المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3D Max - ثريدي ماكس فكرة تكوين فرق عمل ناجحة

the bite
16-04-2008, 05:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل عدة ايام التقيت صديق لي يعمل في مجال الماكس وتصميم الالعاب وايضا بعض الافلام وهو يعمل في كندا لكنه عاد لزيارة عائلية ....

ما علينا
انا عارف انكم
تشعرون
بالملل صحيح ... لكن لابد من ذكر مصدر الفكرة ...

وقد قال لي عندما اخبرته عن فرق العمل في المنتديات العربية (ليست كلها لكن اغلبها ) ... بإنها لاتكمل مشروع واحد وان اعضائها يتهربون منها :

- عندما بدأت العمل مع فريق لم نبدأ بتصميم فيلم ( شريك ) بل اننا لم نصمم مشاهد معقدة ولو حتى تعقيد بسيط بل بدأنا بعمل مشاهد غايه في البساطة يستطيع

الفرد الواحد عملها لوحده ولكنها علمتنا الانضباط .. فعندما تبدأ بتصميم شيء بسيط مع الفريق ... سيكون للعمل طعم اخر والذ من الطعم الذي تصمم به

الشيء لوحدك .. و ستتعلم كيفية الانضباط في الفريق .. غير انك لن تيأس فاليأس هو السبب الأول لتفكك الفرق الجماعية .. فهم يبدأون المشروع بغرض

تصميم فلم او لعبة تضاهي تصاميم الشركات الكبرى وبينما هم يعملون .. تضهر رويدا رويدا بعض التعقيدات ... والتي تجعل المصمم يضل ينظر الى الشاشة

مدة طويلة دون ان يحرك ساكنا ( صدقوني هذه مجربة :09:) ثم تقفز تلك الفكرة الى رأسه وهي اغلاق البرنامج .

هذا ماقاله واعتقد انه صادق بالنسبة للكثير من التجارب ومنها تجربة لي في منتدى اخر قبل وقت طويل ...

وبعد تفكير طويل توصلت الى طريقة لتصميم فرق العمل ....

وهاهي الفكرة

اولا تحديد عدد اعضاء الفريق يعتمد على العمل وصعوبته فمثلا :

- اذا كان العمل صورة ثابته فقط ( مودلينج - إضاءة - اكساء - رندر ) فهو يحتاج من (3-5) اعضاء

- اذا كان العمل فلم ( مودلينج - اضاءة - اكساء - حركة - ري اكتور - صوتيات - رندر ) فهو يحتاج الى فريق من (7-10 )

اعضاء وقد تقولون هذا مبالغ فيه لا فمثلا الحركة متعبه نوعا ما يعني تحتاج لإكثر من شخص .

- اذا كان العمل لعبة فاعتقد انه نفس عدد اعضاء (الفلم ) وزيد عليهم من (3-5) مبرمجين .. حسب نوع اللعبة ..

ثانيا :
فكرة التصميم :

إذا كان الفريق يعمل لآول مرة معاً

يبدأ الفريق بعمل مشروع بسيط جدا وبدون بيئة مثلا ( رجل يمشي والخلفية كلها ابيض في ابيض ) ثم يبدأ تدريجيا بفكر اكثر صعوبة حتى تصبح مشاريع كاملة .

ويتم تقسيم العمل الى :

-- تصميم ورسم المجسمات اذا او الحصول على بلو برنت لها وهناك العديد من مواقع البلو برنت كل ماعليك فعله هو الدخول الى جوجل وكتابة

(blueprint) فقط .

-- البدء بالعمل مع فتح موضوع جديد في الورشة والإلتزام بالمواعيد وطرح النتائج في الورشة اولا بأول وتحديد المشروع (فيديو - صورة ثابته - لعبة ).

-- الإخراج النهائي ووضع النتيجة النهائية في المنتدى .

القوانين

1- يجب على الأعضاء الإلتزام في الفريق وعدم التخاذل .

2- يجب ألا تمر 4 ايام بدون وضع اخر ماتم عمله في الورشه حتى لا يصيب الركود المواضيع .

3 - يجب ان يكون لكل فريق اسمه الخاص به .

4 - في مواضيع الورش ( يجب ان تكون جميع الردود عبارة عن ملاحظات او نقد ) يعني لا يمكنك ان تكتب ( واو ... لعمري ان هذا اجمل تصميم رأيته في حياتي و ... الخ ) والغرض من هذا اننا لا نريد ان نزيد من عدد صفحات المواضيع على شكر ووصف فحتى يحس المتصفح بالملل .

5 - تكون جميع الصور والاعمال روابط وليست مرفقات حتى يمكن للضيوف المشاهدة وهذا سيجذب عدد اكبر الى المنتدى . ولا اعتقد ان هناك مشكله في هذا

فمواقع الرفع غير منتهية . ( مع العلم ان هناك العديد من المواقع التي لا تعمل في عديد من الدول منها الرابيد شير )

6- البرامج المستخدمة فقط هي برامج الثري دي ( ممكن نستخدم برنامج الفوتوشوب لبعض عمليات الإكساء ) .

واخيرا

عقاب من يخالف القوانين

:12::blackeye::ridinghorse::wow:

ليس هناك عقاب فالفكرة متعمدة على اخلاق الاعضاء الموثوق منها:09:

فكلنا عرب :biggthump

ولو في واحد نفسه يخرب الحكاية .. الله يسامحه :happysad:

اخيرا وليس اخرا

الاعضاء الذين يريدون المشاركة معاي في هذا ليس عليهم الا المشاركة :D

**** ملاحظة : القوانين المطروحة ليست نهائية ويمكن تغيير بعضها بعد النقاش .

******** ملا حظة مرة ثانية : ممكن تكون هناك جوائز او اوسمة لأحسن فريق بس هذه حكاية لا زم نناقشها مع مشرفين المنتدى الاعزاء

المهم الفكرة الرئيسية هي عمل تصاميم جماعية بسيطة حتى يعتاد اعضاء الفريق على طريقة العمل الجماعي ...

اتمنى ان تكون الفكرة اعجبتكم

واذا اعجبتكم اتمنى ان تشاركوا فيها ..

اعذروني على عدم تنسيق الموضوع والعيب على المتصفح حقي .

ayoubsoft
16-04-2008, 05:18 PM
موافق

لكن ما هو المجال الدي سوف نعمل عليه فلم لعبة ام مادا ؟

ام سوف تقرر من بعد ؟

و لا اعتقد انك سوف تجد الكثير من المشاركين هنا في المنتدى

و انتظر ردك

the bite
16-04-2008, 05:48 PM
شكرا يا اخ ايوب على الرد
اما بالنسبة لسؤالك فقبل الرد عليه اريد ان اوضح نقطة

للآن في كل المنتديات التي رأيت فيها فرق عمل تعمل لأول مرة مع بعض كانت تقرر انها ستقوم بأعمال يعني صعبة شوية وطويلة نوعا ما بالنسبة للأفلام يعني مثلا قصة تستغرق نصف ساعة على الاقل

وهذه اشياء صعبة بالنسبة لفريق عمل يعمل لأول مرة مع بعض

لذلك فهذا الموضوع هو عبارة عن مدرسة تدريب لفرق العمل يعني تصمم اشياء بسيطة وعندما تعتاد على العمل الجماعي تبدا في تصميم ماتريده

وكما قلت في اول الموضوع هذه احدى الطرق الصحيحة للعمل الجماعي ...

والان سارد عليك بالنسبة لي :

فيلم او لعبة او اي شيء المهم يكون العمل جماعي ...

وارشح انا ان نعمل على فيلم لا تتجاوز مدته الدقيقة ....

