المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة طهران تمنع عقد مؤتمر عن مؤسس جامعة زاهدان السنية



إسلامية
19-04-2008, 09:29 PM
منعت السلطات الإيرانية مؤتمرًا کان من المقرر عقده خلال أيام عن الشيخ ‏الرباني "عبدالعزيز ملازاده" رحمه الله، مؤسس جامعة دارالعلوم بزاهدان.‏
ونقل موقع سنيأون لاين عن السكرتير العام للمؤتمر أنه كان يهدف للتعريف ‏بالشيخ وإطلاع الحضور علی أفكاره الدعوية وخدماته الجليلة وجهوده في ‏مضمار العمل والفکر الإسلامي.
وأوضح السکرتير العام للمؤتمر أنه تلقی رسالة من مدير عام دائرة الثقافة ‏والإرشاد الإسلامي لمحافظة سيستان وبلوشستان، تشدد على رفض ‏المسئولين لانعقاد المؤتمر.
وفي خطبته يوم الجمعة الماضية أعرب سماحة الشيخ عبدالحميد عن أسفه ‏الشديد من هذه الممارسة الطائفية ضد أهل السنة في إيران.‏
وأشار إلى الدور البناء الذي سلكه الشيخ عبدالعزيز رحمه الله في إيجاد ‏الوعي واليقظة الدينية بين مختلف الأوساط السنية في إيران، وأن المؤتمر ‏يهدف لإطلاع الشباب علی أفکاره وخدماته الجليلة.
والشيخ عبدالعزيز هو ابن الشيخ العالم المجاهد عبدالله ملازاده رحمهما الله ‏تعالى، كان والده من كبار علماء قضاء "سرباز" في محافظة بلوشستان ‏جنوب شرقي إيران .
ولد عام 1335 هجرية، وكان عدد طلاب مدرسته التي أسسها ۸۰ طالبًا ‏وعدد الأساتذة ستة، في حين يزيد عدد طلاب جامعته حاليًا عن ۲۰۰۰ ‏طالب يدرسون فيها في قسمين منفصلين للنساء والرجال حيث يتعلم هؤلاء ‏العلوم الشرعية.
وتمكن الشيخ من شراء قطعة أرض في شارع خيام، ابتنى عليها مسجدًا ‏جامعًا بجوار المدرسة. حيث تحولت صلاة الجمعة إلى هذا المسجد لضيق ‏المسجد القديم .
وبعد وفاة الشيخ تولى رئاسة المدرسة والخطابة بالمسجد الجامع فضيلة ‏الشيخ عبدالحميد حفظه الله، والذي بذل قصارى جهده مع جماعة مخلصة ‏من العلماء البارزين ووجهاء المدينة في توسيع المسجد الجامع من جهاته ‏الأربع لتحويله إلى أكبر مسجد في إيران والدول المجاورة بما سيحتويه من ‏إمكانيات كبيرة.


http://www.almoslim.net/node/92067 (http://www.almoslim.net/node/92067)

الوردة الجريحة
24-04-2008, 08:59 AM
الله يعينهم
ما بقى إلا يمنعون عنهم الهواء
والربع عندنا ماخذين راحتهم عالآخر
ومحد يقول لهم شي

Fly_Batman
25-04-2008, 04:29 AM
الله يعين,,,, حال الدنيا مهو زين...ومن اسوء واسوء...:(