المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيــــف اتعامل مع يسيء معاملتي متعمـــدا ً ؟

Amarantine
23-04-2008, 08:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي الاعضاء الكرام , اطرح هذا الموضوع للنقاش لان الخبرات تأتي للشخص من مشورة الناس ومن الاراء المختلفه ,

ندخل في الموضوع بدون اي تطويل , الان يا جماعه للأسف ان كنـــت تتعامل بحسن نية و اخلاق و طيبة مع اغلب الناس تحصله يرد عليك بأسلوب ازداء و تقليل شأن وقد يلجأ بعضهم لاستغلال تلك الطيبة وحسن النية في ان يجرح مشاعر الشخص , سؤالي هل انا مخطأ اني اتعامل بهذا الاسلوب مع الناس؟ ولماذا يعاملني البعض كذلك؟ وهل من الصحيح ان اغير اسلوب تعاملي مع الناس لكي اعاملهم بمبدأ المثلية؟

اخيرا ً لدي تسآئل اخر , ماهي افضل طريقة للتعامل مع الشخصيات المتكبرة التي تحب فرض السيطره و الرأي حتى ان كانت خطأ ؟

ولكم مني ارق التحيه والتقدير.

في انتظآر الاراء.

moneeeb
23-04-2008, 09:57 PM
اخيرا ً لدي تسآئل اخر , ماهي افضل طريقة للتعامل مع الشخصيات المتكبرة التي تحب فرض السيطره و الرأي حتى ان كانت خطأ ؟

السلام عليكم...

يعتمد اخى هارتى...اذا كان فى الحياة الطبيعية بعيداً عن النت...ليش اصلاً تتحدث مع انسان متكبر....:D

و السيطرة و فرض الرأى لا تعتبر تكبر...:biggthump

هذا ما نصفه بإنسان قيادى ...و لا عيب فيه... و انت غير ملزم برأيه....:01:

و عامل الناس بالحسنى...لكن لا تكون طرطور:09:
و هذا انك ما تتقبل الاذى اخى فهى ليست من عوامل الحسن...لكن الضعف...

فى امان الله

بليجرو
23-04-2008, 10:27 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

لدي تسآئل اخر , ماهي افضل طريقة للتعامل مع الشخصيات المتكبرة التي تحب فرض السيطره و الرأي حتى ان كانت خطأ ؟

ماادري وش اقول بالضبط أخHearty Emotion..:33:..

أعتقد المسألة ترجع إلى تعاملك أولاً..

أنا واجهت كثيراً من هذه الاشكال من بداية حياتي الدراسية حتى الان..

وكل واحد له طريقة خاصة بالتعامل,خاصةً وانهم مهوب روبرتات يحملون نفس الصفات والافعال والشكل..

يعني فيه من يبي يثبت نفسه بين الناس..وفيه من عنده مشاكل في البيت يفرغها في الناس اللي حوله..

لذلك -زي ماقلت- طريقة التعامل ترجع لتقديرك أولاً..

لكن القاعدة المشتركة بينهم كلهم..هو أنك.."لاتخف منهم"...حاول قدر الامكان أنك تظهر عدم خوفك منهم...

بالتوفيق...,

Black Box
23-04-2008, 10:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

بالفعل مشكلة هالأيام أنه الواحد إذا كان طيب زيادة بعض الناس يفكرون هذا ضعف في الشخصية..

والعكس صحيح.. أحياناً الواحد شخصيته قيادية بالفطرة ويحب ينصح ويتكلم.. والناس تحسبه مغرور..

سؤالي هل انا مخطأ اني اتعامل بهذا الاسلوب مع الناس؟
لا , الواحد يتعامل بالطيب مع الجميع ويحسن الظن فيهم.. وإذا اكتشف أنه أحد الأشخاص اللي يتعامل معهم مغرور أو إستغلالي يبعد عنه..

اخيراً لدي تسآئل اخر , ماهي افضل طريقة للتعامل مع الشخصيات المتكبرة التي تحب فرض السيطره و الرأي حتى ان كانت خطأ ؟الصراحة راحة.. أقوله بوجهه "تراك شايف نفسك" :D , إن ترك الغرور والتكبر فالحمد لله , وإذا استمر على طبعه اتركه , أو اجعل العلاقة بيني وبينه ما تتعدى (السلام عليكم - عليكم السلام)..

