المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع مساعدة في جهاز جديد مع الشاشة

القلوي222222
27-04-2008, 06:06 PM
طبعا ابي الجهاز يكون توب توب :أفكر: وحدي 8000 ريال
بس قبل كل شي ابيكم تفهموني على بعض الشغلات:33:
انواع المعالجات وكرت الشاشة ونوع الشاشه وكم رام احتاج
اعتقد هذي اهم المتطلبات للي يهتم بالgame وانا واحد منهم:p المهم
انا نزلت السوق قلت اشوف نظرة مبدئية عالاسعار وياليتني ما نزلت
شفت كرت الشاشة GX2 اللي عجبني فيه انو 1G DDR3 بس في السعر يجيب المغص:yuck: يقول سعرة 2800 ريال يعني ثلث المبلغ وهذا الي حطمني:blackeye:
قلت اشوف المعالجات و(حرصت) اني ماعرف اسعارها لان الحمامات وانتو بكرامة بعيدة شوي ويقول هذي ثناية النواة وهذا الي نصحني فيها واعتقد الرقم كان E6600 ماني متاكد وفي نوع اسمو quad وهذي يقول رباعية النواة وفي نوع يقول انو بالمررة قوي حتى لون الصندوق اسود اسمة Extrame او حاجة زي كذا المهم دوشني الهندي الله يصلحة ونشب الى اشتري من عندة
ورحت اسال عن الشاشات وحصلت انواع وانوع دخلت المحل وانا زي الاطرش في الزفة بس حصلت شاشة صراحة رهييييبة وكانت من نوع سامسونج
المهم يا شباب ابي نصيحتكم وخاصة من :kiss:gentalman لانو نصحني قبل سنتين واخذت جهاز جدا رائع فاشكر لك اخوي
وهذا مو يعني نقص في باقي الاعضاء لا والله كلنا اخوان انشالله:)
السعر يكون ب8000 ريالالقدر ازود تقريبا 500 لا اكثر طبعا مع الشاشة وابي شاشة لو HD افضل الجهاز يكون قابل للتطوير يعني بعد سنتسن انشالله ولو في شي نازل يعني اصبر شهرين واخذه ويستااهل اصبر
نصيحتكم:biggthump

لو في موقع يبيع قطع هاردوير ويجيبها هان بالسعودية يكزن افضل انا سمعت لازم اشتراك بفيدكس

القلوي222222
27-04-2008, 08:33 PM
يله يا شباب تكفوووون

Gentleman
27-04-2008, 09:15 PM
اهلا وسهلا ..

قبل كل شي أنصحك أنك تشتري من الانترنت أرخص ويتوافر تشكيلة أوسع من قطع الهاردوير ويكفيك العناء والجهد في البحث عن القطع ..

عموماً حاليا أنصحك بمعالجات Intel لأنها الأفضل في هذا الوقت عن الشركة المنافسة AMD المتأخرة في اللحاق بمعالجات انتل ذو السعر والأداء الممتازين ..

يوجد خيارين حالياً .. إما معالجات ثنائية النواة وإما الرباعية .. طبعاً أنصحك بالرباعية لأنها الأفضل في الأعمال المكتبية عن الثنائية .. لكن في الألعاب المعالجات الثنائية حالياً تقدم أداء أفضل لكن بفارق بسيط والسبب يعود أن الألعاب الحالية غير متوافقة بعد مع المعالجات الرباعية النواة إلا قلة قليلة من الألعاب ..

عموما أنصحك بهذا المواصفات الممتازة ::

المعالج ::

معالج Intel E8400 .. معالج رائع جداً وهو أفضل معالج يقدم هذا الأداء بهذا السعر .. حيث أنه ينافس بل يتغلب على المعالجات الرباعية من شركة AMD وأيضا على بعض المعالجات الرباعية من Intel أيضا .. عوضاً عن هذا وذاك لديه قابلية لكسر السرعة بشكل جميل .. فتستطيع كسر سرعته وتوصيله إلى سرعة معالج E8500 الأخ الاكبر لهذا المعالج .. وأداءه ممتاز جداً في الألعاب أيضا .. السعر 220 دولار تقريباً ..

اللوحة الأم ::

لوحة Gigabyte GA-EP35-DS3R النسخة rev. 2.1 .. داعمة للقطع الجديدة من المعالجات والرامات وغيرها .. وهي كافية للقطع المختارة للجهاز .. علما أنها داعمة للـ DDR2 لكن لازم تعرف أن اللوحة ما تدعم خاصية الـ SLI .. السعر 140 دولار تقريباً ..

كرت الشاشة ::

كرت 9800GTX .. الكرت الي يلي كرت 9800GX2 بالقوة من شركة Nvidia .. كرت ممتاز وذو سعر أيضا جيد .. حيث أن كرت 9800GX2 كرت غالي السعر .. صحيح أداءه ممتاز لكن أنصحك بكرت 9800GTX لأن أداءه ممتاز وسعره جيد نوعاً ما مقارنة مع كرت 9800GX2 .. السعر 320 دولار تقريباً ..

الرامات ::

أهم مافي الرمات هو الحجم ثم النوع ثم السرعة ثم التوقيت ثم الشركة .. أنصحك برامات شركة OCZ أو Corsair بحجم 2 أو 4 جيجا حسب ميزانيتك .. بسرعة لا تتعدى الـ 1066MHz وهي سرعة مناسبة ممتازة لمواصفات جهازك .. السعر ما بين الـ 50 إلى 200 دولار تقريباً ..

