المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {نقاش هام جدا}متى نصمم ألعاب أونلاين؟

Kamuri-San
16-05-2008, 12:39 AM
{بسم الله الرحمن الرحيم}
طول عمرنا مستمرين على تصميم ألعاب عادية مفيش تطوير التطوير بيتم عن طريق تطوير المحركات و عن تطوير مهارتنا لكن علينا ان نرتقي الى مستوى اعلى وهو الأون لاين
بالنسبة للبرامج فأنا عندي برنامجين أون لاين كل اللي محتجينه عمل جماعي أرجو اخذ هذا موضوع بأهميته فحقا هذه خطوة مهمة في عالم تصميمنا للألعاب

في أمان الله

Wolf Sniper
16-05-2008, 01:08 AM
العاب الاونلاين او الالعاب الجماعية لها طابع مميز و مشوق حتى لو كانت فكرة اللعبة المصممة بسيطة .. و ربما لا توجد اي لعبة عربية حتى الان تدعم هذا النظام :33:

لا اعلم مدى صعوبة تطبيق نظام الاونلاين في الالعاب لاني لم اجربه و لكنها خطوة ممتازة كما قلت اخي barqx5 للانتقال الى مستوى جديد من الالعاب

Kamuri-San
21-05-2008, 03:06 PM
هل النقاش في هذا الموضوع شئ ام ماذا؟
ايه يا جماعة ليه مفيش حد متحمس للموضوع انا شايف الموضوع ده في غاية الأهمية
على العموم مش مشكلة انا بس حبيت اننا نتناقش في الموضوع فقط
في امان الله

towfieee
27-05-2008, 07:37 AM
إذا انت حابين تعملوا شيء أونلان البداية ممكن تكون عن عمل شات صغير بدون الكثير من الميزات . من خلالها رح تتعلم اسلوب تحديث البيانات لكل "frame" وبمجرد انجازه المهمة سيكون الأمر من هناك أسهل.

والمشاكل الموجودة هو أن كل نسخة ويندز لديها نظام شبكة مختلف . فاللي ممكن يعمل على فيستا يمكن ما يعمل على إكس بي. فموضوع برمجة لعبة هو أمر سهل نسبياً . أما الأون لاين فلن يكون من الساهل. اسألني أنا :02:

Kamuri-San
27-05-2008, 02:04 PM
لكن بعض الاعضاء لديهم الامكانية لعمل العاب اون لاين
بالنسبة للبرامج فانا عندي اثنين واحد2D و التاني3D
يعني اطلبوا اللي يعجبكم بس نفكر شوية في الموضوع
في امان الله

الـتكروني
27-05-2008, 03:16 PM
أنا أفضل 2d

مثل مابل ستوري

لعبة رائعة

و إذا ودكم أشارككم ..

Np

فكرة الموضوع عجبتني ...

------------
أنا كلمت واحد من الشباب بالجامعه .
يسأل الدكتور تبع الجامعه ..
إذا فيه إمكانية نعمل جهاز مثل بلايستيشن يعني صغير شوي
و ما تشتغل عليه إلا هذي اللعبة
طبعاً لازيم يتصل بالنت
وفيه له أداة تحكم
مثل بلايستشن على النت
طبعاً يحمل التحديثات إلي نسويها أول بأول

أرجوا أن الفكرة دخلت مخكم
بس لا تنسوا أننا بنطوووووووووووووووول لو سوينها
مثل مثلا مابل ستوري
أخذو 3 سنين يصممونها
و طبعا هم فريق كبير ..
---------

Kamuri-San
27-05-2008, 10:51 PM
الألعاب الاون لاين بتحتاج عمل جماعي من الكل و احنا هنبدأ بشئ صغيييييييييييييييييييير
مش حاجة ضخمة و لما ننجح هنكمل و نكبر المشروع لحد ما يوصلل للعالمية باذن الله

في امان الله

newmfa
31-05-2008, 09:34 AM
يا جماعه احنا بنتكلم وخلاص ، عايزين نعمل حاجه فعلا ، اطرحوا الافكار ونبدأ نعمل ورشة عمل يمكن نطلع بحاجه بس نبدأ ان شاء الله نعمل جيم بسيط جدا ، انا شوفت العاب اون لاين بسيطه جدا لكن فكرتها هايله وتشد اى شخص اون لاين .........

tamer3009
01-06-2008, 10:32 PM
الموضوع رائع وانا معاكم يارجاله

msfm
03-06-2008, 12:19 PM
شيء رائع ان تعمل العاب اونلاين بس فيه نقطة نسيتها وهي

السيرفر

اميرالقلوبR
11-06-2008, 02:03 AM
شيء رائع ان تعمل العاب اونلاين بس فيه نقطة نسيتها وهي

السيرفر

صح كلامك اخوي

محب نت
12-06-2008, 09:16 PM
وكمان تفضل هاذا الموقع ويجيبلك أفكار

http://gamezer.com/billiards/

موقع بلياردو ومصارعة وشطرنج اونلاين

محمد THE DARK K
13-06-2008, 04:08 PM
حدد نوع أولا أخي أهي MMORPG أو ماذا ؟
و أكبر عائق هو سيرفر فقط ليس ألا

Kamuri-San
15-06-2008, 12:07 AM
ايه رأيكم يا جماعة للي يريد نفتح مشروع جماعي لعمل عبة اون لاين
و باذن الله بفتح موضوع اضع فيه برامج اون لاين
لكن قد نضتر لالغاء مشروع حرب المنتدى
لانن لا نستطيع عمل مشروعين جماعيين
ما رأيكم؟

blackghost93
17-06-2008, 10:47 PM
اولا اذا اراد واحد منكم عمل لعبة فاليترك عمل الاطفال !!!!
الخبراء الاجانب يضحكون عليكم ، يصنعون البرامج لعمل العاب لكي يشتريها البعض ، ويعمل العاب وينشرها و 99% من الالعاب تكون فاشلة .