شكراً..

كوبرا44
23-04-2008, 10:42 PM
نصيحه الشخص اللي مايستحي منك لاتستحي منه
وبهذا الزمن الطيب ماينفع لانهم يستغلون الشخص الطيب وخاصة ماديا
وانا اعرف شخص يقرض الناس وبالاخير يضحكون عليه
واي شخص عنده مشاكل ماديه يقولوا له رح لهذا الغبي و اضحك عليه بكملتين وخليه يقرضك !!!!!!!!
الطيب يسمونه غبي

ماهي افضل طريقة للتعامل مع الشخصيات المتكبرة التي تحب فرض السيطره و الرأي حتى ان كانت خطأ ؟
انك تتعامل معهم بقسوه وعندها سيخافون منك وسيحسبون لك الف حساب والافضل ان تعامله بنفس معاملته لك حتى يحس بخطأه

Wonder1
24-04-2008, 02:24 AM
^^^^
راي الاخ كوبرا خير راي وانا مجرب وعشت هل وضع
وبهل زمن الطيب يعتبر غبي خلاص نمشي مع قوانين هل زمن ونصير حجاره واشرار :)

Amarantine
25-04-2008, 02:39 PM
السلام عليكم...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...:)

و السيطرة و فرض الرأى لا تعتبر تكبر...:biggthump

ياخوي انت فله و رايق ههههه ومن يوم قريت ردك والله حسيت اني دخلت مزاج الروقان :09:

هذا ما نصفه بإنسان قيادى ...و لا عيب فيه... و انت غير ملزم برأيه....:01:

والله صراحة فيه فرق بين الانسان القيادي السليم نفسيا ً وبين ما اقصده في موضوعي , ولا شك اخوي منيب ان الانسان السليم القيادي يتمتع بحسن خلق و بقوة في الشخصيه وبسداد في الرأيي وبالحكمه,

عامل الناس بالحسنى...لكن لا تكون طرطور:09:

تصدق كنت اتسائل وين قريت هالمثل ؟:28: الين تذكرت اني قرأته في احد ابيات شعر المتنبي :09:<<< لا تصدق ترى الكتاب كان للشاعر المعاصر منيب من منتدى المنتدى

فى امان الله

شرفت ونورت الموضوع باثرائك و رأيك وشاكر لحسن نقاشك اخوي منيب , في أمان الله .

Amarantine
25-04-2008, 02:47 PM
أعتقد المسألة ترجع إلى تعاملك أولاً..

نعم كلامك صح , ولكن اعتقد فيه عينات من الناس تعامل الناس كلهم بنفس المبدأ ولكن بعد ان تمر بعض الظروف في علاقتهم, مثلا ً ان يكون بينهم تعود و نوع من المرونة في التعامل...الخ.

وكل واحد له طريقة خاصة بالتعامل,خاصةً وانهم مهوب روبرتات يحملون نفس الصفات والافعال والشكل..

أكيد لاننا بشر و نختلف تماما ً في تنفيذنا للمهام وللتصرفات حتى وان كانت واحده ,

يعني فيه من يبي يثبت نفسه بين الناس..وفيه من عنده مشاكل في البيت يفرغها في الناس اللي حوله..

نعم فيه ولكني اعترض على اسلوب اللي يطلع غضبه على من ليس له ذنب في مشاكله واعتبره انسان فيه شيء من الظلم في التعامل او ناقص في ثقافة الحوار.

لذلك -زي ماقلت- طريقة التعامل ترجع لتقديرك أولاً..

و ترجع لتربية الشخص نفسه وبيئته و الناس اللي يتعامل معاهم.

لكن القاعدة المشتركة بينهم كلهم..هو أنك.."لاتخف منهم"...حاول قدر الامكان أنك تظهر عدم خوفك منهم...

بالتوفيق...,

اتفق معك تماما في هذه النقطه.

نورت الموضوع بردك وتعليقك المنطقي والرائع اخوي , وحياك الله.