اما بالنسبة لعدد المشاركين فانا ارى ان هناك الان الكثير من الاخوة مقارنة بكم كانوا قبل شهور .... وانا لا اطلب الكثير 7 اعضاء يكفون

ayoubsoft
16-04-2008, 06:04 PM
رائع فلم

لكن انا لا ارى اي احد

the bite
16-04-2008, 06:19 PM
اصبر عليهم

يمكن ...

the bite
16-04-2008, 06:22 PM
اصبر عليهم

يمكن ...

chipowas
16-04-2008, 07:37 PM
كنت ابحث عن موضوع مثل شيء
وانا معكم موافق

S.H.A.R.K
16-04-2008, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ فترة من الزمن وتحديدا منذ ما يربو على الأربعة أشهر ... دعاني أحد زملائي على الماسنجر إلى الإشتراك في فريق عمل لتصميم فيلم " قرية المكفوفين " ...

بصراحة لم يعجبني تنظيم الفريق ولا طريقة عمله حيث أن جميع أعضاء الفريق بلا استثناء ليس لديهم خبرة كافية خصوصا أولاء المختصون بالتحريك بالكاد يعرفون معنى التحريك حيث أن التحريك هو أساس العمل وبدونه لا داعي لوجود فريق أصلا ... و الأكثر من ذلك أن مدير الفريق نفسه كان من النادر أن تراه عل الأقل مرة واحدة بالأسبوع .. ثم بعد فترة وجيزة بدأ أفراد الفريق بالإنسحاب حينما لم يجدوا ما يحفزهم على الإستمرار.. ولك أن تتصور أنني حتى الآن أنتظر ردا منه ...

ما دعاني لسرد تلك القصة وفتح هذا الموضوع هو تنبيهك لواقع غفلت عنه ... مشروع كهذا - إن لم نقل مستحيلا - من الصعب تنفيذه على الماسنجر حيث أنه يتطلب مقر للعمل واجتماع حي لأعضاء الفريق .
أما إذا كانت إدارة الفريق جادة وصارمة وذية فلن يكون من الصعب عليها إدارة مشروع كهذا على أحدى مواقع الإنترنت أو على الماسنجر وما أعنيه بجدية الإدارة هو أن تعرف كيف تختار مصممي المشروع ذوي الكفاءة والخبرة وتحفيزهم والأهم من ذلك أن يكونوا على خلق ودين كي لا تثبط عزائمهم وينسحبوا كما حدث مع صاحبنا ....

وأحب أن أعلمك أن مشروعا كهذا لايمكن الإعلان عنه أو التحضير له في موضوع كهذا ..
حيث أنك لا تدرك حقا ما تحتاجه من خبرات لإنتاج أفلام أو مشاهد حركية :

1- الموديلينج

2- الماتيريال

3- الريأكتور

4- التحريك

5- الربط linking (مهم في صنع الآلات والسلوكيات الميكانيكية)

6- المؤثرات (space wraps)

7- قاذفات الجزيئات

8- الماكس سكريبت ( ستحتاجه لبرمجة سلوكيات الكائنات وفيزيائيات الريأكور والحركة والرندر)

9- الرندر

10- الإخراج الفني

11- أعمال فوتوشوب

وهنالك الكثير من الخبرات تحتاجها لإنتاج فيلم متكامل واحترافي

ولكن في حالة مشروعك أنت تحتاج لربع هذه الخبرات على أقل تقدير .

إن أردت حقا تكوين فريق عمل لمشروعك عليك أن تبدأ أولا بتنفيذه ووضع أساسياته ونظامه وشروطك وعدد أعضاءه ومن ثم مهام كل عضو وواجباته وأخيرا المحفزات المستحقة له ..
ويمكن أن تكون تلك المستحقات كاسطوانات تعليمية أو برامج نادرة أو ما يحبه العضو في الفريق

وأخيرا أحب أن أدعوك للنظر في تجارب الآخرين ودراسة أسباب فشلهم واستنباط أفكار إدارية وعملية يمكنها إفادتك ...

في أمان الله

the bite
16-04-2008, 11:25 PM
ومن قال انني اريد عمل فيلم احترافي ومتكامل .....

كل ماقلته هو انني اريد عمل فلم بسيط جدا لا يتعدى الدقيقة ... وبدون استخدام الري اكتور وقاذفات الحركة ..و بدون بيئة خارجية ... يعني كل ما احتاجه هو ... مودلينج و انيماشن بسيط ... ورندر .. وماتريال فقط ...

والفكرة التي اريد تصميمها مثلا شخص يمشي ... بس رجل يمشي ...

ستقول ان هذه لا تحتاج الى فريق .. هذا هو المقصود .. ان الفريق يصمم شيء لا يجعله ييأس ..
هذا
كله كبداية فقط واذا نجح المشروع نتطلع الى شيء اعلى .. وهكذا ...

the bite
16-04-2008, 11:33 PM
كل ما اعنيه هو اننا يجب ان نأخذ التصميم الجماعي بالتدريج ... لانه ما من فريق عمل عربي عمل لاول مرة معا وانتج فيلما متكاملا وهذه هي مشكلتنا اننا نريد الوصول الى القمة بدون الصعود على الدرجات وهذا ما لاحظته في جميع المنتديات ..

اما بالنسبة لمشروع قرية المكفوفين انا ظللت اتابع الموضوع يوميا لارى التغيرات والتطورات ... لكنه مشروع صعب جدا ... والفريق المشارك لم يسبق له ان صمم اي شيء كفريق من قبل ... كنت اتمنى كل التمنى انه ينجح لكن لنكن صريحين عندما شاركت في الموضوع هل كنت تتوقع نجاحه يعني ان يخرج عمل متكامل ...

وكما قلت فإن العديد من المشاركين لم يكونوا من ذوي الخبرة ... وهم معذورون لإنسحابهم فالموضوع كان صعب جدا ... لذا فكرت لما لا نبدأ باشياء بسيطة ما المشكلة ...

the bite
16-04-2008, 11:35 PM
كل ما اعنيه هو اننا يجب ان نأخذ التصميم الجماعي بالتدريج ... لانه ما من فريق عمل عربي عمل لاول مرة معا وانتج فيلما متكاملا وهذه هي مشكلتنا اننا نريد الوصول الى القمة بدون الصعود على الدرجات وهذا ما لاحظته في جميع المنتديات ..

اما بالنسبة لمشروع قرية المكفوفين انا ظللت اتابع الموضوع يوميا لارى التغيرات والتطورات ... لكنه مشروع صعب جدا ... والفريق المشارك لم يسبق له ان صمم اي شيء كفريق من قبل ... كنت اتمنى كل التمنى انه ينجح لكن لنكن صريحين عندما شاركت في الموضوع هل كنت تتوقع نجاحه يعني ان يخرج عمل متكامل ...

وكما قلت فإن العديد من المشاركين لم يكونوا من ذوي الخبرة ... وهم معذورون لإنسحابهم فالموضوع كان صعب جدا ... لذا فكرت لما لا نبدأ باشياء بسيطة ما المشكلة ...

Mohammed Bassam
16-04-2008, 11:37 PM
أنا مع أي فكرة ايجابية وحتى لو كانت "مستحيلة".................لا يوجد في قاموسي مثل هذه الكلمة لذلك لا أعرف معناها
معاكم ان شاء الله (موديلينج) ويمكن اكساء

oms
16-04-2008, 11:42 PM
الله يوفقكم .

ayoubsoft
17-04-2008, 01:04 AM
لكن يا اخوان وين حيتم الاجتماعات الفريق ؟

و من الممكن واحد يستفيد من خبرات الاخر و هدا رائع

the bite
17-04-2008, 02:15 AM
شكرا يا اخ محمد ... واكيد راح يستفيد الكل من خبرتك ..

اما بخصوص الاجتماعات فأنا اعتقد انها تكون في المنتدى لان حكاية الماسنجر اثبتت فشلها

يعني نفتح موضوع الورشة ونناقش فيه كل التطورات حتى يتاح للأخوة غير المشاركين في الفريق اسداء النصائح

فنحن لا نريد خصوصية فكما قلت إن نجح المشروع ( بإذن الواحد الأحد قولوا انشاء الله ) فإن الجميع سيريد ان يعرف كيف كنا نعمل وكيف كانت طريقة تنظيمنا .. وايضا حتى تنتشر الفائدة بين الجميع ....