ستقولون اذا ماهو الصناعة الالعاب اذا هذا عمل اطفال ?
ابدا بالعمل الحقيقي وهو برمجة ++C ، اذا اي واحد منكم ما يعرف ما هي ++C فينسى صناعة الالعاب .
اذهب و حمل برنامج ++ Microsoft Visual C من موقع Microsoft مجانا و بعد ذالك اكتب في جوجل ++tutorial c واقرا الدروس و الكتب الاكترونية
ثم اذهب من هنا اتحصل على تطوير للبرنامج مخصص لصناعة الالعاب(The Game Creators GDK) من الشركة Microsoft http://www.microsoft.com/express/samples/gamecreators/default.aspx

و بعد ذالك اصنع الالعاب الحقيقية و هناك العديد تم بيعها لشركات الالعاب الكبرى تلك هي البرمجة الحقيقية ومعنى صناعة الالعاب.

ملاحظة : اذا اردت ان تطبق الكلام فلن يحدث في يوم او اسبوع فيحتاج وقت كبير جدا شهور و ربما سنوات على حسب قوة فهمك و رغبتك في التعلم .

محمد THE DARK K
17-06-2008, 11:52 PM
الخبراء الاجانب يضحكون عليكم ، يصنعون البرامج لعمل العاب لكي يشتريها البعض ، ويعمل العاب وينشرها و 99% من الالعاب تكون فاشلة .

ستقولون اذا ماهو الصناعة الالعاب اذا هذا عمل اطفال ?
ابدا بالعمل الحقيقي وهو برمجة ++C ، اذا اي واحد منكم ما يعرف ما هي ++C فينسى صناعة الالعاب .
اذهب و حمل برنامج ++ Microsoft Visual C من موقع Microsoft مجانا و بعد ذالك اكتب في جوجل ++tutorial c واقرا الدروس و الكتب الاكترونية
ثم اذهب من هنا اتحصل على تطوير للبرنامج مخصص لصناعة الالعاب(The Game Creators GDK) من الشركة Microsoft http://www.microsoft.com/express/sam...s/default.aspx

و بعد ذالك اصنع الالعاب الحقيقية و هناك العديد تم بيعها لشركات الالعاب الكبرى تلك هي البرمجة الحقيقية ومعنى صناعة الالعاب.

ملاحظة : اذا اردت ان تطبق الكلام فلن يحدث في يوم او اسبوع فيحتاج وقت كبير جدا شهور و ربما سنوات على حسب قوة فهمك و رغبتك في التعلم .
Noob
أعذرني أخي كلامك غلط صحيح هناك علاقة بلغة برمجة ولكن ما دخل C++ في موضوع عيب يكون في جرافيكس لأن عضو
هو مخرج و مصمم مبرمج و رسام و أنا أعرف C++ و لاتصلح كلغة برمجية للعبة أصلا شركات ما تستعمل لغة C لبرمجة لعبة فقط هم يبرمجون بلغة Script خاصة بمحرك و محرك يصممه فريق عمل محترف بلغة C++ أتمنى أن تكون فهمت قصدي

Prince Of Pain
17-06-2008, 11:59 PM
فكرة حلوة من اخوي (لورد)
وانظم إليكم ومع كل تقديري لك^^
وانا اطلب منك برنامج 2d للالعاب أونلاين^_~

PrinceOfSorrow
18-06-2008, 06:34 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؟

اعتقد فيه اثنين هنا صممو لعبة اونلاين ؟ Snake_x86 و S.N.I.P.E.R
الأول على Dark Basic وثاني على fps creator.

وقريبا سامي.خ بالجيم ميكر للعبة المتاهة.

شخصيا غير مهتم لعمل لعبة اونلاين حاليا لكن لاباس وبتوفيق لكم

عمل اطفال @.@ لووول !!

MaryoHacker
18-06-2008, 06:55 AM
انا اوافق وانا منضم معك عندى خبرة فى الفوتوشوب وتركيب الصور والترجمة وبالتوفيق

Kamuri-San
18-06-2008, 09:00 AM
اسمعوني يا اخواني هذا موضوع نقاش ليس الا
لكن عندما نتفق على قصة و نجمع الفريق سنبدأ التنفيذ

في امان الله

DRAGON ROBOT
19-06-2008, 09:15 AM
انا اموت في شي اسمه العاب اون لاين علشان كذا انا قلت لك في موضوعك حرب المنتدى (http://www.montada.com/showthread.php?p=6153612#post6153612) تسوي جزء اون لاين وجزء المغامرة
انا لو عندي خبرة ساعتك

amegaara
19-06-2008, 01:17 PM
انا اقول نسوي لعبة حرب المنتدى اون لاين و يسير كل واحد يتسجل باسمه في اللعبة

و سابحث عن موقع يساعدنا

والسلام عليكم

amegaara
23-06-2008, 04:11 PM
كنت بأدور عن كيف اسوي العاب اون لاين و لقيت هذي الموقعين:-

الموقع الاول:-

http://forums.devshed.com/game-devel...me-357588.html (http://forums.devshed.com/game-development-141/how-to-make-an-online-game-357588.html)

الموقع الثاني:-

http://www.makegamesonline.com/ (http://www.makegamesonline.com/)

و إنشاء الله سأضع مواقع أخرى :biggthump

وبالتوفيق

newmfa
26-08-2008, 11:53 AM
راسلت شركة Miniclip ودى من اكبر الشركات فى تصميم ونشر العاب الاونلاين ، سألتهم عن امكانية نشر لعبة من تصميمى اون لاين على موقعهم ، قالوا فعلا انهم على استعداد لنشر اى لعبة من صنعى ، وداه بصراحه حافز كبير يخلينا نبدأ ، انا فعلا عندى فكرة لعبة اونلاين ، انا متأكد انها هتعجبكم ، لو ناوين نبدأ انا مستعد ابدأ فى تصميم الجرافيكس ..