Amarantine
25-04-2008, 02:57 PM
بالفعل مشكلة هالأيام أنه الواحد إذا كان طيب زيادة بعض الناس يفكرون هذا ضعف في الشخصية..

والعكس صحيح.. أحياناً الواحد شخصيته قيادية بالفطرة ويحب ينصح ويتكلم.. والناس تحسبه مغرور..

والله الطيبه ميزه حسنه ولكن يجب حمايته و عدم منحها الا لمن يستحقها من الناس ,

والله اخوي الغرور قد يكون احيانا ً مرتبط بالشخصيه القيادية ولكن ليس دائما ً , الشخصيه القيادية كما ذكرتها لاحقا ً تكون سوية وغير متحيزه, ولكن ما نراه غالبا ً في المجتمع هي شخصيا ت سقيمه تحاول تقليد الشخصيات القياديه ولكن ببعض القشور وهم لا يعلمون شيئا ً عن قلب ولب الشخصيه القياديه وروح القياده وحسن الخلق.

لا , الواحد يتعامل بالطيب مع الجميع ويحسن الظن فيهم.. وإذا اكتشف أنه أحد الأشخاص اللي يتعامل معهم مغرور أو إستغلالي يبعد عنه..

صحيح رأيك, وفيه حل غير الابتعاد وهو انك تعامله بنفس مبدأه ورح يحس و يتأدب نوعا ً ما معك.

الصراحة راحة.. أقوله بوجهه "تراك شايف نفسك" :D , إن ترك الغرور والتكبر فالحمد لله , وإذا استمر على طبعه اتركه , أو اجعل العلاقة بيني وبينه ما تتعدى (السلام عليكم - عليكم السلام)..

شكراً..

حل حلو , ولكن لازم تاخذ احتياطك يوم تقوله في وجهه انت شايف نفسك وتكون مجهز الفزعات :09: ويفضل يكون معك عجرا :biggthump

اشكر مداخلتك الكريمه واسلوبك الراقي في الحديق اخوي بلاك .

Amarantine
25-04-2008, 02:59 PM
نصيحه الشخص اللي مايستحي منك لاتستحي منه
وبهذا الزمن الطيب ماينفع لانهم يستغلون الشخص الطيب وخاصة ماديا
وانا اعرف شخص يقرض الناس وبالاخير يضحكون عليه
واي شخص عنده مشاكل ماديه يقولوا له رح لهذا الغبي و اضحك عليه بكملتين وخليه يقرضك !!!!!!!!
الطيب يسمونه غبي

ماهي افضل طريقة للتعامل مع الشخصيات المتكبرة التي تحب فرض السيطره و الرأي حتى ان كانت خطأ ؟
انك تتعامل معهم بقسوه وعندها سيخافون منك وسيحسبون لك الف حساب والافضل ان تعامله بنفس معاملته لك حتى يحس بخطأه

نصيحتك قوية واعتبرها صح في بعض الاحيان وهي صالحه للتطبيق في الحالات القاسيه.

نعم صدقت وانا شخصيا ً رأيت ذلك في اناس طيبه من اصدقائي تعرضو للاستغلال المادي.

اخر شي وصفته ينفع مع بعض الناس , وجربت اطبق هالكلام من زمان وكان يجيب نتيجه لكن مو النتيجه المرجوه

اشكر حسن تفاعلك اخوي كوبرا 44 .

Amarantine
25-04-2008, 03:01 PM
^^^^
راي الاخ كوبرا خير راي وانا مجرب وعشت هل وضع
وبهل زمن الطيب يعتبر غبي خلاص نمشي مع قوانين هل زمن ونصير حجاره واشرار :)

لكن هذا ما يمنع ياخوي انك تحتفظ في الطيبه وتخليها في داخلك و تعطيها لمن يستحقها الا توافقني الرأي؟

شكرا ً لادلاءك بالرأي عزيزي Wander

BreaKawaY
25-04-2008, 03:14 PM

الان يا جماعه للأسف ان كنـــت تتعامل بحسن نية و اخلاق و طيبة مع اغلب الناس تحصله يرد عليك بأسلوب ازداء و تقليل شأن وقد يلجأ بعضهم لاستغلال تلك الطيبة وحسن النية في ان يجرح مشاعر الشخص , سؤالي هل انا مخطأ اني اتعامل بهذا الاسلوب مع الناس؟