الان بالنسبة للإخوة المشاركين معاي هم :

ayoubsoft

chipowas اعتذر اني لم ارد عليك ...

Mohammed Bassam....

اما الأخ اسامة فأنا اشكره جزيل الشكر واطلب منه ان يشاركنا ... ما لم فأنا اعرف انه لن يبخل علينا بأي مساعدة ..

الأخ شارك ... الله يعلم كم من مواضيع قرأت وكم من فرق عمل كنت متابع كبير لإعمالها بين المنتديات العربية قبل ان افتح هذا الموضوع .. كنت ابحث عن فريق ينجح في عمله حتى استفيد منه لكني لم اجد طبعا هذا في مجال الثري دي ... ايضا ان كانت لي تجربتي الخاصة واعني بها اني قبل سنتان فتحت موضوع في منتدى صناعة الالعاب وانضم الي العديد من الإخوة لكني (للأسف خذلتهم ) حيث تبين لي بعد ذلك اني لا احتمل البرمجة بالمرة .. المهم بيت القصيد اني لم افتح هذا الموضوع الا بعد ان تصفحت العديد من المنتديات واستشرت الشخص العربي الوحيد الذي اعرفه ويعمل في هذا المجال ضمن فريق ... واتمنى ان ينجح .. اخيرا اتمنى انك تفكر بهذا الموضوع وتشارك معنا ...

هل هناك اعضاء اخرون يريدون المشاركة .. على العموم الموضوع انفتح اليوم لن استعجل ..

oms
17-04-2008, 08:54 AM
الله يخليك . إن شاء الله بحاول أساعدكم ..

لكني الآن داخل على مشروع جديد ممكن تشوف نبذه عنه بتوقيعي ..

S.H.A.R.K
17-04-2008, 11:48 AM
طيب من سيكون مدير المشروع ؟؟ وهل مدير المشروع نفسه لديه خبرات ؟؟

على كل أنا أرى أن منطقك صحيح 100 % لا يمكن الصعود للقمة مرة واحدة فمشروع الألف ميل يبدأ بخطوة ..

إن شاء الله أنا معكم سواء موديلينج أو إكساء أو حركة أو مؤثرات أو حتى إخراج

وأتمنى أن تكون إدارتك للمشروع هادفة أو أن توكل شخصا ذا خبرة لإدارة المشروع حتى وإن كان المشروع بسيطا فحسن الإدارة هو أساس التقدم

وأتمنى لكم التوفيق

ayoubsoft
17-04-2008, 02:21 PM
نعمل مشروع عادي و بسيط يتكون من بيئة و شخصية

و فيها احداث بسيطة كما قلت لا يتجاوز دقيقة

the bite
17-04-2008, 03:12 PM
الله يوفقك يا اخ اسامة .. وانا متابع لمشروعك منذ البداية .. وانشاء الله النجاح والتوفيق.

بالنسبة لإدارة المشروع ... كنت افكر في ان جميع اعضاء الفريق يقومون بترشيح عضو ليكون مدير للمشروع ... انا بالنسبة لي ارشح الأخ محمد اذا وافق .. لاني اعتقد ان خبرته كبيرة مثل تصميماته ...

وشكرا اخ شارك على المشاركة معنا ...

S.H.A.R.K
17-04-2008, 04:48 PM
ممم...
أسامة مشغول عنا وليس متفرغا لنا ...
المشاركون بالمشروع هم أيوب ومحمد وأنا ...
طيب الأفضل أن نبدأ المشروع اليوم أو على الأقل أن نخطط له ثم نعرض المشروع بعدة منتديات وننتظر إنضمام أعضاء جدد بعدها نحدد القائد ومدير المشروع

ما رأيكم؟؟

ayoubsoft
17-04-2008, 06:41 PM
خلو محمد مدير للمشورع ^^

هو عبقري و مصمم بارع و يتستحق المدير

انا موافق

the bite
17-04-2008, 10:31 PM
خلاص اوكي اخي شارك معاك حق فخير البر عاجله.. راح نبدأ العمل بس منتظرين رد من الأخ محمد ...

اما بالنسبة لفكرة العمل .. منتظر من الجميع ان يحط فكرته .. لكن بشرط البساطة فكما قلت لا نريد اي تعقيدات .. اوكي ...

ومن ثم ننفذ الفكرة التي تلقى استحسان اكثر ...

ayoubsoft
17-04-2008, 11:44 PM
حبدأ انا

نعمل مشهد بسيط مضحك :twak:

فيه شخصية واحدة و تكون في بيئة بسيطة

و تقوم باشياء سخيفة من تصرفات و اعمال

:D

S.H.A.R.K
18-04-2008, 10:50 AM
منتظرينك يا محمد...

chipowas
18-04-2008, 01:37 PM
لدي فكرة لماذا لا نقوم بعمل عن البطالة في عالم العربي وتكون بسيطة
حتى يكون الموضوع مفيد

ayoubsoft
18-04-2008, 02:29 PM
لكن يا اخوان

لم ناخد راي محمد بعد بخصوص الادارة

Mohammed Bassam
18-04-2008, 03:04 PM
ياعيني الموضوع تطور جدا في غيابي
والله الي الشرف كون مشرف المشروع لكن انا عندي مشكلة في الاتصال بالانترنت وهي البطء وعدم التوفر دائما لذلك لا اظنني اناسب لهذا
لكن يمكنني مساعدة الاخوة دون انا اكون مشرف
وبالنسبة للفكرة أنا بقول:
سبق لي وتحديت تصاميم الفيفا وأنا كنت ناوي اتحدى تصاميم الNBA فقلت بعرض الفكرة عليكم.............
لا تخافو الفكرة ليست معقدة
كل ماسنقوم به هو تصميم لاعب وكرة وسلة(بانيه) ونجعل اللاعب يركد ويضع الكرة في السلة (دانك) يعني فيديو نصف دقيقة او اقل يمكن........بس لازمنا معلم تحريك( أسامة سمعتني............معلم تحريك شو رأيك مارح ناخذ من وقتك كتييير)
اذا وافقتوا انا بعمل تصميم اللاعب.................بقا بدنا من يصمم السلة والكرة والبيئة وواحد يعمل الاكساء والاضاءة وواحد الحركة.............
بالانتظار

ayoubsoft
18-04-2008, 05:18 PM
اهلا اخي محمد

و الله اظن ان الفكرة معقدة للغاية و لكن مو مشكل في الاتحاد قوة

و لكن لاتبخل علينا بكيف عملت الاعب

و من تم نقسم الادوار واحد مودلنيج و احد اكساء اضاءة......الخ

و اتمنى من الاخ اسامة يشرف لينا بالحركة ^^

اين هو الاخ the bite

؟

S.H.A.R.K
18-04-2008, 08:53 PM
الفكرة مجنونة ...
لاعب سلة وملعب وكورة سلة ومدرجات وأضواء كل هذا يحتاج لجهاز خرافي خصوصا بالتصيير
ثم إن تصاميم الـNBA ليست جيدة بالمرة ولا تعجبني

طيب أنا أفضل أن يضع كل منكم مواصفات جهازه لنر مستوى المشروع طبعا وتوزيع الأدوار.. يعني أن التحريك مستحيل أن يتم لدى شخص واحد ... مثلا شخص يتولى تحريك اللاعب وآخر الكاميرا وهكذا ...
لذا سأبدأ أنا :

مواصفات جهازي :

OS Name Microsoft Windows XP Professional
Version 5.1.2600 Service Pack 2 Build 2600
OS Manufacturer Microsoft Corporation
System Name MILAN-CNIFTGGML
System Manufacturer ATI___
System Model AWRDACPI
System Type X86-based PC
Processor x86 Family 15 Model 4 Stepping 1 GenuineIntel ~2667 Mhz
BIOS Version/Date Award BIOS for Intel GC11010N.86A.0303.2005.1108.2057, 11/8/2005
SMBIOS Version 2.3
Windows Directory C:\WINDOWS
System Directory C:\WINDOWS\system32
Boot Device \Device\HarddiskVolume1
Locale U.A.E.
Hardware Abstraction Layer Version = "5.1.2600.2180 (xpsp_sp2_rtm.040803-2158)"
User Name MILAN-CNIFTGGML\death note
Time Zone Arabian Standard Time
Total Physical Memory 512.00 MB
Available Physical Memory 162.02 MB
Total Virtual Memory 2.00 GB
Available Virtual Memory 1.96 GB
Page File Space 1.49 GB
Page File C:\pagefile.sys

أو بالعربي :

كرت الشاشة: 32 ميغا بايت
الرامات: 512 ميغا بايت
ويندوز : إكس بي بي إس 2
بينتيوم 4
2.6 GHz

وهذا ما أعرفه...

