المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذهل

الطبيب البغدادي
31-03-2008, 01:29 PM
مذهل
الخلايا السرطانية
خلايا غريبة ومذهلة ومدمّرة لجسم الإنسان، تولد وتعيش وتنمو وتكبر وتتكاثر بالرغم من الاحتياطات الجسمية الهائلة والعالية التنظيم لمنع ولادتها، إلا أن هنالك بعض العوامل الخارجية التي تساعد على ولادتها كالإشعاعات الأيونية، وبعض المواد الكيميائية، وبعض المهيّجات الفيزيائية، والنزعة الوراثية لبعض العوائل، وبعض أنواع الفيروسات التي تغزو الجسم.
والفروق بين الخلية السرطانية والخلية والسوّية ثلاثة رئيسية وهي:
1. لا تلتزم الخلية السرطانية بحدود النمو الاعتيادية، ويعود سبب ذلك إلى الافتراض بأن هذه الخلايا لاتحتاج إلى عوامل النمو الضرورية لنمو الخلايا السوّية.
2. إن الخلايا السرطانية أقل التصاقاً ببعضها بكثير من الخلايا السوية. ولذلك تكون لديها نزعة للتحول خلال الأنسجة والدخول إلى مجرى الدم والانتقال في انحاء الجسم حيث تولّد أعشاشاً عديدة للنمو السرطاني الجديد.
3. تولد بعض السرطانات عوامل مولّدة للأوعية الدموية فتولّد أوعية دموية جديدة تنمو داخل السرطان وتوفر له المواد المغذية الضرورية لنموه.
وبهذه الفروقات المدهشة تدمّر الخلايا السرطانية انسجة الجسم وتقتل خلاياه السوّية.
فإذا سألنا انفسنا لماذا تقتل الخلايا السرطانية؟ فالجواب عن هذا السؤال بسيط جداً، تتنامى الأنسجة السرطانية مع الأنسجة السوية للحصول على المواد المغذية، ولما كانت الخلايا السرطانية مستمرة بالتكاثر السريع من دون توقف، فتتضاعف أعدادها كل يوم لذلك يسهل الفهم بأن الخلايا السرطانية سرعان ما تستولي على كل المواد الغذائية التي تتوفر في الجسم وكنتيجة لذلك سرعان ما تعاني الأنسجة السوية من الموات الغذائي!!.
سبحان خالق الخلايا السرطانية..
سبحان خالق النظام الدفاعي ضدها..
سبحان الخالق الجليل..
سبحانه.

منقول:

د.عماد عطا
اخصائي امراض انتقالية
العراق- بغداد

سفيـ الأحزان ـر
31-03-2008, 01:46 PM
مشكور اخوي على نقلك هذا الموضوع المفيد واللي استمعت بقرأته

لؤلؤة الإيمان
01-04-2008, 06:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي لاحظت أن مواضيعك جداً رائعة،،، ولكن العناوين يجب أن تكون ملفتة أكثر، لجذب القراء.
ومشكور

دكتور عراقي
01-04-2008, 10:42 AM
عاشت ايدك يا دكتور ... موضوع جميل ومفيد .... بارك الله فيك

الطبيب البغدادي
02-04-2008, 10:06 PM
شكرا على المرور وبارك الله فيكم ..نشكر تشجيعكم لي ..ونحن لانقوم بكتابة المواضيع وانما اغلبها نقل من هنا وهناك ..عسى الله ان يرحمنا ...
شكرا مرة اخرى ..دكتور..وشكرا لؤلؤة..وزمس 8

الطبيب البغدادي
02-04-2008, 10:07 PM
شكرا على المرور وبارك الله فيكم ..نشكر تشجيعكم لي ..ونحن لانقوم بكتابة المواضيع وانما اغلبها نقل من هنا وهناك ..عسى الله ان يرحمنا ...
شكرا مرة اخرى ..دكتور..و لؤلؤة..وزمس 8

الطبيب البغدادي
02-04-2008, 10:11 PM

الطبيب البغدادي
02-04-2008, 10:15 PM

ابنة الحرية
02-04-2008, 11:51 PM
فعلا موضوعك رائع ومعلومات قيمه
تسلم ايدك
تقبل مرورى
ابنة الحريه

الطبيب البغدادي
04-04-2008, 09:04 PM
جزاكم الله الف خير ..وحررك الله وايانا من هوى النفس ...
شكرا مرة اخرى وبارك الله فيكم

الطبيب البغدادي
04-04-2008, 09:20 PM
جزاكم الله الف خير ..وحررك الله وايانا من هوى النفس ...
شكرا مرة اخرى وبارك الله فيكم