجة كان اسمه الدارك بيسك ، فاشتريته وحاولت استخدامه ولكن كان يحتاج إلى القليل من البرمجة ، فتركته ، وبعد حوالي عام قررت أن أعطيه فرصة ثانية . فتولعت بهذا المجال. وكانت تلك هي الفترة الأولى التي زرت فيها المنتدى ، وقد أعجبني انجاز بعض الأعضاء الفردي مثل "SON of UAE" على ما أظن.

الآن مجال برمجة وتطوير الألعاب هو ما أرغب بتحصيله من تعليم . وقد زرت سورية لكي أرى مدى تقبل شركات التوزيع فكرة ألعاب جديدة . وهي إلى حد ما مشجعة.

الخمس سنين الماضية أثبتت لي أنني متولع بهذا المجال أكثر من أي شيء آخر.

وموضوع توزيع الألعاب على مجال العالم هو صعب حالياً لوجود الكثير من المنافسة ، ولكن في الوطن العربي لازال لدى القدرات الصغيرة مجالاً لصنع شيء ولو كان صغيراً . وبصراحة القادرون على التغيير هم الموجودون في هذا المنتدى .فأنا متأكد أن من قام بعمل ألعاب تجارية عربية في هذه المدة كان يتردد على هذا المنتدى.

The_source
16-06-2008, 11:17 AM
إن شاء الله بيتحقق كلامك أخي.......بس بحكم إنني كنت لاعب سابقاً فأنا أريد أن أقلص عدد الأخطاء في لعبتي لإنني تعلمت من الألعاب السابقه وهذا مايبطىء تقدمي

وأنا من زمان بتمنى أصمم لعبه ولكن هذه المره حاسس إنني بعمل تقدم قوي في التصميم إن شاء الله

PrinceOfSorrow
16-06-2008, 11:30 AM
بحكم اني شخص يحب الألعاب والرسم (اساسا انا Gamer) كنت بحب العاب فيديو بشكل مفرط
حيث امضي ساعات طويلة ولكن الغريب في امر اني معجب بجميع نمط الالعاب ماعدى (الكورة والعاب رياضة فقط)
فأنا بحب جميع نمط العاب المختلفة
مع مرور الوقت بدأت ارسم ايضا في فترة من فترات وانشاء شخصيات من خيالي
للمرح فقط ومع ايام اقترح علي شخص على سبيل المزاح عندما كنت صغيرا
انني قد يمكن ان انشئ لعبة ومن هذا المنطلق تولعت جدا جدا
وصار همي في رسم هو محاولة تحقيق هذا الهدف وجعل شخصياتي وافكاري
تخلق في لعبة فيديو
مر الوقت ومازلت على هذا نمط إلى جربت The Game Factory + RPG maker
واخيرا Game Maker ومع الوقت بدات افقد الحماسة حتى دخلت موقع
www.caiman.us (http://www.caiman.us) وكان يحتوي على مسابقات وتحديات ومن هنا بدأ تفكيري
ان اقوم بصناعة العاب مجانية في هذه المواقع وقد يأتي يوم بأنشاء لعبة على مستوى تجاري اصلي
وهذا حلم ليس بمستحيل لدي بل املك المقومات ولكن احتاج فقط الوقت في ذلك
(المستوى تجاري بنسبة لذلك على مستوى شرق الأوسط وفي النت فقط للعلم)

Kamuri-San
16-06-2008, 06:20 PM
واو لكل منا بداية غريبة بعض الشئ
الالهام يأتي من حيث لا ندري
^^
بالتوفيق اصدقائي في مشاريعكم

iraqihaya
16-06-2008, 08:03 PM
السلام عليكم
اول ما اردت ان اصنع لعبة وكان بالي ان يكون لي هدف في هذه اللعبة ان انتج فكرة يستفيد منها اللاعب اثناء لعبه وليس لعبة فقط تضييع للوقت فيمكن ان تكون شخصية اللعبة شخصية مسلمة ملتزمة بالدين وان تنشر افكار
الخير والمساعدة بدل لعبة حرامي السيارات وما تنشره من افعال الشر وغيره وان تحتوي على مساجد بدل الكنائس فيكون ذلك افضل من ان يلعب الاولاد اللعاب الغربيين وان ينشرون افكارهم خلالها

