المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ؛؛ هل شكل التوقيع أسفل الموضوع يعكس بعضا من شخصية الكاتب ..!؟! ؛؛

سيف الكلمة
27-03-2008, 03:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
-
الموضوع للنقاش

>>>>>>><<<<<<<

هل شكل التوقيع أومضمونه الموجود والمسجل من قبل العضو أسفل مواضيعه وفي ردوده والملازم له في مشاركاته يعبر ولو بشكل بسيط عن شخصيته أو تعكس قليلا من إهتماماته أوآراءه الشخصية الحقيقية خلف الكواليس ؟

مع العلم أنه يوجد اللقب والصورة الرمزية واسلوب الكتابة والمواضيع المطروحة وما تتضمنه من تنوع للأفكار والآراء والأحاسيس.

لكن برأيي الشخصي أعتبر أن التوقيع له الامتياز الأكبر والمرتبة الثانية بعد أسلوب الموضوع المطروح بقلم الكاتب وإتجاهاته . والذي في دوره ( التوقيع ) يعبر ولو بشكل قريب عن بعض شخصيته الحقيقية من خلال إختياره للصورة ومعانيها .. ثابتة أو متحركة أو الكلمات المرفقة شعرا أو نثرا أو أي شئ معبر آخر .

ويمكن بعض من الاعضاء يكتفون بأشكال إبتسامات أو تخصيصه كأشياء جمالية أو يتم تغييره كل فترة من الزمن ليعكس مزاجية الشخصية أو بعض الاحيان كإنعكاس لمعنى المواضيع المطروحة مؤخرا أو لتوجيه رسالة معينة أو عنوان , والبعض المتبقي بدون توقيع أوتعليق .

ومن الملاحظ أن غالب الاعضاء قد إستعانوا ببرامج معينة وأخذوا وقتا طويلا في تشكيل وصياغة وإنجاز التوقيع وتعبيراته مما يؤكد أهميته لدى الكاتب وتواجده الدائم في مواضيعه ومشاركاته ليعكس شيئا خاصا ومعينا .

وكما هو الحال لدي فالتوقيع يعكس بعضا من إهتماماتي
لكن عند الكثيرين أتوقع أن له معاني أخرى مميزة وأشمل .. فما رأيكم ......... ؟؟؟؟

هل مايكتبه العضو من مواضيع وأسلوبه في الردود يعكس بعضا من شخصيته ويساعد على معرفتها بشكل قريب ...؟؟

أم الاشياء والصور والرموز الاخرى بإختيارات العضو نفسه في الصفحة .. لها تأثير على القارئ لمعرفة الكاتب أكثر وهل هي أقرب لشخصيته الحقيقية وميوله ....؟؟

تحياتي
,,,,,,,,,,
,,

C O N A N
27-03-2008, 05:09 PM
ما اشوف ان التوقيع يعكس شخصية صاحبه كامله
يعني ما يعكس جميع جوانب شخصيته
وما يعكس اهتماماته كلها
.
.
اسلوب كتابته ومشاركاته و مواضيعه هي اللي تحدد شخصيته واتجاهاته

هل مايكتبه العضو من مواضيع وأسلوبه في الردود يعكس بعضا من شخصيته ويساعد على معرفتها بشكل قريب ...؟؟نعم

Amir Imam
27-03-2008, 07:02 PM
بسم الله
اعتقد ان الموضوع بيتوقف على التوقيت .. يعني مثلا لو عضو حاطط توقيع واحد على طول (زي انا :D ) او بيغير التوقيع كل فتره طويلة ده يبقى بيعكس جزء من شخصيته او اهتماماته .. اما لو كل شوية بيغير توقيع فبيكون التوقيع مجرد عرض لشيءبيحبه العضو
شكرا

الأمير القلق
27-03-2008, 07:27 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ومن الملاحظ أن غالب الاعضاء قد إستعانوا ببرامج معينة وأخذوا وقتا طويلا في تشكيل وصياغة وإنجاز التوقيع وتعبيراته مما يؤكد أهميته لدى الكاتب وتواجده الدائم في مواضيعه ومشاركاته ليعكس شيئا خاصا ومعينا .

