المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معنى بعض كلمات فاينال فانتاسي

RPG
24-12-2001, 09:53 PM
نبدأ بكواتزاكونل Quetzacotl :
في فاينال فانتاسي 8 يكون GF كهربائي، أما أصل الكلمة فمن الأساطير الأزيتيكية (في المكسيك) القديمة،و الإسم يعني الأفعى ذات الريش، كانوا يعتبرونه رجل دين أو إله مختص بالزراعة، و أحيانا يسمى إهكاتل، و يصور على شكل رجل ذو لحية بيضاء، في الأساطير الأزيتيكية يعتقد أن العالم مر بست مراحل، و كواتزاكوتل عاش في الرابعة، و تقول الأسطورة أنه قد كان رجلا حكيما و متدينا في عاصمة الأزيتيك تولا، إلا أن طرده الحاكم الشرير تزاكاتلوبيكا منها فهاجر كواتزاكوتل إلى الزهرة و لم يره أحد بعدها

هذه أسطورة طبعا و معظم الأسامي في السلسلة من هكذا أساطير و سأتحدث عن إسم آخر لاحقا :D

link.p
24-12-2001, 10:10 PM
كتب العضو (RPG)
نبدأ بكواتزاكونل Quetzacotl :
في فاينال فانتاسي 8 يكون GF كهربائي، أما أصل الكلمة فمن الأساطير الأزيتيكية (في المكسيك) القديمة،و الإسم يعني الأفعى ذات الريش، كانوا يعتبرونه رجل دين أو إله مختص بالزراعة، و أحيانا يسمى إهكاتل، و يصور على شكل رجل ذو لحية بيضاء، في الأساطير الأزيتيكية يعتقد أن العالم مر بست مراحل، و كواتزاكوتل عاش في الرابعة، و تقول الأسطورة أنه قد كان رجلا حكيما و متدينا في عاصمة الأزيتيك تولا، إلا أن طرده الحاكم الشرير تزاكاتلوبيكا منها فهاجر كواتزاكوتل إلى الزهرة و لم يره أحد بعدها

هذه أسطورة طبعا و معظم الأسامي في السلسلة من هكذا أساطير و سأتحدث عن إسم آخر لاحقا :D

اسطورة جميلة جدا....

واتمنى انك تكمل...وتتحدث عن اساطير اخرى لها علاقة بفاينل فانتسي......

RPG
24-12-2001, 10:21 PM
ماشي، نحكي عن أودين:
أودين إله أرضي من الأسكندنافية (النمسا - سويسرا) و من الجرمانية أيضا (ألماني)، طبقا للأسطورة، فقد قتل و أخواه فيلي و في العملاق وايمر و خلصا الأرض من شره، و من تقول الأسطورة أن الأرض تشكلت من جسد وايمر، ثم قرر أودي الإستراحة في أسغارد،مكان الألهة،و عاش أودين في مدينة فالهالا، أجمل مكان في الوجود، و كان أودين محاربا و حاكما عادلا، له غرابين يجلسان على كتفيه و يجمعا له أخبار مملكته، الغرابان أسمهما مونين و موجين، و كان أودين يحب الإحتفال مع جنوده، و له ذئبان جيري و فريكي، و هو يصور على شكل فارس ذو إزار أسود و يحمل رمح الجيفيلين، و كان يستعد لراجناروك، المعركة الحاسمة دائما، لكنه قتل في المعركة على يد الذئب فينرير.

أسطورة أخرى لاحقا

link.p
24-12-2001, 10:24 PM
كتب العضو (RPG)
ماشي، نحكي عن أودين:
أودين إله أرضي من الأسكندنافية (النمسا - سويسرا) و من الجرمانية أيضا (ألماني)، طبقا للأسطورة، فقد قتل و أخواه فيلي و في العملاق وايمر و خلصا الأرض من شره، و من تقول الأسطورة أن الأرض تشكلت من جسد وايمر، ثم قرر أودي الإستراحة في أسغارد،مكان الألهة،و عاش أودين في مدينة فالهالا، أجمل مكان في الوجود، و كان أودين محاربا و حاكما عادلا، له غرابين يجلسان على كتفيه و يجمعا له أخبار مملكته، الغرابان أسمهما مونين و موجين، و كان أودين يحب الإحتفال مع جنوده، و له ذئبان جيري و فريكي، و هو يصور على شكل فارس ذو إزار أسود و يحمل رمح الجيفيلين، و كان يستعد لراجناروك، المعركة الحاسمة دائما، لكنه قتل في المعركة على يد الذئب فينرير.

أسطورة أخرى لاحقا

حلو:)

طبعا الذئب فنرير هو summon في فاينل فانتسي 9......

كمل:):)

RPG
24-12-2001, 10:37 PM
نتكلم عن فينرير:
في الأساطير الاسكندنافية هناك ذئب أسمه فنرير، و تقول النبؤة أنه سيدمر الكثير عند حلول نهاية العالم (المسماة راجناروك)، لذا قررت الألهة ربطه بسلسلة، و صنع السلسلة الغوبلين الذين يعيشون في الجبال، و لما طلب ثر، الإله المسؤول عن فينرير منه أن يضع القلادة المسماة غليبنر، رفض فينرير إلا إذا وضع أحد الألهة يده في فم فينرير، فإن أّذت القلادة فينرير، قضم يد الإله، خافت الألهة و رفضت إلا تاير، إله الحرب، و لما وضع فينرير القلادة، قضم يد تاير، و من يومها و تاير ذو يد واحدة، و عندما جاء يوم راجناروك، قتل فينرير أودين، لكن إبن أودين بالدر انتقم لأبيه و قتل فينرير حسب الأسطورة

قصة أخرى لاحقا

Tidus
25-12-2001, 12:29 AM
:واو: :واو: :واو: :واو: :واو:

