المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة انتشار مرض معد بين أسرى فلسطينيين بسجن إسرائيلي



إسلامية
27-04-2008, 04:41 PM
ذكرت مصادر فلسطينية أن مرضًا جلديًا معديًا ينتشر في صفوف الأسرى الفلسطينيين بسجن "عسقلان" التابع للاحتلال الإسرائيلي. ونقلت صحيفة "الوطن" عن مسئول حقوقي بنادي الأسير الفلسطيني أنه تمكّن من زيارة السجن المذكور الذي يحتجز فيه 900 أسير، واطلع على أحوال الأسرى هناك الذين أكدوا انتشار هذا المرض واشتكوا من معاملة سلطات السجون السيئة لهم.
وقال: "إن كافة الرسائل التي حملها محاميه من قبل الأسرى في السجن تشير إلى أن أوضاع المعتقل الصحية سيئة للغاية بسبب عدم اهتمام إدارة السجن بإغلاق فتحات أنابيب الصرف الصحي المقابلة لغرفهم والتي باتت مرتعًا للحشرات والجراثيم والروائح الكريهة وتسببت في انتشار الأمراض الجلدية في صفوفهم".
وأضاف: "إن هذه الأمراض تركت بقعًا حمراء مع استمرار الحك الشديد في ظل عدم تلقي أدنى رعاية طبية من قبل الإدارة، وسهولة انتشاره نظرًا لحالة الاكتظاظ الشديدة في غرفهم حيث يتواجد عشرة معتقلين في كل غرفة بأجواء الحر الشديدة".
ولفت المسئول نفسه إلى أن سجن عسقلان يفتقد إلى أطباء متخصصين في الأمراض الجلدية وغيرها منذ ما يزيد على عشرة شهور، تزامنًا مع الرفض المطلق لأية طلبات يتقدم بها الأسرى المرضى لتلقي العلاج أو الخروج للمستشفيات ولو على حسابهم الخاص، الأمر الذي بات يشكل خطرًا على حياتهم.


http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=83129 (http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=83129)

الوردة الجريحة
28-04-2008, 10:27 PM
حسبي الله ونعم الوكيل في هاليهود