القرص الصلب ::

أنصحك بأقراص Western Digital .. ذو سرعة 7200 وما فوق .. وأن يكون حجم الكاش لا يقل عن 16MB للأداء العالي .. عموما الحجم يعتمد عليك والاسعار متفاوتة عليه ..

مزود الطاقة ::

أهم نقطة في هذا الموضوع الشركة المنتجة وقوة المزود .. يجب أن لا تقل قوة المزود عن 500 ويفضل 600 واط .. ويجب ( إنتبه لهذي النقطة ) أن يكون الزود من شركة ذو جودة جيدة في هذا المجال .. حيث لو شغلت الجهاز على مزود طاقة تجاري إحتمال كبير ما يتحمل الجهاز وينفجر حتى لو كان قوة المزود كبيرة وكافية .. أنصحك بهذي الشركات :: OCZ - Corsair - Thermaltake - Enermax - Antec .. والأسعار متفاوتة أيضا على حسب الشركة والقوة ..

الكيس ::

أنصحك تاخذه من السوق المحلي حيث أن سعر شحنه راح يكون عالي بسبب وزنه .. الأفضل أن تأخذه من شركة جيدة ومو تجاري .. وأنصحك تشتريه من محل عارف وعالم بأمور الهاردوير عندكم .. أكيد لازم يكون نوعه ATX .. والأسعار أيضا متفاوتة في هذا المجال ..

الشاشة ::

أخيرا مع هذه المواصفات يجب الحصول على ششة داعمة لتقنية الـ HD .. ويفضل أن يكون حجمها على الأقل 20 بوصة .. عموماً ما عندي فكرة عن الموديلات لكن أنصحك بالشركات العالمية أمثال Samsung أو DELL أو HP أو LG .. ويفضل أن لا يقل الـ Contrast Dynamic عن 2000 وسرعة الإستجابة عن 4ms ويفضل 2ms ..

بهذي المواصفات الجهاز بيكون ممتاز جداً للمستقبل وراح يعيش معاك سنين طويلة بإذن الله ..

والله يوفقك ان شاء الله ..

وشكرا ..

القلوي222222
28-04-2008, 10:12 PM
الله يعطيك الف عافيه والله ما خيبت ضني الله يسعدك دنيا واخرة الهم امين
بس اهم شي عندي التطوير ياخوك لأن الم\ربورد الي دكرتها ماتدعم sli وانا ماراح الطور إلا في كرت الشاشة والرامات وطبعا مابي ارمي الكرت الاول لا ابيهم الاثنين يشتغلو ياريت تبين لي ياخوك في النقطة هدي لو اركب كرت شاشة ثاني بتقنية sli احس بالفرق ولا عادي يعني موديل ثاني مثلا لو كان عندي GTX9800 وركبت GT6600 احس بالفرق
والشي الثاني لو اخذ شاشة تدعم HD بس الكرت مايدعم ماقدر استفيد من قدرات الشاشة
ويسلمو

Gentleman
29-04-2008, 09:11 AM
بالنسبة للـ SLI فأنصحك بتركيب كرت واحد بس .. حيث أن هذي التقنية مكلفة أولاً من حيث شراء الكرت الثاني وأيضا يجب شراء مزود طاقة ذو قوة كبيرة ليتحمل طاقة الكرتين .. عموماً صدقني كرت واحد من 9800GTX كافي جداً حتى مع الدقات العالية ( تستثنى منه لعبة Crysis ) .. لكن إن كنت مصر على تقنية الـ SLI بوضع كرت 9800GTX مستقبلاً فهذه اللوحة (http://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813131255) ممتازة جداً لكن يعيبها أنها سعرها غالي الثمن فهي بسعر 300 دولار تقريباً ..

وبالنسبة لسؤالك بتركيب كرتين للـ SLI .. فتقنية الـ SLI ما تقبل إلا كرتين من نفس الفصيلة .. أقصد إما كرتين 9800GTX أو كرتين 8800GTX مثلاً .. والأداء الفعلي يكون تقريبا ما بين الـ 40 إلى 50% فقط من أداء الكرتين .. وهذا أحد عيوب التقنية ..

بالنسبة للشاشة فأكيد بالعمل على شاشة تدعم الـ HD لكن من دون وصلة الـ HDMI راح يقلل من جودة إظهار الشاشة للرسوم في الألعاب خصوصاً في الألعاب الجديدة .. علما أن كرت 9800GTX يحتوي على محول لمنفذ الـ HDMI يركب فوق منفذ الـ DVI لكن تأكد انه موجود مع الكرت حيث إني لاحظت أن هذا المحول غير ملحق في جميع نسخ كرت 9800GTX من مختلف الشركات ..

وشكرا ..

القلوي222222
04-05-2008, 11:08 PM
لو مستقبلا ايش افضل معالج ثنائي نواة او رباعي ركز على مستقبلا وهو خاص للالعاب
ومشكور

Gentleman
05-05-2008, 12:49 AM
إذا كنت تفكر في المستقبل فعليك بالرباعي .. إلا أن الثنائي أداءه ممتاز حالياً ويتغلب على الرباعي في بعض الإختبارات .. عموماً معالج Q9450 ممتاز وذو سعر جيد ..

وشكرا ..