بانتظاركم

ayoubsoft
18-04-2008, 09:42 PM
اهلا اخي شارك

الان لم نتحد على فكرة واحدة

وين فكرتك ^^

؟

و كيف اعرف مواصفات جاهزي ؟

S.H.A.R.K
18-04-2008, 09:57 PM
و كيف اعرف مواصفات جاهزي ؟

من قائمة start << all programs << Accessories << system tool << system info

ستجد أمامك نافذه بها ملخص للجهاز إنسخها ctrl +c وضعها بردك

Mohammed Bassam
18-04-2008, 10:57 PM
مين قال مدرجات ومدري شو............
أرضية (بلان).............ولاعب..................وكرة................وسلة...............فقط
وهي فكرة ممكن نطبقها وممكن لا

أما مواصفات جهازي
معالج: core 2 duo 2Ghz
رام: 2GB
كرت شاشة : 256MB
ويندوز فيستا بريميوم

Mohammed Bassam
18-04-2008, 11:48 PM
طيب أنا بسحب فكرتي مبدئيا...............خليها ممكن نقدر ننفذها بالمشروع القادم بعد مانكون تفاهمنا مع بعض
بانتظار فكرة أبسط
وبالنسبة للادارة...............بقترح يكون صاحب فكرة المشروع هو المدير يعني The bite

the bite
19-04-2008, 12:14 AM
والله اسف يا جماعة بس كانت عندي مشاكل في النت اليوم ...

لكني عدت ...

شوفو انا رأي بالنسبة لفكرة الأخ محمد بسام انها جيدة وبعدين احنا ماصدقنا انك شاركت غير ممكن انك تسحب فكرتك ... بس معقدة نوعا ما لذا فما الرأي بتقسيمها وتبسيطها ..

كيف ...؟؟؟

يعني ... نصمم اللاعب ... فقط ونجعله يمشي فقط بدون بيئة .. بالنسبة لي تبدو الفكرة بسيطة ...

فإذا نجحنا نصمم الكره معه والسله .. ونتقدم شيئا فشيئا ...

بالنسبة لإدارة المشروع .. انا عندي فكرة ...

مش الموضوع مفتوح علشان نتدرب على العمل الجماعي ... ولم لا نتدرب على الإدارة .. يعني كل فكرة يتولى إدارتها عضو ونشوف ونحكم ..
ممكن ابدأ انا ..
مواصفات جهازي هي ...

معالج :

cpu P4 3.2 GHZ

رام :

512

كرت شاشة

256

ويندوز XP s.p.2

ومنتظر الرأي بسرعة ... علشان نبدأ ..

S.H.A.R.K
19-04-2008, 10:37 AM
أنا عندي فكرة إدارية ..

بما أن محمد صاحب أقوى جهاز فإنه سيتولى عملية التصيير ... وبالتأكيد هو من سيقوم بتصميم الشخصية..
أما بالنسبة للملعب والكرة سيقوم شخص آخر بتصميمهما بعد الاتفاق على نسب وقياس وأبعاد المجسمات لتناسب الشخصية وبعدها يقوم آخر بإكساء المجسمات فليكن أنا مثلا
بالنسبة للحركة فسيقوم خبير طبعا بتحريك العظام bibed بدون الحاجة لوجود الشخصية يعني أن ينتج ملف حركة فيما بعد يحمل ملف الحركة إلى الشخصية وتتم عملية التصيير

آه بالمناسبة لم أعرف بعد خبراتكم ..

محمد تصميم الشخصية والتصيير وأنا إكساء أو تصميم أو حركة ... وأيوب و THE BITE مادورهم ؟؟

the bite
19-04-2008, 12:49 PM
اولا يا اخ شارك انت نسيت الأخ chipowas هو معانا ايضا ..

انا خبرتي في التصميم والإكساء والحركة والتصيير وشوية ري اكتور

بالنسبة للإكساء والتصيير اتعامل مع المنتال راي والفيراي ..

ayoubsoft
19-04-2008, 01:32 PM
انا لا اعرف ما دوري و لكن اعرف اصمم و اكساء
هل كل شيء حيكون في نفس هدا الموضوع ام يتم عمل ورشة ؟

the bite
19-04-2008, 02:07 PM
والله بالنسبة للإدوار خلينا نشوف الأدارة اولا ..

بالنسبة لمسألة الورشة .. اعتقد انه نخلي كل شيئ في الموضوع ..

the bite
19-04-2008, 02:17 PM
والله بالنسبة للإدوار خلينا نشوف الأدارة اولا ..

بالنسبة لمسألة الورشة .. اعتقد انه نخلي كل شيئ في الموضوع ..

Mohammed Bassam
19-04-2008, 08:54 PM
طيب أنا رح بلش بتصميم اللعب.............
وبالنسبة للأخ يلي رح يعمل الاكساء لازم يبلش يدور عن اكساءات مناسبة من الان
مواصفات اللاعب
البشرة سمراء..........أصلع طبعا (بدون شعر على الرأس)
ملابس نفس الملابس الرسمية للاعبين,يعني شورت و تيشيرت(دون أكمام) وجوارب قصيرة وبوت
وطبعا لازم يكون في اكساء للارضية(خشبي) والكرة
ووين بدي حط التطورات هون بهذا الموضوع ولى رح تفتحوا مو ضوع جديد

ayoubsoft
20-04-2008, 12:05 AM
اخي محمد

انت تستخدم في التصميم اسطوانة ام بوكس ؟

the bite
20-04-2008, 02:10 PM
خلاص .. تمام التمام الآن ...

باقي الأخ شارك والأخ ايوب .. وانا .

ستتولى يا شارك عملية الإكساء ... وايوب عملية تصميم الوسط المحيط .. ( السلة والكرة )
بينما اتولى انا عملية الأنيماشن ...
إذا الاخ chipowas مازال مشترك ففمكن يساعد في الأنيماشن ...

اللي في عنده مشكلة في دوره ممكن يغيره بس يخبرنا بهذا .. اوكى .

ayoubsoft
20-04-2008, 02:24 PM
حاضر ........

chipowas
20-04-2008, 09:57 PM
....O.K....

the bite
21-04-2008, 04:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نبدأ العمل ....
الملفان في الروابط هما ملفات بيب ... وطريقة فتحهما بسيطة ..

قم بتصميم اي بيب ... ثم من قائمة الحركة motion اضغط على load واختار الملف

العمل اولى ومحتاج لبعض التعديلات ارجو منكم المساعدة والنقد ...

الملفات مضغوطة ...

http://www.tntup.com/file.php?file=7f9d071059009efa169c6f480421bbcf

the bite
22-04-2008, 04:46 PM
ياجماعة ليش التأخر في الردود ...