ك......ك......كمل و بعدين شصار و اكتب عن بالدير و قول شنو كانت

مواصفاته ............:)

link.p
25-12-2001, 12:35 AM
كتب العضو (RPG)
نتكلم عن فينرير:
في الأساطير الاسكندنافية هناك ذئب أسمه فنرير، و تقول النبؤة أنه سيدمر الكثير عند حلول نهاية العالم (المسماة راجناروك)، لذا قررت الألهة ربطه بسلسلة، و صنع السلسلة الغوبلين الذين يعيشون في الجبال، و لما طلب ثر، الإله المسؤول عن فينرير منه أن يضع القلادة المسماة غليبنر، رفض فينرير إلا إذا وضع أحد الألهة يده في فم فينرير، فإن أّذت القلادة فينرير، قضم يد الإله، خافت الألهة و رفضت إلا تاير، إله الحرب، و لما وضع فينرير القلادة، قضم يد تاير، و من يومها و تاير ذو يد واحدة، و عندما جاء يوم راجناروك، قتل فينرير أودين، لكن إبن أودين بالدر انتقم لأبيه و قتل فينرير حسب الأسطورة

قصة أخرى لاحقا

اعجبتني هذه الاساطير...

كمل كمل...اتمنى انك تتحدث عن اسطورة فينكس pheonix ....انا الي سمعته عنه ان طائر فرعوني مقدس....

اتمنى انك تتحدث عنه........

Chandler
25-12-2001, 02:50 AM
مشكور على هذا الموضوع التحفة....بلييييييييز كمل

squall 911
25-12-2001, 03:31 AM
طيب من وين تجيب هذي المعلومات ؟ ?: ?: ?: ?: ?: ?:

على كل حال مشكور

RPG
25-12-2001, 10:09 AM
النعلومات؟ أتذكر مرة من زمان رحت لموقع عن الأساطير، و قرأت المتعلقة بفاينال فانتاسي
سأتحدث عن بالدر أولا و أنا لا أعرف الكثير عنه:
بالدر كان الإبن الأوسط لأودين، و هو لا يظهر في فاينال فانتاسي، كان أكثر أبناء أودين وسامة و حكمة و قوة، و هو الذي قتل فينرير انتقاما لأبيه، لكنه مات شابا.

و الآن عن فونيكس:
فونيكس أو الفينيق من الأساطيرر الفرعونية، يقال أنه كان طائرا عملاقا قويا، و كان يعيش500 عام، وعندما يموت يحيط نفسه بالنيران إلى أن يحترق، و تبقى منه شعلة صغيرة، هذه الشعلة تكبر و تكبر مكونة فينيقا جديدا، أي بمعنى آخر أنه لا ينقرض

و الآن عن إكسكاليبر (و هو اسم لعبتي بالمناسبة):
إكسكاليبور أسطورة إنجليزية (بريطانيا) مشهورة، وهي لها قصتين، الأولى أن السيف ظهر يوما أمام قاعة المدينة و علق بصخرة و كتب على السيف: "أنا الإكسكاليبر، من يحصل علي يحصل على قوة هائلة"، لذا حاول الكثيرون سحبه من الحجرة لكنهم فشلوا، عندها جاء شاب صغير إسمه أرثر، إبن الملك أوثر و سحبه، و أصبح هو الملك بمساعدة آخر السحرة، ميرلين.
القصة الأخرى أن إخوة أرثر لم يعترفوا بوصية أبيهم بأن يصبح أرثر و هو أصغرهم ملكا فطردوه، لكن الساحر مرلين أخذه إلى ملكة البحيرة التي أعطته السيف الذي كان يوما لأبيه، عاد أرثر بالسيف لأخوته و أصبح ملكا و بدأ في بناء المدينة الكاملة "كاميليوت"

يكفي الآن، أكمل أساطير أخرى لاحقا، بالمناسبة، معظم الأسماء من فاينال فانتاسي مؤخوذة من الملحمة الإسكندنافية الطويلة المسماة راغناروك، و التي سأحدثكم عنها يوما، أما السبب فهو أن أساطير الإسكندنافيين خيالية لأبعد الحدود، و معقدة، اضافة إلى جمال الأسامي فيها.

HAMAD
25-12-2001, 10:35 AM
مشكور ياRPG:) :)

RPG
25-12-2001, 10:38 AM
لا شكر على واجب :)

Tidus
25-12-2001, 02:02 PM
لو عندك بعد كمل ...............:واو: :واو: :واو:

Pentium
25-12-2001, 02:41 PM
شكرا لهذه الأساطير..........;)

الحلوة:):)

RPG
25-12-2001, 02:56 PM
هي حلوة بس البعض بيفهمها غلط و يقول أن بها شرك...

Angel whisper
25-12-2001, 03:03 PM
مشكور يا RPG على هالموضوع المميز..

بس بغيت اسالك عن knights of the round ..

هل هم نفسهم المذكورين في اسطورة الملك ارثر؟

RPG
25-12-2001, 04:15 PM
نعم، فرسان الدائرة المستديرة التي أقامها أرثر في كاميليوت :)

the slayer
25-12-2001, 04:26 PM
هذة معاني اسماء كلمات في فاينال فانتسي او اسماء افلام هندية

wescker
25-12-2001, 04:29 PM
حلوة منك يا ذا سايلر:p :p

ومشكور على الموضوع يا RPG مني ما قريته كله...;)

E:man
25-12-2001, 06:52 PM
شكرا على المعلومات الحلوه :D

بس لو سمحت كممممممممممممممممممممممل بسرعه نحن باتزارك ;)

RPG
25-12-2001, 07:47 PM
حلوة يا سلاير :) و شكرا لكم المهم نكمل:

جلجامش:
عن أسطورة سومرية (العراق)، و هو كان ملكا و كان يحلم بالخلود و العيش للأبد، و سمع أن رجلا يعيش في أقصى الأرض عرف الطريق للخلود و عاش ألاف السنين، فأراد جلجامش أن يعرف السر فقرر الذهاب للرجل و بعد العديد من المغامرات وصل الى الرجل و طلب منه السر لكن الرجل لم يخبره، الح على الرجل فقال الرجل : "حسن، انه ماء البحيرة أعلى الجبل، من يشربه يصبح خالدا" و ذهب جلجامش الى هناك ووجد كوبا من ماء الخلود المسمى اكسير الحياة Elixir و لما هم جلجامش بالشرب منه هاجمته أفعى كبيرة و اخذت الماء و هربت! و هكذا عاد جلجامش حزينا الى بلده

نهاية حزينة، صح؟ و طبعا الخلود فقط لله سبحانه و تعالى :)

ODIN
26-12-2001, 01:51 AM
طيب اخوي الي ابي استفسر عنه ..