كتير عجبتني كتابتك لهالنقطة....:)

وشيء طبيعي أن التوقيع يعكس ( جزء كبير وواسع ) من الشخصية الحقيقة..
ولكنه يظل جزءاً، ولا يمثل شخصية كاملة..

كمثال بسيط: الأمير القلق..
لو نظرت لتوقيعه. لوجدته يغلب عليه الطابع الديني.. وحب نشر الخير
والحمدلله هو ملتزم..
ولكن الجانب الغالب على شخصيته في الطبيعة هو اهتمامه بالأمور الطبية والغذائية....

أرأيت؟

ما أحببت أن أوضحه في المثال هو أن التوقيع يعرف وجه واحد من الشخصية الحقيقية..

وجزاك الله خيراً على الطرح الجميل والمميز..

دمت على طاعة الرحمن..
xX×( أنـــا ســلـــفـــي )×Xx

Akamah
27-03-2008, 07:48 PM
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أظن التوقيع وحده لا يعبر عن معظم الشخصية
بل المواضيع و الردود معا
ثم الاسم و الصورة و التوقيع

و لأخي الحبيب Amir Imam صاحب التوقيع الثابت أقول ( كذبو ---> كذبوا ) ( كانو ---> كانوا )
لعك تعذرني لكتابتها هنا فليس لدي رسائل خاصة بعد

بليجرو
27-03-2008, 08:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

هل شكل التوقيع أومضمونه الموجود والمسجل من قبل العضو أسفل مواضيعه وفي ردوده والملازم له في مشاركاته يعبر ولو بشكل بسيط عن شخصيته أو تعكس قليلا من إهتماماته أوآراءه الشخصية الحقيقية خلف الكواليس ؟

ربما...لكن ليس بشكل كبير..

هل مايكتبه العضو من مواضيع وأسلوبه في الردود يعكس بعضا من شخصيته ويساعد على معرفتها بشكل قريب ...؟؟

الغالبية لا,فيما ندر نعم..

هناك صنف "مشكووور" وهؤلاء لاتستطيع الحكم عليهم لتدثرهم بتلك الكلمة..

وهناك من يحاول أن يبدو خلاف ماهو على أرض الواقع...بحيث إذا كان طبعه جاداً يكون مازحاً,وإذا كان مازحاً يكون جاداً...

والشيء الاهم...هو انك تملك الوقت والتفكير والروية لكتابة أي رد..بينما على أرض الواقع سيكون ردك سريعاً وهو ماسيبين الكثير من شخصيتك..

هذا هو رأيي....

يعطيك العافية hot7ob على هذا الموضوع المتفرد....,

moneeeb
28-03-2008, 01:40 AM
السلام عليكم....

ردود جميله....:biggthump

اوافق اغلبها....

انا نظرتى للتواقيع عندما اراها تعتبر طابع للعضو و هذة هى الشخصيه التى يريد ان نتصورة بها...بغض النظر هى جزء من الحقيقة او نصف...

نحن فى عالم الخيال...نظهر ما نريد ان يراه الاخرون عنا, و بها نتعامل مع بعض على هذا الاساس

مثال..
اذا واحد حاطط ايات قران و احاديث...ثم اراه يكثر الشات بين البنات...او اغلب الوقت مزح و مواضيع بدون هدف....يقل اعتبراى له و اعامله بخشونه اكثر

و العكس....مثل الاخ S:qgent
حاطط فى التوقيع صورة واحد يسمع اغانى..ثُم اراه يدافع عن قضايا صغيرة دينيه بنظرة متشدده او فى بعض المواضيع يستخدم ابن باز و غيره من علماء , او اراه ضد اشياء انطباعى عنه مختلف المفروض يكون موافق لها
استغرب..

