المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مشروع] أرض الاحرار

Tarek Ezzuddin
24-04-2008, 05:21 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

حلمى الذى جاهدت عامين كاملين و الحمد لله من اجل تحقيقه و هو بحمد الله على وشك الاكتمال .
أرض الاحرار
فى هذا الزمن الذى اصبحت فيه القوة الغاشمة مقياس التحضر و ساد فى الارض قانون الغاب . و ارض العراق الشماء ترزح تحت وطأة احتلال تارة وتآمر و خيانة و تمزق طائفى و جهل بمجريات الامور . يأتى دوما النور ليبدد ظلام الغفلة .

اللعبة بالكامل تدور فى ارض العراق
اللعبة ثلاثية الابعاد تدور فى مراحل زمنية حقيقية تتناول الاحداث الحقيقية التى حدثت فى العراق منذ بداية الاحتلال
الهدف من اللعبة : لن تكون اللعبة فى شكل معارك بدون هدف انما مجموعة من المراحل تبحث فى كل الاحداث من وجهات نظر مختلفة غير تلك المتداولة من خلال ابطال اللعبة الثلاث

التقدم فى انجاز اللعبة :
تم انهاء القصة كاملة وفى الواقع القصة اكثر من رائعة
تم جمع جميع ال3D models المطلوبة فى اللعبة
تم وضع خط مسار اللعبة Story Line
استطعت التمكن تماما من الGame Engine الذى سأستخدمه من كافة الجوانب
اللعبة اتمنى ان استطيع طرحها تجاريا و لدى Plot كامل لذلك
المفترض ان تكون جاهزة قبل شهر 8 القادم من كل الجوانب الا ان القصور لدى فى مجال الجرافيك هو ما اضاع الكثير من الوقت
المطلوب :
احتاج الى فريق عمل يستطيع :
1- عمل ال Texture الملائم لبعض الموديلز ولدى كل ما يحتاج من برامج و امثلة
2- عمل بعض الModels التى تحدد البيئة المحيطة الخاصة باللعبة و التى لم استطع انجازها
3- عمل الLoading SCreen , mission screens
4-الافلام التى ستكون داخل اللعبة و التى ستكون على طريقة لعبة MaxPayne
5- موسيقى تصويرية و ان كان لدى الكثير منها الا اننى ارغب فى ان تكون ذات طابع اكثر عربية
6- القليل من المساعدة فى ال LayOut بتاع ال Objects على ال Map

هذا و بالله التوفيق و الحمد لله على نعمة الاسلام
و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

PrinceOfSorrow
24-04-2008, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي العزيز في منتدى صناعة الالعاب ^^

بالمناسبة ماشاء الله يبدو انه المشروع قوي ورائع وايضا شي جميل ان يكون تجاري
أتمنى رؤوية بعض multimedia من المشروع سواء صور او عروض لو امكن
وايضا هل للعبة ستكون على FPS creator ? ام محرك اخر ؟
وبتوفيق في العمل ونتمنى رؤية اخر تحديثات لذلك
بنسبة للموضوع هو شامل من جوانب عدة ولكن فقط ينقصة ولو قليل من المالتميديا لو امكنك ذلك

بتوفيق أخي العزيز

ابداعاتي
24-04-2008, 07:33 PM
بالتوفيق انشاااء الله لو عندي خبره كنت بساعدك بس للأسف

وربنا ينصر المجاهدين في العراق

شادي الفارس
24-04-2008, 11:48 PM
اً ربنا يوفقك في المشروع أولاً
ثانياً كما قال الأخ PrinceOfSorrow ياريت نعرف أكثر عن اللعبة
صور من داخل اللعبة أو صور للشخصيات
وما هو البرنامج المستخدم
حتى نساعد إن أمكن
والله ولي التوفيق

The_source
25-04-2008, 05:51 PM
والله ممتاز أخي .....