اودين .. الي اعرفه انه فارس اسطوري الى آخر هذا الكلام .. لكن هل صحيح انه يعني رب الارباب؟؟؟

لاني ترجمتها بالفاموس الاطلس وما طلعلي كذا ..!!

RPG
26-12-2001, 10:16 AM
لأ، مو رب الأرباب، و هذا خطأ شائع، أولا، أودين كان حاكم الأرض، و لا يوجد ألهة أو أرباب في الأرض ليحكمها (حسب الأسطورة)، رب الأرباب (في الأسطورة) إسمه ثر Thor ، في القاموس تجدها رب الأرباب في الأساطير الجرمانية و هذا خطأ لأنه لم يكن الا ملكا عاديا (انسان) في الأساطير الجرمانية، و كان إلاها في الأساطير الاسكندنافية، أعرف أنك تسألني عن أسمك و لذا أقول لك، عندما اخترت هذا اللقب هل قصدت أودين في الأسطورة أم أودين في فاينال فانتاسي؟ أكيد في اللعبة، و اللذي في اللعبة ليس إلاها، بل هو أقرب إلى وحش استدعاء، لذا فلا أرى خطأ في الإسم Odin

Tidus
26-12-2001, 10:39 AM
زين ممكن سؤال ??????: ?: ?:

في لعبة فاينل فانتاسي 8 تلقى خاتم اسمه selummon ring (ما ادري

لو كان السبيل صح و لا لا) و الخاتم هذا يطلعلك و حش استدعاء اسمه

دووم ترين المهم كنت قعد العب فاينل ابي اطلع دووم ترين وواحد من

ربع اخوي قال ان هالخاتم في اللعبه قصدهم فيه خاتم سليمان (عليه

السلام) ودووم ترين واحد من خدمه الجن ...ما ادري لو كانت الشغله هذي

صح و لا لا .........?? ?: ?:

يا ليت تتكلم عن هالخاتم لو كانت عندك ادنى فكره عنه ...........

:D :D :D

RPG
26-12-2001, 10:43 AM
المعنى صح، خاتم سليمان، لكن في اللغة الانجليزية، يرمز خاتم سليمان الى الكنز الثمين، أما اذا كان دوم ترين خادم لسيدنا سليمان فما أعرف، بس هو كان عندهم قطارات أيام سيدنا سليمان عليه السلام؟؟؟!!!

Tidus
26-12-2001, 10:56 AM
هههههههه مشكور على الجواب و بعدين و الله ما ادري لو كان فيه و لا

لا بس ما فيه شي الا و الجنون مسوينه.............:p

ممكن سؤال ثاني.......???? ?: ?:

انا قريت مره بقاموس ان سيرين حوريه لها جمال مجنون (يعني بنت الشباب

ملكه)و لها صوت حلو يكسر الصخر و كانت دايم تقعد على صخره بنص

البحر و تغني و لما يجون البحاره يبي يعرفون من وين هالصوت الحلو جاي

و لما يشوفونها و تطيح عينهم بعينها تخليهم كلهم خرسان (ما يسمعون

خير شر )..............

يا لبت توضح اكثر لو كانت عندك اي معلومات زياده او اذا كنت انا مو شارح

السالفه عدل ...............

;) :D :D

RPG
26-12-2001, 11:00 AM
معلوماتك عن سيرين صحيحة تماما :)
و لا يوجد أي شيء أقدر أضيفه :)

RPG
26-12-2001, 11:18 AM
قرية دالي في FF9 : Dali
الاسم له روايتين:
أما أن سكوير اخذته من اسم الرسام الاسباني الشهير سلفادور داي
أو من اسم قرية دا-لي الصينية و التي يعني اسمها (الحكم بالأوامر؟؟) و هي قرية دمرها كوبلاي خان عام 1266 خلال زحف المغول في آسيا

NiGhT KiNg
26-12-2001, 12:41 PM
حلوه القصص مره و مخيفه شوي بس من وين جا باهومات او التنين اللي يسوي في فاينل فانتسي السابع Mega Flare ومن جا افريت Ifrit

26-12-2001, 01:16 PM
ايوه صح وشيفا وش سالفتها وتسذلتس (كذلك) وآيدن وكل الي يخطر ببالك من وحوش استدعاء :D

ODIN
26-12-2001, 01:28 PM
آآه شكرا اخوي طمنتني...

NiGhT KiNg
26-12-2001, 01:48 PM
انا ماكنت اتوقع ان بصير فيه سالفه البوكيمون

RPG
26-12-2001, 04:27 PM
لا أعرف الكثير عن باهاموت لكني اعتقد أنه اسم ملك التنانين في الأسطورة الازيتيكية، لكني لست متأكدا
إفريت جائت من الكلمة العربية عفريت، يعني جني
شيفا ألهة التناسق في الديانة الهندوكية (ديان اشراكية في الهند و بها 5000 إله!!!!!)
تسنتلس؟ ما هذا؟
ايدن كلمة انجليزية تعني عدن، أو جنات عدن أو الجنة
:)

Thundark
26-12-2001, 07:11 PM
طيب وعن:
-أليكزاندر
-أرك
-أوتوموس
-هاديس
-تايبون
-كاربينكل
-ديابلوس
-شكوبو:D :D :D :D
-كاجاتا
-راموه
-سكارد ومونتاور(بروثيرس)
بس تقدر تشرح عنهم إذا قدرت....................................