فا...انطباعى عنه كان شئ..ثم افاجئ ان له ثقافه كنت اجهلها...ربما لا اريد ان اتقبلها بسبب التوقيع :dunno:

شكلى طولت...موضوع جميل :popcorn:

فى امان الله

The Shadow
28-03-2008, 01:58 AM
ممكن وبشكل كبير ، مثلا ، اذا كان توقيع شخص يحتوي على صورة للعبة معينة ، نعرف تلقائيا انه يحب الفيديو جيمز + اللعبة اللي حاط صورتها في التوقيع . بعضهم يضع اللي يلعبه الان وماذا يشاهد من افلام مسلسلات ، ايضا تلقائيا عرفنا ايش توجهات و الميول لهذا الشخص ، غالبا نرى هالاعضاء في قسم الفيديو جيمز
بعكس لو اتجهنا لمنتدى الكتب مثلا ، تراه يحط في توقيعه غلاف كتاب يحبة ، Reading Now ...الخ .
نروح لشباب وبنات قسم الانمي ...نفس الكلام ينطبق عليهم .
يعني في النهاية نعم ، التوقيع يظهر شخصية صاحبة بشكل كبير في الغالب ...

Morex
28-03-2008, 03:11 PM
You Are What You Say

C O N A N
28-03-2008, 04:15 PM
ثُم اراه يدافع عن قضايا صغيرة دينيه بنظرة متشدده او فى بعض المواضيع يستخدم ابن باز و غيره من علماء
كنت حاسس ان في واحد بيمسكني :ponder:
.
اول شي انا اعترف ان اللي قاعد اسويه غلط والله بيحاسبني عليه
.
لكن هل تبيني اشوف الغلط قدامي واسكت عنه ؟
هل تبيني اشوف واحد يحلل الاغاني والثاني يبي المرأه تسوق سياره
والثالث يقول ليش نمنع الاختلاط والرابع يقول ليش ما نبني كنائس و...و...و..واسكت عنهم ؟؟

Mr.Xbox
28-03-2008, 05:01 PM
موضوع رائع وفكرته حلوه .. يعطيك العافيه
بالنسبه لي ارى ان التوقيع يعكس الحاله المزاجيه للشخص عندما وضع التوقيع
مثلاً عندما يكون مكتئباً يضع توقيع يغلبه الالوان الداكنه واللون الاسود على وجه الخصوص
اما اذا كان فرحاً فتراه يضع الالوان الفاتحه .. وهكذا
ولا ارى انها بشكل كبير تعكس شخصيه الكاتب .

AL ADMIRAL
29-03-2008, 05:13 AM
أرى التوقيع هي الصوره الذهنيه المنطبعه عندما تقرئ لهذا الكاتب (في حال عدم تغيره بشكل دوري)

فأنت لا تعرف شكله ولا لونه ولاشيء غير أسمه وصورته الشخصية وتوقيعه (في الغالب)

وأنا بعض المرات أقرئ لشخص , وبعد فتره , أسبوع أو أكثر أقرى ردود ومن ثم أرى توقيع قد رأيته قبل مده لكاتب موضوع ما
فأتذكره (( التوقيع قد يكون أقوى من الأسم في تذكر الشخص))

ومن ردي يتبين أني أؤيد أن التوقيع يعكس جانب لشخص ((جانب مو كل الجوانب))
فهو الصوره التي يريد أن تنطبع عليه في أذهاننا

moneeeb
29-03-2008, 05:49 AM
كنت حاسس ان في واحد بيمسكني :ponder:
.
اول شي انا اعترف ان اللي قاعد اسويه غلط والله بيحاسبني عليه
.
لكن هل تبيني اشوف الغلط قدامي واسكت عنه ؟
هل تبيني اشوف واحد يحلل الاغاني والثاني يبي المرأه تسوق سياره

والثالث يقول ليش نمنع الاختلاط والرابع يقول ليش ما نبني كنائس و...و...و..واسكت عنهم ؟؟

يا اخى ما احد قلك تعترف :D

كلانا نغير على ديننا....انا قلت انطباع..و الانطباع ليس بالضرورة هى الصورة الحقيقية :biggthump

ما سمعت عن قصة السكرانيين؟؟؟؟

شلة سكارى فى نادى ليلى مهيصيييين :sombrero:
واحد منهم جاب سيرة الرسول...قام ضربوه ضرب مبرح:saint:
لان اسم الرسول فى ظنهم غير لائق فى مثل وضعهم و مكانهم :D

فى امان الله

ناصر المحمدي
29-03-2008, 07:25 AM

بالنسبة لي لا ارى اي داعي للتواقيع .. وش المغزى منها ؟؟

وليش سمي بالتوقيع ..

