المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام Rainbow Six Vegas و المراجعة الشاملة



silent hill 125
18-04-2008, 12:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,

إنها من أعظم سلاسل الألعاب التي عرفتها الساحة العالمية .. وهي تنتمي لمجموعة الرجل الكبير Tom Clancy سيد الروايات البوليسية .. تعد هذه السلسلة من الأشهر عالمياً و لديها صيت كبير .. وهي من أعظم ألعاب التصويب .. إنها أسطورة الـUbiSoft .. رينبو سيكس .. Rainbow Six .. و قد ظهرت مؤخراً ألعاب Vegas من هذه السلسة ولاقت نجاحاً كبيراً و منقطع النظير .. صدرت مؤخراً الجزء الثاني من سلسلة Vegas وهي Vegas2 .. لكن اليوم حديثنا يدور حول اللعبة الأولى Rainbow Six Vegas .. إذاً فلتأتوا معي و لتقرأوا مراجعتي المتواضعة حول هذه الأسطورة .

:: صورة الغلاف ::
http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp30ft.jpg
:: المعلومات الأساسية ::
المنتج / Ubisoft (http://www.ubi.com/fr)
المطور / Ubisoft (http://www.ubi.com/fr)
النوع / Fps
تاريخ الصدور / 28 جوان 2007
صدرت أيضاً على / X360 - Pc
(http://rainbowsixgame.uk.ubi.com/vegas/)