" بس ياريت نشتغل وننجز اكتر ما نتكلم .. "

Kamuri-San
26-08-2008, 12:49 PM
طب قل لنا فكرة اللعبة و ماذا تحتاج؟
ما ينفع نوافق على شئ ما نعرفه

newmfa
26-08-2008, 03:30 PM
اولا نوع اللعبه shockwave 3d والفكره باخنصار عباره عن مجسمات ثلاثية الابعاد مقسمه لاجزاء صغيره وعلى اللاعب تجميع هذه الاجزاء فى مكانها الصحيح ، اى ان اللعبه عباره عن puzzle 3d ، لتنفيذ هذه الفكره نحتاج Adobe Director وهو موجود عندى بالاصدار الاخير و بالكراك .. اذا كان فى افكار تانيه افضل ياريت لو نعرضها .. ياريت لو اعرف رأيكم فى الفكره

game halab
26-08-2008, 03:51 PM
لكن يا شباب يعني الالعاب اونلاين مانعني بيها الفلاش و الاخ newfma يتحدث عن موقع العاب فلاش

يعني انتو تقصدون تعملو لعبة اونلاين مثل كونتر سترايك يعني تواصل مو اونلاين على المتصفح

M7G
26-08-2008, 04:37 PM
يا جماعة هل فكرتم بxna انا لازلت في بداية الطريق لتعلمه ولكني سمعت انه يمكن تصميم العاب اون لاين به والصراحة هو قوي جدا ...

انا معاكم في التصاميم الثري دي ...

newmfa
26-08-2008, 05:02 PM
ياريت لو هناك حد يقدر يبرمج بلغة lingo وهى اللغه الخاصه ببرنامج Director لو هناك احد ياريت لو يشاركنا علشان نبدأ فى برمجة اللعبه

game halab
27-08-2008, 09:29 PM
وين الردوووووود

snake_x86
27-08-2008, 11:32 PM
قبل ما نسوي العاب اون لاين خلونا نسوي العاب اوف لاين مثل العالم و الناس :09:

انا حاولت مرة سوي لعبة اونلاين ثلاثية الابعاد و نجحت لحد ما
لعبت انا و شوية اعضاء اونلاين بس واجهتني مشاكل كثيرة!
الفاير وول و بطء الشبكة الراوتر , ال request time out و الاق

طبعا ما عندي اي مخططات للعبة اونلاين على المدى القريب
اول هدف انو اوصل لمستوى في الالعاب يتقارن مع الالعاب العالمية بعدين بفكر بالاونلاين

yukii
28-08-2008, 04:11 AM
أنا مع سنيك نسوي اوفلاين اول بعدين نشوف الاونلاين ............

Kamuri-San
08-09-2008, 01:01 AM
معكم حق
انا فاتح الموضوع ده للنقاش مش اكثر
و ليس للتنفيذ
انا بس حبيت اعرض الفكرة فقط

game halab
08-09-2008, 04:03 AM
انا اصمم لعبة اونلاين اسمه ون بيس اونلاين و رح تكون من نوع ار بي جي

المحب المجهول
01-11-2008, 06:30 PM
الفكرة اكثر من رائعة بس تحتاجون الى تصميمات + برمجة + رسومات وغيرها بس في نقطو مهمة وهي السيرفر ونوع البرنامج يعني عندكم لعبة ragnarok online صراحتا انا اشتغل فيها وقاعد واعدل فيها واصلح الاخطاء الى عندي وابحث على الملفات الناقصة في السيرفر برمجت اللعبة بدون اي خلل والحين قاعد انتظر الاستظافة انها تشغل لي اللعبة .

صراحتا فكرتك واجد كشخة وانا مستعد اني اساعدتكم في اي شيء تحتاجون له رغمة ان خبرتي بسيطة وفي افضل مني في التصميم والابداع

CalmKiller
01-11-2008, 07:10 PM
the truth is i tried to start an online game with my bro as the designer and me as the programmer
a few difficulities faced us , in c++ it was a living hell
so we decided to make it by vb
the winsock component where usefull at first but not reliable
the second proplem was the time it took us abiout 6 hours daily untill and yet the characters where lame
also the directX was a stumble block in our way
becide we had to go to our engineering university\
any way we failed and boy it was a great failing
but we still keep our head up and we will, we will DO IT

elsha3er08
08-11-2008, 10:34 AM
وانا معاكو انا جديد وليا جامد في الفوتوشوب وتحريك الصور وممكن افيدكم

mohd874
12-11-2008, 09:54 AM
عندي إقتراح بسيط
أنا لاحظة من النقاش أنه ليس لدى أغلبية الأعضاء (و أنا منهم) معرفه بكيفية عمل ألعاب الأون لاين

لازم قبل العمل أن يكون لنا علم بهذا المجال

أقترح تكوين فريق بحث و يتم تعيين قائد لهذا الفريق...يقوم هذا الفريق بالبحث في الكتب,الإنترنت,دروس,مقالات...إلخ. القائد يكون بتنسيق عمليات البحث لتفادي الحصول على نتائج مكررة...في النهاية يتم عرض نتيجة البحث في المنتدى

لكن يوجد شروط:

1- يتم البحث عن كيفية صناعة ألعاب الأون لاين بواسطة لغة أو برنامج معين,
مثال: (game maker ,c++,xna,darkBasic,java,...)