والتوقيع لايعبر عن شخصية العضو .. الا ان كان التوقيع فيه تراهات .. هنا نقف للعضو وننظر فيه حاله ..

في أمان الله ..

Amir Imam
29-03-2008, 02:38 PM
بسم الله

و لأخي الحبيب Amir Imam صاحب التوقيع الثابت أقول ( كذبو ---> كذبوا ) ( كانو ---> كانوا )
لعك تعذرني لكتابتها هنا فليس لدي رسائل خاصة بعد

شكرا اخي العزيز على هذه الملحوظة .. وعجبتني كلمة التوقيع الثابت دي .. جزاك الله خيرا

سيف الكلمة
29-03-2008, 03:46 PM
ما اشوف ان التوقيع يعكس شخصية صاحبه كامله

يعني ما يعكس جميع جوانب شخصيته
وما يعكس اهتماماته كلها
.
.
اسلوب كتابته ومشاركاته و مواضيعه هي اللي تحدد شخصيته واتجاهاته

لما لايتم الفصل بين الشخصية والاتجاهات يعني الاهتمامات .
لماذا لانقول بشكل أوضح أن إهتمامات الشخص تؤثر بشكل بسيط على شخصيته ولكن

ليست من الاسباب الجوهرية بتكون الشخصية الحقيقية.
كمثال إنسان هادئ في طباعه ويهتم بالموسيقى الصاخبة.

أما بالنسبة للكتابات فبرأيي تحدد ميوله واتجاهاته وليست شخصيته
شكرا S.agent على المرور اللطيف .......

سيف الكلمة
29-03-2008, 03:58 PM
بسم الله
اعتقد ان الموضوع بيتوقف على التوقيت .. يعني مثلا لو عضو حاطط توقيع واحد على طول (زي انا :D ) او بيغير التوقيع كل فتره طويلة ده يبقى بيعكس جزء من شخصيته او اهتماماته .. اما لو كل شوية بيغير توقيع فبيكون التوقيع مجرد عرض لشيءبيحبه العضو
شكرا

كلامك صحيح أي لديه تنوع بالاهتمامات مما يقرب القارئ والملاحظ الدائم إلى شخصيته أكثر
شكرا للتعليق Amir Imam
تحياتي لك
,,,,,,,,,,,
,,

سيف الكلمة
29-03-2008, 04:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كتير عجبتني كتابتك لهالنقطة....:)

وشيء طبيعي أن التوقيع يعكس ( جزء كبير وواسع ) من الشخصية الحقيقة..
ولكنه يظل جزءاً، ولا يمثل شخصية كاملة..

كمثال بسيط: الأمير القلق..
لو نظرت لتوقيعه. لوجدته يغلب عليه الطابع الديني.. وحب نشر الخير
والحمدلله هو ملتزم..
ولكن الجانب الغالب على شخصيته في الطبيعة هو اهتمامه بالأمور الطبية والغذائية....

أرأيت؟

ما أحببت أن أوضحه في المثال هو أن التوقيع يعرف وجه واحد من الشخصية الحقيقية..

وجزاك الله خيراً على الطرح الجميل والمميز..

دمت على طاعة الرحمن..

xX×( أنـــا ســلـــفـــي )×Xx
[/center]

رد جميل عزيزي الأمير القلق
وشكرا على مرورك

تحياتي
,,,,,,,,,,,,,
,,

سيف الكلمة
29-03-2008, 04:27 PM
شكرا Akamah على ردك وجهة نظرك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ربما...لكن ليس بشكل كبير..

الغالبية لا,فيما ندر نعم..

هناك صنف "مشكووور" وهؤلاء لاتستطيع الحكم عليهم لتدثرهم بتلك الكلمة..

وهناك من يحاول أن يبدو خلاف ماهو على أرض الواقع...بحيث إذا كان طبعه جاداً يكون مازحاً,وإذا كان مازحاً يكون جاداً...