NiGhT KiNg
26-12-2001, 11:44 PM
ودي اساعدك لكن ما اقدر اقول الا (الله يعينك)

RPG
26-12-2001, 11:51 PM
أليكساندر: الأسكندر العظيم، فاتح مشهور حكم أوروبا و افريقيا و آسيا
أرك: سفينة نوح بالانجليزي
أتموس: لا أعرف
هادس: تعني الجحيم باللاتيني أو العالم السفلي
تيبون: لا أعرف
كاربانكل: تعني عقيق أحمر بالانجليزي (حجر كريم)
ديابلوس: تعني الشيطان بالانجليزي
شوكوبو: لا اعرف
و لا أعرف البقية لكن ساكرد تعني مقدس و مينتاور تعني ثور

Thundark
27-12-2001, 12:19 AM
شكرا ياRPG
يا رمزا مافهمت قصدك بالله يعينك على وشو ........هل أنا سويت غلط؟:": :( ?:

Y a z e e d
20-02-2002, 04:23 PM
تسمحلي امسك مكانك واتكلم عن الشخصيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاني قريت عنها في كتاب اساطير الرومان :D

Cloud 920
20-02-2002, 04:54 PM
كمل براحتك

وين ار بي جي اختفى

Majid Ali
22-02-2002, 06:19 PM
مشكور RPG وتسلم على هالمعلومات :)
بس قلي انا اعرف ان جلجامش ملحمه شعريه عربيه وشلون؟؟؟؟?:

RPG
22-02-2002, 10:21 PM
لا، الواقع معروف أنها ملحمة سومرية، و لو فكرت فيها، فان جلجامش تلفظ بالجيم المصرية G و المعروف أن العرب لم يكن لديهم ذلك الحرف، صح؟ :)

Majid Ali
23-02-2002, 01:00 AM
صح عليك ;) ومعلوماتك ماشالله دقيقه:)

Bahamut
24-02-2002, 01:38 AM
شباب انا عندي شوي معلومات عن ساكرد و مينوتاور
ورد ذكر مينوتاور في الاساطير اليونانية القديمة وانه كان حارس المتاهة (اللابيرنث) و هاذي المتاهة ظهرت في الجزء الثامن لمن تاخد الرقم من السيف عشان تدخل لوالد رينوا
ما علينا تقول الاسطورة:
ان احد الملوك بنى اقم متاهة في احدى الدول التي احتلها و امر سكانها بدخول بعض الشباب (من اجمل الشباب) كل عام للمتاهة حتى يفتك بهم مينوتاور حتى شاءت الظروف ان ياتي الدور على البطل الاغريقي (ثيذيوس) الذي قام بقتله .

أرجو ان اكون قد افدتكم......

RPG
24-02-2002, 02:02 PM
الواقع أول مرة أسمع هذه المعلومة يا باهاموت، شكرا على مشاركتك :)
كل ما اعرفه أن مونيتاور مخلوق ضخم جسمه خليط بين الانسان و الحصان، و رأسه رأس ثور حسب الاساطير اليونانية :)

rushin_911
24-02-2002, 08:38 PM
Hades:

هو في الأسلطير اليونانية إله العالم السفلي و الموتى و هو أخو Zeus رئيس الآلهة لكنه لم يعش في أولومبيس...

rushin_911
24-02-2002, 08:43 PM
تذكرت شيئاً و هو أن Shiva في الأساطير الهندوسية ذكر...

Akasuna No Sasori
25-02-2002, 03:22 AM
الف الف شكرا RPG على الموضوع الاكثر من رائع

حبيت اضيف كمان معلومه بسيط:)

تعرفوا هاديس الاستدعاء الى في فاينل7 الى اعرفه انه اله الجحيم

من الاسطوره هذي

زيوس هو إله السماء وكبير آلهة الاولمب في الاساطير الاغريقية، وقد تزوج من أخته الآلهة هيرا وانجب منها اريس إله الحرب وهيبى الهة الشباب وهيعنيستوس إله النار وايلثيا إلهة الاطفال، اضافة الى انه كان إلها فاسقا له مئات الانباء غير الشرعيين من امهات مختلفات، واخواه بوسيدون كان إلها للبحار وهاديس اله الجحيم.. وبهذه العائلة الضخمة من الاخوة والزوجات والابناء الآلهة وغير الآلهة، تمتع زيوس بسلطات ابوية هائلة تشمل جميع (عباده) من البشر، ومرؤوسيه من الالهه، بتدخل في شئون الجميع بما فيها الحب والزواج وتسمية المواليد الجدد.

وتقول الاساطير الاغريقية ان زيوس كان إلها متقلب المزاج، فأحيانا يكون بحق رب العدالة والرحمة ونصير الضعفاء، فيقتص للمظلومين وتفيض خزائنه على الفقراء ويمسح بيده الرحيمة على رؤوس الثكالى والتيامى، واحيانا أخرى تستبد به الاهواء والنزعات التى لا تليق بكبير الالهة، فيرسل الصواعق لتشعل النيران في كل اتجاه، ويتلاعب بمصائر (عباده) من البشر للتسلية والترفيه عندما ينتابه الملل. الوحيد الذي اجاد فهم واستثمار طباع زيوس هو ديونيسيوس إله الخمر.. كان يحضر له زقاقا ممتلئة من اجود انواع الخمور ويسقيه حتى يغيب زيوس عن وعيه، فيقدم له الفتيات الجميلات، ثم يبتزه حين يفيق لينفذ رغباته، والا يقوم بابلاغ زوجيته الآلهة هيرا عن خياناته الزوجية !