ولماذا يعاملني البعض كذلك؟ وهل من الصحيح ان اغير اسلوب تعاملي مع الناس لكي اعاملهم بمبدأ المثلية؟

وعليكم السلام اخوي Hearty >> كيف حالك ؟؟

بقولك من تجاربي فالحياة وعل وعسى تستفيد

انا في بداية عمري فالمرحلة الاعدادية وبداية الثنوية

كنت اعامل الناس كلهم بطيب واحترام .. ولكن اكتشفت انه في كثيرمن الناس مستغلين

هالطيبة اللي فيني ... وكنت انحرج من الناس ما اقدر اقوله في وجهه

المهم.. بعدها كان عندي صديق .. انا اعتبره اخوي .. كان ينصحني ويقولي

لازم ترد عليهم وتصراحهم .. ما في احلى من الصراحة

ومن تلك الفترة الى الحين .. شخصيتي وايد تغيرت للافضل طبعا .. صريح مع الناس

اقول الحق لو شو كان .. ما همني .. اهم شي اني اقول الحق وما اخاف

الطريقة اللي تتبعها الحين .. صحيحة مع بعض من الناس وليس الجميع

يعني انت تقدر منو اللي يستاهل تعامله بطيبة واحترام

اما المتكبر . في طريقتين للتعامل معه

اما انك تاخذه على قد عقله وتفكيره وتصاحبه على هالاساس ..

يعني طبعا بتكذب على نفسك وايد

والطريقة الثانية ... تقوله كاااااااااش فوجهه وما منه لو شو كان

وهذي اللي افضلها .. وكل واحد وطريقة فالتعامل

والسموحة ادري طولت عليكم وايد

ولكن هذي رايي فالموضوع

Amarantine
25-04-2008, 03:22 PM
وعليكم السلام اخوي Hearty >> كيف حالك ؟؟

بخير وعافية يالغلا و اتشرف بتواجدك في موضوعي.

كنت اعامل الناس كلهم بطيب واحترام .. ولكن اكتشفت انه في كثيرمن الناس مستغلين

هالطيبة اللي فيني ... وكنت انحرج من الناس ما اقدر اقوله في وجهه

المهم.. بعدها كان عندي صديق .. انا اعتبره اخوي .. كان ينصحني ويقولي

لازم ترد عليهم وتصراحهم .. ما في احلى من الصراحة

ومن تلك الفترة الى الحين .. شخصيتي وايد تغيرت للافضل طبعا .. صريح مع الناس

اقول الحق لو شو كان .. ما همني .. اهم شي اني اقول الحق وما اخاف

الطريقة اللي تتبعها الحين .. صحيحة مع بعض من الناس وليس الجميع

تقريبا وضعك مثلي غير انك اكثر صراحة وجرئه مني , وانا سعيد بذاك التطور الذي اكتسبته في التعامل وفي القدره على مواجهة الناس,

اما المتكبر . في طريقتين للتعامل معه

اما انك تاخذه على قد عقله وتفكيره وتصاحبه على هالاساس ..

يعني طبعا بتكذب على نفسك وايد

والطريقة الثانية ... تقوله كاااااااااش فوجهه وما منه لو شو كان

وهذي اللي افضلها .. وكل واحد وطريقة فالتعامل

كلامك في قوة في الناحيه المنطقية ما شاء الله عليك, وانا صراحة مع الحل الاول غالبا في االتعامل مع المتكبر.

والسموحة ادري طولت عليكم وايد

ولكن هذي رايي فالموضوع

صراحة أنت أثريت الموضوع و نورته و عطيتنا من الفائده الشيء العظيم , وبارك الله فيك و اتمنى لك التوفيق اخوي Breakaway

VaSh ThE sTaMpEdE
25-04-2008, 03:22 PM
السلام عليكم :)