والشيء الاهم...هو انك تملك الوقت والتفكير والروية لكتابة أي رد..بينما على أرض الواقع سيكون ردك سريعاً وهو ماسيبين الكثير من شخصيتك..

هذا هو رأيي....

يعطيك العافية hot7ob على هذا الموضوع المتفرد....,

تطرقت لواقع يحصل وهو الرد السريع خارج نطاق الكتابةوالمراسلات ( نمط الحياة العملية )
مما يبين شخصية الانسان بشكل غير مصطنع وعلى السجية

والله يعافيك وشكرا على مرورك وردك أخي بليجرو
تحياتي
,,,,,,,,,,,,,
,,

سيف الكلمة
29-03-2008, 08:50 PM
السلام عليكم....

ردود جميله....:biggthump

اوافق اغلبها....

انا نظرتى للتواقيع عندما اراها تعتبر طابع للعضو و هذة هى الشخصيه التى يريد ان نتصورة بها...بغض النظر هى جزء من الحقيقة او نصف...

نحن فى عالم الخيال...نظهر ما نريد ان يراه الاخرون عنا, و بها نتعامل مع بعض على هذا الاساس

مثال..
اذا واحد حاطط ايات قران و احاديث...ثم اراه يكثر الشات بين البنات...او اغلب الوقت مزح و مواضيع بدون هدف....يقل اعتبراى له و اعامله بخشونه اكثر

شكلى طولت...موضوع جميل :popcorn:

فى امان الله

بالعكس أخي moneeeb مرورك أسعدني جدا وتفسيرك عملي
تحياتي
,,,,,,,,,,,,,,,
,,

سيف الكلمة
30-03-2008, 05:49 PM
ممكن وبشكل كبير ، مثلا ، اذا كان توقيع شخص يحتوي على صورة للعبة معينة ، نعرف تلقائيا انه يحب الفيديو جيمز + اللعبة اللي حاط صورتها في التوقيع . بعضهم يضع اللي يلعبه الان وماذا يشاهد من افلام مسلسلات ، ايضا تلقائيا عرفنا ايش توجهات و الميول لهذا الشخص ، غالبا نرى هالاعضاء في قسم الفيديو جيمز

بعكس لو اتجهنا لمنتدى الكتب مثلا ، تراه يحط في توقيعه غلاف كتاب يحبة ، Reading Now ...الخ .
نروح لشباب وبنات قسم الانمي ...نفس الكلام ينطبق عليهم .

يعني في النهاية نعم ، التوقيع يظهر شخصية صاحبة بشكل كبير في الغالب ...

يبدو أن رأيك قريب من رأي البعض وقد زدت عليه بأمثله
وكلمة في الغالب تأخذ الصفة في العمومية
وقد لاحظت الشئ أيضا في بعض كتاب في أحد الأقسام لديهم ميول لأمور معينة بالظاهر كالتوقيع
ويتميزون ويبدعون في مايوحي من صور أو كتابات

أسعدني مرورك ورأيك جدا أخي The Shadow وتقبل تحياتي.......

سيف الكلمة
30-03-2008, 06:05 PM
موضوع رائع وفكرته حلوه .. يعطيك العافيه

بالنسبه لي ارى ان التوقيع يعكس الحاله المزاجيه للشخص عندما وضع التوقيع
مثلاً عندما يكون مكتئباً يضع توقيع يغلبه الالوان الداكنه واللون الاسود على وجه الخصوص
اما اذا كان فرحاً فتراه يضع الالوان الفاتحه .. وهكذا

ولا ارى انها بشكل كبير تعكس شخصيه الكاتب .

أشكرك على الإطراء أخي Mr.Xbox ..الله يعافيك
لو قلنا الحالة المزاجية كما هو رأيك هنا
فهل تكون مستمرة لأوقات طويلة وإذا كان متقلب المزاج
فسيضطر إلى تغيير التوقيع باستمرار ( وقد لاحظت ذلك فعلا لكن بشكل بسيط جدا )

شكرا على ردك الطيب ولك مني أطيب تحية ........