وهكذا تتلخص مشكلة زيوس في انه إله مزاجى مزدوج المعايير، فما يراه اليوم صوابا يصبح الخطأ بعينه غدا.. وقد يصبح صديقه الان عدوا بعد قليل، مثل ميداس ملك آسيا الصغرى الذي أحبه زيوس ورفعه الى مرتبة الآلهة، ثم غضب عليه لسبب تافه فعاقبه بان جعل له جسم انسان ورأس حمار.. والجانب الاخر من مشكلة زيوس ان الغير يمكن ان يستغفله ويبتزه ويجعل منه ـ وهو كبير الآلهة ـ اداة طيعة لتنفيذ رغباته ونزواته وطموحاته المشروعة وغير المشروعة، مثل السكير العربيد الفاسق ديونيسيوس إله الخمر.. ومازال زيوس واقعا في نفس المشكلة حتى يومنا هذا !

ماادري اذا صح ولا لا

rushin_911
25-02-2002, 01:26 PM
شكراً على المعلومات يا فوكس :)
و أعتقد أن كلامك صحيح لكنّي لست متأتكداً :)

Sleeping Dragon
28-02-2002, 02:08 AM
صراحة موضوع قمة في الروعة وهذا هو الي توقعناه منك يا أر بي جي وشكرا لك وللذين شاركوا

RPG
28-02-2002, 11:12 AM
مشكور :)

بالمناسبة، حسب الأوديسة (ملحمة اغريقية شهيرة) فان هيدس هو العالم السفلي.. لكن اعتقد ان معلوماتك ايضا صحيحة يا فوكس :)

sul911
05-03-2002, 02:21 PM
يا RPG
من وين تجيب المعلومات
وممكن تشرح لي وش معنى أنيما

Auron
05-03-2002, 03:18 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووور:D يا RPG

على الاساطير الحلوة والمعلومات القيمة بس يا ليت تذكر لنا موقع عن هذه

كممممممل يالله وياليت اذا في اسم للشخصيات له قصة او كيذا عشان اذا تعرف تقول لنا اياها:D :D (تلمييييح):D :D

Anime-Girl
05-03-2002, 06:12 PM
صراحه موضوع ممتاز ....واكيد مواضيع مثل كذا معروفه من RPG
ماشاء الله عليك ثقافتك كبيره مرررره ...
وكلامك وسردك مرررره ممتع ...انا استفدت من معلوماتك وعرفت اكثر
عن بعض قوى الحراسه او اي اسطوره في فاينل فانتسي...
كلام جميل اشكرك على الشرح ..ممكن تكمل وتفسر الباقي اذا ما عندك
مانع...لانك حمستني ودني اعرف اكثر عن الاساطير..:)
واحب اشكر كل اللي شارك معك وفسر بعض الاساطير....
ماشاء الله في ناس عندهم خبره في الاساطير...
اتمنى تكملون كلامكم لان الموضوع مره حلو....:)

RPG
06-03-2002, 02:09 PM
من وين أجيب المعلومات؟ من زمان كنت أعمل Search لكلمات فاينال فانتاسي، ممكن اذا أردت مواقع لمثل هذه المعلومات تبحث عن Myths
مشكورين لردودكم المشجعة :)
أنيما كلمة ايطالية و لاتينية تعني الروح، أو الطاقة الروحية (سحر)
بالمناسبة: تيرا (من السادس و التاسع) معنها الارض في اللاتيني، و غايا (التاسع) معناها الارض باليوناني :)
أ

link.p
06-03-2002, 02:40 PM
كتب العضو (RPG)
من وين أجيب المعلومات؟ من زمان كنت أعمل Search لكلمات فاينال فانتاسي، ممكن اذا أردت مواقع لمثل هذه المعلومات تبحث عن Myths
مشكورين لردودكم المشجعة :)
أنيما كلمة ايطالية و لاتينية تعني الروح، أو الطاقة الروحية (سحر)
بالمناسبة: تيرا (من السادس و التاسع) معنها الارض في اللاتيني، و غايا (التاسع) معناها الارض باليوناني :)
أ

مشكووور يا ار بي جي على هذه المعلومات....:)

انا من زمان كنت ابي أعرف معنى كلمه Gaia...لانها كانت تتكر في كثير من العاب الآر بي جي وبعض الأنيمي....:) وتطلق على الأرض..

Sharks-Master
08-03-2002, 04:21 PM
أشكرك أخوي RPG على هذا الموضوع المتميز لأنه فادني من جميع النواحي ....
عرفت شنو معنى بعض السومنز اللي كنت متوقعهم أسامي كذبية أو أي شي ! و ممكن تفسر معني أسم Bahamut Zero ? و The Round Knights و من أي اسطورة جاي هالأسم ؟

RPG
09-03-2002, 08:50 PM
أنا سعيد لان الموضوع افادك، أما عن معنى كلمة باهاموت.. فالواقع لا أعرف، أنا بحثت عنها كثيرا لكن دون فائدة، يمكن سكوير ألفت الاسم؟
أما Knight of rounds فهي تأتي من فرسان الدائرة المستديرة (12 أو 13 فارسا) في أسطورة ايكسكاليبور.

alfnan
01-04-2002, 05:44 PM
مشكوور
بس لو تقدر تحط عن وحوش فاينل فانتسي 9

Jecht
14-04-2002, 10:16 PM
شكرا على الموضوع الرائع

وعندي اضافة بسيطة وهي عن تايبون
هو لااسطورة ولا شي هو عبارة عن اعصار في المحيط الهادي(قريب من اليابان)اكيد يكرهوه عشان كذا حطوه بشكل غبي:0) :D :D

snorlax
14-04-2002, 10:20 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG
أنا سعيد لان الموضوع افادك، أما عن معنى كلمة باهاموت.. فالواقع لا أعرف، أنا بحثت عنها كثيرا لكن دون فائدة، يمكن سكوير ألفت الاسم؟
أما Knight of rounds فهي تأتي من فرسان الدائرة المستديرة (12 أو 13 فارسا) في أسطورة ايكسكاليبور.