يبدو لي من حديثك أنك شخص طيب، ولله الحمد أمثالك موجودة هذه الأيام. ولكن للأسف في هذا الجيل الناس تحب استغلال الطيبة والكرامة. نعم اجعل مبدؤك الاحترام والمودة ، وسترى أن الناس ستعاملك باحترام ومودة أكبر. ولكن هذا الأسلوب لا ينفع مع الكل. فهناك كما ذكرتُ المستغلين ، والحقيرين وأصحاب النوايا السيئة ، ومع تلك العينيات لن ينفعك أسلوب الطيب إن أردت أن ترتاح. فهم لا يفقهون معنى الاحترام والتقدير ، ولذا لن ينفع أن تسلك نفس المسار المعتاد. عليك أن تواجه تلك العينات بنفس الأسلوب وربما أعظم.
هناك مقولة شهيرة وهي " حرب النار بالنار". ومرات يجب أن "تحارب النار بالماء"فتسحقها سحقا تاما يجعلها تندم على ما فعلت ولا تفكر مرة أخرى في إيذائك.
هذي هو رأي الشخصي وربما أكون مخطئا والله أعلم.
قاعدتي هي "إن لم تستطع كسب احترام الناس ، اكسب خوفهم"
لكن مرات ، التجاهل هو الفعل السليم.

في أمان الله :)

Amarantine
25-04-2008, 03:30 PM
السلام عليكم :)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته;)

حياك الله اخوي VaSh ThE sTaMpEdE

يبدو لي من حديثك أنك شخص طيب، ولله الحمد أمثالك موجودة هذه الأيام.

هذا من طيبك اخوي وحسن اخلاقك و نواياك الله يحفظك ويسلمك.

ولكن للأسف في هذا الجيل الناس تحب استغلال الطيبة والكرامة. نعم اجعل مبدؤك الاحترام والمودة ، وسترى أن الناس ستعاملك باحترام ومودة أكبر. ولكن هذا الأسلوب لا ينفع مع الكل. فهناك كما ذكرتُ المستغلين
تماما ً كما ذكرت " لكن هذا الاسلوب لاينفع مع الكل".

هناك مقولة شهيرة وهي " حرب النار بالنار". ومرات يجب أن "تحارب النار بالماء"فتسحقها سحقا تاما يجعلها تندم على ما فعلت ولا تفكر مرة أخرى في إيذائك.

في الماضي كنت في عندما اتحارب في النقاش كنت احارب النار بالنار ولكن اكتشفت ان هالاسلوب غير فعال ويجلب المشاكل والامراض النفسيه للشخص , لذلك ولله الحمد تعودت على اسلوب محاربة النار بالثلج وهي طريقه فعاله وقويه جدا ً.

قاعدتي هي "إن لم تستطع كسب احترام الناس ، اكسب خوفهم"
لكن مرات ، التجاهل هو الفعل السليم.

صدقت ياخوي وصح لسانك.

و ادام الله لك الصحه والعافيه و لك مني اجل التحيه والتقدير.

في امان الله.

ماسنيسا
25-04-2008, 06:27 PM
السلام عليكم
انا احاول ان اكون طيب في اغلب الاحيان و لكن
الحق اكون خشن الطباع مع واحد يحاول يستهزء
او يمزح معي بطريقة استهزائية
ما اصرخ او ادخل في كلام ما عنده معنى
اقوم فقط بنظر اليه بطريقة يقوم بمراجعة كلامه بسرعة
و اتجاهله مباشرة و امام الملاء
ممكن تحتاج الى كثير من الشجاعة حتى تقوم بها
مرة تشاجرت مع احد اخبث الناس الي عرفتهم الى اليوم
و من خبثه جاء يصافحني امام الناس
فلم التفت اليه البتة بل غيرت وجهي الى ناحية اخرى
ممكن امر غير طيب بس ان هذه شخصيتي مع المسيئين

inspiration
29-04-2008, 04:05 AM
ليس لديك مشكلة إذا جعلت مبدؤك هو الخلق الحسن و حسن الظن

وفضل الأخلاق الحسنة في الدنيا و الآخرة أكبر و أعظم بكثير من أن تنازل عنها لأننا واجهنا على درب الحياة مجموعة بائسة من فقراء الأخلاق و الإيمان

و بالتأكيد ليس معنى هذا أن تقدم خدك الأيسر لمن صفعك على خدك الأيمن
و لي فرس بالحلم مسرج # و لي فرس بالجهل حين أحرج