لا تحطو ا النتيجة النهائية ... نريد ان نرى التطورات يعني كل يوم تحطوا اخر ما تم عمله .. وهكذا ..

chipowas
22-04-2008, 08:22 PM
لدي السلة والكرة حاضرين و عدة مستلزمات اخرى

the bite
22-04-2008, 10:04 PM
جيد جدا اعرضها علينا ...

لكن في حاجة الأخ ايوب هو صاحب هذا العمل ...

اما انت فدورك هو الأنيماشن .. بس اذا كان الأنيماشن صعب عليك او انك تفضل المودلينج فعادي ..

نصيحة مني لك .. خذ الملفات التي حطيتها وقم بالتعديل عليها .. واضف اليها الكرة والسلة .. لأنني صممتها من دون الكرة او السلة ..

وهكذا نكون قد اتمينا دور الأنيماشن ..

chipowas
23-04-2008, 02:00 AM
صديقي THE BITE
لم استطع فتح ملفاتك حتى اقوم بالتعديل عليها
ارني كيف افتحها ...

(الكرة و السلة ) http://www.imagup.com/imgs/1208904729.html

http://www.imagup.com/imgs/1208904729.html

ayoubsoft
23-04-2008, 03:29 PM
اعتقد ان انك اعمت الكرة و السلة رائع

اعتقد انني سوف اغير دوري

the bite
23-04-2008, 04:36 PM
عمل رائع ... وهذه طريقة فتح الملفات ..

ايضا عند الانتها من الكرة والسلة ضعها كملفات ثري دي ماكس حتى نستطيع ادخالها في المشهد ..

طريقة فتح ملفات البيب ..

http://www.tntup.com/file.php?file=3f4716534ee6d9b15b5528508a9167de

اما بالنسبة للأخ ايوب ... فخلاص انت المسؤول عن الكاميرا والإضاءة .. تمام ..

ولازم تبدأ من الآن تتطبق على ملفات الأنيماشن اللي حطيتها انا وايضا الكرة والسله ..

اما الأخ محمد فلا اعرف لما لم يرد حتى الآن .. فكما اوضحت لا نريد العمل النهائي بل نريد ان نرى المراحل .. وياريت لو يعلمنا في اي مرحلة هو الان ...

الأخ شارك .. اسف ولكن عليك الإنتظار حتى ينهي محمد عمله وتبدأ انت بدورك .. ولكن يمكنك من الآن البحث عن صور وخامات ..

the bite
23-04-2008, 05:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

يا جماعة هذا هو السيناريو ...

المشهد الأول ..

اللاعب يمشي بهدوء وينطط الكرة بالأرض بيده اليمين ...

المشهد الثاني ....

اللاعب واقف في مكانه ولكنه ينطط الكرة .. وينظر الى السلة ..

المشهد الثالث ...

اللاعب يقفز في مكانه ويرمي الكرة في الهواء .. بإتجاه السلة ....

المشهد الرابع والأخير ...

الكرة تدخل الى السلة .....

سيناريو ولا ابسط منه ... واللي عنده تعديل يقول بس بسرعة ...

لقد بدأت بتصميم الأنيماشن الخاصه بالثلاثة السيناريوهات الأولى ... ولكن بدون الكرة ..

ومنتظرين الباقي ..

ayoubsoft
23-04-2008, 10:46 PM
انا حتكلف في الاضاءة و الكاميرا مع الانميشن بتاع الكاميرا

the bite
24-04-2008, 02:42 PM
اوكي ...... يا جماعة هل تعرفون لم لم يرد علينا الأخ محمد بسام حتى الآن ..... ؟؟؟؟

لأنه تأخر ... ممكن تكون ظروف النت عنده سيئة ... والله اعلم

Mohammed Bassam
24-04-2008, 05:38 PM
أنا هنا.............لا حول ولا قوة الا بالله.................
شو ماقلتوا عني مسامحين.........................
واسف على التأخير لكن الأمور موبيدي
لأنو خط الهاتف كان مقطوع عندي.................وبهالدقيقة لحتى أنوصل
أنا ان شاء الله غدا أو على الأكثر بعد غد بكون جاهز...............وبيبقى عندي الملحمة الكبرى وهي رفع الملفات على النت الله يستر
أكرر أسفي......................وأنا مازلت عند كلمتي ومكمل معكم الى النهاية ان شاء الله

the bite
24-04-2008, 06:42 PM
انا اسف يا اخ محمد مع اننا لم نقل شيئ عنك سوى الرد الأخير ... وانا كنت حاسس انه مش خطئك ...
وانو الأمر مش بيدك ... لكن لما يكون فريق يصمم اول عمل له .. ويتيغب استاذ كبير مثلك ... هذه ممكن تحبط البقية ...
فهذا هو سبب سؤالي عنك ... لا اكثر ... فكما قلت من قبل انت قدوة للعديد هنا ... وغيابك يؤثر على الجميع ..

على العموم لاتزعل .. وبالتوفيق في الرفع ...

لاتنسى تشوف ايش عمل بقية الفريق ...

S.H.A.R.K
24-04-2008, 08:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجوا التوفيق للجميع وأرجوا أن يكون كل عضو في الفريق موضع ثقة..

بالنسبة لملفات الحركة يا THE BITE تحتاج إلى تفاصيل أكثر , وبما أننا سوف نتحدى تصاميم الـ NBA LIVE أرجوا أن تشاهد مقاطع من اللعبة : -

http://www.youtube.com/watch?v=XOUztexygEM&feature=related

S.H.A.R.K
24-04-2008, 09:06 PM
بالنسبة لوضعيات اللاعب قد تساعد هذه الصورة :

Mohammed Bassam
25-04-2008, 01:32 AM
لاء انا مالي زعلان أبدا..............بس حكيت هيك من حرقت قلبي من الانترنت
ومنشان نشحن الفريق بالثقة
هي صورة للجسم............طبعا الرأس جاهز لكن يحتاج تركيب مع الجسم
يلا ياأبطال الحركة والاكساء استعدوا :)
وأنا حاولت قدر المستطاع أن اجعله مجسم "لو سيجمنت" منشان الحركة تكون أسهل
تفضلوا:

S.H.A.R.K
25-04-2008, 09:02 AM
المجسم مبسط أكثر مما توقعت .. بالنسبة للحذاء لم ألاحظ أنه مبثوق أما الملابس فمنطقة الكتف تحتاج لبثق لو تصنع لها تموجات تصبح أفضل وأكثر واقعية ... بالنتظار بقية العمل...

chipowas
25-04-2008, 02:50 PM
اختارو اي سلة تريدون ؟؟؟؟
http://www.tntup.com/file.php?file=09274b4568a159b882e7fac641d54010

وهذا سيساعد كذالك مقسات السلة :
http://www.tntup.com/file.php?file=094d37ebc68e3586ef7d369d50902e83

S.H.A.R.K
25-04-2008, 04:02 PM
أعتقد أن السلة الأولى هي الأفضل

Mohammed Bassam
25-04-2008, 04:14 PM
أنا ماحبيت اعمل تفاصيل منشان مايصير التحريك صعب
بعتقد الأحسن أن تضاف التفاصيل بالاكساء...........يعني الصور التي تستخدم في الاكساء هي يكون فيها انثناءات وتعرجات........شو رأيكم
هي صورة للمجسم اذا عجبكم حتى أرفعو

S.H.A.R.K
25-04-2008, 04:26 PM
برأيي ... المجسم تمام التمام ... الأفضل أن تنتظر آراء البقية
ولكن لي ملاحظة .. الأفضل أن تصدر المجسم لصيغة 3ds لكي نتمكن من استيراده ولا تنسى أن إصدار الماكس عندك مختلف

Mohammed Bassam
25-04-2008, 04:26 PM
السلة الأولى أفضل.........يعطيك العافية

Mohammed Bassam
25-04-2008, 04:29 PM
يلا أنا بالانتظار
بس مين رح يعمل الاكساء ممكن أقدر ساعدو بايجاد الصور

S.H.A.R.K
25-04-2008, 04:41 PM
أنا سأتولى إكساء الشخصية ... ولا داعي لجمع الصور فهذه مهمتي وبالفعل جمعت صور لإجزاء الشخصية :

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301414&stc=1&d=1209044270

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301415&stc=1&d=1209044270

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301416&stc=1&d=1209044270

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301417&stc=1&d=1209044270

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301418&stc=1&d=1209044270

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301419&stc=1&d=1209130682

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301421&stc=1&d=1209130682

بانتظار الرفع...