انت من متى رجعت :D ؟

link.p
14-04-2002, 10:27 PM
موضوع بالفعــــــل راائع....:)

من عضو اروع....يعيط الف عافيه على الموضوع....

RPG
18-04-2002, 10:13 PM
مشكورين على ردودكم المشجعة :)

للأسف أنا مشغول مؤخرا و صعب أن آتي للمنتدى حتى الصيف :(

Angel whisper
18-04-2002, 10:30 PM
موضوع اكثر من رائع كالعادة من RPG :)

كثر لنا من هالمواضيع الحلوة والمفيدة دااائما :)

tidusxxx
19-04-2002, 02:26 AM
أنا الصراحه ما فهمت شي ما كأني لعبت فف8,9,10:D:": :":

The Dragon
24-04-2002, 01:39 PM
بس ودي اقولك شي اودين هو فارس الضلام وكان يبي يااخذ الالوهيه من احد الارباب الاسطوريين بس قتلوه:": والكلام ذا ماخرفته موجود بكتاب بس ناسي اسمه

kirby64
25-04-2002, 05:09 PM
مشكور على الموضوع فكرته حلوه:)

ash 90
25-04-2002, 08:51 PM
الآن عن إكسكاليبر (و هو اسم لعبتي بالمناسبة):
إكسكاليبور أسطورة إنجليزية (بريطانيا) مشهورة، وهي لها قصتين، الأولى أن السيف ظهر يوما أمام قاعة المدينة و علق بصخرة و كتب على السيف: "أنا الإكسكاليبر، من يحصل علي يحصل على قوة هائلة"، لذا حاول الكثيرون سحبه من الحجرة لكنهم فشلوا، عندها جاء شاب صغير إسمه أرثر، إبن الملك أوثر و سحبه، و أصبح هو الملك بمساعدة آخر السحرة، ميرلين.
القصة الأخرى أن إخوة أرثر لم يعترفوا بوصية أبيهم بأن يصبح أرثر و هو أصغرهم ملكا فطردوه، لكن الساحر مرلين أخذه إلى ملكة البحيرة التي أعطته السيف الذي كان يوما لأبيه، عاد أرثر بالسيف لأخوته و أصبح ملكا و بدأ في بناء المدينة الكاملة "كاميليوت"

هذي والله شفتله فلم على قناة البحرين هو اجنبي لكن مترجمين الكلام عربي و اقولك ال اتذكره

اسم الفلم مرلين و هو كان عنده ام و عايشين بوسط الغابه((بالصور الوسطى))و كانوا الشياطين منتشرين بكل مكان و كانت في اميره شيطانه ساحره كله حاطه عينه عليه و نطرت لما كبر و نادته و قالت له انه تبي تعلمه السحر و يصير ساحر كبير ف ماوافق و هي عصبت و راحت لبيت امه و قالت قوليه اني انا الي كنت مربيته فرفضت الام فقامت الساحره بذبحها و لما رجع عصب عليها و راح قصرها .................................................اكمل بعدين

;-)

HArb200
26-04-2002, 01:36 PM
مشكور:)
بس دام أنها كلها خرافه × خرافه أجل وش فايدة هالمعلومات ........ يمكن اللي يحب اللعبه جدا ويتخيلها حقيقه :p
بس بعد حلوة دخلتنا في أساطير وحوسه :)

RPG
26-04-2002, 01:46 PM
the dragon: أنا متأكد من معلوماتي عن أودين 200% :)
Ash: اتذكر هذا الفلم، اسم الفيلم "ميرلين" و مثل فيه سام نيل على ما اعتقد :)
حارب: ما في فايدة من الموضوع.. فقط اذا حبيت تعرف من أين سكوير تؤلف الأسامي السخيفة :p
البقية: شكرا لتشجيعكم :)

05-05-2002, 07:54 PM
مشكوووووووووورين ويعطيكم الف عافيه شباب :)

المهم RPG وش اخبار لعبتك ;)

RPG
06-05-2002, 01:00 PM
شكرا، لعبتي؟ مازلت أكتب السيناريو و الحوار، و أعمل على الرسوم

مثال على الرسوم:

A.k.A Dragon
06-05-2002, 02:37 PM
و الله معلومات جيدة

شكراً على الموضوع

و إذا ما تمانع أنا راح أضيف بعض المعلومات الي متأكد إن كل الي في المنتدى عارفينها

أولاً في فف9 : مدينة إسمها مداين ساري طبعاً هذي أخذوها من مدائن صالح

ولعلمكم إسم ساري إسم عربي و المدينة كمان عربية

و في فف10 : مدينة جوادوسلام الإسم هذاعربي

usef
27-05-2002, 11:34 AM
:غضب: :غضب: كملو الموضووووووع:غضب: :غضب:

Liquid Snake
28-05-2002, 02:52 AM
والله ابصراحة الموضوع جداً حلو وعجبني وايد وانا ابصراحة من زمان احب اسمع عن الاساطير والخرابيط هاذي تونس :)

وودي اشكر صاحب الموضوع بس مو عارف اشلون واعتقد تكفي كلمة "شكراً" :)

والمعلومات الي عرفناها الحين تدل على ان مصممين الالعاب يقرون كتب الاساطير والقصص القديمة علشان تساعدهم بتصميم لعب وشخصيات حلوة ولها وزنها على قولتهم :)

واليابانيين الي اعرفه عنهم انهم ناس مو عنصرين مثل الامريكان والاوربيين لان لو هاللعبة اوروبيه او امريكية جان ما قريتوا لا اسم عربي ولا اي شي عن اسطورة عربية ولا حتى خاتم سيدنا سليمان، جان بس كانت عن اساطيرهم وقصصهم الممله مثلهم :6 :0)

