المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذئــاب وتحـريــر النعـــاج !!!



عبدالله آل زميل
16-04-2008, 01:28 PM
في أحد الأسواق شاهدت كاتبا يوميا شهيرا من دعاة تحرير المرأة لا تمر مناسبة دون أن يدعو المرأة الى التمرد على قيود المجتمع مظهرا و مسلكا، ....


ما أدهشني فعلا أن زوجته التي كانت برفقته تضع عباءتها على رأسها معالغطاء الكامل لوجهها بل و كفيها، بعد سلام سريع لم تشارك فيه بالطبع أم العيال قلت في نفسي: سبحان الله هو إذاً كفاح لتحرير نساء الغير!!


و تكرر المشهد بعد أسبوع واحد مع أحد عتاة الليبراليين الذين لا يفهمون من الليبرالية سوى ما يتعلق بتحرير المرأة فهذه امرأته تلتحف بالسواد من أعلى رأسها حتى أخمص قدميها و تمشي خلفه كما تمشي النعجة خلف راعيها!!


هذا التناقض الذي وجدته عند اثنين من أهم الكتاب الذين يرفعون راية المرأة يؤكد رأيي السابق في أن المشروع الليبرالي عند المتلبرلين السعوديين الذين اقتحموا صفوف الليبرالية و احتلوا مقاعدها الأولى ليس أكثر من مشروع انثوي يبدأ بالمرأة و ينتهي بالمرأة مرورا بالمرأة!!


و المرأة في قاموسهم يقصد بها نساء الآخرين أما نساؤهم فهن معفيات من الخضوع لشعاراتهم بل ربما هن مجبرات على تجسيد حالة القمع التي يحاربها رجالهن، ربما ليكن لرجالهن المتلبرلين حالات مخبرية لدراستهن و مساعدتهم على فهم أحوال المرأة في معركتهم المزعومة لتحريرها!!


ان تحرير المرأة من قيود القمع الاجتماعي المكبل بعادات و تقاليد رجولية لم يأمر بها الله هو واجب على كل رجل يستشعر المعاني الحقيقية لرجولته، أما من لا يرون من مسألة تحرير المرأة سوى تحريرها من ملابسها و حيائها لتكون في مرمى شهواتهم، فهؤلاء ليسوا الا الذئاب الهائمة بحثا عن النعاج التائهة.. نعاج الآخرين!!





خالد حمد السليمان
نقلاً عن صحيفةعكاظ (http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20070526/Con20070526113355.htm)

VaSh ThE sTaMpEdE
16-04-2008, 02:15 PM
السلام عليكم :)


قبل عدة أيام وصلني على الإيميل من مجموعة ما رسالة بعنوان "انزعي الحجاب". اندهشت من الموضوع فعلا وقلت ربما المقصود بالعنوان مختلف تماما عما ظننه، ولكن عند قرائتي للإيميل وجدته أنه حقا دعوة لنزع الحجاب والأكثر من ذلك الإدعاء بأنه أمر غير إسلامي :31:

والأكثر دهشة من ذلك ، أنني ناقشت بعض الناس عن ذلك الإيميل فقالو لي "خلك متفتح ". :31: هل التمرد على الدين أصبح تفتح ؟ :أفكر:

خلاصة القول : لا تستغرب من وجود بعض المنافقين المتسترين بالغطاء الإسلامي أو اللبرالي ويقومون بنشر أقوال ومقالات يكون مظهرها الخارجي شيء ومعناها الباطني شيء آخر.

---------------------

بالنسبة للمقال الذي نقلته :
واضح أن الكاتب لم يلقي نظرة على الكتاب نفسه وإنما حكم عليه من عنوانه الذي لم يذكره في المقال. ليس كل من دعا لحقوق المرأة يريد الفساد للمجتمع ، لأنك لو حقا اطلعت على المرأة من زاوية أخرى ستجد أن الكثيرات مجردات من حقوقهن الإسلامية.
وللمعلومية : اللبرالية على حسب علمي ليست دعوة لنزع الحجاب أو ترك الصلاة أو إلخ. هي دعوة للحرية أي عدم إجبار الشخص على فعل ما وإنما تركه هو وشأنه ليفعل ما يشاء ما لم يؤثر ذلك على مصلحة غيره.

لكن السؤال هو : هل الإسلام يسمح باللبرالية أم يعارضها ؟
هذا جواب نتركه للفقهاء.