Mohammed Bassam
25-04-2008, 04:56 PM
ملاحظة هامة ياشارك أحسنت...........ان شاء الله برفع الملفات بصيغة 3ds
وبانسبة للصور اذا بتقدر تلاقي صورة للثياب متل ثياب اللاعب في الصورة الأخيرة(اللون الأبيض) كتييير حلوة

S.H.A.R.K
25-04-2008, 05:44 PM
http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301422&stc=1&d=1209048140

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=301423&stc=1&d=1209048140

مازلت أنتظر الرفع..

chipowas
25-04-2008, 06:29 PM
صديقي S.H.A.R.K هذا سوف يساعدك في الاكساء:

(http://www.tntup.com/file.php?file=fd7d4ac13a94d763c2771aa885682756)http://www.tntup.com/file.php?file=fd7d4ac13a94d763c2771aa885682756
(http://www.tntup.com/file.php?file=fd7d4ac13a94d763c2771aa885682756)

و هذه ملفاتي انا التي قمة باحضارها :

panneau1

(http://www.tntup.com/file.php?file=d658c045f686fbaf0870d0884d28a3d9)http://www.tntup.com/file.php?file=d658c045f686fbaf0870d0884d28a3d9
(http://www.tntup.com/file.php?file=d658c045f686fbaf0870d0884d28a3d9)
BALL

(http://www.tntup.com/file.php?file=8f162821a3dba7adc360a1c5d30a3f0e)http://www.tntup.com/file.php?file=8f162821a3dba7adc360a1c5d30a3f0e
(http://www.tntup.com/file.php?file=8f162821a3dba7adc360a1c5d30a3f0e)

chipowas
25-04-2008, 06:54 PM
http://www.imagup.com/imgs/1208214327.html

:(:kiss:

S.H.A.R.K
25-04-2008, 08:10 PM
على فكرة أنا زهقت من الإنتظار...
منتظرك يا محمد

Mohammed Bassam
26-04-2008, 01:03 AM
مشكلة في تصدير المجسم الى 3ds
هي أول مرة بجرب صدر مجسم...............والمهم لما صدرتو تخرب يعني صار في سيجمنت داخلين في سيجمنت والحال ببكي
شو الحل

the bite
26-04-2008, 01:50 AM
انا اعتقد انه ممكن التموجات تكون من الاكساء ... معدل bump ... هكذا ابسط ..

كذلك التصميم رائع جدا ومنتظرين الرأس ...

Mohammed Bassam
26-04-2008, 02:02 AM
هي ملف المجسم على الماكس 2008
الحجم حوالي 200 KB
http://www.savefile.com/files/1523507

Mohammed Bassam
26-04-2008, 02:03 AM
هي ملف المجسم على الماكس 2008
الحجم حوالي 200 KB
http://www.savefile.com/files/1523507

S.H.A.R.K
26-04-2008, 09:09 AM
الملف بصيغة MAX ؟؟

Mohammed Bassam
26-04-2008, 11:10 AM
نعم ماكس
لأني قلت انو صارت مشاكل في المجسم لما صدرتو على 3ds اذا بتعرف شو الحل قلي
المشاكل يلي صارت أنو المجسم صار مليان مثلثات وبعض السيجمنت تداخلوا وصار في تشويه كتييير في المجسم

S.H.A.R.K
26-04-2008, 11:40 AM
طيب جرب تصدره لصيغة OBJ لأن الملف مارضي يفتح

the bite
26-04-2008, 03:02 PM
انا اسف لكن الملف غير شغال عندي ايضا ...

Mohammed Bassam
27-04-2008, 01:21 AM
أكيد هذا الملف لن يعمل الا مع الماكس 2008
على كل حال هي الملف بصيغة Obj (طبعا هذا ليس جيد ابدا وخصوصا في الاكساء لأن المجسم مقسم الى مثلثات...........بل عدد كبير من المثلثات لا أعرف كيف سيتم الاكساء الله يعينك ياشارك)
وكان يجب ان اصدر الملف مع معدل التنعيم لأنه بدون ذلك المجسم سيكون سيئا ولن يصلحه اضافة معدل التنعيم بعد الاستيراد
http://www.savefile.com/files/1525382
والمهم : سجلوا عندكم أول ملاحظة لتكوين فرق عمل ناجحة وهي:
لازم يعمل كامل أعضاء الفريق على نفس البرنامج(ونفس الاصدار) حتى لا تحدث مثل هذه المشاكل.

Mohammed Bassam
27-04-2008, 01:36 AM
تنبيه للشباب يلي حابين يحملوا الملف
حتى تفتح الملف لازم تعمل Import من القائمة File وتختار الملف NBA2 وبعدين ok

the bite
27-04-2008, 01:38 AM
همم .. كلامك صح ميه الميه .. اذا ولو فيها تعب لازم الفريق كله يكون عنده الماكس 2008 بس قبل الشراء اريد التأكد ... ما هي المواصفات المطلوبة ... لتشغيله ..

Mohammed Bassam
27-04-2008, 02:13 AM
نفس المواصفات المطلوبة للماكس 9 .......(يعني نفس المواصفات المطلوبة لاخر اصدار قبله )

S.H.A.R.K
27-04-2008, 12:19 PM
أنا حملت الملف لكن ما فتحته
عسى الملف يفتح ويخلصنا
على كل أنا سأجرب ثم أعرض عليكم النتيجة...

وعلى فكرة يا bite لا داعي لشراء البرنامج فهو متوفر بالكراك مجانا في كثير من المنتديات

the bite
27-04-2008, 04:41 PM
خلاص يعني الجميع من اليوم راح يشتغل على الماكس 2008 تمام ..... لأني فتحت الملف وهو مليان مثلثات مثل ماقلت يا اخ محمد ... وهذه المثلثات ستصعب من عملية الحركة بكل تأكيد ....

Mohammed Bassam
27-04-2008, 08:01 PM
ياشارك أنا برأيي لا تتعب نفسك وتشتغل على المجسم بصيغة obj لأنو حتى لو كان الاكساء جيد مارح يمشي الحال بالنسبة للحركة
فشو رأيك تحمل الماكس 2008 وتشتغل على الملف يلي رفعته من قبل(ال200KB بلاحقة max ) بكون أحسن

Mohammed Bassam
27-04-2008, 08:36 PM
:smirk::smirk::smirk::smirk:
ياجماعة أنا أجريت تعديلات بسيطة على المجسم
وهي المجسم النهائي ( بلاحقة max) ويعمل فقط على 3ds max 2008
http://www.savefile.com/files/1526845

the bite
27-04-2008, 08:40 PM
اف يا جماعة كنت خلاص قد ابتديت احمله ولكن التحميل وصل ل 28% وقطع ...

لذلك فبدلا من التعب .... هل عند احدكم رابط سليم ومجرب للبرنامج ... ياريت تحطوه بسرعة حتى لا نوقف العمل ..

Mohammed Bassam
27-04-2008, 08:46 PM
ياجماعة أنا أجريت تعديلات بسيطة على المجسم
وهي المجسم النهائي ( بلاحقة max) ويعمل فقط على 3ds max 2008
http://www.savefile.com/files/1526845

Mohammed Bassam
29-04-2008, 12:49 AM
شو الأخبار.......................ممنوع حدا يفكر بالتوقف لأي ظرف كان
هاد المشروع لازم يكمل الى الاخر بأي ثمن ان شاء الله

the bite
29-04-2008, 01:15 AM
ان شاء الله وانا خلاص قررت اشتر البرنامج بدلا من التحميل ... وسأبدا بالعمل غدا ...