:: فلنبدأ على بركة الله .. ::
لوغان كيلر .. شخص عُين مؤخراً ضمن فرقة القوس قزح Rainbow's .. عندما تبدأ اللعبة ستلعب بهذه الشخصية بصفتك القائد للفرقة .. لكن كما قلنا مسبقاً لقد عُين مؤخراً .. بالتالي هناك مشكل في الأمر هو أن لوغان رغم قدراته القيادية و حنكته في هذا المجال إلى انه ليس خبيراً في مجال القيادة .. وخصوصاً أن فرقة مثل Rainbow's لديها ثقل كبير و تقوم بمهمات جد حساسة و فعالة و بالغة الخطورة .. و كأول مهمة له برسمه قائداً للفرقة تم إرسال لوغان إلى المسكيك للقبض على مجموعة من الإرهابيين ينتمون لمنظمة تدعى إرينا .. هناك في المكسكيك إلتقى لوغان بأعضاء الفرقة الآخرين غابرييال و كان .. في بادىء الأمر يظهر لنا أعضاء المنظمة قد وقعوا في قبضة الفرقة و أن أمرهم قد انتهى .. لقد استسلموا و أخذوا يتبادلون أطراف الحديث مع لوغان و زميليه بينما هم يتحدثون وقع انفجار في المكان و علق لوغان تحت الركام .. تم القبض على غابرييل و كان من طرف أعضاء المنظمة المجرمة و لكنهم بدوا متسرعين فلم يتحققوا من موت لوغان بشكل مدقق .. ثم نزعوا منه معداته ظانين أنه لقي حتفه .. بعدها تلقى لوغان أمراً بالتوجه لمدينة فيغاس .. عاصمة اللهو و الترفيه في العالم .. ترك لوغان أصدقائه في المكسيك في قبضة المجرمين و توجه لأمريكا بعد خلاف نشب بينه و بين شافيز دينغ .. أحد قادة فرقة Rainbow's . عند وصوله إلى فيغاس يلتقي بطلنا بالعضوين الجديدن في الفرقة .. ويشاهد الخراب الذي وصلت إليه المدينة بكل أسى و تأسف .. الشخص الأول هو جونغ بارك من إسمه واضح أنه كوري شخص ذكي جداً .. خبير في مجال الإلكترونيات و الحاسب .. والشخص الثاني هو مايكل شخص إفريقي الأصل و لديه مهارات لا بأس بها في هذا المجال المهمة الرئيسية التي يتلقونها في بادىء الأمر هي إنقاذ شخص مهم جداً هو فيليب سميت .. عالم أمريكي جد محنك .. قبلها يقوم الفريق بإخلاء كازينو في المدينة بعد جهد عسير .. و توجه لهم مهمة إنقاذ دكتور إسمه ويليامز و مراسلة تدعى تريش .. تتم كل عمليات الإنقاذ بنجاح .. بعد أن ينقدوا تريش تخبرهم هذه الأخيرة بمعلومات حول المنظمة الإرهابية التي تحاول إسقاط عاصمة اللهو فيغاس ..
http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3012.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_011.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3013.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_012.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3014.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_013.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3015.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_014.htm)
تخبرهم أن الجماعة تستعمل مركبة مجهزة بأحدث الوسائل التقنية للتواصل فيما بينهم .. بالتالي تصبح مهمة فرقة Rainbow's هي إيجاد هذه المركبة و فعل ما يجب فعله .. يتم إيجاد الشاحنة و بعدها يقوم بارك بتشويش حاسوب المركبة بينما يقوم مايكل و لوغان بتغطيته وحمياته .. يتم اختراق حاسوب المركبة بعدها تقوم الفرقة بتفجيرها .. بعدها يقوم الفريق بالصعود لمروحية .. سوف تصاب هذه الأخيرة بصاروخ سيظطر الذي يقود المركبة للنزول فوق مبنى .. بعد النزول سوف يظهر لك أن الدكتور ويليامز داخل مروحية يستولي عليها مجموعة من الجماعة الإرهابية .. سوف يشهرون مسدس باتجاه الدكتور .. لكن في النهاية سوف يتمكن أفراد الفرقة من إنقاذ الدكتور .. لكن يتم إعلامهم بأنه هناك قنبلتين الأولى موجودة في المبنى الذي يتواجد فيه الفرقة و الثانية في المبنى المجاور .. تنفجر الأخيرة محدثةً انفجاراً هائلاً .. مهولاً .. بعدها يشعر أعضاء الفرقة بالخوف .. مدركين أن القنبلة الموجودة تحتهم قد تنفجر في أي لحظة .. يسرع مايكل هارعاً إلى مكان القنبلة محاولاً إبطال مفعولها .. و كما نرى في أفلام هوليوود يتمكن هذا الأخير من أن يوقفها في آخر لحظة .. بعدها يتوجه الفريق إلى كازينو يسمى دانتي .. و ذلك بالرجوع للسطح و نقلهم بواسطة مروحية . أنا هذه هي اللحظات التي أعجبتني في القصة لما تحتويه من إثارة و واقعية كبيرة .. ينزل الفريق فوق سطح الكازينو .. يصيب أحدهم برميل يحتوي على مادة متفجرة أو شيء من هذا القبيل .. تابعوا معي هنا الإثارة على أشدها .. نعم .. إذاً أين وصلنا .. نعم للبرميل المتفجر .. بعدها يحدث ذلك الإنفجار ثغرة كبيرة في سطح المبنى .. لعلمكم فقط فإن المينى هش نوعاً ما لأنه حديث النشأة و في إطار البنيان .. الآن بدأت المعركة و تتم تصفية جميع الإرهابيين الموجودين بالداخل .. يبدأ الفريق بالبحث و التفتيش .. يتم إيجاد غابرييال .. إنه يتحدث عن شيء ما .. يريد أن يوصل لهم كلام جد خطير لكن للأسف هو يتحدث بالمكسيكية .. لم يفهمه أحد .. بعدها يجد أعضاء الفرقة نفسهم محاصرين من طرف الإرهابيين .. إنها مكيدة .. أراد مايكل أن يقول لهم أنه فخ دبر لهم .. لكن الآن فات الأوان .. بعد حهد عسير يتمكن الطاقم من القضاء على جميع الإرهابيين .. يتم إنقاذ غابرييال و ارساله لبر الأمان .. بعدها يتم العثور على كان متأثراً بجروح بالغة .. يخبرهم هذا الأخير أن الذي يحصل في فيغاس هو مجرد تنويه و محاولة صرفٍ للنظر .. طبعاً كل شيء أصبح مفهوم الآن .. للأسف كان سوف يلقى حتفه متأثراً بجراحه .. يواصل الفريق طريقه و يتوجهون نحو مكان معين في الكازينو لكي يأخذوا المعلومات السرية .. يتمكن بارك من اختراق الكمبيوتر و أخذ المعلومات .. يتوصل الفريق في الأخير إلى أن المشروع الكبير لهذه المنظمة هو إحداث ضرر ما بمكان إسمه نيفادا و أن فيغاس مجرد تنويه كما قال لهم كان .. يتوجه الفريق لهذه المنطقة .. بعدها يهددهم الإرهابيون بتفجير القنبلة .. لا يسمع الفريق لهذه التهديدات و يمضون قدماً يتم القضاء على الإرهابيين .. في نهاية الأمر يعلم أعضاء الفرقة أن صديقهم المزعوم غابرييال هو جاسوس لصالح المنظمة الإرهابية .. في النهاية يتمكن هذا الأخير و أعضاء المنظمة بالهروب و تنتهي اللعبة بعبارة يـُــــــــــــــــــتْـــــــــــــبَــــــــــــعْ .
http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3008.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_007.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3009.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_008.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3010.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_009.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3011.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_010.htm)