2- أن يكون لهم خبرة و إن كانت بسيطة في اللغة أو البرنامج المختار

3-أن يكون لأعضاء الفريق القدرة على قراء اللغات الأحنبية, مثال: إنجليزي, فرنسي,....

في النهاية يتم تكريم الأعضاء على المجهود الكبير و يتم تثبيت البحث في المنتدى حتى يكون مرجع للأعضاء القدامى و الجدد

الفائدة:
- أول المستفيدين من البحث هم أعضاء فريق البحث حيث أنهم سيتعلمون أشياء أكثر من أي شخص آخر
- الإنتقال بمستوى برمجة الألعاب إلى مستوى جديد و قوي

الخطوة الأولى هي فتح موضوع جديد و إدراج أسماء الراغبين في الإنضمام إلى فريق البحث

هذا ما عندي...و إن شاء الله تعم الفائدة

Kamuri-San
13-11-2008, 12:47 AM
معك حق أخوي
لكن بعيدا عن هذه اللغات هناك برامج تتيح هذا الخيار
لكنها تحتاج الكثير من العمل
مثل الجيم ميكر
و الار بي جي ميكر
و برنامج اكليبس اللي عرضه علينا كالم كيلر
و برنامج مب فاكر اسمه يصمم العاب اون لاين 3دي
المشكلة تكمن في الاتي
السيرفر و ده اهم شئ
العمل الجماعي
الفكرة
المهارة او القدرة

هذه من اهم العناصر
و هذا رأيي

mohd874
14-11-2008, 10:15 AM
بواسطة: LordOfThunder
السيرفر و ده اهم شئ

أي كمبيوتر عادي ممكن يكون سيرفر إذا أردت تجريب اللعبة في بيتك مثلا...إذا كنت تريده على النت, إما أنك تخلي كمبيوترك الخاص يعمل كسيرفر على النت(ما أعرف الطريقة بالضبط), أو تضع اللعبة على أحد المواقع التي تستضيف هذه الألعاب (يحتاج إلى بحث)

إن شاء الله أضع موضوع الفريق في موضوع خاص له

mohd874
14-11-2008, 10:21 AM
بواسطة: LordOfThunder
السيرفر و ده اهم شئ
أي كمبيوتر عادي ممكن يكون سيرفر إذا أردت تجريب اللعبة في بيتك مثلا...إذا كنت تريده على النت, إما أنك تخلي كمبيوترك الخاص يعمل كسيرفر على النت(ما أعرف الطريقة بالضبط), أو تضع اللعبة على أحد المواقع التي تستضيف هذه الألعاب (يحتاج إلى بحث)

إن شاء الله أضع موضوع الفريق في موضوع خاص له

المحب المجهول
17-11-2008, 10:59 AM
حاليا انا ضبط لعبة Ragnarok online اسم سيرفري راح يكون Ghost Ragnarok Online وفيه اشياء جميلة وناقصني سيرفر يشغل لي اللعبة هذة مشكلتي الحالية

Karim Ghazal
08-12-2008, 07:53 PM
تم إضافة الموضوع إلى قسم المواضيع المُميزة !

zeak
14-01-2009, 12:21 AM
انا ماعندي خبره في الالعاب لكني ودي اشارك لو القليل
فساعه عملي تساوي سنه نظري اذا سمحتو طبعااا

oms
14-01-2009, 12:34 AM
الله يهديكم .. بس لو تعلمتوا على الفيرتوولز ... تراه متخصص بهالشيء ..

Kamuri-San
14-01-2009, 11:23 PM
welcome back Osama
^__________^
أنا اتمنى و حاولت اتعلمه لكني ما قدرت
و خبرتي في مجال ال3دي
لا تذكر اعرف 0.1%
عن هذا المجال لكني لازلت احاول

محب نت
15-01-2009, 04:13 AM
السيرفر .

تقتدر تشتريه من اي مكان كمبيوترات بـ 700 ريال سعودي ويكون حجمه صغير مثل الاسيفر

اما اللى حجمه مثل الدولاب امكن 1000 ريال سعودي او 1400 ريال سعودي ...

او استأجر سيرفر من خارج المملكة مثل لندن او بريطانيا فرنسا ان شاء الله اجيب موقع
مخصص في استئجار سيرفر

محب نت
15-01-2009, 04:37 AM
اخى احضرت لك موقع راااااااائع
http://www.boostdomain.com/

oms
15-01-2009, 02:54 PM
والله يا LordOfThunder (http://www.montada.com/member.php?u=558834) في ناس كثير بدو من فترة وما كانوا بيعرفوا شيء ...
والآن ما شاء الله عليهم ..

الشغلة محتاجة وقت ..

Kamuri-San
16-01-2009, 02:59 AM
انا كل اللي اقدر اوعدك بيه اني احاول و ما ابطل محاولة ابدا و باذن الله اتعلمه
^________^
+

السيرفر .