Amir Imam
26-04-2008, 09:15 AM
بسم الله
ربنا يوفقك .. لكن انا عندي نقد صغير جدا .. اصبحت كل الالعاب تتكلم عن قصة واحد وشيء واحد وهو ما يحدث الان .. حرب فلسطين والعراق .. خيالنا - نحن العرب - ضيق جدا .. ومحدود جدا .. نريد ان نتوسع في الالعاب .. نفعل اشياء جديدة .. افكار تتحدى الافكار العالمية .. وعلى العموم ربنا يوفقك

Tarek Ezzuddin
26-04-2008, 02:55 PM
السلام عليك و رحمة الله و بركاته

شكرا لكم جميعا على مشاركاتكم
اولا بالنسبة للملتيميديا و الscreen shots من اللعبة سأضع اولها ان شاء الله قريبا جدا و اتمنى ان تحوز اعجابكم
اما بالنسبة للأخ العزيز امير فلك جزيل الشكر على مشاركتك
طبعا عندك حق ان كل الالعاب بتدور فى فلك احداث فلسطين مثل تحت الرماد و غيرها اما بالنسبة لحرب العراق فلا تجد الا الفتات
وجهة نظرك سليمة لكن الفكرة الاساسية ان احنا كعرب و مسلمين لدينا من الجراح الدامية ما يكفى ليملأ مجلدات و لم نتجاوزها بعد لذا وجب علينا ان نجعل خيالنا و احلامنا اداة لجراح امتنا .
على نفس هذا المستوى تجد ان الاوربيين و الامريكيين تجاوزوا نقاط الضعف لذا اكتسبوا حق ان تتحدث العابهم عن كل شى من مغامرات فضاء و خيال علمى و رعب ساحق .....الخ
كما ان مجال صناعة الالعاب فى العالم العربى فلازالت صناعة رضيعة فى مرحلة الزحف تعتمد على المجهود الشخصى للأسف ...
اما تحديدا بالنسبة للعبة ارض الاحرار
دعنى أؤكد لك انها غير ذلك فقد عنيت ايما اعتناء بالقصة و التى انا واثق انك ستجدها اكثر من مثيرة
كما انها بالمناسبة جزء من اثنين و الجزء الثانى ان شاء الله سيكون اكثر روعة و احتفظ بحقى فى الصمت عنها ..لعدم وجود المحامى
ولا تنس يا اخى ان العرب " اعداء السلام الجدد " هم الآن البديل للنازيين و الروس و اليابانيين و غيرهم فى الالعاب الجديدة وان كنت لا تصدقنى و تريد دليلا فعليك ان تلعب لعبة
Call Of Duty 4 Modern WarFare
مرة اخرى لكم جزيل الشكر و الامتنان على الاهتمام
و السلام عليك و رحمة الله و بركاته

The_source
26-04-2008, 08:14 PM
بسم الله
ربنا يوفقك .. لكن انا عندي نقد صغير جدا .. اصبحت كل الالعاب تتكلم عن قصة واحد وشيء واحد وهو ما يحدث الان .. حرب فلسطين والعراق .. خيالنا - نحن العرب - ضيق جدا .. ومحدود جدا .. نريد ان نتوسع في الالعاب .. نفعل اشياء جديدة .. افكار تتحدى الافكار العالمية .. وعلى العموم ربنا يوفقك

you`r right bro .......we have to change our style in game design

ولا تنس يا اخى ان العرب " اعداء السلام الجدد " هم الآن البديل للنازيين و الروس و اليابانيين و غيرهم فى الالعاب الجديدة وان كنت لا تصدقنى و تريد دليلا فعليك ان تلعب لعبة
Call Of Duty 4 Modern WarFare

that`s the point .........we have to make a game to fight them
and thanks to write this point bro

