المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس عباقره اللينكس - ناظم xp على C ونظام اللينكس على D لاتقولون يحتاج تقسيم؟؟

nine one one
23-03-2008, 02:45 PM
السلام عليكم جميعااا ومساكم الله بكل خير

لابتوب توشيبا

c: اكس بي (مركب وجاهز)
d: لينكس ردهات4 -انتظر مشورتكم
لما اجي اركب اللينكس على الدي هل يحتاج تقسيم لاني سالت وقال لازم تفرمت
(هل توجد طريقه اركب فيها اللينكس بدون ما افرمت الجهاز)
وش العمل يا ابطال

Dreamweaver
23-03-2008, 04:41 PM
اذا كنت جديد على اللينكس فما انصح بRedHat ﻷنه صعب نسبيا على المبتدئين.
جرب ubuntu حيث انه يتيح لك تجربة النظام قبل تركيبه.
لينكس يحتاج إلى قسمين من الهارد .. اﻻول بحجم على اﻻقل 5 جيجا والثاني ما بين 256ميجا و 1جيجا .. اﻻول للينكس والثاني للـswapfile.
نصيحتي في تقسيم الهارد ان تعمل مثلي (الهارد عندي 80 جيجا):
1: 10 جيجا للونودوز
2: 10 جيجا للينكس
3: 1 جيجا للسواب
4: الباقي لملفاتي
طريقة التركيب سهلة جدا لكن خذ حذرك عند القسم الخاص بالبارتشن ﻻ تسوي فورمات للوندوز بالغلط :)

ملحوظة: النظام سوف يطلب منك عمل فورمات للمكان الذي ستضع فيه اللينكس

Dreamweaver
23-03-2008, 04:51 PM
ادخل هنا لطريقة اسهل من غير بارتشن http://montada.com/showthread.php?t=532517

nine one one
23-03-2008, 05:04 PM
السلام عليكم
اشكرك اخي الكريم جزيل الشكر على تفاعلك معي والله لايحرمك الاجر

بالنسبه لنسخه اللينكس ردهات4 مجال دراسه يعني (ماباليد حيله)
وبالنسبه لتقسيم الهاردسك عندي
40 قيقا للسي وحطيت الاكس بي
و الدي 40 قيقا
بالنسبه ( ملحوظة: النظام سوف يطلب منك عمل فورمات للمكان الذي ستضع فيه اللينكس)
اطلب عمل فورمات للدي ولا كيف؟ وتسوي خير ياغالي ان لم يكن لديك مانع ان نتواصل عن طريق الايميل للضروره القصوى

ابي اضع نسخة اللنكس ردهات4 في الدي بدون ما افرمت اتمنى التوضيح هل ينفع ووبي يضبط الوضع وياريت التوضيح

Dreamweaver
23-03-2008, 07:26 PM
دام انك تبي الرد هات في الدي فهذا هو الدرايف اللي راح يتفرمت.
بصراحة ما جربت الرد هات لكن اتوقع اذا كان هذا مجال دراسة فمو صعبة انك تلقى اي مساعدة من الزملاء.
ووبي خاص في اوبونتو .. وحتى لو كان لكل الانواع فأنت ما تحتاجه اذا كنت تبي تفرمت الدي.

nine one one
23-03-2008, 07:33 PM
افهم من كلامك ياغالي انو السي ان شاءالله ماراح افرمته؟ فقط الدي لانه فاضي عندي وماعندي اي مشاكل افرمته
وتسلم ياغالي على المعلومات القيمه وجزاك الله خير

hooolaa
07-04-2008, 03:33 PM
بعد اذن اساتذتي في المنتدي ممكن اقول رائ
ممكن ياخي تسوي قسم ثالث من الهرد دسك مثل واحد C واحد D واحد G

وتخلي مثلا ال G هو الرد هات ممكن اتسوي هذي الحركة مع برنامج ماجك بارتشن
magic partition

واسف على القصور

harbey
18-04-2008, 02:29 PM
اخواني الاعزاء
بعد التحية العطرة
اود ان اشارك في مسألة تنصيب اللينكس مع الوندوز على نفس الكومبيوتر. للعلم انا جديد على اللينكس و لكن ساعدتني معرفتي باللغة الانكليزية. انا الان اعمل على الوندوز و اللينكس الامر كما يلي:-
1- لدي قرص صلب بسعة 80 غيكا بايت و كنت قد قسمته الى اربعة اقسام هي السيC و الديD و الايE و الافF.و كلPartition بارتشن بسعة 20 GBغيكا بايت
2- خصصت السي و الدي للوندوز. و كنت قد فرمت الاي و الاف عن طريق الوندوز باسلوب فاتfat
3- نصبت ريد هات لينوكس 9 على البارتشن اي و عندما بدأت بالتنصيب طلبت من الريد هات ان ينصبه في المكان الفارغ اي اما اي او اف و اخترت أنا الاي و سقو الريد هات بفرمتة المكان الفارغ اي الاي بدون ان يتعرض الى البارتشنات الخاصة بالوندوزو طبعا لاتنسى ان تستقطع جزءا من المساحة و انا استقطعت غيكا بايت واحد للسواب و يعني حجز مساحة في القرص الصلب لاستخدامها كأضافة للذاكرة العشوائية و في الوندوز تسمى ملف الصفحة Page file .
4- في المرة الاولى فشل عندي التنصيب و بعد التدقيق تبين لي انن نسيت ان اثبت قيمة كارت الشاشةdisplay card لدي و هي 128
5- بعد ذلك تمت عملية التنصيب بشكل كامل و انا الان اتمرن على خيارات و تطبيقات اللينكس لان اللينكس و اقول بصراحة ليس سهلا لانه يحتاج الى تعب و استمرار التمرين و اقول انني اكمل عملي على الوندوز ثم اتحول الى اللينكس لاتمرن عليه و ارجو ان اتخلص من الوندوز بشكل نهائي بعد ان اكون قد اكملت السيطرة على العمل على لينكس.
مع تحياتي و ارجو ان اكون قد اوضحت بعض الشيء حسب قدرتي. و انا على استعداد للاجابة على اي سوءال حسب معلوماتي البسيطة. المخلص ..حربي محمد