او استأجر سيرفر من خارج المملكة مثل لندن او بريطانيا فرنسا ان شاء الله اجيب موقع
مخصص في استئجار سيرفر
مشكور يا اخي على رابطة الموقع لكن تأجير السيرفر او حتى شرائه
محتاج رأس مال كبير و على العموم اذا تم تصميم لعبة اون لاين جماعية
بنجمع مبلغ و بنشتري سيرفر
^_^

sunshine1
30-01-2009, 09:42 PM
انا ارجح بدء البحث عن طريق تقسيم مجاميع وعمل جروبات على الface book او حتى غرف على برنامج الهاماشى حتى نتبادل الابحاث وتجميع اكبر عدد من المعلومات وعمل موضوع خاص بالبحوث التى جمعناها ثم ندرسها
وفى النهاية تقوم كل مجموعة بعرض فكرة للتنفيد ولكن اذا اردنا حدوث ذلك فعلا علينا بالبدء فى اقرب وقت

عذب المعانـي
09-04-2009, 11:25 AM
صحيح المثل الي يقول اتفقة العرب على الا تتفق؟؟؟؟؟؟

اخواني انتم بفتح باب النقاش تفتحو على أنفسكم معوقات كثيره؟

انفتحو موضوع مو لنقاش للمشاركه بلعمل لعبه ما؟وشوفو الجهود الجباره وتكون لعبه عربيه من صانع عربي^^

وبنسبه للمشكلة السيرفر مو لازم تكون اللعبه مجانيه وكثير من السيرفرات تقبل الاستضافه

وانا احب العاب الاون لاين الحروب الخياليه وخصوصاً الي جرافيك بتاعه عالي^^ مثل للعبة Rappelz

PrinceOfSorrow
09-04-2009, 05:43 PM
Rappelz

لعبة ممتازة ولكن تبين لي أنها لعبة كورية والعرب مترجمينها فقط
أن شاء الله نوصل لمستوى قريب منها في المستقبل

oms
09-04-2009, 07:03 PM
ممكن بخطوات بسيطة المحافظة على مشكلة ثقل المعلومات التي تتم من خلال السيرفر .

محب نت
10-04-2009, 02:22 PM
رأس مال كبير و على العموم اذا تم تصميم لعبة اون لاين جماعية
بنجمع مبلغ و بنشتري سيرفر
^_^

مثل ما قلت نجمع مبلغ

1- كل واحد يحط 100 ريال براسها مع العلم سعودي
2- نعطي المبلغ لشخص موثوق به طبعا الكل موثوق به
3 هو يشتري السيرفس او المساحة
اذا اشتري سيرفس لازم يخلي السيرفس دايمن شغال
واذا مساحة عادي

zombie.360
10-04-2009, 05:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكرة تمام وعلى فكرة تم صناعة لعبة عربية (FPS)

ولو كنتم جاديين في عمل جماعي في صنع لعبة فأنا اؤيد لعبة (FPS) - (3D) CS ... او (2D) مثل لعبة Worms ... وأرجو الإستعاد عن العاب MMORPG لأسباب عديدة ...

لو كنم جاديين انا معاكم

يله مع السلامه

PrinceOfSorrow
21-04-2009, 04:31 PM
مرحبا بك ويفضل قراءة :
[ دستور المُنتدى ] قــــوانــــيـــــن قــــســــــم صـــــنــــاعـــة الألــــعـــاب (http://www.montada.com/showthread.php?t=446138)

+

اخوي الموضوع لنقاش لو انت معارض فكرة الالعاب الأونلاين ياليتك تعبر بها بطريقة لبقة ومحترمة عن
أسلوب الهجومي الي ماله أي مبرر.

زيد سامر
31-05-2009, 10:17 AM
حل مشكلة السيرفير بسيطة للوقت الحالي
سنصنع لعبة 2 براير أون لاين بسيطة بنظام
host & join
مثلا لعبة bombers
2 player
ويكون يمكن لأي لاعب أن يعمل host

modyKun
11-06-2009, 03:27 AM
اسمحولي ادخل في الموضوع وانا ما لي علاقة ^^ ولكن ..
شخصياً أعتقد عمل ألعاب أونلاين بمحركات تصميم( غيم ميكر أو أربي جي ميكر) هي ضياع جهد ومجهود .. فعلى ما أقرأ الاثنين في الاونلاين ضعيفين لدرجة عالية >< .. الغيم ميكر ما يحتمل غير 50 لاعب.. وعادة بعد يوصل البيانات بشكل خاطئ .. الار بي جي ميكر سمعت انه الاونلاين ممكن فيه .. لكن السكربت صعب + يستخدم تقنيات قديمة في النقل + عادة نمطه واحد
وهناك برنامج آخر لا اذكر اسمه لكنه يتم تركيبه مباشرة في السيرفر >_> وبوم يصبح لديك لعبة أونلانين !..
لكن عيبها في الجملة الأخيرة .. فربما أشبه هذا البرنامج باللعبة الجاهزة.. اللي تركبها في سيرفرك .. حتى ان التعديلات عليها قريبة من المستحيل ومحدودة..بمعنى أصح ، بتكون انت بس "مستضيف" وليس أكثر..
ربما الحل الوحيد لبرمجة لعبة أونلاين هو من خلال لغة برمجة .. وهو الحل الوحيد الذي وجدته معقولاً بعد انتقالي من الغيم ميكر إلى الدارك بيزك وأخيراً إلى الـXNA على C# ..
ربما الحل صعب.. لكن صناعة لعبة أونلاين ليست بهذه السهولة .. حتى الـDark Basic سيأخذ عشرة أضعاف الوقت الذي ستأخذه لعبة أونلاين مبرمجة على لغة ثانية ^^.. وذلك لعدم دعمه الـOOP (مقالة عن البرمجة الكائنية) (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%B1%D9%85%D8%AC%D8%A9_%D9%83%D8%A7%D8%A6%D9%86%D9%8A%D8%A9)
وهي من أساسيات الألعاب الأونلاين ^^ ..
لا أقصد أن أحبطكم .. لكن من مستعد يفضي نفسه الثلاث سنوات القادمة لبرمجة لعبة أونلاين ^^ فليتعلم أولاً ثم يقضي الثلاث سنوات ( نعم الألعاب الأونلاين برمجتها صعبة للغاية ، لأنك بتبرمج للمجهول)
لدي تعليقات فقط ^^
السيرفر .

