المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام [ PS3 60GB 80GB ]: اجعل جهازك ينظف نفسه من الغبار في ثواني ..!!

Mr.X
14-04-2008, 12:33 AM

طبعاً كُـتب موضوع من قبل عن طريقة تنظيف الـ 40 جيجا ,, وطبعاً كانت طريقتها لا تنفع على اجهزة الـ 60 والـ 80 جيجا الآن احد الهواة إكتشف طريقة تنظيف الـ 60
جيجا ويعتقد أيضاً بأنها تنفع للـ 80 جيجا والطريقة ابسط بكثير من طريقة الـ 40 وهي بكل بساطة :

1- أطفى الجهاز ثم شغلة بدون إحتوائة على اي دسك بداخلة ويجب ان تكون وضعية الجهاز واقفاً كما بالصوره بالأعلى.
2- إقلب الجهاز رأساً على عقب بحيث تصبح كلمة PlayStation 3 مقلوبة ,, ثم إضغط زر التشغيل.
3- إنتظر من 15 إلى 30 ثانية حتى تسمع صوت المراوح قد بدأت تعمل وللعلم فهي تعمل دبل سرعتها العادية 3 مرات للتنظيف , وسترى الغبار والأتربة تخرج منه.
4- عند الإنتهاء او رغبتك في عودته لوضعه الطبيعي فقط أعدة لوضعيته كما بالصوره بأعلى الموضوع.
شاهد الفيديو (http://www.n4g.com/ps3/News-134415.aspx)

انا غير مسؤول عن أي مشاكل ستحدث للجهاز لو حصلت,ولكن للأمانة احببت ان اخبركم بهذه الطريقة لأهميتها لأنه بعد ظهور المشكلة الأخيرة "كود الموت"
صرحت سوني قائلة بأنها لا تعرف هذا الرمز ولكن اكثر الإختبارات تقول بأن سبب هذا الكود هو إختلاط الغبار والأتربة المتراكمة منذ زمن ودخولها لداخل
سواقة البلوراي مما يؤدي إلى إتلاف قلب الجهاز !!

Rivaldo
14-04-2008, 12:41 AM
اخوي انا عندي جهاز 60 جيجا

بس الحين لما اشغل اي سي دي ما يتشغل ما اعرف السبب

سويت فورمات سويت اب ديت بس الحين ما اقدر العب باي لعبه

اذا عندك خبر

اكون شاكرلك

Mr.X
14-04-2008, 12:49 AM
فيه ناس صار لهم نفس اللي صار لك و ودوه لسوني واستبدلوه لهم على الضمان ,, فأتوقع لو انت بتسوي كذا راح يستدبلوه لك لأن فيه خلل او مشكلة نادرة ببعض الأجهزة وشكل جهازك واحد منها .

Rivaldo
14-04-2008, 01:11 AM
بس انا شاريها من محل مو من الشركة تتوقع لما اوديها الشركه يبدلونها
علما اني صارلي شهرين وزود شاريها

PRO~GaMeR
14-04-2008, 01:25 AM
نصيحة منى لاى عضو ناوى يجرب...............لا تحاول تجربتها
الفان وظيفتها الاساسة تبريــــــــــد وليس تنظيف
كمان ان مشغل البلورى معزول عزل تام عن اى اتربة تتخيلها
يوجد جهاز عند واحد اعرفه يمكن يكون اكثر جهاز متغطى بالغبار ده حتى بيكس يمسح واجهة الجهاز and guess what الجهاز شغال 100%من غير اى عطل
هذا ليس تشجيع لترك الجهاز قذر .......... ولكن قلب الجهاز قد يؤثر على جهازك تاثير كبير

ROSWELL
14-04-2008, 02:14 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

!!!SONOTORI DES

Nado Ps3
14-04-2008, 04:23 AM
نصيحه لوجه الله لاحد يسويها اذا كنت ناوي تحرق كرت الشاشه وتعطيل البلوري سويا كما قال اخوي من قبلي الهواء وين يروح بعد ماتقلب الجهاز لا نصيحة لاتسويها
يعني الاحظ بعد كتابه اي موضوع

