المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة فيلدرز ينشر فيلمه "فتنة" المنتقد للإسلام على الإنترنت



monasir88
28-03-2008, 11:50 AM
قال رئيس الوزراء الهولندي، يان بيتر بالكانندا، الخميس إن حكومته ترفض التفسير الذي أعطاه فيلم "الفتنة" للإسلام والذي أخرجه، جيرت فيلدرز رئيس حزب الحرية اليميني.
وقال بالكانندا خلال مؤتمر صحفي عقده بعد نشر الفيلم على الإنترنت إن "الفيلم يساوي بين الإسلام والعنف. نحن نرفض هذا التفسير".
وأضاف رئيس الوزراء الهولندي في بيان صادر عنه " أعتقد أنه (الفيلم) لا يخدم أي هدف ما عدا الإساءة.. لكن الإحساس بالإهانة لا يجب أن يُتخذ ذريعة لارتكاب العدوان وإلقاء التهديدات".
ونشر فيلدرز، البالغ من العمر 44 عاما، فيلمه القصير عن الإسلام والذي تبلغ مدته 17 دقيقة على موقع ليفليك المتخصص في نشر مقاطع الفيديو.
وتظهر المشاهد الافتتاحية نسخة من القرآن تتبعها لقطات من الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/أيلول 2001.
وأثار الإعلان عن نشر الفيلم عاصفة من الاحتجاج في بعض البلدان الإسلامية.
ويُذكر أن الحكومة الهولندية نأت بنفسها عن الآراء التي يعتنقها فيلدرز.
كما رفضت وسائل الإعلام الهولندية نشر الفيلم علما أن فيلدرز يعيش تحت حماية الشرطة الهولندية بعد تلقيه تهديدات.
"كراهية" ويظهر الفيلم أيضا صورا للتفجيرات التي تعرضت لها كل من لندن في يوليو/تموز 2005 ومدريد في مارس/آذار 2004.

http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44502000/jpg/_44502483_wilders_ap203b.jpg


وكذلك، يتضمن الفيلم صورا لمرأة تتعرض للرجم ومشاهد من عملية قطع رأس شخص وصورا للمخرج الهولندي، ثيو فان جوخ الذي قتل على يد مسلم يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية عام 2004.
وبالمثل، يحتوي الفيلم على مشاهد تصور متظاهرين مسلمين وهم يرفعون لافتات كتب عليها " فليرحم الله هتلر" و" فلتذهب الحرية إلى الجحيم".
ويظهر الفيلم أيضا طفلة مسلمة ترتدي غطاء الرأس وهي تقول إنها تكره اليهود.
ويعرض الفيلم مشاهد ورسوما بيانية تظهر تزايد عدد المسلمين في هولندا وأورربا.
وفي نهاية الفيلم، يظهر شخص يقلب صفحات نسخة من القرآن ثم يتلو ذلك صوت مدو لاقتطاع شيء ما.
ويقول النص المرفق مع الصور "الصوت الذي سمعتموه هو صوت صفحة (مقتطعة) من دليل هاتف.. لا يتوقف الأمر علي وإنما على المسلمين أنفسهم لاقتطاع الآيات التي تدعو إلى الكراهية من القرآن".
وآخر مقطع في الفيلم هو " أوقفوا الأسلمة. دافعوا عن الحرية".
"موجات غضب" وقال ابراهيم بورزيق، وهو ناطق باسم الجالية المغربية المقيمة في هولندا، في تصريح لوكالة رويترز للأنباء إنه لا يعتقد أن فيلم فيلدرز سيثير موجات غضب في صفوف مسلمي هولندا.
وأضاف " إنه ليس فيلما وإنما دعاية. كل العناصر التي احتواها الفيلم سبق عرضها، لم يأت الفيلم بجديد".
ودافع موقع "لايفليك" الذي بث الفيلم والذي يتخذ من بريطانيا مقرا له عن قراره السماح بعرض الفيلم. وقال في بيان " لايفليك.كوم يتبنى موقفا صارما فيما يخص عدم الانحياز لأي طرف من الأطراف والسماح بحرية التعبير وذلك ضمن ما يسمح به القانون وقواعدنا (التحريرية)".




bbc (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7317000/7317852.stm) RA-OL

westsider
29-03-2008, 03:04 AM
ايه , يريدنا ان نقتطع الايات التي تحيي فينا روح الجهاد, لا ولله سنحفظها اكثر باذن الله و سنريه انما هذه الايات نزلت كي تقطع رؤوس الكفار المعتدين امثاله, نحن ولله الحمد نفخر اننا الدين الذي اذا صفع على خده الايمن, لا يدير خده الايسر بل يكسر اليد التي امتدت على الايمن...

moneeeb
29-03-2008, 08:41 AM
السلام عليكم...

اظن نحن العرب من ساعد فى انتشار فلمه
و اعطيناه اكثر من حّقه...

الفلم ليس بالشئ اللى كنت متخيله...
الان اصبح خطير من كثر دعايات العرب ضده,, الان سوف يكون له اثر فى نفوس الضعفاء يتحججون بها

يعنى لو سبناه فى حاله ما كان احد شافه :biggthump

اظن فى المنتديات الاجنبيه يوجد بها اسواء من هذا الفلم

فى امان الله

إسلامية
29-03-2008, 12:08 PM
موقع إلكتروني يسحب فيلم "فتنة" المسيء للإسلام


في خطوة التفافية بعد ضمان تداوله على نطاق واسع، علّق أحد المواقع الإلكترونية في العاصمة البريطانية لندن، بث فيلم "فتنة" المسيء للإسلام، الذي أعده النائب الهولندي اليميني المتطرف جيرت فيلدرز، بزعم تلقي موظفي الموقع "تهديدات".
وجاء في بيان للموقع ويدعى "لايفليك دوت كوم" أمس، أن الإدارة قررت تعليق بث "فتنة" بعد يوم من عرضه على موقعها إثر "تهديدات لموظفينا ذات طبيعة خطيرة"، على حد ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.
وكان زعيم حزب الحرية الهولندي اليميني المتطرف فيلدرز قد أصر على عرض فيلمه المسيء أول من أمس الخميس، على موقع في بريطانيا، باللغتين الإنجليزية والهولندية، كما قامت بعض قنوات التلفزة الهولندية بعرض مقاطع منه، على الرغم من إبداء رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكنيندي وأعضاء حكومته قلقهم من تداعيات عرض الفيلم، وتخوفهم من ردة الفعل العنيفة المحتملة. وقال بالكنيندي: "الاحتمالات بوقوع تهديدات حقيقية موجودة، لقد حذّرت فعلاً الشعب الهولندي باحتمال حدوث تداعيات هائلة استناداً إلى الأجهزة الاستخباراتية وما سمعناه وسط قطاع الأعمال".
ويرى مراقبون أن إعلان الموقع البريطاني تعليق عرض الفيلم مجرد حركة التفافية خبيثة للتنصل من المسؤولية بعد ضمان تداول الفيلم في مواقع إلكترونية عدة نقلته عن الموقع البريطاني بمجرد نزوله، بما في ذلك موقع "جوجل"، بالإضافة إلى موقع "يوتيوب". كذلك استضاف أحد المواقع الإلكترونية الهولندية فيلم ويلدرز، كما أن موقع الحزب السياسي الذي ينتمي له النائب الهولندي ربط صفحته بالمواقع التي تبث الفيلم.


http://www.almoslim.net/node/91027 (http://www.almoslim.net/node/91027)