مخصص في استئجار سيرفر ليس أي سيرفر يمكنه أن يدير لعبة أونلاين ^^ ..في الواقع تصور 100 لاعب متصل بالسيرفر ^^.. كل واحد يرسل بياناته للسيرفر ( موقع ، دوران ، أنيميشن ، الخ) كل ثانية حوالي 60 مرة ^^ (أو على حسب اللي تستخدمه) .. فيقوم السيرفر بمعالجتها وإرسال المعلومة الناتجة لكل من اللاعبين الآخرين ^^ .. تصور لو 100 شخص يكلموا شخص على المسنجر في نفس الوقت ^^ لا اعتقد بأن حاسب بـ700 ريال سيحتمل كل هذا .. لا أريد إحباطكم مجدداً =) ، لكن أقل ما يستعمل في الألعاب الأونلاين هو Duo 2 core ..

الله يهديكم .. بس لو تعلمتوا على الفيرتوولز ... تراه متخصص بهالشيء ..تمام عليك أسامة ^-^ متخصص .. لكن مشكلته سعره غالي >_< ، والألعاب الأونلاين سهل تعرف بأي محرك معمولة .. لو انتشرت ضعنا XD ..

في النهاية ^^ ، برمجة الألعاب الأونلاين ليست مستحيلة .. لكنها صعبة لدرجة عالية =/ ، في الواقع يحتاج الى مبرمج ملم بأسرار اللغة التي يتعامل بها ^^ ومجدداً لا أريد أن أحبطكم .. سأكون في الصف الأول أشجعكم بإذن الله ^^ ، لكن اختيار الأدوات اللازمة والخبرة هما الأهم ^^

alkhattab
11-06-2009, 10:42 AM
أنا عندي فكرة أحسن
بدل ما تكون لعبة واحدة كبيرة
موقع ألعاب صغيرة متل mini clip ألعاب معمولة
عالفلاش والجيم والاربيجي وكل لعبة بتقبل 30 لاعب
وكل لعبة لها قصة محددة
ألعاب الاربيجي ممكن تحقق نجاح إذا كانت قصتها
هي الحياة ( متل second life ) يعني أنت تسمي حالك
أحمد وتتمشى وتشتغل وتشتري وتبني بيت وتبني محل
وتصير أغنى واحد وتعمل أسهم , أو تشغل عندك أعضاء
مقابل نقاط اللعبة ( اللي هيا العملة ) وتحتل اللعبة ...

بإنتظار أرائكم

derstar
18-08-2009, 05:26 AM
ده نظم MMo بتاع معظم الالعاب الاونلاين زى Rapplz و conquer و silkrood

الالعاب الاونلين تحتاج الى سيرفر Server Files
ودى تستخدم لفتح السيرفر وطبعا تحتاج لفتح بورت فى الروتر لتشتغل اللعبة اونلاين
يامكانك تشغلها هاشمى من دون بورت
و Server Files دى ملفات بتبقى فيها التعليمات بتاعة السيرفر ومهظمها بتبقى بلغة C#
مثلا لعبة Conquer Online تهييس
فى معظم Server Files يكون هناك ملف من نوع Cmd تقوم بفتحه ويشتغل تلقائيا لكن يجب عليك تظبط
كل من Ip بتاعك وده بيكون فى ملفات من Server files

وطبعا لازم كلينت علشان نلعب وعلاشان نعمل لعبة اونلاين عايزين موقع WebSite

علشان الناس تدخل تسجل وطبعا لازم اما تفتح الكلينت تجيلك صفحة الى فيها user name
و pass
ولازم تظبط ملف فى الكلينت بيكون مكتوب فيه Ip الى هيعمل Connect عليه زى نظام اى لعبة اونلاين عادية

وطبعا كل الى انا قولته ده يبقى مستحيل انا واحد يصنع بس للاسف واحد اجنبى عمل كل ده
ببرنامج Game Maker
هو عمل لعبة بى الجيم ميكر اونلاين حققت نجاح جامد اسمها One piece Online
من الانمى One piece
وقدر يعمل Server Host و Server Files
وكان السيرفر شغال علو طول
بس الكابتن ده مش راضى يدى لاى حط ملفات Server Files بتاعته

وده معنه انه مش مستحيل وممكن تعمل لعبة اونلاين بى Game Maker

mg_salman
24-11-2009, 02:02 AM
{بسم الله الرحمن الرحيم}
طول عمرنا مستمرين على تصميم ألعاب عادية مفيش تطوير التطوير بيتم عن طريق تطوير المحركات و عن تطوير مهارتنا لكن علينا ان نرتقي الى مستوى اعلى وهو الأون لاين
بالنسبة للبرامج فأنا عندي برنامجين أون لاين كل اللي محتجينه عمل جماعي أرجو اخذ هذا موضوع بأهميته فحقا هذه خطوة مهمة في عالم تصميمنا للألعاب

في أمان الله

اخى الحبيب والله دى الفكرة اليى فى دمغى وانا بدرس مواد الصنع من اكاديمى مصر هى الى حد كبير معقوله ويارب يا مسهل نشوف قريبا لعبه اون لاين عربية 100*100 صناعة وتصميم مش تعريب عوزين فعلان حماس وفلوس وافكار وعلم العلم قدراين علية انما الباقى هى اليى ناقص اهم شياء الافكار عوزين لعبة تكون فى مستوة اللعاب العالمية او يمكن اعلى عوزين ناس تفكر وان شاء الله هتلاقى ناس تنفذ وربنا يكرمنا بشركة تقدر تسعد فى شراء السيرفر لان السيرفر غالى الى حد ما من السيرفر العادية بتعت الاستضافة اذا كان يونكس او ويندوز اسعارهم معقول عن سيرفر الالعاب وربنا معنا وقريب هحط شرح لى العاب الاون لاين جيم ويارب يكون فى عونى لانى طلع عينى فى الدراسه

hamacka2
24-11-2009, 01:43 PM
يمكن عمل لعبة انلاين على برنامج fps creator على حسب علمي
هو عند فكرة للعبة انلاين وهي على شكل متاهة يبدا كل شخص من غرفة فيها الاسلحة تم يدخل في متاهة كي يقاتل الاعبين الاخرين...............