Nado Ps3
14-04-2008, 04:27 AM
يكتبون لست مسؤول عن مايحدث لجهازك ان صار له اي شي انا بصراحه ساويت هيك لجهازي ومدري شو صارله امس وديته للصيانه وقالولي خربت العدسه والبروسوسر ومدري ايش الله لايوريكم ايش صار نصيحه لاتسوها وانا نصحتكم لاتقولو مانصحنا

b s 3
14-04-2008, 06:34 AM
uعلى فكره عندى جهاز 80 جيجا وحصلى نفس مشكلتك وفرمته وبعدين اتضحت اه العيب من العدسه وغيرتها لانى بعد مفتحت الجهاز اتضح انها الضوء الازرق باظ وده يعنى البلى راى والحل هو عدسه جديده وع فكره اتضح عن تجربه ان الجهاز ال80 عدسته ضعيفه جداا

Mr.X
14-04-2008, 10:07 AM
بعد كلام joker_zambrotta PRO~GaMeR Nado Ps3
ارجو من المراقبين نشر تحذير باللون الأحمر في نفس الموضوع مع إقفالة ..

Nado Ps3
14-04-2008, 10:41 AM
uعلى فكره عندى جهاز 80 جيجا وحصلى نفس مشكلتك وفرمته وبعدين اتضحت اه العيب من العدسه وغيرتها لانى بعد مفتحت الجهاز اتضح انها الضوء الازرق باظ وده يعنى البلى راى والحل هو عدسه جديده وع فكره اتضح عن تجربه ان الجهاز ال80 عدسته ضعيفه جداا

ذكر بان جهاز ال80 ضعيف العدسه وتخرب بسرعه لكن جهازي انا 60 وللصراحه هذا حظ والظاهر حظي وحظك عاطلين
ومعروف ان البلوري حساس ضد الغبار بشكل كبيرومادخل ان كان 80 او 60 كلو نفس الشي

Kaze
14-04-2008, 11:25 AM
اني وي تلك الوضعية تزيد الحرارة + قاعد تغطي مخرج الهواء ... فهذا ليه تشتغل المراوح ضعف قدراتها عشان تبرد !

شوفوا الفيديو وشوفوا وين يده اصلا ً !

A L H A M O O R
14-04-2008, 02:52 PM
لاهنت يالغالي لكن الطريقة غير مضمونة

انظفه بمنديل احسن

joker_zambrotta
14-04-2008, 03:33 PM
^^^^^^^^^
لآلآ أحسنلك تجيب تب متروس ماي وكلوركس وتغمس فيه السوني3 واهو شغال وراح تلاحظ دخان يطلع من الجهاز لا تخاف اهو بس قاعد يحترق عل خفيف ورى ما اطلعه على طول حطه فوق الفرن عشان تبخر الماي ...بس دير بالك انا مو مسؤول اذا تبخر جهازك

Dr.DrEaM
14-04-2008, 04:14 PM
لآلآ أحسنلك تجيب تب متروس ماي وكلوركس وتغمس فيه السوني3 واهو شغال وراح تلاحظ دخان يطلع من الجهاز لا تخاف اهو بس قاعد يحترق عل خفيف ورى ما اطلعه على طول حطه فوق الفرن عشان تبخر الماي ...بس دير بالك انا مو مسؤول اذا تبخر جهازك

جربتها وطلعت دخنا لونها ابيض ( هل هذا الغبار ؟ )

Nado Ps3
14-04-2008, 04:34 PM
^^^^^^^^^

والله فكره جميله انا دلحين بدي روح جرب الطريقه عالجهاز بس يتنضف الجهاز مسؤل عن تنظيفه ولا لأ اذا مانظف انت المسؤل وودي اشتكي عليك لسوني ها شكرا على خفه دمك:biggthump

ROSWELL
14-04-2008, 07:02 PM
^^^^^^^^^

تنكنت؟

:)

أنا أقترح بعد ما تلاحظ الدخان اتيييب بطانيه و تحطها و تشيلها عن السوني و تكرر العملية علشان تعطي انذار للهنود الحمر ما يسوون هالسالفة بأجهزتهم !

