المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة الفاتيكان: أعداد المسلمين في ازدياد وفاقت الكاثوليك

إسلامية
31-03-2008, 05:54 AM
قال الفاتيكان الاحد إن عدد المسلمين يزداد في العالم وفاق عدد الكاثوليك ما يجعل المسلمين هم الاكثر عددًا في العالم، ويقول المونسنيور فيتوريو فورمينتي ان المسلمين يشكلون 19.2 في المئة من سكان العالم مقابل 17.4 في المئة للكاثوليك.
وأوضح فورمينتي لصحيفة الفاتيكان (لوزرفاتوري رومانو) في مقابلة ان هذه البيانات تعود الى عام 2006.
ويعبر هذا التصريح عن مدى انزعاح الفاتيكان من زيادة عدد المسلمين في العالم، حيث أكد فورمينتي "للمرة الاولى في التاريخ لم نعد في القمة.. المسلمون تجاوزونا".
وقال فورمينتي انه بينما يبدو عدد الكاثوليك بالنسبة لسكان العالم ثابتا تقريبا فان عدد المسلمين يزداد بسبب المعدلات الاعلى للمواليد، لكن فورمينتي تجاهل الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات التنصيرية في البلدان الإسلامية.
وأقرب مثال على ذلك تعميد الصحفي المصري مجدي علام بمقر الفاتيكان على يد البابا قبل أسابيع قليلة.
وأضاف فورمينتي الذي أعد كتاب الاحصائيات السنوي لعام 2008، انه اذا وضعنا في الاعتبار كل الطوائف المسيحية بما في ذلك الكنائس الارثوذكسية والانجليكانية والبروستانتية فتكون نسبة المسيحيين 33 في المئة من سكان العالم أي حوالي ملياري نسمة.
ويدعي الفاتيكان ان عدد الكاثوليك في العالم بلغ 1.13 مليار نسمة فقط. بينما لم يتطرق لعدد المسلمين الذي يتجاوز عددهم أكثر من 3 ر1 مليار نسمة.
وكان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر قد قام بنفسه بتعميد صحفي مصري مسلم أسمًا بمقر الفاتيكان وحرص علي نقل هذا علي الهواء مباشرة للعالم.

http://www.almoslim.net/node/91119 (http://www.almoslim.net/node/91119)

شــظــايــا
31-03-2008, 07:59 AM
جزاك الله خير أختي إسلامية على موضوعك الرائع
ان شاء الله المسلمين في زيادة وانتصار للإسلام

تحياتي لك...

alamid
01-04-2008, 12:44 AM
غُثاء كغُثاء السيل ،الجهلُ يسودُ على أبنائهم ،والحروب تُخيِّمُ على بِلادِهم ،والظالمين يحكمون أرضهم .
ألا أصلَحَ اللهُ حال بني الإسلام ،وأخرجَ من بينِهم من يعمُر أرضَهُم ويحُرِّرُ ديارَهُم ويُعيدهُم إلى دينِهم .

شُكرًا أختي إسلامية .

moneeeb
01-04-2008, 02:43 AM
غُثاء كغُثاء السيل ،الجهلُ يسودُ على أبنائهم ،والحروب تُخيِّمُ على بِلادِهم ،والظالمين يحكمون أرضهم .
ألا أصلَحَ اللهُ حال بني الإسلام ،وأخرجَ من بينِهم من يعمُر أرضَهُم ويحُرِّرُ ديارَهُم ويُعيدهُم إلى دينِهم .

شُكرًا أختي إسلامية .
:D
توى داخل اقول نفس الكلام:biggthump لكن بدون تشكيلات و بلغة اقل فصاحة :09:

ماذا تنفعنا الارقام , فلسطين كما هى , الحروب تدور حولنا و قريباً علينا..الله المستعان

الله المستعان

إسلامية
01-04-2008, 10:22 PM
جزاك الله خير أختي إسلامية على موضوعك الرائع

ان شاء الله المسلمين في زيادة وانتصار للإسلام

تحياتي لك...

وياكم اختي الكريمة شظايا شكرا على مرورك
نتمنى ان يكونوا من اهل التوحيد لان الشرك يأتي بالهزيمة
ونأمل بهم خيرا ان شاء الله
بارك الله فيك

إسلامية
02-04-2008, 07:18 AM

شُكرًا أختي إسلامية .

نعم هو الجهل بدينهم.. ولكن المصيبة في المتعلم والجامعي الذي يحمل اعلى الشهدات ولكنه جاهل لعقيدتة المفروض منه هو من يعلم ويثقف الاخرين من لم يتعلموا او يدرسوا الجاهلين للكتابة والقراءة فالفقر والجهل يجعل للخرفات والامور الشركية تنتشر بسرعة فيسهل علي الظالم ان يحكمهم والعدو يحتلهم

حياك الله وبياك اخي الفاضل alamid
شكرا على مرورك جزاك الله خيرا

إسلامية
02-04-2008, 07:26 AM
:D
توى داخل اقول نفس الكلام:biggthump لكن بدون تشكيلات و بلغة اقل فصاحة :09:

ماذا تنفعنا الارقام , فلسطين كما هى , الحروب تدور حولنا و قريباً علينا..الله المستعان

الله المستعان

بعضهم يحاول ان يرجع الامة لله ولمجدها وللطريق الصحيح
ولكن ايضا بعضهم من يحاول محاربة المصلحين بفكر منحرف مستورد
وهذا يؤدي الى تعطيل دورهم في الامة وهؤلاء يحاربون المصلحين بتعمد وبعضهم عن جهل في امورالعقيدة والسياسة والتاريخ

شكرا على مرورك اخي الكريم moneeeb
وفقك الله

ام عاصم
02-04-2008, 10:44 AM
أعتقد ان هذا سبب إستماتهم للإساة لرسول الله عليه الصلاة والسلام بالصور والأفلام المسيئة
فالمسلمين بازدياد ومن أبناء جلدتهم ,وباقي الأديان بانحسار ,فماذا سيفعلون عندما يعود المسلمين أمة واحدة
وراءإمام واحد عادل يقيم نهج الله .
اللهم أعز الإسلام والمسلمين
وجزاك الله كل خير

Amanda~
02-04-2008, 04:12 PM
حمد لله شكرا على الخبر الجميل

الوردة الجريحة
11-04-2008, 02:14 AM
الحمدلله .. الله يزيدهم
جزاك الله خير على الخبر أختي

شُكرًا أختي إسلامية .

شنو تقترح ؟
يرتدون عن دينهم بسبب الأوضاع السيئة اللي تعيشها الأمة ؟
المسألة الأهم هي النجاة في الآخرة
دخول الجنة والنجاة من النار هو الفوز الأعظم