bigdude
26-11-2009, 08:01 AM
الأونلاين
إنت كذا تحدد عدد اللاعبين العربيين في العالم ل 50%
عشان الإنترنت
و أكثر مواقع الأونلاين وألعاب الاونلاين مشاكل
و لازم يكون عندك إيمليل تقريبا كل الناس عندها إيميل لكن أكثرهم مايعرفوا يستخدموه في تفعيل الحساب ولو فعلوا الحساب أكثرهم بينسوا كلمة المرور ولو نسوا كلمة المرور يمكن مايقدروا يرجعوها ويمكن يرجعوها لو فهمت قصدي مع اني مااظن
والمشكلة الكبيرة حتى لو عندك كمبيوتر دائما بالسعودية الإنترنت يقطع وهذي نقطة مهمة
و جميع العاب الاونلاين اللي لعبتها ألعبها اسبوع اسبوعين ثلاث اسابيع وأطفش منها أما الألعاب العادية أختمها أكثر من مرة لو عجبتني زي فاينل فانتاسي
هذا غير مشاكل السيرفر والتحديثات وأكبر الشركات زي lunia تحديثاتها غبية وبطيئة وماتشتغل عالفيستا
الشيء الوحيد بالأونلاين هو الإتصال بالناس
وألعاب الاونلاين ذحين لاتعد ولاتحصى تقريبا
شيل الفكرة من راسك لو راجعتها زين راح تلقاها غبية
هذا غير الفلوس اللي بتدفعها للسيرفر هذا إذا ماخرب من الظغط هذا إذا أحد لعب باللعبة يبغالك إعلان والإعلان دائما غالي
ونقطة مهم اخيرة
الناس ماتحب الأونلاين
ولا تحب الألعاب العادية الغبية
الناس تحب الألعاب المميزة في فكرتها وتصميمها ورسمها حتى لو كانت بسيطة
إذا مافهمت شيء لاتسوي لعبة اونلاين إلا إذا عندك شركة محترمة نصيحة
مستحيلة التحقيق

hamacka2
26-11-2009, 02:02 PM
هو شكلك محبط

فارس المجد
26-11-2009, 04:10 PM
الأونلاين
إنت كذا تحدد عدد اللاعبين العربيين في العالم ل 50%
عشان الإنترنت
و أكثر مواقع الأونلاين وألعاب الاونلاين مشاكل
و لازم يكون عندك إيمليل تقريبا كل الناس عندها إيميل لكن أكثرهم مايعرفوا يستخدموه في تفعيل الحساب ولو فعلوا الحساب أكثرهم بينسوا كلمة المرور ولو نسوا كلمة المرور يمكن مايقدروا يرجعوها ويمكن يرجعوها لو فهمت قصدي مع اني مااظن
والمشكلة الكبيرة حتى لو عندك كمبيوتر دائما بالسعودية الإنترنت يقطع وهذي نقطة مهمة
و جميع العاب الاونلاين اللي لعبتها ألعبها اسبوع اسبوعين ثلاث اسابيع وأطفش منها أما الألعاب العادية أختمها أكثر من مرة لو عجبتني زي فاينل فانتاسي
هذا غير مشاكل السيرفر والتحديثات وأكبر الشركات زي lunia تحديثاتها غبية وبطيئة وماتشتغل عالفيستا
الشيء الوحيد بالأونلاين هو الإتصال بالناس
وألعاب الاونلاين ذحين لاتعد ولاتحصى تقريبا
شيل الفكرة من راسك لو راجعتها زين راح تلقاها غبية
هذا غير الفلوس اللي بتدفعها للسيرفر هذا إذا ماخرب من الظغط هذا إذا أحد لعب باللعبة يبغالك إعلان والإعلان دائما غالي
ونقطة مهم اخيرة
الناس ماتحب الأونلاين
ولا تحب الألعاب العادية الغبية
الناس تحب الألعاب المميزة في فكرتها وتصميمها ورسمها حتى لو كانت بسيطة
إذا مافهمت شيء لاتسوي لعبة اونلاين إلا إذا عندك شركة محترمة نصيحة
مستحيلة التحقيق
لا مستحيلة ولا شيء
لعبة ترافيان التافهة حققت نجاحات ربحية مذهلة
بالرغم من أن اللي صممها واحد عملها للتسلية وليس شركة
بالإضافة لكثير من الألعاب الأخرى

بالنسبة لمسألة الفلوس , فمافي مشكلة عند كثير من الناس ... هذه في النهاية هواية, ومن الطبيعي الواحد يصرف فلوس على هوايته
مصمم المواقع "الهاوي" يصرف فلوس, الرسام يشتري أدوات غالية, السباح يشترك بنوادي ...