الذكاء الإصطناعي هو من أبرز الأشياء الإيجابية في اللعبة حيث تجد أنه جد متطور و حاسم فيها .. وهذا يكون له حدان يعني لك و عليك حيث أن هذا الذكاء في اللعبة سوف ينعكس على الأعداء و على أصدقائك في الفرقة .. هذا يكون مساعداً لك في حال أصدقائك .. فهم يساعدونك بشكل فعٌال و كبير .. لكن نسبة الفعالية تختلف من شخص لآخر فكما وضحت في القصة سابقاً فإن لكل عضو في الفرقة مهارات خاصة و مهمات معينة في مختلف المعارك .. لكن هذا الذكاء كما قلت في بادىء الأمر يطبق أيضاً على الاعداء فذكائهم الإصطناعي مقبول و هو مثالي إن صح القول .. هم ليسوا ذو ذكاء حاد بحيث لا يمكن هزمهم أو القضاء عليهم و ليسوا أغبياء لدرجة يمكنك القضاء عليهم بسهولة كبيرة .. إذا نستطيع أن نخرج بالقول أن الذكاء الإصطناعي في اللعبة جيد و مقبول .. التحكم في الأشخاص جد سلسل و جميل و ليس فيه تعقيدات عديدة فيمكنك أن تأمر أعضاء فرقتك بالقيام بمختلف الأعمال كالوقوف و الهجوم و أمرهم بأن يتبعوك مثلاً وهذا سيكون في منتهى السهولة .. ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر لك .. وهو جد متطور مقارنةً بالأجزاء السابقة فيتيح لك أن تحل المشاكل بحرية و باختيار الطريقة المناسبة لذلك .. فمثلاً في معظم أوقات اللعبة يجب عليك اقتحام أماكن الإرهابيين .. تتيح لك اللعبة اختيار المكان الذي تراه مناسباً للإقتحام .. هناك مستويين للعب في هذا الجزء .. مستوى عادي يعني ذو صعوبة متوسطة يليق للأشخاص المبتدئين في هذا المجال من الألعاب و هو ليس سهل أبداً لكنه ملائم لمعظم فئات اللاعبين .. نستطيع قول هذا .. وهناك مستوى الصعب من دون أن أشرح لكم فهو صعب بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. خاص بالمحترفين .. هو مستوى الواقعية هكذا يسمى .. إنه واقعي بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. الأعداء جد شرسين و سوف يفعلون كل ما استطاعوا للقضاء عليك والله صعب جداً .. إذاً إن لم تكن محترفاً للغاية أنصحك بعدم تجريبه بتاتاً لأنك لن تجد ضالتك و سوف تضيع وسط أوبلة الرصاص و القذائف هه .. عمر اللعبة نستطيع القول أنه جيد .. بل متوسط لأن الألعاب في مثل هذا النوع اعتدنا على أنها من هذه الناحية طويلة نسبياً ليست كلها بل معظمها .. هذا في مود السينغل بلاير .. لكنه سوف يكون جيداً جداً إذا لعبة مستوى الصعب .. خصوصاً و أنٌ اللعبة تحعلك لا تمل من المراحل وهذا لتنوع المهام و الأهداف الموكلة إليك .. يعني عمر اللعبة مقبول نوعاً ما لكنه لوكان أطول قليلاً لكن أفضل و لجعل اللعبة في رواق أفضل .. هناك أسلحة متنوعة في اللعبة وهي كثيرة كما شهدنا في معظم ألعاب التصويب .. جميع الأسلحة في اللعبة هي مأخوذة من نماذج حقيقة وهي مسدسات رشاشات قناصات و العديد العديد من الأسلحة .. هناك مايكل الذي يكون من ضمن فريقك يكون لديه سلاح M249 SAW وهو سلاح فتاك و يعد من الأسلحة الثقيلة و أيضاً سلاح الـG36C الخاص بـ بارك صديقك في اللعبة أيضاً .. نظام الأسلحة جيد و هي متنوعة و سهلة الإستعمال .. أسلوب اللعب في هذا الجزء ممتع و مختلف نوعاً ما عن الأجزاء السابقة .
http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3001.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_000.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3002.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_001.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3003.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_002.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3004.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_003.htm)
اللعبة تقدم لنا رسوماً جد مميزة و رائعة و تصميمات خلابة تليق بشركة عظيمة و ذات إسم كبير .. وما يأكد كلامي هذا هو ما تتطلبه اللعبة أذا تحدثنا عن إصدار الـPc .. فإن لم تتكن تمتلك تجهيزات قوية من كارت شاشة والرام و معالج قوي فلا تحلم بأن تشتغل لك هذه الأسطورة الحقيقة .. كل شيء في اللعبة مصمم بشكل متقن و مميز .. إن تجسيد مدينة عظيمة كلاس فيغاس ليس بالشيء السهل .. وكان جميع من سمع بأمر اللعبة من قبل قد راهن على أن تجسيد هذه المدينة لم يكون متقناً .. لكن ظهرت لنا المدينة و كأنها حقيقة .. إنها لاس فيغاس حقاً بأضوائها و كازينواتها التي لا تعد و لا تحصى و بكل شيء فيها .. وبهذا نقول أن اللعبة أظهرت لنا فيغاس بحلتها الحقيقة و بشكل مثالي و جميل .. حتى أثر الإنفجارات يمكنك أن تراها بشكل مذهل و رائع و كذلك الدماء و كيفية خروجها من جسم الشخص المصاب .. رائع حقاً .. الشخصيات في اللعبة أيضاً صممت بشكل رائع و احترافي و خصوصاً الشخصيات الرئيسية كبطلنا لوغان و أعضاء الفرقة و الأعداء الرئيسيين لكن نرى أن الأعداء الآخرين فيهم نوع من التكرار مع بعض التغييرات الخفيفة .. اللعبة تتمتع بمحرك رسومات فضيع أي رهيب أي رائع .. إنه ممتاز .. لا عجب فب هذا لأنه من شركة عملاقة كالـUbiSoft .. ألا وهو محرك Unreal Engine 3 .. و للتذكير فقط أن شركة اليوبي تعد الرائدة في هذا المجال وتمتاز جميع ألعابها بروعة الغرافيكس و الرسومات .. حيث ترى أن هناك واقعية في التصميم .. كل شيء يأثر بكل ما يحصل من حوله .. في الأخير أقول أن اللعبة ظهرت بتصاميم و رسومات جيدة و بمحرك قوي جداً .. رائعة على الشبح .
http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3013.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_012.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3014.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_013.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3015.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_014.htm)http://image.jeuxvideo.com/images/p3/r/6/r6vgp3016.gif (http://www.jeuxvideo.com/screenshots/00015/00015929_015.htm)
الأصوات في اللعبة ممتازة .. كالعادة أظهرت لنا اليوبي سوفت قدراتها الهائلة في الإنتاج و التطوير .. بنظري أرى أن الأصوات في اللعبة جد مميزة .. أصوات الإنفجارات و أصوات المروحيات هي جد واقعية .. بل هي حقيقة تماماً تجعلك تشعر بالإشارة و تغرس فيك نوعاً من الواقعية ،، حتى أصوات الشخصيات و الأحاديث .. فهي تعتبر جد أساسية في اللعبة فهناك بعض الأحاديث تجري بين جماعات الإ رهابيين تجعلك تعرف مخططاتهم مثلاً .. المهم أنها ستساعدك في إيجاد بعض الحلول و الوصول إلى أهدافك .. أصوات الشخصيات جد ملائمة و تظهر بشكل صافٍ و نقي دون أية شوائب أو نقائص تستحق الذكر .

