المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مندوب سورية لدى الجامعة: لم نتلق شيئا حول مستوى تمثيل السعودية في القمة



سهم الاسلام
25-03-2008, 01:49 AM
مندوب سورية لدى الجامعة: لم نتلق شيئا حول مستوى تمثيل السعودية في القمة

"سورية تقدمت بمشروعي قرارين حول قضايا الشباب واللغة العربية إلى القمة"

نفى مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية يوسف أحمد أن تكون سورية تلقت من السعودية ما يحدد مستوى تمثيلها في القمة العربية التي ستعقد في دمشق السبت المقبل.
http://www.syria-news.com/pic/big%20size/meeting.jpg
وكان مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة أحمد القطان قال إنه سوف يترأس وفد بلاده في اجتماعات وزراء الخارجية والقمة العربية.

وقال مندوب سورية ورئيس مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في تصريحات نقلها التلفزيون السوري بإن "هذا الكلام لم يصل إلى سورية إطلاقا".

وحول تغيب مندوب لبنان لدى الجامعة العربية عن الاجتماع قال أحمد إن لبنان "طلب من الجامعة العربية ألا يتم مناقشة الموضوع اللبناني على مستوى المندوبين, وطلب أن يناقش هذا الموضوع على مستوى وزراء الخارجية العرب" يوم الخميس المقبل.

من جهة أخرى, قال أحمد إن اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين الاثنين "توصل بشكل نهائي إلى عدد من القرارات".

وأضاف أن المجتمعين "بصدد مناقشة مبادرة السلام العربية وتطورات القضية الفلسطينية, وسيتم إقرارهما في الجلسة المسائية يوم الاثنين".

وتابع أن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين سيجتمع يوم الثلاثاء لإقرار مشروعين يتعلقان بقضية الشباب وقضية اللغة العربية", مشيرا إلى أن هذين الموضوعين مقدمان من قبل سورية إلى القمة العربية.

ووصف أحمد الحوار في الاجتماعات التميهيدية للقمة العربية بأنه "عميق وجدي ومتفاعل من قبل جميع الأعضاء", معتبرا أن "قمة دمشق ستكون قمة مميزة في طروحاتها وفعاليتها وقراراتها وجديتها في تنفيذ هذه القرارات مستقبلا".

وكانت اجتماعات المندوبين الدائمين للدول العربية في الجامعة العربية وكبار المسؤولين بدأت في دمشق يوم الاثنين برئاسة مندوب سورية الدائم لدى جامعة الدول العربية يوسف أحمد وذلك لتحضير مشروع جدول أعمال القمة العربية ورفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية العربية الذي سينعقد الخميس المقبل.

سيريانيوز
http://syria-news.com/readnews.php?sy_seq=73582