ومشكورين والله يعطيكم العافية :)

usef
29-05-2002, 01:09 PM
ترا انا عصبت:غضب:

احم 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 اف اشوه هديت

اخوي RPGبغيتك بطلب

عندك فاينل فانتسي الاول ولا لا؟

RPG
29-05-2002, 05:27 PM
تريدون نكمل الموضوع؟ حسنا..
من فاينال فانتاسي 10:
زانركاند: هذا الاسم يأتي من سمرقند Samarkand و طشقند Tashkand و ياناركاند و جميعها مدن في اسيا الوسسطى و الصين
أهريمان: الوحش المجنح ذو العين الواحدة، يأتي اسمه من رمز الشر عند الفرس قديما.
إزيون: اسم محارب من الاساطير اليونانية القديمة

يوسف: نعم، عندي 1 :)

-Cheetah-
30-05-2002, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال خويي RPG والله زمان عنك
إلا اسمع أنت مش كنت بتكتب في قصتك الرائعة
والله لأني انقطعت عن المنتدى فما بعرف هل انتهيت منها ولا لا
وعلى كل الأحوال أرجو منك أن تضع الوصلة الخاصة بالموضوع هنا
وشكرا لك على الموضوع الرائع ليس مجاملة والله أنني مبسوط وفرحان جدا منك ومن شركاءك من الزملاء الأعزة لأني صراحة أنتشي بشكل كبير عند زيادة رصيدي من هذه المعرفة والعلم الممتع

والشكر الجزيل للجميع

usef
30-05-2002, 02:20 PM
اخ RPG
ما تعرف محل بالكويت يبيع الاجزاء القديمه من فاينل فانتسي

Liquid Snake
30-05-2002, 04:42 PM
اذا تبي تحصل على دسكات فاينال فنتاسي القديمة

روح الرحاب وتلكا كل الدسكات الي تبيها اهناك في كذا محل انت افتر عليهم واحد واحد واكيد راح تحصل الي تبيه لان انا كنت ابي فاينال فنتاسي 8 الاصلي وفاينال فنتاسي السابع وحصلت واحد يديد فيه كرونو تارجر على ما اعتقد وفاينال فنتاسي جزء قديم وحصلتهم كلهم :)

ولا تروح غير الرحاب لان ما تحصل كل الدسكات

مجمع الرحاب الي بحولي

اتمنى اني عطيتك الجواب على سؤالك

usef
01-06-2002, 02:55 PM
اممممم الرحاب اممممم زين عندهم فاينل فانتسي الاول

Liquid Snake
01-06-2002, 03:48 PM
الاول على أي جهاز؟ على البلاي ستيشن 1 ؟؟

انا عندي فاينال فنتاسي 3 و 5 على السوبر ناتندو وموجودين عندي على الجهاز واذا تبيهم قولي علشان ادزهم لك

usef
05-06-2002, 10:13 PM
لالا مشكووور اخوي بس ابي محل يبيع الناينتدو القديمه واشرطه فاينل فانتسي القديمه عليها

Liquid Snake
06-06-2002, 12:19 AM
قوه ،،، :)

والله ابصراحة ما اعرف محل يبيع ناتندو القديمة لان انت عارف المحلات تمشي على الي ماشي بالسوق الاجهزة القديمة قليل الي يشترونها بس انا عندي لك اقتراح ،،، في سوق مال صعايدة اعتقد سمعت فيه اسمه سوق الجمعه اهناك تحصل كل شي قديم يعني الي ما يخطر على بالك اتحصله السوق هذا صج امسكرب بس فيه كل شي قديم يعني تحصل اهناك ناتندو وكل اشرطتها ، مو كل انت وحظك

يمكن تلاقي صعيدي يبي يبيع اتاريه او الناتندو مالته علشان يشتري حاجات حق العيال ابديرته :)

يعني دور وشوف تلقى كل الي تبيه ،،، بس قبل لا ادش المغامرة هاذي افتر بالرحاب على كل المحلات واذا فقدت الامل انك تحصله شوف مجمع المثنى واذا هم ماكو السوق الكبير واذا كلش ما حصلت في حل اعتقد اريح حل واهو تدور بمواقع الانترنت مثلا www.amazon.com - http://www.ebgames.com - http://ign.buybuddy.com

واذا ما حصلت جرب الخيار الي عطيتكياه اول شي ،،،،،، الله يعينك

باي

usef
06-06-2002, 01:22 PM
هههههههههه مشكور اخوي

:غضب:

RPG وينك ولا الموضوع خلص

22-08-2002, 01:10 PM
موضوع يستاهل :)

tidusxxx
22-08-2002, 08:53 PM
يستاهل:D

ADHAM=AURON
15-02-2003, 10:35 AM
الموضوع يستاهل يدخل المواضيع المميزة و مشكور عليه
لكن انا لاحظت صدفة غريبة :في واحد في devil may cry 2 اسمه بلفرك معاه كلبين اسمهمfriki &giri
و اكرر شكري على هذا الموضوع المميز

Mr.Xbox
16-02-2003, 01:16 AM
مشكووووووووووووووووورين على الموضوع

والموضوع صج يستاهل انه ينحط في المواضيع المميزة لفاينال فانتاسي

ومشكووووورين مرة ثانية

مع تحياتي

king.of.dark
05-03-2003, 07:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG
حلوة يا سلاير :) و شكرا لكم المهم نكمل:

جلجامش:
عن أسطورة سومرية (العراق)، و هو كان ملكا و كان يحلم بالخلود و العيش للأبد، و سمع أن رجلا يعيش في أقصى الأرض عرف الطريق للخلود و عاش ألاف السنين، فأراد جلجامش أن يعرف السر فقرر الذهاب للرجل و بعد العديد من المغامرات وصل الى الرجل و طلب منه السر لكن الرجل لم يخبره، الح على الرجل فقال الرجل : "حسن، انه ماء البحيرة أعلى الجبل، من يشربه يصبح خالدا" و ذهب جلجامش الى هناك ووجد كوبا من ماء الخلود المسمى اكسير الحياة Elixir و لما هم جلجامش بالشرب منه هاجمته أفعى كبيرة و اخذت الماء و هربت! و هكذا عاد جلجامش حزينا الى بلده

