المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشبكة ألعاب MMORPG تقتل ألعاب أربي جي عادية ((موضع خطير x خطير))



محمد THE DARK K
13-04-2008, 09:12 PM
ألعاب الأربي جي متخلفة الى وراء جدا جدا جدا هذه الأيام حيث تصدر ألعاب أربي جي كل شهر 90%
من هذه الألعاب تكون MMORPG و لأسباب غريبة بدأ Gamers ((الاعبون)) ترك ألعاب الأربيجي للاعب الواحد
و الأنتقال الى ألعاب أربي جي أونلاين بما بها من قصة حماسية تتشارك بها مع أصدقاء و أن تكون أنت و أصدقاء جزء من هذه القصة و التي لا تستطيع جلبها ألعاب Single Player RPG

حيث ثورة الأنترنت نقلت عالم الأربي جي الى عالم آخر من كون حيث لاعبون لا يريدون قصة قوية أنما
يريدون المشاكرة في الأحداث

و ليس لاعبون فقط هم من يريدون هذا نوع من الألعاب بينما شركات أيضا حيث هذا نوع من الألعاب لا يحتاج الى أنتاج ضخم ((عارف عارف ...طلع لعبة World of Warcraft برة الماحسبة لأن هذه اللعبة دخلت موسوعة جينيس في أضخم أنتاج ))

حيث ألعاب الأربي جي غير ألعاب تصويب التي تصدر كل سنة حيث ألعاب أربي جي تتطلب مؤلفي قصص
و أصوات شخصيات و فيديوها CG و غيرها التي تتطلب سنين من تطوير و فريق عمل من حيث يجب صنع مئات شخصيات و الأسلحة و اللاعببين و مدن التي يجب تكون كأنها حقيقة لماذا لا نحولها للعبة أونلاين
حيث اللاعبون يتحدثون بأصواتهم و لهجاتهم الخاصة و هم يتمشون في شوارع مدينة .

صحيح هناك ألعاب RPG Single player ناجحة و لكن ألا متى تظل حيث

من سنة 1995 حتى 2007 بلغت تطورات ألعاب :-
FPS 450%
MMORPG 300%
RPG 60 %
RTS 50%

طبعا ترون أنتم الفارق سبب يرجع الى :-
Piracy نعم القرصنة حيث ألعاب أونلاين لا يمكن قرصنتها ألا أذا عملت سيرفر خاص بك عكس ألعاب Single player RPG
بالأضافة الى بلوغ ألعاب أربي جي عادية فوق 60+ $ بينما ألعاب أونلاين مجانية و يمكنك شراء أضافات أزا أردت

جذب عدد كبير من مستهلكين حيث بلغ عدد لاعبون لعبة Sicions of Fate 70
70 مليون لاعب في 6 أشهر فقطhttp://www.gm*********com/vb/images/smilies/ah.gif

و أزداد عدد جرائم و مصائب من ألعاب أونلاين من كثرة أدمانها
و أنشاء عدد ضخم من مستشفيات الخاصة بأدمان ألعاب أونلاين في بريطينيا و كوريا




الموضوع لها تكملة أذا أردت أحب أرى تفاعل حيث هناك بلاييين مقالات التي تتكلم عن هذا الموضوع


لو كان هناك تكملة ستكون عن مميزات ألعاب MMORPG عن ألعاب أربي جي للاعب الواحد

Gentleman
14-04-2008, 01:53 PM
بالفعل لاحظت أن مثل هذه الألعاب بدأت تكثر في الآونة الأخيرة .. وتقربياً كل شهر أو شهرين يتم الإعلان عن لعبة جديدة بنظامها الخاص وبقصة ولعب تختلف عن الألعاب الأخرى ..

وشكرا يا محمد على الموضوع ..

Flanteus
16-04-2008, 06:20 AM
لا تقتل ولا هم يحزنون ..
انا لا أعرف من وين جبت مقالك او حتى مصدر تلك الإحصائيات ...كأنه واحد كاتب بلوق او شيء ...:o

اقبال اللاعبين على الـ mmo ..ليس بسبب قوة اللعبة بل أحيانا تكون بدرجة من السخف الذي لا ينبلع ...وراح أذكر أسباب إقبال الناس على هذا النوع ..:
1- هذا النوع يتوفر فيه ألعاب مجانية (ليست مجانية تماما ..)..حمل والعب مباشرة..
2- درجة القرافيكس في هذا النوع من الألعاب غالبا ما تكون منخفضة لإستيعاب أكبر قدر من اللاعبين وبالتالي ... توفر اللعبة على الآجهزة القديمة = لاعبين أكثر
3- اللعب الجماعي في عالم خيالي مفتوح ( وليس بغرف مغلقة ) ..عامل قوي.
4- تطوير الشخصية في هذا الصنف تتطلب مجهود واستمرارية .
5- إستغلال الشركات الناشرة لهذا النوع من الألعاب في إطلاق عدة ألعاب مختلفة (بنفس رداءة التصميم ) نظرا إلى مقدار الربح الهائل من إقبال اللاعبين لتجربة "عالم جديد"..

هناك أسباب أخرى قد لا تحظرني الآن ...ولكن أغلب الألعاب المجانية من هذا النوع لا تصل أبدا لمستوى أي لعبة مدفوع عليها ..ولكن إيتاح الفرصة لعشاق الأونلاين جعل هذا الصنف يزدهر على صعيد واحد ..