PrinceOfSorrow
26-04-2008, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_____________^
عذرا احب اضيف نقطة على كلام الأخ Amer
اخي العزيز
في عالم صناعة الألعاب ليس هناك فرق في موضوع لعبة او عالمها
لو كان كذلك لما رأينا ألعاب جاسوسية غير متيل جير وما رأينا ألعاب FPS تدور حول شرق الأوسط او العراق
هناك العديد من الالعاب قد تستنبط موضوع موحد ولكن في فكرة والطعم تختلف واكبر مثال
ألعاب يبانية قد تتشابه برسم ولكن كل لعبة لها نظام خاص وايضا العاب شبيه GTA جرب تلعب لعبة TrueCrime

بما انه الأخ قد صمم على ذلك ولم يكتفي بالألعاب التي دارت حول هذا الموضوع
قد يعرض علينا لعبة بطعم مختلف تجعلنا نفخر بها أكثر من بقية الألعاب
التي فقط تبحث عن موضوع كي تطبع عروبة في لعبة اكثر من مجرد فكرة للمتعة ناسين
الجودة والنظام مع احترامي لجميع ألعاب العربية كلهم ^^

Amir Imam
27-04-2008, 09:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_____________^
عذرا احب اضيف نقطة على كلام الأخ Amer
اخي العزيز
في عالم صناعة الألعاب ليس هناك فرق في موضوع لعبة او عالمها
لو كان كذلك لما رأينا ألعاب جاسوسية غير متيل جير وما رأينا ألعاب FPS تدور حول شرق الأوسط او العراق
هناك العديد من الالعاب قد تستنبط موضوع موحد ولكن في فكرة والطعم تختلف واكبر مثال
ألعاب يبانية قد تتشابه برسم ولكن كل لعبة لها نظام خاص وايضا العاب شبيه GTA جرب تلعب لعبة TrueCrime

بما انه الأخ قد صمم على ذلك ولم يكتفي بالألعاب التي دارت حول هذا الموضوع
قد يعرض علينا لعبة بطعم مختلف تجعلنا نفخر بها أكثر من بقية الألعاب
التي فقط تبحث عن موضوع كي تطبع عروبة في لعبة اكثر من مجرد فكرة للمتعة ناسين
الجودة والنظام مع احترامي لجميع ألعاب العربية كلهم ^^

بسم الله
انا اعرف هذا الكلام اخي العزيز .. المشكلة في ان كل الالعاب العربية تناقش موضوع واحد .. الالعاب الاجنبية توجد منها متشابهات كثيرة .. ولكن تناقش اكثر من موضوع وتتشابه في اكثر من موضوع

اخي كاتب الموضوع .. موضوع الجرح بسبب ما يحدث لنا كأمه حله هو حل المشكلة .. تريد ان تنافس الالعاب اذا نافس الالعاب .. لن تحل مشكلة فلسطين بلعبة .. صحيح ؟ ولكن اذا نافست الغرب في العابهم قد نتفوق عليهم في اشياء كثيرة .. ولذلك لكل مقام مقال .. الحرب مقاله الحرب .. والالعاب مقالها الالعاب

The_source
27-04-2008, 10:53 AM
كلامك صحيح أخي أمير وأنا معاك فيكل نقطه......لماذا؟
لإنه الغرب والأكثريه منهم بيعتقدوا إن اُمة العرب اُمه متخلّفه وهمج....لكن البعض بيعرفوا إن أكثرية العلوم جأت من الشعب العربي ولايمكنهم نكران ذلك ومع هذا يجب علينا أن نتغلّب عليهم بالأشياء الذي يبرعون فيها(طبعاً أقصد من ناحية الألعاب)........

يبان إنني خرجت عن الموضوع

فيكتور هيجو
27-04-2008, 11:05 AM
.. ولذلك لكل مقام مقال .. الحرب مقاله الحرب .. والالعاب مقالها الالعاب

هذه العبارة غير صحيحة، مقال المذكورة في "لكل مقام مقال" يقصد بها المقولة، أي الكلام
والأفضل أن تكملوا الكلام "النقاش" في موضوع الدردشة.

