المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسائل خطر في بالي عن نسل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

Amarantine
03-05-2008, 08:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم يا أعضاء المنتدى الشطار<<<:09: ترى اكتب بخط اكيد مضايق الكل واللحين رح اغيره خخخ:09:

والله يا جماعة تسائلت كثير عن موضوع دايم افكر فيه ورح اطرحه لكم عسى احصل منكم اجابه وافيه

اللحين اين اهم اهل البيت من نسل بنات النبي صلى الله عليه وسلم في عصرنا الحاضر , هل هم موجودين؟ وهل هم معروفين؟ انا ادري السؤال هذا صعب لكني دايم افكر فيه وابي له اجابه و قلت اطرحه فيذا ونشوف الناس يمكن تفيدنا.

اللي خلاني افكر بذا الموضوع شي مرتبط به وهو اللي خلاني اصير متأكد ان النسل موجود الى اليوم وهو قرائتي لموضوع عن المهدي الذي سيظهر في اخر الزمان حيث انه من نسل النبي صلى الله عليه وسلم.

ارجو اني اكون ما طولت عليكم وغثيتكم وانتظر منكم الردود.

:09:اتوقع اول واحد يرد العضو االلي اسمه منيـــــب :09: و رح يقولي غير الخط المره الجايه

ولكم مني وافر التحيه والتقدير.

في امان الله.

أنــفــاسـ
03-05-2008, 09:30 PM
لا مو منيب هذا انا :D<<<<< بس كذا رديت ملعنه :09:

انا مو متأكد بس اللي اعرفه انه حكام الاردن هم من نسل الرسول( الهاشميين):33:
واظن كل سنه تعطى لهم كسوة الكعبه

هذا اللي اعرفه ^^

تحيااااااااااااااااتي

Amarantine
03-05-2008, 09:56 PM

:09: من قالك ترد <<< خخخ لازم تستأذن من منيب لأنه هو مسؤل عن الرد الاول في كل مواضيعي:09: بعدين خلاص ترى حشينا في الرجال وهو غايب :09:وشكله بيدخل يشوتنا خخخخ

انا مو متأكد بس اللي اعرفه انه حكام الاردن هم من نسل الرسول( الهاشميين):33:
واظن كل سنه تعطى لهم كسوة الكعبه

ثانكيو خيو على الادلاء بمعلوماتك وفي انتظار المزيد من المعلومات ,

اشكر لك مشاركتك واسهامك في الموضوع.

BreaKawaY
03-05-2008, 11:00 PM
بخير الله يسلمك .. شحالك انت ؟؟

بصراحة مب متاكد وايد .. بس اللي اعرفه انه اهل الاردن فيهم الهاشمين

ما اعرف بالظبط اذا هم سلالة الهاشمين او لا

اشكرك اخوي على موضوعك

صدق شي يطرأ على البال

moneeeb
04-05-2008, 03:01 AM

هههههههههه...انا وانت واحد ما تفرق:D

:09: من قالك ترد <<< خخخ لازم تستأذن من منيب لأنه هو مسؤل عن الرد الاول في كل مواضيعي:09: بعدين خلاص ترى حشينا في الرجال وهو غايب :09:وشكله بيدخل يشوتنا خخخخ

هههههههههههههه...ترا انا اجازة يوم السبت:D... و حظى المنحس المنيل انه الجروب اتفقو انه نسلم شئ فى بحثنا اليوم ( المدرسة كل يوم يزيد كرهى لها:sadwavey: ) ....و لا عادة ما اخش المنتدى السبت :biggthump

المهم...

اللحين اين اهم اهل البيت من نسل بنات النبي صلى الله عليه وسلم في عصرنا الحاضر , هل هم موجودين؟ وهل هم معروفين؟ انا ادري السؤال هذا صعب لكني دايم افكر فيه وابي له اجابه و قلت اطرحه فيذا ونشوف الناس يمكن تفيدنا.

هم موجودين و بكثرة ... تلاقيهم فى جدة ما شاء الله :D و لازم يكون لك اقل شئ عشرة اصدقاء من الاشراف و السادة:09:

اصولهم ترجع لــ آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل العباس , هذا الكلام حول العالم الاسلامى

سلالة الرسول تنقسم لقسمين عندنا فى الحجاز

اشراف و سادة ( سكر زيادة ) :09:

الاشراف للحسن
و السادة للحسين

لكن الاشراف هم اللى كانو حاكمين الحجاز قبل ظهور ال سعود و اصبحت الحجاز ملكاً لهم فى اواخر الدوله العثمانية

و الا يومنا هذا الاشراف لهم اوقاف و تعويضات و هبات لكل مولود ...الخ
من الحكومة السعودية ..العوائل اللى اعرفها لقبهم الان ( ال غالب ) و غيرها

المهم

لمن جو ال سعود... الاشراف اللى منهم ذبح و اللى خرج و ذهب للعراق و الاردن... و الا يومنا هذا نراهم يحكمون الاردن,,

لكن اللى فى العراق حكمهم بداء مع فيصل بن الحسين (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84_%D8%A8%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86) اللى كان ملكاً على العراق،

و ترا لهم تاريخ...راجعه..طويل و معقد:D

طبعاً الاشراف درجات... و مو كل الاشراف يتم تسليمهم هذة التعويضات,

حتى كان فى الماضى فى الرخص و الهويات, كان يكتب مثلاً السيد: فلان الفلانى
اظن لغو هذة الخاصية

طبعاً الحديث عنهم طويل... و التفرع بينهم عميق...