Mohammed Bassam
29-04-2008, 01:52 AM
الله يبارك فيك وبجميع الأخوة

the bite
29-04-2008, 03:25 AM
والله اعتذر على التأخر في المشروع .. لكن للأسف لم نحسب حساب اختلاف الإصدارات .. عندما بدأنا في المشروع

Mohammed Bassam
29-04-2008, 03:31 PM
يلا مو مشكلة تصيير هالمشكلة هلأ أحسن ماتصير ونحنا عم نعمل مشروع كبييييييير
هيك منصير نأخذ حذرنا :)

the bite
29-04-2008, 06:10 PM
نعم ولكن يبدو اني الوحيد الذي سيجلب البرنامج فبقية الأعضاء لم يخبروننا برأيهم للحصول على البرنامج ...

the bite
29-04-2008, 10:34 PM
اخيرا حصلت على البرنامج ونزلته وشغلت ملفك اخ محمد لكنني لن اعمل الآن ...

لان البارسا مهزوم بهدف ... وانا اعصابي محطمة ... يارب التعادل ... ادعو للبارسا

Mohammed Bassam
30-04-2008, 02:27 AM
قلتلي بارسا لكن................أي مبروك الهزيمة...............نحنا فزنا هاهاها :)
والحمد لله أنو هنري مالعب من بداية المباراة كنا تشرشحنا الله ستر :)
يلا أنسى وتابع العمل..........ان شاء الله تفوزوا على الريال..............رد اعتبار على الأقل :)

the bite
30-04-2008, 01:48 PM
هاردلك للبرسا ... وعموما المدرب لازم يمشي ... ماعلينا .

بعد المباراة اشتغلت ... وابتديت في وضعية رمي الكرة ... وكذلك جربت طبقتها على المجسم بتاعك ...

والنتيجة هنا ...
الفيديو + ملف البيب ..
ارجو النقد ...

http://up5.m5zn.com/9i7nifeqpr5x/animations.rar.html

the bite
30-04-2008, 01:55 PM
وهذا رابط ثاني

لنفس الملف

اضغط هنا لتحميل الملف (http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=17deflmstv1209552010)

Mohammed Bassam
30-04-2008, 03:57 PM
ياسلام عليك ياملك
بس كان لازم تحط الكرة بالمشهد................لأني حاسس أنو اليدين متباعدتين قليلا
بس شغل حلو الله يعطيك العافية
==============================
كأنو بس أنا وياك مكملين.............وين البقية...............شارك شو صار معك أنت لساك معنا ولى؟؟؟
اذا مابدك تكمل..................أنا بعمل الاكساء

the bite
30-04-2008, 07:55 PM
والله مش عارف ... اذا الأخ ايوب ناوي يترك الفريق ... فممكن انا اتولى الإضاءة والاخراج ..

اما بالنسبة للكرة والسلة فقد انهى صاحب العمل عمله chipowas .. ومنتظرين يحطهم كملفات 3ds ...

the bite
30-04-2008, 07:56 PM
خلاص انا هارفع ... الملفات قريبا .. واكون خلصت عملي وهو الانيماشن ...

اما بالنسبة للباقي .. فارجو الرد ...

طبعا الأنيماشن سيكون طبقا للسيناريو ...

the bite
01-05-2008, 01:47 AM
بعد التفكير ....

.
.
.
.
.
.
.
.

يجب ان ندعم الأخوة شارك وايوب ... لا ان نخذلهم ... حتى اذا واجهوا مشاكل في العمل ... فليطرحوها معنا ... للناقشها ... ونساعد .. مع اني واثق انه هذا ليس السبب في الغياب ...

لانه لازم كل واحد يلتزم بدوره ... ولن نبدأ بتقسيم الفريق .... عادي ارونا ما عملتم حتى الآن ونحن سنقبله بأي وجه كان ..

ayoubsoft
01-05-2008, 01:31 PM
اخي ممكن تعطيني الملف مجموع و مركب البيب في البئة لكي اجرب عليه الكامرا

chipowas
01-05-2008, 03:31 PM
مرحبا , اعتذر على التأخير و هذه روابط المباشرة للـ (كرة و السلة)

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=f3qwvzpreu1209644270

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=267bhlnrtw1209644270

chipowas
01-05-2008, 04:13 PM
اعتذر على الخطاء و قد قمة بالاصلاحها

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=f3qwvzpreu1209644270
.
.
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=267bhlnrtw1209644270 (http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=267bhlnrtw1209644270])

the bite
01-05-2008, 08:58 PM
يا اخ ايوب .... هذه الملفات ولكنها ليست نهائية .... بس انا اقصد ... انك تعمل الكاميرا وتورينا كيف سيكون المشهد ... فعملك ايضا سيتم على مراحل ...

للتحميل اضغط هنا (http://www.mrkzy.com/download.php?filename=cf9ca1e531.rar)

اخي chipowas الروابط غير شغالة

ممكن ترفعه في موقع اخر

S.H.A.R.K
01-05-2008, 09:37 PM
السلام عليكم

آسف على إنقطاعي تلك الفترة ولكن كما تعلمون ظروف الدراسة والإمتحانات عطلتني عن العمل,.. والأكثر من ذلك أن جهازي حصلت به بعض المشاكل مما استدعى فرمتته يعني خلاصة الكلام أنتظروني يوم أو يومين أكون ضبط أموري وأكمل الشغل معكم... أما إذا حصل العكس ولم أستطع فلا أظن أنك يامحمد سيء بالإكساء... مشوا حالكم وإن شاء الله سأعمل معكم في مشروع آخر بإذن الله...

the bite
01-05-2008, 09:58 PM
عادي ... الله يوفقك ... اخ محمد خلاص انت عليك الإكساء ...

ايضا يا شارك لاتحرمنا من ملاحظاتك ...

او اي نقد ...

the bite
01-05-2008, 10:07 PM
يا جماعة ممكن الفير راي الخاص بالماكس 2008 لاني دورت عليه وماحصلته

Mohammed Bassam
02-05-2008, 04:24 PM
الفيراي تيع الماكس 2008 هو نفسو تبع الماكس9 حسب معلوماتي يعني الفيراي 1.5
وبالنسبة للاكساء خلينا ننتظر حتى الأحد.........لأن الأخ شارك قال أنو ممكن يشارك (وبتمنى أنو شارك يشارك :) )
واذا للأحد ماأكد مشاركته..............أنا بعمل الاكساء..........خصوصا أني لست سيئا في الاكساء(كما شهد لي شارك:) )

the bite
03-05-2008, 02:25 PM
خلاص يا اخ محمد الأكساء مسؤليتك .. وكلنا موافقين .. فانت لن تواجه مشاكل به .. خاصة وانك انت اللي صممت اللاعب .. انا سألت عن الفيراي فقط ... حتى اطبق مستقبلا وليس كي اقوم انا بالأكساء .. ومنتظرين النتيجة .. واكيد حتكون رهيبة مثل التصميم ..

اخي ايوب انا عطيتك الملفات .. باقي انك تبدع .. وتورينا كيف ستكون المشاهد ( بروفة ) يعني مش نهائي ..
يعني انت المخرج ..

.
.
.
.
.
يا جماعة كنت افكر هل ستكون هناك اصوات في المونتاج .. واذا كانت هل من فكرة ..