شبـح الليل
30-04-2008, 07:49 PM
مالكم حولتو الموضوع من موضوع لعبة الى موضوع نقاش بالحرب مع العراق ومع فلسطين
انا صحيح من فلسطين واشجع ذلك لكن اقول لكم هذا الموضوع لعبة وليس موضوع لنقاش في الحرب
اعتقد ان هناك قسم لزي هيك مواضيع

كاتالوني101
18-07-2008, 10:20 AM
السلام عليكم
من الممكن أني أساعدك في صنع الtextures والmodels لأني لن أقول محترف لكني متوسط 3d Max سوف أساعدك كما أنني محترف فوتوشوب وصممت الكثير من التصاميم >> تعال شوف جهازي . تراه ممتلئ بالتصاميم << .. بانتظار ردك ..

تحياتي لأرض العراق
من أخوك البحريني
كاتالوني101

كاتالوني101
18-07-2008, 10:24 AM
وأضيف أيضاً : إذا أردتني أن أتكلم لتضيف صوتي إلى اللعبة .. أنا موافق ولدي البرامج المطلوبة ..
كذلك أنا الآن أعمل على برنامج 3D Game Studio وأنا قاعد أنزل الفيرتولزأعمل عليه ..
بالتوفيق

Tarek Ezzuddin
20-07-2008, 09:59 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتذر عن تاخرى كل هذه المدة السابقة الا اننى كنت اعمل باصرار طوال 16 ساعة يوميا
جزاكم الله خيرا على ردودكم المشجعة و التى اتمنى ان تكون موضوعية كما يجب للوصول للهدف
فى الواقع جلّ ما ي}رقنى هو ال 3d models و تقريبا تستهلك 85% من وقتى ما بين جمع بعضها من مواقع على النت حتى اصبح لدى مكتبة ضخمة و الحمد لله . ثم بعد جمع الموديل اقوم بتحويله من format الى 3ds or x fileالتى احتاجها ثم عمل المقارنة بين حجم الموديل الاساسى و باقى الموديلات لتحديد الحجم الانسب للموديل و يأتى بعدها اهم و اصعب و ارخم خطوة ............> عمل texture وهو غالبا ما افشل فيه و اضطر للاستعانة بصديق . كل ما يلى ذلك هو ان شاء الله بسيط .
اخى كاتالوني101 شكرا على عرضك الجاد واتمنى ان اعرف كيف يمكنك ان تساعدنى و يمكن ان ارسل لك قائمة بما لا استطيع انجازه ربما يحلو لك مشاركتى
شكرا لكم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Tarek Ezzuddin
20-07-2008, 10:01 PM
جزاكم الله خيرا على ردودكم المشجعة و التى اتمنى ان تكون موضوعية كما يجب للوصول للهدف
فى الواقع جلّ ما ي}رقنى هو ال 3d models و تقريبا تستهلك 85% من وقتى ما بين جمع بعضها من مواقع على النت حتى اصبح لدى مكتبة ضخمة و الحمد لله . ثم بعد جمع الموديل اقوم بتحويله من format الى 3ds or x fileالتى احتاجها ثم عمل المقارنة بين حجم الموديل الاساسى و باقى الموديلات لتحديد الحجم الانسب للموديل و يأتى بعدها اهم و اصعب و ارخم خطوة ............> عمل texture وهو غالبا ما افشل فيه و اضطر للاستعانة بصديق . كل ما يلى ذلك هو ان شاء الله بسيط .
اخى كاتالوني101 شكرا على عرضك الجاد واتمنى ان اعرف كيف يمكنك ان تساعدنى و يمكن ان ارسل لك قائمة بما لا استطيع انجازه ربما يحلو لك مشاركتى
شكرا لكم

Tarek Ezzuddin
20-07-2008, 10:05 PM
شكرا لكم

كاتالوني101
21-07-2008, 10:47 AM
شكرا لكم

أنا موفق ،، أكتب لي كل الأشياء التي لاتستطيع عملها لكي أساعدك .. بانتظارك :biggthump