ولكن دعني أخبرك هذا بعد تجربة
حاول أن تقلل أعدائك قدر المستطاع ,
ولا تبصق في البئر الخربة , فربما احتجت إليها يوما ما

Agent Ryan
29-04-2008, 01:43 PM
الان يا جماعه للأسف ان كنـــت تتعامل بحسن نية و اخلاق و طيبة مع اغلب الناس تحصله يرد عليك بأسلوب ازداء و تقليل شأن وقد يلجأ بعضهم لاستغلال تلك الطيبة وحسن النية في ان يجرح مشاعر الشخص , سؤالي هل انا مخطأ اني اتعامل بهذا الاسلوب مع الناس؟ ولماذا يعاملني البعض كذلك؟ وهل من الصحيح ان اغير اسلوب تعاملي مع الناس لكي اعاملهم بمبدأ المثلية؟
لا أنت مو مخطئ طبعاً، بس مو كل الناس تقدر هالخصال فيك، البعض يهوى يستخف بشخصك لنقص فيه، يعني جاي يقنع نفسه أن أفضل من غيره على حساب مشاعرك.

أما أسلوب تعاملك فهذا أمر تقدر تحدده بحسب شخصية من تتعامل معه، مو ترخي لأي واحد تقابله فيه ناس ماتستاهل و راح تدوسك و بدون تردد، هالأشكال مالازم تعطيهم أكبر من قدرهم.

أشكل.. لا تعطيهم وجه :ponder:
خليهم يفرضوا رأيهم على إنفسهم ..وش لك فيهم تتعامل معهم بالله؟
سكيب سكيب.

Amir Imam
29-04-2008, 08:29 PM
بسم الله
اعتقد ان الطيبة تختلف من شخص لاخر .. على سبيل المثال لا الحصر :
لو افترضنا انك وجدت شخص في وضع مالي صعب الى حدا ما .. انت تريد ان تساعده (هذه طيبة) .. ذهبت اليه وتحدثت اليه لكي تساعدة ولكن كان ذلك بالنسبة له - مهما كانت طريقة الكلام - جعله يشعر بأنه اقل ممن حوله وانه شبه الشحاتين .. الان انت تصرفت بحسن نيه ولكن هذه النية الحسنه بالنسبة لك ليست بالنسبة له .. بالنسبة له نيه سيئة جدا .. وممكن يدعو عليك ظنا منه انك تريد اهانته .. اذا موضوع "الانسان الطيب" موضوع نسبي يختلف من شخص لاخر .. واعتقد ان كل اسباب المشكلات تأتي من هذا الامر .. اختلاف وجهات النظر للطيبة .. اذا عليك ان تعرف ما الذي يريح الشخص الذي امامك وتعطيه له .. حب من امامك بما يريده هو لا بما تريده انت

moon girl
30-04-2008, 03:23 PM
انا عندي ان الطيبة شيء حلو
بالنسبه لي رد الغلط بالغلط ماله داعي بالعكس كذا انزل مستواي للي غلط علي
اذا احد تكبر علي او غلط اكيد بتضايق من هالمعامله حتى لو رديت عليه باسوأ منه ماراح يتغير الوضع
فاحسن شيء اني اترك الدنيا تمشي واللي يغلط يغلط مااقدر اغيرهم
اهم شيء اني انا احاول اتعامل باخلاق مع الكل ولا ارد بالمثل , مااخلي الناس تغيرني واخرتها ارد بمثل ردهم (صحيح صعب بس على الاقل المفروض نحاول)
ولازم احاول اراعي اللي غلط علي فاحنا مو ملائكه مانخطئ انا لو اخطئت كنت ابتمنى ان مااحد يشيل بخاطره
فحاول تصارح اي احد يغلط عليك وقول انا تضايقت من كذا وكذا اهم شيء يطلع اللي بخاطرك وترتاح حتى لو ماعبرك.

Amarantine
30-04-2008, 10:56 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لي رد الغلط بالغلط ماله داعي بالعكس كذا انزل مستواي للي غلط علي

نعم ولكن احيانا يتعدى الشخص الاخر عليك ان صمت وسكت وقد يتجرأ ويتعدى حدوده لذلك يجب مع مثل هذا ان نعطيه ما يجعله يصمت عن الكلام ويلزم الحدود.