الـ mmorpg لم تكون معروفة منذ زمن إلى ان ظهرت بعض الألعاب القوية أمثال التيما أونلاين وايفر كويست وفاينل فانتسي و لاين ايج وراجناروك وآخرهم واو ...
فأصبحت الشركات الصغيرة تحاول أن تقلد هذه الألعاب وغيرها وتنشيء عوالم لها لأنه وبصراحة وبغض النظر عن التكاليف في صنع هذه الألعاب القوية ( واو وصلت تكلفة انتاجها 60 - 100 مليون دولار ...لا أذكر بالضبط ) ..انتاج ألعاب ببرمجة عادية أمر متوفر للجميع ويلاحظ ذلك في وجود كم هائل من ألعاب درجة رسوميتها تعود لما قبل 10 سنين ...ومع ذلك تجد إقبال عليها :)

محمد THE DARK K
16-04-2008, 05:32 PM
بالفعل لاحظت أن مثل هذه الألعاب بدأت تكثر في الآونة الأخيرة .. وتقربياً كل شهر أو شهرين يتم الإعلان عن لعبة جديدة بنظامها الخاص وبقصة ولعب تختلف عن الألعاب الأخرى ..

وشكرا يا محمد على الموضوع ..
شكرا لك اخي جينتل مان نورت الموضوع بردك و الله
و فعلا كلامك صحيح أزداد هذه الألعاب بطريقة رهيبة.


لا تقتل ولا هم يحزنون ..
انا لا أعرف من وين جبت مقالك او حتى مصدر تلك الإحصائيات ...كأنه واحد كاتب بلوق او شيء ...
صلى على النبي و هدي أعصابك الموضوع مش من بلوق و لكن هو فعلا موجود في موقع MMOSITE طبعا موقع لعب أونلاين .


بال اللاعبين على الـ mmo ..ليس بسبب قوة اللعبة بل أحيانا تكون بدرجة من السخف الذي لا ينبلع ...وراح أذكر أسباب إقبال الناس على هذا النوع ..:
1- هذا النوع يتوفر فيه ألعاب مجانية (ليست مجانية تماما ..)..حمل والعب مباشرة..
2- درجة القرافيكس في هذا النوع من الألعاب غالبا ما تكون منخفضة لإستيعاب أكبر قدر من اللاعبين وبالتالي ... توفر اللعبة على الآجهزة القديمة = لاعبين أكثر
3- اللعب الجماعي في عالم خيالي مفتوح ( وليس بغرف مغلقة ) ..عامل قوي.
4- تطوير الشخصية في هذا الصنف تتطلب مجهود واستمرارية .
5- إستغلال الشركات الناشرة لهذا النوع من الألعاب في إطلاق عدة ألعاب مختلفة (بنفس رداءة التصميم ) نظرا إلى مقدار الربح الهائل من إقبال اللاعبين لتجربة "عالم جديد"..

هذا ما قلته تاما في موضوع و لا يوجد أي أختلاف ما بين موضوع و ردك

هناك أسباب أخرى قد لا تحظرني الآن ...ولكن أغلب الألعاب المجانية من هذا النوع لا تصل أبدا لمستوى أي لعبة مدفوع عليها ..ولكن إيتاح الفرصة لعشاق الأونلاين جعل هذا الصنف يزدهر على صعيد واحد ..
صحيح أنا أقولك مثال أنا لم أشتريت Enternal Sonata on X360 كان ثمنها 58$
و أكتشفت أن قصة لعبة متخلفة لدرجة رهيبة نعم لعبة حلوة و لكنها ليست قوية و لاتستاهل هذا ثمن


الـ mmorpg لم تكون معروفة منذ زمن إلى ان ظهرت بعض الألعاب القوية أمثال التيما أونلاين وايفر كويست وفاينل فانتسي و لاين ايج وراجناروك وآخرهم واو ...
فأصبحت الشركات الصغيرة تحاول أن تقلد هذه الألعاب وغيرها وتنشيء عوالم لها لأنه وبصراحة وبغض النظر عن التكاليف في صنع هذه الألعاب القوية ( واو وصلت تكلفة انتاجها 60 - 100 مليون دولار ...لا أذكر بالضبط ) ..انتاج ألعاب ببرمجة عادية أمر متوفر للجميع ويلاحظ ذلك في وجود كم هائل من ألعاب درجة رسوميتها تعود لما قبل 10 سنين ...ومع ذلك تجد إقبال عليها
بداية ثورة كانت من قبل Richard Garrots مصمم سلسلة Ultima ثم شكرة NCsoft المصممة للعبة لينيج 2 و آخر ها بلييزارد مصممة لواو ((فاينل فانتسي نالت تقاييم سيئة لنسخة أونلاين و تحسنت التقاييم مع نزول أضافات لعبة ))


و شكرا على الردود

aloy
02-07-2008, 08:27 AM
السلام عليكم


مشكور اخي على هذا الموضوع المهم

ولكن تبقى الالعاب الFPS هي الأفضل

لان العاب الMMORPG

قد تحتاج الى وقت وفراغ مثل لعبة kalonline وغيرها من الألعاب

ولا تحتاج الامهارة والتركيز والدقة

وايضاً العاب MMORPG تتنتهي حيث ان بعض الالعاب توصل لفل 100 ونتهت اللعبة

او تلعب شهر بعدين تنتهي اللعبة اوشهرين الخ.........

بينما الألعاب الFps لا تنتهي مثل Conter-strike وغيرها

وايضا العاب الMMORPG
اذا كانت اللعبة حلو اكيدد حجمها ضخم اذا كانت الشركة تريد تطويرها راح تنزل باشات كثيرة

و مثل الي في البحرين ميقدرون يحملونها لان عدهم حد الستعمال النت :02::02::02:

فارجو أن تبقى الألعاب الMMORPG

لان الFPS ماخذ اهتمام الناس

أخوكم علي من البحرين