amegaara
18-06-2008, 01:56 PM
السلام عليكم
اول ما اردت ان اصنع لعبة وكان بالي ان يكون لي هدف في هذه اللعبة ان انتج فكرة يستفيد منها اللاعب اثناء لعبه وليس لعبة فقط تضييع للوقت فيمكن ان تكون شخصية اللعبة شخصية مسلمة ملتزمة بالدين وان تنشر افكار
الخير والمساعدة بدل لعبة حرامي السيارات وما تنشره من افعال الشر وغيره وان تحتوي على مساجد بدل الكنائس فيكون ذلك افضل من ان يلعب الاولاد اللعاب الغربيين وان ينشرون افكارهم خلالها

اشترك معاك في الرئي و انا كمان كنت اريد ان اصنع العاب تنشر الاسلام في العالم وانا الان في بداية طريقي وستكون بداية قوية إنشاء الله لاني بدأت بتصميم لعبتي الاولى

بدأت عندما كنت اتصفح النت فرأيت هذا المنتدى ومواضيعه فزاد حماسي حماسا وكان حلمي ان اكون مصمم العاب منذ ان كنت في العاشرة ففكرت باسم شركتي والالعاب التي ساصممها لكن لم تكن هناك الفرصة

بس لا اطول عليكم السلام عليكم

games fun
22-06-2008, 05:02 PM
والله بلعربي انا احب هل مجال و الان قعد اصمم لعبة انشاء الله تكون حلوة

تحياتي

CalmKiller
22-06-2008, 06:37 PM
هو هو هو , معلش يا رجالة الامتحانات واحدة وقتي فعلا كلنا لنا بداية غريبة مع الالعاب انا كنت برسم شخصيات و اعمل جداول لاي لعبة قبل ما ابتدي اعملها كانت حاجة مسلية
-----
بس لو في حد فيكم عايز ينتقل للمستوى التجاري على رأي الاخ برينس يبقى يكلمني
----
ibnmasr159@hotmail.com
----
اشوفكم يوم 1/7
يوم نهاية امتحانات الثانوية العامة و بداية الجامعة و الحشيش :wink2:

ديمو1
22-06-2008, 07:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كنت احب الألعـــــاب بشكل رائع وخاصة العـــــاب الفملي!! وكنت افضلها عن باقي الألعـــاب وابرزها لعبة ليون وسوبر ماريو .....وبعد ذلك احببت العاب الكمبيوتر كسبايدر مان ونيد فور سبيد وميجا مان وبعدها بدءة الافكار الغريبة تدور في راسي وقلت ليش مااتعلم اصنع الـعـــــاب فجربت الجيم ميكــــــر وثم الاربيجي وثم الجيم ستوديو وثم الجيم ميكر وثم الجيم ستوديو وثم الاربيجي ميكر وثم الجيم ستوديو والحين صراحه من تقريباً تاريخ 25/5/2008 تعلقت بالجيم ستوديو ومافي نيه ان اتركه واطمح لصنع لعبة بأفكار جديدة وليست كالألعاب التي اصبحت معروفاً سينيوراتها قبل لعبها مثل عندما تلعب لعبة DooM فمن المرحلة الأولى ستعرف كيف يظهر الاعداء واحتمالات وجودهم أين وهكذا ثم بدأت اقدم دروس بالجيم ستوديو لكي اعرفهم بمدى سهولة هذا البرنامج ولاكني واجهتني مشكلة هو انه لم اجد من يعملني البرمجه بالجيم ستوديو وهذا مااحبط معنوياتي لكن استمريت ولاافكر بالتوقف وانا الان اعرب دروس المساعدة للبرمجه بالجيم ستووديو يلا تراني واجد اتكلم من ابدء اكتب انسى نفسي !!؟

الصانع المحترف
30-08-2009, 01:22 AM
انا انضممت عشان اسوي لعبة مثل حرب القبائل واي واحد يقدر يسوية يعلمني

Karim Ghazal
30-08-2009, 10:50 PM
موضوع قديم .. يمنع الرد عليها