صج عالم عجب ... و المشكله يقولون بالمواقع لا تخافون ماراح يصير شيء

هذول ناس ما يعرفون شي اسمه هاردويير

سلام:)

Nado Ps3
14-04-2008, 07:08 PM
انا من رأي نسكر عالموضوع وكفايه كلام يوجع الراس حب الاخ mr.x ان يضيف شيء بما سمعه
في المواقع الاخرى ومشكور اخي الكريم واسف اذا ضفنا لموضوعك بعضا من
الاشياء المضحه مع تحياتي

Naeelove47
14-04-2008, 07:27 PM
أنا عندي حل أحسن من هادا كلو والرجاء منكم أن تتبعو التعليمات: 1: نحضر وعاء من الماء النقي المقطر 2: نحضر كميه كافيه من تايد أو برسيل مابتفرق 3: ننقع الجهاز في المحتوى لمدة 30 دقيقة 4: نعرض الجهاز لأشعة الشمس لمدة ساعتين أو ثلاثة (حسب قوة أشعة الشمس) 5: نقوم بوصل الجهاز بالتلفاز والطاقة الكهربائية 6: أكيد مارح يشتغل الجهاز معك 7: نرمي بالبلاي ستيشن3 في سلة القمامة 8: نزهب ونشتري جهاز جديد وهكذا يصبح لدينا جهاز جيد بالكامل ............. (أرجو أن تكون هذه الفكرة المناسبة)

Nado Ps3
14-04-2008, 07:36 PM
أنا عندي حل أحسن من هادا كلو والرجاء منكم أن تتبعو التعليمات: 1: نحضر وعاء من الماء النقي المقطر 2: نحضر كميه كافيه من تايد أو برسيل مابتفرق 3: ننقع الجهاز في المحتوى لمدة 30 دقيقة 4: نعرض الجهاز لأشعة الشمس لمدة ساعتين أو ثلاثة (حسب قوة أشعة الشمس) 5: نقوم بوصل الجهاز بالتلفاز والطاقة الكهربائية 6: أكيد مارح يشتغل الجهاز معك 7: نرمي بالبلاي ستيشن3 في سلة القمامة 8: نزهب ونشتري جهاز جديد وهكذا يصبح لدينا جهاز جيد بالكامل ............. (أرجو أن تكون هذه الفكرة المناسبة)

وين كنت انت ماتجينا من زمان وتعطينا هيك حل جميل ومفيد الله عليك شو انك فتح
انا كنت بانتظار هكذ حل وبلا وجع راس ونقلب الجهاز ونسد المراوح ونجيب قطعه قماش ونمسحه ونتعذب بذلك:28: الله يعطيك العافيه تعبت مخك ومخ الاعضاء:biggthump
هههههههههه بس سؤال
انت تكفل الجهاز بهذه الطريقة؟؟؟؟؟

Naeelove47
14-04-2008, 08:07 PM
وين كنت انت ماتجينا من زمان وتعطينا هيك حل جميل ومفيد الله عليك شو انك فتح

انا كنت بانتظار هكذ حل وبلا وجع راس ونقلب الجهاز ونسد المراوح ونجيب قطعه قماش ونمسحه ونتعذب بذلك:28: الله يعطيك العافيه تعبت مخك ومخ الاعضاء:biggthump
هههههههههه بس سؤال

انت تكفل الجهاز بهذه الطريقة؟؟؟؟؟

أكيد أخوي عند ما تشتري جهاز جديد تأخذه بكفالة......هاهاهاهاهاهاها

تحـدوه البشـر
14-04-2008, 08:24 PM
غباء × غباء

لما تقلب الجهاز فتحات التهوية تكون مسدودة .. ولما تنسد تشتغل المراوح الاحتياطية ..
لو كلامك صحيح جان جفنا زر في الجهاز لما تضغط عليه ينظف نفسه
رجاءاً يا صاحب الموضوع اذا انت ماتدري بشي مايحتاي تكتب عنوان يجذب الآلاف والمفروض تكتب انا غير مسؤول بخط عريض وكبير في بداية الموضوع مو في آخره .