نهاية حزينة، صح؟ و طبعا الخلود فقط لله سبحانه و تعالى :)

في ماادري بتحديد عند اليهود او النصارى

ان في بحيره في لقصى الشرق فيها ماء الخلود ومنها شرب الخضر عليه السلام

Techno
04-12-2003, 12:29 AM
موضوع رائع :)

بالنسبة لشيفا Shiva اللي شفناها بأغلب أصدارات الفاينل فانتسي
هي إله الدمار لدى الهندوس ( وقد ذكر أنها ذكر ! وليست أنثى )

عزيزي Liquid Snake :
أعتقد أن الموضوع يتكلم عن معاني كلمات وأساطير تمّ إدخالها في معظم الألعاب وأشهرها فاينل فانتسي
وقد تكلمت في أحد ردودك حول سوق شعبي وهو سوق الجمعة مادري قلت سوق صعايدة أو شيئ جذي
شنو الصعايدة مالهم رب ؟ وبعدين منو قالك أن اللي يبيعون فيه صعايدة ؟ أغلبهم كويتيين محتاجين والباقي بدون الله يستر علينا وعليهم
وعلى فكرة يمكن تحس برحابة وأنشراح ( أخس يابو أنشراح ) لما تدخل لسوق الجمعة لأنك راح تشوف بشر وتشم هوى طلق واذا طق مطر ذيك الساع تندم كثر شعر راسك لأنك دشيتة
عموماً ليش تروح لسوق الجمعة وتتعب روحك ؟ اللي سمعته من واحد من الشباب على النت أن أغلب الأجهزة عندهم ماتشتغل ... فإذا ماحصلت اللي تبيه (قاعد أقول إذا ) شد حيلك وروح لواحد من مجمعات جليب الشيوخ فرفر لين تحصل محل ألعاب أكيد بتلقى أجهزة قديمة ..............

تحياتي (وياليت مانظطر اننا نطلع عن صلب الموضوع مرة ثانية )

yuna x-2
04-12-2003, 04:26 AM
الموضوعك مرررررررررررررة جميلة
يوووووووووووور فريننننننننننننننننند
yuna

أســ2008ــامة
18-05-2004, 03:38 PM
:biggthumpمشكور على الموضوع :ciao:

Perfect Chaos
18-05-2004, 09:59 PM
نشارك بكم صورة :biggthump
طبعا صور لا دخل لها بفاينال فانتاسي

1. Quetzacotl
2. Odin
3. Fenrir
4. phoenix
5. excalibur

Perfect Chaos
18-05-2004, 10:05 PM
more:
1.gilgamesh
و المزيد حسب الطلب :09:

بالمناسبة ... العب
Age of Mythology تجد جزء من الأساطير فيها :09:

أمير الخيال
03-06-2004, 08:06 PM
لدي سؤال بسيط لماذا وضعت فاينال فانتاسي وحش إستدعاء أسمه ( عفريت ) بالذات وهل هناك أسطورة عنه لكي تضعه في أجزاء اللعبة ؟ :06:

dark_dot
03-06-2004, 09:13 PM
عفريت تعني بالعربي عفريت ( جني )
واعتقد انك تعرف جن
( ناقلهم من موضوع شفته في سنة 2001 لاكن ما اتذكر من صاحبه )
معاني استدعاءات فاينل فانتسي:
1: odin : رب الأرباب.
2: leviathan: وحش بحري ضخم.
3: phoenix: العنقاء: طائر خرافي زعم قدماء المصريين انه يعمر 5 قرون او ستة وبعد ان يحرق نفسه ينبعث من رماده وهو اتم مايكون شباباً وجمالاً.
4: ifrit: عفريت.
5: titan: واحد من اسرة الجبابرة التي حكمت العالم قبل آلهة الأولمب
او الجبار العظيم القوة او الحجم او جبار , هائل , ضخم.
6: hades: مثوى الأموات او الجحيم.
7: shiva: اله هندوسي يعرف بالمدمر.
8: siren: واحدة من مجموعة كائنات أسطورية لها رؤوس نسوة وأجساد طيور كانت تسحر الملاحين بغنائها فتوردهم موارد الهلاك.
9: bahamut: شيء ضخم يعطي اشارة بنار او ضوء او غضب شديد مفاجئ يتوهج فجأة ينير ( كالشمعة ) بضوء خافق.
10: fenrir: احد سكان الأرض يتفشى( الطاعون )يغضب او يغتاظ
يحضى بإقبال الناس عليه اقبالاً حماسياً.
11: ramuh: حكم الهي وبخاصة مصيبة يمكن اعتبارها عقابة الهية له سهم صاعقة او يطلق نار او قذيفة او يقول شيئاً من دون تفكير.
12: cerberus: كلب ذو ثلاثة رؤوس زعمت الميثولوجيا الكلاسيكية انه يحرس باب الجحيم او الحارس اليقظ المخيف.
13: carbuncle: عقيق احمر ( التي في رأسه ).
14: doom: القيامة او قدر مشؤوم او موت و هلاك او يحكم عليه بالإخفاق. train: قطار.
15: eden: جنة عدن.
16: ark: لعبة اطفال شبيهة بسفينة نوح.
17: diablos: الرسول المظلم او الشرير او المظلم الساعي.

فيصل سنيك
06-06-2004, 10:06 PM
مشكورين شباب عالمعلومات القيمة :biggthump

The Best Zell
07-06-2004, 03:44 AM
بصراحة موضوع ولا أحلى شكراً لكل من ساهم بوضع المعاني :biggthump

killerman7
16-09-2005, 09:12 AM
والله أنك مذهل