Tarek Ezzuddin
21-07-2008, 08:01 PM
الف شكر يا كاتالونى . فكرت ان اراسلك على الميل اذا احببت ايميلى tarek.ezzuddin#gmail.com
و لنستعن بالله....
اولا :
هى شخصية البطل ....
فى الواقع حسب القصة هناك اكثر من بطل بالاضافة الى شخصيات اخرى مختلفة جميعها تقود الشخصية خلال الاحداث .
صحيح ان اللعبة تعتمد منظور الشخص الاول وليس الثالث "FirstPerson " الا ان اضافة الافلام -و التى استطعت بعد لأى ان احققها- من الاجزاء الهامة لتوصيل الهدف من اللعبة .
1- البطل الرئيسى سيف الدين ذو ملامح عربية قوية
بالنسبة للبطل هو لايحتاج الى الكثير من العمل عليه مبدئيا . سأقوم بارسال الموديل فى ال format التى تطلبها
و عليك يا بطل عمل الtexture بتاعه و انت وشطارتك . طبعا يمكنك ان تقوم بوضع عدد من الصور التى تتخيلها وجها لسيف الدين لنقوم جميعا باختيارها معا .
اتمنى الا اكون قد اثقلت عليك
و بالله التوفيق و الحمد لله على نعمة الاسلام

كاتالوني101
21-07-2008, 11:18 PM
آسف فإيميلي لايدعم إلا الmsn والhotmail والyahoo ..
لم أعرف .. وضح أكثر .. يعني ما المطلوب مني .. ؟
هل أصمم تكسترات ؟؟
أو موديلات ؟

وآسف على هذه الأسئلة ..
:)

كاتالوني101
21-07-2008, 11:20 PM
بالمناسبة .. أتعرف لماذا اخترت مشروعك ؟؟
لأنه ثلاثي الأبعاد فأنا أحب هذه الأشياء (هههه)
لكن بأي برنامج ستبرمجها ..
هل يمكنك وضع الموديلات على فورمات الثري دي ماكس ؟؟
لأني أستعمله ..
بالتوفيق

Tarek Ezzuddin
22-07-2008, 12:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى العزيز على ردك
لتوضيح بعض الامور اولا انا استخدم برنامج ال FPSCreator اتمنى ان تكون قد سمعت عنه او قرأت عنه
المهم . طبعا اللى انا محتاجه كثير هو ال models و ال texture الملائم لها . انا عندى كمية موديلز كبيرة تغطى معظم احتياجات اللعبة . لكن المشكلة انها كلها بدون texture دى اول مشكلة .
المشكلة الثانية : ان بعضها محتاج القليل من التعديل او ال animation واكرر القليل .سأضع لاحقا صور لمجموع من الموديلز المطلوب عملها منها لبعض الرجال يرتدون الازياء العربية و النساء ...الخ
المشكلة الثالثة : عمل مجموعة من الموديلز من الصفر

الآن بالنسبة لطلبى السابق :
لدى موديل يمثل بطل اللعبة لكن احتاج الى texture له
واعتبره استفتاح
شكرا اخى العزيز

كاتالوني101
22-07-2008, 11:56 AM
في البداية ،، أنا لم أسمع بالبرنامج فقط ، بل كنت أعمل عليه .. لكن للأسف أن جهازي لايمكنه أن يقوم بعمل exe للعبة لذلك تركته .. هل يمكنك إرسال صور للموديلات لكي أراها ؟؟
سوف أصمم الآن بعض الأشياء التي ممكن انك تستعملها في اللعبة .. بالتوفيق ..

كاتالوني101
22-07-2008, 12:00 PM
في البداية ،، أنا لم أسمع بالبرنامج فقط ، بل كنت أعمل عليه :09:.. لكن للأسف أن جهازي لايمكنه أن يقوم بعمل exe للعبة لذلك تركته :boggled: .. هل يمكنك إرسال صور للموديلات لكي أراها ؟؟ :ponder:
سوف أصمم الآن بعض الأشياء التي ممكن انك تستعملها في اللعبة :biggthump.. بالتوفيق ..