سلامة المصرى
30-03-2008, 06:23 PM
السلام عليكم.. أولا وقبل كل شيء وبمناسبة الموضوع , أحب أن أنبه صاحب الموضوع على خطأ كلمة جزع الموجودة بتوقيعه !
الصحيح كما هو معروف (جذع) وهو جزء من الشجرة , أما الجزع _ بالزاي _ فهو الحزن الشديد.
ثانيا : طبعا التوقيع يعكس شخصية صاحبه لأنه اختاره , والإنسان يحاسب على اختياراته.
ونفس الشيء بالنسبة للصورة واسمه في المنتدى , كل هذه الأشياء تعطينا انطباعا عن المتحدث, لأن الإنترنت يُخفي الشخصية بعض الشيء فلا تظهر إلا عن طريق هذه اللمحات القليلة.
وخذ توقيعي - وقليل جدا أن أغيره فأنا معروف بنفس الاسم والتوقيع في كل المنتديات المشترك بها تقريبا - تجد فيه ملخص أهدافي أو ما يقال عنه (فلسفتي في الحياة) :)

قلب الحياة
31-03-2008, 04:34 AM
ثانيا : طبعا التوقيع يعكس شخصية صاحبه لأنه اختاره , والإنسان يحاسب على اختياراته.
ونفس الشيء بالنسبة للصورة واسمه في المنتدى , كل هذه الأشياء تعطينا انطباعا عن المتحدث, لأن الإنترنت يُخفي الشخصية بعض الشيء فلا تظهر إلا عن طريق هذه اللمحات القليلة.

مشكور أخوي على الموضوع
أنا أتفق قلبا وقالبا مع ماقاله أخي
سلامة المصري
فمن المحال أن يوجد عضو لا يميل إلى أفلام الإنمي ويجعل صورته الرمزيه لأحد
أبطالها
والعكس
فكل صورة وكل توقيع وكل رديعطي ولو رؤوس أقلام عن شخصية المتحدث
مرة أخرى أشكرك
تقبل مروري

سفيـ الأحزان ـر
31-03-2008, 01:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في رأي ان التوقيع قد يعبر عن بعض من شخصية الكاتب وأسلوبه واهتمامته

لكن الأوضح في التعبير عن شخصية الكاتب هو ردوده واسلوبه في الكتابه

سيف الكلمة
03-04-2008, 02:37 PM
أرى التوقيع هي الصوره الذهنيه المنطبعه عندما تقرئ لهذا الكاتب (في حال عدم تغيره بشكل دوري)

ومن ردي يتبين أني أؤيد أن التوقيع يعكس جانب لشخص ((جانب مو كل الجوانب))
فهو الصوره التي يريد أن تنطبع عليه في أذهاننا

صدقت أخي AL ADMIRAL بالنسبة لهذا الجانب وقد لاحظت ذلك أيضا
عند البعض حيث يريدون إيصال إنطباع معين عن شخصيتهم أو بعضها عن طريق شكل التوقيع ومعناه وليست كتاباتهم وحسب
شكرا لمرورك وردك الكريم
تحياتي
,,,,,,,,,,,,
,,

سيف الكلمة
03-04-2008, 03:28 PM
السلام عليكم.. أولا وقبل كل شيء وبمناسبة الموضوع , أحب أن أنبه صاحب الموضوع على خطأ كلمة جزع الموجودة بتوقيعه !

الصحيح كما هو معروف (جذع) وهو جزء من الشجرة , أما الجزع _ بالزاي _ فهو الحزن الشديد.

وخذ توقيعي - وقليل جدا أن أغيره فأنا معروف بنفس الاسم والتوقيع في كل المنتديات المشترك بها تقريبا - تجد فيه ملخص أهدافي أو ما يقال عنه (فلسفتي في الحياة) :)

أشكرك على الملاحظة وتم تسوية الامر جزئيا مع العلم أني لم أنتبه لها مع إهتمامي
الدائم للحيلولة دون وجود أخطاء إملائية في مواضيعي .
وردك على الموضوع ليس قريبا فقط بل هو رأيي الصريح والشخصي أيضا في موضوعي المطروح وأنا معك في رأيك

أكرر شكري لك للمرور والتصحيح أخي سلامة
دمت بخير
تحياتي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,