المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية احتجاج أمريكي رسمي على سبّ سفير "إسرائيلي" لكارتر..



شــظــايــا
27-04-2008, 07:39 PM
http://208.66.70.165/ismemo/media//Jimmy%20Carter.jpg

جيمي كارتر




مفكرة الإسلام: سجلت الولايات المتّحدة احتجاجًا رسميًا على سفير "إسرائيل" في الأمم المتّحدة، دان جيلرمان، بعد أن وصف الرئيس الأمريكي الأسابق جيمي كارتر بأنه "عدو إسرائيل" قبيل زيارته الأخيرة إلى المنطقة.
وصرح مصدر كبير في وزارة الخارجية الأمريكية بأنّ سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب طلبت أن يتم إبلاغ السفير جيلرمان بمدى استياء الحكومة الأمريكية على خلفية التعليقات السخيفة والتي اتسمت بعدم الأدب التي أطلقها عن الرئيس الأسبق كارتر.
وبالإضافة إلى هذه الخطوة تخطط وزارة الخارجية الأمريكية إلى إصدار بيان عام يدين هذه التعليقات الصاردرة على لسان السفير الصهيوني في مؤتمر صحافي بنيويورك يوم الخميس الماضي، خاصة وصفه للرئيس الأسبق كارتر بـ"المتعصب".
وبحسب صحيفة "هاآرتس" فقد رفضت وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفيني أن ترد على الطلب الذي قدمه البرلماني الصهيوني يوسي بيلين بتوبيخ جيرلمان بسبب هذه التعليقات، ووصف بيلين هذه التصريحات بأنها "مجنونة".
وقال مساعد لوزيرة الخارجية الصهيونية: إن ليفيني لا تقوم بتوجيه ما لديها للسفراء من خلال وسائل الإعلام عادة وإنما يكون ذلك من خلال قنوات أخرى.
جيلرمان اتهم كارتر بأنه خلق حلقة حزينة بالتاريخ الأمريكي.
وكان السفير الصهيوني لدى الأمم المتحدة دان جيلرمان قد وصف الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر بـ"المتعصب"؛ على خلفية اجتماعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس خالد مشعل.
وقال جيلرمان: إن كارتر ذهب إلى الشرق الأوسط بأيد ملوثة، وعاد بأيدٍ ملطخة بالدماء؛ بعد أن صافح يد مشعل، على حد زعمه.
ومن وجهة نظر الكيان الصهيوني وصف جيلرمان لقاء كارتر مشعل بأنه حلقة حزينة جدًا في التاريخ الأمريكي، وقال: "من المخجل رؤية كارتر، الذي كان قد فعل أمورًا جيدة كرئيس سابق، يتحوّل إلى متعصب حسب اعتقادي".
وأضاف السفير الصهيوني: "إن "حماس" تتلقى السلاح والتدريب من إيران، التي دعت ذات مرة إلى محو إسرائيل من الخارطة".


http://www.islammemo.cc/akhbar/American/2008/04/27/62968.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/American/2008/04/27/62968.html)