:: تقييمات اللعبة ::

أسلوب اللعب 16/20 .. جيد و جميل .. تحكم رائع في الشخصيات .. كاميرا رائعة .. اللعبة تستوجب سرعة فائقة في الأداء لأن النظام هنا جد متعصب و صعب .. رغم النقائص الموجودة فيه أسلوب اللعب جيد .
الغرافيكس 17/20 .. محرك جد قوي استنفر كل قدرات الشبح لإخراج غرافيكس و رسومات رائعة و خلابة .. بيئات مصممة بشكل جميل و منطقي .. لقد ظهرت لنا فيغاس بحلتها الطبيعية يا جماعة !!!
الأصوات 15/20 .. يعاني نظام الصوت في اللعبة من عدة نقائص منها التكرار الكثير و هذا أثر على أدائه و أنقص من فاعليته .. الأصوات في هذا الجزء تحتاج لتطوير كبير .
القصة 15/20 .. القصة تعاني من شيء وحيد ألا وهو نقص في الإبداع .. القصة ليست غنية كفاية بالأشياء المثيرة .. وهي ليست معقدة كفاية .. كما قلت ينقصها الإبداع .
عمر اللعبة 16/20 .. اللعبة ليست بطويلة كفاية لكن هي جيدة نسبياً إذا لعبت في مستوى الصعب فهذا يأخذ منك وقتاً أطول .. لكن هذا العنصر من اللعبة يحتاج لتحسين و تطوير أكبر .
العلامة النهائية 17/20 .. علامة جد رائعة وهي مستحقة .. لم يظلم الموقع اللعبة بهذه العلامة .. على الرغم من النقائص الموجودة فيها .. نسيطع القول أنها لعبة ممتازة تستحق التجربة ."د

toushiro
18-04-2008, 09:55 PM
شكرا والله موضوعك حلو وبالفعل اللعبة سمعت عنها كثير وان شاء الله العبها عن قريب

silent hill 125
19-04-2008, 01:42 PM
مشكور على المرور