غير هذا لعبة ترافيان فيها أعداد ضخمة من ال"عرب" وكلهم عرفو كيف يعملو تفعيل عن طريق الإيميل

بالنسبة لأنك تطفش من ألعاب الأون لاين فأنا مثلك ولكنك ما تقدر تقيس هذا على كل الناس, ألعاب الأون لاين تطفش لأن مافيها قصة , ولكن بعض الناس تلعب ألعاب من سنوات على الأونلاين ... ولو أنها مش أونلاين كانو تركوها من زمان... بالعربي نسبة كثيرة من الناس ما تلعب إلا أونلاين

ونصيحتي لأي واحد يقدر يعمل لعبة أون لاين يسوي ...
بس المهم يكون يعرف ماهي المشاكل والإزعاجات اللي ممكن تسببها الفكرة

bigdude
26-11-2009, 07:20 PM
ايوة بس انت بتتكلم عن شيء خيالي
يعني لو قلتلي نسوي لعبة بسيطة اقلك إنسى
حتى لو سوينا لعبة حلوة أقلك إنسى
شوف الألعاب اللي طلعتلنا ذحين
شوية تصير 4d !
والمشكلة شركات كبيرة جدا
ومع ذلك فيها أخطاء
أظن الفكرة وضحت
معاك شركة على الأقل سوي لعبة مامعاك سوي لعب زي ترافيان والألعاب السخيفة هذي

فارس المجد
27-11-2009, 10:41 PM
أنا هذا اللي قصدته....
حتى الألعاب السخيفة تمشي إذا كان السيرفر تمام ..

وثاني شي قلته أنا أنها هواية يعني مو شرط تمشي
المهم الواحد يتسلى أو يخلي أصحابه يتسلو باللعبة

mido095
03-12-2009, 03:48 PM
ياشباب انا عندى امثله للجيم ميكر للالعاب الاون لاين ممكن تحميلهم فى المرفقات وانتظر ارائكم

nbrase
15-01-2010, 09:41 PM
يا إخوان أنا عندي في برنامج RPG MAKER VX سيكربت يخلي اللعبة أون لاين بس كل إلي ناقص السيرفر المهم أنا متأخر في الرد إعذروني وشكراً

tst3
22-01-2010, 08:31 PM
احلا شي
لمستعملي البلندر
ان البلندر يستعمل لغة البابثيون السهلة جداً
وبأمكان لغة البابثيون
انت تجعل لعبتك اون لاين
وااااااو
صدق
يافرحتي يم عرفت هاذي
المعلومة
وانطلقت بشروعي الخاص
اسمه
فن سبيس
اتمنى انتهي منه

towfieee
23-01-2010, 01:42 AM
ما بكذب عليكم السبب في عدم التقدم في مجال الأون لاين في هذا القسم أنا أضعه على عاتقي. منذ فترة وأنا كان عندي نتائج جيدة جداً لعمل سيرفر وكلاينت ناجحين وبشكل بسيط ولكن حتى الآن لم أضع الشروح.

لا شيء خيالي ولا شيء مستحيل ، نظام الأون لاين صحيح ليس بالسهل ولكنه ليس بالمستحيل على الإطلاق بل وسيكون بامكانك عمل لعبة أون لاين بوقت قياسي إن اتبعت خطوات ثابتة بالاتجاه الصحيح.

صرلي من زمان وأنا أقول رح أضع دروس على موضوع الأون لاين بالدارك بيسك ولم أفعل ، طولوا بالكم وسأحاول المستحيل لعمل ذلك. وهذا وعد مني ما دمت بصحتي إن شاء الله.

ksa511
03-02-2010, 09:32 AM
هلا كيفكم شباب انا جديد في الموضوع و ما اعرف شيء بس انا مستعد اشتري السفير خلال شهر عندي في لعبة كونكر حسابي يجيب ال 1100 ريال بس ما ادري من وين اشتري السفير و من وين في السعوديه في الرياض

yorok
03-02-2010, 03:12 PM
اانا اعرف طريقة لصنع موقع (العاب,نكت,فيديو,الخ...)
من هنا www.weebly.com
االشرح:http://www.rwa2an.net/vb/showthread.php?t=35887
ارجو ان اكون افدتكم
انا نفسى مشترك عليه

ahmed166
07-03-2010, 08:30 PM
يا اخوانى انا الان اصمم لعبة ميجا مان اونلاين 3d ولدى محرك العاب realmrafter كامل ارجو لو حد عاوز يشترك معى او يقدم المساعدة يراسلنى على الايميل
dark_hunter166@yahoo.com

nbrase
08-03-2010, 05:37 AM
أنا ليس لدي الخبرة في هذا البرنامج لاكن إذا أردت قصة لها أو طريقة تصميم لها أنا عني خبرة
الحين أظيفك

nbrase
08-03-2010, 10:16 AM
أخوي لمن أنزل البرنامج و أبغ أحط الكود
يطلعلي الإسم و الباسوورد
أنا أحطة بعدين يفتحلي صفحة على النت و يقلي فشل الدخوول
أتمنا تقلي السبب
وشكراً

ahmed166
08-03-2010, 04:21 PM
ايه يا جماعة مش ناويين تسعدونى ولا ايه انا ايميلى dark_hunter166@yahoo.com

nbrase
08-03-2010, 05:21 PM
أنا أظفتك على الجيميل بس ما جاتك دعوة ولا وش؟

أو عندك الإيميل

al_kreem@hotmail.com

احساس مصمم
11-05-2010, 08:52 PM
ياشباب
انا سجلت بالمنتدى
علشان هالموضوع وانا كنت ادور على موضوع نفس هذا
وانا عندي خبره بالفوتوشوب وبرنامج الـinpintلمسح الكلام من الصور
وبرنامج esay bannerوغيرها وترا اعرف لتصميم البنرات وياريت نسوي
قروب على المسنجر خاص بالفريق الي يبي يصمم اللعبهـ ونوزع المناصب مثال
العضو:.... مهمته صناعة السيرفر
العضوه:.....مهمتها نشر اللعبه