المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإنجليزي الممتاز ليمان : احترم المونيا واتمنى له الخير



Danger_Scorpion
15-05-2008, 02:09 PM
لم يقتنع ليمان بـ الإدعائات التي تقول ان انجلترا تنجب افضل الحراس .. سابقا او حاليا .. يقول ينز

" كل بلد تعتقد بأنها كذلك ( تنجب افضل الحراس ) .. الألمان يعتقدون ذلك .. والإسبان ايضا ! والإيطاليين فخورين بحراسهم ايضا "

الحقيقه تقول ان 6 انديه فقط من اندية البريمر ليج يضعون ثقتهم في الحارس الإنجليزي .. يقول ينز

" احيانا حراس المرمى هنا لايتعلمو لوقت طويل بما فيه الكفايه .. متى ماكنت حارس مرمى يجب ان يكون مستواك عالي طوال الـ 90 دقيقه ..احيانا 120 دقيقه .. احيانا 150 ! افضل طريقه لتعلم هذا الشيء في الأكاديميه ان تركز على مهامك ,, عندما تترك المدرسه وعمرك 16 تفتقد لهذا الامر "

" ذلك السبب الذي ربما جعل الحراس الأجانب هنا .. اعرف بعضهم وهم حراس كبار كتشيك .. فان در سار .. "

ويضيف ليمان

" لديك حارس انجليز واعدين مثل جو هارت .. وحراس جيدين مثل ديفيد جيمس .. مااقوله ان الحراس الإنجليز كانو بطيئين في اقحام انفسهم في اللعبه الحديثه "

" تحدثت مع غاري ليوين اخصائي علاجنا الطبيعي ,, كان حارس مرمى ,, يقول لي بـ انهم تعلمو ان لايخرجو من خط الست ياردات لأنها ليست منطقته ابدا! وذلك اول خطأ هائل يمكنك ان ترتكبه "

" عندما جئت هنا للمره الأولى خرجت من منطقتي الخاصه لـ صد الكرات العرضيه والطويله ,, كنت اساعد مدافعي فريقي ان يكونو امام المرمى بـ 40 يارده ! وذلك مساعده لهم ليلعبو في الجزء الأمامي من الملعب "

" اكثر الناس لايفهمون كيف يكون حارس المرمى جيد .. حتى المدربين .. كل شخص يقول .. هذا الرجل يصد بشكل جيد ! لكن انت كحارس مرمى يجب ان تعتقد ان هذا الرجل جيد جدا .. لكن لاتحتاج لـ ان تخاف المنافسه معه ! "

ليمان ليس له نيه ان يكون مدرب اختصاصي في تدريب الحراس .. يقول ينز

" بعد اللعب لـ 20 عام .. ذلك حطم جسمي .. الضرب .. الضرب .. الضرب .. كمدرب طبيعي هناك امور عقليه وضغط عقلي "

يقول ليمان ايضا انه تطور في معرفته بالتدريب من جلوسه بجانب ارسين فينجر .. بعد ان اصبح احتياطي لمانويل المونيا قضى اغلب الوقت بجانب آرسين فينجر والذي يصنف بين المدربين - العظماء - ربما تعلم منه شيئا .. يقول ينز

" تعلمت الكثير في الخطوط الجانبيه .. كيف يقرر المدرب قراراته .. هكذا تشعر عندما تكون بديل .. ترى عقلية اللاعبين الذين يدخلون للملعب ويؤثرون "

السمعه عن ينز انه رجل صعب ان يبتسم .. لكن هذا لايجعله ممانعا لتدريب الآخرين .. يقول ينز

" كحارس مرمى .. يجب ان لاتكون اناني ! انت الرجل الذي يجب ان يرمي جسمه ضد الكره لأن شخص امامك بـ 30 يارده ارتكب خطأ ! "

عندما لعب ليمان لأول مره في آرسنال .. ربح الدوري بلا هزيمه ! .. يقول ينز

" كرة القدم حول المتعه .. اذا انت لاتمتع .. لن يرغب احد في متابعتك .. لكن الأمر الأكثر اهميه ان تسلي وتمتع مع الفوز "

وعن فينجر قال ليمان انه لم يتفق معه في بعض القرارات وناقشه فيها .. يقول ينز

" عندما ابقاني على الدكه , وعندما تتخذ قرار ولاتريد سماع اللاعب ورأيه ولاتريد ان يتحدث اللاعب في الصحف .. احيانا صعب ان يعمل مثل ذلك .. انا لن اجلس طوال السنه واقبل بالوضع .. الصحافه الإنجليزيه علي .. والألمانيه ايضا .."

المونيا ذهب لـ قضاء اجازته الصيفيه هذا الأسبوع وليمان يقول ان هناك العديد من الأمور التي يمكنهم ان يتفاهمو حولها .. المونيا سبق ان قال انه يعلم ان ليما يكرهه ... يقول ينز

" اخبرته انه لايجب ان يأخذ الأمور بشكل شخصي بيني وبينه .. بطريقة ما هو سيدرك بأنه استفاد ايضا من المنافسه بيني وبينه واصبح افضل ! "

" ادركت نفس الأمر عندما كنت الحارس رقم 2 في المانيا خلف اوليفر كان ولكن كنت مصمم على المنافسه وهذا جعلني افضل .. "

" ذلك ماقلت له و نحن بخير الآن .. من وجهة نظري .. ماحدث انتهى .. وان اراد مقابلتي السنه القادمه في مكان ما سـ آتي واصافحه واتمنى له الخير دائما .. احترمه .. يجب ان تسأله عن مايفكر فيه ايضا "




المصدر:
.dailymail. (http://www.dailymail.co.uk/pages/live/articles/sport/football.html?in_article_id=566464&in_page_id=1779&ct=5)