في أمان الله :)

ماسنيسا
16-04-2008, 02:59 PM
و الله هذا مشهور معروف
سبحان الله
انا مرة كنت اسمع صوت التفاز من الغرفة
و كان الموضوع حول الحجاب في مصر
لان القناة و الله اعلم لبنانية او مصرية
و كنات احدى النساء تقول ان الحجاب لم يقدم اي حماية للمراة
بدليل ان المراة المتحجبة غير امنة من التحرشات ...الخ
و قالت لو راينا ما كنا عليه في السنوات الستينيات و الان
فسترى الفرق الشاسع رغم ان النساء الان يرتدين الحجاب
شبهة شيطانية
و كان الاسلام وضع الحجاب فقط لحماية المراة
يعني من مفهومهم لو ان المتحجبة
تخرج من البيت و تدخل في نص الليل
فان الحجاب كفيل بحمايتها
و يريدون ان يضعوه كقاعدة اسلامية للطعن في الدين
سبحانك هذا بهتان عظيم
نسو او تناسوا
حكم الاختلاط في الاسلام...السفر بدون محرم... الخ
لان الحجاب جزء من الحماية للمراة و ليس الكل
المهم لما ذهبت لارى من المتحدث
وجدت امراة تلبس الحجاب
صح ان الحجاب غير شرعي
بس عندهم يعتبر حجاب
......................................................
الله يعافينا و يسترنا
امين

abdulaziz1
16-04-2008, 03:30 PM
وللمعلومية : اللبرالية على حسب علمي ليست دعوة لنزع الحجاب أو ترك الصلاة أو إلخ. هي دعوة للحرية أي عدم إجبار الشخص على فعل ما وإنما تركه هو وشأنه ليفعل ما يشاء ما لم يؤثر ذلك على مصلحة غيره.

لكن السؤال هو : هل الإسلام يسمح باللبرالية أم يعارضها ؟

اسرح وامرح مثل ماتبي .. بس لا تجيب العيد .. :09:

الليبراليّة باختصار .. فصل الدين عن الدولة .. أو عن أمور الحياة ..

في حين أن الدين والعقيدة .. هي الحياة .. :28:

والحريّة على فكرة , أحياناً سلبياتها أكثر من إيجابياتها بكثير .. ^_~

عبدالله آل زميل
16-04-2008, 05:32 PM
تعريف الليبرالية :
هي مذهب رأسمالي ينادي بالحرية المطلقة في السياسة والاقتصاد ، وينادي بقبول أفكار الغير
وأفعاله ، حتى لو كانت متعارضة مع أفكار المذهب وأفعاله ، شرط المعاملة بالمثل ، والليبرالية السياسية تقوم على التعددية الإديولوجية والتنظيمات الحزبية ، واليبرالية الفكرية تقوم على حرية الاعتقاد : أي حرية الإلحـــاد وحرية السلوك : أي حرية الدعارة والفجور .
وعلى الرغم من مناداة الغرب بالليبرالية والديمقراطية إلا أنهم يتصرفون ضد حريات الأفراد والشعوب في علاقاتهم الدولية والفكرية ، وما موقفهم من الكيان الصهيوني في فلسطين ، وموقفهم من قيام دول إسلامية تحكم بالشريعة الأسلامية ، ومواقفهم من حقوق المسلمين إلا بعض الأدلة على كذب دعواهم .

وبالمناسبة أنا دخلت على منتدياتهم من باب الفضول لكني رأيت من أنواع السب لله رب العالمين والنبي عليه الصلاة والسلام وعباد الله الأخيار ما يقطع الشك باليقين أنهم الأعداء الذين يريدون هدم الدين والأخلاق معاً .

VaSh ThE sTaMpEdE
16-04-2008, 06:22 PM
السلام عليكم :)


أخي abdulaziz1 :

اسرح وامرح مثل ماتبي .. بس لا تجيب العيد .. :09:

الليبراليّة باختصار .. فصل الدين عن الدولة .. أو عن أمور الحياة ..

في حين أن الدين والعقيدة .. هي الحياة .. :28:

والحريّة على فكرة , أحياناً سلبياتها أكثر من إيجابياتها بكثير .. ^_~

وييين يبو الشباب تراك رحت بعيييييييييد :blackeye:
أنا أخبر إن ذا تعريف العلمانية مب اللبرالية.

عموما ، أنا ما حب أسوي فاهم في أشياء ما أعرفها فبس أبيك تلاحظ وش قلته من قبل


على حسب علمي


في أمان الله :)

Mr.alOne
16-04-2008, 07:25 PM
انعكاسُ المفاهيمِ كارثةٌ كبرى، وهل ما نحنُ فيهِ من كربٍ الآن، إلابسببِ انحرافِ القيَمِ والمفاهيمِ ؟ ، ها هي ذي أمُّ الشرِّ تحاربُنا لأنّنا إرهابيّونَ، وهي لم تعرّفُ بعدُ الإرهابَ تعريفاً دقيقاً ولا طحيناً ! .