S.H.A.R.K
03-05-2008, 04:25 PM
خلاص يا اخ محمد الأكساء مسؤليتك

لا لا

أنا سأتولى الإكساء... يعني أنا رجعت للعمل معاكم والحمد لله
يعني العقبة الوحيدة هي الماكس 2008 ممكن أحد بساعدني برابط للبرنامج

S.H.A.R.K
03-05-2008, 09:01 PM
خلاص أنا الآن أحمل البرنامج max 2009 وسأبدأ العمل بعد ساعة على الأقل

the bite
04-05-2008, 03:01 PM
بالتوفيق اخي شارك ... ومنتظرين عملك ... بس عندي استفسار ... هل ثري دي ماكس 2008 يشغل ملفات 2009 ...

S.H.A.R.K
05-05-2008, 08:43 PM
خليها قاعدة عندك

أي إصدار من أي برنامج يستطيع تشغيل ملفات من أي إصدار آخر صدر قبله

بعد قليل سأقوم برفع التصميم

the bite
05-05-2008, 10:12 PM
انت لم تفهمني ... هل نستطيع نحن اصحاب 2008 ان نشغل الملفات بتاع 2009

S.H.A.R.K
05-05-2008, 10:28 PM
آه تقصد 2008 يشغل 2009

><

عدنا لنقطة الصفر مرة أخرى

لايمكنكم أن تفتحوا الملفات التي أصدرها أنا

حسنا سوف أحاوول حل المشكلة لاحقا

المهم أنا خلصت معظم الجسم باقيلي الحذاء وأجزاء أخرى 0..لذا سوف أكمل غدا إن شاء الله

Mohammed Bassam
06-05-2008, 12:49 AM
اههههههههههههههههههههههههههههههههه :(
أخ Bite أنا حملت ملفات الحركة وشفت الفيديو الله يعطيك العافية
لكن عندي ملاحظات :
الكرة كبيرة...............لأ ضخمة
والساعد مع الكف مع الأصابع دائما على استقامة واحدة..............حاول تعمل بعض الانثناء للأصابع
في اللقطة يلي بكون اللعب واقف عم ينطط الكرة (بدون مايمشي) الرأس مشوه
قبل القفز لرمي الكرة حاول تخلي اللعب يثني ركبه شوي ثم يبدفع نحو الأعلى
وأخيرا حول تحسن حركة الكرة.................وتجعلها متناسقة مع حركة يدي اللاعب
أرجو أن لا أكون تأخرت...............وأن لا أكون أثقلت عليك

the bite
06-05-2008, 02:52 PM
الف شكر اخ محمد على النقد وكما قلت هذه الملفات ليست الا تجربة وليست نهائية ...

وسأحاول اصلاح المشاكل وشكرا ..

chipowas
07-05-2008, 04:06 AM
تعالو و شوفو على youtube
نأخذ فكرة .....

http://ru.youtube.com/watch?v=SLEipS3b1gs

http://ru.youtube.com/watch?v=cHsyGuzmRtE&feature=related

ayoubsoft
07-05-2008, 09:41 PM
اسف

الان نعمل كاميرا تدور على المشهد و تم تظهر كاميرا على وجه اللاعب مع التحدي

من هنا الفيديو (http://bo7-althat.my5gb.com/max.rar)

لقطة الوجه فقط

و بعدها تظهر كاميرا على السلة ومن تم يقوم اللاعب الحركات

كما في الفيديو االلي اعطانا اخونا

Mohammed Bassam
09-05-2008, 12:56 AM
يلا ياأيوب شد حيلك..............أنت المخرج الآن

ayoubsoft
09-05-2008, 04:12 PM
لكن اخوان الملفات اللي اعطاني الاخ مو شغالة

chipowas
09-05-2008, 05:16 PM
ملفات السلة و الكرة

http://www.4shared.com/file/46982350/7427212b/BALL_BSK01.html

http://www.4shared.com/file/46982075/343d097f/panneau1.html

Mohammed Bassam
10-05-2008, 12:01 AM
أيوب..................أنت عم تشتغل على الماكس 2008 مو هيك ؟؟
أوعك تقول لأ
لأنو الملفات يلي رفعها The Bite شغالة

Mohammed Bassam
10-05-2008, 12:14 AM
أيوب ملف الفيديو لا يعمل

ayoubsoft
10-05-2008, 02:04 PM
انه يعمل لدي

Mohammed Bassam
10-05-2008, 10:00 PM
غريب مع أني حاولت شغله على كذا برنامج
jet audio - real player- windows media.............................
ومامشي الحال

ayoubsoft
11-05-2008, 08:50 PM
و الله ما اعرف السبب

جاري رفع ملف اخر بصيغة اخرى اخي محمد

مع ان الفديو بسيط فيه كاميرا تدهب لملف bip

و ححاول اعمل الكثير

جاري الرفع

the bite
13-05-2008, 12:59 PM
اسف على التأخر يا جماعة لكن الخط كان مفصول عندي ايضا قريبا سأرفع الملفات ..

the bite
13-05-2008, 01:04 PM
العمل حلو يا اخي ايوب ومنتظرين البقية ...

the bite
15-05-2008, 03:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .... هذه اخر التعديلات ... لكن الصدق والصراحة انو عندي مشكلة مع الكرة فعملت الملفات من دونها ...

http://www.tntup.com/file.php?file=adcde5347e25c635c67c09ca1631096c

Mohammed Bassam
15-05-2008, 08:13 PM
الله يعطيك العافية
لكن لسه في مشاكل لا أستطيع شرحها بالكلام
والحل الأمثل تشوف فيديو أو تلعب لعبة NBA أو تتابع الأخبار الرياضية دوري الNBA

the bite
16-05-2008, 12:30 AM
اخ محمد انا دخلت على موقع الشركة منذ بداية المشروع وسألتهم عدة اسئلة عن اللعبة وتصميمها .. وكان من احد الأسئلة هو كيفية الدقة في الأنيماشن ... فكان الرد قبل يومين بإنهم يستخدمون اداة تلصق على الجسم الحقيقي للاعب سلة ومن ثم يقوم اللاعب بالحركات والتسديدات ويسجلونها كملفات بيب ..

لانه في كل فرام يكون هناك حركة فتخيل لو اننا صممنا في كل فرام حركة لليد والرجل والمفاصل والرأس ووووو ..... الأمر صعب وشبه مستحيل فكما ترى هناك 280 فرام لست ثواني ووو الصراحة انا ابتديت اعتقد ...

ايضا هم لم يعودوا يستخدمون البيب حقنا وكل هذه الأمور بل اصبحت هناك مقابس خاصة لهذا لكنني للأسف لم احصل على اسمائها ... خاصة بالأنيماشن حق الكاركتر بس ..

فلو يوجد مع اي احد افكار ممكن يفيدنا بها ... لايبخل علينا بها ...

chipowas
16-05-2008, 03:52 AM
عندي فيديو للتعليم التحريك للـ max 9
ححاول اني اوصلهولكم بس حيتأخر ..... OK

chipowas
16-05-2008, 04:10 AM
بس ما تأخر هذا الرابط

(http://www.4shared.com/file/47761334/14e839ff/max9_animation_layers_medium.html)http://www.4shared.com/file/47761334/14e839ff/max9_animation_layers_medium.html
(http://www.4shared.com/file/47761334/14e839ff/max9_animation_layers_medium.html)

Mohammed Bassam
23-05-2008, 06:39 PM
شوووووووووووووووووووووووو صااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار مععععععععععععععععععععععععكم
شارك وين الإكساء
والباقين...............شو عم تستنوا

the bite
23-05-2008, 09:41 PM
يا جماعة الخير انا بصعوبة حصلت على وقت علشان ادخل المنتدى ... والله مش عارف اقول ايه بس انا داخل على اختبارات قبول الكلية وراح اغيب مدة ... مكن تعدلوا على اخر عمل قدمته

chipowas
23-05-2008, 09:44 PM
انا ماني فاااااااااااهم وين راحووووووووووووووو ؟؟؟؟؟!!!
الفريق متوقف عن العمل اسبوع بالتمام