هذا التلقيب فقط فى الحجاز...خارجها فى الاردن او المغرب او مصر...ما اظن عندهم هذا التقسيم ..

و ايضاً...لى اصدقاء من سلالة عمر بن الخطاب رضى الله عنه, موجودين فى جدة و مكة

لكن اللى ما اعرف عنهم شئ, سلالة ابى بكر و عثمان رضى الله عنهم

عثمان رضى الله عنه. ندرى انه العباسيين ذبحو فى سلالته حتى انهم سمو احدهم بالسفاح من كثرة ما قتل من بنى اميه

اما ابو بكر ما اعرف عنه و لا شئ و لا عمرى سمعت عن اذا له اى احد فى يومنا هذا ,,, كل اللى اعرفه انه كان له ولدين فقط. و بنته زوجة الرسول طبعاً

و فى النهايه, لو انت ابن ابوك, روح لشريف و قلة انت منت من الاشراف..هههههههههههه

ترا تاريخ اهل الحجاز مميز و تم اخفائه و اخفاء علمائه من تاريخنا

فى امان الله

moneeeb
04-05-2008, 03:15 AM
فاطمة الزامل السيهان القويعي

حكمت حائل

من 1911م إلى 1914م

http://by144w.bay144.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://65.55.155.121/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3d62f2e676-3a71-49ba-8446-f49e658ed790.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26name%3daW1hZ2UwMDEuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253aimage001.jpg%254001C8A931.0B358E50&oneredir=1&ip=10.1.106.119&d=d3134&mf=0

هذة بس اوريك كيف كانت الدنيا ايامها....و حكاية الغيرة العمياء و القيادة و غيرها ما هى الا شئ جديد

هذة من بنات البدو

alamid
04-05-2008, 03:25 PM
أخرَجَ الإمامُ مُسلم رحمهُ الله تعالى في صحيحه عنْ يزيدَ بن حيان قَالَ: انْطَلَقْتُ أَنَا وَحُصَيْنُ بْنُ سَبْرَةَ وَعُمَرُ بْنُ مُسْلِمٍ إِلَى زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ فَلَمَّا جَلَسْنَا إِلَيْهِ قَالَ لَهُ حُصَيْنٌ: لَقَدْ لَقِيتَ يَا زَيْدُ خَيْرًا كَثِيرًا رَأَيْتَ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وآله وسلم- وَسَمِعْتَ حَدِيثَهُ وَغَزَوْتَ مَعَهُ وَصَلَّيْتَ خَلْفَهُ لَقَدْ لَقِيتَ يَا زَيْدُ خَيْرًا كَثِيرًا حَدِّثْنَا يَا زَيْدُ مَا سَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وآله وسلم- ،قالَ: يَا ابْنَ أَخِي وَاللَّهِ لَقَدْ كَبِرَتْ سِنِّي وَقَدُمَ عَهْدِي وَنَسِيتُ بَعْضَ الَّذِى كُنْتُ أَعِي مِنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وآله وسلم- فَمَا حَدَّثْتُكُمْ فَاقْبَلُوا وَمَا لاَ فَلاَ تُكَلِّفُونِيهِ. ثُمَّ قَالَ قَامَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وآله وسلم- يَوْمًا فِينَا خَطِيبًا بِمَاءٍ يُدْعَى خُمًّا بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ وَوَعَظَ وَذَكَّرَ ثُمَّ قَالَ « أَمَّا بَعْدُ أَلاَ أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِي رَسُولُ رَبِّي فَأُجِيبَ وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ ». فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ « وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِي ». فَقَالَ لَهُ حُصَيْنٌ وَمَنْ أَهْلُ بَيْتِهِ يَا زَيْدُ أَلَيْسَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ ؟ قَالَ نِسَاؤُهُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِهِ وَلَكِنْ أَهْلُ بَيْتِهِ مَنْ حُرِمَ الصَّدَقَةَ بَعْدَهُ. قَالَ وَمَنْ هُمْ ؟ قَالَ هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ . قَالَ كُلُّ هَؤُلاَءِ حُرِمَ الصَّدَقَةَ قَالَ نَعَمْ.

فأهلُ بيتِه صلَّى اللهُ عليهِ وآلِه وسلم ،هُم آلُ علي وآل عقيل وآل جعفر وآل العباس .
أمَّا ذريتهُ عليهِ الصلاة والسلام فهي تشمل أبناءه وبناته وذراريهم ،ولم يبقَ من نسلِهِ أحدٌ إلَّا نسلُ الإمام علي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء عليها السلام ،وهُما الحسنُ والحُسين سِبطا رسولِ الله صلى الله عليه وآله وسلم ،فنسلُ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وآله وسلَّم باقٍ في أبنائهما وأحفادهما إلى يومِنا هذا ،وهُم متوزعون في أقطار العالم الإسلامي ،أمَّا في جزيرة العربْ فمُعظمهم في الحجاز وحضرموت ،ومنهم من سكنَ نجدًا واليمن .

للإستزادة ،انظُر هذا الموقع، هُنا (http://al-amir.info/inf2/index.php) .

بالتوفيق .

Amarantine
04-05-2008, 08:01 PM
اشكر كل من ساهم في الاجابه في هذا الموضوع و فعلا ً اجابات وافيه لما كنت اتسائل عنه,

بارك الله فيكم و دمتم في رعاية الله وحفظه.

اخوكم نادر.