يالغالي على ماعتقد بعض الاجهزة المصنعة فيها عيب مصنعي في العدسة نفسها يعني لما تبدلها ماراح تصادفك اي مشكلة بإذن الله

White Knight
14-04-2008, 09:05 PM
PS3 Fan test is Dangerous

http://www.n4g.com/ps3/News-134635.aspx

PRO~GaMeR
14-04-2008, 09:09 PM
رجاءاً يا صاحب الموضوع اذا انت ماتدري بشي مايحتاي تكتب عنوان يجذب الآلاف والمفروض تكتب انا غير مسؤول بخط عريض وكبير في بداية الموضوع مو في آخره .

صاحب الموضوع نبه عن الخطورة بعد ذلك وطلب من المراقبين الغلق

Kaze
14-04-2008, 09:31 PM
^
آخر الردود صحيحة
راجعت موقع ويكي بيديا قبل كم ساعة وكان حاطين هل المواصفات وحاطين خانه اضافية عن عملية تنظيف الجهاز بس الحين شالوها بعد التصريح.

تحـدوه البشـر
14-04-2008, 09:58 PM
صاحب الموضوع نبه عن الخطورة بعد ذلك وطلب من المراقبين الغلق

التنبيه يكون في اول الموضوع وليس آخره !

NAREMAN86
14-04-2008, 10:16 PM
التنبيه يكون في اول الموضوع وليس آخره !

صحيح كلامك يكون التحذير بالبدايه مو بالنهايه وشكرا

Mr.X
15-04-2008, 02:24 PM
أنا اتأسف لأني كتبت الموضوع وعلى العموم انا اطالب المراقبين بقفله وحذفه
أو إقفاله مع كتابة تحذير بخط كبير و واضح بأضراره وكتابة رابط الخبر من سوني على التحذير عليه ..
واتأسف مره ثانيه وثالثه ,,

sabak no gaaraa
15-04-2008, 03:05 PM
يا شباب شفيكم ماخذين المسأله كأنها يا حياة أو موت ؟؟ :bigeyes:..

ترا من كثر الغبره إلي عندي بالسوني حتى المنديل يخاف يقرب منها !!
ومره وأنا قاعد ألعب طلع ديناصور يستطلع من فتحة المراوح :09:

والحمد لله شغاله زي الفل :biggthump ... بدون كلوركس ولا تايد ولا هم يحزنون !!

ROSWELL
15-04-2008, 07:36 PM
أنا أقول مو معقوله السوني فيها غبار من الداخل لأن التهويه شغاله كل ما تلعب ... بس إذا تبي تهتم فيها أكثر
استعمل الفرشة البيضاء اللي تجي معاها في تغطيتها كل ما تخلص لعب

انزين اذا فيها غبار
أنا أقترح تسحبونها بمكنسه كهربائية عادل كأنهم تنظفون مروحة كمبيوتر من الخارج
أو تستعملون النفخ بالمكنسه ... بس أعتقد انها فكره سيئه لأن آغلب المكانس الكهربائيه الهواء اللي خارج منها يكون ساكن فراح يضرر الحهاز

سلام

SUPER HUNTER
16-04-2008, 12:45 PM
الحركة خطيرة نصيحة محد يجربها

عاشق R.P.G
18-04-2008, 03:31 AM
يعطيكم العافيه على النصائح الخيره