ياسيّدي : لو أجدتِ الشكايةُ شكوتُ ! ، ولكنِ الحَالُ لا سوءَ فوقهِ ، فَقدْ بَلَغَ مُنْتَهىالسوءِ ، من انتكاسِ المفاهيمِ ، وارتكاسِ القيمِ .
وأما بخصوصِ اللبراليين فنَحمَدُ اللهَ، فَقَدْ نَبَهَ عَلَى مَكَايدهمُ العُلَمْاء، و حَذَّرُوا الأّغْرَارَ مِنَ الاغْتِرَارِ
خِتَاماً
موضوعٌ رائعٌ، من كَاتِبٍ رَائعٍ ، وأسألُ اللهَ الكريمَ أن يَجعَلكَ شوكةً في حلوقِ هؤلاءِ القومِ ، وأن يذيقهم بأسَ كلماتكَ ، ووقعَ حُروفِكَ.

Riku
16-04-2008, 07:37 PM
فصل الدين بالدولة او حرية الالحاد او غيرها ... مايهمني التعريف كثر مايهمني تأثير هؤلاء على المجتمع

للاسف وصلوا للمناصب العالية واصبحوا يكتبون الكتب والعواميد في اشهر الصحف العربيه وينادون بالتحظر والديمقراطية ، وكل هذه الصرخات ماهي الا دعوة للحرية الكاذبه وتشرذم الاخلاق والابتعاد عن الدين .

اشكرك على النقل ، اسلوب الكاتب اعجبني :) .

agent1001
06-05-2008, 08:27 PM
أول أمس كان الختان. أمس كان النقاب. اليوم الحجاب . غداااااا.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Amarantine
06-05-2008, 08:41 PM
هذي الضلات شأنها عظيم و الاسوأ ان فيه ناس قاعده تنشر ضلالات و تنشر دعوة لمقدمات الاباحيه والمجون, هناك حملة قاسية على المملكة السعوديه والكل يعرف ذلك, ولكن الاسلام باقي ولن يزول وان حصل فتنة فتلك غبار على معدن خالص واصيل وسوف يزول الغبار في وقت الشده,

اسال الله الكريم ان يحفظ لنا بلاد الحرمين وان يعزها بالاسلام وان يثبت ابنائها على الحق و ما فيه خير البلاد وصلاحها اللهم امين.


وشكرا ً على طرح المووضوع عزيزي.

عبّاس
07-05-2008, 03:01 PM
الليبيرالية مجرد تسمية, و المعنى الحرفي لهذه الكلمة هي "التحرر". أنا متأكد إنه هناك ناس يشوفوا إلي يشوف تطويل الشعر عادي سخص ليبيرالي.

على العموم أحب أقول لصانع الموضوع إنه يمكن الكاتب إلي تتكلم عنه لا يعتبر الحجاب إهانة في المرأة. فهذا لا يكون نفاق.

كمان شي ثاني ماله دخل بالموضوع أحب أقوله

فهؤلاء ليسوا الا الذئاب الهائمة بحثا عن النعاج التائهة.. نعاج الآخرين!!

هذه الفكرة أسمعها دائماً لكن صراحة ما أصدقها نهائيا. أظن سبب نشوء هذه الفكرة هي أعطاء الداعيين للتحرر صورة الشخص الذي يبحث عن مصلحته الشخصية و لا يهمه أمر المجتمع. أضف أنه لو أن هناك شخص يريد البحث عن "نعاج" كما تقول فهناك خمس آلاف طريقة أسهل و أريح من الدعو للتحرر.

"لكن السؤال هو : هل الإسلام يسمح باللبرالية أم يعارضها ؟"

يعتمد على تعريفك لليبيرالية. فهل الإسلام يحرم حق المرأة للتصويت لأعضاء البلدية؟ أنا لا أقول أنه يجب على المرأة فعل ذلك لكن يمكننا الإتفاق أن هذا فعل ليس محرم.

الإسلام قد يتعارض مع الليبيرالية في حالة الدعوة إلى شي محرم متفق عليه كالسماح بالزنا.

Amir Imam
07-05-2008, 07:00 PM
بسم الله
اعتقد ان الموضوع يناقش تحرير المرأه وليس الليبرالية

اريد فقط ان اعلق على رد واحد

أول أمس كان الختان. أمس كان النقاب. اليوم الحجاب . غداااااا.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اجد ان هذا هو الكلام السليم .. فعلا التنازل يبدأ بخطوة .. وكل يوم بينسحب منا شوية .. في النهاية سنصل الى ان ممارسة الرذيلة في الطرقات هو من الحرية .. والاب يجد ابنته تمارس الفاحشة ولا يجرأ على النطق .. فهو من الحرية .. وكل ذلك لاننا سمحنا بالكلام من البداية وكنا نقول "ياسيدي .. يعني الختان هو اللي هيغير الدين؟؟!!" .. والان نرى ان فعلا الدين تغير .. ولم يصبح هذا الدين الاسلامي الذي انزله الله عز وجل على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .. وانما سيبدل الغرب الدين بدين من عندهم .. وهي خطة تسير بمنتهى الذكاء والدهاء .. عافانا الله واياكم وسترنا وستركم .. شكرا