اذا احد تكبر علي او غلط اكيد بتضايق من هالمعامله حتى لو رديت عليه باسوأ منه ماراح يتغير الوضع

هذا غالبا ً ,

ولازم احاول اراعي اللي غلط علي فاحنا مو ملائكه مانخطئ انا لو اخطئت كنت ابتمنى ان مااحد يشيل بخاطره

طبعا ً احاول ان كان اللي قدامي مثلا في حالة غضب ومو واعي للي يقوله او انه طيب لكن عصبي وكذا, لكن لو اللي قدامي مثلا لئيم و له غرض في الاستفزاز و رفع الضغط هذا له معاملة ثانيه واكيد توافقيني في الرأيي.

فحاول تصارح اي احد يغلط عليك وقول انا تضايقت من كذا وكذا اهم شيء يطلع اللي بخاطرك وترتاح حتى لو ماعبرك

هذا الاسلوب ينفع مع الناس الراقيه اللي اخلاقها عاليه حيث يكون فيه هناك جانب ومكان للنقاش الكبير والقوي بحدود الادب والاحترام وبدون تعصب, لكن هناك شخصيات للأسف جاهله وحقوده ولا تطمح الا للتخريب و هدم مباديء الانسانيه والحوار على حد سواء.

شكرا ً اختي على التعليق والمشاركه ودمتي بود.

في امان الله.

Mr.alOne
01-05-2008, 07:21 AM
عَلَى المُسلم أن يحفظْ كَرَامتهُ، فَلا تدري لَعْلَ من يُعَامِلُ غيرهُ كَما ذَكرتَ، يريدُ بِذَلِكَ أن يرتاح منهُ و يخرجهُ من حياته - خصوصاً إن لم يكن من الأقارب -

فإذا احسست أنّ من يُعَامِلُكَ بنوعٍ من الترفعِ مع قليلٍ من الإهانةِ،يُرِيدُ بِذَلِكَ فِرَاقكَ فقل لهُ:

سَـــــلامُ فراقٍ لا مَوَدَةَ بــــــــــــــــينَنَا **......* ولا مُلتَقَى حتَى القِيَــــامَةِ والحـــــــــشْرِ

اخوكــ / محمد الحريص

redastar
09-05-2008, 04:29 AM
أسهل طريقة أن تمسك أعصابك و ترد عليهم بكل برودة كأنك لا تعتبرهم أو حتى أن كلامهم لا يهمك http://t1.imagechef.com/ic/imgout/sampfd0f2cbf5140852c.jpg

Amarantine
09-05-2008, 11:48 AM
عَلَى المُسلم أن يحفظْ كَرَامتهُ، فَلا تدري لَعْلَ من يُعَامِلُ غيرهُ كَما ذَكرتَ، يريدُ بِذَلِكَ أن يرتاح منهُ و يخرجهُ من حياته - خصوصاً إن لم يكن من الأقارب -

فإذا احسست أنّ من يُعَامِلُكَ بنوعٍ من الترفعِ مع قليلٍ من الإهانةِ،يُرِيدُ بِذَلِكَ فِرَاقكَ فقل لهُ:

سَـــــلامُ فراقٍ لا مَوَدَةَ بــــــــــــــــينَنَا **......* ولا مُلتَقَى حتَى القِيَــــامَةِ والحـــــــــشْرِ

اخوكــ / محمد الحريص

أولا ً حياك الله اخوي محمـــد في موضوعي , وانا اشوف كلامك بليغ ومنطقي ما شاء الله , ليــس فقط هنا بهذا الموضوع وانما بكل رد او نقاش تدخل فيه, و اشكر لك اسهامك ونقاشك معنا في الموضوع, ولك مني وافر التقدير والتحيه.

أسهل طريقة أن تمسك أعصابك و ترد عليهم بكل برودة كأنك لا تعتبرهم أو حتى أن كلامهم لا يهمك

اهلا ريدستار , كلامك صح وهذا المبدأ يسمونه الناس مبدأ محاربة النار بالثلج, وهو اسلوب قوي جدا ً ولا شك في ذلك.